hits counter

Anomua يتساءل، ليش بعض الفانز مشتاقين للاسلوب القديم قبل Breath of the Wild

AzureFlame

Moderator
مشرف

Aonuma: Well, I do think we as people have a tendency to want the thing that we don’t currently have, and there’s a bit of a grass is greener mentality. But I also think that with the freedom players have in the more recent games in the series…there still is a set path, it just happens to be the path that they chose. So I think that that is one thing I kind of like to remind myself about the current games that we’re making.

But also, it’s interesting when I hear people say those things because I am wondering, “Why do you want to go back to a type of game where you’re more limited or more restricted in the types of things or ways you can play?” But I do understand that desire that we have for nostalgia, and so I can also understand it from that aspect.

بإختصار هو مو عارف ويتساءل ليش الناس ودها ترجع لشيء كان محدود اصلا ومقيد مقارنة بالحرية اللي موجودة الحين، وقال يمكن مجرد نوستالجيا/الحنين للماضي ومتفهم إذا كان الشي من هالمنظور.


المقابلة دسمة لو أحد حاب يقتبس نقاط معينة ويترجم بالموضوع هذا أو بموضوع منفصل ^_^ .
 

Abdo Aly

True Gamer
بجاوب انا
لما لعبت اميره الشفق و سكايورد سورد
و لعبت BOTW عارف ليه ممكن احب الاسلوب القديم شخصيا بحب BOTW و يمكن من افضل التجارب
لكنت الفورمات القديم بيعرف يبني لحظات EPIC بشكل افضل بكثير بحكم كونه خطي يعني لحظه دخول القريه المخفيه او لحظه دخول لينك علي الحصان في اميره الشفق او شعور مقالبه الاعداء في ساكيورد شي مش موجود في الفورمات الجديد باي شكل
رغم ان BOTW لعبه عظيمه جدا كجيم بلاي و بتفتكر دا لكن كلحظات EPIC فهي قليله و الموجود منها هي الاجزاء الخطيه في اللعبه
حتي TOTK علشان تبني للحظات زي دي فهي استخدم اجزاء خطيه
و نقطه كمان ان الفورمات القديم يسمح بالتركيز علي الادوات التحصلها خلال الرحله لكن الفورمات الجديد معتمد علي اسلوب اللعب و الاسلحه البتاخدها في طريقك فبيعطي لحظات اضعب و الثقل كله يكون علي تصميم المرحله و اللغز فيه او في TOTK علي قدره معينه بشكل مبالغ فيه
 

aboooood

True Gamer
ارضاء الناس غاية لا تدرك صعب ترضي الجميع،ولكن نفس البرية كانت بداية استقطاب عدد كبير من اللاعبين وزادت شعبية السلسلة الخ وهذا كفيل بالاستمرار عن نهج نفس البرية

اما الاسلوب القديم ممكن عمل ريماستر ريميك لالعاب السابقة وانتهى الموضوع
 

MOSU

Another Side Another Story

هذي الافتتاحية تشرح سبب حب الناس لها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا حول

شكلنا مع زيلدا بندخل بنفس أزمة الهوية و التخبط الي حرفيًا عاشتها كل سلسلة ألعاب يابانية مشهورة

نعم الحرية عظيمة و الشكل الجديد لزيلدا عظيم لكنه في النهاية (مختلف) عن السابق، مش أفضل بالمطلق و في كل شاردة و واردة، بل مختلف

و بالتأكيد سيبقى هناك من يفضل الشكل القديم.
 

ACE 47

True Gamer
مع حبي لبريث وتيرز الا انهم فقدوا الكثير من الاشياء الي تخلي لعبة زيلدا (زيلدا)

الستايل القديم هو الي خلاني احب السلسلة وزيلدا عندها خطوط زمنية كثيرة تقدر نينتندو تستغلهم وتبني العاب زيلدا بالاسلوب القديم.

وتستمر بتقديم زيلدا بالاسلوب الجديد...وكذا الكل راضي
 

LegendaryK

True Gamer
سجلوني انا من اللي يفضلون ويتمنون رجوع السلسلة بالاسلوب القديم لاسباب عدة

اولها انا ضد فكرة العوالم المفتوحة لانها بكل بساطة جنرا مختلفة مش لازم كل لعبة اذا بغت تتطور تصير عالم مفتوح !!
ثانيا العالم المفتوح والتوسع بالخريطة يحتاج ساعات كثيرة من اللعب يمديك تمل من اللعبة قبل ماتختمها
صعب انك تحلل اي لعبة عالم مفتوح بسهولة تحتاج ساعات كثيييييرة اضعاف ساعات طور القصة عشان تحلل كل شيء فيها
وانا من النوع اللي ماحب اترك اللعبة بدون ما احللها واستمتع بكل شيء فيها في استكشافه
العوالم المفتوحة الريبلاي فاليو فيها شبه منعدم وانا احب لما العب اللعبة اني اعيدها كذا مرة مش العبها واقطها وانساها
من سلبيات العالم المفتوح لما نين قررت تسوي الجزء الثاني لزيلدا توسعو فيها لدرجة انهم جابو العيد اكثر
اذا الاوليه لعبتها وختمتها كذا مرة الثانية بسبب هالتوسع لما ختمتها وحللتها مافكرت ارجع العبها ثانية بسبب هالتوسع المبالغ
معناها الحين اذا بيستمرون بهالمنوال راح يتوسعون بكل جزء جديد اكثر من السابق حتى يثبتون انهم تطورو وهذا اللي مانبيه
كان عند نين فرصة انها تسوي لعبة زيلدا بشكل مصقول جدا وعالية الجودة لو كانت خطية لكن العالم المفتوح حد من هذا الشيء
انا قابل لو ترجع السلسلة بالاسلوب القديم لكنه يكون اكثر توسع وعمق بس مش لدرجة العالم المفتوح
حاليا هذا اللي ببالي
 
التعديل الأخير:

Sky Walker

True Gamer
شكلنا مع زيلدا بندخل بنفس أزمة الهوية و التخبط الي حرفيًا عاشتها كل سلسلة ألعاب يابانية مشهورة

ما ادري كيف توصلت لهالنتيجة ياحسين ، خصوصا لو تقرا بالمقابلة بتشوف انوما يلمح كيف الاسلوب القديم كان يحد من الافكار اللي بباله ، ولاننسى ان قبل كم شهر انوما صرح ان "ستايل" بريث و تيرز هو اللي راح تمشي عليه السلسلة الرئيسية فيعني عارفين وش راح تكون عليه السلسلة :


بس اتوقع والله اعلم انها بتكون experimental اكثر خصوصا انها للجيل القادم ، وان يومين قال ان الجزء الجاي مش سيكول مباشر لثنائية بريث.

ويعني احنا نتكلم عن لعبتين مبيعاتهم تشكل حوالي نص مبيعات باقي السلسلة p: بيطالعون نقاط قوة هاللعبتين ويبنون عليهم ويحسنون عليها ان امكن.
 

ahmed-xd

True Gamer
الغلطة من الفانز أنفسهم طالبوا بتجديد واختلاف عن آخر جزء بالاسلوب القديم Skyward sword خذوا اللي يبونه botw اللي هو جزء مختلف عن الاجزاء بالاسلوب القديم
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
من بعد دموع المملكة تبين قد ايش النمط الجديد عاجز عن تقديم قيمة أصيلة جديدة، النتيجة كانت لعبة تستخدم نفس الأصل مع تغييرات إضافية (بغض النظر عن حجم التغيير ونسبيته بين الأشخاص).
أتمنى الاستقبال الإيجابي لدموع المملكة ما ينتج عن تكرار هالنهج في لعبة قادمة، حصلت نفسي أبحث عن قيمة اللعبة الجديدة داخل لعبة سابقة.

برضو الأسلوب الأصلي كان straight up to the point، مقارنة بالعالم المفتوح. وبصراحة، إذا كان صنع لعبة مختلفة اختلاف نسيم البرية عن الأجزاء السابقة صعب، فأنا راضي جدًا بجزء بالأسلوب الأصلي بنفس الإبداع اللي تعودت عليه.
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
مدري ليه في ناس كثير شفتهم يعلقوا بارتياح بخصوص ان نينتندو انتهت من فكرة العاب BotW/TotK أخيرا وانه اخيرا حيرجعوا للفورملا القديمة او حتى شبيهة لها!!! من اللي قال؟

نينتندو مستحيل تستغني عن فكرة العالم المفتوح والحرية الكبيرة بالتصميم اللي جابتها الألعاب الأخيرة.. ابجريد أسطوري للسلسلة وناجح جدا بنفس الوقت.
انا ما قريت تصريحاتهم الاخيرة الا انهم انتهوا من عالم BotW/TotK والان حينتقلوا لعالم جديد مع أفكار وميكانيكيات جديدة كليا تبني على الاساس الجوهري اللي جابه العالم المفتوح والopen-ended design بالألعاب الأخيرة مش تستغني عن كل شي.


التجارب الكلاسيكية اشوفهم يستمروا عليها في صيغة العاب top down وهذا شي عظيم اتمنى المزيد من الالعاب بمستوى ALBW.
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
I do think we as people have a tendency to want the thing that we don't currently have

هذا كلام اونوما بالمقابلة عن مطالبة البعض بالعودة الى ستايل الالعاب القديمة .. وهو صادق تماما

لما صدرت ويند ويكر الكثير كان يطالب بسيكول روحي لاوكارينا من ناحية التوجه الفني

بعد ما نزلت توايلايت برينسس الناس بدات تقدر ويند ويكر اكثر

بعد سكايورد سورد الاغلبية كان يطالب بتغيير شامل في تصميم اللعبة والان بعد اصدار بريث اوف ذا وايلد رجعوا يتمنوا العودة الى الاسلوب القديم



بالعودة لكلام اونوما .. واضح انه مافي نية ابدا للعودة للستايل القديم .. واعتقد اي شخص يطالب بهذا امله الوحيد بالريميكات والعاب التو دي
 

Santi caz

True Gamer
ماعليك منهم انا مالعبت زيلدا القديمه استمر طور على الاسلوب الجديد اخذت سمعه ومبيعات ارتفعت كليا عن الاجزاء القديمه ليش التغيير بعد ماوجدت خلطه لمثل هذا النجاح واذا ازعجتك هذه الاصوات سكتها بلعبه بميزانية صغيرة ...واهم شيء نبي نشوف قدرات مطورينك مع الجيل الجديد اذا قدرو ييهرونا بمعالج هاتف من 2015 ايش راح يقدرون يقدمون لنا مع النقله القادمه
 

صـلاح

True Gamer
البعض يفضل النمط الكلاسيكي ويتمسك فيه ولا يريد إلا فقط تحسينه

خصوصا إن كان يمتلك ذكريات جميلة ويحن للماضي حتى وإن كان محدود

تلاقي عندهم عواطف مع الماضي وشعارهم يقول قديمك نديمك حتى لو الجديد أغناك

عموما أنا ما ألوم هؤلاء ,, هم صادقين ويفضلون النمط القديم ومن حقهم يطالبون ذلك

لكن تدرون وش المصيبة !

المصيبة تظهر فئة أخرى في نفس الوقت في حالة استمرارهم على النظام القديم أو النظام الحالي

تظهر لك نوعية منهم راح يقولوا ما عندها ابداع , حلب مستمر على نفس الشيء , خلاص ملينا ,, طفشنا , إلى متى والابتكار صفر !

وإذا صار تغيير ونهج جديد ,, نفس هؤلاء يقولوا خربوا السلسلة ,, دمروها ,, لعبة سيئة , مطور مفلس , استديو منتهي .. إلخ!

ففعليا غاية الناس لا تدرك ,, بعضهم راح يذمونك يذمونك , في كل الأحوال مهما فعلت ومهما سويت ,, سواء عدت للقديم أو حاولت التغيير والتجديد

فمثل هذه الفئة اللي ما عندها غير الانتقاد اللاذع فقط

فالأفضل انه يتجاهلهم ولا يلقي لهم بالاً خصوصا إذا كان المطور واثق في رؤيته وشغله وعمله وأن الأسلوب اللي اتخذه هو الأنسب ,, فلا يهتم بما يقولونه
 
التعديل الأخير:

صـلاح

True Gamer
اما الاسلوب القديم ممكن عمل ريماستر ريميك لالعاب السابقة وانتهى الموضوع
أحسنت

وهذا بالضبط اللي تسويه كابكوم حرفياً

أرضت الطرفين محبين المدرسة القديمة ومحبين التغيير والابتكار

تبي شيء قديم ,, خذ ريميك أو ريبوت وانبسط يا عم

تبي شيء جديد أنا حاليا أطبخ مشروع جديد تكملة لقصة سلسلة ريزدنت ايفل
 

I B R A

True Gamer
من بعد دموع المملكة تبين قد ايش النمط الجديد عاجز عن تقديم قيمة أصيلة جديدة، النتيجة كانت لعبة تستخدم نفس الأصل وتضيف تغييرات (بغض النظر عن حجم التغيير ونسبيته بين الأشخاص).
أتمنى الاستقبال الإيجابي لدموع المملكة ما يكرر هالنهج في لعبة قادمة، حصلت نفسي أبحث عن قيمة اللعبة الجديدة داخل تجربة سابقة.

برضو الأسلوب الأصلي كان straight up to the point، مقارنة بالعالم المفتوح. وبصراحة، إذا كان صنع لعبة مختلفة اختلاف نسيم البرية عن الأجزاء السابقة صعب، فأنا راضي جدًا بجزء بالأسلوب الأصلي بنفس الإبداع اللي تعودت عليه.

فكرة اعادة استخدام العالم مش عجز منهم .. على العكس هم شافوا فيه بوتنشال اعلى للعالم واعادوا استخدامه مع تيرز اوف ذا كينجدوم

لو تقرا مقابلات اونوما ميكانيكية مثل الالتراهاند قال صعب جدا انها ترجع بالاجزاء القادمة وهدفهم دائما انهم يقدموا تجربة جديدة

طبعا هم راح يحتفظوا بالاساسيات الي بدات في بريث اوف ذا وايلد زي ما عملوا قبلها مع اساسيات الالعاب القديمة مش كانه يعني زيلدا زمان كانت تقدم تجربة مختلفة حرفيا في كل مرة
 

Abdo Aly

True Gamer
فكرة اعادة استخدام العالم مش عجز منهم .. على العكس هم شافوا فيه بوتنشال اعلى للعالم واعادوا استخدامه مع تيرز اوف ذا كينجدوم

لو تقرا مقابلات اونوما ميكانيكية مثل الالتراهاند قال صعب جدا انها ترجع بالاجزاء القادمة وهدفهم دائما انهم يقدموا تجربة جديدة

طبعا هم راح يحتفظوا بالاساسيات الي بدات في بريث اوف ذا وايلد زي ما عملوا قبلها مع اساسيات الالعاب القديمة مش كانه يعني زيلدا زمان كانت تقدم تجربة مختلفة حرفيا في كل مرة
لا
استخدام نفس العالم لتوفير الوقت عالم السماء ليس إلا جزر متقطعه و محدود
عالم تحت الارض ممل و في قرارات واضحه لمط مده اللعب زي استكشاف الابراج من جديد
 

I B R A

True Gamer
لا
استخدام نفس العالم لتوفير الوقت عالم السماء ليس إلا جزر متقطعه و محدود
عالم تحت الارض ممل و في قرارات واضحه لمط مده اللعب زي استكشاف الابراج من جديد

اي وقت بالضبط اذا كان رايك انه اللعبة جزر متقطعة وعالم تحت الارض ممل ؟

الناس تنسى انه المحتوى في سطح هايرول نفسه تغير بالكامل .. السماء احتوت على معبدين مش بس جزر متقطعة .. وجزيرتين ضخمة .. والاعماق سواء عجبتك او لا بنفس ضخامة هايرول نفسها واساسا استكشافها مش اساسي ابدا

اذا شايف انه الابراج نفس الجزء الاول فانت ناسي تماما الجزء الاول .. وبالعودة لسطح هايرول .. المهمات الجانبية عددها اضخمها وجودتها افضل بكثير من الجزء الاول .. القرى عندها مهمات رئيسية ممتازة .. الشراينز اكثر وفكرتهم مختلفة عن الأول .. الكهوف عددهم ضخم هذا بغض النظر عن الميكانيكيات الجديدة الي جعلت اللاعب يستكشف العالم بشكل مختلف

تيرز اوف ذا كينجدوم اذا راح تخلصها بالكامل .. تحتاج اضعاف مدة بريث اوف ذا وايلد .. واسال واحد مجرب

وتذكرها الجزء القادم راح يكون اقل من ناحية المحتوى اذا ما استغرق على الاقل 10 سنوات تطوير

الان لو عندك مشكلة حول جودة المحتوى اتفهم .. لكن عمره الفريق ما استغرق كل هذه المدة عشان يطور جزر متقطعة ، عالم تحت الارض ممل وخلاص انتهينا
 

Abdo Aly

True Gamer
اي وقت بالضبط اذا كان رايك انه اللعبة جزر متقطعة وعالم تحت الارض ممل ؟

الناس تنسى انه المحتوى في سطح هايرول نفسه تغير بالكامل .. السماء احتوت على معبدين مش بس جزر متقطعة .. وجزيرتين ضخمة .. والاعماق سواء عجبتك او لا بنفس ضخامة هايرول نفسها واساسا استكشافها مش اساسي ابدا

اذا شايف انه الابراج نفس الجزء الاول فانت ناسي تماما الجزء الاول .. وبالعودة لسطح هايرول .. المهمات الجانبية عددها اضخمها وجودتها افضل بكثير من الجزء الاول .. القرى عندها مهمات رئيسية ممتازة .. الشراينز اكثر وفكرتهم مختلفة عن الأول .. الكهوف عددهم ضخم هذا بغض النظر عن الميكانيكيات الجديدة الي جعلت اللاعب يستكشف العالم بشكل مختلف

تيرز اوف ذا كينجدوم اذا راح تخلصها بالكامل .. تحتاج اضعاف مدة بريث اوف ذا وايلد .. واسال واحد مجرب

وتذكرها الجزء القادم راح يكون اقل من ناحية المحتوى اذا ما استغرق على الاقل 10 سنوات تطوير

الان لو عندك مشكلة حول جودة المحتوى اتفهم .. لكن عمره الفريق ما استغرق كل هذه المدة عشان يطور جزر متقطعة ، عالم تحت الارض ممل وخلاص انتهينا
محاوله لتنويع مهمه فتح البرج لكن يظل شي ممل انا عملت دا في الجزء الأول لي اضيفه فث الثاني
مكملتش اللعبه للامانه لاني حسيت اني غصب بكمل
لكن المعبد الاول في السماء ممل بشكل
الشراينز كلهم استخدم الترا هند و تقدر تكسر كثير منهم بارجاع الوقت لو هقارن مع الجزء الأول فافكارهم كانت متنوعه اكثر
اول عرض للعبه كان من السماء المتوقع كان محتوي اكثر هناك مش مجرد معبدين
معظم وقت لعبي (١٥ ساعه بالمناسبه) كان في هايرول و طول الوقت اقول مش انا استكشفت الخريطه في الجزء الاول
نعم في اختلافات بس مش دة الكنت مستنيه

بالنسبه لوقت التطوير لو كان عالم فث السماء و التركيز عليه كان أفضل
قبلها مباشر كنت لاعب سكايورد و لقدر اشوف اي الكنت عاوزه
تعرف أكثر لو مكنتش لاعب بريتث ممكن كنت استمتعت فيها فعلا
 

Eye

السوسة
لان النظام القديم مركز اكثر بدال محتوى موزع على مساحة كبيرة وتلقي المحتوى على فترات متقطعة
 

I B R A

True Gamer
محاوله لتنويع مهمه فتح البرج لكن يظل شي ممل انا عملت دا في الجزء الأول لي اضيفه فث الثاني
مكملتش اللعبه للامانه لاني حسيت اني غصب بكمل
لكن المعبد الاول في السماء ممل بشكل
الشراينز كلهم استخدم الترا هند و تقدر تكسر كثير منهم بارجاع الوقت لو هقارن مع الجزء الأول فافكارهم كانت متنوعه اكثر
اول عرض للعبه كان من السماء المتوقع كان محتوي اكثر هناك مش مجرد معبدين
معظم وقت لعبي (١٥ ساعه بالمناسبه) كان في هايرول و طول الوقت اقول مش انا استكشفت الخريطه في الجزء الاول
نعم في اختلافات بس مش دة الكنت مستنيه

بالنسبه لوقت التطوير لو كان عالم فث السماء و التركيز عليه كان أفضل
قبلها مباشر كنت لاعب سكايورد و لقدر اشوف اي الكنت عاوزه
تعرف أكثر لو مكنتش لاعب بريتث ممكن كنت استمتعت فيها فعلا

الابراج مختلفة عن الاول .. الاول كانت فكرتها الاساسية عن كيف تتسلقها الان صارت مرتبطة بكويستات محددة .. يعني مثلا برج معين ما تقدر تشغله الا لما تدخل كهف وتطلع له من تحت بقدرة ال ascend مثلا غير انها هي الوسيلة الرئيسية الي تصعد فيك الى السماء

هو زي ما قلت ما راح اقنعك بجودة المحتوى 15 ساعة مش مدة كافية يمكن لهذا السبب تشوف انه حل الشراينز كلهم باستخدام الالتراهاند عندك تقريبا 150 شراينز عمرك ما راح تقدر تقول انه كلهم ينحلوا بقدرة وحده وانت فقط لعبت 15 ساعة

نفس الكلام على العالم .. تضاريس العالم نفسها لكن المحتوى اختلف بالكامل .. مافي في بريث اوف ذا وايلد كويست يصعد فيك الى المعبد عبر القفز على السفن .. هذا محتوى جديد من ارض هايرول الى سماءها .. بس الناس كالعادة تسطح الوضع وتقولك العالم بسطح هايرول هو نفسه ما اختلف الا السماء والاعماق
 
  • Haha
Reactions: Eye

Abdo Aly

True Gamer
الابراج مختلفة عن الاول .. الاول كانت فكرتها الاساسية عن كيف تتسلقها الان صارت مرتبطة بكويستات محددة .. يعني مثلا برج معين ما تقدر تشغله الا لما تدخل كهف وتطلع له من تحت بقدرة ال ascend مثلا غير انها هي الوسيلة الرئيسية الي تصعد فيك الى السماء

هو زي ما قلت ما راح اقنعك بجودة المحتوى 15 ساعة مش مدة كافية يمكن لهذا السبب تشوف انه حل الشراينز كلهم باستخدام الالتراهاند عندك تقريبا 150 شراينز عمرك ما راح تقدر تقول انه كلهم ينحلوا بقدرة وحده وانت فقط لعبت 15 ساعة

نفس الكلام على العالم .. تضاريس العالم نفسها لكن المحتوى اختلف بالكامل .. مافي في بريث اوف ذا وايلد كويست يصعد فيك الى المعبد عبر القفز على السفن .. هذا محتوى جديد من ارض هايرول الى سماءها .. بس الناس كالعادة تسطح الوضع وتقولك العالم بسطح هايرول هو نفسه ما اختلف الا السماء والاعماق
اذا كان ١٥ ساعه مش كافيه فدي مشكلة اللعبه مش مشكلتي
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
أنوما حتى لو يقرأ الإجابات هني ماراح يفهم ليش (&)
 

Terminator

True Gamer
بأختصار شديد بما اني فان للسلسلة من اول لعبة ومعاصرتها على مدى العصور <<< دراكولا::rock::
مشكلتي مع التوجه الاخير من BOTW, TOTK انهم موجهين على اساس survival اكثر من action adventure
مع ان الفكرة حلوة ولكن اضافو عليها حاجات مثل انك تقدر تطور نفسك (قلوب, ستامينا) بسرعة ومع التطوير
وكل شي, فممكن حتى تغلب كل بوس وخصوصا الزعيم الاخير بضربات قليلة وتخلص اللعبة ولا اصلا تحس بطعم
الانجاز والحماس والصعوبة اللي كانت عليها قبل, اشوف الناس تلعب البوس الاخير بكم ضربة وخلاص انتهى!! ولا كأنه شي

مع اني تعمدت ماطور نفسي الا قليل جدا ورحت للبوس وكان باقيلي فقط ربع قلب ::confused:: وماعندي أكل او شي يطورني او
يعطيني health لان القلوب كلها كانت مكسرة, عشت الاجواء الحربية مع الزعيم الاخير لمدة يومين درسته درس وبعدها
تغلبت عليه, حسيت بأنجاز عنيف, ولكن بنفس الوقت اللعبة توجهها ماعجبني ابدا, القصة ضعيفة او ماتحس بالانجاز
لما تنهيها وكأن شي عادي, الدنجز موذاك الزود واللعبة تحولت كأنها لعبة اونلاينية كل واحد بس يراوينا شنو يقدر يخترع

اساسا سلسلة زيلدا مش بهالطريقة, المفروض تكون ظلامية او لعبة فيها تحدي رهيب والغاز كثيرة وعقبات عشان توصل
للهدف, كانت شي خرافي قبل وبعدها تحولت الى لعبة مفتوحة بالكامل وسلوب لعب مميز ولكن فيها نقص كثير
من النقاط اللي ذكرتها, ياريت ترجع مثل زمان OOT و العظيمة MM.. وشوف اللعب شلون

giphy.gif


وانا اكتب التعليق, بالصدفة شفت فيديو يلخص معاناتي مع التوجه الاخير للسلسلة

 
التعديل الأخير:

Sky Walker

True Gamer
مشكلتي مع التوجه الاخير من BOTW, TOTK انهم موجهين على اساس survival اكثر من action adventure

عكسك تماماً ، ماحسيت بطعم الأكشن ادفنشر على اصولها الا مع التوجه الجديد ، الكلام يطول لو بفصل لكن باختصار تصميم العالم والالغاز فيه زي مايقولوا organic اكثر ، اول زيلدا العبها واختمها بحياتي كانت توايلايت برنسيس على الوي وكان تصوري حول السلسلة انها اقرب لكونسبت بريث ، فعلشان كذا قد ماحبيت السلسلة واعزها بشكل كبير لكن بريث اكثر جزء حسيته مفصلة على ذوقي ، مفهوم الاكشن ادفنشر بشكل عام تغير بالنسبة لعامة اللاعبين واعلام الجيمنج مع جيل البلاي٣٦٠ ، فعلشان كذا نشوف سكايرم و دارك سولز لهم صيت اعلى اكثر من اي لعبة زيلدا نزلت في نفس جيلها مع ان زيلدا الـ٣دي لها برستيج قوي وعريق وتوايلايت جابت ٩٦ بالميتا وفي المقابل دارك سولز تعتبر عنوان جديد و الميتا حقها ٨٩ ، ولانهم فعلا قدموا اكشن ادفنشر عصري ومتماسك اكثر من توايلايت برنسيس وسكايوارد سورد اللي قدموا العاب اكشن ادفنشر بفلسفة جيل الـ ٦٤ *يهرب*
 
التعديل الأخير:

Eye

السوسة
الابراج مختلفة عن الاول .. الاول كانت فكرتها الاساسية عن كيف تتسلقها الان صارت مرتبطة بكويستات محددة .. يعني مثلا برج معين ما تقدر تشغله الا لما تدخل كهف وتطلع له من تحت بقدرة ال ascend مثلا غير انها هي الوسيلة الرئيسية الي تصعد فيك الى السماء

هو زي ما قلت ما راح اقنعك بجودة المحتوى 15 ساعة مش مدة كافية يمكن لهذا السبب تشوف انه حل الشراينز كلهم باستخدام الالتراهاند عندك تقريبا 150 شراينز عمرك ما راح تقدر تقول انه كلهم ينحلوا بقدرة وحده وانت فقط لعبت 15 ساعة

نفس الكلام على العالم .. تضاريس العالم نفسها لكن المحتوى اختلف بالكامل .. مافي في بريث اوف ذا وايلد كويست يصعد فيك الى المعبد عبر القفز على السفن .. هذا محتوى جديد من ارض هايرول الى سماءها .. بس الناس كالعادة تسطح الوضع وتقولك العالم بسطح هايرول هو نفسه ما اختلف الا السماء والاعماق

بصراحة جودة المحتوى ما تختلف كثير عن بريث ، وحوش مكررة بالوان مختلفة الغاز كثيرة بسيطة جدا ، مهمات تجميع

التركيب هو المحتوى اللي عليه الكلام وبعد فترة ١٥ ساعة تتشبع منه
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
لما صدرت ويند ويكر الكثير كان يطالب بسيكول روحي لاوكارينا من ناحية التوجه الفني

بعد ما نزلت توايلايت برينسس الناس بدات تقدر ويند ويكر اكثر

بعد سكايورد سورد الاغلبية كان يطالب بتغيير شامل في تصميم اللعبة والان بعد اصدار بريث اوف ذا وايلد رجعوا يتمنوا العودة الى الاسلوب القديم
الformula حقت oot خلاص تم استهلاكها
مبيعات Skyward sword اكبر دليل
ولا ننسى ان كل جزء منذ wind waker الى Skyward sword تم استقباله بشكل سلبي من الفانز
 

Suzuki Yu

True Gamer
عكسك تماماً ، ماحسيت بطعم الأكشن ادفنشر على اصولها الا مع التوجه الجديد ، الكلام يطول لو بفصل لكن باختصار تصميم العالم والالغاز فيه زي مايقولوا organic اكثر ، اول زيلدا العبها واختمها بحياتي كانت توايلايت برنسيس على الوي وكان تصوري حول السلسلة انها اقرب لكونسبت بريث ، فعلشان كذا قد ماحبيت السلسلة واعزها بشكل كبير لكن بريث اكثر جزء حسيته مفصلة على ذوقي ، مفهوم الاكشن ادفنشر بشكل عام تغير بشكل كبير بالنسبة للاعبين واعلام الجيمنج مع جيل البلاي٣٦٠ ، فعلشان كذا نشوف سكايرم و دارك سولز لهم صيت اعلى اكثر من اي لعبة زيلدا نزلت في نفس جيلها مع ان زيلدا الـ٣دي لها برستيج قوي وعريق وفي المقابل دارك سولز تعتبر عنوان جديد وحتى جابت ميتا اقل ، ولانهم فعلا قدموا اكشن ادفنشر عصري ومتماسك اكثر من توايلايت برنسيس وسكايوارد سورد اللي قدموا العاب اكشن ادفنشر بفلسفة جيل الـ ٦٤ *يهرب*
أتفق تماما.. الفورملا هذي هي أب وأم شعور المغامرة والادفنشر والاستكشاف.
اللعبة تفجر الدماغ للنخاع الشوكي من عظمتها بهالجانب!


أتفهم تماما موضوع الريبلايبليتي ولعبة زي كدة ثقيلة جدا على النفس أنك تعيدها مهما كانت عظمتها..
لكن انت بتكون لاعب بالرن الواحد كم عشان تتشرب متعة اللعبة بالكامل؟ 300-400 ساعة بالراحة! أيش تبغى تحليل أكثر من كدة؟
وهذي المدة ماهي وقت ضائع في شي مش ممتع.. الابهار بعينه هو انه كيف اللعبة هذي عرفت تخلي كل الوقت الضائع هو وقت سوبر ممتع و engaging كما لم تفعل أي لعبة ever!
دائما في شي جديد وتجربة غامرة وممتعة وفريش في كل حتة بالعالم بالرغم من حجمها ومحتواها!

ومع أني اتفق شخصيا انها ثقيلة على النفس انك تعيدها ومع ذلك هذا الشي متاح لك وتحصلها مليئة بالمفاجآت still اذا رغبت انك تتحمل خوضها من جديد وتكون كرييتف بالكامل في كيف تلعب رن-ثاني.
 
أعلى