hussien-11
Senior Content Specialist
ولكن الضرب على كل بكسل في الشاشة على أمل الحصول على دليل أو محادثة جديدة يبقى ميكانيكية عتيقة لا تصمد بمقاييس عصرنا
سلمان، ميكانيكية التحقيق تم إصلاحها في هذا الجزء، و نظام الـNotes ممتاز و مفيد جداً و كان لازم ينضاف من زمان
لكن هذا ما يعوضني عن "استكشاف" كل أماكن اللعبة و التعليق عليها مش ساحة الجريمة فقط، ليش ؟ سببين:
- أول سبب أن تعليق الشخصية الرئيسية على كل كبيرة و صغيرة من أدوات و أشياء موجودة في الخلفية، كان يبني رابط أكبر بينك و بين الشخصية نفسها، و يعرّفك أكثر بطريقة تفكير هالشخصية و رأيها بما حولها، شيء مشابه نوعاً ما لألعاب ريزدنت ايفل القديمة ( و مش شيء مستغرب أساساً بما أن شو تاكومي تلميذ شينجي ميكامي، طبيعة البناء مقصودة بلا شك )
- ثاني سبب له علاقة ببناء العالم، إعطاء وصف لكل شيء موجود في الخلفية يعمق من شعور أن هالمكان موجود فعلاً، و مش مجرد خلفية تمر عليها مرور الكرام
إضافة لذلك، كنت أحس بحرية أكبر في "التفاعل" مع اللعبة ككل، و أحس اني أتحكم في التجربة بشكل ما
عموماً و حتى أكون صريح، تعامل الفريق مع هالمقاطع مش سيء أبداً، و لا بأس به
و لكن مشكلتي الوحيدة معه أن هالمقاطع احتفظت بنفس الكمية الزائدة غير المبررة أحياناً من "الثرثرة" بين الشخصيات، بل أصبحت أكثر من السابق! و بالتالي "كنك يابو زيد ما غزيت"
جالس أحبي في اللعبة مؤخراً بحكم المرض، أنهيت القضية الثانية وبدأت في الثالثة. الوتيرة المضروبة للقضية الثانية جرَّتها للهاوية، القضية ككل كانت ممكن تروى بكل تفاصيلها في 60% من المدة اللي ابتلعتها من اللعبة لو سُلِمَت لفريق كتابي أكثر تمرساً. القضية اكتسبت نقاط إضافية عندي بحكم نهايتها الجيدة نسبياً، ولكن إيجابيتها إجمالاً ما مسحت سلبيتها.
صحيح سلمان، من المؤسف أن تكون القضية الثانية في اللعبة هي واحدة من أكثر القضايا "مطّاً" في السلسلة بأكملها
القضية كانت جيدة من ناحية الحبكة و بناء الجريمة، الشخصيات الفرعية كانت ممتازة و كسبت احترامي على المجهود الواضح خلف إعدادها بشكل يضاهي معايير السلسلة المرتفعة في تجسيد الشخصيات بطابع القصص المصوّرة الهزلي، لكن كان بالإمكان أفضل مما كان ...
أبرع توظيف له إلى الآن كان في
التوظيف الصوتي فيها أيضاً كان رهيب
أنا أيضاً زعلان أن بداية هالجزء تتظاهر بأن أبوللو جستس لم تحدث :no_mouth: لا من ناحية بناء الشخصيات، و لا من ناحية الأحداث الرئيسية و المهمة الي صارت في القصة، بينما كل أجزاء السلسلة السابقة كانت تواصل البناء و تطوير الشخصيات ببراعة.
عموماً، فريق عمل اللعبة بذل مجهود ضخم جداً، و إن كنت أتمنى لو كان أكثر جرأة من الناحية القصصية، و طارد مفاهيم و إعدادات أكثر أصالة و ابتكاراً من أجل الجرائم، و من أجزاء AAI تعرف أن عندهم القدرة على هالشي، لكنهم فضلوا الالتصاق بوصفة النجاح المضمونة و المعهودة، بينما - أيضاً - كل جزء سابق في السلسلة كان يطرح و يناقش مفاهيم قصصية جديدة كلياً
عموماً، أعجبني في اللعبة ( حتى هذه اللحظة ) :
- هناك تلميحات لكافة ألعاب السلسلة السابقة، بما يتضمن الألعاب الفرعية أيضاً
- الجهد المبذول في إعداد الشخصيات الفرعية محترم جداً، اللعبة لا تخيب الآمال إطلاقاً من هذه الناحية ( رغم خيبة أملي بالمحقق الجديد :no_mouth: و المُدّعي )
- أثينا سايكس أفضل شخصية مرافقة في السلسلة بلا منازع، الإتقان في تحريكها و إظهار تعابيرها مهوّل
- اللعبة تبدو مرشحة لأن تكون أفضل من الجزء الثاني المسكين في نهاية المطاف على الأقل XD