hits counter

الموضوع الرسمي [2019] ترو جيمرز... وش قاعدين نلعب؟

Khalid_Faisal

سابقًا Well_Done
قاعد العب هورايزون، اللعبه جيده للان وليست كما كنت متوقع ( الا اذا هتتحسن قدام)
اللعبة تقنيا جيدة فقط... تصميم العالم والارت دايركشن جميل لكن اذا انت متوقع شيء أسطوري من ناحية الكتابة والشخصيات لا ترفع توقعاتك ..
 
حاولت العب divinity 2 بالبي سي لوحدي بس الظاهر ماينفع

هذا حسابي لو احد يبغى يخلصها معي coop

steam : m360ips
هي اصعب عالسولو، بس مقدور عليها..
اللفل الواحد يفرق، عشان جيه حاول تخلص اكبر عدد من المهمات الجانبية، مجرد ما تزيد لفل ارجع للقتال الي معلق عليه و بتحس بالفرق.
ACT1 بفورت جوي ممتاز..كمية المهمات الي تعطيك XP هائلة..و يوم تخلص فيها كل و بتطلع، تقدر تقتل كل الـNPCs (انتبه بس من الي لهم دور بالقصة) و بتحصل XP محترم..
 
هي اصعب عالسولو، بس مقدور عليها..
اللفل الواحد يفرق، عشان جيه حاول تخلص اكبر عدد من المهمات الجانبية، مجرد ما تزيد لفل ارجع للقتال الي معلق عليه و بتحس بالفرق.
ACT1 بفورت جوي ممتاز..كمية المهمات الي تعطيك XP هائلة..و يوم تخلص فيها كل و بتطلع، تقدر تقتل كل الـNPCs (انتبه بس من الي لهم دور بالقصة) و بتحصل XP محترم..
مش على الصعوبه تتحملها بس وانت تلعب اللعبة يجيك شعور انها مصممه للعب الجماعي اكثر من اللعب الفردي

هذا اول شيء سويته
 
مش على الصعوبه تتحملها بس وانت تلعب اللعبة يجيك شعور انها مصممه للعب الجماعي اكثر من اللعب الفردي

هذا اول شيء سويته
ممم..ما حسيت الصراحة..حالها حال اي RPG تتحكم بفريق كامل..

هذا اول شيء سويته
هذا لنك؟ مب شغال..مجرد تكست عادي..
 
أوكي..العابي الفترة الاخيرة:

Dragon Age: Inquisition

كانت ببالي لفترة طويلة و كنت محتار العبها و لا ارجع اطلع نسخة البس3 من Origins و العبها بالاول..بس فالنهاية قررت العب Inquisition..
بشكل عام لعبة جيدة بالنسبة لي و لكن كنت اتمنى تأسرني مثل Dragon's Dogma..
عالنهاية بديت احس بملل و ما اهتميت كيف اخلصها..

Castlevania: Portrait of Ruin

اللعبة هذي شريتها اول ما نزلت عالـDS بسنتها..و كانت اول تجربة لي مع السلسلة..و اول تجربة مع لعبة من هالنوع..
لعبت فيها كم ساعة و ما تقبلته اسلوبها الميتروفيني و تركتها..

الحين..بعد كل هالسنين، شفت الناس تلعب Bloodstained و ما كنت قادر اتحمس لها..و بما اني مسافر قلت خل اخذ العدس مع لعبتين قدام و اجرب ارجع العب PoR لعل و عسى اتحمس لـBloodstained..
و بصراحة فاقت توقعاتي..جداً عجبتني و دخلت جوها على طول..
ما انكر عالنهاية طفرت و خلصتها بدون لا اهتم بالامور الجانبية فيها..و لكن بشكل عام تجربة حلوة كانت..
انزين هل حمستني لـBloodstaned؟ بصراحة لا زلت غير متحمس، و لكنها بالتأكيد حمستني العب العاب Castelvania ثانية، و العين على SotN.

اللعبة القديمة الثانية كانت The Legend of Zelda: Spirit Tracks:

اول زيلدا العبها كانت Phantom Hourglass..و لكم ان تتخيلوا حجم الصدمة و انا العبها خاصة انها كانت مليئة بالافكار الخاصة بالجهاز..شي مش طبيعي..
يوم نزلت ST كنت متحمس لها..و لكن لسبب ما اذكره، ما قد خذتها..
من كم سنة قررت اطلبها اونلاين و وصلتني و ركنتها عالرف، الين ما قررت العبها الحين خاصة انها الجزء الـ3d الوحيد الي ما لعبته -باستثناء BotW كوني ما املك السويتش للحين-

بشكل عام و كأي زيلدا، هي لعبة ممتعة جدا. و لكن اعتبرها اضعف زيلدا..
التنقل بالقطار ما عجبني بالرغم محاولتهم اضافة بعض المتعة بها..المهمات الجانبية ما شدتني -اغلب لظن بسبب اني ما كنت مستعد امسك مشاوير بالقطار كل شوي-
العزف على الـSpirits Pipe كان مزعج بشكل لا يصدق..و كذلك احد فيزات الزعيم الاخير الي كان اشبه بـMini Game..

اللعبة الاخيرة..و هي ايضاً لعبة على العدس. لعبة تميت اتفاداها سنين و احط عشرات الاسباب الي تخليني ما العبها خاصة اني مب من هواة النوع..
ولكن و بسبب نزول احدث اجزائها على السويتش من اسابيع قليلة، و من الي شفته من الستريمز لها، قررت اخذها و كلي اعتقاد اني راح اتركها بعد كم ساعة.

Fire Emblem: Awakening:

يا سلام. وصلت من شوي الفصل 14 و لا زلت مستمتع، جدا جدا..
القتال ممتع و بشكل رهيب. الشخصيات حلوة. القصة تشد -خاصة بعد الي صار فالفصل 13-.
طبعاً العبها على الكاجاول لاني مب مستعد اخسر شخصيات. و لكن مع ذلك اعيد بعض المعارك اذا ماتت عندي شخصية او حسيت ادائي فيها مش عاجبني.
و الغريب، ان عادة هالنوع من الاعادات المتكررة تنفرني و تخليني اطفر من اللعبة. هالشي للحين ما صار معاي و اما اشوف انه ممكن يصير.
لعبة رائعة جدا و ما عندي صبر اشوف شو خاشة لي جدام.
 
حالياً ألعب نينو كوني

ندمان جداً إن خزنتها عالرف طول هالوقت



اللعبة فيها عناصر ساحرة جداً

بس مو قادر أفهم شلون بتتوجه للسويتش من دون القلم وخاصية كتابة الأسحار

مكتوب مع دليل اللعبة لايمكن التقدم دون الكتاب الذي يشرح رسم التعاويذ ؟؟





رسوماته أخاذة و شيزوكو ضايف لمسه لطيفة للعمل
 
التعديل الأخير:
حالياً ألعب نينو كوني

ندمان جداً إن خزنتها عالرف طول هالوقت



اللعبة فيها عناصر ساحرة جداً

بس مو قادر أفهم شلون بتتوجه للسويتش من دون القلم وخاصية كتابة الأسحار

مكتوب مع دليل اللعبة لايمكن التقدم دون الكتاب الذي يشرح رسم التعاويذ ؟؟





رسوماته أخاذة و شيزوكو ضايف لمسه لطيفة للعمل
شباب محد رد علي ..
شلون تنلعب من دون القلم عالسويتش لرسم التعاويذ ؟؟
ماودي أبحث كثير تجنباً للكشف عن بعض الأحداث
 
شباب محد رد علي ..
شلون تنلعب من دون القلم عالسويتش لرسم التعاويذ ؟؟
ماودي أبحث كثير تجنباً للكشف عن بعض الأحداث
شاشة السويتش تدعم اللمس .

نفس السيناريو تكرر مع لعبة Okami HD .. و تم دعم اللمس فيها ... فا غالباً نفس الشي بيحصل هنا
 
شباب محد رد علي ..
شلون تنلعب من دون القلم عالسويتش لرسم التعاويذ ؟؟
ماودي أبحث كثير تجنباً للكشف عن بعض الأحداث
نسخة السويتش تختلف عن نسخة الدي اس. نسخة السويتش نفس نسخة الPS3
يعني مافيها رسم تعاويذ وخرابيط القلم.
 
لعبت قصة الطاعون a plague tale innocence النسخة التجريبية قبل كم يوم وبصراحة لعبة طريفة، ما راح اغامر واشتريها لكن لو نزلت علي القيمباس فأهلا وسهلا
لعبة ممتازة تستاهل التجربة خاصة اذا السعر 30 دولار فماتحت
 
لعبت قصة الطاعون a plague tale innocence النسخة التجريبية قبل كم يوم وبصراحة لعبة طريفة، ما راح اغامر واشتريها لكن لو نزلت علي القيمباس فأهلا وسهلا
من مفاجآت 2019 بجدارة..عطها فرصة لان اللعبة راح تتغير 180 درجة بعد 3 الى 4 ساعات
 
خلصت توني لعبة اعتبرها من افضل ما لعبت في هالجانرا..
لعبة ما كنت اعرف حتى انها موجودة..

بعد ما خلصت FE: Awakening لعبت السيئة جداً Men of Medan..خلصتها بثاني يوم..
عقب حسيت عمري لا زلت مب متشبع من Awakening..نصحوين الشباب بـEchoes..بس قلت مابا شي جديم..فقعدت اشوف فيديوات عن Fire Emblem و ترتيب الاجزاء حسب الافضلية..
الجزء الي تقريبا الكل كان متفق انه من الافضل ان ما كان الافضل...هو جزء الـGame Cube..
و لسبب اجهله..و بدون سابق انذار..قررت العبه..متجاهلا تماما انها حتى اقدم من Echoes و بسنين ضوئية..

Fire Emblem: Path of Radiance

شو اقول عنها بس..
جداً جداً فاجأتني..و من البداية..

انا ما عندي خبرة بالسلسلة فمقارنتي بتكون مع Awakening فقط..
على قد ما حبيت Awakening..الا اني حسيتها جداً ضعيفة مقارنة بـPoR..تنوع الخرايط و شروط الفوز ابهرني في PoR..
بينما AWK كانوا شرطين بس و يتكررون على مدى اللعبة..
القصة في PoR ايضاً كانت اجمل و تويستاتها حلوة..الفصول المتعلقة بالـLaguz كانت المفضلة عندي..
الي كان موجود بـAWK و افتقدته بـPoR هو الكومبو الي يكون بين الشخصيات الي واقفة عند بعض..

و مع ذلك، عدم وجود هالشي عطاني تحدي من نوع اخر..
خاصة و ان هني ما في طور Casual..فحسيت بالقلق الي يتم معاك طول الضرابة من الخوف انك تخسر شخصية..
الحمدلله ما خسرت و لا شخصية باللعبة -طبعا لاني كنت اعيد كل ما ماتت شخصية- باستثناء اخر قتال لاني قاعد عليه من امس و ما كان عندي نية ارجع اعيد..
و راحت علي بعد شخصية وحدة لسبب ما نسيتها..

المهم..ما نبا نطول عليكم..
الزبدة..الي ما لعبة PoR، فوت على عمره لعبة من الطراز الاول..
و بصراحة اقدر اقول الحين اني صرت من محبي السلسلة و ما عندي صبر اجرب Three Houses يوم اخذ السويتش ان شاء الله..


و بما اني خلصتها..ناوي ابدا اليوم بـBlasphemous..
ما احس عمري وايد متحمس لها..بس اتمنى تكون قد المستوى المطلوب..
 
احم..احس شكلي غلط ردين ورا بعض..

يالله..ما دام ببلاش مب خسران شي P:

انهيت امس Blasphemous..و كتبت ردي عنها بموضوعها..

و اليوم بديت اللعبة المنتظرة..The Surge 2..
ما تتخيلون مدى سعادتي و استمتاعي و انا العبها..

لازلت بالبداية لاني ماخذ راحتي جدا جدا فيها..خاصة ان الغراينديغ في هاللعبة بالتحديد ممتع بسبب نظام بتر اطراف الاعداء..
فتشوفوني كل شوي ماخذ لفة عالاعداء

اضافات الاونلاين طريفة..غير موضوع المسجات الي على شكل صور..
فيها حركة انك تحط نسخة منك -يفضل بمكان مخشوش- و خلال ساعة اذا ما حصلوا نسختك هذي لاعبين اخرين تحصل مكافأة حلوة..
عاد انا حصلت كم واحد...و خشيت لي واحد و طلع ان ما في غير 3% اظني الي قدروا يحصلوني..بس ضغطت عالنسج بسرعة و ما انتبهت شو حصل...اتوقع technoscrap الي هي عملة/اكس بي اللعبة..

الجزء الاول حبيته جدا و بلتمته..و هذا يبشر بتجربة افضل -حتى الان-
ما عندي صبر ارجع اكملها باجر..
 
Prey 2017 حطيت فيها +15 ساعة قريب من النهاية أعتقد، وعملت لها دروب اليوم... النص الثاني من اللعبة frustrating بشكل.... الهي!......
النص الأول منها جيد المفروض أنتهت عنده مططوها بزيادة مرة، عندها قصة مثيرة جدا وأفكار كول هنا وهناك ولحظات حلوة ومميزة، الليفل ديزاين والتوجه الفني ممتاز كعادة أركين، و 1+ على ڤايب/اتموسفير بايوشوك1/دد سبيس الموجود فيها، شعور افتقدته..

الكومبات سيستم كلنكي للنخاع والتحكم/الاستجابة بطيئة وثقيلة وفوقها تصميم مواجهات تعيس ومُرهق خصوصا بالنص الثاني منها، تقنيا متأخرة جيل ونص، عالم اللعبة صغير تقريبا ومقسم لمناطق ومليانة شاشات لودنق اللي قتلت روعة اتصال الليفل ديزاين فيها وشعور الانغماس في عالمها ....


تمنيت احبها، حاولت بصراحة... الكونسبت/السيتنج على ذوقي مرة وحبيتهم هنا، لكن للأسف اللعبة مليانة مشاكل مُنفرة ما قدرت أتغاضى عنها بجانب تطبيق سيء لكثير من عناصرها الجيدة والمميزة .
 
التعديل الأخير:
أنهيت Code Vein بعد أربعين ساعة لعب. انتظرت نزول هاللعبة من أيام عرض هالتيزر العظيم قبل سنتين و ذي مراجعة بسيطة للي متردد يشتريها و يبغى يعرف اكثر عن مختلف جوانبها.

قصة اللعبة هي أن البشرية تجد نفسها في حرب غامضة مع كيان غامض يسمى الملكة(The Queen) الحرب هذي كادت ان تؤدي لدمار العالم. أنت Revenant-عائد من الموت- كنت بشري ومت ورجعوك للحياة عن طريق كائن طفيلي زرعوه في قلبك يخليك أقرب للخلود وترجع كل مرة تموت لهدف القضاء على الملكة. طبعاً لأن الخلود حاجة مش هينة من شروطها انك تستهلك حاجة اسمها Blood beads واستهلاكك للدم لازم يكون منتظم او راح تتحول لـ Lost وتصبح من جنود الملكة. القصة أقرب لمصاصي الدماء لو كانوا أخيار و يحاربوا رغباتهم و العالم أجمع عشان يعيشوا بقالب صراع أقرب للـ Anime الذي أستمتعت كثير بتقلباتها و مشاهدة تطوراتها. نبرة القصة وجزئيات الذكريات مع الموسيقى راح تعلق في ذاكرتي لوقت طويل.

طبعاً اللعبة ما صارت Full anime و استكانت لجانب الاكشن والجدية بشكل أكبر من الي مظهرها يخليك تتخيله الشيء الذي اشوفه بيعجب شريحة اكبر من الناس وحتى لو كنت ما تحب الانمي راح يعجبك توجهها الفني والأكشن الاوفر ذا توب الموجود فيها.

شخصياً سيتينج اللعبة مش نوعي المفضل -عالم ما بعد الكارثة- و اللعبة كمناطق ما قدمت حاجة تعلق في الذاكرة الا منطقتين التي بدورها حسيتها مأخوذة مباشرة من لعبة اخرى اكثر شهرة لكن لسه كود فين عطتها لمستها الخاصة.

نجي للحاجة الذي اتوقع كل من يقرأ الرد مهتم له اكثر شيء. الجيمبلاي.. برأيي اللعبة بكل سهولة تقدر تكون Hit or miss لجماهير سلاسل فرومسوفت. لكن الذي راح يروق له الجيمبلاي تبع اللعبة راح يعشقها كثيراً!

جانب الـ customisation في اللعبة مميز و خياراته كثيرة جداً الذي يعطيها أحساس أربيجي بشكل بارز ومختلف عن أي لعبة سولز-لايك او سلسلة سولز نفسها. فيه حاجات كثيرة تقدر تجربها وتعدلها في شخصيتك لبيلد و اساليب لعب وخيارات هجومية ودفاعية active و passive تجعل كل اتجاه وخيار تتخذه مختلف بشكل أكبر من أي سولز لايك ثانية.

الـ Blood code نظام في اللعبة أقرب لكلاسات بمختلف ستايلات اللعب تقدر تغيرها متى ما بغيت وحتى في خضم القتالات و اذا بغيت خلال قتالك لأي زعيم بشكل مباشر ومش حاجة مقررة عليك من بداية اللعبة وستايل واحد ما تقدر تغيره الذي يعطي للعبة نَفس ما يتوقف ابدا وبتقضي ساعات كثيرة تجرب مختلف الأمزجة بين الاسلحة والبلود كود و الدروع حتى تشوف خيار اللعب المفضل لديك أو "خيارات" اللعب بالأحرى.

قلب الكومبات حركات اكروباتية انماوية بتلويحات سيوف و مطارق ومراوغات ضوئية وحاجات تطلع وتروح من الشاشة لكن روح اللعبة بلا شك سولزي فيه صد وفيه باك ستاب و موتات بالطيحات وكلاهما مزيج يخليك تحس ما فيه احد اقوى منك الا كل واحد اقوى منك لين تثبت له انك اقوى منه. وهالشي مش سهل.(&)

طبعاً تقدر تلعب اللعبة مثل ما تلعب اي لعبة سولزبورن وتهمل الحاجات الي تفصل كود فين عنهم لكن هالشي بيخليك تفقد الكثير من سحر تجربتها.

الخيارات الهجومية والدفاعية الذي ذكرتها فوق تندرج تحت Skills و Gifts تستهلك عدد نقاط معين fixed تملأة مع كل قتلة للعدو. هالخصايص عطت كود فين عناصر اربيجي فوق خلطتها لنظام لعب سولزبورن الي بدورها تقدم خيارات اكثر لكل مواجهة تواجهها في اللعبة و استراتيجيات فوز أكثر من الي تتخيله.

بيسنج اللعبة راح يكون مألوف للاعبي سولز-لايك. اذهب لمنطقة جديدة، استكشف المنطقة واقتل الاعداء فيها، ابحث عن مكان ترتاح فيه، قاتل اعداء اكثر، اخيراً قاتل زعيم المنطقة، شاهد كت-سين وهكذا مع بعض الاختلافات البسيطة. مثل ما يقولون لا تصلح شيء مش خربان.

مظهر اللعبة و تصميم المراحل و ترابطها Bland وحاجة كأنها لوحة ممسوحة و بعد ما تقضي ساعات كثيرة تقدر تشوف ان فيه عناصر يعاد تدويرها في هالجانب و يجعل عالم اللعبة من غير شخصية اللاعب ومرافقيه Lifeless أتمنى لو قرروا يسوو للعبة جزء آخر يحسنوا من هالجوانب اكثر. هناك استثناءات بالتأكيد لكن القاعدة العامة هي الأساس.

لكن رغم كل شيء. كود فين هي اللعبة الوحيدة من الألعاب الكثيرة الي ناس واجد يسمونها سولز-لايك من الذي لعبتها تجاوزت هالمسمى و اضافت شيء يخليها اكثر من iteration آخر لدارك سولز وبلودبورن.

أخيراً كود فين أكيد مش دارك سولز. تفتقد نظام اللعب المصقول لأقصى درجة المتواجد فيها وترابط العالم الذي اصبح مصدر الهام لكثر من الناس في هالسلسلة الاسطورية. لكن كود فين تعوض هذا في خيارات الـ customisation الكثيرة للغاية و سرد قصة عميق ومباشر و ممتع ومهارات وقدرات خاصة باللعبة تخليك تهزم اعدائها بطرق ما فكرت فيها قبل. أنصح كل محب لسلاسل فرومسوفتوير يلعبها ويدخل عليها بذهن منفتح ورغبة بتجربة حاجة مختلفة.
 
Dungeon rushers PS4

لعبت منها قرابة ساعه .... لعبة دنجن و بقتال تردايشنال ار بي جي ( تعاقب الادوار / لفل وتعلم مهارات/ مكان الشخصية و تأثيره /اسلحة و دروع ...الخ) بسيطة و ممتعه و الحمدلله مو Roguelike