hits counter

الموضوع الرسمي [2019] ترو جيمرز... وش قاعدين نلعب؟

#31
رجعت ل Hearthstone بعد ما تركتها من 2016

لعبت لي كم قيم Rank و تفقعت بشخصية ال Mage مع انه كان معي 2 Legendaries

بعدها حولت على ال Hunter و كل الاقيام الي لعبتها كانت فوز مع انها اول مرة اجربة

اللعبة جدا مريحة و مناسبة لو ودك تسترخي و تلعبها و انت مروق و جربت نسخة الجوال الي كانت ممتازه بعد تمنيت لو يجيبوها للسويتش

انفتحت شهيتي اني اجرب Artifact لعبت البطاقات تبع Valve لكن تعليقات الناس كلها تقول ان كمية ال P2W مبالغ فيها

تضل Hearthstone لعبة البطاقات رقم 1 و اكثر لعبة متوازنة من ناحية ال P2W
 
#32
خلال قضاء العطلة في تركيا قلت خل اجرب بعض الاجزاء اللي ماعطيتهم حقهم صراحة
وانتهيت من Kirby Nightmare in DreamLand وحاليا العب Kirby Super Star Ultra
الاولي اعتبره افضل لعبة كربي تقريبا والثاني شكله راح يدخل التوب 5
 
#33

اول تجربة لي مع العاب Telltale ويا لها من تجربة
باتمان هنا افضل بمليار مرة من باتمان المتعجرف تبع سلسلة اركام

تجربة مذهلة.. المذهل هو قلبهم لقصة باتمان وتقديمها بطريقة مختلفة والتويست بأن والده شرير.. علاقاته ب هارفي دينت.. والبطريق وشرير الموسم الجديد ايضا اعجبني

الاداء الصوتي من الجميع كان رهيبا ومذهلا.. ك جيم بلاي.. الخيارات لم تكن كلها ضبابية بعضها كان واضحا ايها افضل ( ويظهر بنتيجة الخيارات من الناس) ..ال qte دون عواقب ايضا لم تعجبني.. بشكل عام تجربة مذهلة رهيبة.. خصوصا وانها كانت ضمن مكتبة البلاس المجانية.. اذا كنت ساشعر بتانيب ضمير فهو بسبب تاخري بلعبها!
 
#34

اول تجربة لي مع العاب Telltale ويا لها من تجربة
باتمان هنا افضل بمليار مرة من باتمان المتعجرف تبع سلسلة اركام

تجربة مذهلة.. المذهل هو قلبهم لقصة باتمان وتقديمها بطريقة مختلفة والتويست بأن والده شرير.. علاقاته ب هارفي دينت.. والبطريق وشرير الموسم الجديد ايضا اعجبني

الاداء الصوتي من الجميع كان رهيبا ومذهلا.. ك جيم بلاي.. الخيارات لم تكن كلها ضبابية بعضها كان واضحا ايها افضل ( ويظهر بنتيجة الخيارات من الناس) ..ال qte دون عواقب ايضا لم تعجبني.. بشكل عام تجربة مذهلة رهيبة.. خصوصا وانها كانت ضمن مكتبة البلاس المجانية.. اذا كنت ساشعر بتانيب ضمير فهو بسبب تاخري بلعبها!
دامها اعجبتك اعطي TWD الاول فرصة
هي افضل مانتجته تيل تيل
 
#37
يرجع للبيت .... يقوم بتشغيل لعبتين باتل رويال
(apex legends , realm royale)

بعدها يقوم بحذف اللعبتين
.
.
.

صادفني هالشيئ قبل فترة نزلت فورتنايت لأن الكل لوع جبدي من الهجوم (ليش ماتلعبها وفيها كروس والخ)
لعبتها نص ساعة وانسدت نفسي..DELETE

بووو Apex Legeneds ادمان وخرافي وبتنسى حياتك وبدونه انتحر احسن لك
اوكي installing now...يلا نلعب
uninstall
 
#39


كيربي ادفنشر :
اول مرة العبها ...هي كيربي بس رسمة قديمة و بكسليتد ...ممتعه و افضل بكثير من باقي مكتبة العاب ال Nes الكلاسيكية (ما اذكر استمتعت الا فيها و في ماريو ...البقية للنسيان)

كنقدم هارتس ٣ سببت لي فراغ و مو قادر العب شيء و استمر فيه

 
#40
Gunhouse

حصلت عليها من ال PS PLUS ، قبل قليل قلت خلني اعطيها فرصة ....لعبتها ثم حذفتها ....ايش الهراء هذا !!!
من قرر ان هذه لعبة للبلس ؟
 
#41
بدأت قبل أيام tales of zestiria لعبت منها حوالي ساعتين ، اللعبة أقل مستوى من أجزاء كثيرة من السلسلة. إن شاء الله تتحسن مع تقدمي فيها
 
#42
لعبت بايوشوك ٢ ايام ال PS3 (ان ما خانتني الذاكرة حصلت عليها من ال PLUS) و ما طولت فيها و نسيتها ، شريت الكولكشن تبع ال PS4 لما نزل و قلت لازم العبها و في هذا اليوم (٢٠١٨/٣/١) لعبت البداية و سجلت و قلت خلاص راح اكملها قريب ان شاء الله......
مرت سنة .... و انا ما لعبتها .....OK شكلها لعبتي القادمة ....ان شاء الله هالمرة العبها للنهاية :sweatsmile:

 
#43

و هكذا لعبت و انتهيت من جميع اجزاء بايوشوك (سلسلة من ذهب) ...... همممم اعتقد لازم (استحي على وجهي) ابدأ باللعبة الي في بالي ....تأخرت اكثر من اللازم (i am sorry):sweat:.
 
#44


بدأت قبل فترة بلعبة forgotton anne ...وااااو على الرسوم و الانيميشن في اللعبة (ممكن تكون افضل ما رأيت في عالم الالعاب) كأنك تتابع فيلم كرتون خصوصا Ghibli, و في منطقة البلكونة عندما تكون الكاميرا خلف الشخصية و انت تحرك الكاميرا لتلقي نظرة على اجزاء من المدينة ...لحظتها قلت اريد لعبة 3D بنفس الرسوم ...اللعبة متعه للعين ، سكوير اينكس انشروا العاب اكثر مثل هذه اللعبة.
 
#45
و اخيرا وجدت الوقت لكي العب و لعبت One piece world seeker قرابة ساعه ....طلعت افضل مما توقعت ::rock::

هممم.... افكر أسوي لها موضوع رسمي
 
#46
حاليا العب احد افضل الالعاب اللي تقدم تنوع مخيف بالافكار والجنون ولكن overlooked بقوة


Conker's Fury Bad Day على نسخة ال N64
آخر مرة لمست اللعبة في 2001..هاللعبة عذاب صراحة اللي اول مرة بيلعبها لانها بدون خريطة
ومن دون اي مساعدة او وجهة..اخ لو بس نشوف العاب من هالنوع بهالجيل ولكن للأسف مافيش
 
#47




Raging justice :


اخذتها قبل فترة مع الخصومات في الستور كتصبيرة لحد ما تنزل Street of Rage الجديدة و الصراحة طلعت افضل مما كنت اتوقع ، صحيح التحكم فيه ثقل و غريب بس ٥ دقائق و اندمجت معه خصوصا مع وجود ال Dash
الرسوم ممتازة (و الحمدلله مو بيكسلايتد ::involve::....لانني طفشت من العاب الانديز البيكسلايتد) و الانيميشن جيد ، و الزعماء منوعين و مش سيئين ابدا .

عمر اللعبة مقارب ل Street of rage (انتهيت منها في ساعة و ٣٩ دقيقة على مستوى الصعوبة Normal) ، و تستطيع العودة للشابتر الي في بالك + قبل كل شابتر تظهر لك تحديات جانبية (مش اجبارية) و تعطي تحدي جيد + شخصيتك لها الخيار في القبض على بعض المجرمين ام انهائهم (bad cop - good cop) ، و تستطيع اللعب ب ٣ لاعبين Locally بس للاسف ما جربته ...لان لم يعد عندي احد العب معه ::cry::

و هناك طور brawl حيث لا تملك سوى فرصة واحدة و امواج من الأعداء لتقاتلهم .
 
#48
لكل من لم يجر ذا ويتنس يسوي لنفسه معروف ويلعبها خصوصا ملاك لبلاي٤ اللي عندهم اشتراك بلس اللعبة مجانية حاليا

بكل اختصار اللعبة ضرب من الجنون...تركيبة الألغاز تشوفها تقول اوووه سهلة الين ما تنصفع على قفاك من عبقرية واتقان تنفيذها..خصوصا الغاز الغابة اللي تعتمد على صوت العصفور واااااو!!!..طبعا ما يحتاج اذكر رهابة فكرت التجميع في اللعبة والمعتمدة ايضا على عنصر الألغاز وكيف تلقاها في البيأة المحيطة بك وطريقة إيجادها ومحاولة ايجاد الوضعية المناسبة لكشف الشكل المطلوب الخ

منغمس معها من يومين ولعب لساعات بدون ما احس بالوقت..انا فان لاعمال مطورها حتى قبل ما يكشف عنها!!!
 
#49
بما اني توني انتهيت من اكثر لعبة مظلومة في 2017 Yooka Laylee

فحاليا العب Lara Croft and the Guardian of Light
بما اني مانهيتها ذاك الوقت لان كانت زحمة العاب ذاك الوقت مع تجميعة بي سي في 2010 والانشغال
مع رحلة العمر mass effect 2 والخ...

رجعت للعبة بعد مانسيتها ويا لها من لعبة..حماس وحل الغاز ونوعا ما سرفايفل عجيب صراحة
خصوصا ال coop فيه يسوى كل فلس عليه مع المحتويات بالكامل..
 
#51
خلصت 15 ساعة في SMT Strange Journey وللأسف بطء رتمها ذكرني إن عندي Trails in the sky SC ورجعت لها، ويااااه تذكرت جمال الجزء الأول *-*
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#52
الفرق في تصميم المهمات بين FAR CRY 2 و BLACK OPS.

هو بالضبط زي حجم الفارق بين تصميم المهمات في PHANTOM PAIN و RED DEAD REDEMPTION 2.

كنت ألعب FC2 من الأسبوع الماضي، و أنهيت عدد كبير من المهمات، و طبعاً كوني خلصت من قبلها BO من فترة طويلة ، أنا أعرف الفرق بينهم عن تجربة.
RED DEAD هي BO في جنرا العالم المفتوح! في كل مهمة ريد ديد حتى لو كان شكلياً موقع المهمة و الأعداء هو مكان مفتوح، اللعبة تختارلك من أي جهة تدخل المكان و متى تقاتل و أحياناً كيف تخلص الهدف.
PP هي FAR CRY 2 جنرا التسلل و العالم المفتوح! المهمة هي في موقع بعيد عنك، و تقدر تختار من أي طريق تروحلها، و بأي وسيلة، و من أي مدخل تدخل القاعدة و إيش تسوي في القواعد اللي في طريقك..إلخ.

FC تنلعب زي كذا بالضبط : في FC ، فيه مرة من المرات إخترت إني أروح الطريق البحري أو من النهر عبر القارب لإن هذا الطريق هو الأكثر أماناً بأقل قدر من القواعد لين أصل إلى المهمة المطلوبة. طبعاً، هذا القرار ما علمتني إياه اللعبة أبداً، لكن بعد تجربة مريرة مع الطريق البري ، جربت طريق النهر عشان أشوف مقدار الخطر و الجهد اللي ياخذه مني قبل ما أصل، و ما ندمت عليه. شوفوا كيف اللعبة توسع الجيمبلاي حقها بعيداً عن عنصر إطلاق النار!!

اللعبة تعطيك مجال زي ما يقولون TO BE RESPONSABLE ! فكر فيها، لو رحت الطريق البري في كل مرة و أنا عندي إختيار للذهاب لطريق أخر، فاللعبة ترمي عليك المسؤولية لما أواجه وقت صعب في القواعد. لكن لو زي حالة BO أو RD المسؤولية على المطور في التجربة النهائية لو اللعبة صابه إنزعاج و نفران من اللعبة لإن ما فيه أي طريق أخر لأذهب إليه و لا طريقة أخرى للعب. بخلاف ذلك ، اللاعب لازم يفكر في شكل دائم في مستقبله مع FC.

عنصر الMULTIPLE APPROACHES هو الأهم. هذا خلى اللعبة ENJOYABLE حتى بعد الأعادة الثانية أو الثالثة، في الأعادة لو خسرت.... أجرب مداخل مختلفة للمهمات، أجيب معي مركبات مختلفة، ألقى طريقة عشان أختصر عليك المهمة بعد معرفتي بالتحديد لمكان الهدف، أجيب معي أسلحة مختلفة حطيتها في الSAVE POINTS. في كل الحالات أقدر أحصل على تجربتين مخلفتين لنفس المهمة.

FC 2 دائماً تترك مع إحساس إنك حر، من أول 5 دقائق فيها هي تبدأ ك BO لكن بعد الخمس دقائق اللعبة ترميك في هذا العالم،و أول شيء سويته إني أخذت سيارة و جلت العالم بدون هدف و أخليت بعض القواعد من الأعداء، فقط لإني أشعر بالرغبة في هذا، بعد ما مللت ، قررت إني أذهب لأول مهمة رئيسية، بعد كذا مهمة، شعرت بالرغبة بتجميع الجواهر، و فعلت. و هذا أكثر جانب RED DEAD ماخذه منه.

من ناحية المواجهات، FC ليست سهلة في هذا الجانب، فيه شيئين، إنت تقدر تخطط في FC ، و الثاني، لازم تكون مستعد للتعامل مع المفاجئات. لإن اللعبة ما تبنلك العدد الفعلي للأعداء في القاعدة، و لما تبدأ تواجه و تهزم بعض الأعداء ، بيفاجئك السباون اللي يجيك برا القاعدة من السيارات اللي لو صدمتك راح تنتهي. القواعد اللي في البر عموماً لازم تتجنبها قدر الإمكان. عاجبني هذا التوازن ما بين التخطيط و الREACTION.

لو أنهيت FC2 ما ظني إن بيكون فيه أي لعبة تصويب من المنظور الأول أعجبتني أكثر منها، و لا أذكر. العالم المفتوح يبقى أفضل ثورة حصلت في ألعاب الفيديو.
 
التعديل الأخير:
#53
بما اني انعجبت بالريبوت واعطيت انطباع ايجابي بالمراجعة لي بالمنتدى ل Tomb Raider
فقلت خل اجرب Rise مرة ثانية يمكن اني ظلمت اللعبة قبل سنتين ولكن تفاجأت ان لا اللعبة فعلا سيئة
تحرك شوي وسينمائية..اقفز شوي وسينمائية هههههه..مع ان الغاز ال tomb حلوة ولكن بعد بعيدة عن مفهوم tomb raider الاساسي الكلاسيك
وقفت اللعبة بما اني انهيته اوريدي من قبل

حاليا العب Perfect Dark على ال n64 ..مادري انا الوحيد اللي افضله على ال goldeneye ..؟
 
#56
هووووه، و خلصنا اليوم..... أبولو جستيس ::cry::.

كشخص عاشق للثلاثية الأصلية، ما توقعت إن يمكن أحصل حاجة بجودتهم، بس الجزء هذا كان...... رحلة عظيمة مليئة بالتويستات الرهيبة.

الحين لازم أشتري الخامس و السادس عشان أكمل الثلاثية.

إيه صح، أبولو جستيس ترتيبه الثاني بعد الكروس اوفر مع لايتون، يجي بعده الجزء الثالث، و بعدهم ثنائية مايلز ايدجوورث( ليسه ما خلصت الجزء الثاني، بس القضية الثالثة يا نااااس ::rock::، جريجوري إيدجوورث شخصية للتاريخ).
 
#59
Rise of the Tomb Raider


اللعبة اللي تحاول أن تقدم لك كل شيء وما تتقن اي شي، لاهي افلحت في القصة وشخصياتها ولا قدمت جيم بلاي ممتع، مشكلة لما لعبتها بعد ريد ديد 2 وفارق مهول في الانميشين والقصة والاداء الصوتي، حتى الصيد مضحك بالمقارنة لول، الكرافتينج محشو بخيارات كثيرة قد تسهل اللعبة قليلاً لكن ما لها اي اهمية وكان بأمكاني إنهاء اللعبة بدونه.


الالغاز والمعابد قصيرة وسهلة وما فيهم تفرعات وعمق، خاصية الفيشن هذه اخلت بالجيم ديزاين وتقدر تشوف من خلال تصميم المراحل كيف أن كل شيء مصمم في العالم بالاعتماد على هذه الخاصية ووضعها بعين الاعتبار وكل شوي اشوف نفسي استخدمها لا شعورياً ، طيب ليش ما تجاهلتها؟ هذه هي المشكلة.. اللعبة مصممة حول هذه الخاصية وتشجعك على إستخدامها من خلال ربطها بتحسين قدرات لارا على الاستكشاف من خلال فتح مهارات جديدة، بحيث انه من الصعب تنتبه للاشياء حولك في البيئة من دون إستخدامها.

لحظات كثيرة حسيت بالملل وانا العب وما صدقت إني خلصتها وما اعتقد إني بألعب جزء شادو في اي وقت قريب.




Brothers - A Tale of Two Sons


اللعبة هذه حاطها في بالي من اول ما صدرت لكن ما كان عندي علم ان عالمها فيه كثير من الخيال والمخلوقات والاجناس المختلفة بهذا الشكل الرائع، كانت مفاجأة جميلة وعشت مغامرة رائعة مع الاخوين في هذا العالم، التحكم فيهم مع بعض خلاني اشعر بأهمية التعاون بينهم واعتمادهم على بعضهم لتجاوز العقبات وحل الالغاز.


التجربة اللي قدمتها لي اللعبة كانت تغيير جميل ومرحب فيه بعد موجة كبيرة من العاب العالم المفتوح الضخمة اللي لعبتها مؤخراً، حبيت شخصية الطفلين، حبيت تفاعلهم مع الناس والمخلوقات والاشياء الغريبة اللي يصادفوها في رحلتهم من خلال الضغط على زر معين وهالشيء كان يوضح للاعب بأنه على الرغم من اهمية الرحلة بالنسبة لهم وخطورتها عليهم فهم لازالوا أطفال في النهاية من خلال تصرفاتهم وردود فعلهم.


اللالغاز في اللعبة جميلة ومبنية بشكل ذكي وممتع على البلاتفورمنج وبالتعاون بين الاخوين. كل شيء في هذه اللعبة جميل وفي نفس الوقت اللعبة لا تخلو من السوداوية والدراما بشكل نادرا ما تشوفه في العاب أخرى، العاب مثل هذه وإنسايد هي من افضل تجاربي هذا الجيل لانها لا تركز على ضخامة المحتوى بل جودته.





The Last of Us: Left Behind


او بعبارة أخرى The walking simulator :expressionless:




Never Alone


لعبة بلاتفورم والغاز ثنائية الابعاد بطلتها فتاة صغيرة وصديقها الثعلب تعيش في قرية صغيرة مع قبيلتها في اجواء عاصفة وثلوج لاتنتهي وتقرر تخرج في رحلة لمعرفة المصدر اللي تأتي منه هذه العاصفة اللي لا تنتهي.


اللعبة تجسد ثقافة واعتقادات القبائل الاصلية اللي يسكنون الاسكا حتى هذا اليوم وتروي للاعب عن قصصهم وعاداتهم والخرافات والاساطير اللي يؤمنون فيها من مخلوقات غريبة وارواح وتفسيرهم للظواهر الطبيعية وتدمج كل هذا مع الجيم بلاي والالغاز من جهة وتقدم البعض الآخر عن طريق فيديوات قصيرة من جهة أخرى.


كانت تجربة خفيفة وجميلة تمزج بين المتعة اللي تقدمها لك كلعبة وبين إستخدامها كوسيلة تعليمية لتعريفك على ثقافات هؤلاء الناس.
 
#60
حاليا قاعد ألعب هولو نايت، ويني من زمان عنها! حطيت 12 ساعة وقاعد على أقل من مهلي أستكشف كل شيء، المطور خلفها عبقري! ما كان في أي لحظة ملل أو أي حشو وتكرار، فعلاً جهد عظيم مبذول عليها.

الألعاب اللي ناوي عليها بعدها: دارك سولز 3 شريتها أمس (لعبت ديمون سولز وبلود بورن وسيكيرو وطنشت أهم سلسلة من فروم سوفت::laugh::)، سيلست، آيس أتورني وزيرو إسكيب. ألعاب كثير عظيمة حسيت إني فوتها، وصاير أبغى أشياء جيم-بلاي focused أكثر أو إندي.