hits counter

نقاش : هل أوفت Dark Souls 3 بوعودها للاعبين ؟ و هل هي الأفضل في السلسلة ؟

أفضل لعبة سولز


  • مجموع المصوتين
    50

baddar

Hardcore Gamer
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مرحبا بجميع الفان لسلسلة السولز ،،،
ختامية السلسلة -المفترضة- صدرت قبل عدة أسابيع و الكثير هنا أنهوها فأعتقد حان الوقت لعمل مقارنة شاملة بين جميع أجزاء السلسلة تشمل ثلاثية دارك و الإنطلاقة الحقيقية للسلسلة ديمون سولز.
أغلب الناس -و أنا منهم- لعبو ثلاثية دارك دون لعب ديمون فأتمنى أن يكون التركيز على الثلاثية و لا بأس بذكر ديمون في بعض المرات
النقاش و المقارنة رح تشمل جميع الجوانب مثل القصة ، أسلوب اللعب ، التوجه الفني ، الزعماء ، تصميم المراحل ، الأسلحة و الدروع ، PVP ، الخ فتوقعوا سبويلرات في أغلب الردود

بالنسبة لي رح أبدأ بأكثر شيء أزعجني باللعبة ألا هو أن اللعبة بخلاف باقي الأجزاء كانت قصيرة جدا و خطية بشكل مبالغ فيه و هذه الخرائط وضعتها بالموضوع الرسمي توضح مسارات السلسلة و تفريعاتها :
DS_Area_map.png

DS2map2.jpg

Dks3-progress_map.jpg

في الجزء الأول توجد 22 منطقة أغلبها مترابط مع بعضها البعض بطريقة استثنائية
في الجزء الثاني الترابط أقل و لكن عدد المناطق ارتفع إلى 34 منطقة ، ممكن اعتبارها تعويض عن عدم الترابط .
في الجزء الثالث لا يوجد أي ترابط و عدد المناطق انخفض إلى 19 منطقة. هل المناطق أصبحت أكبر بهذا الجزء ؟ لا أغلب المنطاق عبارة عن ممرات بالقصور و المقابر و المناطق الخارجية تعطيك شعور خادع بأنها كبيرة بسبب الـ Scale الكبير و لكن بالحقيقة هي أيضا صغيره
المشكلة أن حتى المراحل المكررة مثل Anor londo كانت كبيرة و مميزة بالأجزاء الماضية لكن هنا حصل داونجريد عنيف ، مافي مشكلة تستخدم نفس المرحلة و لكن تستخدم نفس الأفكار -رماة الأسهم على الجسور مثلا- فهذا سيء ، اللعبة ممكن نعتبرها easter egg للأجزاء الماضية بسبب كثرة الـreference للأجزاء الماضية و هذا أضرها برأي لأن اللعبة لم تعد لها هويتها الخاصة و المفترض أن تكون ختامية السلسلة هي التي يتذكرها اللاعبون بدلا أن تكون مجرد لعبة لتذكر الأجزاء السابقة.

أترك المجال لكم الآن
 
بالنسبة لي... ترتيب أجزاء سلسلة سولز اختلف عندي تماما بعد انهائي لدارك سولز 3.

Dark Souls
Demon's Souls = Bloodborne
Dark Souls III
Dark Souls II

دارك سولز 3 الي أحبطني فيها هو صغر اللعبة و قصرها مقارنة بالثنائية الي سبقوها... و أيضا الثيم الموحد للعبة مما أعدم تنوع المناطق الي تعودنا عليها بالجزئين الأوليين.

و لكن الجيمبلاي ميكانيكس و اللعبة بشكل عام كلعبة, يا الهي الأمتع و الأفضل و الأكثر وزنا و صقلا من بين جميع ألعاب سولز... مع أني ختمت اللعبة مرتين و طلعت فيها كل شي الا أن للحين قاعد ألعبها و أساعد الناس و ألعب ضدهم لأن درجة الاتقان فيها كلعبة شي جبار و بامتيار ساحق.

أيضا موسيقى اللعبة لحالها تمسح بالأرض موسيقى بقية أجزاء السلسلة كلها مجتمعين مع بعض.

و الأونلاين فيها فعلا حسسني أن كأني داخل على لعبة MMORPG من ناحية عدد اللاعبين الي PvP.

اللعبة ممكن فعلا أحبططني من بعض النواحي و ترتيبها الثالث بالنسبة لي من بين السلسلة كلها.....

و لكن بالنسبة لي متعتها الي تفوقت فيها على البقية هي الي راح يرفع قيمتها عندي أكثر و يخليها مميزه لي كلاعب.
 

dragon quest

True Gamer
اذا لم تكن بلودبورن في القائمة ف دارك سولز 3 هي الافضل بالنسبة لي.

عيبها هو مدة اللعبة القصيرة مقارنه بالأجزاء الماضية

لكن ك ميكانيكية لعبة جداً ممتازة و هذا ما كان ينقص سلسلة دارك سولز.

اذا جائني شخص و قال اي جزء ابدأ فيه في السلسلة؟
بالطبع دارك سولز 3.
 
التعديل الأخير:

Risk Breaker

True Gamer
أكثر الأشياء اللي أزعجتني في الجزء هذا هي قصر اللعبه و إستخدام كثير assest و أفكار من الأجزاء الماضيه ، للأسف هذي ضريبة تطوير اللعبه في فتره زمنيه قصيره .

أما بقية الأشياء راضي عنها خصوصا الزعماء و الموسيقى و الpvp و تنوع الأسلحه و البيلدز و الNPCs و الquestlines تبعهم .
 

Dejo

Casual Gamer
مايعيب دارك سولز 3 هو عدم اضافات تذكر للقيمبلاي .. الارت وبن لم يكن بالامر المفصلي بل كان مجرد اضافه بسيطه
تمنيت انهم يزيدون عمق القتال باضافه كومبوات جديده او ميكانيكيه مختلفه قليلا
اايضا سهوله الزعماء كانت امر مزعج قليلا ..رغم فخامتهم وتصميمهم والموسيقى الملحميه الي بالخلفيه الا انهم ضعفاء
باقي التفاصيل باللعبه اشوف انها ممتازه وابدعوا فيها.. الاماكن ..تصميم ..ألجرافيك..الاسلحه..ألخ
 

Sultan/X

Banned
ما اظن انها استخدمت افكار الجزء الاول لانها ببساطة استكمال للجزء الاول مع تغير العالم بعد عصور وطلعت مملكة جديدة بالافق فوق انور لوندو، فا شي طبيعي بنشوف بقايا العصور الماضية ،

بس اللعبة مو بس ميزاكي اخرجها في مخرجين مساعدين معة واتوقع ان لهم ايد معفنة بتصميم بعض المناطق لن في مناطق تحسها خرجت مباشرة من دارك سولز 2 زي الكاتاكومبس وسلمبرين لايك عكس بلود بورن للي واضح بصمة ميزاكي بتصميم المناطق بكل نقرة من اللعبة ،تصميمة العميق الدقيق للي كل منطقة لها شكل خاص فيها مو ممرات مع غرف مربعة مثل ذا انديد ستلمينت ،


همممم عندي احساس غريب ان ميزاكي ماكان اكثر من مشرف ل اسباب عدة اولها كان منشغل بالعبة ثانية وصعب يحط طاقتة بعملين، ثانيا يبي يحط اسمة بالعبة عشان غرض تجاري ومبيعات، والله مو بعيدة قد كذبوا علينا بمظهر للعبة ثانية مع عروض الترويج لدارك سولز 2 ، ع العموم مجرد توقعات.
 

Raulioo

Tarnished
كل جزء من السلسلة بالنسبة لي اتميز بجوانب مختلفة..وبما ان الحديث عن الجزء الثالث بخصص ردي حوله على زوايا معينة :
الاتموسفير : اللعبة حاولت تخلق اتموسفير للمناطق مبني بشكل جذري على النوستاليجا من اللاعبين، لكن النتيجة جاءت عكسية..والرفرنسس و الاسسيستس والمناطق المأخوذة من الاجزاء الماضية أضرت اللعبة اكثر من انها تنفعها..رغم هذا وباستثناء مناطق التنانين والقصر بالثلث الاخير من الجزء الثاني، فـ DS3 اكتسحت الثاني بمناطق عديدة بمقدمتهم Irithyll of the Boreal Valley..طبعا الجزء الاول يغرد بالصدارة بهذا الجانب لأنه يبقى الاصل لكثير من اللي استوحاه الجزء الثالث.
الجيمبلاي والاونلاين : وصلت ذروتها مع الجزء الثالث، خليط بين نظام بلودبورن والسلسلة الاصلية والنتيجة أكثر نظام مرن وسلس ومنفتح لانماط مختلفة من اساليب اللعب والهجوم، تنوع الاسلحة والدروع وتوسع الفايذ والبايرو ساعدت على هذا (السحر خيبة امل)..الاونلاين بيرفيكشن للسلسلة أيضا واعتقد باتفاق الجميع..
الليفل ديزاين : المناطق ككل مش متشابكة بالعالم زي دارك1، لكن كل منطقة على حدة متفرعة ومحغزة للتجول وبنكهة ميزاكاية خالصة..تقريبا ماشية على ستايل ديمون سولز واللي جدا راق لي وعطى بعد ممتاز للاستكشاف بكل مرحلة، خاصة لما انهيت اللعبة وانا على بالي اني محلل كل جزء فيها لأكتشف ان فيه بونفايرز فاتوني.وفيه شي ثاني، باستثناء المنطقة السريه الاخيرة، فجدا احترمت باللعبة ان طريقة اخفائهم للمراحل الاختيارية جدا معقول واي لاعب يقدر يكتشفها بنفسه بدون اي جايد او مساعدة..هذا كان باختصار تجربتي بأول ختمة.
الزعماء: الأفضل بسلسلة سولز (أوفر اول) ..فيه معارك تعتمد عالمهارة، فيه على جيميك، وفيه على الاستراتيجية والتخطيط ، مقسمات وموزعات بشكل موزون جدا، معظمهم يشترك باتموسفير وطريقة عرض وتقديم لافتين للانتباه..جمعوا الافضل بكل جزء بالسلسلة بصراحة، وفوق كل هذا مستوى الصعوبة موزون جدا لشخص يلعب بشكل أعمى تماما عن اي انطباع او قراءة او فيديو بالنت (اللي يستسهل اللعبة مقارنة بدارك1 فلازم يعيد التفكير لأن غالبا دارك1 كانت تجربته الاولى، بالنسبة لي مثلا دارك1 معارك الزعماء باستثناء وحدة+الدلس كان سهلة جدا لأن بدايتي كانت مع ديمون سولز..).
دارك سولز 3 بالنهاية بالنسبة لي على الأقل تجربة للذكرى وكانت على قد التطلعات وما اعتقد بمل منها قد ما ظليت اعيدها..ياليت طلعت بنصف هالرضى لمجسV مثلا، خير ختام للثلاثية..وفعلا بالوقت المثالي لما حصل التشبع اختار ميازاكي انه يبتعد عن سيكويل مباشر لها.
والداونجريد الصريح المخيب الوحيد هو الفاينل بوس @@
 
التعديل الأخير:

Orange

True Gamer
كل جزء من السلسلة بالنسبة لي اتميز بجوانب مختلفة..وبما ان الحديث عن الجزء الثالث بخصص ردي حوله على زوايا معينة :
الاتموسفير : اللعبة حاولت تخلق اتموسفير للمناطق مبني بشكل جذري على النوستاليجا من اللاعبين، لكن النتيجة جاءت عكسية..والرفرنسس و الاسسيستس والمناطق المأخوذة من الاجزاء الماضية أضرت اللعبة اكثر من انها تنفعها..رغم هذا وباستثناء مناطق التنانين والقصر بالثلث الاخير من الجزء الثاني، فـ DS3 اكتسحت الثاني بمناطق عديدة بمقدمتهم Irithyll of the Boreal Valley..طبعا الجزء الاول يغرد بالصدارة بهذا الجانب لأنه يبقى الاصل لكثير من اللي استوحاه الجزء الثالث.
الجيمبلاي والاونلاين : وصلت ذروتها مع الجزء الثالث، خليط بين نظام بلودبورن والسلسلة الاصلية والنتيجة أكثر نظام مرن وسلس ومنفتح لانماط مختلفة من اساليب اللعب والهجوم، تنوع الاسلحة والدروع وتوسع الفايذ والبايرو ساعدت على هذا (السحر خيبة امل)..الاونلاين بيرفيكشن للسلسلة أيضا واعتقد باتفاق الجميع..
الليفل ديزاين : المناطق ككل مش متشابكة بالعالم زي دارك1، لكن كل منطقة على حدة متفرعة ومحغزة للتجول وبنكهة ميزاكاية خالصة..تقريبا ماشية على ستايل ديمون سولز واللي جدا راق لي وعطى بعد ممتاز للاستكشاف بكل مرحلة، خاصة لما انهيت اللعبة وانا على بالي اني محلل كل جزء فيها لأكتشف ان فيه بونفايرز فاتوني.وفيه شي ثاني، باستثناء المنطقة السريه الاخيرة، فجدا احترمت باللعبة ان طريقة اخفائهم للمراحل الاختيارية جدا معقول واي لاعب يقدر يكتشفها بنفسه بدون اي جايد او مساعدة..هذا كان باختصار تجربتي بأول ختمة.
الزعماء: الأفضل بسلسلة سولز (أوفر اول) ..فيه معارك تعتمد عالمهارة، فيه على جيميك، وفيه على الاستراتيجية والتخطيط ، مقسمات وموزعات بشكل موزون جدا، معظمهم يشترك باتموسفير وطريقة عرض وتقديم لافتين للانتباه..جمعوا الافضل بكل جزء بالسلسلة بصراحة، وفوق كل هذا مستوى الصعوبة موزون جدا لشخص يلعب بشكل أعمى تماما عن اي انطباع او قراءة او فيديو بالنت (اللي يستسهل اللعبة مقارنة بدارك1 فلازم يعيد التفكير لأن غالبا دارك1 كانت تجربته الاولى، بالنسبة لي مثلا دارك1 معارك الزعماء باستثناء وحدة+الدلس كان سهلة جدا لأن بدايتي كانت مع ديمون سولز..).
دارك سولز 3 بالنهاية بالنسبة لي على الأقل تجربة للذكرى وكانت على قد التطلعات وما اعتقد بمل منها قد ما ظليت اعيدها..ياليت طلعت بنصف هالرضى لمجسV مثلا، خير ختام للثلاثية..وفعلا بالوقت المثالي لما حصل التشبع اختار ميازاكي انه يبتعد عن سيكويل مباشر لها.
والداونجريد الصريح المخيب الوحيد هو الفاينل بوس @@
اتفق معك بكل شيء الا مجس v لعبة عظيمة :p
 

m7tram

True Gamer
انا عن نفسي جدا استمتعت بهالجزء وما احب المقارنات والتصيد .. الخ

ونعم انا مع قرار انه اخر جزء بهالسيتينج نبي شي فرش نفس بلودبورن.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انا عن نفسي جدا استمتعت بهالجزء وما احب المقارنات والتصيد .. الخ

ونعم انا مع قرار انه اخر جزء بهالسيتينج نبي شي فرش نفس بلودبورن.

الي اتمناه من لعبتهم القادمة تكون بتصنيف رعب و تركز عليه، بلودبورن فيه لمسات رعب افضل حتى من بعض العناوين الكبيرة في هالجانرا الي ظهرت مؤخراً.. و ما عندي مشكلة لو اللعبة مش اكشن آربيجي. فرومسوفتوير عنده ذيك اللمسة الي افتقدتها في هالجنرا السنين الآخيرة.

و لو قرروا يشتغلون على لعبة بيرسيرك جديدة ما عندي مشكلة بعد و مرحب فيها.(&)
 

EPIC FAHAD

True Gamer
بالنسبه لي اشوف ان هذا الجزء متساوي في الافضل في السلسله مع دارك سولز الاولى

يمكن لان بلودبورن ما جازتلي كثير بسبب كأبت اللعبه و الثيم الواحد الي ما يتغير وقل المحتوى الي فيها وفكرة البلود فايل الي تتطفش . يعني اذا علقت عند وحش فتره طويله وخلص الدم حقي والبولت لازم اروح افرم واعبي دم عشان اروح اتلطش وافرم من جديد بشكل ممل

اما دارك سولز 3 هذي الافضل في السلسه من ناحيت الجيمبلاي حتى افضل من بلودبورن .

كل شي في اللعبه حبيته جدا جدا ويمكن مع الوقت افضلها على دارك سولز الاولى . الزعماء في اللعبه هم الافضل في السلسه بدون منازع . الموسيقى هيا الافضل في السلسله بدون منازع برضه


انا الي استغربه التقليل الى حاصل من بعض افراد مجتمع اللعبه . ولو تتناقش معه تلقى اسباب مهي منطقيه صراحه . زي الي يقول الزعماء سهلين !! في الف سبب وسبب يخليهم سهلين لك وصعبين لغير . ولكن لو ترجع للاجزاء السابقه صدقني بتلقى نفس مستوى الصعوبه بالتمام .

وموضوع كثرة البون فاير . لو تشيل بونقاير الزعماء ما يتقول الكلام هذا لان بعد موت كل زعيم يحطون مكانه بون فاير وهذا سههلة طريقة التنقل السريع و ترتيب القائمه حقة التنقل لانها جدا ممتازه ومرتبه جدا


في النهاية اتمنى تكون هذي نهاية السلسله لان القصه تقريبا معد تتحمل جزء جديد . الي ابغاه لعبه جديده بقصه جديده وعالم جديد ونفس كل شي ثاني في داركسولز 3 واكون جدا جداجدا سعيد

ترتيب السلسله عندي

1- دارك سولز 3 __ دارك سولز 1
2- ديمن سولز
3- بلود بورن
.
.
.
..
.
.
.
دارك سولز 2 ::yuck::::yuck::
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
اكثر ما يستفزني بمواضيع دارك سولز انه كيف الناس تحسسك انه الجزء الثاني لعبة ستات !

و بعدين مش عارف كيف البعض مقتنع انه بلود بورن لعبة جديدة, لوووول هي نفسها دارك سولز, بلاش نضحك على بعض يعني ولا عشان ما فيها اسم سولز صارت لعبة جديدة يعني ؟ ::laugh::
 

baddar

Hardcore Gamer
السؤال المهم : ما الجديد الذي قدمه هذا الجزء ؟ و لنكن صريحين
أشكال وحوش و زعماء مبتكرة ؟ لا ، نظرة بسيطة على زعماء الأجزاء الماضية و ترى أن أغلبية الزعماء في الجزء الأخير مكررة
تصميم مميز للمراحل ؟ لا ، الجرافيك أفضل أكيد و لكن كثير من ألعاب هذا الجيل بها أجواء أفضل
ترابط عبقري للإختصارات و المناطق ؟ لا ، الصور في أول الموضوع دليل على هذا
عمق جديد في نظام اللعب ؟ لا ، الجيم بلاي أسرع فقط و الناس أساسا ما كان عندها مشكلة مع النظام القديم في الأجزاء الماضية
أسلحة جديدة و دروع ؟ نعم و لا ، أسلحة البوس مميزة لكن باقي الأسلحة مكررة ، الدروع ما إلها فايدة لبعض الكلاسات المعينة
موسيقى جديدة ؟ نعم و بقوة و الأفضل على الإطلاق
مجمتع اللاعبين مازال يدعم اللعبة ؟ نظرة سريعة على wiki ورح تتفاجئ بكمية المعلومات الناقصة و الجايد الناقص و الكثير من علامات الإستفهام و هي أكبر دليل أن مجتمع اللاعبين فقدو الإهتمام باللعبة بعد صدورها
شوفو الفرق مثلا بين ختامية ويتشر و ختامية دارك (طبعا ما فارق المدة لكن ما حدا أجبرهم يصدورها هذا العام) ختامية ويتشر كانت نقلة نوعية بكل شيء و مع ذلك حافظت على هويتها بينما دارك لم تقدم هذا
 

dragon quest

True Gamer
اكثر ما يستفزني بمواضيع دارك سولز انه كيف الناس تحسسك انه الجزء الثاني لعبة ستات !

و بعدين مش عارف كيف البعض مقتنع انه بلود بورن لعبة جديدة, لوووول هي نفسها دارك سولز, بلاش نضحك على بعض يعني ولا عشان ما فيها اسم سولز صارت لعبة جديدة يعني ؟ ::laugh::
هي ليست لعبة ستات
بل هي لعبة ممتازة جداً، و لكن مقارنة بالسلسلة فهي الأقل مرتبه

الفرق بين بلودبورن و دارك سولز هي في طريقة التحكم

بلودبورن لعبة هجوميه
دارك سولز لعبة دفاعية

لكنها تضل من سلسلة سولز
 

Risk Breaker

True Gamer
اكثر ما يستفزني بمواضيع دارك سولز انه كيف الناس تحسسك انه الجزء الثاني لعبة ستات !

و بعدين مش عارف كيف البعض مقتنع انه بلود بورن لعبة جديدة, لوووول هي نفسها دارك سولز, بلاش نضحك على بعض يعني ولا عشان ما فيها اسم سولز صارت لعبة جديدة يعني ؟ ::laugh::
الفرق بين دارك سولز و بلودبورن مثل الفرق بين رزيدنت إيفل و داينو كرايسس ، الأساسيات و فلسفة التطوير للعبتين متشابهه لكن بقية الأشياء مختلفه .
 

titanfall

Tarnished
نعم اوفت بالوعود ، الجزء الثالث ملحمي جدا ، إبداع في تصميم المناطق و كثرة الأسرار و أروع قتالات الزعماء في السلسلة ، بالنسبة لي الترتيب
Dark Souls III = Dark Souls 1
Demon's Souls
Dark Souls 2

ما حسبت Bloodborne لأنها سلسلة منفصلة
 

Eye

السوسة
كل جزء من السلسلة بالنسبة لي اتميز بجوانب مختلفة..وبما ان الحديث عن الجزء الثالث بخصص ردي حوله على زوايا معينة :

يبي لك محاكمة ثانية صادق :mad:
للاسف كل جزء فعليا اخذ منحنى تميز عن غيره ، اكبر خطأ انا شفته بتوجه اليابانيين مع الاسف

الاتموسفير : اللعبة حاولت تخلق اتموسفير للمناطق مبني بشكل جذري على النوستاليجا من اللاعبين، لكن النتيجة جاءت عكسية..والرفرنسس و الاسسيستس والمناطق المأخوذة من الاجزاء الماضية أضرت اللعبة اكثر من انها تنفعها..رغم هذا وباستثناء مناطق التنانين والقصر بالثلث الاخير من الجزء الثاني، فـ DS3 اكتسحت الثاني بمناطق عديدة بمقدمتهم Irithyll of the Boreal Valley..طبعا الجزء الاول يغرد بالصدارة بهذا الجانب لأنه يبقى الاصل لكثير من اللي استوحاه الجزء الثالث.

قد تكون الركيزة الأساسية في التصميم هي اعادة بعث لوردران ، لكن دارك سولز ٣ بكل وضوح شذت تجاه بلودبورن والعالم المريض اللي محتاج لمنقذ. اتموسفيريا اول ٣ مناطق ، جدار لوثريك ، كتدرائية الأعماق ، ومستنقع الهم ، هم اللي قدمو اتموسفير كامل ، الباقي للاسف ناقص ، حتى دارك سولز ٢ قدمت مناطق اكثر اتموسفيرية اكثر من ٣ . وانا اكثر منطقة تحسرت عليها الوادي المتجمد ، كان من الممكن تطلع اسطورة بس خلوها خطية وسطحية وصارت باااايخة


والداونجريد الصريح المخيب الوحيد هو الفاينل بوس @@

كل زعماء دارك سولز يخيبون ، هذا اللي عجبني لما يقوم وفقط
 

EPIC FAHAD

True Gamer
السؤال المهم : ما الجديد الذي قدمه هذا الجزء ؟ و لنكن صريحين
أشكال وحوش و زعماء مبتكرة ؟ لا ، نظرة بسيطة على زعماء الأجزاء الماضية و ترى أن أغلبية الزعماء في الجزء الأخير مكررة
تصميم مميز للمراحل ؟ لا ، الجرافيك أفضل أكيد و لكن كثير من ألعاب هذا الجيل بها أجواء أفضل
ترابط عبقري للإختصارات و المناطق ؟ لا ، الصور في أول الموضوع دليل على هذا
عمق جديد في نظام اللعب ؟ لا ، الجيم بلاي أسرع فقط و الناس أساسا ما كان عندها مشكلة مع النظام القديم في الأجزاء الماضية
أسلحة جديدة و دروع ؟ نعم و لا ، أسلحة البوس مميزة لكن باقي الأسلحة مكررة ، الدروع ما إلها فايدة لبعض الكلاسات المعينة
موسيقى جديدة ؟ نعم و بقوة و الأفضل على الإطلاق
مجمتع اللاعبين مازال يدعم اللعبة ؟ نظرة سريعة على wiki ورح تتفاجئ بكمية المعلومات الناقصة و الجايد الناقص و الكثير من علامات الإستفهام و هي أكبر دليل أن مجتمع اللاعبين فقدو الإهتمام باللعبة بعد صدورها
شوفو الفرق مثلا بين ختامية ويتشر و ختامية دارك (طبعا ما فارق المدة لكن ما حدا أجبرهم يصدورها هذا العام) ختامية ويتشر كانت نقلة نوعية بكل شيء و مع ذلك حافظت على هويتها بينما دارك لم تقدم هذا

اول شي عيب تقارن بين وتشر ودارك سولز 3 . لعبه عظيمه من كل النواحي ولعبه بقيم بلاي مكسور واسلوب كويست سقيم غربي عاف عليه الزمن
واذا كانت اللعبه مكرره وين المشكله ؟؟؟ اللعبه من البدايه هي سسسسيكول مباشر للجزء الاول يعني نفس المكان بس باخلاف الزمن . وبرضوه كان في اختلاف كبييير عن الجزء الاول

وبالنسبه للمناطق . فكرة التصميم مختلفه قليلا ويشبه كثرا ديمن سولز . المنطقه الوحده مفصوله عن الثانيه ولكن تصميم المنطقه نفسها يكون جدا عبقري ومكون من اكثر من طبقه فوق بعض واتحداء اي مطور غربي يسوي زيها

محتوى اللعبه كبير ويحتاج وقت حتى تتعبا الثلاث ويكي للعبه مهي واحده ترى

واخر شي اقول .اذا دارك سولز 3 ممله ومتكرره فحيا الله الممل والتكرار
 

baddar

Hardcore Gamer
اول شي عيب تقارن بين وتشر ودارك سولز 3 . لعبه عظيمه من كل النواحي ولعبه بقيم بلاي مكسور واسلوب كويست سقيم غربي عاف عليه الزمن
واذا كانت اللعبه مكرره وين المشكله ؟؟؟ اللعبه من البدايه هي سسسسيكول مباشر للجزء الاول يعني نفس المكان بس باخلاف الزمن . وبرضوه كان في اختلاف كبييير عن الجزء الاول

وبالنسبه للمناطق . فكرة التصميم مختلفه قليلا ويشبه كثرا ديمن سولز . المنطقه الوحده مفصوله عن الثانيه ولكن تصميم المنطقه نفسها يكون جدا عبقري ومكون من اكثر من طبقه فوق بعض واتحداء اي مطور غربي يسوي زيها

محتوى اللعبه كبير ويحتاج وقت حتى تتعبا الثلاث ويكي للعبه مهي واحده ترى

واخر شي اقول .اذا دارك سولز 3 ممله ومتكرره فحيا الله الممل والتكرار
مقارنتي كانت بالقفزة النوعية الهائلة بين الجزئين مش مقارنة لعبة بلعبة
تصميم مراحل الجزء الثالث ما بوصل ربع الجزء الأول بل أفضل من الجزء الثاني بقليل ، المراحل عبارة عن ممرات و غرف مفصولة ما في أي ترابط حقيقي ، حتى الإختصارات مكشوفة و واضحة.
محتوى اللعبة على فكرة هو الأقل بالسلسلة صفحات كثيرة من wiki فارغة لأنو ببساطة مافي شغف و اهتمام كبير مثل السابق
 

EPIC FAHAD

True Gamer
ترى اللعبه حتى ماكملت شهر من يوم نزلت النسخه الامريكيه

ومحتوى اللعبه ضخم . اصلا ويكي الجزء الاول اذا ماخاب ضني جلس فتره طويله حتى يكتمل .

يعني من الظلم انك تربط امتلاء الويكي بمستوى اللعبه

انا اشوف اللعبه كانت خورافيه والليفل ديزاين ممتاز كالعاده بس انتم تخترعون اشياء مادري من وين

روح شوف اللعيبه المخضرمين زي ENB وش يقولون عن اللعبه هوم الي المفروض انهم لعبو مئات الساعات وما زالو منبهرين
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
محتوى اللعبة على فكرة هو الأقل بالسلسلة صفحات كثيرة من wiki فارغة لأنو ببساطة مافي شغف و اهتمام كبير مثل السابق

اعطي الكميونيتي وقت حتى يربط كل شي، دارك سولز الأولى قعدوا كم سنة و هم يكتشفون اللور و اشياء جديدة هنا و هناك.
 

Rain

True Gamer
اتوقع اذا فيه شيء دارك سولز ٣ تثبته انه مستحيل توصل لمستوى الجزء الاول، برأيي. الجزء الاول كان فعلاً تحفة ما تتكرر.
لكن، دارك سولز ٣ كانت اضافة قوية للسلسلة وخير ختام. اللي ازعجني فيها هو محتوى المراحل وكيف انه الscale اصغر والعالم مو مترابط بكفاية. كل شيء غير كذا كان اسطوري وممتاز.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
اكثر ما يستفزني بمواضيع دارك سولز انه كيف الناس تحسسك انه الجزء الثاني لعبة ستات !
ختمت دارك سولز 2 مرّتين، ودارك سولز 1 ثلاث مرات، وأستطيع أن أقول لك إنّ الLevel Design في الجزء الثاني ضعيف جدّأً، الرّبط بين المناطق عاديّ وشبه خطّي وبعيد جدّاً عن عبقريّة أجزاء اللّعبة الماضية واللّاحقة.
دارك سولز 2 تبقى لعبة رائعة لكنّها وسط سلسلة سولز تعتبر سقطة، ولذلك نعم، هي لعبة ستات إذا قمنا بمقارنتها مع بقيّة أجزاء السلسلة.
 

I-NERO-I

True Gamer
هل أوفت بوعدها ؟ ... نعم لعبة ممتازة جداً وأنبسطت عليها كثير ولكن خلاص وصلت لمرحلة الإكتفاء من السلسلة بعد ما خلصتها و لعبتهم الجاية لازم يكون فيها كمية تجديد كبيرة وأنا عندي ثقة أن FromSoftware بقدها .

هل هي أفضل جزء في السلسلة ؟ .. عندي لا ، لا زالت دارك سولز الأولى متربعة على العرش ولكن تجي بعدها علطول من ناحية الأفضلية وبالتساوي مع بلدبورن وبعدهم ديمون سول و آخر شيء في الزاوية دارك 2 .
 

Roxaf

Ryokuryuu
أتفق مع الأخ @baddar الجزء الثالث سيء من عدة نواحي ورح أذكرها :

كما قال الأخ Baddar اللعبة خطية بشكل مقزز وإحتمالية تضيع فيها 0% على عكس ما عهدنا عليها
البوسز في غاية السهولة مقارنة بالأجزاء الماضية ، ولو تلاحظو انو غالبية البوسز مكررين من الأجزاء الماضية
بوس ألدلريتش ، ما لاحضتو انو شكله وغالبية حركاته تشبه سكوربيون ناجاكا في الثاني ؟
العالم صغير جدا ومناطق مكررة من الجزء الأول ، مع العلم أنه ميازاكي قال أنها تكملة للثاني ومنطقة أنور لوندو على سبيل المثال موجودة في الأول وليست موجودة في الثاني مع العلم انو الجزئين الأول والثاني في نفس المنطقة ، ومافي شيء يوضح ترابط الثاني بالأول إطلاقا .
الأسلحة مكررة أيضا من الجزئين إضافة إلى أسلحة البوسز والوحوش .
الجزء الثاني والأول متصلات تمام الإتصال في القصة ، الثالث طلع بقصة جديدة مش مرتبطة بالأجزاء السابقة ،...لعنة الأنديد في راحت ؟ ووش الأنكاينداليد ؟؟
الشيء الوحيد الإيجابي في اللعبة هو جرافيكسها والأجواء الرهييبة في قتال البوسز والتفاعلات في النزال وبعض الحركات الرهييبة حقهم .

دارك سولز 3 فقدت كل ما أشتهرت بيه من صعوبة فائقة وعالم مخيف والضيعان فيه أمر طبيعي والقصة العميقة المبهمة يلي تحصل عليها بإستنتاجات كلام الناس والتفكير وإتكتشافها بنفسك ...طبعا اعرف المبرر لكل هذا وهو المال ، الشركة كان همها إستقطاب كل الجيميرز وليس عشاق السلسلة فقط لكي تزيد أرباحها في اللعبة .
 
أعلى