hits counter

موضوع نقاش أفلام الأنمي ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )

المشهد هذا عجبني جدًا وكيف هذه الفرحة تكون من ورى تعاستنا نحن (العمال) :( طبعًا شفته بعد مدحك @@ وأعتقد أنك لخصته بدرجة ممتازة، لكن ما يمنع أن أضيف بعض الأشياء؛ نقد الديكتاتورية ورمزية هائلة للديكتاتور التشيلي بينوشيه، مشهد الصراع بين الطائرين والذي واحد منهم يشبه العنقاء والثاني أقرب إلى النسر الهتلري (كناية عن الديكتاتورية). أعتقد أنه رمى الرأسمالية والأقتصاد الحر وفصله بطريقة بديعة و(السهل الممتنع). الفلم ركز كثير على الريف وبل تقريبًا ثلت الفلم عنه. أعتقد أن الطفل شخصية مش حقيقية ومجرد شاهد على الأحداث.

إجمالًا فلم جميل، ما أخفيك بدايته إلى الربع ساعة الأولى كانت مملة نوعًا ما. لكن ما يمنع أن أعطيه علامة ***** وأنا مرتاح :D
مشهد المركبة الفضائية أو المدينة العائمة اللي تشبه نيويورك في إشارة للدول المتقدمة المحتكرة واللي تأخذ السفن المحملة بالمواد الأولية -القماش- وتعيد تصنيعها ثم تعيدها لتباع بأثمان غالية-
أو مشهد الفلاش فورورد
مشهد الأشخاص اللي ينزلوا من القطار بنفس الوجه كإشارة لتشابه الظروف اللي رمتهم هنا وأبعدتهم عن العائلة والأرض
النصف الثاني كان جدا مركز وفيه الكثير من التفاصيل لدرجة أنك ماراح تقدر تلتقطها كلها
عموما تجربة تستحق


////
شاهدت بعض الأفلام القصيرة لكوجي يامامورا

Atama Yama
للمرة الثالثة


فيلم سريالي قصير رشح للأوسكار في فئته سنة 2002
وهو عبارة عن قصة راكوغو قصيرة، يقوم بدور الرواي هنا Takeharu Kunimoto وهو في الأصل عازف شاميسن -وهي الآلة الموسيقية المستعملة في الفيلم-

يقدم المخرج في هذا الفيلم رؤية خاصة للمجتمع المعاصر مقابل الأرض والبيئة عن طريق الشخصية الرئيسية وهو عجز بخيل جدا يحتفظ بكل شيئ لدرجة أنه أصبح يعيش وسط جبال من القمامة -ربما يرمز للمستهلك والإنسان المعاصر المليئ بالجشع والأنانية الذي يأخذ ولايعطي-، تنمو على رأسه شجرة كرز يقوم بقطعها مرارا لكنها لاتتوقف عن النمو وفي النهاية يقرر أنه سيتوقف عن التفكير فيها ويدعها تنمو
العجوز أيضا يمثل الأرض حيث يرمز المخرج لها ككائن حي وغير راضي عن عبث الإنسان فوقها، وهي بخيلة ولم تعد تعطي بسبب جشع الإنسان -رأس العجوز!-

تكبر الشجرة وتزهر ليجتمع الناس تحتها يلهون ويثملون مخلفين أكواما من القمامة هناك، عندما يفقد العجز صبره يقوم بنزع الشجرة والتخلص منها مايخلف حفرة في رأسه
تمتلئ تلك الحفرة في الشتاء بالماء وفي الصيف تصبح بحيرة يجتمع حولها الناس للهو والمرح مجددا، فيفقد العجوز صوابه

وفي مشهد النهاية العبقري يتم دمج الإنسان مع الأرض -والذي يمثلهما العجوز كلاهما- ثم يسقط في البحيرة في رأسه ويموت، وربما هنا يريد المخرج أن يوصل إلى أن استمرار عدم اللامبلاة هذه ستؤدي إلى نهاية وموت كل من الأرض والإنسان على حد سواء في المستقبل

الفيلم فنيا جميل جدا برسوماته التعبيرية بامتياز، ويدمج بين الرسم اليدوي والسيجي بعبقرية، مع تحريك ذكي للكاميرا واستعمال مميز للإضاءة -ممكن تلاحظه بسهولة في مشهد البداية في انعكاس صورة العجوز في المرآة-

الفيلم سريالي وبالتالي فيه أكثر من نظرية تشرح الفيلم فكل يراه بنظرته الخاصة، هناك مثلا من يراه كقصة فولكلورية عن عقاب إلهي يسقط بعجوز بخيل
أو كاضطراب نفسي يصيب العجوز بسبب وحدته، تتدهور حالته وتسيطر عليه هلاوسه يوما بعد يوم حتى تصل به لمصيره المشؤوم ...الخ
الفيلم أيضا يحوي كمية لابأس بها من الثقافة اليابانية مما يجعله صعب نوعا ما على المشاهد الأجنبي

(Inaka Isha (Franz Kafka's A Country Doctor
للمرة الرابعة وكل مرة أستمتع به أكثر وألاحظ أو أنتبه لتفاصيل جديدة فيه



أطول فيلم أخرجه وهو عبارة عن اقتباس لقصة قصيرة لفرانز كافكا بنفس الإسم
هذا الفيلم واحد من أفضل الإقتباسات اللي شفتها يوما، تجسيد عبقري للأجواء الكابوسية لدرجة تفوق على الأصل

برأيي أن كل شيئ كان حلما أو لنقل كابوس كما تدل عليه آخر كلمات الطبيب في الأوفا، هذا الكابوس له علاقة شخصية بكافكا نفسه ففيه إسقاط لعالمه الكئيب وهواجسه ومخاوفه وأفكاره وسيرته الذاتية... الخ، فهو كما أعتقد كان مصاب بالسل الرئوي -مرض مزمن وكان السبب في وفاته-، وأيضا كان يعاني مع النساء ههه فبعد 5 سنوات من المراسلة مع حبيبته فيليبس اضطر إلى فسخ الخطوبة بسبب مرضه وكذا علاقاته بعد هذه لم تتم وباءت بالفشل، معاناته من عمله وعدم اهتمام الناس به وبعمله، رغبته في الإنتحار... الخ
كافكا في غالب رواياته وقصصه يتحدث عن نفسه بشكل غير مباشر، كافكا عموما أحد أكثر الكتاب إثارة للجدل على الإطلاق، وكتاباته كثيرا ماتوصف بالكابوسية أو العبثية أو الرمزية أو حتى السريالية..الخ

عموما أنصح أي شخص يقرأ القصة القصيرة -ماراح تأخذ أي وقت-، ويقرأ عن كافكا حتى يقدر يفهم الفيلم

The Old Crocodile


وش أقول، أحس أن فيه شيئ ناقص ماالتقطته أو ربما مافهمت الفيلم جيدا رغم بساطة قصته
القصة تشبه الأسطورة، وهي عن تمساح خالد، أعتقد أن فكرة الفيلم عن الإله والخلود، الصداقة... الخ، لكن ماقدرت أفهم نظرة الكاتب لهذه المعتقدات أو الأفكار اللي يحاول يطرحها تماما
عموما فيلم رائع جدا ويستحق المشاهدة

Muybridge's Strings


أعتقد آخر أفلامه
وهو عبارة عن قصتين يتم عرضهما بالتوازي (في نفس الوقت)
الأولى عن إدوارد مويبريدج مكتشف الزوبراكسيسكوب، حيث يصور الفيلم هذه التقنية وطريقة عملها دون التطرق لأي شرح أو حديث عنها بالإضافة لتصوبره بعض النقاط المفصلية في حياة مويبردج مثل قتله لعشيق زوجته
والثانية في طوكيو الحديثة عن أم تربي ابنتها بينما تشاهدها تكبر وتبتعد عنها مع مرور الوقت الذي يمشي بسرعة كبيرة جدا
ويتم الربط بعبقرية بين القصتين بهذه الصورة أو المشهد العبقري اللي يختصر فكرة الفيلم وموضوعه (الوقت والعلاقة الأزلية بينه وبين الإنسان وعلاقة الفن والصورة بكل هذا)



عموما لم أفهم الفيلم بالشكل المطلوب ولايزال الفيلم يبدوا لي مشوشا -إن صح التعبير- بسبب أسلوب المخرج والمشاهد السريالية فيه لكنه تجربة رائعة جدا يجب المرور عليها


///
وأخيرا أدعوكم لمشاهدة هذا الفيلم الرائع والعبقري له بعنوان A Child's Metaphysics


حملت كل أفلامه وراح أمر عليها فيما بعد
 
شفت فيلمي مادوكا اليومين الماضيين

في الحقيقة بعد إعادة مادوكا هناك جوانب لم تعجبني فيه
الشخصيات -باستثناء الكيوبي وهومورا-: الشخصيات تتبع نمط معين أو قالب شخصيات معين أكرهه، وكان مزعج جدا بحركاته طوال فترة المشاهدة
وعلى رأسهم ذات الشعر الأحمر كيوكو ثم مادوكا

الأنمي قدم صنف الماهو شوجو بسوداوية
كل الأشياء اللطيفة وحركات الدلع اللي قاعد يضخها في الأنمي لطالما كان استعمالها مقرونا بتوجه معين (مشرق، مبهج، لطيف...الخ) ثم يوجهها لطريق آخر ويستفيد من هذا الدمج لاستقطاب الجمهور ونجح في هذا وأحييه عليه

غير ذلك الأنمي قدم قصة مثيرة للإهتمام بشكل متقن وأعجبني، الإخراج مميز كعادة شافت ولو أن كثرة أعمالهم أفقدته بريقه مؤخرا، لكن جدا كان رائع في مادوكا وصنع لحظات رائعة جدا خصوصا مشاهد الساحرات والقتالات، الموسيقى جدا ممتازة

النهاية ماأدري ماأعجبتني جدا، فاهم وش صار لكن مش قادر أربط الأشياء ببعضها 100 % وأحس أن فيها ثغرة، رغم ذلك أشوفها مقبولة

///
اليوم شفت الفيلم الثالث
عاجز عن التعبير، مش ممكن، أبدا أبدا مااتوقعت هذا الشيئ، فنيا ومن الناحية البصرية ينسف بنظري أول فيلمين نسف -أجل-

غير ذلك تركيزه على أكثر شخصية أثارت اهتمامي في العمل، هومورا اللي وصلت لقمة اليأس مئات ومئات المرات، وفي النهاية حتى لما الجميع أصبح سعيدا أوروبوتشي قعد يعذبها بذكرياتها، هومورا تتذكر كل شيئ ووصلت في النهاية لنقطة انفجرت فيها وكان شيئ متوقع ومنطقي، وتجربة الكيوبي أعطتها الفرصة
على قد مالمشاعر معقدة في هذا الفيلم على قد ماأعجبني أكثر
أفضل منتج لمادوكا وشكرا أنهم سووه
 
شفت
Millennium Actress


قبل ما اكتب اي شي اسمحولي احط هذا الساوندتراك


ما ادري هذه المرة الكم اللي شفت فيها هذا الفلم العظيم بس هذه اول مرة اكتب انطباعي عنه


طريقة دمج ماضي شيوكو مع افلامها بهذه السلاسة والاتقان اللي تخليك محتار في بعض الاحيان هل هذا المشهد من ماضيها فعلا او من الفلم ولو انها ما راح تؤثر على الرتم او تخرج عنه باي حال من الاحوال بل بالعكس تماما قدمتلي تجربة فريدة نقلتني ما بين عصور اليابان القديمة الى احداث الحرب على اليابان وعصر النهضة فيها كل هذا تم دمجه بمااضي شيوكي وحبها اللي استمرت لاكثر من نصف عمرها وهي تلاحقه بطريقة ماراثونية تقريبا كل في اكثر من مشهد جري في الفلم ومشهد الجري الاخير هو الكليماكس تبع الفلم كان مشهد عظيم افضل مشهد جري شفته عالاطلاق مو بس في عالم الانميشين بل حتى في هولويود بتاريخها الحافل



نهاية الفلم ما توقعتها
الضابط لما قال ل جينيا عن حبيب شيوكي وانه مات من اثار التعذيب دموعي بدأت بالانهمار بلا توقف حتى انا ما صدقت نفسي كيف دمعت انا من النوع اللي نادر ما يتأثر بمشهد لكن النهاية كانت حزينة للغاية بالنسبة لي كيف انها امضت الكثييير من حياتها تطارد وراء حب غير موجود فعلا نهاية عظيمة لفلم عظيم

الانميشين لا اصدق سلاسة التحريك فيه فعلا شي اذهلني الى درجة كبيرة وطبعا ما انسى ارت الشخصيات اللي كان مذهل ويناسب المشهد تماما رات الخلفيات كان مذهل جدا هو الاخر كان فيه لوحات فنية مكانها في احد المتاحف فعلا شي لا استطيع وصف جماله وروعته وكيف انه اضاف الكثير للفلم

الالحان

هيروساوا ملحن عظيم للغاية 30 % من جمالية الفلم تنسب لهذا الرجل العظيم
المتثيل الصوتي كان متقن لدرجة كبيرة يستااهل 10/10

في كل تجاربي الكثيرة في افلام الانميشين سواءا جيبلي , افلام هوسودا الثلاث و اخيرا ديزني Millennium Actress قدملي اللوحة المتكاملة

شكرا من القلب ساتوشي كن

خسارة هذا الرجل ضربة عظيمة لكل شخص محب للفن الراقي
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

Mai-Mai Miracle

من إخراج Sunao Katabuchi الذي إخرج فلم Arete Hime لاستديو 4c، وكذلك هو نفسه إخرح السلسلة الشهيرة Black Lagoon @@ لكن بإعتقادي أكبر شئ ساعد مسيرته هو لما كان مع استديو جيبلي وساعد في إخراج التحفة Kiki's Delivery Service مع ميازاكي.

قبل سنة فتح صفحة في reddit وقعد يجاوب على مجموعة من الأسئلة وشدني هذه النقطة بهذا السؤال:
Any fond memories of working on Kiki's Delivery Service? Its one of my favorite childhood movies
I was originally supposed to direct the whole feature and initially I lead the staff I gathered to Sweden. The trip was very memorable.
Also when Miyazaki-san and I first watched the final cut of the film, with out the sounds, but I played the ending theme on casset tape. At that moment, both of us felt that we had created something that we are both pleased to present.

:hearteyes:

أنسان رهيب وأنصحكم تتابعو كيف يرد على الأسئلة وكيف هو وسيع الصدر وفلة غير أن ردوده وبعض الأسئلة جيدة خصوصًا لأي واحد يعتقد أنه فان لBlack Lagoon:
https://www.reddit.com/r/IAmA/comments/1z4le0/

Mai-Mai Miracle هو ثاني فلم أشوفه له بعد تجربة Arete Hime والتجربة الثانية مغايرة بصورة كبيرة لفلم 4c! أقرب ما تكون إلى أعمال جيبلي وبطابع طفولي من استديو مادهاوس. فلم خفيف الظل بثيم الصداقة مع غطاء تراثي بنزعة خيالية لكن ما تأخذ كل الطرح وأقرب ما تكون إلى أسلوب تاكاهاتا (المخرج)، بمعنى تكمل الطرح وما تخرج عن واقعية الاسلوب (الدراما).

اختيار زوايا التصوير ممتازة وحتى اظهار الطبيعة وكل التصميم من خلفيات إلى الشخصيات جميل للغاية، ما شدني هنا هو طريقة المخرج:



هوسه المفرط بالسيقان (@) وتكررت في أكثر من مشهد..



مشهدية أكثر من ممتازة ورفعت كثير من الفلم وهو ملئ بالصور المتقنة والإجادة في تموضع الكاميرا وزاويا التصوير.

العيب هو الفلم نوعًا ما يتحرك بلا هدف أو مسكه لخط الحياة اليومية يصدم بقصة فعلية متأخرة! وكانت سريعة وممكن غير مفهومة. غير ذلك فلم جيد جيدًا.

الذي يذكر المخرج عنده فلم قادم في سنة 2016:

In This Corner of the World


بصراحة شكله مثير.
 
^
فيلم جيد فعلا، ذو طابع طفولي فعلا مثل فيلمه السابق، لكن كشخصيات تصرفاتها عفوية إلى حد مقبول وماتنفر وهذا اللي يميزه، الفيلم خفيف، ونعم بما أنك شفته وش رأيك بالجزئية الأخيرة، دراما الولد وأبوه والإنتقام لما ذهبوا للمدينة ...الخ *ماأعجبتني شخصيا ::yuck::*
وفعلا Arete Hime أكثر تميزا وساحر أكثر سواء كإخراج أو قصة ولو أنه يختلف شوي كتوجه عن هذا والنوستاليجيا أيضا تلعب دور ،لكن يظل فيلم يستاهل ينشاف وينحب
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
فيلم جيد فعلا، ذو طابع طفولي فعلا مثل فيلمه السابق، لكن كشخصيات تصرفاتها عفوية إلى حد مقبول وماتنفر وهذا اللي يميزه، الفيلم خفيف، ونعم بما أنك شفته وش رأيك بالجزئية الأخيرة، دراما الولد وأبوه والإنتقام لما ذهبوا للمدينة ...الخ *ماأعجبتني شخصيا ::yuck::*
وفعلا Arete Hime أكثر تميزا وساحر أكثر سواء كإخراج أو قصة ولو أنه يختلف شوي كتوجه عن هذا والنوستاليجيا أيضا تلعب دور ،لكن يظل فيلم يستاهل ينشاف وينحب
وأنا كذلك، حسيتها خارجة عن الجو وفي النهاية ما كانت خيار ناجع.


Dead Leaves

إنطباعي لهذا الشئ تحرك على منطلق إيجابي مع تكرار المشاهدة وهذه المشاهدة تخليني أشوف إيماشي في أفضل شئ مسكه؛ أفضل من جورين لاجن، كيل لا كيل، بانتي ستوكينج، وبنظرة موضوعية جدًا! لأن تقريبًا كل شئ تحبه من إيماشي ستايل موجود هنا مع أنيمشن ممتاز من عظماء الأنمي حاجة رهيبة مثل كذا:
https://sakuga.yshi.org/post/show/16574/animated-dead_leaves-debris-effects-fighting-smear
(أحم، مشهد takeshi koike)

ومشهدي المفضل:
https://sakuga.yshi.org/post/show/16589/animated-beams-creatures-dead_leaves-debris-effect

التكامل هنا هو أنك راح تحصل كل شئ مجنون تتوقعه من عمل أكشني لإيماشي مع تميز بغرابة في كل المنظومة وتعطيك احساس بفرط العقد بمعني الاسلوب يأخذ أقسى تطرفه سواء بمشاهد عنف قوية أو مخدرات wth @$$#$$ الخ بدون قيد وأرت ستايل قمة في الرهابة سواء خلفيات أو تصميم لكل شئ (الشخصيات، الالات) وموسيقى ممتازة تصنع الجو. ليمثل في النهاية قمة تفرد إيماشي ككل.
 
في انمي يكون تقريبا مشابة لأنمي basilisk ؟ معنى ماتوقع أن في انمي يوصل لمستواه اللي يعرف لايبخل علينه :D

أفضل ost ورنة هاتفي من كم سنه

 
محتاج افلام قصيرة ممتازة, ضروري ما تتجاوز الستين دقيقة

اشياء من العيار الثقيل :rolleyes:
Byousoku 5 Centimeter
Kotonoha no Niwa
كلها افلام قصيرة درامية رومانسية جميلة جدا، خاصة الثاني الرسم فيه كان رائع جدا جدا! طبعا القصة ايضا ممتازة في الاثنين


Harmonie من مشروع Anime Mirai 2014 ::rock::::rock::
الفيلم هذا كان له كاريزما رائعة جدا، من المؤسف انه قصير جدا:confused::
 

Co Mu

Hardcore Gamer
Destino 2003


فيلم قصير كان نتيجة تعاون ديزني وسالفادور دالي، كنت قد شاهدته منذ سنوات، ووقعت اليوم على كلام المترجم الذي ترجم الفيلم للعربية وأعجبني ماكتبه لذا سأنقله كما هو
في عام 2009 حضرت معرض لاعمال السلفادور دالي وكانت هناك قاعة خاصة لعرض الافلام التي ساهم بها دالي, وكان همي ان ارى كلب اندلسي ... ولكن المفاجئة
كانت بعرض فلم رسوم متحركة اسمه Destino، هو نتاج مشترك بين سلفادور دالي و والت دزني.
عام 1937 كتب دالي رسالة الى احد اصدقائه ذكر فيها انه يروم السفر الى الولايات المتحدة لمقابلة 3 من كبار الفنانين الأمريكيين في ذلك الوقت سيسل دي ميل و الأخوة ماركس ..و والت ديزني
لقاء العملاقين كان عام 1945 حيث اتفقا على صناعة فلم رسوم متحركة من اعمال دالي
وكان دزني قد اختار اغنية مكسيكية بعنوان "Destino - القدر" لتكون القاعدة التي يشكل عليها دالي لوحاته ... استمر دالي بالعمل 8 اشهر بستوديوهات دزني وانجز الكثير من اللوحات والافكار اضافة الى شريط متحرك قصير كنموذج للعمل.... توقف المشروع وترك دالي ما انجزه في استوديوهات دزني, وتختلف الاخبار حول الاسباب ... وطوى النسيان المشروع وفقدت
خامات دالي.. وتوفى دزني عام 1966 وتوفى دالي عام 1989
عام 1999 وأثناء انتاج الجزء الثاني من فلم
fantasy
عثر روي إدوارد ديزني احد مسؤلي شركة دزني على جزء من خامات الفلم واعيد انتاجه على امل ان يكون جزء من جزء ثالث لفلم فانتازيا ولكن هذا المشروع الغي ايضا
ولكن "دستينو" عرض على انه فلم رسوم متحركة قصير في مهرجان أنسي الدولي للأفلام المتحركة عام 2003 اي بعد 58 عام على نشوء فكرة المشروع
قوبل الفلم باهتمام كبير من قبل النقاد والفنانين والجمهور واشترك بعدة مهرجانات ورشح الى 8 جوائز حصد 6 منها كما رشح لاوسكار عام 2004
وصف دالي دستينو بقوله: معرض سحري لمشكلة الحياة عبر متاهة الزمن
و وصف دزني دستينو بقوله: ليس اكثر من تاريخ بسيط لصبية تبحث عن حب حقيقي

وبين هذين القولين يكون دستينو هو عمل رائع يكمن بأنه يضعك داخل عوالم ساحرة كما عودنا دزني دائما ولكنها هنا هي سريالية دالي برموزه وتشكيلاته الغرائبية ونظرته
الفلسفية تجاه الاشياء والحياة ... حلم من احلام دالي التي تعود ان يجسدهها على لوحاته بتشكيلات صورية جامدة نراه متحركا كما حلم به دالي
روعة الفلم تكمن بانك ترى اعمال دالي تتحرك امامك تنبض بالحياة ولكن بروحية دزني
فإلى الاصدقاء محبي الفن السابع الترجمة العربية للتحفة التشكيلية النابضة بالحياة
دستينو ..... القدر
متمنيا ان تكون الترجمة بمستوى الفلم والمشاهد
وعذرا عن السهو و الخطأ
ولكم مني المحبة والسلام
ذكرني عموما بفيلم كنت حملته ونسيت أمره، وشاهدته الليلة -وأتبعته بالجزء الثاني منه-

Fantasia 1940


فيلم ديزني الثاني بعد سنوايت، ويعتبر أحد أهم الأعمال المؤثرة في عالم الرسوم المتحركة
الفيلم كان عبارة عن عمل تجريبي، فكرته جمع مجموعة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية (بيتهوفن، باخ، شوبرت، تشايكوفسكي ...)، ثم خلق صور لكل مقطوعة تتماشى مع الإيقاع الموسيقي لها
في الواقع أكره ديزني، مشكلتي معها في التوجه الطفولي اللي يصبغ أعمالهم واللي أبدا ماقدرت أتأقلم ولاأندمج معه -مشكلة شخصية ومش معترض على توجههم خخخ-، وفيه أشياء أخرى كذلك ماأحبها في أعمالهم عموما، اللي أعجبني في هذا الفيلم أنه بعيد عن كل شيئ أكرهه في ديزني، ويقدم ماأحبه فيهم ::involve::
الفيلم فيه كل شيئ يمكن تشوفه في ديزني، الأميرات، الأساطير والآلهة والمخلوقات الأسطورية، الأشرار والأشباح، السحر والسحرة، الجنيات، الدينصورات، تشاهد الحيوانات والزهور والحجر والشجر وكل شيئ وهو يرقص على أنغام الموسيقى بكل الأشكال، الصراع بين الخير والشر، الرومانسية خخخ ...الخ
وكان فيه تنوع في الأفكار اللي كانت جميلة جدا وأيا كان ذوقك راح تجد هنا مايرضيك.
الفيلم ككل ينقسم ل8 أجزاء -أفلام قصيرة صامتة- يظهر بين كل جزء المقدم ليشرح لك نوع الفكرة القادمة والموسيقى المستعملة فيها
عمل ثوري في وقته مش على صعيد أفلام الرسوم المتحركة فقط بل على صعيد السينما ككل سواء بفكرته أو بالتقنيات التي تم استعمالها لأول مرة فيه، فيلم ساحر جدا :hearteyes:، وأفضل عمل شفته لديزني على الإطلاق، أنصح به جدا
10/10



كان هناك جزء ثاني بنفس الإسم سنة 1999، وهو محاولة أخرى بنفس الفكرة لكن بنصف المدة الزمنية للفيلم الأول تقريبا، كانت ممتعة ومختلفة نوعا ما سواء من حيث الأفكار أو الإستعانة بأحداث التقنيات، كثير منها كان سيجي -لكن سيجي رائع ومش ياباني :p-، أقل سحرا من الأولى لكن تستحق المشاهدة بالتأكيد
السخيف فيها هي النكت البايخة العبيطة المتخلفة قبل وبعد كل عرض خخخ
 
^^
واو على التوجه الرسومي! :hearteyes:
جيت في وقتك، مع بداية إجازتي كنت احتاج فلم أحمله،
بشوفه قريبًا جدًا بإذن الله.
 
الإعجابات: Co Mu

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Destino 2003


فيلم قصير كان نتيجة تعاون ديزني وسالفادور دالي، كنت قد شاهدته منذ سنوات، ووقعت اليوم على كلام المترجم الذي ترجم الفيلم للعربية وأعجبني ماكتبه لذا سأنقله كما هو


ذكرني عموما بفيلم كنت حملته ونسيت أمره، وشاهدته الليلة -وأتبعته بالجزء الثاني منه-

Fantasia 1940


فيلم ديزني الثاني بعد سنوايت، ويعتبر أحد أهم الأعمال المؤثرة في عالم الرسوم المتحركة
الفيلم كان عبارة عن عمل تجريبي، فكرته جمع مجموعة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية (بيتهوفن، باخ، شوبرت، تشايكوفسكي ...)، ثم خلق صور لكل مقطوعة تتماشى مع الإيقاع الموسيقي لها
في الواقع أكره ديزني، مشكلتي معها في التوجه الطفولي اللي يصبغ أعمالهم واللي أبدا ماقدرت أتأقلم ولاأندمج معه -مشكلة شخصية ومش معترض على توجههم خخخ-، وفيه أشياء أخرى كذلك ماأحبها في أعمالهم عموما، اللي أعجبني في هذا الفيلم أنه بعيد عن كل شيئ أكرهه في ديزني، ويقدم ماأحبه فيهم ::involve::
الفيلم فيه كل شيئ يمكن تشوفه في ديزني، الأميرات، الأساطير والآلهة والمخلوقات الأسطورية، الأشرار والأشباح، السحر والسحرة، الجنيات، الدينصورات، تشاهد الحيوانات والزهور والحجر والشجر وكل شيئ وهو يرقص على أنغام الموسيقى بكل الأشكال، الصراع بين الخير والشر، الرومانسية خخخ ...الخ
وكان فيه تنوع في الأفكار اللي كانت جميلة جدا وأيا كان ذوقك راح تجد هنا مايرضيك.
الفيلم ككل ينقسم ل8 أجزاء -أفلام قصيرة صامتة- يظهر بين كل جزء المقدم ليشرح لك نوع الفكرة القادمة والموسيقى المستعملة فيها
عمل ثوري في وقته مش على صعيد أفلام الرسوم المتحركة فقط بل على صعيد السينما ككل سواء بفكرته أو بالتقنيات التي تم استعمالها لأول مرة فيه، فيلم ساحر جدا :hearteyes:، وأفضل عمل شفته لديزني على الإطلاق، أنصح به جدا
10/10



كان هناك جزء ثاني بنفس الإسم سنة 1999، وهو محاولة أخرى بنفس الفكرة لكن بنصف المدة الزمنية للفيلم الأول تقريبا، كانت ممتعة ومختلفة نوعا ما سواء من حيث الأفكار أو الإستعانة بأحداث التقنيات، كثير منها كان سيجي -لكن سيجي رائع ومش ياباني :p-، أقل سحرا من الأولى لكن تستحق المشاهدة بالتأكيد
السخيف فيها هي النكت البايخة العبيطة المتخلفة قبل وبعد كل عرض خخخ
Destino موجود على يوتيويب ممكن أي أحد يشوفه.
وتدري هذا ما ذكرني إلا بأول فلم سريالي في التاريخ من دالي ولويس "كلب أندلسية" وأعتقد فيه ريفرنس بسيط له من الصورة التي وضعتها (النمل!) :D

أما الثاني فحكايته حكاية ::involve:: أنا مش أقول عليه فلم أنيمشن ممتاز، لا بل أشوفه أفضل أفلام ديزني مظهرًا وحتى تحريك! وغير كذا طالع غلط كفلم تجريبي نادر أشد الندرة من ديزني نفسها! هذه العوامل تخليه فريد وقطعة ذهبية!

بالمناسبة المشهد الشهير الذي أتوقع أنه أكثر مشهد مظلم في تاريخ ديزني كلها :p إيش رأيك فيه؟

كان كريبي وبرضو صادم شوي وكذلك فيه مستوى شر كبير جدًا ::laugh::

غير كذا الفلم فعلًا يمثل سحر ال2d الذي مستحيل أي شئ يعوضه مهما كان -__-
 

Co Mu

Hardcore Gamer
^^
واو على التوجه الرسومي! :hearteyes:
جيت في وقتك، مع بداية إجازتي كنت احتاج فلم أحمله،
بشوفه قريبًا جدًا بإذن الله.
مشاهدة ممتعة، لكن في أشياء أنبه عليها، الأفلام القصيرة مش عبارة عن قصة محددة بل مجرد مجموعة أفكار غالبا بدون قصة -وهذا أكثر شيئ حبيته فيه-.
هو الفيلم كان مفاجأة لي لأني دخلت عليه بحذر -كنت أحسبه أحد مغامرات ميكي ماوس أو شيئ مثل هذا-، المميز فيه أنه منوع كما ذكرت فوق ولهذا كل شخص راح يكون عنده جزء مفضل، أنا مثلا أكثر اثنين أحببتهم وأعدتهم أكثر من مرة كانا: Night on Bald Mountain و The Sorcerer's Apprentice
أنت ممكن The Pastoral Symphony :rolleyes:
لكن ممكن يكون ممل أيضا للبعض ومااعتقد يناسب الكل لنفس السبب

Destino موجود على يوتيويب ممكن أي أحد يشوفه.
وتدري هذا ما ذكرني إلا بأول فلم سريالي في التاريخ من دالي ولويس "كلب أندلسية" وأعتقد فيه ريفرنس بسيط له من الصورة التي وضعتها (النمل!) :D

أما الثاني فحكايته حكاية ::involve:: أنا مش أقول عليه فلم أنيمشن ممتاز، لا بل أشوفه أفضل أفلام ديزني مظهرًا وحتى تحريك! وغير كذا طالع غلط كفلم تجريبي نادر أشد الندرة من ديزني نفسها! هذه العوامل تخليه فريد وقطعة ذهبية!

بالمناسبة المشهد الشهير الذي أتوقع أنه أكثر مشهد مظلم في تاريخ ديزني كلها :p إيش رأيك فيه؟

كان كريبي وبرضو صادم شوي وكذلك فيه مستوى شر كبير جدًا ::laugh::

غير كذا الفلم فعلًا يمثل سحر ال2d الذي مستحيل أي شئ يعوضه مهما كان -__-
هذا لأن الرسومات واللوحات عمل عليها دالي نفسه وكثير من أفكاره وأحلامه موجودة هنا، وغالبا راح تشوف كثير من الصور اللي تذكرك بأعماله الأخرى ولوحاته، الساعة المرتخية مثلا

مش خبير في التحريك لكن ماأعتقد إسم كبير كديزني راح يسمح لأول أعماله أنه يكون الأفضل من هذه الناحية :D
نعم هذا جزئي المفضل مع The Sorcerer's Apprentice لميكي ماوس :p، كان كريبي ومظلم على ذوقنا ههه. وحسب ديزني هو يصور الصراع الأزلي بين الدين والوثنية.
هذا الجزء تلقت بسببه ديزني العديد من الشكاوى والرسائل لكثير من السنوات، أيضا من المشاهد اللي سببت جدل واضطرت ديزني لحذفه فيما بعد هذا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

Garakowa

فلم من المخرج Masashi Ishihama وعلشان تكونوا في الصورة أنا أعتبر Shinsekai yori أنمي عظيم ولو في قائمة لأفضل ما شفت لصار فيها! لكن كيف هذا الفلم؟

امم، خلاط مخلوط فيه كل شئ تقريبًا لدرجة مش داري إيش هو الهدف من الفلم وفعلًا فلم يفك المخ ::laugh:: فيه أشياء واضحة مثل: توجه الميلودراما الذي أقرب ما يكون إلى كي كأعمال وفعلًا الكاتبة هنا أشرفت على أغلب نصوص أعمالهم ومنها التحفة الخالدة كلاند :p بس كشخص متابع لجل هذه الأعمال ما أشوف الميلودراما قربت كتأثير لإعمالهم ولو كان فيه حس لإستعطاف المشاهد. والسبب بنظري لأن معالجة الشخصيات ما كان بتلك النجاعة لمدة قصيرة مثل الفلم، بالاضافة إلى ثيمات الخيال العلمي المعقدة كتفسير وراح تشوش كثير على المشاهد على حساب جانب العطف والميلودراما.

الفلم فيه كثير من مادوكا؛ ذاك الغلاف الملائكي بلب شيطاني قمة في السودواية @@ وهذه النقطة تنقلني لعمل Ishihama كمخرج ونقطة قوة الفلم؛ صور قمة في الجمالية سواء كنقل حسي للظلمة وشعور الخطر أو في تجسيد العالم ككل. الكثير من أحاسيس Shinsekai yori تراءت إلي هنا ولو بكيفية ومكان مختلف لكن فيه تماسك خلاب للصورة.

مجملًا فلم مقبول وفيه الكثير من اللف القصصي لتفهم كل المغزى من الحبكة، ليس بعلامة فارقة لكن يُستأنس كمشاهدة :D
 

كأن الكتابة على البوستر بالكوري (؟)

قضية هانا وأليس.

طحت على صفحته في Anidb بالصدفة. شفت الارت و التصنيف ( josei ) وقلت بيني وبين نفسي "وصلت!..هع" حتى لو كان عدد المقيمين قليل بشكل مرعب (بمعنى ان ما كان له أي صدى) راح أشاهده. شدتني إفتتاحية الفلم. لكن صدمني أنميشنه وطريقة تحريكه. وما توفقوا بالجزء التقديمي. ومعا اختلافية الانميشن, مهمة تكملته ما كانت سهلة. فكنت على وشك أوقف (ugh..مزاجيتي المعفنة ) لكن حيوية وجاذبية الشخصية الرئيسية منعتني.فستمريت أشاهد لأجل أليس. ولأني كنت أضحك (يس..الكوميديا ممتازة!) فما طال الوقت, حتى بدأ الفلم يكبر عندي زيادة وزيادة خصوصاً معا تقديم معا تقديم شخصية هانا أخيراً و أكتمال الثنائي هانا و أليس. الثنائي الموجود على البوستر. ومعا هذا بدأت "قضية هانا وأليس" وهنا بدأت أبتسم بطريقة ما ابتسمت مثلها من فترة.

تعرف اما شخصين يتقابلون بظرف مش أعتيادي, وبدون ما يقدمون نفسهم لبعض. و بطريقة شديدة العضوية, يصير بينهم انتراكشن كلا الشخصيتين فيه تتفاعل على نفس النغم. منه تنشأ صداقة غير متوقعة البتة ؟ هذا يصف ما حدث بين أليس وهانا. ولأن تحريك الشخصيات و تفاصيل الوجه كانت مش لهناك, فهمة جلب هانا وأليس للحياة كانت قائمة بشكل شبه كامل على التمثيل الصوتي الرائع من كلا المؤديتين. ما أدري, هل هذا بسبب توجه الارت او الاداء الصوتي, لكن ما كنت أحس اني أشاهد انمي "انمي" بالمعنى الاعتيادي.. كان شيىء قريب للواقعية بشكل كبير (هذا طبعاً +111)

وهنا من كوميديا مدرسية الى رحلة صغيرة بمواقف كثيرة. بتخرج من بعضها بمعاني عميقة وصمت يخليك تراجع حياتك و الى مشاهد تمليك بالدفىء.. ما بيكتمل هذا الا بالختامية اللي تملأك بالرضى التام. يوم جيد.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@Yuki
الفلم ما يعتبر أنيمشن تقليدي لو نقيسه بمعنى حرفي @@ لأنه يستخدم تقنية الروتوسكوبينج وعلشان كذا تحس بواقعية الحركة ولا أزيدك من الشعر بيت؛ المخرج أصلًا جاي من برى وأقصد يخرج أفلام لايف أكشن وهذا الفلم الذي شفته يعتبر بريكول لفلم صدر 2004. يب، جنسه أقرب إلى ذاك ومش أنمي فعلي :D

أنا شايف الفلم ومجمل كلامك أتفق معاه، وتدري وتيرة الفلم البطيئة والتركيز الواقعي على الحياة وحتى الشخصيات والسيتينج كله يخليك تنظر له بإيجابية مهما كان.
 
ولا أزيدك من الشعر بيت؛ المخرج أصلًا جاي من برى وأقصد يخرج أفلام لايف أكشن وهذا الفلم الذي شفته يعتبر بريكول لفلم صدر 2004.
صباح الخير

جد...صباح جيد

حتى الشخصيات والسيتينج كله يخليك تنظر له بإيجابية مهما كان.
صح صح صح ؟

تذكر مهمة مطاردة مشتبه به Yuda 0.1 ؟ اللي طلع عجوز بالنهاية و
وعزمها على مطعم مزدحم برجال ونساء ويمدح بشرتها الشابة الجميلة (كريبي) ويستأذن لبريك حمام. حتى تبدأ تفكر بجدية انه ممكن يبي يخطفها.. بدري XD. فتحاول تهرب ويقفطها وهي نازلة من الدرج.

- "وين رايحها. بريك حمام لك كمان؟ " (كرييبييييي)
- "لا....بس تأخر الوقت وراجعة البيت. واحنا جاين كان في محطة قريبة؟"
-"لا..... أقرب محطة بعيدة جداً. تعالي, برجعك انا"

الورطة ههههه XD. تبدأ تمشي معه حتى أقرب محطة. تمشي وراه وبينهم متر مسافة. بنصف الطريق يتعب فيضطر يجلس ليأخذ نفس. تخلع إليس الجاكيت حقها وتبدأ تهويه مثل كأنه تحمل مروحة يد ورقية لتخفف عنه. وترجع زاوية التصوير من وراهم بطيىء بطيى لين يتغير المشهد من جلوس بالحديقة الى الارجوحات بالجوار.

- "اوووه. من زمان ما تمرجحت زي كذا. آخر مرة من اربع سنين. كأنيي طفلة من جديد. وانت, متى آخر مرة تمرجحت ؟"
- "قبل اربعين سنة......عندما كانت طفلتي بالمتوسطة. قبل اربعين سنة........"
- " ......."

هنا تيقن أليس انه مش مخطف, بل مجرد رجل عجوز وحيد كان يساعدها طوال اليوم... لما يوصلون للمحطة تدخله أليس لسيارة الأجرة بنفسها بدون كلام. وآخر جملة تكون منه... "شكراً" وتنتهي بعدها جزئية الرجل العجوز.

هنا كيف تستخدم الsubtlety لتوصل معنى بكل بساطة yet بأقوى صورة.. تأثرت.

شخصية هانا من جهة ثانية
حياتها وصلت لمرحلة توقف فارغة واستقرت هناك. لمجرد انها ما تعرف نتيجة افعالها و واقعها.. فختارت العزلة على مواجهة خارج بيتها. حتى جاتها فرصة اكتشاف الحقيقة لعند بيتها (حرفياً ههههه) فخرجت من قوقعتها لأول مرة من سنة واربع شهور لملاحقة الحقيقة المنشودة هذه..

بمرحلة ما, ممكن نكون حساسين وهشين بشكل لا واعي نرفض التقدم حتى نعرف الحقيقة. وبعدها نتقبلها. حينها نقدر نستمر بالتقدم..
وهذا اللي حصل معا هانا بنهاية الفلم

أفهم هذه المرحلة موقف هانا جيداً. ممكن يحصل لأي واحد بيننا بأشكال مختلفة. قد إيش كان جميل هذا الفلم.


أنا شايف الفلم ومجمل كلامك أتفق معاه،
:rolleyes:..

ترا تقدر تروج لي شيىء نفيس مثل هذا لما تشوفه ؟ يعني ما بتكون المرة الاولى او الثانية او حتى الثالثة..
 


royal space force the wings of honnêamise
1987
-------------------------
موضوع عن الفلم _ شكرا لمن قام بإنشاءه _
------------------------
تعجز الكلمات عن وصف مدى اعجابي بهذا العمل المنسي , صاحب أكبر ميزانية حضي بها فلم أنمي لإنتاجه في تلك الحقبة, ساعتين من الانبهار بعمل ثمانيني قد يُعتبر قديما , لكنه حيوي و محافظ على رونق رسوماته التي قد تفوق الكثير من الأنميات المعاصرة.

القصة خالصة و غير مكررة, الرسم مشابه لأكيرا, الأصوات و الأداء ممتازين, الشخصيات قدمت بشكل منطقي, تطورها طُرح بشكل مدروس, ألى جانب هذا تم التطرق لقضايا عدة منها الدين و السياسة و التكنلوجيا, خليط متجانس معقد بين أيونات سالبة و موجبة, أفلح الفلم في الجمع بينها في إناء واحد.

العمل بدأ كوميديا, ثم انتقل تدريجيا الى عمق محيط القصة الى حدود النصف ساعة المتبقية , ليفجروا حماس و لهيب أحداث كثيرة , ثم ينهي الفلم نفسه بمشاهد درامية و بحث في التاريخ الانساني, في النهاية الفلم يترك في مخيلتك أسئلة كثيرة و يفسح المجال لك واسعا لتجيب عليها و تتخيل النهاية .
 
من فترة حملت مجموعة من الأفلام و أخيرا لقيت الوقت عشان أتابعها و ده انطباع بسيط عن الأفلام اللى حبيتها



The Borrower Arrietti

الفيلم فكرته بسيطة جدا و جميلة فى نفس الوقت و حبيت تطور العلاقة بين الشخصيات فيه و الأوست كان ممتاز بس حسيت إنه كان ممكن يقدم أكثر من كده

الفيلم ركز بشكل كبير على استكشاف العالم من وجهة نظر أرييتى و بالرغم من إن ده كان جيد إلا إنى حسيت إنه كان محتاج حوارات و تفاعل أكثر بين الشخصيات ، ده ما يمنعش إن الحوارات البسيطة خصوصا بين أرييتى و شو كانت ممتازة :)
النقطة اللى حبيتها فى الفيلم كانت شخصية أرييتى ، الشخصية كانت ممتازة و تصرفاتها كانت ناضجة على عكس المعتاد و تدل على تقديرها للظروف اللى حواليها و الفيلم قدر يعبر عن رغبتها فى البقاء بشكل رائع
____________________________________________________________



Summer Wars

حبيت الفيلم جدا :D ، كل معلوماتى عن الفيلم قبل المتابعة إنه عن العائلة عشان كده استغربت من البداية و موضوع أوز و افتكرت إنى بتابع فيلم تانى :sweatsmile:
الفيلم من النوعية اللى محتاجة إنك تنسى المنطق أثناء المتابعة و تستمع بالأحداث زى ماهى :)
جو الفيلم كان أكثر حاجة حبيتها فيها سواء الجو العائلى أو إحساس التوتر و محاولة حل الأزمة خصوصا قرب النهاية
النهاية بالذات كانت روعة ::rock:: ، مواجهة ناتسوكى ضد Love Machine كانت ممتازة و اتعملت بشكل جميل جدا ::rock:: و مواجهة كينجى كانت رائعة و كنت متحمس جدا و أنا بتابعهم :grin:
الفيلم قدر يقدم فكرة العائلة و أهميتها بشكل رائع و جميل حتى لو كان فى بعض المبالغات :blush:
الآرت و الأنيميشن كانوا ممتازين و الأداء الصوتى لشخصية ناتسوكى كان مميز و واقعى
بعض الجزئيات فى الفيلم كانت مملة بالنسبة لبعض المتابعين بس بالنسبة لى ماحسيتش بكده و كنت مستمتع بيه جدا :)
____________________________________________________________________



Nausicaä of the Valley of the Wind

الفيلم باختصار كان رائع :)
الخيال الواسع و العوالم الغريبة تبقى نقطة تميز ميازاكى المعروفة و الفيلم قدم أكثر عالم حبيته لميازاكى
عالم الفيلم اتقدم بشكل ممتاز و كان مثير للإهتمام جدا و اللى حسيته إن العالم ده ممكن يقدم أكثر من اللى ظهر فى الفيلم ، ده مايمنعش إن الفيلم نفسه كان تجربة رائعة
شخصية نواسكا كانت ممتازة و من أقوى الشخصيات اللى شفتها لميازاكى
كوشانا مش شخصية شريرة بطبعها و ليها أهداف مقنعة حتى لو كان أسلوبها غلط بس للأسف ما كانش فى تركيز عليها
توقعت فى البداية إن شخصية مساعد كوشانا هاتبقى من نوعية الشخصيات الجبانة المعتادة إلا إنه طلع ذكى و حبيت طريقة تعامله مع الموقف :p

فى ملاحظة بسيطة و هى تكرار بعض أنماط الشخصيات فى أفلام ميازاكى زى نمط البنت القوية اللى بتستكشف العالم و التشابه الواضح بين شخصية كوشانا و إيبوشى من Princess Mononoke ، ده مش بالضرورة حاجة سيئة إذا الشخصية اتقدمت بالشكل المناسب و كان ليها طابعها الخاص زى نواسكا فى الفيلم بس العكس حصل مع كوشانا و إن كانت شخصية جيدة
العمل حمسنى لمتابعة المانجا و اللى اتفاجئت من حجمها (59 شابتر كبير على حد علمى:nomouth:)
 


Colorful

"أنا" مت و طُردت من دورة التناسخ بسبب خطيئة عظمية ارتكبتها في حياتي السابقة، ملاك اخبرني انني "أنا" فزت بمسابقة الحظ و اُتيح لي فرصة معرفة خطيئتي و التكفير عنها. روحي ستمتلك جسد ماكوتو الصبي المنُنتحر ذو الأربعة عشر ربيع."أنا" حاولت التذكر. "أنا" شعرت بالأسى الشديد لماكوتو و الظروف الي ادت لموته و تملكي لجسده. "أنا" بدأت ادرك ان الناس يضرون بعضهم البعض لأن العالم ملون للغاية.. ملون و من الصعب التفريق ايهم هو لوني.

تابعت هالفلم من شهر تقريباً، رسالة الفلم و كيف ان الحياة ابوابها كثيرة و اليأس منها اقصر الطرق.. اتخاذ القرارات مهم لكن الأهم هو فهمها و اثارها الباقية عليك.

علاقاتك مع الآخريين لا تفرط فيها ابداً. يستاهل المشاهدة.
 
التعديل الأخير:


run melos!
(1992)

ميلوس على نياته كتكوت .. يبغى يعدمونه بس قبل حاول يقنع الملك انه يخليه يحضر زواج اخته على الأقل .. الملك انبسط.. وقام جهزله مسرحية للشعب.. ويالها من مسرحية ( واحد من اصدقائه قرر ياخذ مكانه.. واذا ميلوس ما رجع بيوم الإعدام بيذبحون صاحبه بداله ) هل ممكن تثق بغريب بحياتك ؟ .. للي اكتفى بنسخة مادهاوس المايعة للقصة وسحب على هالفلم .. انت ايش سويت بس (هذا انا :oops: ) قصة اخوية جميلة .. ممتعة.. مبكية.. إبكككككككككككككككككككككككك @.@ (فيه كله ) اذا مسكك الفلم من اول دقيقة .. ارتاح على باقي.. ماح يخليك! ( للامانة ما توقعت اني بستمتع بالفلم بهالشكل وبالذات انه ماله حس اصلاً ..لا بلوراي .. ولا حتى dvd ) ونسخة مادهاوس مختلفة تماماً ( المسرحية صارت مسرحية فعلاً.. راح ربط القصة بالحاظر مع اثنين ممثلين و.. *نساها* ) .. لا لا شوفو الفلم ذا !!!

Okiura, Hiroyuki صاحب جن-روه ومومو وجوست.. الخ قبل ما يدخل الأنميشن "هايبر ريلزم" بأفلامه .. اه ( كان ودي اقول شي بس ناااه بلاش @.@ ) الأرت عشرة .. الأنميشن 10 .. الفلم 10/10 !!!!

الفلم موجود على اليوتيوب بجودة خايسة ( من الزمن الجميل:relieved: ) هذي اللي شفتها.
 
التعديل الأخير:
توني شايف فيلم Bakemono no ko اللي كان تجربة ممتازة وممتعة كعادة أفلام Hosoda , لكن لو أقارنة بأفلامة الثانية (Wolf Children - The Girl Who Leapt Through Time - Summer Wars) أشوفه أقلهم مستوى .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator













فلم أنيمشن فرنسي - بولندي أستغرق إنتاجه 5 سنين (من 1977 إلى 1982) للمخرج البولندي Piotr Kamler ويعتبر عمله الوحيد الطويل. صدقًا التوصية والكلام عن هذا الفلم ما يخرج عن غطاء فئوي محدود، لأنه فلم بدون روابط جذب غير الصورة المذهلة! ما في حبكة ما في عناصر مترابطة للتواصل أو الفهم؛ أقرب وصف هو عبارة عن صور مجردة بجمالية كبيرة تعطي انطباع أكبر للمتلقي ولا يشترط الفهم للتقبل. يستخدم تقنية الستوب موشن مع بداية للسي جي ولا يعطيك شعور التدخل هذا من قوة الصورة؛ 10/10 هنا ومن أعجب وأندر ما رأيت وعشت شعور خاص بمعنى الكلمة ::wow:: حتى استخدام الصوت والموسيقى تحديدًا مريب جدًا؛ خخخ لا تتوقع تسمع شئ مألوف. هي تزيد غرابة وتعطي الإيقاع الغرائبي لمنظومة الصورة حقها. إذا تبغى تعيش تجربة اجوائية فهذا الفلم خيارك.

سبق وأنا نصحت به زكرياء من مدة؛ مزاجي منفتح لأكتب فكتبت عنه هنا @@