Spada
Hardcore Gamer
طريقة تقديمهم للقصة كانت شجاعة وأعحبتني كثير.
طريقة تقديم القصة في اللعبة كانت هادئة, سريعة, مباشرة ولها تأثير قوي. تقديمهم للقصة كان شجاع ومُركز على صراع النجاة و ماركز على الأحداث الدرامية المصاحبة لهذا الصراع. هذا الشيء كان واضح من تعامل الشخصيات -جول وإلي- مع بعض الأحداث الي كانت ممكن تترك أثر عليهم و تتنج ردة فعل قوية منهم لكن ردة فعلهم لتلك الأحداث كانت هادئة - نظراً لخلفية الشخصيتين -وما تم التركيز عليها. مثال , مع إن سام وهنري كونوا رابط مع جول وإلي -وممكن رابط مع اللاعب-, ردة الفعل لنهايتهم المأساوية كانت هادئة وصامتة وتعكس التوجه في القصة. لم يتم تقديم مشهد دفنهم أو التركيز على هذه الحادثة وتبعاتها على الرغم من إن الرابط بينهم -خصوصاً سام وإلي- تطور ليكون أقرب لرابط صداقة أكثر من إنه رابط مصالح. المحادثة بين سام وإلي قبل ليلة تحوله و حديث سام عن حالة الأشخاص المصابين بالعدوى -كيف إنهم ممكن يكونوا محبوسين في أجسام فقدوا السيطرة عليها وهم على وعي لما يحدث حولهم- أعطى حدث تحوله قوة وبعد أخر.
العالم كان يحمل قصص أخرى مؤثرة -مثل ما ذكروا الشباب- أثارها موجودة في العالم من ملفات ورسائل وحتى البيئات نفسها تحكي قصة من كان فيها بطريقة مثل قطع الأحجية متناثرة في عالم اللعبة واللاعب يركبها بمخيلته.
النهاية عجتني كثير , جول يقدر يعيش مع الفيروس -عشرين سنة علمته الكثير- لكن ما يقدر يستحمل يضحي بشخص تربطه علاقة أبوية معه. جول ما يتطلع للقضاء على الفيروس لنفسه أو للبشرية, على الأرجح لأجل إلي, لكن لو إلي لن ترى النور لترى العالم مستقر, فما في دافع لرجوع العالم كما كان.
---
---
---
طريقة تقديم القصة وأجوائها تشبه كثير فلم The Road, الي هو أحد أفلامي المفضلة (الفلم كئيب وهادئ لذلك صعب ينصح فيه) .
طريقة تقديم القصة في اللعبة كانت هادئة, سريعة, مباشرة ولها تأثير قوي. تقديمهم للقصة كان شجاع ومُركز على صراع النجاة و ماركز على الأحداث الدرامية المصاحبة لهذا الصراع. هذا الشيء كان واضح من تعامل الشخصيات -جول وإلي- مع بعض الأحداث الي كانت ممكن تترك أثر عليهم و تتنج ردة فعل قوية منهم لكن ردة فعلهم لتلك الأحداث كانت هادئة - نظراً لخلفية الشخصيتين -وما تم التركيز عليها. مثال , مع إن سام وهنري كونوا رابط مع جول وإلي -وممكن رابط مع اللاعب-, ردة الفعل لنهايتهم المأساوية كانت هادئة وصامتة وتعكس التوجه في القصة. لم يتم تقديم مشهد دفنهم أو التركيز على هذه الحادثة وتبعاتها على الرغم من إن الرابط بينهم -خصوصاً سام وإلي- تطور ليكون أقرب لرابط صداقة أكثر من إنه رابط مصالح. المحادثة بين سام وإلي قبل ليلة تحوله و حديث سام عن حالة الأشخاص المصابين بالعدوى -كيف إنهم ممكن يكونوا محبوسين في أجسام فقدوا السيطرة عليها وهم على وعي لما يحدث حولهم- أعطى حدث تحوله قوة وبعد أخر.
العالم كان يحمل قصص أخرى مؤثرة -مثل ما ذكروا الشباب- أثارها موجودة في العالم من ملفات ورسائل وحتى البيئات نفسها تحكي قصة من كان فيها بطريقة مثل قطع الأحجية متناثرة في عالم اللعبة واللاعب يركبها بمخيلته.
النهاية عجتني كثير , جول يقدر يعيش مع الفيروس -عشرين سنة علمته الكثير- لكن ما يقدر يستحمل يضحي بشخص تربطه علاقة أبوية معه. جول ما يتطلع للقضاء على الفيروس لنفسه أو للبشرية, على الأرجح لأجل إلي, لكن لو إلي لن ترى النور لترى العالم مستقر, فما في دافع لرجوع العالم كما كان.
---
والشيء المؤلم أكثر إن طريقة موتهم ما كانت سريعة, في مضرب بيسبول ملطخ بالدماء قريب منهم...قبل دخول النفق، لقيت باص وفيه صورة لعائلة من أربع أفراد، ولد وبنت والوالدين، وبعدها تلقى جثثهم صراحة أكثر لحظة مزّقت قلبي فاللعبة، صورة العائلة وكيف هم سعيدين والولد منحرج وهو متصوّر وأبوه يمزح معاه..... تباً
---
هذه الجزئية كانت تجربة عاطفية حادة وكنت منسجم جداً فيها.. مريت بنفس شعورك, هي جزئيتي المفضلة في اللعبة.جول وهو شايلها وانا ادور وادور مخرج والعبرة تَخنُقَني.لوهلة حسيت ان النهاية بتكون بموت جول وإصابة إيلي
---
طريقة تقديم القصة وأجوائها تشبه كثير فلم The Road, الي هو أحد أفلامي المفضلة (الفلم كئيب وهادئ لذلك صعب ينصح فيه) .