hits counter

مراجعات Death Stranding (إذا حساس من السبويلر لا تدخل)

#32
لا تطلق كلاما في الهواء .. كم هي هذه الميزانية الفلكية ؟
هذا كلام في الهواء؟ اقرأ رد البسيمي عن الموضوع هذا، تسويق اللعبة مع الممثلين و المخرجين و المعارض و كل هذا ببلاش؟
هذا أعلى بكثير مما تحصل عليه معظم الألعاب المُنافسة لDeath Stranding في كلفة التطوير.

من جديد .. لا تصح مقارنتك .. انت تعتقد ان هذه الاستوديوهات تعمل على كل مشروع على حدة ؟ وتعتقد ان العمل ضمن منظومة معروفة مثل ان تؤسس الاستوديو في ٢٠١٥ وتطلق اللعبة في ٢٠١٩ ؟!
لو الاستوديو مو قادر يطلق مُنتج كامل و حقيقي في السوق خلال 3 أو 4 سنوات من تأسيسه، ليش يتأسس أصلاً و لماذا قد يصبر عليه أي ناشر أكثر من ذلك، نعم استوديو جديد لكن هؤلاء محترفون بخبرة و رواتب و ليسوا هواة يا عزيزي

هذه فترة زمنية معقولة جداً و من جديد باستخدام مُحرك تطوير جاهز و mature، و ليست استثناء أو إعجاز.

و هذا الي كنت أقوله من البداية.

بس فقط بعد لفة على المراجعات ذات التقاييم المتوسطة جاني فلاش باك لفانتوم بين، نفس العيوب المذكورة بالضبط كان فيها، فأي واحد عجبته فانتوم بين شبه أكيد بتعجبه هذي
اللعبتين مختلفتين كلياً و مقارنتهما لا تصح.
 
الإعجابات: Ria
#33
غيرتوا كلامكم الآن يا veeto

مو كان الي يسويه في 3 سنوات مستحيل على أي استوديو آخر؟

هناك فرق تطوير أخرى قدمت ألعاب في نفس الفترة الزمنية و بحجم فريق مُقارب، و حصلت تقييمات أفضل أو بنفس المستوى

أنا ما عندي شك أن اللعبة مُنتَج فريد من نوعه، الرجال مصمم بارع و شهرته ليست بلا سبب، أنا معاصره من أول لعبة متل غير سوليد إلى الآن، و عمره ما خيب ظني على الأقل بتميُز المُنتَج و القيمة الفكرية في ألعابه

لكن الضجة الزائدة التي يصنعها لألعابه و الميزانيات الفلكية للتسويق مع المشاهير تصنع الكثير من المبالغات تجاهه أحياناً كذلك.
صحيح حسين.. هناك كثيرين يقعون في فخ يُذكر في علم التسويق وخبرائهم .. وهي رفع التوقعات المُبالغ بها قبل صدور المنتج أو الخدمة .. اعتقد كوجيما أو فريقه وقعوا في الفخ ... منتج تجده رائع .. لكن تعمد رفع التوقعات المبالغ بها قد تضر بمنتجك ! .. اصنع توقعات معقولة إلى رائعة .. ومع صدور اللعبة .. اذا كانت اكثر من رائعة +.. هنا ستفاجيء الكثيرين .. وليس العكس ... صنع توقعات عالية جدا .. ثم مع منتج رائع .. النتيجة انخفاض الاستقبال والرضى والإضرار بعملك

مراجعات ممتازة

بالنسبة للعبة .. جداً متشوق للتجربة
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#35
ما قرات ولا مراجعة لحد اللحظة


بس اللى مخوفنى المراجعين احسهم ما اعطو اللعبة حقها من ناحية الادوات اللى تتيحها اللعبة

يوشيدا ذكر ان كوجيما خله يشوف كيف يقدر يستخدم الكثير من الادوات

واللعبة تتيح تعديلات رائعة على الادوات كما رايت من العروض



متى تتسرب
 
#36
لعبة أخرى تُذكر كمثال هي Luigi's Mansion 3 التي صدرت أمس
فريق مكوّن من 80-100 شخص عمل في السابق على مشروع لنفس اللعبة على الـ3DS تستخدم لعبته كمثال على "فريق تفوق على تحديات التطوير" للمقارنة مع فريق كوجيما اللي صنع ديث ستراندنق؟ وقبلها تروبيكال فريز؟

ما أدري ليش تستخدم هالأمثلة وهي فرق ما مرت بظروف فريق كوجيما وإعادة ولادته من جديد. تقدر تضرب المثال في ألف لعبة أخرى بهالحالة ونقول شوف لعبة ممتازة وفيها عبقرية و حصلت على تقييمات ممتازة.


-

بالنسبة لتقاييم اللعبة فـ واضح إن التجربة يختلف استقبالها من لاعب إلى آخر ، يا بيرفكت سكور أو سبعات ، غالباً تجربة يا تحبها يا تكرهها و تحتاج تجربها بنفسك.
 
#37
من جديد .. لا تصح مقارنتك .. انت تعتقد ان هذه الاستوديوهات تعمل على كل مشروع على حدة ؟ وتعتقد ان العمل ضمن منظومة معروفة مثل ان تؤسس الاستوديو في ٢٠١٥ وتطلق اللعبة في ٢٠١٩ ؟!
فريق مكوّن من 80-100 شخص عمل في السابق على مشروع لنفس اللعبة على الـ3DS تستخدم لعبته كمثال على "فريق تفوق على تحديات التطوير" للمقارنة مع فريق كوجيما اللي صنع ديث ستراندنق؟ وقبلها تروبيكال فريز؟

ما أدري ليش تستخدم هالأمثلة وهي فرق ما مرت بظروف فريق كوجيما وإعادة ولادته من جديد. تقدر تضرب المثال في ألف لعبة أخرى بهالحالة ونقول شوف لعبة ممتازة وفيها عبقرية و حصلت على تقييمات ممتازة.
فريق Platinum Games ، تأسس سنة 2007 وفي 2009 أصدر لعبة Bayonetta بمعدل تقاييم 90%
https://www.metacritic.com/game/xbox-360/bayonetta

فريق Respawn Entertainment تأسس سنة 2010 وفي 2014 أصدر لعبة Titanfall بمعدل تقاييم 86%
https://www.metacritic.com/game/pc/titanfall

أعتقد كوجيما على راسه ريشة.
 
#38
فريق مكوّن من 80-100 شخص عمل في السابق على مشروع لنفس اللعبة على الـ3DS تستخدم لعبته كمثال على "فريق تفوق على تحديات التطوير" للمقارنة مع فريق كوجيما اللي صنع ديث ستراندنق؟ وقبلها تروبيكال فريز؟

ما أدري ليش تستخدم هالأمثلة وهي فرق ما مرت بظروف فريق كوجيما وإعادة ولادته من جديد. تقدر تضرب المثال في ألف لعبة أخرى بهالحالة ونقول شوف لعبة ممتازة وفيها عبقرية و حصلت على تقييمات ممتازة.


-

بالنسبة لتقاييم اللعبة فـ واضح إن التجربة يختلف استقبالها من لاعب إلى آخر ، يا بيرفكت سكور أو سبعات ، غالباً تجربة يا تحبها يا تكرهها و تحتاج تجربها بنفسك.
حياك الله معانا في المنتدى مرة ثانية أخوي مشاري

ما أدري لو كنت متابع النقاش الذي دار في المنتدى سابقاً أو لا، يمكن لو تابعته تعرف ايش السالفة. و فيه فرق تطوير مرت بظروف أصعب من كوجيما و فريقه.
 
#39
الظاهر سوني حتمسكه الباب الأن . من بداية الكشف عنها وانا متخوف من نقاط كثيرة ذكرها البسيمي في مراجعته . عموما اتمنى ان حصل وبيسوي لعبة يتجه لنظام اكشن ادفنشر على غرار ريزي 4 وايفل ويذن اتوقع حيبدع فيه .
 
#40
اقرأ رد البسيمي عن الموضوع هذا، تسويق اللعبة مع الممثلين و المخرجين و المعارض و كل هذا ببلاش؟
انت ذكرت ميزانية فلكية .. فاذا كانت بدون رقم فهي كلام بالهواء
ما يدريك اصلا طبيعه علاقة هؤلاء الممثلين والمخرجين بالمشروع وبكوجيما
 
#41
@Veeto
@Tiny

الحقائق بدأت تطلع

أكثر من 70 موظف في غيوريلا غيمز ساعد على تطوير Death Stranding

https://www.resetera.com/threads/mo...-developers-worked-on-death-stranding.150580/

يعني أبداً ما كان مشروع من 80 موظف (فقط) في النهاية

دعم منقطع النظير حصل عليه المشروع، و بشكل لا يتوفر للكثير من فرق التطوير الأخرى، تقنياً او مالياً أو تسويقياً.

على العموم النتيجة النهائية جيدة و ليست سيئة أبداً

و لكن البعض بالغ و أطلق العنان لعواطفه أكثر من اللازم. لا بأس، أتفهم ذلك، الرجل في النهاية مصمم قديم و له جمهور.
 
#42
حياك الله معانا في المنتدى مرة ثانية أخوي مشاري
أنا لست هو.

ما أدري لو كنت متابع النقاش الذي دار في المنتدى سابقاً أو لا، يمكن لو تابعته تعرف ايش السالفة. و فيه فرق تطوير مرت بظروف أصعب من كوجيما و فريقه.
وهذه الفرق هي بالتأكيد ليست Next Level Games ولا استديو Retro. ولهذا السبب كان التساؤل من الاستشهاد بهم كأمثلة؟
 
#43
اشوف ردة الفعل مبالغ فيها، التقاييم اللي اقل من ٨ ما تتعدا عشر تقاييم من اصل ٧٠ مراجعة. الباقي اكثرها ١٠ و تسعة وثمانيات.. ما ارقع لكوجيما لكن للأسف أحياناً نمشي مع مبدأ if its not life then death ترا ٨ رقم جيد أيضاً.
 
#44
لول معليش مااقدر اقول على التحديات اللي واجهها كوجيما في هالمشروع تحديات جبارة


نعم فيه تحدي لكن لما تنزل لعبة ترفع سقف المعايير تقنياً؟ براعة منك بكل شك لكن برضه فيه دعم كبير حصلت عليه

محرك جبار جا لتحت يدك مع دعم رهيب من استوديو قوريلا ومنظومة استديوهات سوني العالمية اللي لطالما كانت تدعم بعض في مشاريعها وشي مش مستغرب

وبالاخير هالاشياء ماحصل عليها كوجيما بالحظ بل لمكانته اكيد، لكن اي اخفاق في جانب من جوانب اللعبة المفترض مايعزى للتحديات لانه مش اخفاق تقني ابدا واللعبة تقنيا جبارة، هو اخفاق تصميمي ومن القرارات اللي اتخذها الفريق وكوجيما
 
#45
مترقب للعبة و متحمس لها كعادة ألعاب كوجيما بس كلام البسيمي عن التكرار خوفني خصوصا لما قال أن فانتوم باين فيها تنوع أكثر

عموما ننتظر الين ما تنزل اللعبة ونشوف
 
#47
من مراجعة تروجيمنج
عناصر الجيمبلاي مملة و مليئة بالتكرار، لا يوجد حوافز قوية لإستكشاف العالم المفتوح، أسلوب طرح القصة غير متوازن
Yikes قلتها من اول كل شي كان واضح و الجيم بلاي Loop عليه اسئلة كثير حتى لمن المسرب ذكر التكرار البعض حاول يعمل دمج كنترول

تطبيل مبالغ فيه من يوم إعلان اللعبة كلعبة الجيل و في النهاية مراجعات متضاربة و لعبة بعيوب واضحه

هارد باس و انتظر ستاروورز ممكن تكون قد المستوى .
 
#48
حسناً، حياك الله بين اخوانك في المنتدى أياً كنت P:

وهذه الفرق هي بالتأكيد ليست Next Level Games ولا استديو Retro. ولهذا السبب كان التساؤل من الاستشهاد بهم كأمثلة؟
ما هم مختلفين بالشكل الذي تتصوره، فرق تطوير متوسطة الحجم و تعمل على مشاريع بدورة زمنية متقاربة

فريق كوجيما فريق جديد، لكنه ليس مكوناً من خريجي جامعات، بل من موظفين خبراء في الصناعة كل واحد فيهم عنده CV طويل عريض، و عدد كبير منهم هو من موظفي كونامي السابقين

هذا بخلاف الدعم الفني من غيوريلا غيمز، 70 موظف شغال دعم فني يساعده على مشروعه، هذا يعني أن ظروف فريقه ربما حتى أحسن من نكست ليفل غيمز أو ريترو.

اشوف ردة الفعل مبالغ فيها، التقاييم اللي اقل من ٨ ما تتعدا عشر تقاييم من اصل ٧٠ مراجعة. الباقي اكثرها ١٠ و تسعة وثمانيات.. ما ارقع لكوجيما لكن للأسف أحياناً نمشي مع مبدأ if its not life then death ترا ٨ رقم جيد أيضاً.
معدل التقييمات ممتاز و ليس جيد فقط و لكن كما قلت في ردي الأول، وسائل الإعلام التي أعطت اللعبة تقييم أقل من 8 هي وسائل إعلام كبيرة و لها ثقل

هي لعبة ليست للجميع، و هذا كان متوقعاً بالنسبة لي، لكن أعتقد كان هناك عدد لا بأس به بالغ في التوقعات و لم يتقبل النقاشات حول اللعبة بصدر رحب. متذكر الحفلة التي حصلت عندما وصف أحد الإعلاميين اللعبة بأنها walking simulator ؟

في النهاية، ظهر أن اللعبة مصممة بهذا الشكل بالفعل، لا أقول أن هذا سيء، و إنما أقول أن البعض بالغ في الدفاع المستميت و الانتقاص من رأي كل شخص لم يعجبه ما رآه في اللعبة، و جزم أنها ستكون لعبة الجيل قبل أن تصدر

على العموم، ان شالله تكون تجربة ممتعة للشباب في النهاية.

بالاعتماد على الكردت بنهاية اللعبه ؟
يا ترى لو طبقت المعيار على بقية الالعاب التي ذكرتها كيف سيكون العدد ؟
لن يكون أكثر من هذا.
و هذا ليس كل الكريدت أيضاً، هذا عدد أشخاص اشتغلوا على الدعم الفني و التقني للمشروع بشكل مباشر.
 
#49
مواضيع مراجعات ألعاب سوني دائماً تتحول لهذا الشكل..

عموماً بعدما قرأت الردود في الموضوع ف الجدال إلي صاير ما له داعي، كل واحد يبي يثبت أن المطور الفلاني أسرع من كوجيما أو العكس، مع إحترامي لكل من هو جزء من هذا الجدال؛ النقاش هذا عقيم، لا المشاريع بنفس الحجم و لا هي بنفس الظروف و لا هي بنفس الطموح عشان نقارن بينهم، و هنا ما أعني أن لعبة كوجيما أضخم و أكثر طموحاً بس أقول أنها مشاريع مختلفة كثيراً


الشيء الثاني الإستشهاد بمراجعات معينة دون أخرى أيضاً ما منه فائدة، بهالمنطق إنشارتد 4 المفروض الكل يمدحها هنا دام أن عمر العمودي أعطاها 10/10 بينما إيفل ويذن مكروهة لأن حصلت منه 7/10! بس لا، إنشارتد 4 في الواقع من أكثر الألعاب المكروهة في المنتدى و إيفل ويذن محبوبة فيه، فليش نأخذ بكلام المراجعات أحياناً و نتجاهلهم في أحيان أخرى؟ أنا ما أتكلم عن ليش بعد التجربة تغير الرأي لأن شيء طبيعي، بس أتكلم عن مواضيع المراجعات، قبل كم يوم نزلت مراجعات لويجي مانشن 3 و معدل تقييمها قريب من ديث ستراندنج و لما أشوف موضوعها ما أحس بجو سلبي و تشاؤم في التعليقات كلش بل الكل سعيد بتقييماتها، هنا معدل تقييم مقارب لكن التعليقات تحسسني أنها فلوب و خيبة أمل!

بكل الأحوال أنا بلعبها إن شاء الله وقت نزولها، أتمنى تكون تستحق الدفاع عنها.
 
#50
لن يكون أكثر من هذا.
و هذا ليس كل الكريدت أيضاً، هذا عدد أشخاص اشتغلوا على الدعم الفني و التقني للمشروع بشكل مباشر
سبويلر للكردت للويجي مانشن ٣


احتاجوا ل ٤.٣٧ للكردت فقط .. لو كل اسم ومسمى وظيفي احتاج لثانية .. لما احتاجوا لهكذا وقت
 
#52
اللعبة شكلها تجربة مميزة مع الكثير من العيوب.
اعتقد الاعبين الي يقدرون التجارب المختلفة راح يحصلو شي ممتاز و بالنسبة للصراع الدائم بين محبي كوجيما والي ينتقدوه هو مشكلة التضخيم الزائد لكل مايفعله هذا المطور وسواء كان جيد ام لا لكن كثرة المدح الزائد تخلق طرف اخر يرغب بالموازنة عن طريق الانتقاد .
 
#54
انت ذكرت ميزانية فلكية .. فاذا كانت بدون رقم فهي كلام بالهواء
ما يدريك اصلا طبيعه علاقة هؤلاء الممثلين والمخرجين بالمشروع وبكوجيما
اميركا دولة راس مالية عزيزي لاوجود للصدقات اذا حضر المال وشي بديهي اذا انت جايب ممثلين وشخصيات معروفة ان الموضوع بيكفلك مبلغ كبير امر طبيعي يحسب للعبة ماشوفها عيب.
 
#55
من مراجعة IGN
Death Stranding could be one continent-spanning series of glorified fetch quests, it’s because that’s exactly what it is. The vast majority of its 70 main story missions are structured in the same way as the optional side missions we’ve all run in countless other open-world games. With the exception of certain tutorial missions

advancing the plot in Death Stranding amounts to taking item X from location A to location B, over and over again. Sounds pretty repetitive, right? Well, the good news is that there are also side missions in Death Stranding. The bad news is that these side missions are also fetch quests, undertaken mainly to unlock additional items or customisation options.
وتف.. هذه الطريقة في تصميم الألعاب هي الأسواء و كارثية
 
#56
حسناً، حياك الله بين اخوانك في المنتدى أياً كنت P:
الله يحييك 3>

ما هم مختلفين بالشكل الذي تتصوره، فرق تطوير متوسطة الحجم و تعمل على مشاريع بدورة زمنية متقاربة

فريق كوجيما فريق جديد، لكنه ليس مكوناً من خريجي جامعات، بل من موظفين خبراء في الصناعة كل واحد فيهم عنده CV طويل عريض، و عدد كبير منهم هو من موظفي كونامي السابقين

هذا بخلاف الدعم الفني من غيوريلا غيمز، 70 موظف شغال دعم فني يساعده على مشروعه، هذا يعني أن ظروف فريقه ربما حتى أحسن من نكست ليفل غيمز أو ريترو.
كل فرق تطوير الألعاب الموجودة في الدنيا مو بالاختلاف اللي أي احد يتصوره P:

ومافي أحد قاعد يقول ان كوجيما و فريقه صنعوا معجزة بدون أي خبرات او الاستفادة من العلاقات اللي كوّنها كوجيما نفسه.

لكن الاستشهاد بتروبيكال فريز و لويجيز مانشن كان غريب جداً و عجزت أفهم الرابط لأن لا الظروف نفس الظروف ولا الـ scale هو نفسه حتى نبني أفضلية مشروع على مشروع آخر

تروبيكال فريز على سبيل المثال الفريق اللي اشتغل عليها من ريترو ومونستر و نتندو مو عدد بسيط ، +170 مطوّر و حواليها - بما إننا نحسب الأسماء اللي متواجده في الكريدتس- عشان يسهل التطوير

https://www.mariowiki.com/List_of_Donkey_Kong_Country:_Tropical_Freeze_staff

بالنسبة لغوريلا جيمز ف من البداية تم ذكر إن عدد من الفريق ساهم مع فريق كوجيما في تسهيل استخدام المحرّك وأيضا تطوير المحرّك نفسه.

هذا طبعاً بيعود بالنفع على هواريزن القادمة وراح نقول وقتها إن فريق كوجيما ساهم في تطوير اللعبة P:
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#57
59 مراجعة ايجابية للعبة

11 مراجعة مختلطة

1 فقط سلبية


البعض يصور ان اللعبة فلوب قاتل

لما تشوف كمية المراجعات الايجابية تقدر تتاكد انو بس تصفية حسابات واثبات ان كوجيما فاشل وما له لزمة بالصناعة ويروح يعمل فيلم احسن والخ

المراجعات تعكس انه عمل لعبة ممتازة
 
#59
الظاهر سوني حتمسكه الباب الأن . من بداية الكشف عنها وانا متخوف من نقاط كثيرة ذكرها البسيمي في مراجعته . عموما اتمنى ان حصل وبيسوي لعبة يتجه لنظام اكشن ادفنشر على غرار ريزي 4 وايفل ويذن اتوقع حيبدع فيه .
ما اعتقد
لعبة ذَا اوردر تقاييمها سيئة و كانوا ناويين سيكول لنفس الفريق، و لعبة دايز قوم تقاييمها عادية و اقل من يب ستراندينج و النية للسيكول موجودة

بس هذا كله يعتمد على اداء اللعبة التجاري
و سوني تعبت كثير عشان تجيب كوجيما ما اعتقد بترميه بكل بساطة
 
#60
اذا كانت اللعبة فعلا سيئة فقصة الاشخاص الي بالغوا بالمدح مشابهه للرداء العجيب :tearsofjoy:

هههه بالضبط (الفانز و التطبيل مشكله) :tearsofjoy:.

اعتقد مشكلة اللعبة (برأيي المتواضع) انها عالم مفتوح ، لو كانت liner او مناطق واسعه بعض الشيء كان ممكن ان ما فيه احد من المراجعين راح يقول انها ممله او فارغه ، دائما اقولها مو لازم كل لعبة تكون عالم مفتوح.

+
ليش فيه ناس زعلانه من التقييمات(تراها مجرد أرقام) .... صيروا مثلي و اضربوا التقييمات بعرض الحائط و العبوا الي تحبونه و اتركوا الي ما تحبونه .