hits counter

مقابلة ما الذي يقوم به أستديو Naughty Dog لتحسين القتال في The Last of Us II

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



في مقابلة جديده من GI مع كُلاً من Kurt Margenau و Anthony Newman المُخرجيِن المُساعديِن للجزء القادم من TLOU تحدثوا عن كيف تم ترقية وتطوير الكومبات وما يمكننا توقعه.



المزيد من الخيارات للتسلل والتخفي

وفقاً لـNewman، عندما كان الفريق يفكر بالعمل على جزء جديد من اللعبه، قاموا بدراسة ماكان يعمل بشكل مناسب للغاية مع توجه اللعبه، وماهي الأمور المناسبه لجزء جديد وأيضاً ترقية ماتم إضافته في الجزء السابق. " لعبة The Last of Us لطالما كانت عن عودة العالم لما كان عليه من نمو الطبيعه والحضاره، لذلك أحد الأمور التي تم تطويرها من الجزء الأول هو زيادة نمو النباتات في العالم، هذا بالطبع يلعب دور كبير في عملية التسلل ذات الأهميه الكبيره في أسلوب اللعب، وهذا الأمر دفعنا لتصميم نظام التسلل الجديد المرتكز على مامدى اختبائك سواء كنت في وضعية الجلوس أم كنت واقفاً أو منبطحاً في وسط الأعشاب الكثيفه، الأعداء سيكون من السهل أو الصعب عليهم رؤيتك.

هناك أيضاً مقياس لمعرفة ماهي نسبة إختبائك. هذا الأمر مناسب كثيراً لعنصر التوتر والقلق في عالم اللعبه. هذا يعني أنهُ انتهت الأوقات التي ستكون مختبئ فيها بالكامل كما كان الأمر في الجزء السابق، عوضاً عن ذلك، البيئه الأن تُقدم غابات كامله وخصبه لتوفير العديد من الفرص حتى تقوم إيلي لإستعداد إستراتيجيتها للقتال أو التسلل".

قتال الـMelee تم تجديده

في الديمو، رأينا إيلي تتفادى ضربات الأعداء. قام أستديو نوتي دوق بإضافة زر مخصص للتفادي. "هذا الشئ يسمح لنا بفعل الكثير مع الـMelee، يمكنك مقاتلة عدة أعداء في آن واحد وهناك كل هذه المراوغات الرائعه اللي تقوم بها إيلي عندما تتفاعل مع ماحولها. قمنا أيضاً بإضافة المزيد من الأسلحه البيضاء و التعديل على أسلوب اللعب المرافق لها، يمكن لإيلي الآن أخذ المطرقه على سبيل المثال من أحد الأعداء وأستخدامها عليه. هذا شئ جديد، إن لم يكن لديك سلاح أبيض بإستثناء السكين الصغير وأنت على وشك قتل أحد الأعداء الذي يملك سلاحاً أبيض، يمكنك وبكل سلاسه المراوغه إليه وإنتزاع السلاح منه.

تاريخياً، القتال لطالما كان مرتبط بالأنيميشن، لكن المزيد من العناصر المرتكزه على التصادم مع الأعداء والبيئه من حولك تمت إضافتها. على سبيل المثال، إذا أستمر العدو الضخم في أرجحة مطرقته، يمكن له ضرب وتكسير الأشياء في البيئه من حولك إذا قام اللاعب بتفادي ضرباته. " إنهُ أحد التفاصيل الصغيره لكنه يجعل منظومة أسلوب اللعب مرتبطه بشكل أكبر مع البيئه. هذا الأمر قام أيضاً بتحسين الأسلحه البيضاء مثل الساطور والخنجر، الأن أصبحت الحركات التي تقوم بها إيلي عند القتال او التسلل من خلف الأعداء وقتلهم أكثر تعقيداً و لديه دقة وأسلوب مختلف في كل مره تقوم بها مقارنةً بالجزء الأول.



معالجة الجروح

في عرض اللعبه، رأينا إيلي تُقاتل ضد أحد الاعداء الذي بيده قوس وسهم، وفي أحد المناطق، إيلي أُصيبت بسهم وعلِق على كتفها، هذا لم يكن سيناريو مُعد مسبقاً من أجل الديمو، بل هو شئ يجب عليك أخُذه بعين الإعتبار عند مقاتلة الأعداء. عندما يخترق السهم جسمك، سيبقى عالقاً حتى تجد مكان آمن للإختباء و إخراج السهم. "بينما السهم عالق في جسدك، لا يمكنك إستعمال خاصية الإستماع listen mode وتصويب الأسلحه لن يكون دقيقاً أبداً".

جعل الـCrafting شيء أساسي

Margenau قام بتأكيد أن هناك أنواع جديده من الذخيره التي يمكنك صنعها للقوس والأسهم، مثل المتفجرات التي رأيناها في الديمو. "عندما نقوم بالتفكير في صنع الأدوات أحد العناصر الرئيسيه في أجواء اللعبه هو الخيار التي يقوم به اللاعب وما يتخلى عنه عندما يصنع أحد الأدوات".
الفريق دائماً يبحث عن مايجعل التجربه فريده من نوعها مخالفاً لإعطائك قائمة ضخمه من الأدوات التي يمكنها صنعها. "It’s important there’s always something at stake". إنها مُعادله دقيقه لأي الخيارات التي ستعطيها للاعب وماقمنا بعرضه في الديمو هو مجرد جزء بسيط لما نُخطط له.

مُقاتِله من نوع آخر مع المزيد من الأعداء لإحتراف قتالهم

هذا التوجه سيزيد الأمور تعقيداً فيما يخص الأسلحه التي يستعملها الأعداء ضدك، مثل الأعداء الذين يحملون القوس والسهم برفقة أنواع مختلفه من الأعداء المُصابين بالفيروس. تحدث Margenau عن العدو الضخم، الذي يستعمل سلاح المطرقه ويستطيع رمي إيلي نحو أو فوق الأشياء. " بكل تأكيد إنه ليس بالخصم السهل لدفعه او محاولة التسلل عليه، وبإمكانه أيضاً صد وتفادي ضرباتك. ولكن هذا لا يعني أن إيلي لا يمكنها الدفاع عن نفسها ضده." هذا العالم بالتأكيد قاس وصعب وأي شخص يريد النجاة في هذا العالم يجب عليه أن يصبح مقاتل محترف، إيلي كان لديها 5 سنوات حتى تتعلم أساليب وطرق جديده للقتال والنجاة.

مع ذلك، الفريق أيضاً كان يجب عليه التفكير في كيف ستكون مُقاتلِه مختلفه عن جول وماهي الأمور المنطقيه لشخصيتها. " إيلي ليست ضخمة البنيه مثل جول، لن يكون بمقدارها التغلب على الأعداء فقط بقوتها الجسديه".

لكي يعوضوا عن هذا الفارق و لجعل القتال مثيراً كما في الجزء السابق، قام فريق نوتي دوق بإضافة عنصر التفادي في القتال لزيادة التعقيد. إضافة جديده أيضاً هي زر القفز لجعل البيئات أوسع بشكل عمودي أو أُفقي، هذا سيضيف للهروب المزيد من الدايناميكيه والتشويق. Newman أضاف قائلاً عن الإضافة الجديد، "الهرب دائماً خيار مُتاح، الإختباء تحت الأشياء والمرور عبر المنافذ الضيقه .. ليس عليك دائماً قتل الجميع".



لا يوجد طريق سهل للخروج

في حين كان محور نقاشي هو القتال مع Margenau وNewman هناك أمر واحد بقي يتردد في نقاشنا بإستمرار وهو أهمية عنصر التوتر والقلق، وهو العنصر الذي لن يجعلوه يهدأ ولا لجزء بسيط. "نحن نحاول أن نعطي اللاعب الكثير من الخيارات، بشكل عام، درجة التهديد والخطوره التي ستواجهها تعني أنك لن تقوم بالدخول في المواقف التي تقابلك بشكل متسرع وعشوائي. سواء كنت تريد التسلل او إخبار الجميع بأنك موجود في المنطقه عبر إطلاق النار، لن تقوم أبداً بفعل ذلك من دون التفكير ملياً والتخطيط مسبقاً لما ستفعله. أكد لنا المُخرجيِن أنهم قاموا بترقية وتوسعة كلاً من مواجهات التسلل والأكشن في أسلوب اللعب. الأستديو يريد أن يعطي اللاعب خيارات وطرق مختلفه لإنهاء كل مواجهه تقابله. "نحن لا نحاول أن نجعل اللعبه اكثر من ماكان عليه الجزء الاول من ناحية الاكشن، The last of us مازالت لعبة بقاء أكشن".
 
#3
النقلة الحاصلة بين الجزء الأول والثاني واضحة وكبيرة تقدر تتلمس فرق الجيل بينهم
ما أقدر أحكم على تطور الجيمبلاي مقارنة بالجزء الأول لسا لكن من اللي شفناه مُبشر بشغل ممتاز من ذي الناحية
خيارات/عناصر زيادة والتركيز عـ الـCrafting هو كل اللي احتاجه من الجزء الثاني اصلا.. الأساس مصقول ومايحتاج تغيير .
 
#4
بس اللعبة TLoU 1.5 ::sad::
اصلا من حديثهم على كيفية تغيير نظام الذكاء الاصتناعي انا مقين انه نحن امام لعبة ثورية !
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#5
بس اللعبة TLoU 1.5 ::sad::
اصلا من حديثهم على كيفية تغيير نظام الذكاء الاصتناعي انا مقين انه نحن امام لعبة ثورية !

ثورية قصدك من ناحية الذكاء الاصطناعي

من هذه الناحية رزدنت ايفل ٤ عملتها وما احتاج اقلك عن ثورية ميتال جير ٥بالذكاء







برائى لعبة لاست لن تخرج عن كونها لعبة بستاندر قوى ومتقن ما رح نشوف فيها شيئ ثورى

طبعا بس تصدر اللعبة لكل حادث حديث بس مجرد استباق للحدث نشوف شو رح يصير

اشوف اللى رح تكون ثورة هى ريد ديد ٢ من ناحية الذكاء
 
بادئ الموضوع #7
.The tech team at Naughty Dog and once again they're basically the best there is

To begin with, I think they've taken melee combat to a new level. the context-sensitive, animations and the the reactions that Ellie had there it was, like you know, cinema grade fightgraphy if you like, it was just really seamless, it .looked brilliant
And the way the camera was moving around in melee combat as well it was just awesome, absolutely phenomenal. So that was the first thing I picked up one there which I think is game-changing there.


the second thing that I thought was really interesting, which I was hoping to see actually in the first Last of Us it didn't really materialize but it does look as though they've cracked it for this one. Enemy AI, when Ellie is being stalked, the AI actually looks convincing and the reactions when she's discovered and the way enemies are kind of communicating to one another, it feels authentic and I think that's one of the first times in games where I've seen that kind of pack behavior actually realized, actually authenic and I'm
.buying into it, I think it was quite phenomenal


.in terms of the enemy behaviors and the patterns and whatnot it really did look impressive, it's great that we're seeing that kind of attention to detail in stuff that isn't graphics related that has fundamental impact on gameplay
sauce
 
#8
ثورية قصدك من ناحية الذكاء الاصطناعي

من هذه الناحية رزدنت ايفل ٤ عملتها وما احتاج اقلك عن ثورية ميتال جير ٥بالذكاء







برائى لعبة لاست لن تخرج عن كونها لعبة بستاندر قوى ومتقن ما رح نشوف فيها شيئ ثورى

طبعا بس تصدر اللعبة لكل حادث حديث بس مجرد استباق للحدث نشوف شو رح يصير

اشوف اللى رح تكون ثورة هى ريد ديد ٢ من ناحية الذكاء
مش حلو في كل موضوع تحاول تقلل من اللعبة .. الـAI في فانتوم بين رائع ومن أفضل الالعاب اللي أهتمت بالجانب هذا بس ماوصلت لمستوى الثورية
ايضا يعني ريد دد2 بتكون ثورية واصلا ماشفنا منها أي شيء لكن لاست اوف اس2 لا ؟!
مش مطلوب منها تكون ثورية واذا بيقدموا حاجة ثورية فيها فـ بتكون من الناحية التقنية والريدي اللي عرضوه كان نكست لفل وحاجة ماشفنا مثلها قبل كذا لدرجة محد مصدق اللي يقول سكريبتد، جيمبلاي غير حقيقي، انميشن مزيف ومن هذا الكلام ....
عموما نوتي دوق أكيد بيرفعوا البار لفوق ويحطوا ستاندرد جديد.
 
#9
ثورية قصدك من ناحية الذكاء الاصطناعي

من هذه الناحية رزدنت ايفل ٤ عملتها وما احتاج اقلك عن ثورية ميتال جير ٥بالذكاء







برائى لعبة لاست لن تخرج عن كونها لعبة بستاندر قوى ومتقن ما رح نشوف فيها شيئ ثورى

طبعا بس تصدر اللعبة لكل حادث حديث بس مجرد استباق للحدث نشوف شو رح يصير

اشوف اللى رح تكون ثورة هى ريد ديد ٢ من ناحية الذكاء
اللي شفناه وكيف الجيم بلاي والانيميشن كان جدا سلس لدرجة انه اغلب الناس قالت انه سكربتد مش ثوري ؟ واذا كنت متوقع ذكاء الاصطناعي في ريد ريد 2 نفس اللي شفناه في قيمبلاي tlou2 انا عندي لك خبر سئ
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#10
مش حلو في كل موضوع تحاول تقلل من اللعبة

على فكرة ردودى بمواضيع لاست بس ب اثنين الكشف وعندك هاد الموضوع ولو تعد ردودى ما يطلعون عن ال ٦ ردود فقط ف مش فاهم على اى اساس تقول كل موضوع وصحيح فى رد بموضوع اللى انغلق وما كان تقليل

وبعدين حتى لو اقلل منها هى لعبة منزلة مثلا عادى منتج وأتكلم اللى بدى إياه عنه وبكل موضوع هاد من اقل حقوقى

زى ما انتا بكل خبر بتمدح اللعبة أنا بدى اكون عكسك ولا حلال عليك وحرام على مثلا


يا رجل بخصوص السكربتد حتى نيل قال عنه ديمو سينمائى مخصص للاستعراض وكان كل شيئ فيه بيرفكت لاستعراض جميع أفكار الجيم بلاى وحتى هاد الكلام موجود بالدليل عند تروجيمنج

عموما بكرة نشوف بس تصدر اللعبة ونشوف هل رح تلعب نفس الكلام هاد ولا رح تلعب غيره

تصدر اللعبة ولكل حادث حديث

اذا فانتوم بين ذكاء مو ثورى. فمش عارف شو بدى اقلك للأمانة
 
#11
يا رجل بخصوص السكربتد حتى نيل قال عنه ديمو سينمائى مخصص للاستعراض وكان كل شيئ فيه بيرفكت لاستعراض جميع أفكار الجيم بلاى وحتى هاد الكلام موجود بالدليل عند تروجيمنج

عموما بكرة نشوف بس تصدر اللعبة ونشوف هل رح تلعب نفس الكلام هاد ولا رح تلعب غيره
ما قاله نيل انه تم لعب الديمو بأكثر من طريقة واكثر من خيار ولكن لما تم لعبه بهذه الطريقة اعجب الفريق وقامو بتسجيله لعرضه للجمهور
فلذلك حتى وقت صدور اللعبة مستحيل احد يلعب بنفس طريقة الثاني بالضبط لانه اللعبة تملك خيارات كثيرة ومتشعبة في انهاء المناطق وكان واضح من الديمو انه عندك كثير من الخيارات في التقدم .
لكن عرض الديمو فقط لتوضيح الافكار الموجودة باللعبة ولما تنزل اللعبة وما تلاقي الاشياء الموجودة بالديمو باللعبة يصير خير .
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#12
ما قاله نيل انه تم لعب الديمو بأكثر من طريقة واكثر من خيار ولكن لما تم لعبه بهذه الطريقة اعجب الفريق وقامو بتسجيله لعرضه للجمهور
فلذلك حتى وقت صدور اللعبة مستحيل احد يلعب بنفس طريقة الثاني بالضبط لانه اللعبة تملك خيارات كثيرة ومتشعبة في انهاء المناطق وكان واضح من الديمو انه عندك كثير من الخيارات في التقدم .
لكن عرض الديمو فقط لتوضيح الافكار الموجودة باللعبة ولما تنزل اللعبة وما تلاقي الاشياء الموجودة بالديمو باللعبة يصير خير .
طيب ليش عرض اللعبة داخل الابواب المغلقة وكلام ترو غير هاد علما انهم كانوا مع فريق نوتى ايضا ::confused:: الأفكار تلخبطت اذا ممكن يا صديقى تجيبلى مصدار بس عشان اتاكد بتعمل خير
 
#13
فعلا ماحسيت بنقله الجيل الا لما لعبت ذا لاست اف اس ريماستر على البرو بعد العرض وشفت النقله النوعية اللي يقدمها الجزء الثاني، من الانميشن الي الاضأئة الي الافكار المتواجدة بالعرض الى محاولة دفع الذكاء الصناعي الى ابعاد جديدة الى التفاصيل المخيفة بكل شي حواليك هذا فيديو يبينها.

 
#14
طيب ليش عرض اللعبة داخل الابواب المغلقة وكلام ترو غير هاد علما انهم كانوا مع فريق نوتى ايضا ::confused:: الأفكار تلخبطت اذا ممكن يا صديقى تجيبلى مصدار بس عشان اتاكد بتعمل خير
Those were all real systems,” Druckmann said. “So at an E3 demo you take complicated systems that are random and we’re making them deterministic and we play it a lot and rehearse it and choreograph it, so we’re showing off very specific things. But those are all real systems that players will experience when they play the game.”

The systems shown in the demo are intended to convey how much more dangerous enemies in the new game are and how many more ways players will be able to deal with them.

“We wanted to make our enemies more threatening, and that meant making them smarter,” Druckmann said. “So we kind of rewrote the awareness system because we have much larger levels with more hiding spots and more verticality—because now there’s a jump button—they need ways to traverse all those complicated ways through the level. They communicate with each other much more than they have before. In the past, in the previous game, if anybody saw you, immediately everybody in the area would know where you are. Now there’s information propagation. So whoever sees you, they have to call it out. Whoever hears you then has to call it out.
https://kotaku.com/the-last-of-us-part-ii-s-violence-is-designed-to-be-rep-1826781044
 

Andrew X

سابقاً Life
#15
حزين بأن اللعبة بتنمنع عندنا..كان ممكن نحصل على ترجمة أحترافية مثل العاب شادو اوف ذا كلوسس و ريزدنت ايفل ٧..بدون دبلجة مثل انشارتد ٤ لو طلبتو منهم يعني..خصوصاً أن سوني مهتمة بالمنطقه العربية.
 
#16
حزين بأن اللعبة بتنمنع عندنا..كان ممكن نحصل على ترجمة أحترافية مثل العاب شادو اوف ذا كلوسس و ريزدنت ايفل ٧..بدون دبلجة مثل انشارتد ٤ لو طلبتو منهم يعني..خصوصاً أن سوني مهتمة بالمنطقه العربية.
لو صدق بس كان ذاك المقطع فعادي ممكن يقطعونه ونشوفها.
 

Andrew X

سابقاً Life
#18
لو صدق بس كان ذاك المقطع فعادي ممكن يقطعونه ونشوفها.
يا ليت والله..لازم يكون فيه مطالبات من القيمرز العرب يحذفون المشهد هذا ويضيفون الترجمه..من يوم مالعبت الريماستر وأنا عندي الرغبه العب الأجزاء الجاية وهي مترجمه عشان افهم وش سالفة القصه بضبط.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#19
فيه أشياء مثيرة للجدل من ناحية الإنفتاح أكثر على الmelee combat.
لكن من أول ما شفت إن "الهرب" أيضاً أصبح خيار أسهل خاصةً مع "العامودية" في تصميم المراحل،
عرفت جيداً، إن الفوز في التحديات ما عاد يعتمد على "تطبيق بيرفيكت" لقدراتك التسللية أو حتى إطلاق النار، لحالهم، بل مزيج ما بين الهرب و الإطلاق، و الميلي كومبات، و التسلل، التحولات بينهم سهلة و ممكنة جداً.

و غالباً، هم شافوا إنه -الوزنية- الأمثل مع توجههم لذكاء إصطناعي أكثر صعوبة بكثير... برفع "قدرات أو حظوظ اللاعب" كم حبة عشان يقدر يتوافق بشكل عادل مع المواقف المقلقة و الصعبة القادمة مع شراسة الأعداء.

لا يمنع إنها بتكون ممتعة، لكنها لن تكون لعبة النجاة المفضلة لك.
أنا يهمني الأن، أشوف اللعبة ذي ، تكون مخلصة للجيمبلاي -moment by moment-. لا بأس، إذا كانت لاست أوف أس تبغى تحظى بروح خاصة فيها بجانب ألعاب النجاة الأخرى. نشوفكم إذا لعبناها.
 
#27
::laugh::::laugh::
ملاحظ ان @W.W.W مادخل ولا كتب اي مشاركة في مواضيع لاست اوف اس 2
فيه احد مهدده بالاغتيال ولا ماسك عليه شيء عشان مايشارك فيها ؟؟
ماني مهتم فيها بكل بساطه ، وقلت من قبل ، اللعبه بتكون مور اف ذا سيم كما تعودت من عقليات نوتي دوج الي ما تتطور ويلعبوا بالسيف وصار الي توقعته
حتى الجرافكس الحلو ما هز فيني شعره ، اشوف رزدنت ايفل٢ الريميك اجمل في عيني
مصيرها نفس انشارتد٤ بسحب عليها ، وهنيئا لعشاقها والله يعينكم على شذوذها ^_^
 
بادئ الموضوع #28
أعتقد الكثير مو فاهمين ايش معنى أن العرض يكون "سكربتد" او انهم يدعون عدم المعرفه حتى يكون سبب لهم في انتقاد اللعبه لذلك بحاول أوضح باللي أنا فاهمه ..

So at an E3 demo you take complicated systems that are random and we’re making them deterministic and we play it a lot and rehearse it and choreograph it, so we’re showing off very specific things
لما نيل دركمان ذكر ان الديمو كان سكربتد، قصد فيه اماكن تواجد الأعداء، مثل بداية العرض اول شخص تقتله إيلي ربما لا يكون موجود اصلاً في هذا المكان في النسخه النهائيه، تنوع الأعداء، بعضهم لديه قوس وسهم وبعضهم لديه أسلحه بيضاء والبعض باسلحه ناريه ويوجد العدو الضخم اللي يحمل مطرقه، ايضاً ربما لا يكونوا جميعهم موجودين في نفس المنطقه في النسخه النهائيه واماكن تواجدهم لن تكون مثل الديمو بكل تأكيد. وأيضاً القيمبلاي وتحوله من مشهد سينمائي لقيمبلاي ينتهي بقطع رقبة العدو بعد حديثه مع إيلي ويرجع لمشهد سينمائي هذا لن يكون موجود بالنسخه النهائيه.

The systems shown in the demo are intended to convey how much more dangerous enemies in the new game are and how many more ways players will be able to deal with them.
عند معرفة الاعداء بوجود إيلي ظهر بعضهم من فوق شاحنه بيضاء ومش لازم يأتوا من نفس المكان مجدداً، ولما إختباءت تحت الشاحنه ايضاً ماكان هذا خيارها الوحيد كان تقدر تخرج فور ذهاب الاعداء لكنها انتظرت حتى تم معرفة مكان وجودها من البنت اللي اكلت لها رصاصه على وجهها، وقبل إصابة إيلي بسهم من البنت كلنا نعرف ان الرصاص خلص من المسدس لكن اللي لعب الديمو قرر يطلق على البنت مرتين والرصاص فارغ حتى يصيبه سهم في الكتف "لانه ماشي على السكريبت" وأيضاً لا ننسى تضيعها لاكثر من طلقه كادت ان تصيب العدو او اطلاقها النار على العدو 3 مرات او اكثر بدل من اطلاق النار على رأسه وتوفير الرصاص بل من البدايه إيلي ماكان لازم عليها الذهاب للمنطقه اللي كان يعذبون فيها الشخص مجهول ويقتلونه (اللي بالمناسبه كان تقدر تنقذه قبل مايعدمونه بهالطريقه الوحشيه)وتتجنب كلياً منطقة مواقف السيارات، كان بإمكانها تتسلل من دون معرفتهم بوجودها فور قتلها الشخص ببداية العرض وتذهب لليسار لان تلك المنطقه كانت خاليه من الاعداء او على الاقل هذا اللي شفته او كانت تقدر تقتل الاعداء اللي اكتشفوا الجثه قبل تحذيرهم لبقية المجموعه.

But those are all real systems that players will experience when they play the game. ” Druckmann said.
وفي نهاية الديمو ومجدداً كان تقدر تختار انها ماتدخل المحل وتختبئ او تذهب لمنطقه أخرى او تقتل العدو اللي كان واقف امامها في الطريق او انها تضيع السهم المتفجر في قتل عدو واحد بدلاً من قتل اثنين او ثلاث اعداء دفعه واحده بل حتى كان بإمكانها التسلل من بين الاعداء في المحل عند نهاية الديمو والخروج من دون ملاحظتهم لها، هذا معنى ان يكون السيناريو مُعد مسبقاً من اجل الديمو ولا يعني ان في النسخه النهائيه إيلي ماتقدر تتفادى ضربات الأعداء او انها تختبئ تحت الاشياء وتطلق النار او تتسلل بين الاعشاب او انها تمسك المطرقه وتصيب العدو في رأسه وتقتله او انها تقفز بين الطرق المكسوره او المراوغه بين المنافذ الضيقه او انها تاخذ الزجاجه وترميها على وجه العدو بينما هي تجري او تخرج قطعة السهم المكسوره من جسدها او الخ ....

اللي بحاول اوصله هو، ان الديمو اللي شفناه كان ممكن ينلعب بأكثر من 10 طرق أخرى مختلفه كلياً لكنهم اختاروا سيناريو معين لذلك قالوا انه "سكريبتد" هذا كل مافي الموضوع.
 
#29
ماني مهتم فيها بكل بساطه ، وقلت من قبل ، اللعبه بتكون مور اف ذا سيم كما تعودت من عقليات نوتي دوج الي ما تتطور ويلعبوا بالسيف وصار الي توقعته
حتى الجرافكس الحلو ما هز فيني شعره ، اشوف رزدنت ايفل٢ الريميك اجمل في عيني
مصيرها نفس انشارتد٤ بسحب عليها ، وهنيئا لعشاقها والله يعينكم على شذوذها ^_^
لول قال يلعبوا على السيف.. على أساس ايفيل ويذن 2 كان فيها مخاطرة أو تجديد، و المضحك أن مو بس هي إلي لعبوا مطوريها على السيف، حتى دمك 5 إلي ينتظرها (و اترقبها أنا بعد) يلعبوا على السيف، سواءا بالجيم بلاي إلي قريب جدا من الرابع و إعادة كل الشخصيات المحبوبة و إلى التوجه الأمريكي، إلي شفته في عرض TLOU 2 فيه أشياء جديدة و تغييرات أروع و أفضل من أي شيء شفته في ايفيل ويذن 2 بكبرها.. مرة ثانية نقول إلي مو مهتم لا يجي يخرب مواضيع اللعبة بفتح نقاشات تسبب جدل، أو لهالدرجة نجاحات الفريق و ألعابه تنرفز البعض؟

و بصراحة عبدالله و إلي يدخلون على اللعبة بنفس التفكير، الأفضل فعلا ما يلعبوها حتى يرتاح المهتمين فيها، خصوصا أن الكتاب واضح من عنوانه مع بعض الأشخاص.
====================
حاليا لما أشوف أحد يقول الجيم بلاي سكريبتد في العرض أشوفه مديح، لأن هدف الفريق تصميم نظام لعب واقعي يخليك في قلب الحدث، يقول أن قتل عدو في اللعبة راح يخليك تحس بألم كأنك قتلت شخص في الواقع، مقطع الجيم بلاي مبهر و اللعبة من أكثر ثلاث ألعاب عملت ضجة في E3، أكثر شيء يسعدني بخصوص اللعبة هو أن أخيرا الفريق راح يقدر يحقق طموحه في تصميم نظام اللعب و الذكاء الاصطناعي إلي ما كان ممكن في الجزء الأول بسبب قدرات PS3
 
#30
لول قال يلعبوا على السيف.. على أساس ايفيل ويذن 2 كان فيها مخاطرة أو تجديد، و المضحك أن مو بس هي إلي لعبوا مطوريها على السيف، حتى دمك 5 إلي ينتظرها (و اترقبها أنا بعد) يلعبوا على السيف، سواءا بالجيم بلاي إلي قريب جدا من الرابع و إعادة كل الشخصيات المحبوبة و إلى التوجه الأمريكي، إلي شفته في عرض TLOU 2 فيه أشياء جديدة و تغييرات أروع و أفضل من أي شيء شفته في ايفيل ويذن 2 بكبرها.. مرة ثانية نقول إلي مو مهتم لا يجي يخرب مواضيع اللعبة بفتح نقاشات تسبب جدل، أو لهالدرجة نجاحات الفريق و ألعابه تنرفز البعض؟

و بصراحة عبدالله و إلي يدخلون على اللعبة بنفس التفكير، الأفضل فعلا ما يلعبوها حتى يرتاح المهتمين فيها، خصوصا أن الكتاب واضح من عنوانه مع بعض الأشخاص.
====================
حاليا لما أشوف أحد يقول الجيم بلاي سكريبتد في العرض أشوفه مديح، لأن هدف الفريق تصميم نظام:tearsofjoy: لعب واقعي يخليك في قلب الحدث، يقول أن قتل عدو في اللعبة راح يخليك تحس بألم كأنك قتلت شخص في الواقع، مقطع الجيم بلاي مبهر و اللعبة من أكثر ثلاث ألعاب عملت ضجة في E3، أكثر شيء يسعدني بخصوص اللعبة هو أن أخيرا الفريق راح يقدر يحقق طموحه في تصميم نظام اللعب و الذكاء الاصطناعي إلي ما كان ممكن في الجزء الأول بسبب قدرات PS3
تبغى الصراحا حسين؟.انا هالمرة بكون بصف عبدالله*هدنة:tearsofjoy:*

الشباب هم اللي حشروه في هذ الموضوع ولولا ذكرهم او تلميحهم لشخصه ما كنت شفت له رد هني.فا ردة فعله طبيعية هالمرة وما تقدر تلوم مداخلته.هو ما جى ورماها منه ومن تلقاء نفسه مثل عادته.هو تم اقحامه في الموضوع