hits counter

الموضوع الرسمي لـ Astral Chain | لأن القتال بشخصية واحدة أصبح من الماضي!

titanfall

Isshin, the Kensei
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحباً بكم في الموضوع الرسمي للعبة Astral Chain، أحد أكثر الحصريات المرتقبة هذا العام لجميع مُلاك النينتندو سويتش، و أحدث إنتاجات فريق بلاتينيوم جيمز إلي نحبه كثيراً، هذي أحد الألعاب إلي نتجت عن تعاون نينتندو المستمر مع فريق بلاتينيوم، و إلي يعني أنها ليست أول لعبة من بلاتينيوم تكون حصرية لأجهزة نينتندو و ليست آخر لعبة كذلك، الموضوع راح يركز على المعلومات الهامة و العامة عن اللعبة و راح يتجنب حرق أي شيء قد تفضل تعرفه خلال تجربتك للعبة، لذلك واصل القراءة و أنت مرتاح البال.

إسم اللعبة : Astral Chain
الناشر : Nintendo
المطور : Platinum Games
المخرجين : Takahisa Taura, Kaori Ando, & Makoto Okazaki
النوع : أكشن/هاك آند سلاش مع عناصر آربيجي
الأجهزة : حصرياً على Nintendo Switch
تاريخ الإصدار : 30 أغسطس 2019



ما أعتقد أن مبالغة لما أقول فريق بلاتينيوم جيمز هو أحد أفضل الفرق في الصناعة! بعض من نخبة مطوري شركة كابكوم هم مؤسسي الفريق و جزء كبير من أعضاء الفريق هم أيضاً موظفين سابقين في كابكوم، بلاتينيوم فريق غني عن التعريف، لذلك ليش أحتاج أقول نبذة عنه؟ في الواقع هنا راح أتكلم فقط عن فريق تطوير لعبة Astral Chain، تم تعيين تاورا كمخرج رئيسي للمشروع، تاورا سبق له العمل على NieR: Automata كمصمم رئيسي، و لأن إدارة الأستوديو تخطط لزيادة عدد المخرجين، و إلي حسب رأيهم راح يجلب المزيد من التنوع لمشاريع الأستوديو، اللعبة هذه تم تطويرها تحت إشراف المبدع و العبقري هيديكي كاميا، نينتندو تواصلت مع الفريق حتى يصنع لعبة بمستوى تحدي عالي، و بدأ التطوير قبل أكثر من 5 سنوات.

حسب كلام تاورا الفرق الجوهري بين Astral Chain و NieR: Automata هو أن الجانب القصصي في Astral Chain مبني وفقاً لنظام اللعب بينما العكس في NieR: Automata، تاورا أحد المخرجين الشباب الواعدين في بلاتينيوم بلا شك و يبدو أنه شخص يمتلك حس إبداعي و فني عالي، و أراهن أن مستقبله باهر.


تدور أحداث اللعبة في عام 2078 و في مدينة The Ark العملاقة و متعددة الثقافات، لكن تحدث كارثة عندما تفتح بوابات غامضة من بُعد آخر، جلبت معها مخلوقات غريبة تهاجم الناس في المدينة و تفسد أراضيها، لذلك قررت شرطة المدينة إنشاء وحدة مهمات خاصة أطلقت عليها إسم Neuron، لمواجهة الغرباء وجهاً لوجه. أمل البشرية الوحيد لمواجهة هذا الغزو هو سلاح خاص و حي يدعى Legion، ستختار التحكم بأحد التوأمين أكيرا هووارد و هما شرطيان مبتدآن من ضمن وحدة المهمات الخاصة Neuron، ستقوم بالتعاون مع سلاح Legion الخاص بك بحل القضايا و العمل نحو إنقاذ البشرية من الإنقراض الذي بات وشيكاً.


ألحان اللعبة ستكون من تلحين ساتوشي ايغاراشي و هو الذي قام بتلحين موسيقى Bayonetta 2 أيضاً، وضح ساتوشي بأن الموسيقى في اللعبة متعددة الجنرات وفقاً للمشهد، على سبيل المثال، المشاهد الدرامية تستخدم موسيقى اوركسترا و المشاهد الحامية تستخدم موسيقى الميتال بينما المشاهد الهادئة غالباً تستخدم موسيقى إلكترونية، لكن كعادة نينتندو فهي تهتم دائما بالجانب الموسيقي في ألعابها مهما كانت تكلفة إنتاجيتها، لذلك إقترحت على بلاتينيوم فكرة التعاون مع مجموعة Avex المعروفة في اليابان، و ذلك للحصول على مغنيين لأغاني اللعبة، في النهاية المغني ويليام اوياما و المغنية بيفيرلي وقع عليهم الإختيار من قبل الملحن ساتوشي و المخرج تاورا و ذلك لغناء ثلاث أغاني مختلفة للعبة، قرار الإستعانة بمغنيين إثنين عوضاً عن واحد سببه أن يعكس حقيقة أن اللعبة تقدم بطلين.


الخطة الأصلية للفريق كانت بأن يكون السيتنج خيالي، و بحيث أن اللاعب راح يستخدم السحر، و لكن نينتندو نصحت بأن يتغير السيتنج إلى سايبربنك، لأن يعتقدون أنه مميز أكثر، و هذا التوجه إلي إعتمده الفريق فعلاً، الفريق إستلهم من أعمال يابانية معروفة منها Ghost In The Shell و Appleseed لصناعة عالم اللعبة، كذلك من أعمال المانجاكا ماساكازو كاتسورا (من أشهر أعماله Zetman) و إلي تم الإستعانة به للعمل كمصمم شخصيات للعبة، تصاميم الـ Legions كان يتم إعادة تصميمهم بشكل متكرر و مروا بكثير من التعديلات قبل ما يستقروا على شكل يميل للبطولية.

هاجيمي كيمورا هو مخرج الرسوم، مثل تاورا هو أيضاً لأول مرة يستلم هذا المنصب في العمل على أي مشروع، هو فان كبير لكاتسورا و كان سعيد جداً بأنه إنضم للعمل على المشروع، مرحلة إختيار تصاميم الـ Legions كانت طويلة و عدد كبير جداً من التصاميم تم رفضها و التعديل عليها، عرفنا منه أيضاً أن في البداية ما كانت فكرة الـ Legions موجودة، بل الفكرة كانت بإصطياد الأعداء و جعلهم يقاتلون لجانبك، لاحقاً تم تغيير الفكرة و الإستقرار على فكرة الـ Legions و إلي يميلون للمظهر البطولي، هنا راح تشوفون بعض الرسومات الأولية و إلي بعضها تم رفضها أو تعديلها :






رغم العدد الهائل من التصاميم الأولية إلي تم رفضها، في النهاية الإختيار وقع فقط على 5 تصاميم، و بذلك اللعبة تمتلك خمسة Legions كل منهم له تصميمه الفريد و الرائع.

نظام اللعبة مبني بالكامل على فكرة اللعب بالتآزر مع شخصية مساعدة، راح تختار أحد التوأمين؛ الأخ أو الأخت، لما تختار واحد منهم الثاني راح يبقى جزء من القصة لكن تظل تتحكم بالشخصية إلي تختارها، التوأمين يتشاركون نفس الإسم (أكيرا) بينما عندك حرية تحديد مظهر الشخصية، الكلام عن أسلوب اللعب راح ينقسم لعدة أقسام هي :

1. أسلحة الـ Legions


اللعبة تحتوي على 5 أنواع من أسلحة الـ Legions، هم في الأصل مخلوقات كميرا (الأعداء الرئيسيين في اللعبة) لكن تم حجزهم و تحويلهم لأسلحة حية لتقاتل لجانب البشر، الـ Legions مرتبطين عقلياً بالشخص إلي يتحكم فيهم، و كلما يفهمون بعضهم البعض أكثر كلما يعملون بشكل متناغم أكثر و كأنهم شخص واحد، الأنواع الخمسة الموجودة هي :

- Sword Legion : هو من يحمل الرمز SV-05 و يمتلك مظهر humanoid، يمتلك أذرع تبدو كالسيوف و إلي يستخدمهم كأسلحة، لديه القدرة على قطع موجات الطاقة و شل حركة الأعداء، عند تنفيذ ضربة يمكن تغيير الزاوية و الإتجاه و التركيز أثناء ذلك راح يبطئ مرور الزمن و يعطيك رؤية اقرب للعدو، القدرة أيضاً يمكن إستخدامها لتدمير الحواجز إلي تعيق التقدم في المراحل، كذلك بإمكان سيفه التأثير على الأجهزة الإلكترونية، و بالإمكان إدخاله في الأجهزة و سحب المعلومات منها و هذا يفيدك في التحري.

- Arrow Legion : يحمل الرمز SV-04، يمتلك مظهر humanoid و لكنه من النوع الطائر، يستطيع إستخدام القوس لإطلاق مدافع من الطاقة لضرب الأعداء من مسافات بعيدة و بدقة عالية، التركيز أثناء الإطلاق راح يبطئ مرور الزمن و يعطي رؤية أقرب، و إلي يفيد في ضرب الأهداف الصغيرة أو السريعة، راح تحتاج الـ Legion أيضاً في ضرب نقاط ضعف الأعداء و حل الألغاز إلي تتطلب الإطلاق على مفاتيح.

- Beast Legion : يمتلك مظهر مختلف جداً عن البقية فهو يميل لمظهر الحيوانات، يحمل الرمز SV-03، تستطيع الركوب على ظهره و التنقل بسرعة أكبر بكثير من الجري على أقدامك، و قد تحتاج لعبور بعض المناطق إلي تتطلب السرعة لعبورها أو للهرب من هجمات الأعداء، يمكنه أيضاً تتبع الروائح للعثور على أشخاص أو أشياء، هو أيضاً قادر على البحث عن الأغراض و حفر الأرض للعثور عليها.

- Arm Legion : يتميز بأذرعه العملاقة و الصلبة، هو يحمل الرمز SV-02، يمكن لبس هذا الـ Legion كدرع، و إلي يسمح للشخصية بتوجيه لكمات قوية بإستخدام الأذرع، أيضاً حتى لما تلبسه تقدر تستفيد من قدرته على الطيران في حملك و العبور فوق مناطق خطرة دون أضرار، كذلك يمكن الإستفادة من قوة ذراعيه للأعمال الثقيلة، مثل فتح الأبواب الثقيلة و حمل الأغراض الثقيلة، و ذلك يسمح لك للوصول لمناطق ما كنت تقدر توصلها أو لحماية نفسك، كما يستطيع رمي الأشياء.


- Axe Legion : هو أحد الـ Legions إلي تمتلك مظهر humanoid، و يحمل الرمز SV-01، يستطيع تكوين حاجز من الطاقة حوله و حول البطل/ة، و إلي بدوره يكون بمثابة درع، يستطيع رد الضربات إلي يصدها عن طريق الضرب بفأسه، من قدراته هي ضخ الطاقة في المناطق إلي يتم طعنها بسلاحه، و هو الشيء إلي يتسبب بإنفجار قوي بما يكفي حتى يدمر أسطح و أغراض معينة لا يمكن تدميرها إلا بقدرته.​


2. الإستكشاف


اللعبة راح تمتلك عالم شبه مفتوح، بحيث يكون فيها مراحل منفصلة يربطها الـ Neuron HQ، و هو المكان إلي تقدر تعتبره القاعدة إلي ترجع لها دائماً، راح تخرج من القاعدة في العادة حتى تحل قضايا و ترجع لها بشكل دوري، حسب وصف تاورا التوجه المتبع في تصميم اللعبة هو الوسط بين الطابع الخطي للعبة Bayonetta و العالم المفتوح في NieR: Automata، في الإستكشاف راح تستفيد من قدرات الـ Legions لحل القضايا و البحث عن الأدلة و حل الألغاز، كل نوع منهم راح يفيدك في جوانب مختلفة، راح تحتاج تستجوب شخصيات الـ NPC في المدينة لجمع المعلومات، و لأن الـ Legions غير مرئيين للبشر، راح تقدر تستخدمهم للتجسس على محادثاتهم لو ما كانوا متعاونين في إعطائك معلومات تحتاجها. في المدينة يوجد مكان إسمه Astral Plane، هذا راح يكون بمثابة الدنجنز و هي المناطق إلي راح تكون مليانة قتال و حل ألغاز، راح تقدر تستلم القضايا/المهمات عن طريق Neuron HQ، إلي هي كما ذكرت القاعدة الرئيسية و إلي أيضاً فيها تقدر تحفظ تقدمك، و توصل لخيارات تخصيص الشخصية، و تتفاعل مع باقي أفراد الشرطة، تقدر أيضاً تشتري الأدوات القابلة للإستهلاك (أدوات علاج مثلاً) من مكائن البيع حتى تستخدمها في أرض المعركة لاحقاً.

3. نظام اللعب و القتال

أسهل فرق ممكن تلاحظه عن ألعاب الفريق السابقة هو فكرة القتال بالتآزر مع شخصية أخرى، في القتال راح تتحكم بالشخصية و الـ Legion في نفس الوقت (أيضاً يمكن تلعب مع لاعب آخر يتحكم بأحدهم و أنت تتحكم بالآخر)، راح أحاول أبسط الشرح عن نظام اللعب و أترك مجال للمفاجئة وقتما تلعب اللعبة بنفسك، لذلك ما راح أذكر بالتفصيل كل شيء، شرح الأنظمة على نقاط :

# X-Baton : هذا السلاح الرئيسي للشخصية الرئيسية، هذا السلاح قادر على التحول لثلاثة أشكال، كل شكل له قدراته و مزاياه، تقدر تغير شكله بضغطة زر، كمثال يوجد نوع يدعى Small Baton و هو أشبه بسيف صغير، بينما النوع الآخر يدعى Blaster و إلي تقدر تستخدمه لضرب الأعداء عن بعد.

# تقدر تستخدم جميع الأنواع الخمسة من الـ Legions في القتال و كل واحد منهم عنده شجرة المهارات الخاصة فيه، النقاط إلي تقدر تطورها في شجرة المهارات تشمل : زيادة عدد خانات القدرات، زيادة قوة الهجوم، زيادة صلابة الدفاع، فتح مهارة جديدة قابلة للإستخدام، و 3 أمور أخرى. راح تقدر تفتح المهارات عن طريق إستخدام الـ Gene Codes و إلي تحصلها عن طريقة هزيمة مخلوقات الكميرا و إنهاء المهمات، بعض المهارات مشتركة بين أكثر من Legion و لكن بعضها مميزة و تخصه فقط.

# كل Joy-Con راح يكون مخصص لشخصية، لذلك تقدر تعطي واحد منهم للاعب آخر ليتحكم بأحد الشخصيتين، لكن وفقاً لتاورا هذا راح يجعل اللعبة أصعب.

# للاعب حرية إختيار الإستراتيجية المناسبة له، يقدر مثلاً يتعاون مع الـ Legion في قتال عدو واحد للقضاء عليه بسرعة أكبر، أو قتال أعداء مختلفين لهجوم أوسع، أو إستخدام الـ Legion لتشتيت الأعداء للحصول على فرصة للعلاج أو إستخدام أداة معينة.

# لما تستدعي الـ Legion راح يبقى لمدة 100 ثانية و إلي هي مدة يمكن إطالتها أثناء القتال، راح تعرف متى ينتهي الوقت بمراقبة العداد على الشاشة، بمجرد ما ينتهي العداد راح يختفي الـ Legion و راح تحتاج تنتظر حتى يشحن من جديد قبل ما تستدعيه مجدداً.

# تقدر تخلي الـ Legion يقاتل بنفسه بشكل تلقائي لكن تقدر تحركه يدوياً و تحدد له هدفه، تقدر أيضاً تغير الـ Legion بضغطة زر في أي وقت.

# أحد الخواص الفريدة لنظام القتال هي الـ Chain Attacks، يربط البطل/ة و الـ Legion قيد تشوفه بشكل يشبه السلسلة الحديدية، لما تحرك الـ Legion بشكل دائري حول أحد الأعداء راح تشله لعدة ثواني لأن سلسلة القيد إلتفت حوله، تسمى هذه الحركة Chain Bind، تقدر تستخدمها على عدة أعداء في نفس الوقت لو أحطت بهم جميعاً بالقيد، بينما لما يندفع بإتجاهك عدو و تعيقه بوضع القيد كحاجز أمامه، راح تخرب هجومه و يطير للخلف بفعل إصطدامه بالقيد، تسمى هذه الحركة Chain Counter.

# Sync Attacks : هذا النوع من الهجمات يرتكز حول إستغلال الفرص المناسبة لتنفيذ هجمات خاصة مع الـ Legion، في أثناء القتال راح تظهر في لحظات معينة إشارة زرقاء فوق البطل/ة، إذا نفذت الهجمة في نفس الوقت إلي تظهر فيه الإشارة، راح تقدر تنفذ ضربة خاصة مشتركة مع الـ Legion، هذا النوع من الهجمات ممكن إستخدامه في وسط كومبو أو عند التفادي أو عند إستدعاء الـ Legion، و ذلك لتنفيذ كومبوهات قوية.

# نهاية كل قضية/مهمة راح يتم تقييمك بناءاً على مستوى أدائك.


بعض الصور المتحركة للعبة :




عروض ترويجية و عروض لعب :



معدل التقييمات :


قائمة التقييمات :

(تم نقل قائمة التقييمات من موضوع في ريديت)

مقتطفات من آراء النقاد :

The entire game, really, is fully worthwhile, a lean 20ish hours of gameplay with nary an ounce of gaming fat, or a moment you won’t enjoy. That’s the beauty of tight battling: It never gets old, always feels brilliant.
A one of a kind combat experience and Platinum’s most well-rounded adventure to date. A killer combo in every sense of the term.
Astral Chain is the next step in the hack & slash genre. PlatinumGames created a truly master piece that everyone should play.
Astral Chain is a fantastic character action game that reimagines the subgenre at its core with a completely original and immensely satisfying combat system.
Astral Chain is a brilliant action adventure game, with everything you could expect from a PlatinumGames title: fast and deep combat, rich visuals and a surprising story that reminds us of Nier Automata.


س : كم مساحة تحميل اللعبة رقمياً؟
ج : راح تحتاج 9.6 جيجابايت فقط.

س : هل اللعبة تشبه ألعاب بلاتينيوم السابقة؟
ج : نعم و لا، في حين أن اللعبة تبدو تحافظ على ركائز حبيناها في ألعابهم، مثل نظام اللعب الصلب و قابلية الإعادة و ما شابه، إلا أن اللعبة شيء مميز جداً في هذا الجنرا، هذا لأنها تقدم كثير من الأفكار الخاصة فيها، و لا ننسى أنها أول عمل إخراجي لتاورا إلي يمتلك رؤية فنية مختلفة.

س : كم عمر اللعبة؟
ج : أغلب المراجعين يقولون أن اللعبة مليانة محتوى بالنسبة للعبة من نوعها و أنها تقدم مو أقل من 20 ساعة لعب.

س : ليش لازم أتحمس للعبة؟
ج : هذي اللعبة مشروع طموح و جريء، ما أقصد أنها بتكلفة تطوير هائلة، بل الطموح المقصود هنا هو طموح مصممين يطمحون بتقديم أفكار جديدة و ترك بصمة لصنف معين من الألعاب، اللعبة عنوان جديد بالكامل من العباقرة بلاتينيوم جيمز، لما تلعب اللعبة راح تكون على يقين أنك قاعد تخوض تجربة فريدة و بلاتينيوم جيمز دائماً يقدم تجارب لعب عظيمة و بأفكار إبتكارية.

س : هل راح أحب اللعبة لو حبيت NieR: Automata؟
ج : يعتمد على توقعاتك، اللعبة هذي كما ذكر المخرج أساسها منظومة اللعب و القصة تم كتابتها بناءاً على نظام اللعب و ليس العكس، راح تكون راضي جداً من جانب اللعب كعادة الفريق، كلام النقاد عن القصة أيضاً مشجع، لكن تذكر أن الجيم بلاي هو الملك في اللعبة هذي.

س : هل اللعبة صعبة و فيها تحدي عالي؟
ج : اللعبة حسب كلام المراجعين مو صعب تخلصها، لكن إحترافها و الحصول على أعلى التقييمات في المهمات يتطلب مهارة عالية، و هو شيء معتاد من ألعاب بلاتينيوم أنها تقدم تحدي عالي لمن يبحث عنه و ما تنفر إلي ما يبحث عنه.

س : تنصح ألعبها مباشرة أو أنتظر آراء المزيد من اللاعبين؟
ج : لا تنتظر و احكم عليها بنفسك.


هذي هي ختامية الموضوع، أتمنى كان فيه القدر الكافي من المعلومات حتى تحدد موقفك من اللعبة، شخصياً أعتقد أن اللعبة راح تكون أحد أفضل تجارب السنة، ألعاب بلاتينيوم جيمز الرئيسية دائماً و أبداً تقدم تجارب لعب عظيمة، هذي اللعبة ليست إستثناء، بل غالباً هي أحد أفضل أعمالهم على الإطلاق! و شكراً لقراءة الموضوع.​
 
التعديل الأخير:

titanfall

Isshin, the Kensei
بادئ الموضوع #2
قدرت أنهي الموضوع بالكامل بوقت أقرب من المتوقع!

جاء وقت أستريح شوي بعد ليلة طويلة و مرهقة :sleepy: شاركوا بإنطباعاتكم إلي إشتروا اللعبة و راح أنضم لكم بأقرب وقت ::rock::
 
التعديل الأخير:
#4
لم العب اي لعبة من قبل لبلاتينيوم جيمز (كنت حاط امل ان يتم اعادة اصدار وندرفول ١٠١ على السويتش).
لكن حاط عيني على استرال تشين بسبب توجهها الفني وفيها بعد استراتيجي اكثر من غيرها من نفس النوع من الالعاب.

في انتظار المزيد من الانتطباعات من الاعضاء، وبشوف اذا راح اخذها او لأ.
 
#6


اللعبة رهيبة. بشكل مفاجئ رهيبة.

عارف انهم معشوقي الملايين، لكن لأول مرة احس ان Platinum Games صنعوا لعبة. مش بس باتل سيستم. لعبة. Astral Chain لعبة جداً fleshed out وجداً polished بشكل خارج عن براند Platinum Games. لعبة لها لحم وليست مجرد سكيليتون. بلاتفورمينج، الغاز، ليفل ديزاين حقيقي، سايد كويستس برايتينج كيوت، استكشاف، ميكانيكيات تطوير منطقية. في كثير to sink your teeth in في Astral Chain غير الكومبات.

اما بالنسبة للكومبات... ماكنت thrilled بمحاولتهم الأولى في "Action RPG" في Nier Automata، اللي حسيت انها هاك اند سلاش بليدة ومكسورة اكثر منها Action RPG. مجرد poor man's Bayonetta بمساحة customization تضرها اكثر من ان تفيدها. Astral Chain اقرب بكثير للي اتخيله اما افكر في "RPG من تطوير Platinum Games". كومبات مبتكر للغاية فريد من نوعه، لا يحاول ان يكون هاك اند سلاش منزوعة العمق الحركي، بل شيء مختلف للغاية وجديد، ويستغل انظمة التطوير والـ customization في جوهره لتحسين التجربة.

انا يمكن ما كنت متابع اللعبة كويس - ما جذبتني في عروضها الأولى -.. لكن تفاجأت ان مافيها combo system حقيقي حتى، ولا علاقة لها بأي من العاب الاستوديو القتالية السابقة. يمكن اقرب لعبة لهم من العابهم السابقة هي، بشكل مضحك، The Wonderful 101، حيث التركيز على الـ positioning والتحكم وليس تركيب الكومبوهات بالطريقة الاعتيادية. تتحكم بشخصيتين بنفس الوقت وتستعمل السلسلة بينهما لتنفيذ اغلب حركاتك القوية، مما يعني ان المسافة والزوايا بين الشخصيتين هو اولويتك الأولى والقصوى في اللعب. نظام جداً مبتكر وفريد من نوعه.

الجديد على Platinum ان نظام الشخصيتين هذا لا تنتهي اهميته في الكومبات فقط.. انت تستعمل الشخصية الثانية، الـ Legion، بكل شيء في اللعبة خلال استكشافك لعالمها. تتبع الآثار، البلاتفورمينج (لا يوجد زر قفز)، حل الألغاز، بعض المهام الصغيرة التي تختلف من Legion لآخر حسب قدراتهم المتنوعة. اللعبة كلها مبنية حول فكرة الـ Legion وستجد نفسك تستعمله بأغلب لحظاتها بشكل جداً مثير للإعجاب ويخلق لووب جيمبلاي فريد من نوعه.

الموسيقى لها حضور، المظهر جذاب بفضل آرت دايركيشن قوي، ولو ان مشاكل الـ aliasing المعتادة بألعاب السويتش موجودة هنا.

من الـ 5-6 ساعات اللي لعبتهم سو فار.. هذه مش بس اقرب شيء سووه بلاتينيوم للعبة متكاملة الآركان، هذه ايضاً على أقل تقدير في توب 3 العابهم المفضلة لدي، بجانب فانكويش وميتال جير رايزينج.
 
#7
#8
متحمس لها و ودي ألعبها ألحين، لكن مشغول جداً هالفترة (حتى فاير امبلم ما لعبتها غير ٣ ساعات)، فشكلي بأجبها لوقت لاحق :/
 
#10
#11
قضيت فيها ٤ ساعات للان ... و لعبي كله بوضعيه المحمول

اللعبة جيدة .. بس الارت ستايل او سيل شيد .. بدأ يصير مزعج للعين و فاقع.. خاصةً لما يصير في قتال و يصير في تداخل مع الأعداء ... عدا ذلك كل شي جيد للان
 
#12
اللعبة رهيبة. بشكل مفاجئ رهيبة.

هوووووه. سعيدة لكونها أعجبتك. انتظر إعجاب من الدرجة ذاتها ب dqviii ^___^




مش بس باتل سيستم. لعبة.

يب, أنت لم تقل أبداً في محادثة ما مع شخص ما بأنها لا تزال اقرب للسيستم من اللعبة.



لعبة لها لحم وليست مجرد سكيليتون
ارجوك.. metaphor أخرى..


في كثير to sink your teeth in في Astral Chain غير الكومبات.
للعبة B تعني, وبالتحديد, للعبة *اكشن* B, صحيح؟


ماكنت thrilled بمحاولتهم الأولى في "Action RPG" في Nier Automata، اللي حسيت انها هاك اند سلاش بليدة ومكسورة اكثر منها Action RPG.
آر بي جي مكسورة من فريق لا يعرف كيف يصنع شيء عدا H&S
أنت تعكس الأمر. سأعيد شرح appeal اوتوماتا لك لاحقاً.. ذكرني, باكا-سورا >__<


Chain اقرب بكثير للي اتخيله اما افكر في "RPG من تطوير Platinum Games". كومبات مبتكر للغاية فريد من نوعه، لا يحاول ان يكون هاك اند سلاش منزوعة العمق الحركي، بل شيء مختلف للغاية وجديد، ويستغل انظمة التطوير والـ customization في جوهره لتحسين التجربة.
لن نجادل ما هي الRPG مجدداً... هل سنفعل؟ -_____-
your so adored Final Fantasy is NOT an rpg!


انا يمكن ما كنت متابع اللعبة كويس - ما جذبتني في عروضها الأولى -.. لكن تفاجأت ان مافيها combo system حقيقي حتى، ولا علاقة لها بأي من العاب الاستوديو القتالية السابقة. يمكن اقرب لعبة لهم من العابهم السابقة هي، بشكل مضحك، The Wonderful 101، حيث التركيز على الـ positioning والتحكم وليس تركيب الكومبوهات بالطريقة الاعتيادية. تتحكم بشخصيتين بنفس الوقت وتستعمل السلسلة بينهما لتنفيذ اغلب حركاتك القوية، مما يعني ان المسافة والزوايا بين الشخصيتين هو اولويتك الأولى والقصوى في اللعب. نظام جداً مبتكر وفريد من نوعه.

الجديد على Platinum ان نظام الشخصيتين هذا لا تنتهي اهميته في الكومبات فقط.. انت تستعمل الشخصية الثانية، الـ Legion، بكل شيء في اللعبة خلال استكشافك لعالمها. تتبع الآثار، البلاتفورمينج (لا يوجد زر قفز)، حل الألغاز، بعض المهام الصغيرة التي تختلف من Legion لآخر حسب قدراتهم المتنوعة. اللعبة كلها مبنية حول فكرة الـ Legion وستجد نفسك تستعمله بأغلب لحظاتها بشكل جداً مثير للإعجاب ويخلق لووب جيمبلاي فريد من نوعه.

الموسيقى لها حضور، المظهر جذاب بفضل آرت دايركيشن قوي، ولو ان مشاكل الـ aliasing المعتادة بألعاب السويتش موجودة هنا.

من الـ 5-6 ساعات اللي لعبتهم سو فار.. هذه مش بس اقرب شيء سووه بلاتينيوم للعبة متكاملة الآركان، هذه ايضاً على أقل تقدير في توب 3 العابهم المفضلة لدي، بجانب فانكويش وميتال جير رايزينج.
ذو كيف ينبغي أن افسر عدم حديثك عن الكتابة؟ كونك سورا, سأخمن بأنها أفضل من أن تستمتع بالتذمر منها لكن أسوأ من أن تهتم بذكرها ^___^


رد كيوت عموماً. لن العبها شخصياً, لا أحب الأكشن وهي ليست rpg. لكن تمنيت لو فصلت أكثر في الكتابة وشرحت appeal لعبة ال positioning هذه بشكل أكثر تفصيلاً.


النقطة هي, إن كنت سأعطيها فرصة فسأفعل لاهتمامي بال game feel (الغير موجود في botw*) أو بنظام يتقن الpositioning بشكل استطيع التعلم منه أو القيام ب deconstruction له كي أفهم لم هو fun.. (حاولت فعل أمر مماثل لديمن سولز, لكن لنكن صريحين, هي bare-bones)

لحظة.. الم يكن هذا هو الهوموورك الخاص بك؟ -___-

update: هنالك كائن طريف وصف القصة ب"ساي-فاي جينيريك انيمو ستوري بحوارات افضل من فاير امبلم"...



SOLD


لكن حقاً.. بعد تأمل.. وغد, أثرت اهتمامي....


 
#13


عرض الاطلاق ..
وقت الكشف عن اللعبه كثير كان يشبهها باوتوماتا ، حتى الساوندتراك المستخدم وقتها الي يذكر ..

الي صار انه اللعبه خلقت هوية خاصة فيها ، الانمي فايب بكل مكان حتى بالساوندتراك بالعرض هذا او الاغنية بعرض الاطلاق ، تصميم الشخصيات ، الوان الشعر والخيارات الكثيرة بالملابس كلها خطوات ممتازة باعطاء احساس وهوية خاص فيها ..
 
#14
قضيت فيها ٤ ساعات للان ... و لعبي كله بوضعيه المحمول

اللعبة جيدة .. بس الارت ستايل او سيل شيد .. بدأ يصير مزعج للعين و فاقع.. خاصةً لما يصير في قتال و يصير في تداخل مع الأعداء ... عدا ذلك كل شي جيد للان
ها المشكلتي الوحيدة وياها ، من كثر ما اللعبة فاقعة أنت تضيع شخصيتك و ما تعرف شو قاعد يصير
 

Eye

Projection mode
#16
شريتها ديجيتال من الحماس.. مو قادر انطر اكثر
ونعم القرار!! للامانة مستوى اللعبة مع كل ساعة جالس يتضاعف وانبهاري يزيد

اللعبة بالراحة افضل لعبة مظهرا على السويتش وامتع كومبات

لي عودة بعد ما اخلص ١٠ ساعات
 
#17
لين اشغل اللعبه الوقت يمر بدون احساس سبع ساعات في جلسه وحده اللعبه خرجت عن قوقعه بلاتينيوم جيمز اسلوب اللعب ممتع وما تحس بالملل ....

شرايكم في شخصية لابي ؟ :tearsofjoy:
 
#19
لعبه جدا صلبه ومصقوله وجميله ومبهره بشكل غير طبيعي خصوصا المؤثرات البصريه لكن السلبيه الوحيده هي (جزئيات التحقيق) تفاهه وسخافه وملل الشخصيات هم أفراد شرطه ليش فجأة يصيرون محققين ؟؟ !! كان المفترض يلغون جزئيات التحقيق الممله
 
#24
رحت جرير وما حصلتها :disrelieved:

بكره يمكن أروح ألعاب الكمبيوتر وأجيبها باذن الله
عالبركة!

من تجربتي المتواضعة مع اللعبة، لا تتوقعوا منها شي كبير في السرد القصصي

هناك محاولة و إخراج و عروض، و هناك شخصيات منوعة

و لكن في النهاية مستواها مستوى بلاتنوم P:

كالعادة، لبّ اللعبة في الغيمبلاي و أجواء الخيال العلمي المميزة مع الآرت ستايل الفريد.
 
#26
احد مثلي عانى من سالفه لما ارسل الليجيون لمنصة أخرى و اقفز وراه بالاخير تطيح !!

بسبتها طحت طيحات أكثر من لعبه دارك سولز
 
#27
سبب اعجابي ب pg الكومبات الي واضح مش اولويتهم في astral chain بدون كومبوز و ٣٠ فريم

ممكن اعطيها فرصة اذا تخفضت.

نظام القتال مختلف عن العابهم الاخرى بس ممتع ومصقول ولا يقل جوده عن باقي الالعاب ( اعتقد لازم تجرب عشان تعرف :tongueclosed: )
 
#28
هل نزلت بالرياض؟. شيكت الاثنين قبل امس آخر مرة في النسر وطوكيو، وموقع جرير ما بين شي حتى الآن. اول لعبة اشتري الشريط، خلافاً للي جا مع الجهاز.
 
#29
واصل للشابتر الرابع ، منتصفه !

المستوى القصصي متوسط اذا ما كان اقل ، زي ما قال حسين فيه محاولات من ناحية الاخراج ، لقطات الاكشن ممتازة ، التمثيل الصوتي كمان حتى باشد اللحظات تقدر تلتمس الجهد المبذول ، التويستات حاضرة هنا وهناك ، بس بنهاية اليوم الاساس القصصي مبتذل مثله مثل اي لعبة اخر من بلاتينيوم ..

الداونجرايد الحقيقي ، هي الشخصيات ومش القصة نفسها ، الشخصيات عادية - كتصميم ممتازة - لكن ماعدا هذا كل الشخصيات بعيدين كل البعد عن ايقونية شخصيات اوتوماتا ، بايونيتا ودمك وغيرها من العاب الاكشن !

قوة اللعبه طبعا بالجيمبلاي ، انصدمت من الليفيل ديزاين و مستوى الالغاز ، لو ما وقعت بفخ التكرار بصراحة اقدر اشوفها افضل لعبة من هذه الناحية عند بلاتنيوم ، الكومبات اوريجينال ، فكرة Legions نفسها مبتكرة وعلى فكرة فيها استلهام واضح من البوكيمون ، كل ما تصيد Legion يجيك نفس الاحساس :/

مستوى المهمات متخوف منه ، حاليا مش منزعج منها ، المهمات خفيفة ومرحب بها ، لو استمرت على نفس التصميم والبساطة راح تضر الباسينج كثير خصوصا بالفصول المتاخره !
 
#30
بعض السكرين شوت للعبه




من امتع الالعاب وواحده من افضل الالعاب هالسنه ومن التوب على السويتش

ما استمتعت في لعبه بهالشكل من زماااان ::involve::