abdullah-kh
رجل من العامة
^
الانمي كله على بعضه فن x فن كل شيء: ارت ...... اوست.......شعر.........:heart_eyes:
الانمي كله على بعضه فن x فن كل شيء: ارت ...... اوست.......شعر.........:heart_eyes:
http://im37.**********/owJFQ.jpg
تقدرون تعرفون من وين الصورة هذي:: (مشهور جدا )
لساعة قاعد احاول اتذكر اسم الموضوع .. وزين عرفت القاه
هذه الصور من مجموعة اعمال ولا من عمل محدد ؟
عندي حب فضول قاتل اعرف بصراحة :heart_eyes:
^
أحسك لخبط بين ريتارو ورينتارو @@
بالنسبة لرينتارو فأنصحك تشوف فلمه الممتاز Galaxy Express 999 (الفلم الأول)، فلم عظيم وممكن يعطيك طابع الريكاب للسلسلة لكنه ظهر بخصوصية أكبر عن السلسلة وخصوصًا الصورة الممتازة والإخراج اللي من جد أعطى للحقبة السبعينة النهاية التي تستحقها:
الثيمات وخصوصًا الجسد البديل (السايبورغ) والأتموسفير وعالم Matsumoto الخلاب والشخصيات التي تنحب كلها أشياء تخليه فلم قاهر للزمن، ولا أنسى الأوست العظيم. بالطبع الفلم ما يتطلب تشوف السلسلة وحتى لو شفت السلسلة فلازم تشوف الفلم.
يوم قلت كايبا كنت اعني تشابه نقطة تغيير اهمية وقيمة الجسد البشري للأقل فقط , وافهم ان الأنميين بعيدين كليًا من جميع النواحي الفنية وهذا امر لا اختلاف فيهكايبا أصلًا أقرب للريترو من أسلوب تصميم الشخصيات الستيني إلى الطابع القريب من الأنمي فعلًا، لكن الثاني يركز على المشاعر والشخصيات أكثر بكثير أما كايبا فيأخذ طابع سريالي أكثر فارط للغرابة.
ابطال المجرة انمي من نفس الفترة وأعتقد انه يصنف سبيس أوبيرا وما كان فيه اي هفوة بهالشكلسبيس أوبرا ما تعطي أهمية كبيرة للجانب العلمي كجنرا @@ الأنمي فيه طابع كليشي لكن يمتلك جوه الفريد وفرط المشاعر الممتاز وغير شخصياته الممتازة لكن هو ما له علاقة برينتارو هنا، الفلم هو الذي اشتغل عليه (مع الفلم الثاني).
أعذرونا هذا خطأ تقني من المنتدىللمرة الثانية انحذفت بعض الردود -_- عمومًا ..
أعذرونا هذا خطأ تقني من المنتدى
بما أنك ذكرت أبطال المجرة فلازم نشيل هالة التقديس لهذا العمل ونحش فيه @@ لأنه يمتلك هفوات عبيطة ويختلف لأنه يحاول يكون واقعي تاريخي مع معارك الفضاء.
من النقطة الأخيرة ما في شئ اسمه أصوات انفجارات في الفضاء لأن الفضاء ما ينقل الصوت ^__^ وبالطبع ما أحطه عيب بس لازم ينذكر. العمل يركز على التاريخ كأنه كتاب مدرسة فقيمة النتيجة أكبر من أي شئ؛ فيرغي عن الأنظمة الكبيرة في الحكم مثل السلطوية الدكتاتورية أو الديمقراطية والخ ويقدمها بسطحية كأنها حلول مجردة لحالها وفي الواقع هذه الأنظمة متشعبة جدًا والاليات داخلها مش سواء وحتى النتائج مختلفة؛ الذي عمله المؤلف أنه فتح كتاب وقاعد ينسخ معلومات لا أكثر هنا. وغير تفسير الكاتب الغبي للدين (لول).
انعدام منطقية التطور وفقدان المخيلة؛ رغم أن الأنمي يجري في تاريخ بعيد لكن كعالم فهو أقرب إلى القرن التاسع العشر، وحتى التصميم والمدن كلها بدائية تفتقد أي مخيلة، يمكن هذا شئ جيد علشان سهولة التقبل، لكن معليش الأورجنالية تدمر تمامًا هنا.
أنا أحب الأنمي وأشوفه من أفضل ما شفت لكن أكره أسلوب رميه على كل شئ وفرط الذوق بسببه، لأنه كأنمي بدائي جدًا في الإخراج والصوتيات الخ، أنمي مثل كي أون كأنمي أوضح تمثيل منه @@
أعمال Matsumoto تقدم مخيلة أكبر وما تشترط جانب واقعي للتقبل؛ أولريدي موجود روح وعالم سرمدي. وفيه أشياء كبيرة تقنية وغريبة (مثال جهاز مشاهدة الحلم في الأنمي ذاته).
بنظري هذا الشئ لازم نشوفه أكثر في هذه الجنرا واللي فعلًا تقدم المخيلة على أي شئ.
ترى ما عندي مشكلة على مسألة المنطقية , ولكن فيه حد اذا تعداه الواحد يكون صعب عليه يهضم العمل الي معاه , هذه احد مشاكلي مع هزيم الرعد أيضًا(ناسي وش كان اسمه بالإنجليزي) , الجانب الفني للعمل جميل جدًا ولكن تلقى البطل طالع بالفضاء من فوق المركبة والربطة الي على راسه ترفرف ... وييييينأعمال Matsumoto تقدم مخيلة أكبر وما تشترط جانب واقعي للتقبل؛ أولريدي موجود روح وعالم سرمدي. وفيه أشياء كبيرة تقنية وغريبة (مثال جهاز مشاهدة الحلم في الأنمي ذاته).