hits counter

نقاش أنمي صيف 2018 | Attack on Titan S3 - من الآن فصاعداً سنقاتلُ بشراً و ليس عمالقةً فحسب

بادئ الموضوع #62
الحلقة الثانية جباااااااااارة

إخراج ممتاز جداً
موسيقى منوّعة بنكهة مختلفة عن المواسم السابقة و مناسبة للأحداث الحالية
تحريك عظيم في مشاهد الحركة

هيستوريا هي الوريث الحقيقي للعائلة المالكة إذن
من هنا يأتي الاسم، هستوريا، لها علاقة بتاريخ العائلة الحاكمة على ما يبدو (رايس أو ريس)
حتى الاسم السابق لها كان له معنى أيضاً، هل فكرتم بذلك ؟
كريستا، كريست، المُخلّص

بالمناسبة، راقتني حوارات الشخصيات حول عملية القتل التي حصلت
أنت قاتل، عندما تلوث يداك بالدماء
لا يوجد صواب، هناك فقط، اختلاف في المعسكر، في الجهة التي تنتمي إليها

أغنية النهاية الجديدة رائعة :)

 
#63
الحلقة الثانية ممتازة خصوصا في الاخراج بس مرة ثانية الاحداث سريعة جدا

بالمناسبة، راقتني حوارات الشخصيات حول عملية القتل التي حصلت
أنت قاتل، عندما تلوث يداك بالدماء
لا يوجد صواب، هناك فقط، اختلاف في المعسكر، في الجهة التي تنتمي إليها
وهذا اكثر شيء حبيته في الحلقة
ليفاي ماحاول يتصنع المثالية واحنا الطيبين وهم الاشرار ومن هذا الكلام المستهلك
بل من الاساس مايعرف ايش الصح
 
#64
الأحداث لا تروقني إطلاقاً و أشاهد حلقات هالموسم و أنا منزعج.
السياسة, التلذذ بالتعذيب, نتانة النفس البشرية, فلسفة التبرير بين القتلة و من هو الأصح و يسعى وراء المصلحة الكبرى للبشرية.

Levi يعود و يدخلنا بدوامة صمته و عدم إعطاء جواب كما فعل في الموسم الأول قبل أن ينمحي فيلقه كاملاً على يدي Annie.



:"(
 
#65
جزئية المطارده كانت رهيبه من جميع النواحي، الجزئيه الثانيه يعني لك عليها واتمنى صراحة يستعجلون بالأجوبه عن موضوع الصراع الداخلي عشان ما يضيعونا اكثر مع الحوسه اللي هم فيها.
 
#66


بدأت الموسم الثالث و قد نسيت تقريبا اغلب ما شاهدت في الموسمين اﻻول و الثاني, بل حتى تفاصيل المانجا التي قرأتها قبل سنوات, نسيت تقريبا الكل ..
ليس لدي ملاحظات على جودة اﻻنتاج, فاظن انها بنفس قيمة المواسم السابقة
كون الموسم سيكون سياسيا اكثر يروق لي و الجميل ال 24 حلقة ما يعني ان لديهم اريحية اكثر في استعراض الكثير من التفاصيل
شوف افلام الريكاب، يمديك

3 افلام. الأول يختصر حلقة 1-14، الثاني 15-25، و الثالث يختصر سيزن 2

بخصوص الحلقة الثانية.. كانت قوية فعلا، لكن واضحه جدا تغييرات الكاتب :( مادري اذا اقدر اتكلم بحرية عن التغييرات من المانقا الى الأنمي، بس كان في كذا مقطع ناطره بحماس يا شالوهم او اختصروهم بشدة.. >.<
تفاصيل لاحظتها من الحلقة:
- هيستوريا بنت الملك الحقيقي و لها حق في العرش
- ليفاي من سلالة الآكرمان (كتذكير، ميكاسا ايضا اسم عائلتها آكرمان)
- كلام هانجي عن انه ايرين بينوكل؟
- كلام ميكاسا\ليفاي عن انه صراعهم ضد البشر الحين.. لكن هالشي عرفناه من التريلر\اول حلقة

البنت اللي ذبحها آرمن.. كسرت خاطري فعلا :( كلام آرمن كان مؤثر شلون كان متأكد انها بنت محترمه لأنها ترددت بطلق الرصاصة، و شلون كانت تبكي.. لكن بنفس الوقت، هي ذبحت اللي كان يسوق الchariot بدون اي تردد، فمادري شالفرق (&) الفرق انه صاحبنا عنده بلوت آرمر و السائق كان فلر :tearsofjoy:
 
#67
شوف افلام الريكاب، يمديك

3 افلام. الأول يختصر حلقة 1-14، الثاني 15-25، و الثالث يختصر سيزن 2

بخصوص الحلقة الثانية.. كانت قوية فعلا، لكن واضحه جدا تغييرات الكاتب :( مادري اذا اقدر اتكلم بحرية عن التغييرات من المانقا الى الأنمي، بس كان في كذا مقطع ناطره بحماس يا شالوهم او اختصروهم بشدة.. >.<
تفاصيل لاحظتها من الحلقة:
- هيستوريا بنت الملك الحقيقي و لها حق في العرش
- ليفاي من سلالة الآكرمان (كتذكير، ميكاسا ايضا اسم عائلتها آكرمان)
- كلام هانجي عن انه ايرين بينوكل؟
- كلام ميكاسا\ليفاي عن انه صراعهم ضد البشر الحين.. لكن هالشي عرفناه من التريلر\اول حلقة

البنت اللي ذبحها آرمن.. كسرت خاطري فعلا :( كلام آرمن كان مؤثر شلون كان متأكد انها بنت محترمه لأنها ترددت بطلق الرصاصة، و شلون كانت تبكي.. لكن بنفس الوقت، هي ذبحت اللي كان يسوق الchariot بدون اي تردد، فمادري شالفرق (&) الفرق انه صاحبنا عنده بلوت آرمر و السائق كان فلر :tearsofjoy:
الامر يختلف هي قتلت السائق بسرعة لان كان جزء من المهمة وبدون تفكير لكن جان لا. صعب تقتل شخص وهو تحت رحمتك اذا انت مو قاتل.
كيني يمكن افضل تقديم لشخصية للان...الاخ مرعب اكثر من العملاق الضخم باول موسم!
غير ذلك تصرفاته رهيبة! وتاريخه مشرف
 
#68
شوف افلام الريكاب، يمديك

3 افلام. الأول يختصر حلقة 1-14، الثاني 15-25، و الثالث يختصر سيزن 2

بخصوص الحلقة الثانية.. كانت قوية فعلا، لكن واضحه جدا تغييرات الكاتب :( مادري اذا اقدر اتكلم بحرية عن التغييرات من المانقا الى الأنمي، بس كان في كذا مقطع ناطره بحماس يا شالوهم او اختصروهم بشدة.. >.<
تفاصيل لاحظتها من الحلقة:
- هيستوريا بنت الملك الحقيقي و لها حق في العرش
- ليفاي من سلالة الآكرمان (كتذكير، ميكاسا ايضا اسم عائلتها آكرمان)
- كلام هانجي عن انه ايرين بينوكل؟
- كلام ميكاسا\ليفاي عن انه صراعهم ضد البشر الحين.. لكن هالشي عرفناه من التريلر\اول حلقة

البنت اللي ذبحها آرمن.. كسرت خاطري فعلا :( كلام آرمن كان مؤثر شلون كان متأكد انها بنت محترمه لأنها ترددت بطلق الرصاصة، و شلون كانت تبكي.. لكن بنفس الوقت، هي ذبحت اللي كان يسوق الchariot بدون اي تردد، فمادري شالفرق (&) الفرق انه صاحبنا عنده بلوت آرمر و السائق كان فلر :tearsofjoy:
ترددها كانت بسبب انه جان كان يقدر يقتلها لكنه تردد فهي كان صعب عليها تقتله بعد ما تركها تعيش
 
#69
أنهيت الموسم الثاني في جلستين، و حمداً لله أنه كان فقط 12 حلقة و الا كنت عملت له دروب للأسف...
قد يكون رأيي سلبي و الموضوع الرسمي مخصص لعشاق العمل، لذا تحملوني :")

- انتاجياً الموسم هذا ضعيف مقارنة مع الموسم الاول مع انه مكون من 12 حلقة، اغلب الاحيان يرسمون فقط خلفية ثابتة و يعملون زوم على الشخصية و فقط شفتاها تتحرك اثناء الكلام، و هنا كسل كبير و الانمي احسسته ميت من ناحية الانيميشن، ايضاً مصخوها بـCGI المقرف، لكن إحقاقاً للحق عندما تأتي لقطات الاكشن تكون ممتازة للغاية و satisfying.

- طاقم شخصيات العمل من اسوء ما شاهدت على الاطلاق بأي شونين، سطحية و سيئة التراكيب و خالية من اي تطور، كما أن العلاقات بينهم عبيطة لحد التفاهة و ليست مبنية على أسس متينة و واقعية لتجعلني ارتبط بهم و أتفاعل معهم بالاحداث، خصوصاً ايرين و ميكاسا، يا إلهي على السوء !!
أيضاً تصميم الشخصيات و اشكالهم مع اعمارهم غير متناسقة على الاطلاق مع مهامهم كجنود، هل منقذوا البشرية مراهقين و بنيتهم ضعيفة لهذه الدرجة لمواجهة جحافل العمالقة ؟ على الاقل لو اعتمد الكاتب شخصيات كبيرة بالعمر و قدراتهم البدنية متناسبة مع مهمتهم كجنود !

الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.

الحوارات ضعيفة للغاية و فقط هدرة كثيرة بلا فائدة، يتكلمون كثيراً و تأثير حوارهم على تقدم الاحداث يكاد يكون منعدم ! و أغلبه صراخ يزعج آذان المتابع خصوصاً ايرين..!

- من الناحية الاخراجية، اختيار زوايا الكاميرا كان جيد جداً و مناسب، الخلفيات و الالوان المستعملة غنية و مشبعة اكثر كمقارنة مع الموسم السابق، أيضاً الالحان الملحمية متناسبة تماماً مع سيتينغ القصة و الالتحامات مع العمالقة، و طريقة تجسيد اللحظات الدموية اثناء التهام العمالقة للبشر متقن للغاية و يبين هول الكارثة و خطر العمالقة على البشر.

رغم كل الانتقادات التي وجهتها للعمل، لكن ما يجعلني مهتماً لإكماله هو القصة المثيرة للاهتمام و سيتينغ الكارثة، الغموض المحيط بالأحداث و الاسرار المخفية حولها، ايضاً لقطات الاكشن و الدموية الرائعة التي يتميز بها الانمي.

سأدخل الان على الموسم الثالث معكم، اتمنى ان يتغير ريتم القصة البطيء و تعالج سلبيات العمل بقادم الاحداث.
 
التعديل الأخير:
#70
الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.
الشخصية الوحيدة اللي حسيتها فعلا تطورت وبشكل جيد هو جان
 
#71
أنهيت الموسم الثاني في جلستين، و حمداً لله أنه كان فقط 12 حلقة و الا كنت عملت له دروب للأسف...
قد يكون رأيي سلبي و الموضوع الرسمي مخصص لعشاق العمل، لذا تحملوني :")

- انتاجياً الموسم هذا ضعيف مقارنة مع الموسم الاول مع انه مكون من 12 حلقة، اغلب الاحيان يرسمون فقط خلفية ثابتة و يعملون زوم على الشخصية و فقط شفتاها تتحرك اثناء الكلام، و هنا كسل كبير و الانمي احسسته ميت من ناحية الانيميشن، ايضاً مصخوها بـCGI المقرف، لكن إحقاقاً للحق عندما تأتي لقطات الاكشن تكون ممتازة للغاية و satisfying.

- طاقم شخصيات العمل من اسوء ما شاهدت على الاطلاق بأي شونين، سطحية و سيئة التراكيب و خالية من اي تطور، كما أن العلاقات بينهم عبيطة لحد التفاهة و ليست مبنية على أسس متينة و واقعية لتجعلني ارتبط بهم و أتفاعل معهم بالاحداث، خصوصاً ايرين و ميكاسا، يا إلهي على السوء !!
أيضاً تصميم الشخصيات و اشكالهم مع اعمارهم غير متناسقة على الاطلاق مع مهامهم كجنود، هل منقذوا البشرية مراهقين و بنيتهم ضعيفة لهذه الدرجة لمواجهة جحافل العمالقة ؟ على الاقل لو اعتمد الكاتب شخصيات كبيرة بالعمر و قدراتهم البدنية متناسبة مع مهمتهم كجنود !

الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.

الحوارات ضعيفة للغاية و فقط هدرة كثيرة بلا فائدة، يتكلمون كثيراً و تأثير حوارهم على تقدم الاحداث يكاد يكون منعدم ! و أغلبه صراخ يزعج آذان المتابع خصوصاً ايرين..!

- من ناحية الاخراجية، اختيار زوايا الكاميرا كان جيد جداً و مناسب، الخلفيات و الالوان المستعملة غنية و مشبعة اكثر كمقارنة مع الموسم السابق، أيضاً الالحان الملحمية متناسبة تماماً مع سيتينغ القصة و الالتحامات مع العمالقة، و طريقة تجسيد اللحظات الدموية اثناء التهام العمالقة للبشر متقن للغاية و يبين هول الكارثة و خطر العمالقة على البشر.

رغم كل الانتقادات التي وجهتها للعمل، لكن ما يجعلني مهتماً لإكماله هو القصة المثيرة للاهتمام و سيتينغ الكارثة، الغموض المحيط بالأحداث و الاسرار المخفية حولها، ايضاً لقطات الاكشن و الدموية الرائعة التي يتميز بها الانمي.

سأدخل الان على الموسم الثالث معكم، اتمنى ان يتغير ريتم القصة البطيء و تعالج سلبيات العمل بقادم الاحداث.
طيب وش رايك بالحدث ذاك؟ هذا لحاله برأيي قادر يشيل السيزون كامل لحاله.
 
#72
أيضاً تصميم الشخصيات و اشكالهم مع اعمارهم غير متناسقة على الاطلاق مع مهامهم كجنود، هل منقذوا البشرية مراهقين و بنيتهم ضعيفة لهذه الدرجة لمواجهة جحافل العمالقة ؟ على الاقل لو اعتمد الكاتب شخصيات كبيرة بالعمر و قدراتهم البدنية متناسبة مع مهمتهم كجنود !
النقطة دى سهل جدا تفسيرها و حتى تم شرحها فى المانجا ال Spin off الخاصة بالعمل (Before the fall) ، و هى إن بعد البدء فى استخدام جهاز ال 3D maneuver gear فى مواجهة التايتنز ، المواصفات المطلوبة فى الجنود اتغيرت و بعد ما الأساس فى الإختيار كان القوة و الحجم الكبير بقيت محتاج ناس أجسامهم خفيفة و عندهم قدرة عالية على التوازن عشان يقدروا يستخدموا الجهاز بالشكل المناسب و على العكس لو المستخدم كان شخص كبير فى العمر بوزن أعلى كان استخدام الجهاز و التحكم فيه هايبقى أصعب بكثير


الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.
مش متفق معاك فى اعتبارك إن استخدام الفلاشباك حركة رخيصة فى حد ذاتها ، المشكلة مش فى الفلاشباك و إنما فى طريقة استخدامه و فى أعمال استخدمت الفلاشباك بشكل ممتاز
الإستخدام السيئ للفلاشباك ممكن يكون منتشر بس ده مش معناه إنه أسلوب سيئ فى حد ذاته
 
#74
إنتاجيا الموسم الثاني كان أفضل و بشكل واضح عن الأول، خصوصا على مستوى الرسم لدرجة أن شخصيات ثانوية تظهر في حلقة وتموت في التي بعدها أو في نفس الحلقة مرسومة بدقة لربما لم تحظى بها الشخصيات الأساسية بالموسم الأول لول.
 
#76
النقطة دى سهل جدا تفسيرها و حتى تم شرحها فى المانجا ال Spin off الخاصة بالعمل (Before the fall) ، و هى إن بعد البدء فى استخدام جهاز ال 3D maneuver gear فى مواجهة التايتنز ، المواصفات المطلوبة فى الجنود اتغيرت و بعد ما الأساس فى الإختيار كان القوة و الحجم الكبير بقيت محتاج ناس أجسامهم خفيفة و عندهم قدرة عالية على التوازن عشان يقدروا يستخدموا الجهاز بالشكل المناسب و على العكس لو المستخدم كان شخص كبير فى العمر بوزن أعلى كان استخدام الجهاز و التحكم فيه هايبقى أصعب بكثير
ممكن و لكن هل الاشخاص الذين اجسامهم خفيفة و متناسقة ضروري يكونو مراهقين ؟ الرشاقة و الخفة من الممكن ان توجد حتى عند البالغين بالواقع، عكس القوة و الشدة من غير الممكن ان تتواجد عند المراهقين و ايضاً يوجد شخصيات بالغة بين الجنود، و لا تنسى عمر ليفاي...
يعني النقطة التي ارتكزت عليها الكاتب هدمها للاسف بنفسه.
مش متفق معاك فى اعتبارك إن استخدام الفلاشباك حركة رخيصة فى حد ذاتها ، المشكلة مش فى الفلاشباك و إنما فى طريقة استخدامه و فى أعمال قدرت استخدمت الفلاشباك بشكل ممتاز
الإستخدام السيئ للفلاشباك ممكن يكون منتشر بس ده مش معناه إنه سيئ فى حد ذاته
انا لست ضد الفلاشباك، القضية هنا ان الكاتب اعتمد عليه بشكل تام لبناء شخصياته و تأثيرها على المتابع و تطويرها، المشكلة انه لم ينجح بذلك حتى من وجهة نظري، الفلاشباك ليس عيب لكن نقطتي انه اعتمد عليه بشكل تام لسهولة هذه الطريقة في تطوير الشخصيات او تأثيرها على المتابع، كما قلت سلفا ان اغلب الموسم فلاشباكات!
 
التعديل الأخير:
#77
ممكن و لكن هل الاشخاص الذين اجسامهم خفيفة و متناسقة ضروري يكونو مراهقين ؟ الرشاقة و الخفة من الممكن ان توجد حتى عند البالغين بالواقع، عكس القوة و الشدة من غير الممكن ان تتواجد عند المراهقين و ايضاً يوجد شخصيات بالغة بين الجنود، و لا تنسى عمر ليفاي...
يعني النقطة التي ارتكزت عليها الكاتب هدمها للاسف بنفسه.
لأ مش بالضرورى يكونوا مراهقين بس فى نقط لازم اوضحها


أولا العمل بيدور على مجموعة شخصيات قررت تنضم للجيش و منه لفرقة الإستطلاع لمواجهة التايتنز و العمل بيستعرض رحلتهم من البداية و طبيعى إنهم ينضموا للجيش فى السن ده ، المراهقة هو السن المناسب للتجنيد على حد علمى و بعدها الشخص بيقضى فترة تدريبية (مش كبيرة) عشان يبقى جندى و كون إن شكله صغير فى السن فده شئ عادى و طبيعى

كلامك بخصوص إن الرشاقة و الخفة مش بالضرورة تبقى عند شخص مراهق صحيح بس الفكرة إن النوعية من الأعمال اللى بتتطلب الدرجة الكبيرة دى من الرشاقة و الخفة بتتطلب التدريب من الصغر و فترة المراهقة و ده شئ إنت ممكن تلاحظه مع أعمار لاعبى الرياضات اللى بتتطلب الخفة و الرشاقة زى الجمباز مثلا ، مع التدريب المستمر ممكن الشخص يحافظ على الخفة و الرشاقة دى حتى بعد ما يبقى بالغ زى الوضع مع ليفاى و باقى أفراد فرقة الإستطلاع الأكبر فى السن بس ده مش هايحصل إلا لو كان التدريب ده من زمان و كونه إنه ممكن يحصل مع شخص بالغ من البداية فده وضع إستثنائى خصوصا مع التغيرات اللى بتصاحب فترة البلوغ و كبر السن

من البداية العمل مابيقولش إن الشخصيات دى هى بس اللى هاتحارب التايتنز و إنما مجرد مبتدئين او متدربين فى الوقت اللى فى ناس أكبر فى السن فعلا هما اللى مهمتهم الأساسية محاربة التاتينز ، المجموعة تبقى دفعة حديثة انضمت مؤخرا لفرقة الإستطلاع بس فرقة الإستطلاع فيها عدد مش قليل من الناس الأكبر فى السن و الخبرة زى ليفاى و مجموعته و فى الوضع الطبيعى دول هما اللى هياخدوا المهمات الأساسية لغاية لما مجموعة المبتدئين يبقى عندهم القدرة على مواجهة التايتنز بنفسهم لكن الوضع اختلف هنا نتيجة الظروف الإستثانئية اللى واجهوها فقط
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#78
انا لست ضد الفلاشباك، القضية هنا ان الكاتب اعتمد عليه بشكل تام لبناء شخصياته و تأثيرها على المتابع و تطويرها، المشكلة انه لم ينجح بذلك حتى من وجهتي نظري، الفلاشباك ليس عيب لكن نقطتي انه اعتمد عليه بشكل تام لسهولة هذه الطريقة في تطوير الشخصيات او تأثيرها على المتابع، كما قلت سلفا ان اغلب الموسم فلاشباكات!
ياه، ذكرتني بموضوع كتبته زمان أحش فيه في الشونين القتالي وكانت ذي النقطة اساسية فيه ::laugh:: ناروتو أظن حرقها حرق لول. في شئ كان يعجبني في توغاشي أنه ما يكرر كثير أساليب السرد ويحاول يغير فيها من أرك إلى أرك ولما قرر يحط فلاشباك كان بطريقة مبتكرة:
في أرك الصيادين في الاختبار الأخير بعد قتال جون وبعدين قصة قتال كيلوا مع أخوه، شئ جدًا ذكي ومؤثر.
 
#79
لأ مش بالضرورى يكونوا مراهقين بس فى نقط لازم اوضحها


أولا العمل بيدور على مجموعة شخصيات قررت تنضم للجيش و منه لفرقة الإستطلاع لمواجهة التايتنز و العمل بيستعرض رحلتهم من البداية و طبيعى إنهم ينضموا للجيش فى السن ده ، المراهقة هو السن المناسب للتجنيد على حد علمى و بعدها الشخص بيقضى فترة تدريبية (مش كبيرة) عشان يبقى جندى و كون إن شكله صغير فى السن فده شئ عادى و طبيعى

كلامك بخصوص إن الرشاقة و الخفة مش بالضرورة تبقى عند شخص مراهق صحيح بس الفكرة إن النوعية من الأعمال اللى بتتطلب الدرجة الكبيرة دى من الرشاقة و الخفة بتتطلب التدريب من الصغر و فترة المراهقة و ده شئ إنت ممكن تلاحظه مع أعمار لاعبى الرياضات اللى بتتطلب الخفة و الرشاقة زى الجمباز مثلا ، مع التدريب المستمر ممكن الشخص يحافظ على الخفة و الرشاقة دى حتى بعد ما يبقى بالغ زى الوضع مع ليفاى و باقى أفراد فرقة الإستطلاع الأكبر فى السن بس ده مش هايحصل إلا لو كان التدريب ده من زمان و كونه إنه ممكن يحصل مع شخص بالغ من البداية فده وضع إستثنائى خصوصا مع التغيرات اللى بتصاحب فترة البلوغ و كبر السن

من البداية العمل مابيقولش إن الشخصيات دى هى بس اللى هاتحارب التايتنز و إنما مجرد مبتدئين او متدربين فى الوقت اللى فى ناس أكبر فى السن فعلا هما اللى مهمتهم الأساسية محاربة التاتينز ، المجموعة تبقى دفعة حديثة انضمت مؤخرا لفرقة الإستطلاع بس فرقة الإستطلاع فيها عدد مش قليل من الناس الأكبر فى السن و الخبرة زى ليفاى و مجموعته و فى الوضع الطبيعى دول هما اللى هياخدوا المهمات الأساسية لغاية لما مجموعة المبتدئين يبقى عندهم القدرة على مواجهة التايتنز بنفسهم لكن الوضع اختلف هنا نتيجة الظروف الإستثانئية اللى واجهوها فقط
على ما أعرف ان السن المناسب للالتحاق بالجيش هو 18 سنة في الواقع، و بعدها يمرون بفترة تدريبية طويلة حتى يصبحوا مؤهلين للتخرج كجنود، الفترة كما حددها الانمي وصلت لـ5 سنوات اعتقد، لصعوبة استعمال المعدات و اعتمادها على الحركات البهلوانية الصعبة، ايضاً الخصم الذي يواجهونه "عملاقة"، كل هذه العوامل تثبث ضرورة كون الشخصيات المجندة بالغة لقوتها البدنية، الخفة و الرشاقة ليس بالضرورة ان تتمرن عليها من صغرك، هناك كثير من الامثلة على ذلك من رياضيين زاولوا الرياضة في سن متأخر من المراهقة و مع ذلك لم يؤثر عليهم بشيء.
 
#81
ياه، ذكرتني بموضوع كتبته زمان أحش فيه في الشونين القتالي وكانت ذي النقطة اساسية فيه ::laugh:: ناروتو أظن حرقها حرق لول. في شئ كان يعجبني في توغاشي أنه ما يكرر كثير أساليب السرد ويحاول يغير فيها من أرك إلى أرك ولما قرر يحط فلاشباك كان بطريقة مبتكرة:
في أرك الصيادين في الاختبار الأخير بعد قتال جون وبعدين قصة قتال كيلوا مع أخوه، شئ جدًا ذكي ومؤثر.
ناروتو كارثة من هذه الناحية هههههههه ايضاً ون بيس .. كل ارك يدخلون عليه يتكرر نفس الشيء، يبني الكاتب جميع احداث الارك مرتكزاً على الفلاشباكات بغض النظر عن جودتها ..
و يتكرر ذلك بأغلب الاركات ليبقى في الـsafe side، نادراً ما يغير في طريقة بناء الاحداث للأسف.
توغاشي كاتب عبقري و قدرته على السرد رائعة للغاية على خلاف الجميع في الجنرا، و نادراً ما يعتمد على الفلاش باك، فقط ارك اليوركشين و نهايته مدرسة في السرد القصصي و ثورة بالجنرا قاطبة! و كيف انه سحب على قتال بأكمله...
كل ارك له theme معين و اسلوب معين في السرد، حتى انه من ارك الكايميرا تغير توجه العمل تماماً عن اجواء هانتر التي نعرفها و اصبح يتخد اسلوب روائي
 
#82
عالم وقصة الشينغيكي مبنية على الأسرار والحقائق المخفية وهذا ما يجعل إستعمال الفلاشباك أمر ضروري ولا أرى أي مشكل في هذا شخصيا.
 
#83
على ما أعرف ان السن المناسب للالتحاق بالجيش هو 18 سنة في الواقع، و بعدها يمرون بفترة تدريبية طويلة حتى يصبحوا مؤهلين للتخرج كجنود، الفترة كما حددها الانمي وصلت لـ5 سنوات اعتقد، لصعوبة استعمال المعدات و اعتمادها على الحركات البهلوانية الصعبة، ايضاً الخصم الذي يواجهونه "عملاقة"، كل هذه العوامل تثبث ضرورة كون الشخصيات المجندة بالغة لقوتها البدنية، الخفة و الرشاقة ليس بالضرورة ان تتمرن عليها من صغرك، هناك كثير من الامثلة على ذلك من رياضيين زاولوا الرياضة في سن متأخر من المراهقة و مع ذلك لم يؤثر عليهم بشيء.
شخصيا عرفت ناس اتخرجوا و بقوا جنود عند السن اللى ذكرته (19سنة عشان أكون دقيق) و ده معناه إن التحاقهم بالجيش كان فى سن أصغر ثم إن أشكال الشخصيات تتفق مع السن اللى إنت ذكرته ، الشخصيات مش أطفال أو صغار فى السن للدرجة دى و أصلا زى ما ذكرت الشخصيات تبقى دفعة حديثة و نسبتهم قليلة مقارنة بعدد الشخصيات الأكبر فى السن فى نفس الفرقة

أما بالنسبة لكلامك على مزوالة الرياضة فى سن متأخرة فده فيه شرح ، الموضوع بيرتبط بشكل كبير بنوع الرياضة و فى رياضات إنت ممكن تمارسها فى سن متأخر و يبقى مافيش مشكلة أما بالنسبة للرياضات اللى بتعتمد على الخفة و الرشاقة فالوضع مختلف و حتى ذكرت دليل واضح و هو أعمار لاعبى الرياضات دى ، الفكرة هنا إنك فعلا ممكن تتدرب على الخفة و الرشاقة فى فترة متاخرة بس النتائج هاتبقى أقل بكثير من تدريبك عليها فى الصغر فى الفترة اللى جسمك لسه بيتكون فيها و للسبب ده التدريب على النوعية دى من الرياضات بيبتدى من فترة عمرية مبكرة و إذا كان ده الوضع مع الرياضة فما بالك لما تكون الخفة و الرشاقة دى شئ حياتك هاتعتمد عليه

حتى لو فى أشخاص ابتدوا فى النوع ده من الرياضة (و مش فى أى رياضة زى رفع الاثقال) من غير فرق فى النتائج فده شئ استثنائى و مش القاعدة ، إنت ممكن تمارس الرياضة فى أى فترة حتى لو عمرك وصل لمائة عام (و فى ناس عملوها فعلا ) بس إنت مش هاتعتمد على الإستثناءات فى تكوين جيش لمحاربة عمالقة
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #85
- طاقم شخصيات العمل من اسوء ما شاهدت على الاطلاق بأي شونين، سطحية و سيئة التراكيب و خالية من اي تطور، كما أن العلاقات بينهم عبيطة لحد التفاهة و ليست مبنية على أسس متينة و واقعية لتجعلني ارتبط بهم و أتفاعل معهم بالاحداث، خصوصاً ايرين و ميكاسا، يا إلهي على السوء !!
أنا لن أقول بأن AoT هو من الأعمال التي تمتاز بطاقم الشخصيات العبقري، لكن الأنمي يُقدم شخصيات رائعة حتماً. انظر إلى الشعبية الكاسحة التي تمتلكها شخصيات الأنمي، و ستُدرك أن هذه الشعبية لم تولد من فراع.
العلاقة بين إيرين و ميكاسا هي علاقة أخوة مثل علاقة الدم، ما هو الأمر (غير الواقعي) في علاقتهما ؟ ميكاسا نشأت و ترعرعت في منزل إيرين و العائلة عاملتها كفردٍ منها، و إيرين عاملها دائماً على أنها جزء من العائلة، ميكاسا مُمتنة لذلك.

إيرين، ميكاسا، آرمين، كل منهم يمتلك خصائص تميزه عن الآخر و هذا ما يخلق طاقماً ديناميكياً و ناجحاً. إيرين هو تجسيد العاطفة، آرمين هو تجسيد الدهاء، و ميكاسا هي تجسيد القوة. الثلاثة يُكمل بعضهم بعضاً.

ماذا عن علاقة يومير و كريستا ؟ راينر و بيرتهولد ؟ فيلق إيرين ككل ؟ ليفاي و إيروين ؟ هناك عدد كبير من العلاقات الديناميكية التي تتطور باستمرار في الهجوم على العمالقة.

ثم إن الأمر لا يتوقف على العلاقات، هناك عددٌ كبيرٌ من الشخصيات الرائعة في الأنمي، كم أنمي بل و كم مسلسل بصورة عامة يحتوي هذا القدر من الشخصيات التي تستطيع أن تُفكر بها و بدوافعها أو تصرفاتها خارج الحلقات، و كم عمل يمتلك شخصيات تقف على المنطقة الرمادية لتُشكك فيما هو صحيح و فيما هو خاطىء ؟

لديك Levi مثلاً، ليفاي شخصية في مستوى القمة، و من أفضل شخصيات عالم الأنمي ككل في رأيي. ليفاي شخصية تجمع بين عدة متناقضات بصورة رائعة: ليفاي لا يتردد في القتال لكنه لا يحب القتل، ليفاي مُخلص لمن يعمل تحت إمرته لكنه لا يترك العاطفة تشوّش قراراته.

آنّي ؟ شخصية رائعة بحق و من أبرز شخصيات الموسم الأول. شخصية تجمع بين الذكاء و القوّة و سرعة البديهة، و تدفعك للتعاطف معها رغم كل ما حصل.

ماذا عن Erwin ؟ شخصية أخرى تتألق في أنمي الهجوم على العمالقة، إيروين خيرُ تجسيد للقائد الحقيقي البارع. في الحلقة الأخيرة أو قبل الأخيرة من الموسم الثاني، كان هناك موقف (تاريخي) لإيروين يُظهر لُبّ شخصيته جيداً ! عندما أهمل نفسه و أهمل أن حياته في خطرٍ داهم عندما كانت ذراعه بين فكّي أحد العمالقة، و استمرّ في توجيه الأوامر ! كل ما يقوله إيروين في AoT يستدعي الانتباه و التفكير.

أيضاً تصميم الشخصيات و اشكالهم مع اعمارهم غير متناسقة على الاطلاق مع مهامهم كجنود، هل منقذوا البشرية مراهقين و بنيتهم ضعيفة لهذه الدرجة لمواجهة جحافل العمالقة ؟ على الاقل لو اعتمد الكاتب شخصيات كبيرة بالعمر و قدراتهم البدنية متناسبة مع مهمتهم كجنود !
بنيتهم ليست ضعيفة، و قد تعرضوا لتدريبات قاسية.
العمر لا يهم في الكوارث الإنسانية التي ينجم عنها خسارة الكثير من الضحايا، أبرز الجيوش العالمية قد قامت حتى بتجنيد الأطفال و النساء عندما استلزم الأمرُ ذلك.
مع أن هذا لا يهم في الحقيقة، الهجوم على العمالقة يتناول قصة خيالية عن مدينة بشرية مُحاصرة، و ليس مُضطراً للعب بقواعد الواقع، ما يهم أن تكون القصة قابلة للتصديق، و أن ينجح المؤلف في خلق الأجواء المُلائمة التي تجعل المُشاهد (أو القارىء للمانجا) يشعر أنه في قلب الأحداث.
من جهة أخرى، كلمة شونين تعني (فتى)، و هذا يعني أن قصص الشونين موجهة للفتيان، و لن تنجح في مُخاطبتهم ما لم يكن دورُ البطولة في القصة أقرب لأعمارهم، لكن القصة العظيمة تحظى باهتمام الناس على مختلف أعمارهم و ثقافاتهم و اهتماماتهم، و هذا ما يحصل مع سلسلة عظيمة مثل AoT. القصة رائعة و قابلة للتصديق ضمن قالبها الخيالي و القواعد التي ابتدعتها لنفسها.

الفشل الأكبر أن الكاتب بدل أن يطوّر شخصياته عن طريق بناء احداث محترمة و حبكة جيدة، حاول تطويرهم (رغم ان التطور معدوم) باستعمال الفلاش باك، و كما هو معروف في فن الكتابة أن هذه اكثر حركة رخيصة و كسولة من الممكن ان يلجأ أي كاتب لها ليطور شخصياته و يجعلك تتفاعل معها، و هنا بالأنمي صارت كل حلقة عبارة فلاش باك و بحلقة معينة كانت مدة الفلاش باك 12 دقيقة !! و بعضهم فقط تمطيط لا يقدم و لا يؤخر بالاحداث.
لم يكن هناك فلاش باك حقيقي في الموسم الثاني إلا قصة يومير. على أية حال، من أين أتيت بأن سرد الماضي أو الفلاشباك (معروف في فن الكتابة) بأنها حركة رخيصة و كسولة ؟ من أين أتيت بهذه الفكرة ؟ هذا غير واقعي على الإطلاق. الكتابة ليست فيزياء أو رياضيات، كما هو الحال مع أي شكل فني، القواعد البشرية التي اختُلقت للفنون هي soft science و ليست hard science، أي أنها ليست حقائق و مُسلمات في المقام الأول، و من الممكن للكاتب، أو الرسام، أو المؤلف (الخروج عنها) إذا كان ذلك في مصلحة القصة
و مع ذلك، لا يوجد شيء معروف و لا متداول أو متفق عليه بين مؤلفي القصص بأن الflashback (حركة رخيصة و كسولة)، بل و أستطيعُ القول أن الأنمي الياباني برع بالفلاشباك و تميز فيه منذ الأزل! و لنا عبرة في فلاشباك Nami الرائع في One Piece، أو فلاشباك تيريزا الذي لا يُنسى في Claymore، و الذي كان في صُلب البناء العبقري لقصة العمل! أو حتى Chihayafuru و الفلاشباك البارع في بداية المسلسل، و الذي مهّد لبناء العلاقة بين الثلاثي تشيهايا، أراتا، و تايتشي.

في النهاية، فإن ما يهم هو جودة التطبيق، مستوى السرد، درجة إقناع القارىء أو المشاهد، و ليس تواجد التكنيك من عدمه. مجرد وجود أو عدم وجود تكنيك معين في السرد لا يعني أن القصة سيئة أو جيدة.
 
#86
سؤال هم الكتاب عندهم مجبرين يقدمون شي مثل ليفاي كفان سيرفس لو هو شي يعني متأصل فيهم!
يعني ليفاي الاوفرباور عنده تخليني ما اتحمل المشاهد الي فيها هو! يعني ممكن اشوف ١٠٠ عملاق بغرفة معهم الي عنده قدرات عجيبة واعرف ان هم الي في ازمة مو هو!
وبالموسم الثاني حاولوا يشوفون سبب يخليه بعيد عن الاحداث! لان لو كان موجود كان هسة العمالقة بالوحل. مو مشكلة لو كان العمل يملك شخصيات مو بقوته لكن على الاقل شي مقارب! لا حتى افراد فرقته يموتون مثل الذباب وهو بسهولة ممكن يسيطر على ظروف مشابهة!
ومن ابحث بالنت كل الكلام عنده من اغلب الفانز واكثرهم فتيات!
فما اعرف يعني قوته بالانمي مخربة شخصيته.
 
#87
مو مشكلة لو كان العمل يملك شخصيات مو بقوته لكن على الاقل شي مقارب! لا حتى افراد فرقته يموتون مثل الذباب وهو بسهولة ممكن يسيطر على ظروف مشابهة!
فيه ميكاسا قريبه من مستواه، وخارج الفريق اعتقد كيني وفريقه حاليا مسببين له ازمه كبيره، الريدي هم متقدمين عنه بخطوه.
 
بادئ الموضوع #89
سؤال هم الكتاب عندهم مجبرين يقدمون شي مثل ليفاي كفان سيرفس لو هو شي يعني متأصل فيهم!
ليفاي هو أقوى مُقاتلٍ بشري في القصة. على الأقل، هو الأقوى أو الأبرع عند التعامل مع العمالقة.
لكنه مع ذلك ليس overpowered بأيّ شكلٍ من الأشكال
ليفاي قال بأنه لا يستطيع قتل التايتن الأُنثى في الموسم الأول
(مع أنني أعتقدُ أنه كان قادراً على ذلك لأن هجماته كانت أسرع من قدرتها على التصلّب، إلا أنه لم يرغب في قتلها)
ماذا سيفعل ليفاي في مواجهة التايتن المُدرّع ؟ أو التايتن العملاق ؟
التايتنز العاديون لا يُشكلون تحدياً لليفاي، إلا ربما، بكثرة العدد
لكن، من قال بأن جميع التايتنز عاديون؟ هناك العديد منهم abnormal، و لا نعلم حقاً ما سيحصل لو وقعت مواجهة بينهم و بينه
وجود مقاتلٍ مثل ليفاي إجباري في القصة
ليس إجبارياً لأن هناك من أجبرَ المؤلف على ذلك
و لكن إن لم يكن شخصٌ ببراعة ليفاي القتالية و سرعته موجوداً، فكيف يُفترض بالبشر أن يُقاتلوا العمالقة؟ وجود ليفاي ضروري لأنه يُعطي التوازن بين المُعسكرين.
ليفاي قوي لكنه ليس خارقاً.

الحلقة الاخيرة في الموسم الثاني تقول شيء ثاني :nomouth:
هي بقوة رابطة الدم، أما المشاعر العاطفية (الرومانسية) فهي موجودة من طرف ميكاسا تحديداً، و بصورة واضحة.
 
#90
فيه ميكاسا قريبه من مستواه، وخارج الفريق اعتقد كيني وفريقه حاليا مسببين له ازمه كبيره، الريدي هم متقدمين عنه بخطوه.
اي قرب يا رجل ميكاسا تحسها شي معقول
ليفاي هو أقوى مُقاتلٍ بشري في القصة. على الأقل، هو الأقوى أو الأبرع عند التعامل مع العمالقة.
لكنه مع ذلك ليس overpowered بأيّ شكلٍ من الأشكال
ليفاي قال بأنه لا يستطيع قتل التايتن الأُنثى في الموسم الأول
(مع أنني أعتقدُ أنه كان قادراً على ذلك لأن هجماته كانت أسرع من قدرتها على التصلّب، إلا أنه لم يرغب في قتلها)
ماذا سيفعل ليفاي في مواجهة التايتن المُدرّع ؟ أو التايتن العملاق ؟
التايتنز العاديون لا يُشكلون تحدياً لليفاي، إلا ربما، بكثرة العدد
لكن، من قال بأن جميع التايتنز عاديون؟ هناك العديد منهم abnormal، و لا نعلم حقاً ما سيحصل لو وقعت مواجهة بينهم و بينه
وجود مقاتلٍ مثل ليفاي إجباري في القصة
ليس إجبارياً لأن هناك من أجبرَ المؤلف على ذلك
و لكن إن لم يكن شخصٌ ببراعة ليفاي القتالية و سرعته موجوداً، فكيف يُفترض بالبشر أن يُقاتلوا العمالقة؟ وجود ليفاي ضروري لأنه يُعطي التوازن بين المُعسكرين.
ليفاي قوي لكنه ليس خارقاً.



هي بقوة رابطة الدم، أما المشاعر العاطفية (الرومانسية) فهي موجودة من طرف ميكاسا تحديداً، و بصورة واضحة.
يا اخي فريقه مات بثانية(فريقه) مو اي فريق عشوائي وهو يرقص فوق العملاقة.
انت تقول ليش لازم يوجد شخص مثله والا كيف عندهم فرصة! وشخص واحد اقوى من كل العمالقة ومن كل البشر بفرق شاسع الامر الي كلف ٣ من افضل المقاتلين بفرقته ما كلفه ثواني! شخصيته ممتعة لكن قوته ما جالس اشوفها شي معقول.
طبعا شفت شي مشابه بانمي Tokyo Ghoul بواحد اعتقد اسمه اريما! ونفس التقديم، جيش كامل جالس يحارب وبالاخير مثل ما تقطع الكيك اريما حل الموضوع!
لذلك اجت فكرة الاجبار على بالي