نقاش أنمي صيف 2015| Ushio and Tora : بطل أتي من الماضي

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


مرحباً بكم وكل عام وانتم بخير مع احد اكثر الانميات المنتظرة في موسم الصيف " Ushio and Tora" العمل يعيد الينا الذكريات مع هذا التوجة في الرسم وأبقاء الاستوديو على طريقة رسم المانجا التى صدرت سنة 1990، مما يعنى اننا مقبلين على عمل أكشن كلاسيكى رائع لكن ليس كلاسيكى بحت، اعتقد انه عمل نادر بهذا التوجة بحيث لم اري الكثير من الاعمال بهذا التوجة في الرسم، مثال parasyte عمل اعتقد من نفس العمر لكن الأقتباس كان بطريقة رسم حديثة، الخلاصة عمل من استوديو مشهور بالقيمة الانتاجية العالية، فريق جيد جدأ اجواء عمل رائعة.

معلومات عن الانمي :
الاسم اليابانى: Ushio and Tora
الاسم بالانجليزي: うしおととら
النوع: اكشن – كوميدي – شونين
الاستوديو: MAPPA – Studio VOLN
العدد الملعن للحلقات: 26
موعد العرض: 3 يوليو 2015
المخرج: Satoshi NISHIMURA

النبذة :
تتمحور القصة حول شخصية تدعى Ushio الذي يتذكر كلام والده عن اسطورة تتداولها العائلة على مر الزمن وهي عن شيطان تم ذبحه في احد المعابد الاسطورية، ولكن في يوم من الايام يجد Ushio هذا الشطيان في الدور السفلي من منزله، ويجبر بأن يطلق سراحه من اجل الدفاع عن اعز اصدقاءه وعائلته من الارواح الشريرة الغازية، ولكن بعد ذلك يتضح ان هذا المخلوق اسوأ من لعنة.

توقعات وفريق العمل : (مقتبس من تقرير الاخ الكريمBlack wolf)

خلال السنوات الاخيرة حظينا بعدة انميات مقتبسة من اعمال من الثمانيات والتسعينات، ومنها من حظى بشهرة جيدة واعمال تم تقديمها بشكل جميل، اعمال اسعدت جماهير المحبة للكلاسيكية وبأن اعمالهم القديمة التي كان من الصعب تحولها الى انمي، اصبحت بالوقت الحالي من الممكن حدوث ذلك حتى لو كان الامر صعب جدا، وهذا العمل لم يبعد من هذه القاعدة نهائيا حيث انه مقتبس من مانجا تم نشرها في عام 1990، ونحن الان في عام 2015 ونحظى بهذه المانجا كأنمي، هذا الامر قد يحفز الكثيرين لمشاهدته، قد يحفز البعض لمشاهدة عمل شونين قتالي كلاسيكي، ولكن ذلك ليس بالضرورة رؤية العمل بتوجه كلاسيكي بحت، حيث من مشاهدة العروض وقراءة الاخبار حقه واضح انه العمل سيحمل نكهة حديثة، وهذا الامر ايضا قد يستقطب مشاهدين اكثر له، ومن سيقدم هذا العمل هو احد الاستوديوهات التي لمع اسمها كثيرا بالفترة الاخيرة، وهو الاستوديو الذي يلقب بالتوأم الروحي لاستوديو مادهاوس وهو استوديو MAPPA، قدم اعمال عديدة ذو قصة اصلية وغير مقتبسة على شاكلة ” Terror in Resonance – Sakamichi no Apollon ” وايضا ممكن ان نضع بالحسبان انمي Rage of Bahamut بأنه ايضا انمي ذو قصة اصلية لانه مقتبس من لعبة بطاقات على الجوالات والتي لا تحوي على قصة تذكر، ولكن النقطة من هذا الكلام بأن هذه الاعمال جميلة ولها جمهورها ولكنها ضعيفة كتابيا، ولكن هذا العمل مختلف بما انه مقتبس من مانجا ومن الممكن ان نحظى بمستوى كتابي افضل، ومن الامور التي تجعلنا نتأكد من هذا الامر تحديدا، هو ان كاتب المانجا الاصلي السيد Kazuhiro FUJITA سيقوم بالعمل على كتابة نصوص وتنسيق القصة هنا، وسيساعده في هذه المهمة السيد Toshiki INOUE الذي له باع طويل في هذا المجال ومن اهم اعماله الانمي الشهير Death Note، بالنهاية العمل من هذه الناحية لن يكون عليه خوف، اما بالنسبة للرجل الذي سيستلم مهمة اخراج هذا العمل هو السيد Satoshi NISHIMURA وهو احد العاملين السابقين في استوديو ماد هاوس وعمل على احد اشهر واكبر اعمالهم وهما Hajime no Ippo الجزء الاول والثاني هو Trigun، بكل بساطة انت مع موعد مع انمي سيفجر الحماس بداخلك من جراء هذا المخرج الفنان.
بالاخير Ushio & Tora يعد بتقديم الكثير، استوديو لمع اسمه في الاونة الاخيرة واعماله تجود بقيمة انتاجية عالية جدا، وفريق عمل متمكن جدا، فمحبي اعمال الشونين القتالي انتم مع موعد مع انمي من الممكن واحتمال كبير ان نخرج منه بانمي جميل جدا.



الشخصيات الرئيسية :


Tora او Nagatobimaru
اليوكى الذهبى هو مخلوق شيطانى تم ذبحه في احد المعابد كان محاصر في المعبد لمدة 500 سنة.


Ushio Aotsuki
هو بطل العمل و ابن كاهن المعبد والسيدة شامان، وهو طيب القلب جدا ويقدر الحياة والصداقات والمثل العليا، ويفكر في اذا تمكن من توحيد قوى الإنس ويوكي ضد Hakumen.


Asako Nakamura
صديقة الطفولة لUshio و Mayuko . وتمتلك عائلتها مطعم رامين.


Mayuko Inoue
أفضل صديق ل Asako وتهتم بة كثيراً.






وفي الاخر شكرا لكم لقراءتكم هذا التقرير.. واسف على اي تقصير والحمد لله
رمضان كريم

 
التعديل الأخير:
#2
يعطيك العافية
عمل يبدو من النبذة و القصة
شونين كلاسيكي بحت وهذا المطلوب
اشتقنا لاجواء ال٩٠
ربما اشاهد اول حلقة و ثم ااجله قليلا و اعمل له مرثون لاحقا
 
#8
عجبتني الحلقة الاولى و احداثها مشوقه
و الكوميدية واحد حلوة اكثر شيء عجبني :D

وفي شيء غريب البنتين الاولى الشقراء اللي اسمها انوييه تشبه كثير انوييه بليتش
و الثانية اللي شعرها اسود قصير تشبه روكيا :confused:
 

MH MD

Moderator
مشرف
#9
شفت الحلقة الأولى، تسعيني للنخاع! لو ما كنت أعرف كنت بأقول ان أكيد هو انمي تسعيني أنتجوه زمان و نزل بالغلط في عصرنا HD ، كل شيء فيه يصرخ "تسعينات!" حتى الأوبيننج والإندنج، خصوصا الأوبيننج ::laugh::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#10
^
ماذا تقصد؟ المؤثرات البصرية؟ التقديم؟ القصة؟ هذه بالذات قريبة من أي شونين ولأنها تتشابه كثير مع بعض سواء التسعينات أو الان أو أي زمن @@ الآوست؟ أو أيش؟ ::laugh::

التسعينات ما تكفي، أشرح أكثر :p
 

MH MD

Moderator
مشرف
#11
^
ماذا تقصد؟ المؤثرات البصرية؟ التقديم؟ القصة؟ هذه بالذات قريبة من أي شونين ولأنها تتشابه كثير مع بعض سواء التسعينات أو الان أو أي زمن @@ الآوست؟ أو أيش؟ ::laugh::

التسعينات ما تكفي، أشرح أكثر :p
أوه، أعتذر لو ما وضحت في كلامي وكان مختصر بزيادة، خليني أشرح بشكل أكثر و أفضل:

أسلوب الانمي بكبره شونيني كلاسيكي جدا، طريقة التقديم، أسلوب الفكاهة فيه، القصة، كله جاي من التسعينات مباشرة.

انت تعرف جيدا ان حقبة التسعينات كان لها هوية بصرية تميزها عن باقي الحقبات، تلاقي الانميات بشكل عام فيه بأسلوب معين في الرسم ، كانت هناك تعبيرات وجه معينة للشخصيات تختص بتلك الحقبة لكنها انقرضت مع الوقت، أمثلة:















كان ممكن جدا ان الانمي يقوم بتحديث الأسلوب و الرسوم لتناسب عصرنا الحالي بشكل أفضل مثل ما عمل باراسايت، لكن هالشيء ما صار هنا، بالعكس، العمل يفتخر انه شونين كلاسيكي تسعيني ويرتدي وسام التسعينات على صدره بكل فخر، كفاية الاوبيننج! ::laugh::

 
#12
الحلقة الأولى أعجبتني جدا ::involve:: الرسم و الأجواء تسعينية محدثة بتقنية الHD ::laugh::
الأوبننج قدمت شخصيات كثيرة تبدو مثيرة للأهتمام متحمسة لظهورهم بهالكور ::involve::
الأيندنج كانت أروع برأيي مع أنه أغلبها صور ثاتبة ::involve:: لكن أعجبتني ::grin:: عموما
هالحلقة من الحلقات الاولى من الحلقات الممتازة هالموسم ::mad::

تورا قدم كوميديا رهيبة بالحلقة مشهد هروبه من اوشيو و قتله للوحوش بسرعه كان
فعلا مضحك عدته ثلاث مرات و كل مرة اضحك عليه أكثر الي خلا المشهد مضحك
هو أنه قدموه لنا كشخصية قوية شريرة فجأة نشوف جوانب كيوت منها هالشي
ممتع ::laugh:: التسوندري لاحقنا حتى بالتسعينيات ؟ ::laugh:: لكنها كانت شخصية لطيفة
و باين أنها تحب اوشيو و بوضوح ::smug:: الشخصية الثانية الشقراء شكلها عامل مساعد
على التفاعل ::fdoly:: اوشيو شخصيته ما توضحت تماما بالنسبة لاول حلقة ::fdoly:: بأنتظار
ادواره الفعليه القادمة ...
 
#17
خلاص Ushio اكتشف كيف يستعمل الرمح
الحين اقدر اقول بكل تأكيد الأنمي بيبدأ فعلياً الحلقة الجاية::rock::
 
#18
الانمي كلاسيكي جدا و تحس ان الاستديو فخور بهذا الشيء !!

المشكلة اننا مللنا من انميات الشونين الكلاسيكية و العمل يحمل قصة و شخصيات مكررة

بصراحة ماني متفائل كثير بعد مشاهدتي للحلقة الاولى لكن خلينا نشوف....ان شاء الله يخيب ضني و يكون من افضل اعمال السنة :)
 
#19
الحلقة الثالثة روووووعة، انا من وقت ما عرفت انوا المخرج هو Satoshi NISHIMURA كنت متأكد بأننا رح نخرج بأنمي رهييييييب بكل الاحوال، وشغله اكثر من رائع وبالاخص في الحلقة الثالثة، قدم لي هنا اتموسفير خرافي ومتقن لابعد الحدود، والملحن قاعد يبدع هنا ::rock::::rock::



- بسبب الحقد و الكراهية المتولد لدى الوالد من جراء الخيانة كله انصب على ابنته الوحيدة، كل رجل يقترب منها كان يقتله، والرتم وطريقة التقديم كان متقن جدا، في بعض الاحيان حسيت حالي بحضر انمي رعب.

- Tora شخصية رهيبة هلكني من الضحك في الحلقة ::laugh:: السبب الوحيد من اجل بقاءه حول Ushio انه يبغى ياكله ويقعد يقتل كل وحش يحاول اعتراض طريق Ushio فقط من اجل ذلك ::laugh:: آخر مشهد في الحلقة لما يعصب ويروح ينقذه من داخل اللوحة ::laugh::::laugh::

لحد الان في عام 2015 افضل شخصيات طلعوا بالنسبة لي كانوا غير بشريين ::laugh:: Tora من هنا والثاني هو Koro-sensei من Assassination Classroom ::rock::
 
#20
الأنمى رهييييييب و من أحسن أعمال الموسم حتى الآن ::rock::::rock::
حبيت جدا جو الأنمى و أسلوب الرسم خصوصا إنى من محبى الشونين الكلاسيك :D
الحاجة الوحيدة اللى ماحبيتهاش بالنسبة للأرت كانت تصميم شخصية البطل :nomouth:
الحوارات بين Ushio و Tora و بين Ushio و والده كانت روووعة :D و متحمس جدا للشخصيات اللى فى الأوبيننج :triumph:
الأنيميشن و المواجهات طالعة بشكل رهيب ::rock::

Tora شخصية رهيبة هلكني من الضحك في الحلقة ::laugh:: السبب الوحيد من اجل بقاءه حول Ushio انه يبغى ياكله ويقعد يقتل كل وحش يحاول اعتراض طريق Ushio فقط من اجل ذلك ::laugh:: آخر مشهد في الحلقة لما يعصب ويروح ينقذه من داخل اللوحة ::laugh::::laugh::
+1 ::rock::
Tora من أرهب الشخصيات فى الموسم :grimacing:
 
#22
الحلقة رهيبة و الأنمي ارهب. مزيج الإثارة، الأكشن و الكوميديا فيه روعة
متحمس للباقي. Ushio شوي شوي يتمكن من الرمح اكثر و يستخدمه احسن
 
#23


الحلقة الرابعة

هههههههههههههههههه هلكني ضحك تورا ::laugh:: نجم الحلقة بلا منازع ::laugh:: الحلقة بشكل عام ايضا رهيبة ولكن شخصيا لحد الان من الاربع حلقات يلي حضرتهم اكثر حلقة حبيتها هي الثالثة، وحلقة اليوم كانت حماسية ::rock:: وايضا كوميدية بشكل ::laugh:: والموسيقي فيها 10 / 10 من افضل الاوستات الحماسية يلي سمعتها مؤخرا ::rock::



حبيت جدا الجرأة يلي قاعد يقدم فيها فريق العمل بعض المشاهد ::rock:: صحيح انوا ما في دماء متناثرة هنا وهنالك ولكن المشهد نفسه جريء



::laugh::::laugh::::laugh::
 
#27
هذا العمل مش ممكن بصراحة، كل حلقة فيه ارهب من الحلقة يلي قبلها، والحلقة الخامسة لم تبتعد عن ذلك نهائيا ::rock::::rock::::rock::::rock::

شخصية Hyou طلعت رهيييييبة متل ما كنت متوقع، من وقت ما شفت صورته في الاوبنينج وانا انتظر الحظة يلي رح يطلع فيها، وامتلك الحلقة كلها بحاضره وبماضيه الرهابة بتنقط منه تنقيط.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#28
شباب المانجا كيف الاختلاف؟

وولفي لا تنط ::laugh:: لكن قصدي أن الأنمي قاعد يمشي بوتيرة أحسن من المانجا. قرأت كذا انطباع يركز على هذا الشئ.
 
#30
رهابة هذا الانمي مش ممكنة بصراحة، فريق العمل حالف يمين ينتج احد افضل انميات الشونين ::rock::

بداية الحلقة لما شفت انها حلقة شط قلت رح تكون حلقة خفيفة ولذيذة، ولكن الحلقة طلعت مغايرة تماما وطلعت فعلا رهيبة جدا، من خلالها عرفنا قليلا عن Ushio وكيف انه والدته متوفية وكيف كان فتى شقي في صغره وما انعدل الا من ورا والد صديقته وكيف والدته ترى ما يفعل وما يقوم به، ولكن المفاجآة بنهاية الحلقة بعد الاينيدنج، ان والدته فعلا حية وفوق ذلك يطلب العجوز من تورا ان يقطع صلته به وعلى وجهه تعابير الرعبة والخوف، من والدته بالضبط ؟ وليش كل هذا بخصوصها ؟ من الظاهر مقبلين على احداث تفجيرية ::rock::