hits counter

سوني تستعد لعملية تغيير كبيرة في استراتيجية الPS3 ؟

Humam

True Gamer
Ryoji Chubachi, Sony's president, said yesterday: "We are re-examining our [PS3] budgeting process in terms of pricing and volume. Sales assumptions change and the market is competitive. We are in the midst of revisiting our strategy for the PS3." Mr Chubachi also said he thought Sony had hit its bullish shipment target of 6m consoles at the end of March.
http://www.ft.com/cms/s/0211e938-ee...-ee13-11db-8584-000b5df10621.html&_i_referer=

أيضا:
A price cut for the PlayStation 3 games console may be in the cards as Sony looks to strengthen the platform and expand its penetration.

Sony said Thursday that both pricing and production volumes are under review as it looks to take its next steps now that the third-generation PlayStation has been launched in Japan, North America, Europe and Australasia. The company stressed a price cut is not imminent, however, meaning it may still be weeks or months away.

In January, when Sony announced its third-quarter earnings, chief financial officer Nobuyuki Oneda ruled out the possibility of price cuts for the PS3 in the near future, but hinted it could happen in two or three years' time. That thinking has apparently been revised.

http://www.digitmag.co.uk/news/index.cfm?RSS&NewsID=7762

لكن سوني فندت جميع هذي الأقوايل و نفت أي خطط حالية لتخفيض سعر الجهاز:

Sony Rejects Price Cut Plan

By Colin Campbell Print

Sony says it won’t cut the price of PS3, in response to lower than expected sales of the console.
The company had said it would sell 6 million machines by the end of its financial year (three weeks ago), but the global level of sales is currently believed to be less than 4 million.

A report in the Financial Times has suggested that the company is rethinking its pricing strategy. PS3 is the most expensive machine on the market, offering a Blu-ray disk drive.

However, the company has released a statement refuting this notion. “PS3 prices and shipment plans for the future should be determined by market trends and competition. Sony currently doesn't have any specific plan to cut the PlayStation 3's price.”

Analysts believe a price cut is inevitable, as the company struggles to catch Microsoft’s early lead with Xbox 360, and the $250 Wii continues to sell s many as can be produced. However, Sony’s plan has generally been to hold tight and hope that demand for Blu-ray drives will increase, by the end of this year.

The company already subsidizes its hardware sales, and has reported disappointing financials for its games division. A price cut would be financially difficult and would send a message that confidence in its Blu-ray strategy is low.

http://www.next-gen.biz/index.php?option=com_content&task=view&id=5283&Itemid=2

صراحة شي غريب ان تقرير الفايننشال تايمز يظهر اليوم و يطلع رئيسسوني يتحدث عن هذا الشي.. يبدو إن أرقام NPD لشهر مارس كانت موجعة بكل ما تعنيه الكلمة.. أعتقد أصبح في حكم المؤكد إن السعر راح يتم تخفيضه هذا العام.. 450 دولار راح تخلي المبيعات تضرب فوق.. بس راح تخلي أرباح سوني في الحضيض..
 

Xeno

True Gamer
من 600 إلى 450 دولار!؟ وش فيك همام صح النوم...
 

Humam

True Gamer
هذا اذا سوني تبغى تحافظ على الماركت شير.. بس الظاهر انها ماصارت تلقي له بال.. الشركة ( سوني الكبيرة ) من سنتين وهي تبحث عن الاستقرار.. وواضح ان هوارد سترينقر اتدخل بشكل كبير الفترة الماضية ( تشويت كوتراجي - تسلم تقارير دورية لجميع ما يحدث في قسم الألعاب خطوة خطوة ) لأنه أي أداء مالي ضعيف من قسم الألعاب راح يعرقل كل جهود استعادة الشركة لعافيتها المالية..
 

Nintendo

TG editor-in-chief
اعتقد سوني راح تعاني كثثثثثثثثثير سواءا اذا تخفض السعر او ماتخفض .. الجهاز مش قاعد يبيع والشركه لازم تشوف حل سريع .. اكيد التخفيض هو الحل ولكن اشركة راح تتكبد خساير ضخمه جدا ..

المشكلة المنافسين ذي المره اقوياء جدا ... وسوني تعرف ذا الشئ اكثر من غيرها ..
 

Ahmed

Casual Gamer
الحل سهل جداً..

سوني لازم تلغي البلاي ستيشن3 اوكي؟ وترفع سعر البلاي ستيشن2 الى 200$ وتزيد عليه ريموت كنترول ولازم تلغي تشغيل الديفيديز! وتسوقه على انه يشغل كل العاب البلاي ستيشن2..

وبعد سنة تنزل نسخة معدلة.. مجرد يغيرونه شكله ويزيدون سعره ويرجعون خاصية تشغيل الافلام.

وخلاااص 8 ملايين جهاز في اول 3 اشهر.. لأنه سوق الالعاب ماينفع له الواحد ينزل له كونسول حقيقي.
 

M 7 L

True Gamer
سوني في وضع لا تحسد عليه وبصراحة وضع محزن جداً . . .

متى أشوف أخبار مفرحة لسوني من زمان ما قرينا ولا سمعنا أخبار طيبة عن سوني . . . أتمنّى فعلاً بحل جذري من سوني للمصيبة هاذي . . . لكن إحنا معاكي يا سوني
 

Pichi

True Gamer
:( سوني ..
إضف إلى ذلك قرار الشركة بتخفيض عدد العاملين , أتمنى ان سوني تسترد عافيتها.
Sony to Restructure Games Division; Global Job Cuts Under Consideration
By Jay Alabaster
Word Count: 234 | Companies Featured in This Article: Sony

TOKYO -- Sony Corp.'s game unit said Wednesday it is considering global restructuring efforts, including job cuts in Europe, Japan and the U.S.
 
التعديل الأخير:

Super Shadow

True Gamer
ما أعرف شو أقول الصراحة

أتمنى أن سوني تشوف حل سريع للأزمة هذي :embarrassed:
 

BioMario

مصمم
صحيح والله احس ان سوني في حاله ما يعلمها إلى ربي ههههههههه ..
لا الصراحة بالفعل الله يعينها -__- ..

الجهاز جداً غالي و مكوناته و الهاردوير جداً نادر و غالي .. ( السيل + البلوراي )
المهم الشركة بنظري موب هينه تعرف تتصرف ..
لكن حتى ولو ^^
 

Ginko

Banned
الجهاز قاعد يبيع بخساره، ما اعتقد راح نشوف اي تخفيض بالسعر الا بعد ما يطلعوا بطريقة تصنيع تقلل التكلفة. مما يعني ان سوق البلو ري لازم ينزل تكلفتة وبكذا راح ينزل سعر البلاي3. وهالشيء ما اتوقع انه يصير على الاقل في ال6 اشهر القادمه.
 

Humam

True Gamer
أنا مع عبد الله ومع نفس الكلام الي قاله محمد في الكاست .. سوني مازالت تنتظر ان سوق البلو راي ينتعش أكثر حتى تقدر توازن أكثر بين الربح و الخسارة.. المشكلة ان هذا الشي فعلا ما راح يصير قريب.. الشهر القادم سبايدر مان 3 و بايرتس 3 على السينما.. مواعيد صدورهم على البلو راي ( بما إنهم عناوين حصرية ) راح تكون في نوفمبر.. يا ليل ما أطولك.

المشكلة ان سوني حاليا لو بتخفض سعر الجهاز راح تكون عالقة في الكماشة.. الفك الأول فك الخساير الي راح تتكبدها و الفك الثاني فك مايكروسوفت الي مرتاحة على الآخر وفي أي لحظة ممكن تعلن عن تخفيض للسعر.
 

Ginko

Banned
مو بس كذا يا همام، لو فرضنا ان انخفض السعر ودخل في نطاق سعر ال360، بهالحالة تبدأ تدخل الطبقة من المستهلكين الي مستعدة تدفع 400$ على جهاز العاب، وهالطبقة في امريكا مستولية عليها مايكرو بشكل كبير، فعشان تنافسها لازم تصرف اكثر واكثر على الاعلانات وتسويق الجهاز ضد ال 360 بشكل مباشر اكثر من اول بما انهم صاروا نفس السعر تقريبا.
يعني المسألة مره معقدة، ومثل ما ذكرت ان دعم البلوراي ماراح يجي الا مع حصريات مثل بايرتس وسبايدر مان، وهالشيء مو في الافق القريب.
 

Gon freeces

True Gamer
الحل ؟

سوني تنزل ألعاب قوية الحين.
 

Super Shadow

True Gamer
[youtube]R98qC0fd_1w[/youtube]

لووول لا تعليق :sealed:
 

ASWD

True Gamer
خوفي تنتهي مسيرة سوني بمجال تصنيع اجهزة الجيمز والسبب المدير اللي ماسكها الحين -ـ-

والله هالرجال من اجا وقسم الجيمز كل ماله وينزل
 

Kratos

True Gamer
حتى لو نزلوا السعر الآن ما راح تفرق كثير

إذا المستهلك يبغى يشتري الجهاز عشان الألعاب راح يظل على الـ 360 لأن مكتبته الحالية أكبر بمراحل من مكتبة الـ PS3 . الي يبغى الـ BR راح يظل مع سوني لأن جهازها أرخص مشغل متوفر

الحل الوحيد إن سوني تبدا تنزل من الحين العاب قوية+ الـ Price cut ..

لو سوني تنتظر حتى نهاية السنة فالوضع بيكون أسوء من الوضع الحالي لأن Halo 3 و GTA IV بتكون نازلة و لو ما صار فيه تغيير بالإستراتيجية حتى هذا الوقت فمن جد سوني بتكون في موقف حرج

الحالة الوحيدة الي بيفرق فيها السعر و الجهاز يصير يبيع من دون العاب إن سعره يكون أرخص من الـ 360 بكثير .. و هذا الشي مستحيل حدوثه

---------------------------------------------
ASWD

لو مسيرة الشركة بتصنيع الألعاب راح تنتهي فراح يكون السبب غطرستها و إحتقارها للمنافسين و تحديها لأمور ثابتة في عالم الإقتصاد .

مديرها الحالي من الي أشوفه إنه جالس يضبط وضع الشركة ككل و هذا الي يهمه و يهم المستثمرين .

فاللوم و العتب راح يكون على الي قرر إنه يخلي الـ PS3 Super Computer و تكلفته عالية لدرجة إن الجهاز مع سعره الحالي جالس يبيع بخساره
 
التعديل الأخير:

Andrew X

سابقاً Life
:cryy: :cryy: اتمنى من كل قلبي ترجع سوني زي ماكانت
 

Pichi

True Gamer
فاللوم و العتب راح يكون على الي قرر إنه يخلي الـ PS3 Super Computer و تكلفته عالية لدرجة إن الجهاز مع سعره الحالي جالس يبيع بخساره

مشكلة سوني في انها صنعت جهاز سابق لجيله ..
 

Khalid-S

Executive Member
همممم .. والله انا اشوف خطوه اختيار البلو راي في البلاي ستيشن 3 خاطئه من البداية .. لو ما كان في البلو راي كان شفت السعر ارخص بكل تاكيد .. بعد ما ينتعش سوق البلو راي مع الزمن (سنه ونصف الى سنتين من الان) سوني تنزل نسخ من الجهاز يشغل افلام البلو راي لكن المطورين يحطون العابهم على DVD ....

احس لو سوني ما حطت البلو راي داخل جهازها ما كنا شفنا المشاكل هذي كلها ... ما عدى مشاكل الالعاب الي تنحل بسهوله.
 

Ash Storm

True Gamer
[youtube]R98qC0fd_1w[/youtube]

لووول لا تعليق :sealed:

هههههههههههههههه خطير الفيديو لول !!!



المهم, البلايستيشن 2 حالته ما كانت مثل حالة البلايستيشن 3 الان؟ اتذكر ان البلايستيشن 2 في اول سنة و نص له كان في حالة يرثى لها و لكن بعد كذا شفنا الحلول و شفنا المبيعات كيف صارت بعدها ..
اتوقع نفس الشي مع البلايستيشن 3, مسألة وقت مش اكثر !!
 

ASWD

True Gamer
المهم, البلايستيشن 2 حالته ما كانت مثل حالة البلايستيشن 3 الان؟ اتذكر ان البلايستيشن 2 في اول سنة و نص له كان في حالة يرثى لها و لكن بعد كذا شفنا الحلول و شفنا المبيعات كيف صارت بعدها ..

تتكلم جد انت؟؟؟

لبلاي2 في اول اسبوع*على ما اظن* طق له 900الف في اليابان فقط ومبيعاته ما نزلت ابدا لمستوى مبيعات لبلاي3..مشكلة الجهاز كانت العاب فقط ببدايته لا اكثر

هاني..يمكن يكون كلامك صحيح لكن بالمقابل ماننكر ان كوتراجي يملك مفاتيح زمام الامور في مايخص قسم الجيمز افضل من هاورد بحكم انه عايش عقدين متتاليين في هذ المجال..عكس هاورد اللي تفكيره منصب في تربيح الشركة بغض النظر عن مسيرتها في مجال الترفيه الالكتروني
 

Bounty

رحمه الله
هو فعلا ان سوني قاعد اتعاني و بخسائر كبيره بسبب ان الجهاز غالي .. و مايكروسوفت العبتها صح (مشغل خارجي HD-DVD اذا خسر يقطعون انتاجه بخسائر اقل ) ..

سوني بدأت بهالجيل و كل المصايب و الضغوطات على راسها .. و حملات ضد سوني .. و سعر الجهاز ما ساعد على التسويق بصورة جيدة .. و الجهاز فيه فقر العاب ..

بس شباب صدقوني سوني بتقوم مره ثانيه ..
 

Ash Storm

True Gamer
تتكلم جد انت؟؟؟

لبلاي2 في اول اسبوع*على ما اظن* طق له 900الف في اليابان فقط ومبيعاته ما نزلت ابدا لمستوى مبيعات لبلاي3..مشكلة الجهاز كانت العاب فقط ببدايته لا اكثر

هاني..يمكن يكون كلامك صحيح لكن بالمقابل ماننكر ان كوتراجي يملك مفاتيح زمام الامور في مايخص قسم الجيمز افضل من هاورد بحكم انه عايش عقدين متتاليين في هذ المجال..عكس هاورد اللي تفكيره منصب في تربيح الشركة بغض النظر عن مسيرتها في مجال الترفيه الالكتروني

طيب ليش معصب :yuck: ؟
الي اقصده ان وجود مشكلة حالية يواجهها البلايستيشن 3 ماهي نهاية العالم, هي صحيح مشكلة لكن ممكن ان سوني تحلها مع مرور الوقت, سنة على الأقل و سنتين على الأكثر, و بعد مرور هذي الفترة لو المشكلة ما انحلت فمعناها وقتها سوني راح تكون في حالة عالية جداً من الخطر !!
 
مشكلة الـ PS3 راح تنحل .. و لكن مو قبل بداية عام 2008 بعد صدور ألعاب كافية و مناسبة لمختلف الأذواق + تخفيض السعر .

بس الى حين ذاك الوقت مبيعات الـ PS3 الكلية راح تكون قليلة مقارنة بمبيعات بقية الكونسلز .. الى اذا شفنا مبيعات الجهاز على المدى الطويل و بعد منتصف عمره الافتراضي لكم راح يوصل .
 

Emirates

True Gamer
البلوراي 100% غلط في الوقت الحالي

طبعا ناس بيقولون ما تستحمل المساحه في الدي في دي 9 وبيضربون مثال بلو دراجون

المصيبه انه اكثر من تصريح ورد من مايكروسوفت انهم وصلوا وقت قطع التصنيع اقل من السابق

وتلميح لخفض الجهاز

طيب لو خفضت مايكروسوفت سعر جهازها (الابيض في فترة الاعياد ) مع وجود هالو3 وجراند ثيفت اوتو 4

بيزداد الامر سوء على سوني لو شو تصدر من العاب في موسم الاعياد

وما ننسى المنافس الاصغر واللي محد كان مسوي له حساب لا سوني ولا مايكروسوفت

الويي بعده ياكل الاخضر واليابس من الشركتين

اعتقد ما حسبتها صح سوني في هالجيل
 

Zeyad

True Gamer
لو الشركة تكتفي بجهاز بدون البلو راي كان شفنا سعر أقل بكثير من الآن غير كذا تتحرك مبيعات الجهاز النااايمة .

وبعد فترة سنتين الى سنه تنزل جهاز بمشغل البلو راي مع كم إضافة اخرى.

وبكذا سوني تضرب عصفورين بحجر واحد، جهاز رخيص ومبيعات جيده في البداية بعد ماتنزل الجهاز بالبلو راي يكون سعر المشغل رخيص نسبياً وسعر الجهاز يكون معقول نوعاً ما.

بس فكرة تخفيض سعر الجهاز ...احس انها انتحار بطيء :yuck:
 

AM2

Hardcore Gamer
ثقتي في سوني كبيرة :::wink:::
كم شهر و الوضع راح يتغير ;)
 
أعلى