hits counter

[سؤالون يراودني] ما الذي يخلي البوس رهيب؟

Eye

السوسة
من العنوان ،
وش يخلي البوس رهيب؟
يعني ليش بوس يفرق عن بوس؟

هل هو نمط؟
هل هو تفاعل البوس مع اللاعب؟
هل هو شي غير ذلك؟

وش يخلي البوس ملحمي؟
وش يخلي البوس بوس؟
وش يفرق عن العدو العادي؟

انا بعطيكم نظريتي ، ونبي نحسن عليها لين نلقى التفسير الافضل

البوس هو عدو له نمط معين ، تفاعل ذكي ، بحيث يتجاوب مع اللاعب وحركاته ويتخذ قرارات منطقية مضادة

بالاضافة الى ان النمط متكرر نوعا ما ، ويعطي اللاعب فرصة يتعلم عليه ويفهم حركاته ويتخذ التفاعل المناسب

البوس الرهيب هو اللي يعطيك امكانية تسيطر على مجريات المعركة بدون ما يكون سهل ، بل باحترافك لنمط البوس وتوجيهك له

لكن ذا يوقعنا بمعضلة ان البوس يتحول ل state machine مجرد حركات وكاونترات

ف ماهو البوس الرهيب؟
 

Valtr

Master of The League
لكن ذا يوقعنا بمعضلة ان البوس يتحول ل state machine مجرد حركات وكاونترات
طيب ضيف على كلامك والي أتفق معه بأن تكون له خلفية ودوافع ودور في القصة خلاك مهتم بشكل أكبر. وبكذا الزعيم يكون رهيب كلعب ورهيب كقصة وتجلس تتذكره دائما بأنه زعيم رهيب.
 

Eye

السوسة
طيب ضيف على كلامك والي أتفق معه بأن تكون له خلفية ودوافع ودور في القصة خلاك مهتم بشكل أكبر. وبكذا الزعيم يكون رهيب كلعب ورهيب كقصة وتجلس تتذكره دائما بأنه زعيم رهيب.

فلاشباك ليدي ماريا

والله من كثر ما كررت كلمة "بوس" راح بالي لشيء ثاني.

@Dark_N11 هل تتفق؟&
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ثلاث أشياء تخلي البوس رهيب :

1 - الأتموسفير المحيط بقتال البوس

2 - عمق المواجهة تصميميا ضده

3 - حبكة البناء للموجهة (قبل المواجهة لحد الوصول له)
 

Veeto

True Gamer
ثلاث أشياء تخلي البوس رهيب :

1 - الأتموسفير المحيط بقتال البوس

2 - عمق المواجهة تصميميا ضده

3 - حبكة البناء للموجهة (قبل المواجهة لحد الوصول له)

تتحداني في المهارات اللي تعلمتها قبل الوصول ليه
والشي الثاني الاجواء الموسيقية .. كلما كانت ملحمية كانت مخلدة بالذاكرة

للحين ما نسيت موسيقى فريق بسام بكابتن ماجد 2 من ايام الفاميلي
موسيقى سيفيروث .. او مؤخرا المرحلة الرابعه في ريترنال
 

خشبة

تيبس شراً
اشوف الركن الرئيسي اللي يزيد من رهابته هو مستوى التحدي اللي يقدمه لك.

تخيل تواجه بوس شكله فخم، ضرباته تبدو مخيفه ومؤثرات موسيقية تحبس الانفاس، لكنه جداً تافه في هزيمته، وش شعورك وقتها؟ هل راح يترك اثر في نفسك؟ ارجح انه لا.

كأنك تتفرج على حلقه في one-punch man، عدو مهيب ثم فجأه؟ يتمصخر في ثانيه.

عشان كذا في ياكوزا ممكن انسى قتالي مع كوزي رغم روعة التقديم بس مستحيل انسى قتالي مع جو امون

ifcolrdu_400x400.jpg



8xjd479fl7n61.png
 
التعديل الأخير:

Arashi

Dragon of Heaven
-تصميم البوس
-ثيم القتال
-الـarea كتصميم حلو وقدرتك عالتفاعل معها واستغلالها في القتال
-السرعة، حلاته يكون سريع شوي بس مب بشكل يتعب العين
-النوع اللي لازم شوي تتعلم عليه مب تطقطق ازرار عشوائي وتفوز بشوية ضرب وعلاجات
-يتكلم (شوي) وسط المعركة ويقول معلومات تشدك << يس هو يشتت بس ممتع
-لازم وراه قصه عميقه حتى لو بوس فرعي (قصه قصيره تكفي)
 

شيطون

Fortnite Lover
تفاعل الزعيم مع الاعب واختباره للمهارات طبعا
الانماط المختلفة للزعيم واللي ممكن تتغير بحسب طريقة لعبك
هذي الحاجتين لو ضبطتها عادي ارجع احارب نفس الزعيم مليون مرة

ذا برضه سبب ليه اكره الزعماء اللي ملغمين جيمكس او حركات لازم تسوي لها شيء معين لتهرب
التفاعل معه بيكون محدود
 
  • Like
Reactions: Eye

Bill Cober

True Gamer
ف ماهو البوس الرهيب؟

- أن يكون الأتموسفير والثيم حقه مميز خصوصا اذا كان قتاله مصحوب بموسيقى حماسية

- إذا كنت مضطر تواجهه أكثر من مرة لازم في كل مرة يضيفون له حركات وقدرات إضافية تجنبا للتكرار الممل

- حبذا لو تكون له علاقة بالبطل مثل علاقة سنيك بليكويد أو دانتي بفيرجل
 
  • Like
Reactions: Eye

Solar

TG.. Too Good to be True
البيئة المحيطة عند البوس

كذلك المزاجية وقت اللعب

ايضا يمكن انت ذبحت بوس من اول مرة غيرك جلس مليون مرة

الفرق بين الاول والثاني انه

الاول يقول مثلاً البوس ذا تافه وملل

والثاني يقول لا البوس ذا صعب ويعقدها ويحسسك انه معركة عين جالوت
 

Eye

السوسة
ثلاث أشياء تخلي البوس رهيب :

1 - الأتموسفير المحيط بقتال البوس

2 - عمق المواجهة تصميميا ضده

3 - حبكة البناء للموجهة (قبل المواجهة لحد الوصول له)

كيف عمق المواجهة تحديدا؟ هل تقصد ان عنده انماط تحتاج حلول مختلفة؟ ولا ميكانيكية تدميجه معقدة؟

تتحداني في المهارات اللي تعلمتها قبل الوصول ليه
والشي الثاني الاجواء الموسيقية .. كلما كانت ملحمية كانت مخلدة بالذاكرة

تفاعل الزعيم مع الاعب واختباره للمهارات طبعا


طيب في حال كان الزعيم يتطلب مهارات خاصة فيه، هل يعتبر سئ؟ يعني هل لازم ضروري يبني على عدد مهارات مسبوقة قبل لا تواجهه؟


اشوف الركن الرئيسي اللي يزيد من رهابته هو مستوى التحدي اللي يقدمه لك.

طيب شرايك بالبوسز اللي هيلثهم عالي ؟ تشوف انه فلة تجلس تتجالد ساعة وربع معهم ولا تشوفه تحدي مبالغ؟

برضو البوسز اللي حركاتهم يبي لها حفظ ولا يجيك ون شوت ، شرايك فيهم؟

والشي الثاني الاجواء الموسيقية
تصميم البوس
-ثيم القتال
البيئة المحيطة عند البوس

أن يكون الأتموسفير والثيم حقه مميز خصوصا اذا كان قتاله مصحوب بموسيقى حماسية

اشوف الكثير يتكلم عن المحيط الفني للبوس ، ووجهة نظر مثيرة للاهتمام ، هل المقصد ان ذي العوامل تشد لذاتها؟ ولا هي تعطي بُعد من الهيبة للبوس؟

يعني هل مكملة للجو ، ولا هي مستقلة؟

يعني هل احط ارهب موسيقى للبوس الاخير مثلا لانه بيزيد قيمته كذا؟ ولا اوازن واحط ارهب موسيقى لاضعف بوس عشان يزيد قيمته الفنية؟
 

Gavroche

World history is a court of judgment
طريقة قتاله وكم فيس ياخذ وتصميمه واذا كان مضجر وصعب جدا يعلق في الذاكرة اكثر
 
  • Like
Reactions: Eye

Arashi

Dragon of Heaven
اشوف الكثير يتكلم عن المحيط الفني للبوس ، ووجهة نظر مثيرة للاهتمام ، هل المقصد ان ذي العوامل تشد لذاتها؟ ولا هي تعطي بُعد من الهيبة للبوس؟

يعني هل مكملة للجو ، ولا هي مستقلة؟

يعني هل احط ارهب موسيقى للبوس الاخير مثلا لانه بيزيد قيمته كذا؟ ولا اوازن واحط ارهب موسيقى لاضعف بوس عشان يزيد قيمته الفنية؟
يس المحيط مهم، تخيل عندك اثنين ملوك.. واحد قاعد على عرشي عظيم والثاني على كرسي بلاستيك، منو تبين فيه الهيبه اكثر؟
ولازم أرهب موسيقى للبوس الرهيب مب العكس، الكسيف يظل كسيف حتى لو تؤلف له اوركيسترا خاصه. اعتبره النشيد الوطني للملك XD
 

شيطون

Fortnite Lover
طيب في حال كان الزعيم يتطلب مهارات خاصة فيه، هل يعتبر سئ؟ يعني هل لازم ضروري يبني على عدد مهارات مسبوقة قبل لا تواجهه؟
عن نفسي مافضل ذا التوجه الا لو كانت حاجة سرية تعطيك ادفانتج او تكسب شيء
اما القتال كله يصير اساسها فهنا زي ماقلت
التفاعل معه بيكون محدود
 
  • Like
Reactions: Eye

Anaxïmandrøs

True Gamer
كيف عمق المواجهة تحديدا؟ هل تقصد ان عنده انماط تحتاج حلول مختلفة؟ ولا ميكانيكية تدميجه معقدة؟

الكل مع بعض

مساحات حلول موفرها المطور "بصعوبة" لكن لازم تكتشفها بدراسة المواقف اللي انت فيها .. كل حل للمواجهة يحتاج تشغيل مخ وليس علامة أو مؤشر لنقطة ضعف و تستغلها بكسل

حتى البيئة تكون عامل يدعم عمق المواجهة
 

شيطون

Fortnite Lover
الكل مع بعض

مساحات حلول موفرها المطور "بصعوبة" لكن لازم تكتشفها بدراسة المواقف اللي انت فيها .. كل حل للمواجهة يحتاج تشغيل مخ وليس علامة أو مؤشر لنقطة ضعف و تستغلها بكسل

حتى البيئة تكون عامل يدعم عمق المواجهة
maxresdefault.jpg
 

Lighter

Hardcore Gamer
امن يكون فيه ميكانكس جديدة خاصة فيه
 

Dark_N11

True Gamer
جواب السؤال هذا
يعتمد على نوع البوس و مع من .
 

Veeto

True Gamer
طيب في حال كان الزعيم يتطلب مهارات خاصة فيه، هل يعتبر سئ؟ يعني هل لازم ضروري يبني على عدد مهارات مسبوقة قبل لا تواجهه؟

المفترض البوس يكون مثل شهادة الاتقان .. اما ببناء لمهارات سابقة او عكسها تماما .. يعني في سيكيرو مثلا مواجهة العملاق المسجون (( نسيت اسمه )) عكس كل ما تعلمك اللعبه عليه من مهارات .. مع هذا اللعبه حرفيا تختبرك باتقانك للكومبات سيستم بشكل عكسي
اشوف الكثير يتكلم عن المحيط الفني للبوس ، ووجهة نظر مثيرة للاهتمام ، هل المقصد ان ذي العوامل تشد لذاتها؟ ولا هي تعطي بُعد من الهيبة للبوس؟

يعني هل مكملة للجو ، ولا هي مستقلة؟

يعني هل احط ارهب موسيقى للبوس الاخير مثلا لانه بيزيد قيمته كذا؟ ولا اوازن واحط ارهب موسيقى لاضعف بوس عشان يزيد قيمته الفنية؟

هي ما ليها جواب محدد .. كلها تعتمد على فن صناعه جو المواجهة
يعني اعتقد معركة دكتور فريز في باتمان اركام سيتي فقدت جزء كبير من انها تكون ايقونية مخلدة بسبب سوء البناء العام للمواجهة وصناعه اتموسفير ايقوني ليها .. والا هي كمعركة من افضل معارك الزعماء بالتاريخ .. خصوصا بالنيو جيم بلاس !

على النقيض المرحلة الرابعه في ريترنال اتوقع انها بتكون مرحلة مخلدة وسببها الاساسي الاتموسفير الخيالي للوصول للزعيم ومواجهته .. حرفيا قبل مواجهته بثواني .. بتجيك قشعريرة !!!
 
  • Like
Reactions: Eye

Raulioo

Tarnished
يخليني انتظر بفارغ الصبر اني اختم اللعبة حتى اشوف بيوتيوب كيف غيري قدر يتولى امره.
 

Solar

TG.. Too Good to be True
هل المقصد ان ذي العوامل تشد لذاتها؟ ولا هي تعطي بُعد من الهيبة للبوس؟
كلاهما

بيئة القتال ،، الاجواء الموسيقية والكثير

ايضا صعوبة القتال هذي كلها عوامل تجعل القتال اكثر اثارة

يعني تقدر تقارن هذا البوس


images


بهذا مثلاً


images



اعتقد فهمت قصدي الان
 
أعلى