نقاش أنمي ربيع 2014 | Haikyuu!! مفاجأة! لا قدم ولا سلة ولا قاعدة!

بادئ الموضوع #1
http://im72.**********/TgFCcE.png
النوع : رياضة، شونين
الأستوديو : Production I.G
موعد العرض : الأحد، 6 ابريل 2014
العدد المعلن للحلقات : غير معروف

النبذة :
بعد أن أُلحقت الهزيمة بالبطل ” Shouyou Hinata ” من قبل اللاعب ” Tobio Kageyama ” في آولى مبارياته المنتظمة وآخرها لنادي كرة الطائرة في المدرسة الإعدادية، قرر الإنضمام إلى مدرسة ” Karasuno ” الثانوية للإنتقام من منافسه الأول Kageyama.
توقعات فريق العمل :
حصلت مانجا Haikyuu! على أنمي بعد عامين من إصدارها وذلك بفضل الإكتساح الكبير الذي حقّقته الأنميات الرياضية مؤخراً، هذا النجاح كان عاملاً كبيراً لتحريض الأستوديوهات المنتجة على إقتباس الكثير من هذه الأعمال في الفترة المنصرمة، وأكبر دليل على ذلك هو وجود ثلاثة أعمال رياضية هذا الموسم. Haikyuu! أنمي مقتبس من مانجا ذو شعبية منخفضة إجمالاً، وهو أحد الأعمال القليلة التي تتمحور قصتها حول “كرة الطائرة”، هذه الرياضة نادراً ما نراها، حيث أنها لم تحصل سوى على ثلاثة أعمال فقط طوال فترة صناعة الأنمي وهما ” ” Attack No.1 ، ” Ashita e Attack ! ” و ” Attacker You ! “، وجميعهم أعمال قديمة من فترة الستينات والسبعينات والثمانينات، وجميعهم أيضاً موجهون إلى فئة الـ”شوجو” (الأعمال التي تستهدف الإناث تحديداً)، يبدو أن كرة الطائرة كبيرة الشعبية كرياضة عالمية ولكن مظلومة وقليلة الشعبية في قطاع الأنمي للأسف الشديد، لكن… ما أدراكم؟ ربما نجاح أنمي Haikyuu! – إن حصل – سيزيد من شعبية أعمال كرة الطائرة باليابان.

الاستوديو القائم على العمل هو Production I.G الذي تمتاز أعماله بالقيمة الإنتاجية الكبيرة والرسوم المُتقنة السَلِسة، لذلك يُمكننا الاطمئنان من هذه الناحية، أما بالنسبة لمخرج العمل فسيكون السيد Susumu Mitsunaka الذي لايمتلك برصيده سوى عمل واحد فقط من إخراجه وهو Cuticle Detective Inaba الذي ظهر بمستوى متواضع إخراجياً وهذا ما سيدفعنا للتَخَوّف قليلاً على المستوى الإخراجي للعمل، وخصوصاً بأن الإخراج بالأنميات الرياضية مهم جداً لخلق الحماس و الإثارة. لنضع ذلك جانباً حالياً، فالمسؤول عن مُهِمّة الكتابة ومُنسّق القصّة هو السيّد القدير Taku Kishimoto الذي عَمِل سابقاً بالكتابة وتَنسيق القصّة على ” Usagi Drop ” و ” Gin no Saji ” فبالرغم من قلّة أعماله ولكنه مَعروف بجودته الكبيرة على اقتباس العمل بشكلِ ممتاز، و Usagi Drop خير مثالٍ على ذلك. ونأتي أخيراً إلى التَلحين، لاشك بأن الألحان تلعب دوراً كبيراً ومهماً للإندماج مع الأحداث ولصُنع الأجواء الحماسيّة، سَيعمل السيّد Yuki Hayashi على تلحين هذا العمل، ويسعدني أن أطمئنكَ عزيزي القارئ بأن تَلحين هذا الشخص ممتاز و بمستوىً رائع! فقد عَمِلَ على بعض الأنميّات مثل Robotics;Notes و Gundam Build Fighters وقد حَصل على إقبال وإعجاب كبيرين من قبل مُشاهدي هذه الأعمال.

على أيّةِ حال، بعد الاطّلاع على الفصول الأولى من المانجا… يبدو أن العمل سيركز على الجانب التنافسي بين الفرق و الشخصيات بشكل كبير كما اعتدنا من الأنميات الرياضية أمثال كوروكو و غيرها… كما أن العمل لايخلو من اللحظات المُثيرة والحماسية وبعض اللحظات الطريفة هنا وهناك، بالإضافة إلى أنه لا يُهمل جانب الحياة اليومية، وهذا سَيُساعد العمل على تطوير شخصياته بشكل أكبرو أكثر منطقية. إن تم إستغلال جانب التنافس بهذا العمل بشكلٍ جيِّد، فبالإمكان أن نَخرج بتجربة رائعة لاتقل عن غيرها من الأنميات الرياضية الأخرى، فالعلاقة بين الشخصيات وبالأخص بين البطلين Hinata و Kageyama جيِّدة لكنها تحتاج المزيد من التطوير و الاهتمام، كما يمكن للعمل إضافة عنصر أكبر للتشويق في الأحداث القادمة. بالرغم من تَواجد الكَثير من الأسماء الكَبيرة بهذا الموسم، أنا أظن بأنّ Haikyuu!! سيكون له نصيبه من الاهتمام كحال غيره من أعمال الموسم، على كلٍ، مشاهدة الحلقات الأولى ستكون كفيلة بمعرفة مستوى العمل.
الشخصيات الرئيسية :

Shouyou Hinata
هيناتا شخص يحب كرة الطائرة، وعلى الرغم من قصر طوله إلا أنه تميز دائماً بقفزاته العالية جدا. لا يفكر أبدا بالإستسلام ما دامت الكرة لم تسقط على الأرض. وعلى الرغم من قلة خبرته في المباريات إلا أنه لا يمل أبدا من التمرين وتدريب جسده.


Tobio Kageyama
كاجياما شخص جاد جدا ولا يتهاون أبدا في مواجهة خصمه أياً كان. وجوده في الملعب يفرض نفسه ويشعر الأخرين بقيمته وأهميته حتى أنهم أصبحوا يلقبونه بـ "ملك الملعب". يتقن لعب دور الـ Setter الذي يحضر الكرة للمهاجم.

عرض العمل :
[video=youtube;hUdidxh3wio]https://www.youtube.com/watch?v=hUdidxh3wio[/video]

بعض الأسباب لمشاهدة العمل :
- رياضة جديدة وأخيراً، كرة طائرة!

- الأستوديو هو Production I.G... يعني توقعواقيمة إنتاجية عالية للعمل.

- منسق القصة هو نفسه منسق قصة أوساغي دروب.

- المحلن هو نفسه ملحن Gundam Build Fighter و Robotics;Notes.

- المانجا عليها مدح لابأس به من معجبيها.

- في ون شوت للعمل كروس أوفر مع نيسيكوي! يب مع نيسيكوي، يعني أبطال القصة يلعبوا ضد الغوريلا ومعشوقتنا أونوديرا :heart:

الخاتمة
حابب أعتذر للجميع عن التأخير إلي صار "ما كنت أعرف أنكم أشرار لهذه الدرجة :(" وأيضاً حابب أشكر أيمن Phantom Fiction على مساعدته لي بالموضوع :::blush:::

* جاري العمل على الأنمي الآخر *
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
^
صدق :rage: بصراحة لازم نسوي حل للمواضيع المختصرة هذه. الواحد لازم يكتب شيء يلبي حاجات القاريء @@ بصراحة حاتم هو الافضل حتى الان في مستوى المواضيع هذا الموسم.
 
التعديل الأخير:
#5
الحلقة كانت اوفر بزيادة >.> مدري إيش بها الانميات الرياضية قالبة حياة او موت مؤخراً... الرتم كان مشتت جداً أيضاً.
الميزانية عالية و الحلقة كان فيها انيميشن ممتاز عموماً.. يمكن نطلع بشيء ممتاز فيما بعد.
 
بادئ الموضوع #6
يا كسول @@
الانمي هذا راح انتظر انطباعاته وبشوف كيف، مع اني عارف باشوفه وبحبه لاحقا @@
*يناظر موضوع جوجو بنصف عين*
------

التطور إلي صار بمواضيع هذا الموسم غير طبيعي @@ + انا كتبت أغلب الأشياء المثيرة للإهتمــ... * يتذكر أنه ناسي الملحن...... ويحطه بالقائمة * ـام بشكل مختصر، وطبعاً مو لازم أتفلسف زيادة بالموضوع أن أن الأنمي نزل أولريدي... شوفوا العمل وخلاص... يا كسولين :rage:
 
#7
ما قصرت يا رونتي :kissing_heart:

شفت الحلقة الاولى وكانت ممتازة. سير أحدث الحلقة كان جيد وعلى كلامهم اقتبس أول شابتر من المانجا واللي عادة يكون طويل. آرت الشخصيات تحسه شوي غريب لكني جدا حبيته. والأنميشين كان رائع :thumbsup:

حبيت شخصية البطل صراحة، حتى البطل الثاني كاجياما طلع جيد ومو مثل ما تصورت

مع أننا بس شفنا شخصيتين تقريبا من الشخصيات الرئيسية، لكن كانت بداية جيدة وأكيد للمتابعة الأسبوعية بالنسبة لي
 
التعديل الأخير:
#8
" يدخل على الموضوع ويشوفه :::confused::: "

" يناظر موضوع جوجو بنص عين ويقول لا هذا الموضوع أفضل منه XD هو أصلا موضوع جوجو موضوع XD أصلا لا يخرج إلا من واحد قمة في الكسل XD " <<<< داخل فيك شمال اليوم XD

" يقرأ أنوا مواضيع حاتم هي الأفضل هذا الموسم .... يناظر موضوع موشيشي ويروح على الزاوية ويقعد يبكي :sob: "

" يرجع لحاالته الطبيعية "

شكرا يا محمد على هذا الموضوع الخفيف والله يعطيك العافية :) <<< هذا الفايس عشان واحد معين XD

من متابعي هذا العمل وأتمنى يكون حماسي :winky:
 
بادئ الموضوع #9
http://im82.**********/xaUc8y.png​
شفت الحلقة... عجبتني جداً، الإقتباس كان موفق، والأنيميشن ممتاز كذلك، متحمس للغاية للي ممكن يقدمه مستقبلاً وأتمنى يكون منافس فعلي للأنميات الرياضية الأخرى :eek:k_hand: وأيضاً أتمنى يحصل على نجاح بالمبيعات كحال كوروكو وغيره لنرى موسم ثاني له :) -هذا الموسم غالباً رح يكون 25 حلقة-
 

Dark Master

فريق الأنمي
#10
الحلقات اللي نزلت اليوم انقذت الموسم برأيي ( بعيدا عن السيكوالز طبعا ) :)

عجبني جدا اللي شفته بالحلقة، بانتظار المزيد
 
#11
يعطيك العافية يا محمد

شاهدت الحلقة الأولى و ...



هذه اللقطة أكثر شيء امتلك الحلقة، @@ لقطة ساكنة و متحركة في نفس الوقت، مع التحديد عليها كانت من أجمل الأشياء في الحلقة، عدى ذلك الحلقة كانت جيدة اخراجيا، واحدة من أكثر التساؤلات لماذا لا يتم استخدام المنظور الأول في الأعمال الرياضية ؟ و حتى ان استخدمت تكون بشكل متواضع جدا، لكن هنا في كثير من اللقطات تم استخدامها بشكل جعل لقطات كثيرة تظهر بشكل رهيب، و أيضا العمل كأنميشن كان مميز أيضا كعادة برودكشن مع هذه الأعمال، حتى الأوستات كانت ممتازة، أفضل من كوروكو الموسم الثاني اللي قالب أنمي حروب في القرون الوسطى -___-، و فيه شيء لفت انتباهي في الحلقة و لست متأكد منه :

اللي ظهر في أخر الحلقة كان الملك ؟؟؟؟ @@ أذا نعم لوووول :scream:

أكبر صدمة تحصل الذي أريد الانتقام منه معي في الفريق

كمان خالد كل الأعمال الرياضية بشكل عام تنظر للمبارة على أنها مسالة حياة أو موت، مش شيء جديد اطلاقا :worried:

على العموم أتمنى العمل يبيع عشان نشوف رهابة رياضية جديدة من برودكشن.
 
#14
^
لو ترجع للترايلر والاوبينينغ راح تشوف فعلاً انهم حاطين سالفة انهم مع بعض
من زمان كنت قاري 5 شابترات منه،وابشركم بعمل جميل:D
 

Yula

Hardcore Gamer
#15
رائعة :clap:
بدأت فيه وأنا متوقع أدخله بالدروب بس عجبني جدا :thumbsup:
البطل كنت متوقع أستبثره بالبداية بس طلع شخصية حلوة ولطيفة




عجبني بهاللقطة






اللحظة هذه كانت حماااااس :wow:
 
#18
الحلقة أولى رهيبة :sob:
بدأت فيه وأنا متوقع أدخله بالدروب بس عجبني جدا
والله كان هذا نفس تفكيري :joy: ، توقعته بكون شيء ما يحتوي إلا على بيوشونين
بس شخصية شو وكاجياما عجبوني كثير + ومانجر حقت فريق :heart_eyes:
العمل شكله من طينه أعمال رياضية إلي تعتمد على إظهار نقاط قوة وعمل استرتجيات " متحمس له " :triumph:
 
#19
" توه شغل الحلقة الاولى "

الاوبنيج حبيتها واجد والاغنية حلووووة :eek:k_hand:

[video=youtube;7Nc_P5jxMzk]http://www.youtube.com/watch?v=7Nc_P5jxMzk[/video]
 
#20
الحلقة الثانية كانت جميلة كتعرف أكثر على الشخصيات وأيضا على أعضاء النادي الآخرين. صحيح ما فيها حماس وآكشن مثل الحلقة الماضية لكن مع التدريبات شكلنا موعودين بمباراة حماسية الحلقة القادمة.

تاناكا طالع فاصل ههههههههههه. واضح بيكون خالع

لكن مع ذلك حسيت رتم الحلقة كان بطيءنوعا ما. لعلهم سووا هالشيء عشان يخصصوا الحلقة القادمة للمباراة الثلاثية بينهم.
 
بادئ الموضوع #21
الحلقة الثانية جميلة فعلاً، عاجبني طريقة سير الأحداث للأن، العمل قاعد يبني شخصياته بشكل ممتاز بعكس بعض الأعمال الرياضية،، أحس أن عنده بوتنشال يقدم شيء أفضل بكثير في المستقبل، متحمس جداً صراحة، وصحيح... الكوميديا رهييييبة :joy: أفضل شيء بالحلقة هو :
http://im70.**********/WuIH0D.jpg
:heart_eyes:
@@
 
#22


الحلقة الأولى والثانية

في البداية يلي حابب أقوله أنوا هذا العمل " ممتاز "، حبيت يلي شفته واجد بصراحة " مع أن Tobio ما عجبني كثيرا "، العمل إخراجيا متماسك فعلا وأسلوب المخرج بتحريك الكاميرا متقن جدا، وأيضا إنتقاله بين الحاضر ومشاهد الفلاش باك بصراحة لمسة مميزة جدا، وهذا ادى لتقديم رتم جميل له، عجبني آرت الشخصيات وبالأخص تصميم Shouyou هو اصلا كله على بعض حبيته، فعليا أرى عمل رح يجعل الحماس لدينا يرتفع بشكل كبير، في بعض القطات كان فيها أنميشين وإخراج رهيب جدا.

للمتابعة الأسبوعية :eek:k_hand:

" أتمنى من كل قلبي ما يصير فيه متل كوروكو ويتفننوا بأسماء الحركات متل فانشينج درايف " :confounded:
 
#23
الحلقة الأولى كانت حمااسية اما الثانية شبه مملة و تعتبر مقدمة للقادم :::blush:::
عموما الحلقة الثالثة واضح راح تكون افضل من الأولى و الثاني ، بالإنتظار ... :thumbsup:
متحمس للأنمي و خصوصا بعد ما لعبت j-stars و احسه راح يتفوق على كوروكو بالنسبة لي ...
اهم شيء ما يكون فيه خوارق < عادي احرقوا علي :stuck_out_tongue_cl
--------
اكثر واحد متحمس له هو هذا :heart_eyes::heart_eyes:
متابعين المانجا متى راح يظهر تقريبا :heart_eyes:
عندي احساس بيكون شخصيتي المفضلة في الانمي مادري ليش :stuck_out_tongue_cl
 
#24
أكذب لو أقول أني ما تمنيت أشوف المباراة المنتظرة في هذه الحلقة، لكن بعد ما شفت الحلقة فأنا مبسوط من اللي شفته.
تطوير العلاقة بين الشخصيتين الرئيسية في هالحلقة كان أكثر من رائع. واضح أن الشخصيات في هالأنمي بتكون أحد نقاطه المهمة.

البطل كل حلقة ينحب أكثر، إصراره رائع وقاعد يطور نفسه عشان هدفه. والمسكين دايم يصفطونه ويخوفونه :joy:

الحلقة الجاية بتكون المباراة :thumbsup:
 
#25
حلقة ثالثة رهيبه, العمل جالس يأخذ نفسة بتأني ويقدم الشخصيات ببطء .. هالشيء ممتاز جداً ويخليك تدخل المباراة وإنت متعلق بجميع الشخصيات.

بهذه الحلقة ننتهي تقريباً من البناء .. أبغى أشوف شيء حماسي في الحلقة القادمه!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#26
الرهيب في هذا الموضوع. انه نزل التقرير والنبذة ومحمد لحتى الان ما عدل على الموضوع. أي واحد راح يدخل راح يشوف موضوع ناقص. لا جديد يا كسول !!!!!:rage: معليش لابد من الأستقعاد في هذه الامور. وطبعًا لازم ادخل المثاليات قليلًا . "موضوعك يعكس صورة القسم لذلك لابد ان تكون صورته ممتازة مثل ما القسم ممتاز" @@ احاول اقلد حسين.
 
#27
ههههههههههه تبا هلكتني ضحك :joy::joy:

ههههه هذا الرد لازم تحطه في المواضيع التالية :evil::

Selector Infected WIXOSS

Isshuukan Friends

mahouka koukou no rettousei

:evil:::laugh:::evil:::laugh::
 
بادئ الموضوع #28
الرهيب في هذا الموضوع. انه نزل التقرير والنبذة ومحمد لحتى الان ما عدل على الموضوع. أي واحد راح يدخل راح يشوف موضوع ناقص. لا جديد يا كسول !!!!!:rage: معليش لابد من الأستقعاد في هذه الامور.
تعرف إيش الأرهب بالموضوع؟ أن المراقب إلي المفروض يشرف على القسم ويعدل كل شيء فيه قاعد يقول هذا الكلام... يا كسول @@

وطبعًا لازم ادخل المثاليات قليلًا . "موضوعك يعكس صورة القسم لذلك لابد ان تكون صورته ممتازة مثل ما القسم ممتاز" @@ احاول اقلد حسين.
 

Zero

فريق الأنمي
#29
شاهدت أول 3 حلقات، وأقدر أقول أنه بيدخل المتابعة الأسبوعية، وجدته ممتع وحماسي مع أنه للآن ما صار فيه أي شيء مهم، وبنفس الوقت الحدة والصراخ بين الشخصيات طول الحلقة شيء يرفع الضغط شوي ويسبب صداع وعدم ارتياح وما يضحك لما يزيد عن حده @@، بس واضح أن هالشيء بيتغير بعدين.

أيضا، ألوانه فيها بهتان بس فيها شيء جميل بنفس الوقت، وأنميشن مناسب وكويس.
 
#30
الحلقة كل شوي تسبب لي قشعريرة :heart_eyes:

حماس المباراة رهيب، عتبي بس أنهم كل شوي يوقفوا بين الرميات ويسولفوا xD

طبعا حتى مع أنها حلقة للمباراة لكن ما زلنا نشوف بناء الترابط بين البطلين بشكل جدا كبير الآن..




وتاناكا كل مرة يثبت أنه رهيب :joy:


الحلقة فيها لقطات كثيرة رهيبة والأنميشين طالع ممتاز