Argandir
True Gamer
مرحبا
سلسلة FF هي احب سلسلة العاب لي…و تاثيرها علي تعدى نطاق الالعاب فقط و وصل الى حياتي الشخصية…
FF احد الاسباب اللي خلتني اتوجه للعمل في مجال الmedia…وهي ايضا احد الاسباب اللي زرعت فكرة العيش في اليابان فيني…
فاصدار جزء جديد رئيسي للسلسلة حدث مهم بالنسبة لي واعطيه اهتمام كبير…و اجزاء السلسلة اعتبرهم الcrown jewel لمجموعةالاعاب اللي عندي…
الان بعد ماانهيت FF16 وعطيت نفسي وقت افكر فيها…حبيت اكتب رائي في اللعبة و ترتيبي لها بين اجزاء السلسلة…
*الموضوع يحتوي بعض السبويليرز *
FF16 و FF12:
الكلام عن FF16 مرتبط بFF12…لان التشابه بينهم كبير خصوصا من ناحية القصة و التوجه الفني…
معظم الناس تعتقد ان 16 هي من تطوير فريق 14…وهو كلام صحيح بس غير دقيق… لان في الواقع 16 من تطوير فريق 12…
او بشكل ادق اعضاء فريق 12 الأساسين هم اللي يقفون وراء 16…كاتب القصة و المخرج الابداعي و المخرج الفني كلهم اعضاء FF12…فريق FF Tactics القديم…
CBU3 مكون من اعضاء 11 (فريق Tanaka السابق) مع اعضاء 12 ( فريق Matsuno السابق) مدمجين مع بعض تحت ادارةYoshida…
فالتشابه بين العبتين (12&16) امر مهو مستغرب…
القصة:
الفريق هنا اتبع نفس المنهج اللي استخدموه في تطوير 12…
الالهام من عمل فني اخر وبناء قصة جديدة عليه…
FF12-Star Wars
Ashe=Princess Leia
Balthier= Han Solo
Fran=Chewbacca
FF16-GOT
Clive= Jon Snow
Torgl=Ghost
و نقدر نقول ان قصة اللعبة الاساسية هي نفسها (مع اختلاف الاحداث)…
موضوع اللعبة الاساسي هو تحرير البشرية من اقدارهم و السيطرة الالاهية…
“From the undying ones the world is freed” Venat -FF12
“These are our terms” Clive-FF16
وفي هالنقطة الفريق استطاع انه يتفوق على نفسه…
الحبكة و ربط الاحداث افضل في 16 من 12 …وتركيزهم على شخصية وحدة ساعد في هالناحية…
استثماري في شخصية Clive و نموه كان اعلى من اهتمامي بشخصيات 12…على رغم من ان 12 كان فيها شخصيات ايقونية(Baltheir) لكنهم مهم في مستوى Clive…
العالم:
تصميم العالم و الخريطة هو نفس الاسلوب اللي اتبعوه في 12…
مافي خريطة عالم كبيرة…بس مناطق مرتبطة ببعضها…
المباني و المدن تصميمهم متشابه (نفس المصمم Minagawa)…
الفرق الكبير هنا هو في 12 عطونا Rabanastre مدينة كبيرة و خلابة بس في 16 مع الاسف هي الشيء كان مختفي…
Sanbreque كان لها potential انها تكون من اجمل المدن في تاريخ السلسلة…بس مع الاسف الفريق ضيع الفرصة…
اتفهم انه من اجل القصة مرور الابطال فيها كان لازم يكون سريع…لكن رغم هذا كل ماشوف تصميمها اتحسر اني ماقدرت اتجول فيهااكثر…
الشخصيات:
مستواهم الفني متشابه…تصاميم K Takahashi فيها شبه كبير من تصاميم A Yoshida…و اثنينهم مبدعين…
بس مستواهم القصصي هنا افضل… Clive ورفاقه كانو افضل بالنسبة لي…
وخصوصا Clive…بكل بساطة هو افضل شخصية رئيسية لجزء FF اساسي (ممكن Zack من CC الاصلية ينافسه…ممكن )…
القتال:
ممتاز و مصمم بعناية عالية…ماضايقتني فكرة التحكم بشخصية وحدة….على العكس ربطتني هالشي بشخصية Clive اكثر…
المشكلة الوحيد كانت في سهولة الاعداء…لازم تكون اقل من العدو ب 10lv على الاقل عشان تحس باي نوع من التحدي…
بشكل عام نظام القتال ممتاز و اتمنى يبنو عليه في اصداراتهم المستقبليه (اصدارات CBU3)…
و اعتبره ثالث افضل نظام قتال في السلسلة بعد نظام 12 و 7….
المهمات الجانبية:
مستواها مابين المتوسط و السيء…بستثناء بعض المهمات القليلة اللي كانت ممتازة…
و بشكل عام شخصيا ماتهمني المهمات الجانبية كثير…و FF من بعد 7 مهماتها الجانبية مافيها شيء يذكر…فماحسيت ان هالجزء كانمستواه نازل عن الاجزاء اللي جت قبله…
كلمة اخيرة:
FF16 لعبة ممتازة وفي الواقع هي افضل لعبة off line اصدرتها سكوير من مايقارب 20 سنة…(الشركة فعلا عندها مشكلة فالجودة) بس هل هي افضل جزء في السلسلة؟
الجواب لا
هل ارغب ان الفريق يشتغل على FF17؟
ايضا لا…
يشتغلون على FF18 ممكن لكن الجزء القادم افضل ان فريق ثاني يستلمه…
اللي اتمنى اشوفه (وأتوقع هالشي راح يسير) انهم يصدرون توسعات لهالجزء…
الفريق سوا شغلة جيدة في هاللعبة…القصة كانت كاملة و مافيها اي نقصان…بس في نفس الوقت وضعو خيوط في اللعبة تسمحلهم انهم يرجعو الى عالم اللعبة اذا ارادو…
القارة اللي جاء منها Barnabas تسمح باصدار توسعة كاملة و بخريطة جديدة…او القارة اللي انتقلو لها الناجين من الFallen…
ايضا قصة Leviathan الضائع و مصيره…
كلها خيوط جيدة و ممكن تفتح المجال لقصة مثيرة…
الشي الوحد اللي ممكن اطلبه منهم هو Mini-Gambit
راضي بالتحكم بشخصية واحدة و راضي بنظام قتال حرك…لكن عطوني طريقة اعمل فيها تحديد ادوار الشخصيات الثانية…
مهو شرط انه يكون نظام مفصل مثل FF12…بس فكرة مصغرة شبيه له…
وبكذا راح اقول برافو CBU3
ونجي الان لترتيبي ل16 بين اجزاء السلسلة ( من غير 11 و 14 لاني مالعبتهم لنهاية القصة)…
ترتيب تصاعدي:
14: FF2
13: FF
12: FF3
11: FF13
10: FF5
9: FF15
8: FF4
7: FF8
6: FF12
5: FF16
4: FF6
3: FF9
2: FF10
1: FF7
سلسلة FF هي احب سلسلة العاب لي…و تاثيرها علي تعدى نطاق الالعاب فقط و وصل الى حياتي الشخصية…
FF احد الاسباب اللي خلتني اتوجه للعمل في مجال الmedia…وهي ايضا احد الاسباب اللي زرعت فكرة العيش في اليابان فيني…
فاصدار جزء جديد رئيسي للسلسلة حدث مهم بالنسبة لي واعطيه اهتمام كبير…و اجزاء السلسلة اعتبرهم الcrown jewel لمجموعةالاعاب اللي عندي…
الان بعد ماانهيت FF16 وعطيت نفسي وقت افكر فيها…حبيت اكتب رائي في اللعبة و ترتيبي لها بين اجزاء السلسلة…
*الموضوع يحتوي بعض السبويليرز *
FF16 و FF12:
الكلام عن FF16 مرتبط بFF12…لان التشابه بينهم كبير خصوصا من ناحية القصة و التوجه الفني…
معظم الناس تعتقد ان 16 هي من تطوير فريق 14…وهو كلام صحيح بس غير دقيق… لان في الواقع 16 من تطوير فريق 12…
او بشكل ادق اعضاء فريق 12 الأساسين هم اللي يقفون وراء 16…كاتب القصة و المخرج الابداعي و المخرج الفني كلهم اعضاء FF12…فريق FF Tactics القديم…
CBU3 مكون من اعضاء 11 (فريق Tanaka السابق) مع اعضاء 12 ( فريق Matsuno السابق) مدمجين مع بعض تحت ادارةYoshida…
فالتشابه بين العبتين (12&16) امر مهو مستغرب…
القصة:
الفريق هنا اتبع نفس المنهج اللي استخدموه في تطوير 12…
الالهام من عمل فني اخر وبناء قصة جديدة عليه…
FF12-Star Wars
Ashe=Princess Leia
Balthier= Han Solo
Fran=Chewbacca
FF16-GOT
Clive= Jon Snow
Torgl=Ghost
و نقدر نقول ان قصة اللعبة الاساسية هي نفسها (مع اختلاف الاحداث)…
موضوع اللعبة الاساسي هو تحرير البشرية من اقدارهم و السيطرة الالاهية…
“From the undying ones the world is freed” Venat -FF12
“These are our terms” Clive-FF16
وفي هالنقطة الفريق استطاع انه يتفوق على نفسه…
الحبكة و ربط الاحداث افضل في 16 من 12 …وتركيزهم على شخصية وحدة ساعد في هالناحية…
استثماري في شخصية Clive و نموه كان اعلى من اهتمامي بشخصيات 12…على رغم من ان 12 كان فيها شخصيات ايقونية(Baltheir) لكنهم مهم في مستوى Clive…
العالم:
تصميم العالم و الخريطة هو نفس الاسلوب اللي اتبعوه في 12…
مافي خريطة عالم كبيرة…بس مناطق مرتبطة ببعضها…
المباني و المدن تصميمهم متشابه (نفس المصمم Minagawa)…
الفرق الكبير هنا هو في 12 عطونا Rabanastre مدينة كبيرة و خلابة بس في 16 مع الاسف هي الشيء كان مختفي…
Sanbreque كان لها potential انها تكون من اجمل المدن في تاريخ السلسلة…بس مع الاسف الفريق ضيع الفرصة…
اتفهم انه من اجل القصة مرور الابطال فيها كان لازم يكون سريع…لكن رغم هذا كل ماشوف تصميمها اتحسر اني ماقدرت اتجول فيهااكثر…
الشخصيات:
مستواهم الفني متشابه…تصاميم K Takahashi فيها شبه كبير من تصاميم A Yoshida…و اثنينهم مبدعين…
بس مستواهم القصصي هنا افضل… Clive ورفاقه كانو افضل بالنسبة لي…
وخصوصا Clive…بكل بساطة هو افضل شخصية رئيسية لجزء FF اساسي (ممكن Zack من CC الاصلية ينافسه…ممكن )…
القتال:
ممتاز و مصمم بعناية عالية…ماضايقتني فكرة التحكم بشخصية وحدة….على العكس ربطتني هالشي بشخصية Clive اكثر…
المشكلة الوحيد كانت في سهولة الاعداء…لازم تكون اقل من العدو ب 10lv على الاقل عشان تحس باي نوع من التحدي…
بشكل عام نظام القتال ممتاز و اتمنى يبنو عليه في اصداراتهم المستقبليه (اصدارات CBU3)…
و اعتبره ثالث افضل نظام قتال في السلسلة بعد نظام 12 و 7….
المهمات الجانبية:
مستواها مابين المتوسط و السيء…بستثناء بعض المهمات القليلة اللي كانت ممتازة…
و بشكل عام شخصيا ماتهمني المهمات الجانبية كثير…و FF من بعد 7 مهماتها الجانبية مافيها شيء يذكر…فماحسيت ان هالجزء كانمستواه نازل عن الاجزاء اللي جت قبله…
كلمة اخيرة:
FF16 لعبة ممتازة وفي الواقع هي افضل لعبة off line اصدرتها سكوير من مايقارب 20 سنة…(الشركة فعلا عندها مشكلة فالجودة) بس هل هي افضل جزء في السلسلة؟
الجواب لا
هل ارغب ان الفريق يشتغل على FF17؟
ايضا لا…
يشتغلون على FF18 ممكن لكن الجزء القادم افضل ان فريق ثاني يستلمه…
اللي اتمنى اشوفه (وأتوقع هالشي راح يسير) انهم يصدرون توسعات لهالجزء…
الفريق سوا شغلة جيدة في هاللعبة…القصة كانت كاملة و مافيها اي نقصان…بس في نفس الوقت وضعو خيوط في اللعبة تسمحلهم انهم يرجعو الى عالم اللعبة اذا ارادو…
القارة اللي جاء منها Barnabas تسمح باصدار توسعة كاملة و بخريطة جديدة…او القارة اللي انتقلو لها الناجين من الFallen…
ايضا قصة Leviathan الضائع و مصيره…
كلها خيوط جيدة و ممكن تفتح المجال لقصة مثيرة…
الشي الوحد اللي ممكن اطلبه منهم هو Mini-Gambit
راضي بالتحكم بشخصية واحدة و راضي بنظام قتال حرك…لكن عطوني طريقة اعمل فيها تحديد ادوار الشخصيات الثانية…
مهو شرط انه يكون نظام مفصل مثل FF12…بس فكرة مصغرة شبيه له…
وبكذا راح اقول برافو CBU3
ونجي الان لترتيبي ل16 بين اجزاء السلسلة ( من غير 11 و 14 لاني مالعبتهم لنهاية القصة)…
ترتيب تصاعدي:
14: FF2
12: FF3
11: FF13
10: FF5
9: FF15