hits counter

خواطر ... ترو "جيــمــر" !

Gahmad

Gamer
مقدمة المقدمة :
السطور أدناه مجرد خواطر ، خواطر ليس لها علاقة بالبرنامج الرمضاني الشهير ، لا ... هي بس مجرد إنطباعات تشاركها ذكريات عن العاب الفيديو و عن موقع ترو جيمنج تتخللها اراء شخصية بحتة . قد تكون السطور أدناه هي للذكريات أقرب لكن أنا شخص يعارض موضوع الذكريات .
الذكريات أو كتابة المذكرات في رأيي الخاص أرى ان مو أي شخص يكتبها ... من يكتب المذكرات لازم يكون شخص من وزن و على شاكلة اناس مثل : نابليون ، غاندي ، مهاتير محمد ، تشرشل و حتى هارون الرشيد لو كان في وقته كتابة مذكرات . ناس زي هذول حيث كل يوم في حياتهم هو حدث مهم و منهم يتعلموا الاجيال القادمة .
لكن أنا ... وش بتكون مذكراتي !! صحيت .. أفطرت .. في طريقي للدوام تهاوشت عند الاشارة .. دوامت ... اجتماعات عقيمة .. رجعت البيت ... نادي ... بلا بلا بلا و في النهاية نوم . أي فائدة عادت للقارئ !!! صفر . لذا خلنا نقول أنها خواطر فقط . الموضوع طويل ، ممكن تقرؤنه مرة وحدة أو على اجزاء و في النهاية هذا من حسن حظي ، ممكن ما تقروه مرة و في النهاية أنا الخسران .


مقدمة : (لا بد منها )

الرد رقم 100 ... بصراحة أنا اعتبر هذا انجاز أو Achievement unlocked عشان خاطر الجيمرز ما يزعلوا . و اقول انجاز لأن هذا أول منتدى في حياتي اوصل الرد 100 و بالنظر إلى تاريخ تسجيلي (مايو 2008) و لأنه الرد 100 فقررت أن يكون الموضوع عني و عن خواطري و ارائي في نفسي كجيمر و في المنتدى كمنتدى و ساحة تجمع الجيمرز و لو كانت كتابياً . و بما أن الموضوع عني أنا و عن خوادري و ارآئي سأمارس هوايتي في الاسترسال و بلا توقف و سأكتب عن رأيي في كل شئ خاص بالعاب الفيديو و بكل شخص عرفته عن طريق هذا المنتدى. و البداية بتكون مع المنتديات العربية بشكل عام


المنتديات ... حكاية عقيمة :

هذا رأيي من زمان في المنتديات العربية ، أنا في حياتي ما شاركت إلا في اربع منتديات هذا خامسهم ، ثلاث منهم عربية و واحد اجنبي .
البدابة كانت عام 2001 ، اذكرها بالضبط لأنه كانت وقت صدور متل جير 2 . وقتها انتهيت من اللعبة و شعور الانبهار لا زال يغشي دماغي من هول ما رأيته في اللعبة . قبلها كان عندي فكرة بسيطة عن شئ اسمه منتدى ، لذا و بكل براءة فتحت صفحة الانترنت – بعد التأكد من اتصال الدايل أب انه تمام – على منتدى عربي مشهور وقتها . هذا المنتدى كان فيه أقسام لكل المجالات ، من السياسة حتى الالعاب مروراً بالرياضة و الفن و الثقافة و الشعر و القصص و الطبخ و الهندسة و الزراعة و الكيمياء و الرومانسية و الغواصات النووية و حتى تجارب اللقاءات مع كائنات من الكواكب الاخرى .
و بصراحة انا اشوف ان هذه مشكلة المنتديات العربية ، التنوع المفرط بلا داعي لدرجة انها صارت هي مصدر المعلومات للأسف . مثالاً : سوي بحث بالعربي عن ديستوفسكي ، لو استثنينا ويكبيديا من البحث تكون النتائج كلها في منتديات ، أي نعم اصحاب هذه المواضيع اجتهدو و ترجموا لكن تظل اجتهادات شخصية منقولة . ليه مافي منتدى متخصص بالشئ ؟ ما ادري ؟
المهم – نرجع لسالفتنا – في المنتدى العربي المشهور وقتها ، دخلت قسم الالعاب و لقيت موضوع طويل جداً عن ميتل جير سوليد 2 و سجلت فيه و ابديت رأيي في اللعبة و اذكر اني كتبت وقتها ان رايدن شخصية ممتازة و لكن ظٌلمت بسبب انه تم تبديله بشخصية سوليد سنيك و " ارسل الرد " . في اقل من 5 دقايق جات 9 ردود تتهمني فيها اني ما افهم و اني متخلف و " ليش ما اضف وجهي و اقلع خشتي !!! " . رديت و كتبت ان هذا رأيي و انه بغض النظر إذا انه ما اعجب احد يظل شخصي و ... عاصفة ثانية من الردود كانت تطالب بأني " اكتب كلام زي العاقلين و لا أروح العب كراش احسن لي !!! " . اللي صار ان كثرت الترهات و الردود و قررت اني اعاند و ارد و لكن في النهاية تم لدغي من قبل متعصبين سنيك و انسحبت مدحوراً .
قررت بعدها اكتب عن محبوبتي سايلنت هيل 2 و فعلاً كتبت موضوع تعبت عليه لدرجة اني راسلت شخص اسمه Dan Birlew و اللي بالمناسبة كاتب معروف في عالم العاب الفيديو و استفسرت منه عن بعض المعلومات الخاصة باللعبة و الاخ مشكور أفادني في الكثير و بعدها طلع الموضوع المنمق و تم نشره . لمدة ثلاث ايام ادخل المضوع و مافي و لا رد و بعدين جا الفرج على هيئة : مشكوووووووور . بعدها توالت الردود الـ "مفيدة" و الكثيرة جداً على غرار : مشكوووووور ... يعطيك العافية ... يسلمووووا ... مشكور ... وزي ما انتم شايفين كان النقاش ممتاز و لكن جات عضوة خربت الموضوع للأسف بأن كتبت : يالله موضوع مرررررة يخوف !! و بعدها انحرف الموضوع تماماً من الحديث عن سايلنت هيل 2 إلى الحديث عن " الاولاد اشجع من البنات " و... للمرة الثانية انسحبت بهدوء اقسمت بعدها ألا أكتب في هذا المنتدى.
اللي صار ان من بعدها بديت اكتب الكثير عن العاب الفيديو بشتى انواعها و من كل زواياها و لكن ما الفائدة في حال ما احد يقرأ مواضيعك لذا قررت اني ادور منتدى خصوصاً في ظل فقر الوعي الخاص بالعاب الفيديو – لاتنسوا ان هذا الكلام كان عام 2002 – و اخذا ابحث و كل نتيجة بحث تجي معها صدمة ! المنتديات شئ بايخ و سخيف ، كل المنتديات فيها اقسام منوعة و كل قسم مواضيعه تافهة ! واحد من المنتديات كان فيه قسم العاب و دخلت اشوفه ، مواضيعه كلها لا تمت بصلة للألعاب ، كلها مواضيع عن العاب الفلاش و العاب المتصفح . الصدمة الكبرى كانت في الاقسام الثانية ... اقسام مختصة بأمور مخجلة فعلاً ... أمور مفروض يكتب عنها ناس ذو تخصص مو : الوتر الحزين و دمعة ألم و شمعة مظلمة و اميرة نهر الحزن . بغض النظر هل في شمعة مظلمة أم لا أو في نهر حزن ناهيك عن أن تكون له أميرة ... الاسماء في قمة الابتذال !!!!!
و بصراحة هذه مشكلة ثانية في الشباب اللي يسجلوا في المنتديات ؛ الاسماء : ما ادري ليش لازم تكون الاسماء متعلقة بالحزن ، دمعة حارة ، اسير الحزن ، امير ثلج القلب ، المنسي الحزين ، المنتحر بلا عودة ، منتحر و ندمان !!!!! ما ادري ليش ؟
نجي للقسم الاخر ، اسماء الكثير من الشباب العربي المحبين للجيمز تكون اسمائهم مركبة و لكن لابد من اسماء معينة تكون موجودة : black , pain , death , angel , killer , legend, white , sniper . السواد الاعظم اسمائهم لازم فيها كلمة من هذول لدرجة اتوقع ان هذا قانون غير مكتوب ( انا لا اقصد احد بكلامي من الاعضاء إنما هذا شئ لاحظته فقط و السموحة من الجميع )
المهم – نرجع لسالفتنا – قررت اني ادور على منتدى ثاني و لقيت منتدى فيه قسم العاب و – تصوروا – نفس الشي ... العاب فلاش و تحميل العاب و لكن الجديد في الموضوع ان فيه واحد من الاعضاء مسجل في المنتدى و بشكل غير مباشر قاعد يسوي دعاية لمحل العاب اتضح في النهاية انه هو مالك المحل !!!
طالت رحلة البحث و كل المنتديات تقريباً تتشابه ، و السمة الغالبة كانت عن منتديات عامة تتكلم عن مواضيع تافهة جداً كتبها اشخاص اكثر تفاهة و ردوا عليها ناس سوبر تافهين . مواضيع استحي ان اقرأ عنواينها فما بالك ان اذكرها في مكان محترم زي . شي فعلاً مخزي . طبعاً لا ننسى حكاية الاخطاء الاملائية البسيطة جداً على غرار (لاكن ، ظحكت ، انتضر ، الخ الخ ) . للأمانه و الانصاف كان فيه منتديات كويسة و لكن ليه ما سجلت فيها في وقتها ... بصراحة لا أذكر .
المهم الفرج جا من صديق لي قرر يفتح منتدى ، الشخص هذا مهووس بنينتندو ، محترف العابها ، و عاشق حتى النخاع لزيلدا لدرجة لا يضاهيه أحد . و انفتح المنتدى و بدأت المشاركات و بديت اكتب و وقتها كتبت عن محبوبتي – بلا منازع كرونو كروس Chrono Cross . كان موضوع متعوب عليه لدرجة اني ترجمت قصة اللعبة للعربية و ... لا يمكن للسعادة ان تدوم ، السيرفر اللي اشترينا منه الموقع قفل .
و كان هذا المنتدى الثاني . أنا يأست و خوي لا ... عام 2005 فتح خوي موقع و اشتغل فيه و كانت بداية جيدة خصوصاً انه عهد لي بالامور الكتابية و لحسن الحظ كان عندي اعمال كثيرة تكفي الموقع لستة أشهر و اشتغلنا و ... السعادة لا تدوم . كنا ثلاث اشخاص ، الثالث كان المصمم الرئيسي اللي انشغل و انسحب لظروف خاصة ، للأسف مالقينا البديل و انتهت حكايتي مع المنتدى الثالث . و بعدها ما سجلت في أي منتدى عربي لقناعتي التامة بعدم وجود واحد ممتاز أو على الاقل ممكن يساوي تطلعاتي .
المنتدى الرابع كان اجنبي و كان خاص بالكوميكس ، و لأني عاشق لهذا الفن الرفيع سجلت فيه ، طبعاً كانت القصص تنزل سكانات و كنت انا انزلها مع العلم اني ضد القرصنة و لكن – و للأسف – مافي بديل ، لو أن الكوميكس تنزل عندنا أو في طريقة مضمونة اني احصل عليها في وقتها ما عندي مانع و بما أن الشي هذا غير متواجد قررت اني ألجأ لهذه الطريقة . المهم سجلت فيها و بعد تعبئة نموذج يفوق في طوله و كثرة اسئلته طلب فيزا من السفارة الارجنتينية تمت تفعيل عضويتي . و سجلت باسم Geeks Slayer !! ليه ؟ لأني شخص أكره القييكس فعلاً و لأسباب كثيرة ممكن اشرحها لمن يستغرب في حال حالفني الحظ و قابلته . أي نعم انا العب و أي نعم اقرا كوميكس و لكن انا ماني Geek و عندي من الادلة الكثير لأثبت اني لست بقييك و ممكن اقولها لمن يسئلني في حال ان حالفني الحظ و قابلته .
المهم ، صرت انزل انواع الكوميكس و مشت الامور بسلاسة لمدة ثلاث ايام نزلت فيها 17 جيجا كوميكس حتى جا واحد من الاعضاء و ابدى تعليق عن اسمي و كان اني رديت نعم انا هو اسمي و اسمي يمثلني انا . بعدها جا أول انذار أو كرت اصفر عشان خاطر محبي الكرة ما يزعلوا و طلبت مني بعدها إدارة المنتدى أني اغير اسمي و ما كان مني إلا ان رفضت و أخذتني العزة بالنفس لدرجة أني تهورت و سويت توقيع يهين القييكس جميعهم و ... الكرت الاصفر الثاني و الانذار النهائي . و ماذا تتوقعوا ان تكون ردة فعلي ... انسحب و تكون هذه هي المرة الثالثة و قد تكون الثابتة لدرجة اغير اسمي إلى المنسحب !!
لا . قررت ان اعاند و ان اكون ستيف اوستن هذا المنتدى و جرفني تيار الحماس بأني اضفت سطر ثاني للتوقيع يهين ادارة المنتدى و ... خلصت الحدوتة .
هذه هي حكايتي مع المنتديات . بصراحة بعدها ما حاولت ادور على منتديات و وقفت كتابة و ازدادت مهامي الوظيفية و قل وقت فراغي حتى سمعت أو بالأحرى اكتشفت ترو جيمنج و هنا تبدأ قصة ثانية


ترو – جيمنج :

أول مرة اطلع على ترو جمنج كانت صورالمنتديات الثانية لا زالت عالقة بذهني ، لكني تفاجأت ؛ فعلاً تفاجأت . ما في مشكور ، مافي مشكوور ، ما في مشكووور ، مافي يعطيك العافية "فقط" ، مافي يسلموا و يسلموا الايادي و يسلموا الايادي الحلوين و يسلموا الايادي الحلوين و مانعدمها . ما في مواضيع عديمة القيمة على غرار "صور سطح مكتبك " أو "وش مطعمك المفضل " ... أبداً ... اقسم بالله اني حسيت بالسعادة لأني وجدت مبتغاي في منتدى ... لا و عربي . و بعيون ملؤها الدموع ( عاد هذه مزحة ) قررت اني اسجل و لكني أجلت الموضوع ، ليه ؟ ما أذكر والله لكن ظل المنتدى في بالي و بين كل فينة و فينة اطلع عليه . هنا عاد يجي دور اللامع ثامر / Id / هالو فان / هالو متعصب / هالو وات إيفر اللي ارسل لي روابط لمجموعة كتابات مميزة بصراحة و الاجمل ان الردود بشكل عام كانت تنم عن رغبة في النقاش بغض النظر عن الاراء . أرآء مختلفة ، نقاش كويس ، هذه احد مبتغياتي في المنتيات ... لا و منتدى عربي ، منتدى فعلاً غير نظرتي للمنتديات العربية ( لأجلٍ مسمى )و بإبتسامة من الاذن للأذن ( برضه مزحة ) قررت هذه المرة اسجل و ... السعادة لا تدوم ، من قائل هذه العبارة ... أنا طبعاً و خاصة بعد ظهور رسالة: " التسجيل مغلق حالياً "
بصراحة طنشت ، صرت اتابع المنتدى لأجل الاخبار و النقاشات . في مايو عام 2008 تم فتح باب التسجيل و وقتها قررت اني ماني مسجل و لكن ثامر/ Id قال لي و بلغة الـ covenant و اللي يتكلمها بطلاقة : ياخي سجل ، مانت خسران شي . و فعلا سجلت و ما خسرت شي ... بل كسبت الكثير . كسبت اني عضو بمنتدى راقي ، كسبت نقاشات مع اشخص كويسين حتى لو اني ما شاركت فيها و الأهم من ذا كله كسبت أشخاص تعرفت عليهم و كان لي الشرف اني قابلتهم و اطمح اني اقابل البقية و هنا يجي دور النقطة الثالثة في الموضوع . شباب ترو جيمنج

و للحديث بقية ...
 

dingo

Hardcore Gamer
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور :q ( اضحك معاك )

بصراحة قصتك مؤثرة .. مشكلة المنتديات العربية مشكلة ازلية ...

حاول اتدور على معلومة معينة بجوجل ( باللغة العربية ) .. جوجل راح يطلعلك 25548444854 موقع او منتدى ... راح تلقى نفس الكلام في جميع هذه المنتديات والمصيبة لما تطلع المعلومة غلط !!
كلا كوبي بيست عمياني .. والردووود ..مشكوووووور ...الخ .. يعني محد حاول ينتقد المعلومة .. يرد عليها .. يتئكد منها .. الشكوى لله

مع اني لاحظت في تطور طفيف في بعض المنتديات للأمانه
 

JIN KAZAMA

True Gamer
الصراحه احييك على اسلوب كتابتك ,فعلا تروجيمنج متعه لانهائيه يوفرلك اشياء كثيره
مايوفرها افضل موقع غربي , الاعضاء هنا كل واحد يقول للثاني انا احسن منك (بخبرته بنقاشه باسلوبه ),اذكر اني بديت اتابع الموقع من 2008 , هذا اول موقع توصل ردودي فيه فوق العشرين رد لوووول
 

Tanton

True Gamer
ما يحتاج نتكلم عن المنتديات العربية والمستوى المنحط اللي اهم فيه
فعلا أول ما دخلت ترو جيمنج كنت بصراحة منصدم من الردود ومن معرفة الشباب بأشياء كثيرة ما كنت أفكر فيها أصلا. من جد بعد ترو جيمنج تغيرت نظرتي لهالمنتديات اللي مال امها داعي

ما في مواضيع عديمة القيمة على غرار "صور سطح مكتبك "

على فكرة موجود هالموضوع p:
 
التعديل الأخير:

JOE

True Gamer
برافوا احمد برافو ...... رحلة سقيمة في البحث عن ملجأ ههههه كانه عنوان رواية رخيصة

اسلوبك رائع في سرد رحلتك الي تخللها الكثير من المطبات ، انت شاركت فيها على الاقل بينما انا ما حبيت اضيع وقتي في منتديات "الشكر و الإمتنان و الفضيلة" الي لا تزال موجودة للآن (تخيل ؟) و فضلت اكون في مقعد المشاهد الساخر للي حاصل و بدايتي مع ترو جيمنج ، منتظر بقية "الحدوتة" و لا تحرمنا من جديدك ياخي و جزاك الله خير .... و مشكوووووووووووووووور
 

إحساس

True Gamer
صراحه انا واجهت المتاعب مثلك تقريبا ..

وصلت مشاركاتي في منتدى ثاني 1000 وشوي تقريبا .. وكنت عضو مميز وكنت اتعب دايما .. لكني مليت ..

الشي الاساسي من فتح المنتدى هو [ النقاش ] .. اذا انا حطيت موضوع لـ خبر او حطيت موضوع عن لعبه فـ معناتها هذا الموضوع عباره عن نقاش .. لكن لما تجي وتقولي يعطيك العافيه .. او تجي وتعطيني رد مختصر ماله اي فايده .. انا وش بستفيد من هذا التعب .؟

كان عندي تقريبا 300 موضوع وزياده .. وربي ان عدد المواضيع اللي صار فيها نقاش ماتتعدى الـ 6 مواضيع فقط ..

عموما .. انا كنت متابع لـ ترو جيمنج من فتره طويله .. لكن كانت فيه مشكله بالتسجيل ماعرفت احلها .. ولما فتحو منتدى الالعاب العام دخلت من دون ما افكر وشاركت .. والحمدلله قاعد اعيش ايام حلوه صراحه ..

شكرا ترو جيمنج ..
 

F.JUBRAN

Banned
انا اول منتدى اشارك فيه ترو جيمنج :inlove: و تقريبا بدايتي مع الانترنت برضوا بترو جيمنج ..
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لا أنكر أني كنت متورط حتى النخاع في الجريمة المسمية المنتديات العربية .. لكني يمكنني القول بضمير مستريح أني - و لله الحمد - لم أكتب رد في حياتي عبارة عن "مشكوووووووور" إطلاقا ... لكن للاسف تورطت في الدائرة السخيفة .. العب كل لعبة ثم أكتب تقرير ضخم 3 صفحات ملون و فواصل و أسفسف اللعبة كاملة ثم يأتي مشرف يقول ممتاز و يعطيني وسام و يثبت الموضوع .. و هكذا حتى أتلون و احصل على رتبة إلخ ... دائرة سخيفة للغاية أحمد الله أني خرجت منها .. عموما ايامها كنت بين 11-13 سنة .. معذور
 

Al Pacino

True Gamer
ماقول الا " آهـ " على الايام الي ضيعتها خارج تروجيمنج .
 

squall leonhart

True Gamer
ردودك ال 100 فيها فائدة و محتوى اكثر من كثير من ردود بعض الاعضاء الي موصلين بالالاف .. لو رجعت مقابلات الاعضاء فانت بتكون اختياري الاول صراحة ..
 

Hiroshi Yamauchi

Hardcore Gamer
المنتدى يتكون من اعضاء .. وان كانوا الاعضاء على مستوى عالي أكيد انك ستجد انه المنتدى من مستوى رفيع ...
هنا في تروجيمنج ... أفضل اللاعبين العرب .. وادارة جيدة جدا ... اشياء تفتقدها كثير من المنتديات حتى الاجنبية منها ..
...
الموضوع لا يتعلق بكمية الكتابة او بنوعها الموضوع يتعلق بالنقاش او بالاحتكاك ... اذا كان المنتدى يقدم لك تجربة احتكاك مع مجتمع متميز فهذا المنتدى اللي ترتاح معه ...
تروجيمج هو خلاصة تجارب اشخاص هنا .. قد تزيد هذه التجربة عن 10 سنين في عالم الانترنت ...
 

G7Ga7

True Gamer
*يتذكر ايام مشكور بجيم ماستر :( *

شكراً قحمد على الموضوع. من دون مجاملة إنت كاتب موهوب. جداً استمتعت بقراءة الموضوع :D . والحمد لله اني كنت من المحظوظين الي كانوا -تقريباً- مع بدايات المنتدى. من دخلت تي جي وتعرفت على كثير من الأعضاء على صعيد شخصي, صار جزء من حياتي الآن. بالنسبة لي تي جي مو مجرد منتدى, هو مجتمع من الأشخاص الي أعرفهم وأقدرهم واستمتع بالجلسة معاهم. مرة ثانية شكراً عالموضوع, وياخي افتح لك مدونة ولا اكتب كتاب ولا شف لك صرفة خلنا نقرأ لكتاباتك أكثر P:
 

Ghost of sparta K

True Gamer
تروجيمتغ اعتبره مكان للراحه والاسترخاء انا اشارك بموقعين واحد في نظام نقاط والثاني نظام ليفيل وطبعا انا مدمن هذي الاشياء لكن تأتي اشهر اصاب فيها بالملل فأرجع لتروجيمنغ عشان انسى هذي الامور واركز على الحوارات و الاخبار والى ما ذلك بعدين ارجع لمواقعي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ترو جيمنج هو المنتدى "الحلم" لأي لاعب عربي ، المنتدى الي أعتبر نفسي سعيد و فخور جدا بأني عضو و جزء من كيانه ، و أعتقد أي شخص فينا يشاركك نفس المشاعر

حياك الله دائما أخ أحمد و يا ريت نشوف مشاركات أكثر منك ! ما شالله مواضيعك ليها شعبية لأنها من كاتب مميز ( و قارىء جيد أيضا ) .
 

Zero

فريق الأنمي
أنا قريت الموضوع الصباح أو الظهرية مو متذكر، بس توني أرد.

بصراحة يا قحمد وللأمانة وبدون أي مجاملة اللي ما يقرأ مواضيعك هو الخسران مو أنت الخسران :happy:، استمتعت بكل كلمة كالعادة ويا ليت تكثر من كتاباتك بس... لا تخاف لو كثرت ما راح تفقد طعمها :laugh::

طبعا ما يحتاج أقول لك أني أتفق وياك بكل شيء، بس راح أذكر شيء مهم على الرغم من أنه واضح وبديهي وهو: اللي يخلي ترو جيمنج ناجح لهذه الدرجة هو إدارته بكل بساطة، الناس اللي أسسوا الموقع فاهمين في الفيديو جيمز ويحبوا الفيديو جيمز حب حقيقي، كونوا منتدى متخصص وحاولوا يبتعدوا عن أي شيء يخرجه عن هدفه بأي شكل من الأشكال، وما يحتاج أذكر أن المنتديات العربية الأخرى اللي تتحلى بهذه الصفة شبه معدومة.

طبعاً لا ننسى حكاية الاخطاء الاملائية البسيطة جداً على غرار (لاكن ، ظحكت ، انتضر ، الخ الخ ) . للأمانه و الانصاف كان فيه منتديات كويسة و لكن ليه ما سجلت فيها في وقتها ... بصراحة لا أذكر .
هذا الشيء من أكثر الأشياء اللي ترفع ضغطي، تشوف الأخ مسوي فيها فصيح وهو جايب العيد بالأخطاء الإملائية، المشكلة أنها متعمدة وأقصد بذلك أن السبب الحقيقي هو ضعف اللغة عند الكاتب، يعني لو جائت منه سهوا مرة أو مرتين وهو ما يدري مو مشكلة لكن أنها تتكرر...
 

xz995

Hardcore Gamer
^^^^^^^^
بعض الناس مرات يحطونها بسرعة زي لاكن اسهل من لكن لكن كسل وشغل عالسريع مايضر!
 

M.D.L

True Gamer
الصراحه قاعد اقرأ ولا اقدر اوقف

(لاكن ، ظحكت ، انتضر ، الخ الخ )
فيه واحد دائما يخطي فيها و تراه ما يحب الاكسبوكس :innocent::

*جاري التكمله*
 

mohamed

Banned
أيام جيم ماستر , كان منتدى جيد , والغريب أن قسم الننتندو كان هو القسم الوحيد "الأرقى" من ناحية نوعية الردود و وعي أعضائه .
 

Mista Koo

Creative Director
ما في مواضيع عديمة القيمة على غرار "صور سطح مكتبك " أو "وش مطعمك المفضل " ... أبداً ...
اثنينهم موجودين خخخخ. ما أشوف فيهم مشكلة من وقت للثاني ولما ما يكونون معبين المنتدى، أصلا "وش مطعمك المفضل" وطقته ما ينحطون إلا لما ينام المنتدى :laugh::

وبعدين حرام عليك وش سووا لك الجييكس؟ بدل ما ترفع راسك وتفتخر بجييكيتك؟! يا عيب الشوم :angry::
 

G7Ga7

True Gamer
اثنينهم موجودين خخخخ. ما أشوف فيهم مشكلة من وقت للثاني ولما ما يكونون معبين المنتدى، أصلا "وش مطعمك المفضل" وطقته ما ينحطون إلا لما ينام المنتدى :laugh::

وبعدين حرام عليك وش سووا لك الجييكس؟ بدل ما ترفع راسك وتفتخر بجييكيتك؟! يا عيب الشوم :angry::
إيه ذكرتني، مهتم اعرف تعريفك قحمد للقيكس، ووش سالفة الكره العجيب هذا لول
 

The Last Lombax

In a new adventure~
ياخي افتح لك مدونة ولا اكتب كتاب ولا شف لك صرفة خلنا نقرأ لكتاباتك أكثر

أظم ( متعمد ) صوتي لصوتك , ما شاء الله عليك أسلوبك حلو في الكتابة , كل شوية أفتح موضوعك وأقرأ فيه بدون ملل

للأسف هذا حال أغلب المنتديات ( شكرا , مشكور عزيزي ... إلخ ) , هذي النوعية هي اللي ماشية في المنتديات , وقلة قليلة هم اللي يأخذوا ويعطوا معاك في الموضوع
 

JIN KAZAMA

True Gamer
الان الاحظ ظاهر جديد في المنتديات العربيه (صار الشكر على الموضوع يجي مزخرف وحركات )
مااقول الا الحمد لله على تروجيمنج انه موجود ولولاه كنا الان كلنا متشردين لول
 

Dark soul

Hardcore Gamer
ما عندي شي اضيفه او اقوله , لكن فعلاً مواضيعك دايماً الاجمل في ترو جيمنج اخ قحمد (لول ؟)
 

rsm

Hardcore Gamer
اخخخخخ بس احس اني ضيعت ايام و لحظات ثمينة و كثيرة من حياتي الإنترنتية في منتديات مشكور و يعطيك العافية ..
لا و العلة هالأيام منتديات يحتفلوا بالعضوية و المشاركة 5 مليون و هم اغلب اعضائهم و مشاركاتهم بل كلهم مشكور و يعطيك العافية و بس ..
و الله يسمحوا لي الأعضاء لكن انا فتحت عيني و عقلي على اشياء ما كنت اعرفها و لا اهتم بها مثل التهكير و الكوبي .. لما جيت ترو جيمنج حسيت اني العب صح .. احجي (اتكلم) مع ناس صجيين في الجيمنج .. عرفت العاب و اشياء ما كنت اعرفها ايام البس 2 و تحسرت الحين على اني ما لعبتها .. و تحسرت على اني ما لعبت اشياء اصلية من صغري عشان احس بقيمة الشي اللي العبه و احس اني احلل الشريط .. للأسف و الله .. لكن ان تصل متأخرا خيرا من ان لا تصل .. :)
 

NasserFahed

Hardcore Gamer
صحيح إن المنتديات العربية وضعها مو بالـ " جيد " .
لكن لو ما إبتديت فيها ما كسبت خبرات كان تشوفني صرت أشارك في ترو جيمنج من نوع هالمشاركات الرخيصه ( مشكوور ، يسلموووو ، يعطيك العافية ) .
على الأقل بالنسبة لي .
و بخصوص السنوات اللي ضاعت مني في هالمنتديات ممكن تكون سنتين فقط . :sweat:
تعديل: لول حلوه قحمد :laugh::
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
و كالعاده .. يجبرني قأحمد بأني أقرأ أي موضوع أو رد يكتبه من أول حرف لأخر حرف
 

Gahmad

Gamer

بادئ ذي بدء ما أقول إلا:
والله احرجتوني يا شباب ، فعلاً أحرجتوني إيما احراج ، حكاية الاسلوب و الكتابة و غيره أنا سأعتبرها مجاملة منكم ان دلت على شئ فهو على حسن أخلاقكم . لكل واحد قرا الموضوع و قال كلمة مجاملة انا اقوله شكراً من القلب .

و بصراحة هذا مو شي غريب على شباب ترو جيمنج – النقطة الثانية في خواطري – اللي بتكلم عنهم ، شباب فعلاً السمة العامة فيهم هو الثقافة ، الترفع ، الاخلاق الكويسة ، التقبل للنقاشات بغض النظر عن اراء الاطراف الاخرى و للأمانة هذه نقطة نادرة هذه الايام . الملاحظ في أي نقاش هو فرض الرأي و الحدة و نعرة " أنا صح و أنت ما تفهم " و هذا الشئ انا لاحظته انه شبه معدوم بين نقاشات الاعضاء . و اقول "شبه معدوم " لأنه موجود و لكن "شبه" لان الشباب عندهم ثقافة و بغض النظر عن ثقافتهم و مصدرها ما دام عندهم ثقافة إذن هناك تفتح فكري يساعد على تقبل ألاراء و تفنيدها .

ما ي داعي نخوض اكثر – مع أن الاغراء في الاسترسال اقوى مني – و لكن الكلام عن هذا الموقع ، فعلاً انك تأسس موقع في مجتمع لا زال ينظر إلى صناعة العاب الفيديو على أنها مقتصرة على فئة المراهقين و تنجح فيه هذا يعتبر إنجاز بحد ذاته و تمهيد للكثير من المحبين لهذه الهواية و طبعاً غني عن الذكر ان اتكلم عن انجازات الموقع لأن القراء يعرفوها ما شاءالله عليهم أكثر من مؤسسي الموقع .
بالنسبة لي ترو جيمنج موقع تقابل و توافق مع هواياتي و وجدت فيه اعضاء توافقت ميولي وتفكيري معهم ، البعض قابلتهم و البعض اطمح فعلاً اني اقابله و البداية كانت مع ثامر الغامدي:

Id:
تعرفت على ثامر في "ملحق" صديق مشترك لنا، الملحق هذا كان حرفياً بمثابة اكاديمية هالو ، كل نهاية اسبوع كانت بالنسبة لنا لعب X لعب لدرجة تخرجنا من الاكاديمية و صرنا "أساطين" في لعبة هالو . طبعاً اساطين هي الابل طويلة الاعناق و تطلق ايضاً على الاشخاص الخبراء في الشئ . اللي صار ان الاكاديمية قفلت و انا قررت التقاعد و تسليم الراية لفريق الـ ODST بينما ثامر قرر ان يحكي حكايته مع النبلاء . انا و ثامر ينطبق علينا القول "الحديث ذو شجون" ، مافي سالفة نبدأها و ننهيها ؛ لازم التشعب ، نسولف ابتداءً من الرياضة حتى التصاميم الهندسية و أكيد نتحاشى السياسة لأننا اشخاص صادقين !!
طبعاً كان خبر جداً سئ بالنسبة لي انه انتقل إلى جدة و بهذا فقدت انا صديق عزير في الرياض . للأسف ما سنحت لي الفرصة اني اشوفه في يوم اللاعبين الخاص بميكروسوفت مع انه اتصل علي وقال:
- وش عندك يوم الجمعة
رديت عليه:
- ليه ؟
- في يوم اللاعبين الخاص بميكروسوفت
- بصراحة كنت مخطط اني اتفرج سباق السلاحف الاسترالية أو اني اقرأ كتاب عن التصحر في تنزانيا و لكن ممكن اجي
للاسف ما حضرت، و لا شفت السلاحف و ضاع مني الكتاب .

عبدالرحمن المديهيم – الاسم الفني "جحجاح" :
عاشق لالعاب المدرسة القديمة ، ناقد فني محنك لايشق له غبار في العاب الفيديو ، خبير في الـ OSTs الخاصة بالعاب الفيديو لدرجة يكاد ينافس فيها الاخوين Frasier في هواياتهم لتجميع التحف القديمة . احد افضل الاشخاص على الاطلاق اللي ممكن تتناقش معهم . و في نظري يتنافس على لقب افضل عضو هو و شخص اخر بتعرفوه بعدين . تقابلت مع عبدالرحمن و تعشينا و جاء النقاش عن ميتل جير 4 . الرائع في جحجاح انه محايد دائماً حتى على حساب الشئ المعجب فيه . طبعاً تقابلت معه مرتين بعد كذا و لازلت اطمع بمقابلات ثانية. عبدالرحمن يسألني ليه انا اكره الـ Geeks و أنا قلت اكرههم لاسباب كثيرة . طبعاً ماني قايل حكاية البر لما طلعت و تهيأت نفسياً اني العب دور قريب من انديانا جونز ، و ما أن وصلت و بدأت ادخل جو الـبعد عن التمدن و بدأ مخي في شحذ بطارياته لتجميع اكبر عدد من السواليف و إذ بي أتفاجأ ان اللي حولي ماهم "لمي" . الاول يلعب بالاي فون ، الثاني يدردش بالمدعوق اللي اسمه توت أسود ، الثالث معه الجيم بوي ، الرابع يسولف بالجوال ، الخامس يستنى الاول يخلص عشان يأخذ الاي فون و يدخل صفحته في الفيس بوك ، السادس ينتظر الخامس يخلص عشان ياخذ الاي فون و يكتب في تويتر انه هو في البر الان !!!! و في النهاية رجعنا بدري و السبب "مشتاقين لقيم هالو" .
و طبعاً لن اقول لك عن ذاك الشخص الـ Geek الي كان ينتظر لعبة MMO و كان باقي على موعد إصدارها أكثر من سنة ، الاخ المذكور قال لي – و تكلم مع الشخص الخطأ - : ودي الوقت يجري سرعة و تطلع اللعبة . أنا حرفياً الدم كاد ان ينزف من أذني و تذكرت على الفور Eric Cartman و كيف قرر يجمد نفسه لأجل جهاز نينتندو وي لكن هذا الشخص مو إريك ، هذا مجرد Geek ولذا تشاجرت مع هذا الاخ مرتين ، مرة لغباءه و كيف ان عمره هذا هو اللي بيروح ، و كيف ان هذه مدة كافية ان يسوي فيها انجاز على الصعيد الشخصي خصوصاً ان هذا الاخ في السنوات الاخيرة في دراسة الطب. الشجار الثاني كان بسبب ان هذه لعبة ، و ان صحته صارت على المحك خصوصاً ان جسمه صار ينزف مايونيز و كاتشب بدلاً من الدم .
و طبعاً يا ابو الجاحجيح لن أقول لك عن .... تدري ، إذا حصل بيننا لقاء بإذن الواحد الاحد بيكون في تكملة . بالنسبة للمدونة صدقني يابو داحم حاولت في 7 مواقع اني اسوي لي لي مدونة و في كل مرة ما افلح و السبب اني ما اعرف "اصمم" . بالنسبة للكتاب "نقول" ان شاء الله بيطلع قريب.

يوم اللاعبين (سوني – 2008) :
أول يوم لاعبين ، حضرناه انا و ثامر من بعد المغرب ، سألت Id وين الشباب و كان أن أجاب: بيجوا . طبعاً ثامر تكلم كثير عن الشباب و مدحهم و أثنى عليهم و ... و وصلوا الشباب .
من يذكر صالة يوم الاعبين يعرف ان فيه درج ، أنا كنت واقف في وسط الصالة و ما كان من ثامر إلا أن اشار على الدرج و قال : وصلوا . انا التفت و شفتهم (محمد البسيمي ، اخوه عبدالرحمن – ان شاء الله ما اكون غلطان - ، عبدالعزيز الهدلق ، عيسى / ميستاكو ، و وراهم كان أحمد بن محفوظ و عبدالعزيز / الخيال الاخير ) .
من كثر ما مدحهم ثامر توقعت ان هذولا هم المنقذين لـ.....لـ ... مو لكوكب ريتش أكيد ، هم في بالي كانوا اشكالهم منقذين ، منقذون لماذا !! ما ادري !! كنت اشوفهم ينزلون الدرج و أتخيلهم يمشون بحركة بطيئة
Slow Motion بينما في الخلفية تتصاعد موسيقى "هكذا تكلم زاراثوسترا Thus speak Zarathustra لـ ريتشارد ستراوس " المقطوعة الرائعة اللي أسائوا لها في الافلام و الاعلانات العربية و ماخلوا مكان إلا و حطوها فيه من افلامهم الرديئة حتى اعلانات المبيدات الحشرية.

محمد البسيمي :
محمد هو العقل المدبر أو كما يقول الغربيون Mastermind هذه الشبكة ، قابلت محمد ثلاث مرات و تجاذبت معه اطراف الحديث في امور شتى . محمد ما شاءالله عليه اثبت انه شخص صاحب رؤية و يكفي انه يحارب لترقية مفهوم معين عن صناعة عملاقة ضمن محيط شبه جاهل بهذه الصناعة و بفضل الله جهوده تكللت بالنجاح و القادم – كما يقول هو – مذهل أكثر و أتمنى له فعلاً التوفيق .

Ziz :
أحد الروائع اللي احترم كتاباته و ارآئه في المنتدى و خارجه ، عبدالعزيز شخص صاحب كاريزما قل أن تجد مثلها ، ثائر على العديد من الاعراف الخاطئة التي اصبحت مسلمات في حياتنا اليومية . السؤال ، اين هو الان . انا اعرف انه خارج المملكة لظروف دراسية و لكن اقصد وين مشاركاته ؟

عيسى / ميستاكو :
شخص صاحب طلة هادئة ، وجه مسالم و لكن في المنتدى طلع مشاغب ... جداً . تقابلت مع عيسى اربع مرات و كل مرة كان يثبت لي ان نظرتي فيه من المرة الاولى ما تغيرت ؛ شخص حبوب جداً .

أحمد بن محفوظ/ المقاس الملكي :
أحمد مو لازم تقرأ له عشان تعرف انه مشاغب ، احمد فعلاً مشاغب من الطراز الاول ، رائع من الطراز الاول و رجل من الطراز الاول . يشجع تشيلسي و أنا اشجع ليفربول و لكم ان تتصوروا محور حديثنا انا و هو .

عبدالعزيز / الخيال الاخير :
خجول جداً ، مؤدب جداً . تقابلت معه اربع مرات كان محور حديثي فيها معه التحية ... فقط .

ليلة الكبار (فبراير 2009):
في هذه الليلة تقابلت مع الكثير من الشباب ، كل الاخوان المذكورين أعلاه و تعرفت على اعضاء جدد :

حازم الحربي/ Isaac:
الشخص هذا يجسد ما يطلق عليه "خفيف الظل" و لو اني ما اعرف كيف يكون هناك ظل خفيف و ظل ثقيل و كيف تم قياسهم أصلاً ! خلنا نقول انه شخص مرح صاحب وجود خفيف ، تكلمنا انا و حازم في أمور متنوعة و كثيرة ، في كل مرة كان يثبت لي أنه شخص افكاره مرتبة و يعرف كيف يوصل لك وجهة نظره ببساطة شديدة بدون تشعبات . اذكر اني سألته ليه الاسم Isaac و هل السبب كان بطل لعبة Dead Space الرئيسي Isaac Clarke اللي بالمنسبة اسمه مشتق من اسم الكاتب ايزاك أزيموف Isaac Asimov و الكاتب Arthur Clarke أرثر كلارك و طبعاً كلاهما كاتب خيال علمي . عموماً ، ما اذكر ان حازم جاوبني .

عبدالعزيز / كابتن جاك سبارو :
عبدالعزيز متعصب لبرشلونة و صادف اني في بداية حديثي معه ذكرت له اني مشجع عتيد لريال مدريد ... طبعاً دخلنا في نقاش طويل تشعبنا فيه لأمور شتى. عبدالعزيز شخص جداً رائع و اتمنى تجي الفرصة و نتقابل مرة ثانية بمشيئة الرحمن .

عامر العمودي:
جوهرة تاج تروجيمج – في نظري على الاقل – المنافس لجحجاح على قائمة افضل عضو – في نظري على الاقل - . من قبل ما اعرف عامر و انا معجب بردوده الحيادية . نادراً ما تلاقي شخص يطلع عيوب الشي المحب له و ينتقده و بعنف . طبعاً لو انتقدنا شركة أبل يطلع عامر و يقول لنا
و عين الرضا عن كل عيب كليلة و عين السخط تبدي المساويا
قابلت عامر في ليلة الكبار ، اول ما شوفته كان الشكل مألوف ... بعدها ضربتني صاعقة الذاكرة ، هذه الاخ هو أول واحد صار معه لقاء الاعضاء ، هذا ... عامر جو فرج ! و سألته : هل أنت عامر جو فرج ؟ قصدي هل انت عامر العمودي و بكل تواضع هز رأسه اي نعم . صادف وقت توزيع الجوائز اني كنت في صف واحد مع حازم ، عامر ، جحجاح و كنت انا العب دور المستمع لأحاديث صعبة بالنسبة لي ، أحاديث على غرار لعبة فيها 77 فريم في الثانية مع ريندر خشن و داون جريد للجرافيك أثر على فيزيائية الملتي و المتعارضة مع سكيل التكستشرز الغير متوافق مع وصلة الأتش دي و التي لابد من PC بقوة 411 حصان و ...
بمخ يكاد أن ينفجر كدت أن أصيح : ليه المصطلحات الصعبة هذه ؟ ليه ما تتكلموا عن الوضع الاقتصادي الراهن و سبب فصل الدولار عن الذهب ، هذه الامور سهلة و مفهومة ! و لكني احتفظت برأي لنفسي و قررت مواصلة الاستماع .
نرجع لسالفتنا – عامر في حال انكم نسيتم – و هو ان عامر ناقد فني محنك لا يشق له غبار بس هذه المرة مزدوج ، بمعنى أنه يفتي في الالعاب و في الافلام ، أذكر ان سنحت لي الفرصة و تغدينا سوا و سألته عن رأيه في كم فيلم كانوا قاب قوسين أو أدنى من أني أحذفهم و لكن أفادني بإختصار : شوف هذا ، لا تسهر على هذا ، شوف هذا مع مجموعة شباب ، هذا لا تشوفه . و بس
اذكر اني قريت مراجعة لعامر عن لعبة Dead Rising و كانت مراجعة موفقة و اتمنى أكثر في المستقبل و في النهاية لا يسعني سوى القول عن ردوده بالمنتدى:
لكتاباتك مالقيت الردود و مالقت و العقل يعجب بها و بالذاكرة بقت
مع الاعتذار الشديد جداً لعمنا المتنبي

عبدالمجيد / مجيد :
الاخ عبدالمجيد يقف في المنتصف بالضبط بين اللي قابلتهم و ماقابلتهم . من قراءاتي لبعض ردوده عرفت انه العاشق الاول و الاول ثم الاول على مستوى مجرة درب التبانة لسلسلة Kingdome Hearts لدرجة يكاد ينافس تتسويا نامورا أو أياً كان اسم مبتكر اللعبة . لعبة مملكة القلوب بالنسبة لي كانت حلم تحقق مثله مثل كابوم ضد SNK لمحبي العاب القتال . طبعاً نزل الثاني و لم يضيف شئ للسلسة ثم نزل جزء على الجيم بوي و جزء على الـ PSP و جزء على الـ DS و جزء على ميكروويف جنرال إليكتريك لدرجة ضاعت معها القصة و ماحنا عارفين من هو حامل المفتاح ، هل هو ميكي أم سورا أم ستيفن سيجال.
نرجع لحبيب القلوب مجيد ، كنت اقرا ردوده و كانت تعجبني خفة دمه و سرعة البديهة المرحة عنده ، يوم عرفني عليه ثامر في يوم اللاعبين قلت له : ما شاءالله انت مجيد و كان رده أن: ما شاء الله أنت قحمد ... و بس.




طبعاً قابلت غيرهم و أرجو انهم يسامحوني في حال نسيتهم . طيب هل هذولا بس هم الشباب ، في غيرهم كُثر ودي ان يحالفني الحظ و اقابلهم و على رأسهم :

عمر العمودي / نيتندو:
عمر هو مدير المنتديات و محرر الموقع. يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت. طبعاً هذا المكتوب عنه و لكن أنا لي رأي أخر .
عمر العمودي / Nintendo : عدو الالعاب الـ "حلوة" ، النمسيس لكل ما هو أمريكي . أي نعم أنا صديق صدوق للالعاب الحلوة الناجحة تجارياً (كح كح.. كود.. كح كح ) و معجب بكل ما هو امريكي و لكن هذا لا يمنع و من باب الانصاف ان اذكر إعجابي بعمر . ريشارد قلب الاسد اعترف انه معجب بصلاح الدين ( و من ليس كذلك ) ، ستيفن كينج اعترف انه معجب بهاري بوتر ( زلة لسان ). طيب ، ما الذي يعجبني في عمر ؟ قبل الجواب خلنا نقول أن ترو جيمنج – و لا أحد ينكر ذلك – كان فاتحة للكثير من الشباب الي سلكوا طريقهم و سووا لهم مواقعهم و مدوناتهم و برامجهم الاذاعية و هنا لنا وقفة . الفضاء السايبري حالياً ملئ بالبرامج الاذاعية العربية الخاصة بالعاب الفيديو لدرجة اتوقع ان يجي يوم و افتح موقع daily finance و يطلع لي بودكاست عربي خاص بالالعاب ! بصراحة انا سمعت بعض البودكستات الثانية و للإنصاف الشباب فيها كويسين و يحاولوا بجهد يُشكروا عليه ، طبعاً أنا اغض النظر عن أن اخر جملة هي "نشوفكم بالحلقة الجاية " و التي تذكر في أي بودكاست و المفروض ان تكون (لنا لقاء قادم معكم) على أساس أن البث إذاعي و ليس مرئي. و أي نعم عندي تحفظات و تحفظات شخصية "جداً" على "بعض" البودكستات و لكن في النهاية يظل بودكاست طبيعي لايميزه اي شئ سواءً كان من ترو جيمنج أو من غرفتي بالبيت . طيب و ين المميز ؟ المميز – بالنسبة لي على الأقل – في بوكاست ترو جيمنج هو عمر العمودي . لسانه السليط و سخريته اللاذعة أعطت لبودكاست تروجيمنج نكهة لا مثيل لها في أي بودكاست ثاني . لمن يعرف المسلسل الشهير FRASIER و كيف كان فيه مذيع رياضي عصبي يتطاول على المستمعين و يسخر من الجميع ، الفكرة بدأت بمسلسل و ثم نجحت لدرجة تم تطبيقها فعلياً في بعض قنوات الراديو في امريكا و لكنها توقفت . أنا لا اقصد أن عمر يتطاول على المستمعين لا سمح الله و لكن لمجرد التذكير بالنكهة اللي يضيفها عمر في حال وجوده في البودكاست مع جل أحترامي طبعاً لباقي المقدمين . شي ثاني في الاخ عمر ، الدور الإداري اللي يلعبه في المنتدى له اكبر تأثير على نجاحه كساحة نقاشية ، الصرامة في تطبيق القوانين ، التمسك بالانظمة الموضوعة من البداية ، إعطاء الشخص فرصة لإثبات نفسه ان تكون كتاباته ذات مستوى مناسب لكي يكون عضو ، كل هذا كان له تأثير على المنتدى . قد يرى البعض ان هناك ظلم و لكن لا ننسى ان المساواة في الظلم هي في حد ذاتها نوع خاص من انواع العدالة كما يقول المهاتما غاندي . أي نعم سجلت في عام 2008 شهر مايو و أي نعم إطلاعي على المنتدى و مواضيعه كإطلاعي على الدوري الالماني اللهم إلا المواضيع الساخنة و لكن هذا لا يمنع اني اشوف تأثيرات قرارات عمر و أخرها كان القرار الخاص بـ OMG و منعه نهائياً . انا لفترة قريبة ما اعرف معنى هذه الحروف و لكن و الشكر موصول لمسلسل Modern family و بطله فيل عرفت ان معناها يا آلهي . طيب ليه الفلسفة و الكتابة بالانجليزي لا و أنا شوفت للأسف الشديد تطاول و تمادي لدرجة ان البعض أضاف حرف الـ F !!! و في النهاية كل هذا الحماس على لعبة أو خبر عن لعبة . سامح الله الـقييك . المهم – نرجع لسالفتنا – قرارات كهذه تأثر على سير النقاش و على الاعضاء و تلعب دور الفلترة ليبقى في النهاية الصفوة و انا أشوف أن الاخ عمر لعب – و لازال يلعب - الدور بكفاءة تامة , و إذا حالفني الحظ و تقابلنا سيكون هناك الكثير من الـ "النقاشات" و السبب... نينتندو .

Saadawii:
شخص فاضل ما اقدر اقول عنه إلا انه يجسد فعلياً " قل خيراً و إلا فاصمت "

سوبر شادو /
عضو يعرف يوصل أفكاره بإختصار شديد في كتاباته ، قدرة اتمنى انها تكون عندي . ما شاءالله تبارك الله

Hironobu Sakaguchi / معن :
يعجبني في هذه العضو إعجابه اللامتناهي في سكوير سوفت و أنا ارى أنه أكثر عضو بالمنتدى يملك عشق لا حدود له لفاينل فانتاسي . كنت اعرف زمان شخص كهذا لدرجة انه لما راح اليابان و شاف "كوب" أو Mug مكتوب عليه Squaresoft كاد أن يغمى عليه و الاخ – الاحمق - اشترى الكوب بسعر 1500 ين / 18 دولار / 70 ريال . الاخ هذا صحى من الحلم و الان هو معجب بالشركات الغربية و على رأسها النجم القاتل EA . طبعاً إعجابك أخ معن بالاب الروحي لفاينل فانتسي في حد ذاته مثير للإعجاب . هيرونبو ساكاجوتشي شخص عبقري قدم لنا – نحن معشر الجيمرز – روائع و تحف لن تتكرر ، الالعاب المطبوع عليها اسم "سكويرسوفت " انا اعتبرها تحف تضاهي تحف لويس التاسع و العاشر و الرابع و السبعون . و لكن ما ان اندمجت مع الـ "علة" إينكس حتى بدأت الشركة تتخبط و لا استغرب انه يجي يوم يسووا لنا لعبة Fogger بعناصر اربيجي .
بصراحة هذه مشكلة عيال فتيات القيشا ! يوصلوا مرحلة من الابداع و الابتكار و لازم ينهوها بتخبط و "خمبقة " – و سامحوني على التعبير السوقي – و لكن لكل قاعدة شواذ و في حالتنا هذه العبقري الملهم شيقيرو ماياموتو اللي اثبت انه عبقري ملهم لا يقهره سوى الزمن . أما بالنسبة لساكاجوتشي فا اتمنى انه يرجع لمجده مع لعبته القصة الاخيرة و أن لا تكون مثل فيلم فاينال فانتاسي . الفيلم اللي جرفه الحماس و انتجه لدرجة ان الشركة فكرت بطرده و صارحوه بهذا الشي ، كان وده يقولهم ان الحماس جرفه و لو أنه يعرف ثامر كان قالهم :
ان الحماس ليتقطر لدرجة التقطر من الدماء المتحمستي .
ولكنه للأسف ما يعرف ثامر لذا اكتفى بوضع سيجاره في فمه و أخذ يمضغه دون أن يشعله ثم قال قبل ان يحني رأسه:
- ساسي قوريدنا كيو دا ياي . أو مايو .. سو أورديو .. نو اريجاتو تو يو سكويرو سوفتو بادو بيبولو .. بادو قيمو .
و بعدها خرج منهم و لم يعد

يو سوزوكي / فايز :
نفس الكلام ، انا عاجبني إيمانك التام أن سيجا لازالت تنبض . سيجا قدمت الروائع في الماضي و لكنها و بحكم انها تحت إدارة "عيال فتيات القيشا" اخذت تخبط ، انا هنا ارفع لك القبعة فايز لولائك لسيجا .

Squall leonhart / فيصل (اتمنى اني ما اكون غلطان بالاسم) :
سكوال أحد أكثر الاعضاء إثارة للجدل ، أرائه في الغالب يراها " البعض" جارحة و لكن في الاساس هي مجرد أرائه الشخصية و التي لا يقصد بها أحد إنما هي ارائه و لازم احترام قائلها بغض النظر عن الفحوى و قصدها . قد يرى البعض سكوال انه عصبي و انا اراه انه صريح ، طبعاً ما في شي اسمه صريح اكثر من اللازم . كثير من العامة يقول و يتفاخر : مشكلتي يا اخي اني صريح اكثر من اللازم و اللي قلبي على لساني ! طبعاً 1 % من الناس هذولا صادقين و صريحين فقط و هذولا عملة نادرة في وقت غلب التكلف و التصنع على كل شي في الحياة اليومية و سكوال واحد من هؤلاء العملات النادرة . احييك فيصل – اتمنى اني ما اكون غلطان بالاسم – على صراحتك .

Zero / حسن (مرة ثانية ... اتمنى اني ما اكون غلطان بالاسم) :
زيرو عضو رهيب ، و يتميز ايضاً بالافكار المرتبة + الفكر الراقي . زيرو يؤمن أن "الأمركة لما تدخل أي سوق أو منتج تخربه... باستثناء السيارات"
و طبعاً أنا اقول هنا أن المسألة تعود في المقام الأول إلى الربحية ، صناعة كانت في 2003 تقدر بـ 4 مليارات قفزت في غضون 5 سنوات إلى 12 مليار هذه في حد ذاته تخلي تشي جيفارا يترك مبادئه و يعتنق الرأسمالية . الامريكان عندهم سلاح الإعلام ، الشئ اللي قال عنه نيكيتا خروتوشوف الزعيم السوفيتي الشيوعي أنه السلاح الايدلوجي المثالي في أي حرب ، فما بالك لو اضفت على الإعلام الاموال . في مثل انجليزي يقول "وُجد المال لكي يشتري الناس و ما دخل المال مجالاً إلا و أفسده " طبعاً مافي و لا أنجليزي سمع بهذا المثل لأني أني مؤلفه و اتمنى أن يضفيه الانجليز لقائمة امثلتهم المتعلقة بالمال . لذا ممكن نفهم ليه البعض يرى أن الامريكان خربوا مجال صناعة العاب الفيديو و السبب – كما ذكرت – الاموال اللي خربت أو بالأحرى شوهت هذا الحقل مثله مثل أشياء اخرى كالرياضة و الترفيه .




طبعاً لازال الكثير من "الحكايا" عندي . يقول الغربيون : الاشياء الجيدة تأتي ثلاثاً . و بإذن الرحمن لي رجعة اتكلم فيها عن اشياء كثيرة جداً مثل:

من أكثر شعبية : الهلال أو النصر ؟
هل ليونيل ميسي فعلاً ماسوني ؟
لماذا ستوي يكره امه لويس جريفين ؟
لماذا أهل كوكب ريتش يتحدثون باللغة الهنجارية ؟
هل جون سينا محبوب أم مكروه ؟
من الابرع في ستريت فايتر ؛ أنا أم عمر أم the man in black من لوست ؟
لماذا دايسكي يدور دورة كاملة داخل "مرئ" جرانديزر ؟
لماذا اسم كوكا كولا اغلى من اسم سوني و توشيبا معاً ؟
لماذا والت ديزني كان يكره اليهود ؟
هل صحيح ان مونتجمري بيرنز أغنى من سكروج مكدك ؟
لماذا جيمس بوند دائماً يعرف عن نفسه مع أن المفروض أن العميل السري لا يكشف عن نفسه ؟
لماذا الجميع يطلب "ريمك فف 7" و لا يطلب جزء ثالث لسلسلة كرونو ؟
كل هذا و أكثر
.
.
.
.
.
لن تجدوا اجاباته عندي .

في النهاية أحب اقول لكل اعضاء تي جي كل عام و أنتم بخير و أعاده الله عليكم و على أهاليكم و على الامة الاسلامية بألف خير و عافية .
 

AS-HI

Banned
ماقول الا " آهـ " على الايام الي ضيعتها خارج تروجيمنج .

انا ضيعت 3 سنوات على الفاضي قبل ماجي ترو جيمنج واعرف شيء بالمنتديات بديت بمنتدى لايفقه في اسم منتدى شيء وكله يسلموا وشكراً وانواع الدلاخة
انتقلت بعدها لمنتدى يناقش بغباء وظليت فيه سنتين ونا مفكر انه افضل منتدى فالعالم العربي ومتكلمين عن صاحبه بالتلفزيون وحركات والخ واكتشفت انه منتدى اليسلمو المطور فقط
بعدها اكتشفت منتدى فيه من النقاش لكن للاسف لايخلوا من التعصب منها سجلت بترو جيمنج بعد ماشفت انه منتدى من قسمين و نقاش حار وفانز ننتندو وهنا عرفت الفرق
( ترو جيمنج طبق كلمة منتدى بأصولها ) :)

عشان كذا اقول آه× 10000 على الايام اللي قضيتها برى ترو جيمنج :(
 

Dr MaD

True Gamer
كتابة ممتعة
لما خلصت الرد الثاني حسيت بالشبع !

شكرا قحمد
 
أعلى