قلنالكم فف١٠ مهي فف حقيقية، هذا الدليل.
هل السلسلة بالنسبة لك مجرد تصاميم و Chocobos و Moogle ولا أكثر من هذا؟ ولو كنت تحبها حيل شنو اللي ميزها بالنسبة لك عن غيرها من ألعاب الآربيجي في السوق لما كان بوقت عزها مليان Turn Based RPGs؟
للأسف على الجرح. صحيح إنها سلسلتي المفضلة لكن خلاص فقدت الأمل إن مكانتها بقلبي تستمر مثل السابق.قصة رائعة بلمسة يابانية بدون تدخل غربي، رحلة حالمة، شخصيات تصميمها مميز وجميل، لحظات رومنسية بين الأبطال، حوارات كوميدية، احداث تشدك، موسيقى للذكرى، نظام قتال turned based متجدد، تواجد السومنز والشوكوبو والموجل والكاكتور وسيد الي هم الmascots حق السلسلة،
رد اندرريتد XD.مع النضج حق فف16 ان شاء الله ما يغيرون الاصباع بس
عندي أصدقاء عاشروا السلسلة من بداياتها وكانوا يعشقونها حتى مع كل جزء يبهرهم أكثر وكثر، لكن بعد العاشر غسلوا يدهم من السلسلة (على كلامهم) وكانت صعقة بالنسبة لهم التغيرات اللي بدت تصير على الBase حقها والSystem، فما أدري صراحة ما لعبت إلا الأول فما أقدر أحكم...فاينال فانتازي حالة خاصة حتى مع ذلك، من جزءها الاول وهي تغير على طول بين كل جزء، مافي جزئين شبه بعض، فبدل ما يكون مثلا عندك شكلين للسلسلة بحالة جود اوف وار -قبل وبعد الريبوت-، او ثلاث اشكال بحالة ريزيدينت ايفل -كلاسيك، منظور ثالث، منظور اول-، بحالة فاينال فانتازي عندك ١٦ شكل مختلف وتصوير مختلف للسلسلة، لذلك الانقسام الداخلي بين الفانز هنا يكون حاد اكثر، فسؤال الموضوع بمحله
هذا الكلام الذي أسمعه عادةأغلب الأجزاء كانت Turn Based بس مع تويست على النظام في كل جزء، مو تغيير جذري، هالشيء بس صار مع Final Fantasy XV اللي حولتها إلى جانرا ثانية، و XVI مستمرة على هذا، وأنا ما أفضل هالتغيير بالأجزاء الرئيسية طبعا، لأن هذا أسميه استسلام وحلب الجبناء (&).
Final Fantasy Tactics مثلا واضحة انها شيء مختلف تماما، ما كانت مرقمة، Xenogears كانت Final Fantasy VII بالأصل بس ما صارت لأنهم عارفين أنها مختلفة حيل. نقدر نقول كان في احترام للاسلوب لاجزاء المرقمة التقليدي وهذا خلاص اختفى (&). حتى Versus الملغية كانت تعتبر جزء جانبي وهذا الصح.
بالنسبة لفلسفة تصاميم الشخصيات للأمانة تغيرت بشكل جذري أكثر من مرة، أسلوب Amano الأصلي واللي ما يعرفه هو رسم رواية Arslan حتى بطل جزء الأول نسخة من بطل الرواية. (مؤلفها صاحبك @Valtr). أيضا Amano رسم حق رواية Guin Saga.
طبعا وقتها الوضع كان 2D Sprites فالتركيز كان على هذا أكثر شيء. تظل لمسته على الاغلفة ورسم صور الشخصيات مميزة وأنا شخصيا حبيت أسلوبه، الSprites والخلفيات البكسل ال2D اللي تمثل كل اللعبة تقريبًا على جمالها وقتها ما أقدر أقول أنها كانت Standout.
الرسام الثاني هو Nomura، دمج أسلوب الأنمي الياباني مع الواقعية وطلعنا بشي هجين ومميز، قدر يميز نفسه من بين المليون Weeb بوقتها بذيك الحقبة مع الشخصيات (&)، بس الخلفيات الCG الثابتة اللي تمثل اللعبة كلها تقريبًا هي من Yusuke Naora، لو الجزء بدون هالشخص وظل 2D كان راح يكون بهالشكل.
صورة قديمة للجزء السابع (&). بإختصار Yusuke Naora رسمه هو اللي طلع السلسلة Standout واعطانا ذاك الأتموسفير المميز مع تصاميمه لخلفيات العالم. في VII وVIII و X والمفروض Versus بس تكنسلت وكمل على بطاطا XV والنتجية بالنسبة لي.. Zzz (&) وبعد الفوضى طلع من الشركة (&).
التاسع رسمه مختلف تماما، الأسلوب الفكاهي الغرائبي @MOSU & هو تويست على ستايل Amano القديم بأسلوب Midevil Fairytale وهذا عكس فلسفة Nomura الأنمي X واقعي تماما. حبيت هالأسلوب جدا. قمة السحر.
أجزاء Ivalice و الMMOs لها أسلوبها الخاص بعد، أجوائها عسكرية Straightforward نوعا ما مرة أوروبية Midevil مرة شرق أوسطية مرة خيال High Fantasy تولكيني. Final Fantasy XVI من نفس المدرسة بس طالعة مجنركة مقارنة فيهم بصراحة (&).
اللي أقصده هني في تنوع بالرسم كبير وهذا أحد أسباب الانشقاق الكبير بالFanbase . القصص فيها ثيمات متشابه بين الأجزاء، وكل شي كان بشكل راقي ولطيف حتى الرومانسية نظيفة. هالشيء يخليني متخوف من FFXVI وكيف انها بتلحق جمهور Game of Thrones.
مافيه شي يخلي اللعبة final fantasy لان السلسلة طول عمرها ماكانت consistent من ذي الناحية
شوف الفرق بين الجزء الاول والثاني وهذا تونا بيدنا السلسلة
اذا المخرج قال هذي لعبة final fantasy فهي لعبة Final fantasy