نقاش أنمي خريف 2018| لما إنولدت مائع

بادئ الموضوع #1

That time I reincarnated as a slime
Tensei Shitara Slime Datta Ken
موعد بدء العرض:
الأول من أوكتوبر، الإثنين.
الإستوديو: 8bit
الجنرا: إيسيكاي- بليز تعلموا الإسعافات الأولية.
عدد الحلقات: 24

وحدة من الحاجات المهمة إنك تعرف الإسعافات الأولية، خصوصا للإصابات إلا ممكن تصيدك في بيئة عملك. لازم تعرف تتصرف. آخر حاجة تبغاها تصير إنك تخسر أحد تحبه لأنك جلست تتفرج عليه و هو ينزف بدل ما تحاول توقف النزيف و تطلب إسعاف. طبعا لازم تعرف إن محاولاتك تعادل إنك تتفرج على الشخص هذا و هو يموت لو إنت ما جالس تتصرف بطريقة صحيحة. إذا تقدر حاول تاخذ دورة إسعاف هالأسبوع أو إلا بعده، أو وقت ما تقدر.

أنا عن نفسي أشوف هذا ممكن يكون أهم شيء المفروض تطلع به من الحلقة الأولى، مو شيء ثاني. ماتريد تكون زي ساواتاري و عشيقها تتفرجوا على الرجال إلا أنقذكم زي المغفلين و هو يحتضر.

على كل حال، كإيسيكاي سلايم ينتمي لنوعية الإسيكايز زي Deathmarch و Rangnarock و Isekai smartphone إلا تقدر تكون غريبة على واحد مو متعود يقرأ إيسيكايز. الشيء المشترك بين الأعمال هذي إن الشخصية الرئيسة كان شخص جيد طول حياته و هذا يخليه مستحق للمكافئة. فعلى الأساس هذا ما يتعبوا في تبريرهم إلى ليش الشخصية الرئيسة إنودلت خارقة، في حالتين من الإثنين هنا البطل حصل قواه كمكافئة أو تعويض من الرب إلا قرر إنه يحقق كل شيء هالشخص كان ممكن يحلم فيه. سمارتفون ياخذ الشيء خطوة زيادة و يخلي رحلة البطل و الزوجات إلا يحصلهم كلها هدية من الرب على إنه قتله بالغلط.
المشكلة مع التوجه إلا تاخذه هالأعمال بشكل أو بآخر إنها تخلي الشيء ممل في إن البطل قوي و هذا السبب "..."، يلا شوف العالم إلا إنتقل فيه كيف يشتغل. هنا نجي لنقطة إنك ترمي وزنك على العالم و الحاجات إلا تصير فيه. هالشيء اشتغل لراجناروك لحد ما بطلت الحاجات يكون لها معنى في الفصل الرابع من المجلد الأول. في سمارتفون متوقع منك إنك تقرأ لحد ما تمل لأن مافي دافع. بس السبب أيضا ليش قلت إن سمارتفون كان رح يشتغل لو حصل إنتاجية أحسن هو إن العالم كويس.

هو للحق التوجه هذا لطالما نظرة من الكتاب إنها ما يغشوا نفسهم. ليش هالشخصية هي الشخصية الرئيسة؟ لأنها تقدر تفرض إرادتها على من حولها و على العالم. هالشخصية الرئيسة مارح تموت، لأن القصة ما تشتغل بدونها. بالإضافة لكل شيء آخر متوقع. كلها حاجات مارح تتغير و كتاب هالقصص يفضلوا يعطوك إياها من البداية على إنهم يلعبوا لعبة القصة الواقعيةtm إلا هي عبارة عن فكرة سخيفة ما تدري من وين طلعت. في مثال ما ذكرته أنا لأنه أحسن من الأمثلة الثلاثة إلا قبل على الجنرا هذي إلا هو Blue steel Blasphemer.
الجنرا إلا تنتمي ليها الأعمال هذي C-harem و هالجنرا مرتبطة بشكل عميق بتحقيق الأحلام. البطل يتحول لشخص قوي و لأنه شخص جيد يحصل كل شيء كان ممكن يريده و زيادة. الharem في الموضوع لأن جزء من هالشيء إنه يحصل كثر ما يريد من الوايفوز. في بلوستيل كل شيء ينأخذ ل1000 لأن البطل يدخل في مشكلة مع المعبود حق مدينة معينة فيقلته و كنتيجة ينعبد بدله. عن نفسي متحمس لحق إن سلايم ياخذ توجه مشابه و لو إنه بدء إن البطل يصادق تنين أبدي و واحد من أربعة تنانين أبدية. كونه تسوندري يخليني أتحمس لحق إنه يتحول لبنت جميلة بعدين بس هذا موضوع ثاني.

إذا في شيء في هالحلقة كان ينذكر فهو إن الأنميشن و الزواية كانت ممتازة (فلوس كادوكاوا كالعادة) و أفضل أترك هالشيء للناس إلا تفهم فيه. بغض النظر عن أي شيء أنا حبيت الحلقة و أتوقع باشوف ال24 حلقة.
 

TCF

Hardcore Gamer
#2
اول رد
إذا في شيء في هالحلقة كان ينذكر فهو إن الأنميشن و الزواية كانت ممتازة (فلوس كادوكاوا كالعادة) و أفضل أترك هالشيء للناس إلا تفهم فيه. بغض النظر عن أي شيء أنا حبيت الحلقة و أتوقع باشوف ال24 حلقة.
*يغير رأيه ولا يشاهدها*



بقعد اتفلسف وبعدني ما اشوف الحلقة الاولى.

ياه اغلب الايسيكاي يعطوا البطل مميزات ويخلوه قوي في حياته في العالم الجديد، ممكن الانمي الوحيد الا هالشي ما كان 100% صحيح كان في ريزيرو، رغم ان البطل عنده حاجة مو موجودة عند اي احد في العالم الا انه ضعيف واي واحد يقدر يقتله.
 
بادئ الموضوع #3
اول رد


*يغير رأيه ولا يشاهدها*



بقعد اتفلسف وبعدني ما اشوف الحلقة الاولى.

ياه اغلب الايسيكاي يعطوا البطل مميزات ويخلوه قوي في حياته في العالم الجديد، ممكن الانمي الوحيد الا هالشي ما كان 100% صحيح كان في ريزيرو، رغم ان البطل عنده حاجة مو موجودة عند اي احد في العالم الا انه ضعيف واي واحد يقدر يقتله.
هو يعني انا ضيعت وقتي في الموضوع عشان أقول إن هذا الشيء الصحيح، لأنك في النهاية بتسوي حاجة تخلي هذا صحيح بغض النظر.
 

Dagger

Young senior master
#4
الجنرا إلا تنتمي ليها الأعمال هذي C-harem و هالجنرا مرتبطة بشكل عميق بتحقيق الأحلام.
ما ابغى أخيبك لكن تدري هذا هو التويست هنا :relieved: البطل ظل ساحر لوقت طويل وهذا انعكس على تجسده في هذا العالم لول.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ria

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#6
أتمنى تكون تجربتي معاه مثل تجربتي مع ريزيرو لأنها أكبر إنجاز مشاهدة إيسكاي (@).
بس الخبر الظريف ما في #####س وذي كافية لاقتباس من دون صرقعة ::ton::
 
بادئ الموضوع #7
أتمنى تكون تجربتي معاه مثل تجربتي مع ريزيرو لأنها أكبر إنجاز مشاهدة إيسكاي (@).
بس الخبر الظريف ما في #####س وذي كافية لاقتباس من دون صرقعة ::ton::
أبغاك تطلع في التنين التسوندري و تقول هالشيء مرة ثانية، بليز.
 

TCF

Hardcore Gamer
#9
بكون شي انترستنج لو البطل يظل مائع الى نهاية الانمي، بس هالشي يخرب اي شبنج تسويه مع اي بنت في العمل،
 
#10
في أحد عنده توقعات إذا البرودكشن بيكون كونسستنت؟ مهتم شوية في العمل بس ما ابغي ابدي فيه ويصير المسلسل مؤلم للمشاهدة بعدين ##
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#11
في أحد عنده توقعات إذا البرودكشن بيكون كونسستنت؟ مهتم شوية في العمل بس ما ابغي ابدي فيه ويصير المسلسل مؤلم للمشاهدة بعدين ##
السؤال هل في أنمي بهذا الطول يظل ثابت هذه الإيام؟ (&).
نقدر نضمن اسم كبير ماسكه واللي هو إيباتا غير كذا ما أتوقع أحد بيعطي إجابة الآن @@
 
#12
السؤال هل في أنمي بهذا الطول يظل ثابت هذه الإيام؟ (&).
نقدر نضمن اسم كبير ماسكه واللي هو إيباتا غير كذا ما أتوقع أحد بيعطي إجابة الآن @@
أقدر استحمل لو كانوا كم حلقة في الجحيم الي هو نص الكور بس أنزعج لما يجذبوني بحلقة أولى جيدة ويخسبقون بعدين ##، أظن بنتظر أول كم حلقة واشوف شلون تعدي.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#13
أقدر استحمل لو كانوا كم حلقة في الجحيم الي هو نص الكور بس أنزعج لما يجذبوني بحلقة أولى جيدة ويخسبقون بعدين ##، أظن بنتظر أول كم حلقة واشوف شلون تعدي.
أهلًا بالأندستري، الشئ يكون مؤلم مرات خصوصًا لما تكون الإمكانية كبيرة. بس أشوف على طبيعة الأنمي نفسه واللي تقدر تساعد يكون فيه حلقات سلايس أوف لايف من دون أكشن. الجودة بالأنمي مرات ما تقاس بالأشياء التي تتحرك، لأن بعناصر ثانية تقدر تقفز على المحدودية وأنمي الراكوغو مثال جبار لذا الشئ. بالطبع إذا كان يحتاج حركة أكيدة من المصدر فهنا تصير مشكلة على المدى البعيد.
 
بادئ الموضوع #15
هل ستقتبس القصة كاملة ام ان السورس لم ينته ؟
لسا ما انتهى، بس الأنمي بكون 24 حلقة و في 12 فوليوم متوفر. لأن الشيء بكون عباطة لو يقتبسوا 12 فوليوم في 24 حلقة ففي مادة أكثر مما في حلقات خصوصا مع رتم أول حلقة في الاقتباس.

الأنمي بغطي 6 فوليومات في 24 حلقة غالبا.
 
#16
هل ستقتبس القصة كاملة ام ان السورس لم ينته ؟
شارة البداية طلعت شخصيات و أحداث من الفوليوم الثالث في الرواية الخفيفة فأتوقع أول كور(12 حلقة) راح يقتبس اول ثلاث مجلدات على أقل تقدير و هذا المناسب.

==

مدري ليه يوم قريت العنوان راح تفكيري لشيء ثاااني. *ـــــ*

الأنميشين و التحريك و الإنتاجية ما توقعتها كذا، تنفع جداً للرواية لأنها ما تبخل في تقديم مشاهدها الحركية و القتالات. لكن واو صوت البطل ما توقعته بصراحة.. و أنا اقرأ الرواية الصوت الذي كنت أفكر فيه مختلف كثير.:tearsofjoy:

الباحثين عن أنمي يقدم عالم يشد للمشاهدة و قتالات مميزة و شخصيات حبوبة أعتقد راح يعجبهم الأنمي كثيراً و راح ينبسطون عليه.
 
#17
شارة البداية طلعت شخصيات و أحداث من الفوليوم الثالث في الرواية الخفيفة فأتوقع أول كور(12 حلقة) راح يقتبس اول ثلاث مجلدات على أقل تقدير و هذا المناسب.

==

مدري ليه يوم قريت العنوان راح تفكيري لشيء ثاااني. *ـــــ*

الأنميشين و التحريك و الإنتاجية ما توقعتها كذا، تنفع جداً للرواية لأنها ما تبخل في تقديم مشاهدها الحركية و القتالات. لكن واو صوت البطل ما توقعته بصراحة.. و أنا اقرأ الرواية الصوت الذي كنت أفكر فيه مختلف كثير.:tearsofjoy:

الباحثين عن أنمي يقدم عالم يشد للمشاهدة و قتالات مميزة و شخصيات حبوبة أعتقد راح يعجبهم الأنمي كثيراً و راح ينبسطون عليه.
حسنا, العائق الوحيد امام متابعتي له هو انني لا اريد التعلق بالقصة ثم تحمل عذاب الانتظار.
بما أنك متابع للرواية اخبرنا هل القصة مسترسلة أم أركات مستقلة ؟
 
#18
حسنا, العائق الوحيد امام متابعتي له هو انني لا اريد التعلق بالقصة ثم تحمل عذاب الانتظار.
بما أنك متابع للرواية اخبرنا هل القصة مسترسلة أم أركات مستقلة ؟
الترجمة الإنجليزية الرسمية(للايت نوفل) ما نزل منها الا ثلاثة مجلدات فقط و المجلد القادم راح ينزل بعد فترة مش قصيرة-ديسيمبر القادم إذا مش ابعد- فعلى الأغلب الأنمي يمكن يقتبس حاجات متقدمة قبل نزوله لذا أنا معكم في نفس القارب. بالنسبة للقصة فمسترسلة كل شيء له علاقة ببعضه و الكاتب يحب يتكلم عن كم حاجة بالتوازي لين ما خيوط الأحداث تنضم لبعضها في الأخير(رغم انه مش احسن واحد يحبك قصته) و توصيفه و بناءه لعالم روايته كان ممتع جداً بالنسبة لي بطاقم شخصيات كبير و هذا كله ما تتطبق إلا بقصة مسترسلة على قولتك.

بالنسبة لعذاب الإنتظار فأنا اشوف الإنتظار كل أسبوع لحلقة معينة من مسلسل تحبه ضروري حتى ما يجيك ضجر لأن لو تاخذها بمنطلق انه تعذيب ما راح تشوف أي شي يعرض حالياً.(@)
 
#19
بالنسبة لعذاب الإنتظار فأنا اشوف الإنتظار كل أسبوع لحلقة معينة من مسلسل تحبه ضروري حتى ما يجيك ضجر لأن لو تاخذها بمنطلق انه تعذيب ما راح تشوف أي شي يعرض حالياً.(@)
لا اريد التعلق بعمل جديد لانتظر التتمة بالسنوات. متابعاتي الاسبوعية اصبحت مقتصرة على الاعمال ذات السورس المكتمل او تلك القصص التي لا يهم اكمالها.
 
#21
على كل حال، كإيسيكاي سلايم ينتمي لنوعية الإسيكايز زي Deathmarch و Rangnarock و Isekai smartphone
أنت ربطت الأنمى بمجموعة من أكثر من الأعمال اللى عندى عنها إنطباع سلبى ، هل كلامك مبنى على قراءتك للرواية أو معرفتك لمعلومات عنها أم هو إفتراض مبنى على متابعة الحلقة الأولى

على إنهم يلعبوا لعبة القصة الواقعيةtm إلا هي عبارة عن فكرة سخيفة ما تدري من وين طلعت
أظن إن ده رأيك بالنسبة لمعظم الأعمال ، قبل كده قلت إنك بتقسم الشخصيات لفئتين شخصيات سيئة و شخصيات سيئة برضه بس بتعجبك و اظن إن ده برضه ينطبق على الأعمال بصفة عامة و إذا ظهر عمل أو شخصية جيدة فده إستثناء أو حتى غلطة بس بالنسبة للنقطة دى فمهتم أعرف ليه إنت مقتنع بكده
 
بادئ الموضوع #23
أنت ربطت الأنمى بمجموعة من أكثر من الأعمال اللى عندى عنها إنطباع سلبى ، هل كلامك مبنى على قراءتك للرواية أو معرفتك لمعلومات عنها أم هو إفتراض مبنى على متابعة الحلقة الأولى
هو أنا كنت أتكلم عن الجنرا من الإيسيكايز إلا سلايم ينتمي لها عشان كذا بعدين تكلمت عن bluesteel blasphemer و إنه يشتغل بشكل أحسن في الجنرا نفسها. لو قريت الموضوع كان المفروض تفهم هالشي أعتقد.
أظن إن ده رأيك بالنسبة لمعظم الأعمال ، قبل كده قلت إنك بتقسم الشخصيات لفئتين شخصيات سيئة و شخصيات سيئة برضه بس بتعجبك و اظن إن ده برضه ينطبق على الأعمال بصفة عامة و إذا ظهر عمل أو شخصية جيدة فده إستثناء أو حتى غلطة بس بالنسبة للنقطة دى فمهتم أعرف ليه إنت مقتنع بكده
هو طبعا بما إنك مو جالس تقرأ الموضوع و بس جالس تدور حاجات تحارشني عليها ما بتفهم عن وش أنا أتكلم لما أقول هالشيء. نقطة القوة في الجنرا هذي إنها ما تضيع وقتها في إختلاق دراما قبيحة مالها معنى. "البطل حيفوز و إنت جاي عشان تشوفه يفوز" الشيء بالبساطة هذي. أي محاولة لإختلاق الخرابيط إلا الناس تعتبرها "الواقعية" - إلا هو شيء ليي عدة سنوات أسخر عليه و المفروض بحكم إنك ماسك عليي حاجات من سنة ما حج موسى المفروض إنك تعرفه- مارح تروح محل و بتخلق عمل متصنع بس.
في أي قصة، شيء رح ينهي القصة مارح يحصل. البطل مارح ينهزم لأنه أولريدي العمل بنى إنه الخير في الكون أجمع و هزيمته تؤدي لتوقف الشمس و انهيار المادة يعني بس بعدين يجيك العمل السخيف و يحاول يعمل لك دراما في الشيء هذا "لأنه واقعي". هو أمانة أغلب الكتاب صاروا واعيين للشيء هذا خلاص و إنه مافي فايدة من الحركات إلا مالها معنى، هالشيء بالمناسبة يتضمن عدد من كتاب شونن جمب الجدد ( شوف ماكاديميا و بلاك كلوفر (حتى لو أنمي بلاك كلوفر يتفل على الشيء و يقرر إنك ما تعرف وش بيحصل أولريدي)). فياه تبغى تحط "واقعية" لازم كل شيء يكون عادل و القصة ما توقف لما أحد يخسر أو يفشل لأن الكون مو واقف عليهم، إلا هي حاجات ماتقدر تسويها في قصة أكشن.

أنا عدت الشيء إلا أقوله عدة مرات هنا و أتمنى إنك أنا عن وش أتكلم هنا. هو كلمة "واقعية" بكبرها كلمة قذرة لأنها حاجة مالها وجود و قذراتها أعظم من الخردة "السوداوية" يعني.


بالمناسبة كوني أكثر شخص يتعب نفسه و يشرح الحاجات الكويسة في الشيء إلا يشاهده يعني تحسسني إني أمشي و أنا أجمع النقاط السيئة في الأنميات السيئة إلا أشاهدها. يعني لو أبغى أقدر أشرح Grandblue على التواقيت الكوميدية السيئة إلا حصلت كم مرة، و لسا أحبه. أقدر آخذ شخصية سبي-تشان من Uma musume و أقعد أركز على كيف عندها قفزات تطورية في شخصيتها، و لسا أحب أوما موسومي و ما تكلمت عنه إلا بالحب. أقدر أعلق على جورازيني و كيف إنه سلبي، بس ما تكلمت عنه إلا بالحب.
الحاجة الوحيدة إلا جلست أشتمها السنة و أنا أشاهدها هي زبالتي الأسبوعية برسونا 5 و كنت تقريبا أكتب رد كل 10 حلقات و أعتقد تكلمت عن نقاط كويسة و مش مجرد "هالحاجة زبالة".
الأمس تكلمت عن لايت نوفل ما تستاهل 3/10 قرأتها و كنت قاعد أتكلم عن وش حبيت بخصوصها.

هو شوف يعني أنا مو مسؤوليتي إنك تدور الحاجات السيئة عشان تحبها و بعدين تزعل لما أقولك إنها سيئة. أنا حقي أقول رأيي، و حقي أقول أي شيء أبغاه طول ما أنا أقدر أشرحه و أبرره. عكسك أنا ما أمشي أرمي مديح فارغ يرخص الأعمال إلا أتابعها و يحط كل المجهود إلا أشوفه بنفس المستوى. أنا عادل و ما أبغى أظلم حاجة، العدل هذا إن ماحد يحصل مديح كامل إلا حاجة كاملة. أنا أحب إلا أحبه ما عندي وقت إني كل مرة أعيد وياك على نفس السالفة كأن إحنا أطفال في حضانة.
 
#24
هو أنا كنت أتكلم عن الجنرا من الإيسيكايز إلا سلايم ينتمي لها عشان كذا بعدين تكلمت عن bluesteel blasphemer و إنه يشتغل بشكل أحسن في الجنرا نفسها. لو قريت الموضوع كان المفروض تفهم هالشي أعتقد.
أنا لسه ماتابعتش العمل و عشان كده سألت عشان أتأكد من مستواه و على عكس ظنك أنا قريت الموضوع و خرجت منه بإنطباع سلبى و كنت بأسألك عشان أتأكد من صحة إنطباعى


هو طبعا بما إنك مو جالس تقرأ الموضوع و بس جالس تدور حاجات تحارشني عليها ما بتفهم عن وش أنا أتكلم لما أقول هالشيء. نقطة القوة في الجنرا هذي إنها ما تضيع وقتها في إختلاق دراما قبيحة مالها معنى. "البطل حيفوز و إنت جاي عشان تشوفه يفوز" الشيء بالبساطة هذي. أي محاولة لإختلاق الخرابيط إلا الناس تعتبرها "الواقعية" - إلا هو شيء ليي عدة سنوات أسخر عليه و المفروض بحكم إنك ماسك عليي حاجات من سنة ما حج موسى المفروض إنك تعرفه- مارح تروح محل و بتخلق عمل متصنع بس.
في أي قصة، شيء رح ينهي القصة مارح يحصل. البطل مارح ينهزم لأنه أولريدي العمل بنى إنه الخير في الكون أجمع و هزيمته تؤدي لتوقف الشمس و انهيار المادة يعني بس بعدين يجيك العمل السخيف و يحاول يعمل لك دراما في الشيء هذا "لأنه واقعي". هو أمانة أغلب الكتاب صاروا واعيين للشيء هذا خلاص و إنه مافي فايدة من الحركات إلا مالها معنى، هالشيء بالمناسبة يتضمن عدد من كتاب شونن جمب الجدد ( شوف ماكاديميا و بلاك كلوفر (حتى لو أنمي بلاك كلوفر يتفل على الشيء و يقرر إنك ما تعرف وش بيحصل أولريدي)). فياه تبغى تحط "واقعية" لازم كل شيء يكون عادل و القصة ما توقف لما أحد يخسر أو يفشل لأن الكون مو واقف عليهم، إلا هي حاجات ماتقدر تسويها في قصة أكشن.

أنا عدت الشيء إلا أقوله عدة مرات هنا و أتمنى إنك أنا عن وش أتكلم هنا. هو كلمة "واقعية" بكبرها كلمة قذرة لأنها حاجة مالها وجود و قذراتها أعظم من الخردة "السوداوية" يعني.
كلامك و إصرارك على إنى ماقريتش الموضوع مزعج فعلا :rage:، إذا كان البطل هايفوز فده شئ معروف فى أكثر من جنرا زى الشونين القتالى مثلا و مش مرتبط بالجنرا دى تحديدا و بالنسبة لى مش نقطة قوتها الوحيدة و إنما مجرد جزء بسيط مع نقط تانية زى بناء العالم ، أما اللى إنت بتقوله فخالى من الصحة :rage:، إحنا عارفين من البداية إن البداية هايفوز بس طريقة الفوز هى المهمة و ده اللى بيخليك ممكن تستمع بعمل حتى لو نهايته كانت سيئة ثم إن الواقعية مش مقتصرة على الدراما السخيفة على حد تعبيرك و إنما تشمل حاجات كثيرة وأبسطها إن فوز البطل يتقدم بشكل مقنع للمتابع و مش مجرد لأنه البطل، أما إعتبارك إن كل الأحداث اللى بتؤدى للفوز مالهاش معنى بيلغى قيمة القصة من الأساس و بكده الأسهل إننا ننختصر القصة فى صفحة واحدة نكتب فيها إن البطل فاز بكل حاجة و الموضوع إنتهى

بالمناسبة كوني أكثر شخص يتعب نفسه و يشرح الحاجات الكويسة في الشيء إلا يشاهده يعني تحسسني إني أمشي و أنا أجمع النقاط السيئة في الأنميات السيئة إلا أشاهدها. يعني لو أبغى أقدر أشرح Grandblue على التواقيت الكوميدية السيئة إلا حصلت كم مرة، و لسا أحبه. أقدر آخذ شخصية سبي-تشان من Uma musume و أقعد أركز على كيف عندها قفزات تطورية في شخصيتها، و لسا أحب أوما موسومي و ما تكلمت عنه إلا بالحب. أقدر أعلق على جورازيني و كيف إنه سلبي، بس ما تكلمت عنه إلا بالحب.
الحاجة الوحيدة إلا جلست أشتمها السنة و أنا أشاهدها هي زبالتي الأسبوعية برسونا 5 و كنت تقريبا أكتب رد كل 10 حلقات و أعتقد تكلمت عن نقاط كويسة و مش مجرد "هالحاجة زبالة".
الأمس تكلمت عن لايت نوفل ما تستاهل 3/10 قرأتها و كنت قاعد أتكلم عن وش حبيت بخصوصها.
عارف إن فى أعمال انت ما اتكلمتش عنها إلا بالحب بس المشكلة هنا مش فى إنك بتهاجم عمل معين و أنما مبادئ أساسية فى عدد مختلف من الأعمال ، قبل كده أعتبرت إن الصورة مالهاش قيمة فى العمل و إنما الكتابة فقط هى المهمة و دلوقتى بتعتبر إن الواقعية مالهاش معنى و قبل كده برضه اعتبرت إن الفانتازيا مالهاش معنى و ما إلى ذلك و ده ابتدى يخرج من إنه يبقى رأى لأنه يبقى استخفاف و إستهانة بحاجات إنت مش مهتم بيها اصلا

هو شوف يعني أنا مو مسؤوليتي إنك تدور الحاجات السيئة عشان تحبها و بعدين تزعل لما أقولك إنها سيئة. أنا حقي أقول رأيي، و حقي أقول أي شيء أبغاه طول ما أنا أقدر أشرحه و أبرره..
زى ما قلت أنا ما تابعتش العمل ده و أكثر من مرة تم إنتقاد أعمال حبيتها و ماكانش عندى مشكلة (زى ساو و ون بيس و غيرهم) بس المشكلة إنك ما بتهاجمش عمل و إنما مبادئ عامة لمعظم الأعمال ، أما إعتبارك إن الواقعية مالهاش معنى لأنها البطل هايفوز يبقى شرح و تبرير فلا تعليق


عكسك أنا ما أمشي أرمي مديح فارغ يرخص الأعمال إلا أتابعها و يحط كل المجهود إلا أشوفه بنفس المستوى. أنا عادل و ما أبغى أظلم حاجة، العدل هذا إن ماحد يحصل مديح كامل إلا حاجة كاملة. أنا أحب إلا أحبه ما عندي وقت إني كل مرة أعيد وياك على نفس السالفة كأن إحنا أطفال في حضانة.
أنا ياما انتقدت و هاجمت أعمال حتى الأعمال اللى كنت بحبها و ردودى فى المواضع اللى فتحتها تشهد بكده و ماحصلش إنى رميت مديح فارغ لعمل ، مافيش عمل كامل و ده شئ عارفه كويس و بحاول إن ردودى تبقى متوازنة على قدر الإمكان و أذكر العيوب و المميزات ، اما بالنسبة لنقطة حب الأعمال فبرضه كلمتك فيها قبل كده و قلت إن ماعنديش مشكلة فى إن الشخص يحب عمل حتى لو سيئ و مشكلتى مش فى إنك بتحب او بتكره العمل الفلانى و مش هاعيد اللى قلته

إذا كنت شايف إن كلامك يبقى الحق المطلق فدى حريتك الشخصية و بعد ردك مش هتحتاج إنك تعيد أى حاجة لأنى مش هادخل معاك فى أى حوار بعد كده
 
#26
لا اعرف اي شيء عن العمل، لم اقرأ الرواية، كل ما اعرفه هو ان جيميني متحمسة للعمل، روبو لا تكرهه للغاية، وباندا معجب بالرواية.


لا عنف شنيع؟ (تشيك)

لا....؟ (تشيك)


لحظة..العمل هو عن سلايم...السلايم من dq °~°

*قلوب تتطاير*

علاقتي بالسلايمز هي علاقتي بهيلي من dqiv ومؤلفات السير سلايمون وقصص السلايم الغير مسمى من dqvi...انا اعشق الslimes!


خيال؟ (تشيك)


اي سيكاي؟ (تشيك)


س...سلايمز؟ (تشيك)





*تضعه في قائمة المشاهدة بصمت*
 
بادئ الموضوع #27
الحلقة الثانية كانت كويسة و أتمنى إنها تثبت كلامي عن الجنرا أكثر. الشيء كالعادة إنه ما جنرا سيئة و الشيء كله يعتمد على التطبيق بس ما أحب الطابع الكوميدي إلا سلايم يحاول ياخذه بالغصب صراحة، كل شيء كويس عدا الكوميديا.
 
بادئ الموضوع #28
الحلقة الثانية تكمل بناء العالم أكثر بس لسا الرتم حق الأنمي بطيء واجد و بشكل ممل، يعني أمانة محتوى الحلقة الثانية و الثالثة كانت تكفيه نص حلقة يعني، أنا مو عارف هالتفاصيل وش قاعد تسوي في أنمي بما إن مشاهدتها مش ممتعة زي قراءتها.
 
#29
من هي الأثنى التي تتحدث مع ريمورو في *النظام*؟



الغوبلينز, إما أن يكونوا الكائنات الألطف في العالم, أو أنهم حمقى...أو أني أنظر إلى العمل من زاوية خاطئة.

الأمر Convenient للغاية للغاية, بشكل قد يكسر الplot في أسوأ الأحوال إن كنت أعاملها بشكل جاد.
أظن بأن وصف جيميني للعمل ب"death-march like" كان دقيقاً بعض الشيء, العمل يقوم على الhappy-go-lucky-mentality ذاتها. لا أتحدث عن الشخصيات, بل عن flow الأحداث.

اعني حقاً, تقابلون كائناً مرعباً للغاية, لكن لا توجد أدنى ردة تجاه التنافر بين مظهره وهالته.

لنتجاوز هذا, لا توجد أدنى درجة من الحذر, ماذا لو كان هذا الslime خطراً؟

أنتم حمقى, لنتجاوز هذا كذلك. الذئاب التي تقريباً أبادتكم ستعيش معكم للأبد الآن, لا توجد أدنى درجة من القلق أو المعارضة؟

هذه ليست حماقة, هذا غياب للقيمة الوجودية الذاتية. أو ربما هي ثقة بالسلايم المريب الذي لم تكونوا تعرفونه حتى قبل ثلاثة أيام!

ثقة الغوبلنز بريمورو, تعاملهم مع الذئاب, تقبلهم التام للقوانين الثلاثة, وموضع هذه النقاط في الصورة الأكبر (علاقتهم بالبشر بالدرجة الأولى). هذه لا تعكس فقط سذاجة أو انقياد, بل حتى قصوراً حاداً في الهوية. إذ لا يبدوا الغوبلينز كأشخاص أو وحوش, وإنما يبدون لي كأدوات لإرضاء الذات. أريد كائنات دنيئة تشعر بالامتنان لي, عاجزة عن فعل شيء من دوني, ولا تعارض أي مما أقوله, لا بدافع الخوف وإنما برضىً تام وتقبل. أهذا ما يحاول الكاتب تحقيقه هنا؟

هذا ينطبق على الذئاب منزوعة الهوية كذلك. الانطباع الأول عنها يصادم بشكل صارخ مظهرها بعده. هل كان الكاتب يحاول خلق humorous contrast (بأسلوب مشابه للير أو بيريلمان) عن طريق كسر الedge الذي حاول ربطها به في المشاهد الأولى؟ إن كان كذلك, فهو -في نظري- قد فشل بشكل ذريع.

الأمر هو..العمل لا يوضح لم الذئاب تهاجم الغوبلينز, لا يضع framework للنزاع. وعندما يتجاهل القيام بذلك, فأنا -كمشاهدة ساذجة- سأفترض (عن طريق الanalogy) بأن الأمر يتعلق بغاية وجودية. الذئاب تقتات على الغوبلينز, وقتل الغوبلينز ثم تناولهم هو أفضل ما يمكن فعله في الظروف الحالية.

ماذا كانت الذئاب تفعل قبل اختفاء التنين؟

لنقل بأن هنالك كائنات أخرى تقتات عليها الذئاب, لكن اصطيادها أصعب. هذا سيحل الإشكال, إذ لنقل بأن الغوبلينز ليسوا ضرورة وإنما رفاهية.

الذئاب يظهرون كpredators, ككائنات ذكية وخطرة. ثم تحصل المعركة, يموت زعيمهم, يتمثل ريمورو كذئب, فيعترفون به كalpha.

حسناً, هذا كان ليعمل -مع بعض الرقع الكتابية- لو كانت الذئاب بدائية وغير واعية. لكن عندما تكون قادراً على تمييز الهوية (ومن ذلك تمييز الأسرة), تكون واعياً, مدركاً لحالك, وقادراً على ربط وعيك بمشاعرك البدائية, فإن الركوع لكائن *قام بقتل والدك وأعطاك الفرصة للهرب* هو أمر غير مفهوم. لكن الأمر الغير مفهوم بشكل أكبر؟ قدرتك على التحول من وحش كاسر يتناول الغوبلينز إلى كائن وديع يعيش كpet معهم -رغم وعيه- في يوم واحد وبأمر من الكائن الذي قتل والدك وأعطاك الفرصة للهرب!

من أين يتولد هذا الانقياد؟! إن كان هنالك أمر يتعلق بالغوبلينز والذئاب لم يخبرني الانمي عنه بعد, فالعمل يفشل هنا..كيف تظهر سلوكاً حاداً وجوهرياً لكائن لم تقم ببنائه أو تعريفه بعد؟

هل ينبغي أن أفهم بأنكم -ايها الذئاب-, رغم وعيكم, لا زلتم تحتكمون إلى سلوك الpack في شكله الأكثر بدائية؟ إن كان الأمر كذلك, فعلى أدنى تقدير, أنتم تعلمون بأن ريمورو ليس بذئب, فلم الاعتراف به كleader؟

لنتجاهل هذا. أنتم تعترفون بريمورو كزعيم, ليكن ذلك. لم لست أرى أدنى ردة فعل لفكرة عيشكم كpets لكائنات هي inferior لكم؟ أعني..لا بأس, زعيمكم أمركم بهذا, أنا افهم..

ما لا أفهمه هو التقبل التام -الروبوتي- للأمر وعدم السؤال أو الإشكال أو مواجهة صعوبة في الadaptation للحال الجديد أو أي من ذلك!


هل أكره العمل؟ لا. تسليت وأنا اشاهده. لكن ينبغي فقط أن أقوم بضبط نفسي, وأن اعامله بتركيز أقل.
 
التعديل الأخير:
#30
الحلقة الثانية تكمل بناء العالم أكثر بس لسا الرتم حق الأنمي بطيء واجد و بشكل ممل، يعني أمانة محتوى الحلقة الثانية و الثالثة كانت تكفيه نص حلقة يعني، أنا مو عارف هالتفاصيل وش قاعد تسوي في أنمي بما إن مشاهدتها مش ممتعة زي قراءتها.
الغريب ان الانمي أبطئ من المانجا حتى وفيها تفاصيل اكثر ...الشيء غريب وما مر علي كثير ^_^