نقاش أنمي خريف 2014 | Terra Formars: جحافل من الصراصير تهدد البشرية

بادئ الموضوع #1


النوع: رعب - أكشن - خيال علمي
الاستوديو: LIDENFILMS
موعد العرض: 27 - سبتمبر - 2014
عدد الحلقات: غير معروف

نبذة :

تبدأ القصة عندما تقرر البشرية في القرن الواحد و العشرين استيطان كوكب المريخ، حيث يقومون بإسناد مهمة تهيئة الكوكب للعلماء، العلماء بدورهم أتوا بطريقة غريبة لزيادة حرارة الكوكب، إرسال طحالب لتقوم بإمتصاص أشعة الشمس و الصراصير كي تكون غذاء لهذه الطحالب عند موتها.

في العام 2577 وصلت أول مركبة فضائية بشرية للمريخ و الملقبة بـ"Bugs 1 "محملة بطاقم مكون من ستة أفراد، و عندما نزلوا إلى الكوكب تفاجؤوا بمخلوقات بشعة بحجم الإنسان و بقوة جسدية خارقة! قامت هذه المخلوقات بالقضاء على الطاقم، لكن الطاقم قام بإرسال إشارة للأرض قبل أن يلقى حتفه. الأرضيون قاموا بإرسال مركبة فضائية أخرى "Bugs 2" محملة بجنود لديهم قوىً خاصة لقتل هذه المخلوقات و استرداد المريخ، لكن هذه الفرقة لم تتمكن من الصمود أمام هذه المخلوقات و التي تبين أنها الصراصير التي أرسلها الأرضيون في بادئ الأمر! و التي تغيرت أشكالها مع أجواء الكوكب و الظروف الطبيعية لتصبح على ما هي عليه الآن، لحسن الحظ نجا فردان من طاقم هذه الرحلة. بعد 20 سنة من "Bugs 2"بدأ فيروس قادم من المريخ بالانتشار في الأرض مسبباً أمراضاً لا يمكن شفاؤها، الآن يتجلى "شوكيجي" و هو أحد الناجين من الرحلة الثانية لتجهيز طاقم جديد بعد رجوعه بعشرين سنة للذهاب للمريخ مرة أخرى و البحث عن علاج لهذا الفيروس.
توقعات فريق العمل :

أحد أكثر الأعمال ترقباً في الخريف و أكثرها مبيعاً في عالم المانجا، فهل تستحق كل هذا الانتظار؟ عمل بفكرة غريبة تجذب الأنظار و قصة مثيرة للاهتمام، عالم مليء بالدموية و العنف و الأكشن، كل هذه النقاط مشجعة لمتابعتك للعمل، لكن هل استطاع العمل إيجاد توازن بين هذه العناصر؟ إذا كنت ممن ينتظرون عملاً بمستوى قصصي مرتفع أو عمق في الحوارات و الشخصيات فلن تجد ضالتك هنا، ما يميز العمل هنا هما أمران رئيسان، أولهما هو الأكشن غير المنقطع الذي يستمر لفترة طويلة عن طريق وجود طاقم كبير من الأبطال و الأعداء بقدرات مختلفة، و الذي يزيد هذا الجانب هنا هو عدم مقدرة الصراصير على الكلام، فاللغة الوحيدة التي يتحدثونها هي لغة اللكم و الركل، إذ لا مجال هنا للحديث السلمي أو محاولات إثارة العواطف! الأمر الآخر هو تقديم العمل لكمية ضخمة من المعلومات عن الحيوانات و الحشرات التي تظهر خلال الحلقات، وكيف سيكون تأثير خصائص هذا المخلوق لو تم تضخيمه ليصبح بحجم الإنسان، ستجد نفسك تبحث كثيراً عن ما سيتم تقديمه من معلومات، و ستتفاجأ بالكثير منها.

السؤال الحقيقي هنا هو هل يستطيع استديو LIDENFILMS تقديم العمل بالشكل المطلوب؟ استديو LIDENFILMS هو استديو جديد تم تأسيسه في 2012 ، و لو أخذنا نظرة على أعمال الاستديو لوجدنا سجلاً متوسطاً كأحسن تقدير،ما يدعو للتفاؤل هو وجود المخرج Hiroshi Hamasaki ضمن طاقم العمل، هيروشي مخرج متميز قد سبق له العمل على عدة أعمال مشهورة (Texhnolyze - Shigurui - Steins;Gate) و لعلي سأركز هنا على Shigurui و Texhnolyze لتشابه طبيعة العملين مع Terra formars، المخرج أتقن عمله في العملين السابقين خاصة إبراز المشاهد العنيفة بأبهى حلة، حيث يحاول إبراز ألم الشخصية بما حصل لها من أذى، فتجده يركز على ملامح الوجه و وضعية الجسم و المحيط بشكل يشعرك أنت كمشاهد بالألم، و هذا ما نحتاجه بشدة في هذا العمل. نجد في طاقم العمل السيد Shusei Mura مسؤولاً عن التلحين، تتراوح أعمال هذا المحلن من أعمال لطيفة من الحياة اليومية إلى ألحان الحروب و ساحات القتال، آخر عمل قام بتلحينه هو الجزء الثاني من Gin no Saji، فهل سيكون بمقدوره تقديم نقلة نوعية في الألحان و تقديم شيء مناسب لسرعة و حيوية العمل؟ هذا ما نتركه للعمل ليقوم بالرد علينا به.

نأتي الآن للجانب السلبي، قرار فريق العمل باختصار قصة "Bugs 2" و وضعها في أوفا لم تنتهي حتى نزول أول حلقة من العمل سيضع المشاهدين في حيرة، فهم يفتقدون للكثير من المعلومات عمّا يحدث، و كأنك تنظر للجزء الثاني مع عدم وجود للجزء الأول! أيضاً الحلقة الأولى من الأوفا لم يتم تقديمها بالشكل المطلوب، فلم يكن هنالك الكثير من الحركة و لم يكن هنالك مستوى يشاد به، بل كانت مجرد نسخة مختصرة من المانجا من غير أي شيء مميز فيها، و هذا ما نخشى حصوله للعمل التلفزيوني.

هل سيكون العمل هذا هو تكملة للمستوى المتوسط للاستديو؟ أم يكون هو الشعلة المنتظرة له ؟ هذا ما ننتظر معرفته و إياكم.


وخلصت المسألة وبنتهي الانمي بكل بساطة :laugh::
 
التعديل الأخير:

TCF

Hardcore Gamer
#2
وانحلت المشكلة بكل بساطة
لول:joy: لو واحد مثلك موجود معاهم كان المانجا تحولت الى one shot :joy:
نبذة :

وقت نشر التقرير بإذن الله

توقعات فريق العمل :

وقت نشر التقرير بإذن الله
ادري اني مستعجل بس كنت انتظر هالموضوع بفارغ الصبر:::laughing:::
[WARNING]ملاحظة مهمة!:[/WARNING] اذا كنت مفكر تتابع الانمي او المانجا اياك اتابعه دفه واحده! اضمن لك انك بتنتهي من الحلقة/الشابتر بتسكر الكمبيوتر,تحط راسك على المخدة, وبتجي لك ارعب الكوابيس عن الصراصير:scream: (اسأل مجربا ولا تسأل حكيما:sweat_smile:)

انا كنت صراحة متحمس الى الانمي من قبل ما ينزل(وقت الا كنت اتابع مانجا) بانسبة الى الاوفا (الغير مكملة الى الان) كنت اتوقع ان الاقتباس يكون افضل من كده. المقدمة في المانجا كانت اطول وافضل ومفصلة اكثر من الانمي.المقدمة الا في المانجا شرحت النظريات بالتفصيل "ليش بالضبط اختاروا الصراصير والعفن مو حاجة ثانية وابتعثوهم على حساب "يو ناسا" الى المريخ^^" . كنت بتحس بروعة العمل وكيف ان الكاتب مفكر وعارف عن ويش قاعد يتكلم. لكن استعجالهم دمر بعض جماليات هذا العمل. بانسبة الى محتوى الاوفا فهي تتكلم عن مهمة BUG II المهمة الا بعد مهمة BUGS I . اتوقع ان هذا واحد من افضل افكار الاوفا انهم بدوا العمل بمهمة BUGS II عشان تشوف وتعيش الجو مع مبيدي الحشرات الا استأجرتهم "يو ناسا" . وتتعرف على الاحداث الا صارت في مهمة BUGS I معاهم وتعيش فيلم رعب "الصراصير" .(الا بتصير في الاوفا الثانية). بس على ما اظن انهم استعجلوا في انهم نزلوا الانمي قبل ما تنتهي الاوفا و المهمة. وهذا الشي بخلي بدوخ الماشد لانه ببدي الانمي وهو مو فاهم كل شي (الا اذا الانمي عنده تفاصيل اكثر في الحلقات القادمة).


نفس الكلام الا قلته عن الاوفا. هم بدوا الانمي قبل ما يشرحوا المقدمة (الا هي اخر دقيقة او نص دقيقة نهاية الحلقة). انا لو كنت المشاهد كنت بكون متحير ومو فاهم شي لانه احداث الانمي بعد احداث الاوفا(الغير مكمله). فمع عدم تكملة الاوفا الانمي بدا بغير شرح مقدمة القصة او احداث الاوفا الغير مكملة الا صارت قبل احداث الانمي (الاحداث الا في الاوفا هي اساس العمل). كان في تفاصيل اكثر في المانجا و باك راوند الى اكثر من شخصية ظهرت في الحلقة الاولى قبل ما تبدي المهمة.انا يمكن اكون مستعجل في الحكم عن الاقتباس لانه العمل توه في بدايته.الانمي في بعض الجوانب الايجابية لانه بدا على شكل فيه غموض يخليك تتسائل عن احداث المهمتين الا راحوا وعن العملية وكيف هي اهم عامل في المهمة. وعن خوينا هيزامارو اكاري (اختصارا حمزة) واستذآبه وقت قتال الدب. بس توقعت مستوى اكثر من كده في الانمي والاوفا.
 
التعديل الأخير:
#5
المشكلة العظمى الي بتكون في العمل هي كيف بتقدم الأحداث و الشخصيات للناس و أنت مختصر بداية الأنمي في الأوفا؟ كان المفترض تكون الأوفا هي أول 5 حلقات من الأنمي عشان يفهم الواحد وش الي قاعد يصير
من أغرب القرارات الي اتخذوها فريق العمل
 
#6
السلام عليكم
حسب ما قرات الاوفا ما لها علاقة بالانمي ولم يتم عرضها "تي في " و موجهة لقراء المانغا فقط
لا اعلم هل سيتم التطرق لاحدات بداية المانغا بالانمي ام لا . ربما فلاش باك او ...المهم العمل باقي في بدايته و لا يمكن الحكم + اي واحد لاحظ الحجب بالحلقة"
 
#7
المشكلة العظمى الي بتكون في العمل هي كيف بتقدم الأحداث و الشخصيات للناس و أنت مختصر بداية الأنمي في الأوفا؟ كان المفترض تكون الأوفا هي أول 5 حلقات من الأنمي عشان يفهم الواحد وش الي قاعد يصير
من أغرب القرارات الي اتخذوها فريق العمل
للأسف المشكلة أكبر من كده ، فى البداية الفريق حذف آرك Bugs-1 بالكامل (أول شابتر من 80 صفحة) ، بعد كده خد قرار غريب جدا بعمل آرك Bugs-2 (الآرك الثانى) فى صورة أوفا من حلقتين مع العلم إن الحلقة الثانية حتصدر بعد شهر من بداية الأنمى :::confused:::
الأوفا ماتعتبرش إقتباس للآرك قد ماتعتبر trailer أو Recap ، كان فى اختصار غريب فى الأحداث و الحوارات و المعلومات دا غير إنها بدأت بسبويلر من الآرك اللى بعده :::angry:::

بالرغم من كل ده الفريق كان عنده فرصة يصلح الوضع خصوصا إن آرك Annex-1 (الآرك الثالث و بداية الأنمى) يعتبر البداية الحقيقية للأحداث بس للأسف الفريق كمل مسيرة الاختصار و التخريب ، كان فى أحداث كثيرة و شرح لخلفية الشخصيات قبل بدأ المهمة بس كل دا ماظهرش فى الحلقة دا غير إن ماكانش فى أى شرح حقيقى لطبيعة الخطر أو أى معلومات عنه ، بحيث إن المهمة بدأت و المشاهد مش عارف هو إيه اللى بيحصل أصلا عكس اللى حصل فى المانجا
من الآخر فريق العمل إختصر أول 11 شابتر فى 3 حلقات فقط منهم 2 أوفا و الحلقة الثانية لسه مانزلتش !!!!!!

أيا كان هدف فريق العمل فالمؤكد إن معظم متابعى المانجا مش هيعجبهم اللى بيحصل و إن نسبة كبيرة من متابعى الأنمى حسوا إن الحلقة مش مفهومة أو على الأقل مختصرة و ماقدروش يعرفوا طبيعة العمل

بالنسبة للحلقة الأولى نفسها و بإستثناء موضوع الاختصار و الرتم السريع خصوصا فى النصف الثانى فالحلقة تعتبر جيدة و تصميم الشخصيات أحسن من اللى كنت متوقعه بس الحجب كان سيئ جدا و دى هتبقى مشكلة خصوصا إن هيبقى فى مجازر بعدين ، بالمنظر ده ممكن نلاقى حلقات نصفها عبارة عن شاشة بيضاء :rage:
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#8
من 2004 أو حتى قبل بكثير كان ما في شيء اسمه حجب وبل حتى الأيتشي مش معروف (الصورة المغبشة على المناطق الحساسة)، لدرجة أن فيه أنميات معروفة عندنا فيها لقطات تعري صريحة (احم كابامارو)، احس سياسة الحجب على انها تحجم البعض أن يتمادى إلا انها مضرة كثير، يعني العنف من أحل العنف شيء بايخ لكن بعض الأنميات العنف متطلب فيها، (بيرسرك) على سبيل المثال لو عرض بالتلفاز الأن لتقريبًا حجب نصف الأنمي، إلا اذا عرض في قناة (مشفرة). فيه ردة عكسية هنا. التعري العابر مش كويس، لكن أكثر من عشرين لقطة فانسيرفس مقرفة عادي. :confounded:
 

MH MD

Moderator
مشرف
#9
هو يعتمد على سياسة القناة نفسها وموعد عرض الانمي، بعض الانميات تنحجب بشكل فظيع على أبسط الأشياء لكن برضو في انميات تنعرض حاليا فيها عنف ويتم عرضه بشكل عادي -أكامي جا كيل مثلا-

وأحس ان بعض الانميات تتعمد الحجب في العرض التلفزيوني حتى تزيد من نسبة مبيعات الأقراص اللي ما يكون فيها هذا الحجب.
 
بادئ الموضوع #10
[video=youtube;mUXszHxPcRM]http://www.youtube.com/watch?v=mUXszHxPcRM[/video]

الاوبنينج رهيبة ولمسة المخرج رهيبة كالعادة :eek:k_hand:

الحلقة الثانية نزلت واتمنى الرتم يكون احسن من الحلقة الاولى
 
#11
الحجب قتل الأنمي بشكل كبير جداً، مشاهدة الأنمي صارت من دون معنى! أرهب شيء بالأنمي و نقطته الأساسية هي العنف و القتالات، إذا تم حجبها بهذي الطريقة فهي تقتل المتعة تماماً
تحس إنك تسمع الحلقة وما تشوفها
 
#14
الحجب قتل الأنمي بشكل كبير جداً، مشاهدة الأنمي صارت من دون معنى! أرهب شيء بالأنمي و نقطته الأساسية هي العنف و القتالات، إذا تم حجبها بهذي الطريقة فهي تقتل المتعة تماماً
تحس إنك تسمع الحلقة وما تشوفها
+1

الحجب اتعمل بطريقة سيئة جدا ( و أنا اللى كنت متضايق من الحجب اللى فى توريكو :smirk:)

المفاجأة إن الأنمى هيبقى 13 حلقة بس و إنهم هيقتبسوا آرك واحد :no_mouth:

بصراحة أنا مش عارف الاستديو ده عاوز يعمل إيه بالضبط :::confused:::
 
التعديل الأخير:
#15
+1

الحجب اتعمل بطريقة سيئة جدا ( و أنا اللى كنت متضايق من الحجب اللى فى توريكو :smirk:)

المفاجأة إن الأنمى هيبقى 13 حلقة بس و إنهم هيقتبسوا آرك واحد :no_mouth:

بصراحة أنا مش عارف الاستديو ده عاوز يعمل إيه بالضبط :::confused:::
ايش التخبطات المتتالية هذي؟ اقتباس بقز 2 في أوفا وبعدها الحجب الرهيب حقهم، والحين 13 حلقة؟!
يخلون الأنمي لنفسهم أحسن
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#16
سؤال صريح، أيش صار على إخراج Hiroshi HAMASAKI؟ لول، احيانًا الاسم الكبير لا يعني قيمة. الواحد يمكن ينخدع بسهولة هذا الزمن بسبب الاسماء :pensive:
 
بادئ الموضوع #20
حضرت الحلقة الثانية مع انها افضل من الحلقة الاولى ولكن مش مستعد نهائيا اكمل العمل على هذه الشاكلة ورح انتظر نسخة البلوراي
 
#21
الحلقة الثانية :
اومج ايش هالحجب الفظيع :confounded: , القتالات واللحظات اللي ممكن تتحمس لها مغطاة بشاشة سوداء وانت عاد تخيل ويش اللي جالس يصير :joy: .

مش مستعد نهائيا اكمل العمل على هذه الشاكلة ورح انتظر نسخة البلوراي
بالضبط نسخة البلوري قد تفي بالغرض , كمية احباط مش طبيعية فيني بعد ما كنت انتظر العمل بفارغ الصبر :thumbsdown: .
 

TCF

Hardcore Gamer
#22
Terra Formars Anime = اقتباس سيء(خصوصا عند البداية) حجب الكثير من اللقطات (حسيت اني قاعد اشاهد سبيستون من كثر الحجب).........:no_mouth:
اصلا عادي:::cry::: . الموسم هذا في انميات بجودة ممتازة غير انمي "غزاة الصراصير":no_mouth:.
 
#24
كالأغلبية ،، الانمي خرج من دائرة الإهتمام من اوسع الأبواب ..
و الشيء الجيد في هذا الموسم تعدد الاعمال الممتازة لحد الآن ..
 
#29
هل متابعة الأوفا قبل الحلقة الأولى من الأنمي واجبة ؟
عدم توفر الحلقات غير المحجوبة في نفس وقت الصدور أو قريب منه هو أمر مزعج بعض الشيء!
 
#30
هل متابعة الأوفا قبل الحلقة الأولى من الأنمي واجبة ؟
عدم توفر الحلقات غير المحجوبة في نفس وقت الصدور أو قريب منه هو أمر مزعج بعض الشيء!
الأوفا الأولى و الثانية يبقوا اقتباس مختصر لآرك قصير أحداثه قبل 20 سنة من أحداث الأنمى ، المفترض إن الآرك يديك فكرة عن خلفية بعض الشخصيات مع بعض المعلومات بس الأوفا الثانية لسه مانزلتش (على حد علمى هتنزل الشهر ده إن شاء الله) ، بالنسبة لموضع المتابعة الموضوع نسبى بس ممكن تتابع الأوفا الأولى قبل الأنمى عشان تاخد فكرة عن اللى بيحصل

بالنسبة للحلقات المحجوبة ، أنا موقف متابعة الأنمى بس اللى فهمته إن من بعد الحلقة الثالثة المشاهد المحجوبة قليلة جدا و يمكن ده السبب إن باقى الحلقات غير المحجوبة مانزلتش حتى الآن