hits counter

تعيين Hermen Hulst رئيسا لاستديوهات سوني العالمية

بادئ الموضوع #1

ترقية كبيرة لمدير استديو جوريلا جيمز ليصبح مدير استديوهات سوني العالمية . يوشيدا سيتخلى عن المنصب ليشغل منصب جديد وهو مدير العلاقات مع الاستديوهات الخارجية ومطوري الاندي .


تعليق شخصي : خبر مفاجىء جدا بصراحة لكن ما توقعت الترقية ممكن كان نيل دريكمان او كوري بارلوغ او ايفان والز ( المدير التنفيذي لنوتي دوغ ) هم بصراحة احسهم اولى مع اتمنى الاثنين كوري ونيل يظلهم يترأسوا استديوهاتهم ويطوروا المزيد من الالعاب بدل الاعمال الادارية !

https://kotaku.com/shuhei-yoshida-isnt-sonys-head-of-worldwide-studios-any-1839686735
 
التعديل الأخير:
#3
خبر مفاجىء جدا بصراحة لكن ما توقعت الترقية ممكن كان نيل دريكمان او كوري بارلوغ او ايفان والز ( المدير التنفيذي لنوتي دوغ ) هم بصراحة احسهم اولى مع اتمنى الاثنين كوري ونيل يظلهم يترأسوا استديوهاتهم ويطوروا المزيد من الالعاب بدل الاعمال الادارية !
برايي .. الرجل كاداري ناجح جدا .. خصوصا بمنصبه كرئيس للاستوديو .. كوري نسبيا مخرج العاب وبعيد عن السلم الاداري
نيل لا اظنه بهذه الفترة يريد الابتعاد عن تطوير الالعاب

الغريب منصب يوشيدا .. شخص بمستواه يدير هكذا قسم .. يبدو ان لدى سوني خطط مختلفة للتعامل مع الطرف الثالث
 
بادئ الموضوع #4
الغريب منصب يوشيدا .. شخص بمستواه يدير هكذا قسم .. يبدو ان لدى سوني خطط مختلفة للتعامل مع الطرف الثالث
بالعكس هذا المنصب مناسب جدا جدا ليوشيدا هو محب جدا للتجارب الغريبة والصغيرة وعنده علاقات كثيرة مع المطورين الصغار ويتفاعل مع الجمهور دائما .

بالعكس رح نرجع نشوف اهتمام اكبر من سوني بهذا الجانب مع ترأس يوشيدا لقسم جديد مختص بالعلاقات مع مطوري الاندي ومشاريع السكند بارتي .
 
#5

ترقية كبيرة لمدير استديو جوريلا جيمز ليصبح مدير استديوهات سوني العالمية . يوشيدا سيتخلى عن المنصب ليشغل منصب جديد وهو مدير العلاقات مع الاستديوهات الخارجية ومطوري الاندي .


تعليق شخصي : خبر مفاجىء جدا بصراحة لكن ما توقعت الترقية ممكن كان نيل دريكمان او كوري بارلوغ او ايفان والز ( المدير التنفيذي لنوتي دوغ ) هم بصراحة احسهم اولى مع اتمنى الاثنين كوري ونيل يظلهم يترأسوا استديوهاتهم ويطوروا المزيد من الالعاب بدل الاعمال الادارية !

https://kotaku.com/shuhei-yoshida-isnt-sonys-head-of-worldwide-studios-any-1839686735
بالعكس هيرمان كان متوقع اكثر من نيل وكوري ولا اعرف لماذا ذكرتهم
البعض لا يعرف ان هيرمان كان في منصب Vice President of SIE Worldwide Studios
 
#6
الغريب منصب يوشيدا .. شخص بمستواه يدير هكذا قسم .. يبدو ان لدى سوني خطط مختلفة للتعامل مع الطرف الثالث

بالعكس يوشيدا نقطة قوته العلاقات، و وظفوه بأفضل مكان ممكن له.

https://www.gamesindustry.biz/artic...-had-to-make-changes-to-deliver-our-ps5-dream

عشاق البلايستيشن يجب أن يقرؤوا هذه المقالة بالكامل

جيم راين يتحدث عن التوجه المستقبلي للشركة و يُعطي منظور واضح على رؤيته لمستقبل البلايستيشن.
 
بادئ الموضوع #7
بالعكس هيرمان كان متوقع اكثر من نيل وكوري ولا اعرف لماذا ذكرتهم
البعض لا يعرف ان هيرمان كان في منصب Vice President of SIE Worldwide Studios
نيل وكوري لهم تأثير اكبر في فلسفة عمل استديوهات سوني العالمية يكفي انه الاثنين عملوا على اربع انجح العاب في تاريخ SIE هم GOW II و GOW 2018 و UN2 و TLOU
 
#8
برايي .. الرجل كاداري ناجح جدا .. خصوصا بمنصبه كرئيس للاستوديو .. كوري نسبيا مخرج العاب وبعيد عن السلم الاداري
نيل لا اظنه بهذه الفترة يريد الابتعاد عن تطوير الالعاب

الغريب منصب يوشيدا .. شخص بمستواه يدير هكذا قسم .. يبدو ان لدى سوني خطط مختلفة للتعامل مع الطرف الثالث
بالعكس منصب يوشيدا ممتاز
وهذا يظهر عكس الكلام في السابق ان سوني سوف تركز على الطرف الثالث في الجيل القادم
بسبب هذه الخطوة يظهر لنا ان سوني سوف تركز على العاب الاندي ايضا وليس كما تم تداوله سابقا
هذا الشي قد يدفع لعمل صغيرة ومميزة من قبل سوني
مثل جورني وفلاور في الجيل الماضي وكانت تجارب رائعة اتمنى يستمروا في دعم الاندي للحصول على تجارب مميزة اخرى
 
#9
بالعكس يوشيدا نقطة قوته العلاقات، و وظفوه بأفضل مكان ممكن له.

https://www.gamesindustry.biz/artic...-had-to-make-changes-to-deliver-our-ps5-dream

عشاق البلايستيشن يجب أن يقرؤوا هذه المقالة بالكامل

جيم راين يتحدث عن التوجه المستقبلي للشركة و يُعطي منظور واضح على رؤيته لمستقبل البلايستيشن.
الشيء الذي كنت اخشاه سابقا ان يحصل مع سوني
اختفى بعد تصريح رايان الاخير
Becoming a global organisation does not, in any way, shape or form, mean becoming an American organisation. I'm living proof of that"
 
#10
نيل وكوري لهم تأثير اكبر في فلسفة عمل استديوهات سوني العالمية يكفي انه الاثنين عملوا على اربع انجح العاب في تاريخ SIE هم GOW II و GOW 2018 و UN2 و TLOU
جعلك مطور العاب لا يعني انك تمتلك القدرة على العمل في اي منصب اخر
هيرمان وصل لمنصب النائب لسبب اكيد ووصوله للمنصب الرئيس يدعم هذا الشيء اعتقد
 
#12
نيل وكوري لهم تأثير اكبر في فلسفة عمل استديوهات سوني العالمية يكفي انه الاثنين عملوا على اربع انجح العاب في تاريخ SIE هم GOW II و GOW 2018 و UN2 و TLOU
هناك فرق بين له تأثير بفضل نظرته الفنية، و بين له تأثير بفضل خبرته الإدارية في تأسيس فريق عمل بمستوى عالي.
 
#14
اظن انكم اساتم فهمي .. يوشيدا اداري كبير في هيكلية سوني وهيكلية قسم البلاي ستيشن
للمتابع من الخارج يترائى له انها demotion وليست promotion .. الا انني اظن ان سوني تفكر بطريقة عمل مختلفة مع الطرف الثالث بالجيل القادم
 
#15

تعليق شخصي : خبر مفاجىء جدا بصراحة لكن ما توقعت الترقية ممكن كان نيل دريكمان او كوري بارلوغ او ايفان والز ( المدير التنفيذي لنوتي دوغ ) هم بصراحة احسهم اولى مع اتمنى الاثنين كوري ونيل يظلهم يترأسوا استديوهاتهم ويطوروا المزيد من الالعاب بدل الاعمال الادارية !
هو كان VP ليوشيدا ، بيكون شئ غريب لو اعطوها لواحد غيره
 
#16
اظن انكم اساتم فهمي .. يوشيدا اداري كبير في هيكلية سوني وهيكلية قسم البلاي ستيشن
للمتابع من الخارج يترائى له انها demotion وليست promotion .. الا انني اظن ان سوني تفكر بطريقة عمل مختلفة مع الطرف الثالث بالجيل القادم
هذا الي كنت أفكره في البداية، لكن لاحقاً توضح أنه سيعمل تحت رئاسة جيم راين مباشرة.
 
#18
دائماً شباب تروغيمنغ يُنكرون تحليلنا للسوق، و دائماً تأتي الدلائل لاحقاً على صحة هذه التحليلات P:

"The nature of AAA PlayStation 4 and certainly PlayStation 5 development... We're obviously not going to have Worldwide Studios make a game for one specific European country," Ryan says. "And that might have been the case back in the PSP times with Invizimals [which was popular in Spain]. I think this will be where Shuhei Yoshida's new task [of working with indies] will come in. If we are nimble, flexible and global, we can work with smaller developers to allow those countries' specific needs to be met."

كما قلنا هنا في المنتدى سابقاً، أنا و غيري من الأعضاء، سوني لن تُنتج ألعاب AA بنفسها بعد الآن، لن تصنع ألعاباً تستهدف سوقاً واحداً أو اثنين، الشركة باعتقادي تسعى إلى أن تكون كل لعبة تنتجها هي hit عالمي بحجم 10 مليون فما فوق و system seller

العناوين الأصغر، العناوين التي تبيع مليون و 2 مليون و تُساهم في تنويع المنصة او تبيع بشكل جيد في بعض الأسواق دون الأخرى

هذه العناوين ستكون مسؤولية استقطابها على كاهل شوهي يوشيدا بالتعاون مع المطوّر المستقل.
 
بادئ الموضوع #19
دائماً شباب تروغيمنغ يُنكرون تحليلنا للسوق، و دائماً تأتي الدلائل لاحقاً على صحة هذه التحليلات P:

"The nature of AAA PlayStation 4 and certainly PlayStation 5 development... We're obviously not going to have Worldwide Studios make a game for one specific European country," Ryan says. "And that might have been the case back in the PSP times with Invizimals [which was popular in Spain]. I think this will be where Shuhei Yoshida's new task [of working with indies] will come in. If we are nimble, flexible and global, we can work with smaller developers to allow those countries' specific needs to be met."

كما قلنا هنا في المنتدى سابقاً، أنا و غيري من الأعضاء، سوني لن تُنتج ألعاب AA بنفسها بعد الآن، لن تصنع ألعاباً تستهدف سوقاً واحداً أو اثنين، الشركة باعتقادي تسعى إلى أن تكون كل لعبة تنتجها هي hit عالمي بحجم 10 مليون فما فوق و system seller

العناوين الأصغر، العناوين التي تبيع مليون و 2 مليون و تُساهم في تنويع المنصة او تبيع بشكل جيد في بعض الأسواق دون الأخرى

هذه العناوين ستكون مسؤولية استقطابها على كاهل شوهي يوشيدا بالتعاون مع المطوّر المستقل.
بالعكس يا حسين هذا الكلام يؤكد انه سوني قد ما تقدر توسع من تنويع العابها ومش كل العابها هي العاب AAA لازم تبيع عشر ملايين نسخة .
بل بالعكس الان اوكلو المهمة هذه بالكامل ليوشيدا لياخد راحته
انظر فقط كمية الالعاب التي نشرتها سوني هذا الجيل سواء كانت العاب VR و العاب AA او العاب صغيرة بل بالعكس هي اكثر من العاب AAA التي تنشرها الشركة ..
 
#20
دائماً شباب تروغيمنغ يُنكرون تحليلنا للسوق، و دائماً تأتي الدلائل لاحقاً على صحة هذه التحليلات P:

"The nature of AAA PlayStation 4 and certainly PlayStation 5 development... We're obviously not going to have Worldwide Studios make a game for one specific European country," Ryan says. "And that might have been the case back in the PSP times with Invizimals [which was popular in Spain]. I think this will be where Shuhei Yoshida's new task [of working with indies] will come in. If we are nimble, flexible and global, we can work with smaller developers to allow those countries' specific needs to be met."

كما قلنا هنا في المنتدى سابقاً، أنا و غيري من الأعضاء، سوني لن تُنتج ألعاب AA بنفسها بعد الآن، لن تصنع ألعاباً تستهدف سوقاً واحداً أو اثنين، الشركة باعتقادي تسعى إلى أن تكون كل لعبة تنتجها هي hit عالمي بحجم 10 مليون فما فوق و system seller

العناوين الأصغر، العناوين التي تبيع مليون و 2 مليون و تُساهم في تنويع المنصة او تبيع بشكل جيد في بعض الأسواق دون الأخرى

هذه العناوين ستكون مسؤولية استقطابها على كاهل شوهي يوشيدا بالتعاون مع المطوّر المستقل.
الكلام لا ينفي عدم عملهم على عناوين بحجم AA اخرى
لان ليس جميع استديوهات سوني قادرة على عمل لعبة بحجم AAA
واكبر مثال استديو باند كان استديو يعمل على العاب البي اس بي صحيح انه كان يعمل سابقا على الكونسول
ولكن بعد العودة للتطوير على الكونسول اخذ منهم 5 سنوات واكثر لاصدار دايز قون وتعتبر مستواها عادية
ولا ننسى استديو الذي طور لعبة كونكريت عدد مطوريه قليل ولا اظن انهم يقدروا يطوروا لعبة AAA
فلا اعرف كيف بعض الاستديوهات سوف يعملوا على العاب AAA وهم لا يمتلكوا القدرة على هذا !
 
#21
الرجل المناسب في المكان المناسب.

معجب بقيادة جيم راين للشركة و اهتمامه باستعداد سوني للجيل القادم. فرق سوني كفيلين بالعاب من كل الطبقات aaa او العاب psvr و شوهي يوشيدا يضمن علاقات اقوى مع المطورين المستقلين.
 
#22
تغييرات كبيرة فقط الوقت كفيل بمعرفة نتائجها..

بالنسبة لي، سوني خارجة من فترة ذهبية ليش هذا التغيير؟كان كل شخص موجود في المكان المناسب وقادوا الشركة لكل هذا النجاح.

الTone اللي جالس يتكلم فيه جيم راين ماعجبني شخصياً وحسيت بيكون فيه طمس للهوية "اليابانية" للشركة. شخصياً ماأعرف شيء عن ماضيه لكن حسيت أنه businessman أكثر من أنه جيمرز.

يوشيدا من رئيس لأستديوهات سوني العالمية لرئيس استديوهات اندي- هذي أبداً مو ترقية. أشوفها العكس.. لو فكرت فيها لحظة بتعرف أن يوشيدا مابيكون له أي دور في ألعاب الشركة القادمة. في وجهة نظري قوة البلاي ٤ كانت في نوعية الألعاب والتنوع اللي صار في كل سوق.
 
#23
بالعكس يا حسين هذا الكلام يؤكد انه سوني قد ما تقدر توسع من تنويع العابها ومش كل العابها هي العاب AAA لازم تبيع عشر ملايين نسخة .
بل بالعكس الان اوكلو المهمة هذه بالكامل ليوشيدا لياخد راحته
انظر فقط كمية الالعاب التي نشرتها سوني هذا الجيل سواء كانت العاب VR و العاب AA او العاب صغيرة بل بالعكس هي اكثر من العاب AAA التي تنشرها الشركة ..
يوشيدا أوكلوه مهمة ألعاب الإندي، ايش علاقته بألعاب استوديوهات سوني؟

جيم راين بنفسه قاعد يقول نفس الكلام هذا، ما أدري كيف ممكن نختلف على شيء رئيس الشركة قاعد يقوله بنفسه، البسيمي أيضاً قال كلام مشابه عن طموح سوني من مشروع DS و مبيعاته، و كلامه مش من فراغ

غرافتي رش و هذي المشاريع كانت في الأصل موجودة علشان الفيتا، و مع نهاية الجيل ما عدنا نشوف أي شيء مثلها لأن سوني تشوف انها ما عادت تحتاج تطورها بنفسها خلاص، الطرف الثالث يعطيها اياها، و الاستثناء الوحيد حالياً هو الواقع الافتراضي.

الشركة حالياً - كمشاريع طرف أول - تبحث عن الhits الضخمة فقط.
 
#24
سوني في ٢٠١٩ قضتها العاب AA و اندي... كونكريت و ايريكا و بلود اند تروث و ايفريبودي جولف و دريمز ايرلي اكسيس و ميديفل و mlb the show

حتى ديث سترانندج AAA بس ما تشبه العاب الAAA المعروفة

ما فيه الا دايز جون الي AAA منهم هذه السنة

فلا، سوني اصلاً مش مقصرة في هذا الجانب -بل افضل من مايكروسوفت و ننتندو فيه- بس الحلو انهم double down بتخصيص يوشيدا لهذه المهمة و جولاته مؤخراً في هاوس مارك و غيرها تؤكد انه مقرب للاندي

و بعدين على اساس مايكرو و ننتندو الي يطوروا العاب اندي؟
مو كلهم "يدعموا" الفرق الاندي بالنشر و هذا الي سوني حتركز عليه زيادة مع يوشيدا

الشركة حالياً - كمشاريع طرف أول - تبحث عن الhits الضخمة فقط.
خطأ.
دعم سوني المستمر لمطوري دريمز و كونكريت جيني و العاب psvr الكثيرة دليل على اهتمامها بكل فئات الالعاب و ليس hits فقط و جيم راين ذكر هذا الشي.

I would just point to the amount of engagement that PlayStation has made with that community over the course of the last three to five years in the VR space. People tend to forget about this, but the amount of indie engagement with VR is actually really very significant. We are very active with them, we've been engaged with human resource, we've been very financially supportive, we've been sharing experiences as people start to learn about what makes a great VR experience.
 
التعديل الأخير:
#25
خطأ.
دعم سوني المستمر لمطوري دريمز و كونكريت جيني و العاب psvr الكثيرة دليل على اهتمامها بكل فئات الالعاب و ليس hits فقط و جيم راين ذكر هذا الشي.
يا عزيزي أنا قاعد أتكلم عن الألعاب التي تُطورها الشركة بنفسها و ليس الألعاب الحصرية، أقولك هم بنفسهم يقولوا ما رح يطوروا ألعاب بهذا الscale، هذا شيء واضح، ما أدري ليش تحبوا تجادلوا بأشياء واضحة حقيقة. زي جدالكم السابق أن DS ليست لعبة مشي، و قبله الكثير

خذوا الحقائق و المعطيات و حللوها، لكن لا تجادلوا فيها جدال عقيم و هي واضحة. أنا اقتبست كلام من رئيس الشركة نفسه يقول أن الألعاب الأصغر حجماً هذي خلاص بتكون مهمة الإندي و ليست مهمة استوديوهات الطرف الأول.
 
#26
يا عزيزي أنا قاعد أتكلم عن الألعاب التي تُطورها الشركة بنفسها و ليس الألعاب الحصرية، أقولك هم بنفسهم يقولوا ما رح يطوروا ألعاب بهذا الscale، هذا شيء واضح، ما أدري ليش تحبوا تجادلوا بأشياء واضحة حقيقة. زي جدالكم السابق أن DS ليست لعبة مشي، و قبله الكثير

خذوا الحقائق و المعطيات و حللوها، لكن لا تجادلوا فيها جدال عقيم و هي واضحة. أنا اقتبست كلام من رئيس الشركة نفسه يقول أن الألعاب الأصغر حجماً هذي خلاص بتكون مهمة الإندي و ليست مهمة استوديوهات الطرف الأول.
فين جيم راين قال استوديوهاتنا لن تطور العاب AA و سنتفرغ لل AAA فقط؟

ميديا موليكيول و بيكسل اوبس و سوني سان دييجو فرق طرف اول سوني و العابهم حصرية لهذا السبب اذا ما تعرف.

جملة ديث ستراندج لعبة مشي هو وصف سطحي مثل ماريو كارت لعبة سيارات و مراجعات كثيرة تثبت انه تفاصيل الرحلة هي التي تصنعها و لكن لا اتوقع منك الاقتناع بذلك طبعاً.
 
#27
اهم شيء يظلون على نفس المستوى الي قدموه في هذا الجيل وكل شيء بكون تمام جيم رايان او يوشيدا او اي شخص ثاني المهم الحفاظ على كواليتي الألعاب الأسطوري الي امتازوا فيه هذا الجيل وعدم الرجوع للوراء .
 
#28
اشعر انه الشخص المناسب .. شخص أسس استوديو كبير كجوريلا جيمز .. وترأس الاستوديو .. وكاريزمته ادارية باامتياز .. شخص مقرب جدا من سوني .. يوشيدا اتمنى نشوف نهضة لألعاب اندي حصرية لسوني تكون بمستوى جيرني وغيرها
 
بادئ الموضوع #29
يوشيدا أوكلوه مهمة ألعاب الإندي، ايش علاقته بألعاب استوديوهات سوني؟

جيم راين بنفسه قاعد يقول نفس الكلام هذا، ما أدري كيف ممكن نختلف على شيء رئيس الشركة قاعد يقوله بنفسه، البسيمي أيضاً قال كلام مشابه عن طموح سوني من مشروع DS و مبيعاته، و كلامه مش من فراغ

غرافتي رش و هذي المشاريع كانت في الأصل موجودة علشان الفيتا، و مع نهاية الجيل ما عدنا نشوف أي شيء مثلها لأن سوني تشوف انها ما عادت تحتاج تطورها بنفسها خلاص، الطرف الثالث يعطيها اياها، و الاستثناء الوحيد حالياً هو الواقع الافتراضي.

الشركة حالياً - كمشاريع طرف أول - تبحث عن الhits الضخمة فقط.
اكيد يا حسين فريق مثل نوتي دوغ او سانتا مونيكا وجوريلا جيمز مارح يطور لعبة اندي !
انظر فقط لحجم التنويع في العاب سوني التي نشرتها على PS4 وهذه فقط الالعاب القوية منها :

هل كل هذه الالعاب العاب عشرة مليون نسخة ؟
استديوهات مثل MM واليابان وبكسل وغيرهم من الاستديوهات الخارجية هي من المسؤولة عن جلب المزيد من التنوع في الالعاب
مين لحد الان ينشر العاب مثل كونكريت جن وميدل ايفل ولاست جارديان وراتشت اند كلانك وجرافيتي رش ؟
والان مع وجود قسم خاص بقيادة يوشيدا يعني وعلاقاته بالعكس رح نشوف توسع اكبر
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#30
اكيد يا حسين فريق مثل نوتي دوغ او سانتا مونيكا وجوريلا جيمز مارح يطور لعبة اندي !
انظر فقط لحجم التنويع في العاب سوني التي نشرتها على PS4 وهذه فقط الالعاب القوية منها :

هل كل هذه الالعاب العاب عشرة مليون نسخة ؟
استديوهات مثل MM واليابان وبكسل وغيرهم من الاستديوهات الخارجية هي من المسؤولة عن جلب المزيد من التنوع في الالعاب
مين لحد الان ينشر العاب مثل كونكريت جن وميدل ايفل ولاست جارديان وراتشت اند كلانك وجرافيتي رش ؟
والان مع وجود قسم خاص بقيادة يوشيدا يعني وعلاقاته بالعكس رح نشوف توسع اكبر

حاسب إعادات الإصدار؟!