Lohseofizalith
Tarnished
السلام عليكم هذا أول رد لي في الموضوع, لذا سأطرح الألعاب التي أنهيتها منذ بداية السنة
Hollow Knight Godmaster - PC
عدد ساعات اللعب: 150 ساعة
من تطوير : Team Cherry
من كان ليقول أن لعبة إندي من استوديو لم أسمع به من قبل ستصبح أفضل ميترويدفانيا بالنسبة منذ castlevania لي و أحد أفضل تجاربي ليس في هذا الجيل فقط بل على الإطلاق.
تطبيق اللعبة للمترويدفانيا جميل جدا, تطور القدرات كان satisfying لدرجة كبيرة, و العالم كله مرتبط بطريقة لم أشهد مثيلا لها منذ dark souls.
أسلوب اللعب على أنه بسيط في البداية لكنه يتطور بإكتسابك لقدرات أكثر عمقا, كما أن نظام الhealing على بساطته فهو يضيف بعدا تكتيكيا فريدا للعبة.
الcharms في اللعبة متنوعة جدا و تحدث فرقا كبيرا و إختيارك لها يحدث فرقا كبيرا ( أزيد من 40 charms و لا واحدة تشبه الأخرى) و كان من المرضي كيف أن كل boss ضعيف لتشكيلة معينة من الcharms
الbosses و لو أن العديد منهم بسيط لكن بعضهم(خاصة في الdlc) ممتعون جدا و ذوو صعوبة كبيرة.
أجواء اللعبة تستحق أقصى المدح و الإشادة, بل يمكنني أن أقول بدون شك أنها الأفضل في الجيل جنبا إلى جنب مع bloodborne, و ما ساهم في ذلك الart direction الفريد من نوعه, يعني مناطق مثل City of Tears و Greenpath أشبه بتحف فنية.
العالم كئيب جدا و مليء بالأسرار و ذو lore مشوق جدا إستكشافه و اللعبة تكافئ من هذه الناحية (اللحظات الأخيرة من اللعبة من أفضل لحظاتي في الgaming).
ألحان اللعبة ممتازة جدا للمبدع cristopher larkin (والتي تفاجئت أن هذه أول أعماله لأنه ذو موهبة كبيرة) و أعطت رونقا جميلا لعالم اللعبة و من الألحان القليلة التي صرت أستمع لهم يوميا.
إن كان هناك شيء أعيبه على اللعبة فهي بدايتها البطيئة و التي ربما تكون منفرة للبعض و تباين مستوى الBosses.
عموما اللعبة masterpiece و must-play لأي شخص, وخاصة إذا إعتبرنا سعرها(15$) فهي سرقة بحق المطور.
Dark Souls - PC
عدد ساعات اللعب : 107 ساعة
من تطوير : From Softwate
اللعبة الغنية عن التعريف و التي لم ألعبها إلا هذه السنة وكان اللعبة الأخيرة لي في السلسلة و يكمن أن أقول بثقة أنها المفضلة لدي.
الجيمبلاي عميق جدا و يعتمد أساسا على تحركات الخصم كما أن نظام الweaknesses أضاف بعد إستراتيجي جميل للعبة.
الworld design بها الأفضل في ألعاب from software, شعور إكتشاف الshortcuts كان جميل جدا و لم تستطع Fromsoftware تكريره أبدا ( إلا في bloodborne ربما).
أيضا غياب ال fast travel في النصف الأول عدا عن أنه أبرز عبقرية الgame design أعطاني شعورا بالمغامرة غير مسبوق.
الbosses رغم أنهم أقل مستوى عموما من Dark souls 3 و Bloodborne إلا أن bosses مثل ornstein and smough و artorias من بين الأفضل في عالم الGaming و كعاذة السلسلة rewarding للغاية.
الdlc غبقرية و البوسسز خاصتها كانوا من أفضل و أصعب ما في السلسلة.
النصف الثاني من اللعبة كان أقل مستوى بكثير من النصف الأول و إحتوى على مناطق كارثية
عموما لعبة أسطورية و أفضل ما لعبت في الجيل الماضي و إن كان يعيبها النصف الثاني منها
Hollow Knight Godmaster - PC
عدد ساعات اللعب: 150 ساعة
من تطوير : Team Cherry
من كان ليقول أن لعبة إندي من استوديو لم أسمع به من قبل ستصبح أفضل ميترويدفانيا بالنسبة منذ castlevania لي و أحد أفضل تجاربي ليس في هذا الجيل فقط بل على الإطلاق.
تطبيق اللعبة للمترويدفانيا جميل جدا, تطور القدرات كان satisfying لدرجة كبيرة, و العالم كله مرتبط بطريقة لم أشهد مثيلا لها منذ dark souls.
أسلوب اللعب على أنه بسيط في البداية لكنه يتطور بإكتسابك لقدرات أكثر عمقا, كما أن نظام الhealing على بساطته فهو يضيف بعدا تكتيكيا فريدا للعبة.
الcharms في اللعبة متنوعة جدا و تحدث فرقا كبيرا و إختيارك لها يحدث فرقا كبيرا ( أزيد من 40 charms و لا واحدة تشبه الأخرى) و كان من المرضي كيف أن كل boss ضعيف لتشكيلة معينة من الcharms
الbosses و لو أن العديد منهم بسيط لكن بعضهم(خاصة في الdlc) ممتعون جدا و ذوو صعوبة كبيرة.
أجواء اللعبة تستحق أقصى المدح و الإشادة, بل يمكنني أن أقول بدون شك أنها الأفضل في الجيل جنبا إلى جنب مع bloodborne, و ما ساهم في ذلك الart direction الفريد من نوعه, يعني مناطق مثل City of Tears و Greenpath أشبه بتحف فنية.
العالم كئيب جدا و مليء بالأسرار و ذو lore مشوق جدا إستكشافه و اللعبة تكافئ من هذه الناحية (اللحظات الأخيرة من اللعبة من أفضل لحظاتي في الgaming).
ألحان اللعبة ممتازة جدا للمبدع cristopher larkin (والتي تفاجئت أن هذه أول أعماله لأنه ذو موهبة كبيرة) و أعطت رونقا جميلا لعالم اللعبة و من الألحان القليلة التي صرت أستمع لهم يوميا.
إن كان هناك شيء أعيبه على اللعبة فهي بدايتها البطيئة و التي ربما تكون منفرة للبعض و تباين مستوى الBosses.
عموما اللعبة masterpiece و must-play لأي شخص, وخاصة إذا إعتبرنا سعرها(15$) فهي سرقة بحق المطور.
Dark Souls - PC
عدد ساعات اللعب : 107 ساعة
من تطوير : From Softwate
اللعبة الغنية عن التعريف و التي لم ألعبها إلا هذه السنة وكان اللعبة الأخيرة لي في السلسلة و يكمن أن أقول بثقة أنها المفضلة لدي.
الجيمبلاي عميق جدا و يعتمد أساسا على تحركات الخصم كما أن نظام الweaknesses أضاف بعد إستراتيجي جميل للعبة.
الworld design بها الأفضل في ألعاب from software, شعور إكتشاف الshortcuts كان جميل جدا و لم تستطع Fromsoftware تكريره أبدا ( إلا في bloodborne ربما).
أيضا غياب ال fast travel في النصف الأول عدا عن أنه أبرز عبقرية الgame design أعطاني شعورا بالمغامرة غير مسبوق.
الbosses رغم أنهم أقل مستوى عموما من Dark souls 3 و Bloodborne إلا أن bosses مثل ornstein and smough و artorias من بين الأفضل في عالم الGaming و كعاذة السلسلة rewarding للغاية.
الdlc غبقرية و البوسسز خاصتها كانوا من أفضل و أصعب ما في السلسلة.
النصف الثاني من اللعبة كان أقل مستوى بكثير من النصف الأول و إحتوى على مناطق كارثية
عموما لعبة أسطورية و أفضل ما لعبت في الجيل الماضي و إن كان يعيبها النصف الثاني منها