hits counter

موضوع انطباعي تجربتي مع The Elder Scrolls Skyrim

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
قبل سنوات ما بين 2011 و 2013 ، لعبت سكايرم لفترة ليست بقصيرة

الرحلات الطويلة و الشاقة بالمشي
و هو يعبر الوديان و الغابات و الأنهار
إلى أن بنتهي في وجهه جبل يعرقله
لا طلوعه ممكن و لا إيجاد الطريق أعلاه يأخذ أقل من 5 دقائق من البحث

حط أرجله في كل مدينة قبل أن ينهي تلث المهمات الرئيسية أصلاً!
سرق بالخطأ.. ثم قتل... في أحد المدن و إشتط غضب الرجال و النساء
طاردوه وطاردوه و هو لا حول و لا قوة له.

جرب حظه مع أحد الكهوف و وجدها سهلة
و عمم هذا على نظام القتال باكمله

فتعب و قرر عدم الإكمال.

أين أصبحت علاقة هذا اللاعب مع سكايرم الأن؟

ففي هذا المقال قد ذكرت بعض القرارات التصميمية التي أعجبتني و حسنت من تجربتي، ستتعرفون عليها فيه. و ذكرت بعض من الحجج التي أرجو أ تحوز على إقناعكم.

- هذا المقال التالي ، يعكس رأيي عن اللعبة بعد 12 ساعة من لعبها، لكن لا يعكس 40 ساعة فما فوق من اللعب، قد ينقلب رأيي عن اللعبة مع التقدم لكني سأبقى أدلي بحسناتها-

مقدمة القصة

أنا في عربة خشبية قديمة تتحرك إلى أن جروني نحو ساحة للإعدام ، لست متحيراً و إلى ما شابة
و لست خائفاً لإني سأنجو في النهاية، و حينما.... و حينما... أعطتني اللعبة قائمة لإختيار عرقي و شكلي ، إستغرقت في التفكير لتشكيل Salwa. و عندما إنتهيت جاء التنين و دمر القرية.

Salwa ، على قدر ما كنت تريدين ان يكون لك كيانك الخاص! لكن أنتي لست كذلك، أنتي لست بطلة مقتدرة لا تخشى التنانين في قصة خيالية... أنتي مِرأتي و أعيني نحو هذا العالم
و قدراتك و ما أٌعطيت من Inputs من خلالك لأجري بك أو أقاتل أو أتحرك إلى حيث أريد! بإسمي ك لاعب أصنعك في سكايرم... لأكون أنا الفضائي القادم من حضارة متقدمة ليستكشف من خلالك عالماً داكناً مثيراً.

أنا الحقيقة

أنا الفضائي

القتال في اللعبة ليس بالسطحية التي كنت أتصورها! ظننته مملاً...

حينما إنزويت عن المسار الأساسي لأستكشف إحدى الكهوف القريبة

و لم أكن أفعل غير الضرب و
الإبتعاد مسافة للوراء
و خسرت العديد من المرات في هذا الكهف
إلى أن إستعملت السحر
و تفاديت الإقتراب
و ركزت على الضرب من مسافة مع المشي للخلف ، و حينها فزت

نعم، قمت بتكرار الإستراتيجية في كثير من المواجهات بعدها وبالتحديد في 5 كهوف

لم يكن التمكن إلى لفترة قصيرة
إلى أن وصلت إلى أحد الكهوف
فبالقرب من مدينة جامعة السحر
الوحوش هناك -أشبه بالأغوال- يستخدمون الدرع
مؤثرين جداً في ضرباتهم
يقتربون منك
و لا يترددون في ضربك
لم أستطع هزيمتهم

فنعم، لم يكن علي الضرب فقط، بل مريت بمشاكل تتطلب مني أن أكون أقوى لو لم يكن لها حل الأن ، و بعضها تطلب مني أن أفكر أكثر في كيف أستعمل الخيارات المتوفرة.

مثلاً في...

مهمة صعبة في مواجهة السحرة
في أحد مهمات الإنضمام لجامعة السحرة
في الحقيقة...
دفعتني أن أشتري
مساعد لي من المدينة.
لكي أتمكن من الفوز

و مثال أخر

مهمة في أحد الtemples الغريبة
قادتني أني أتعرف على إستراتيجية بالدرع
حينما أضرب الأعداء بالدرع
يسويلهم stun خفيف
يعطيني نافذة أكبر
و لولاها لما تقدمت في الtemple.

و هناك خيارات أكثر

في إستكشافاتي تعرفت على عدد قليل من الأسلحة اللي تمتلك تأثيرات مثل النار
و أحدها أدهشني بإنه يجعل الأعداء فوق مستوى 10 في طور الهرب ليعطيني نافذة أكبر لأهجم عليهم

فإستعملت الأخير
على بعض الذئاب
التي تأتيني كمجموعة
و تقتلني بسهولة بضرباتهم المتتالية...
لكي أقلل من عدد من يضربني منهم و أصنع أدفانتج أكبر لي في المعركة.
فهزمتهم في النهاية و مررت بسلام.

فنعم، القتال ليس سطحياً.

ما زال هناك الكثير لتعلمه و الكومبات يستطيع أن يكون ممتعاً لفترة طويلة. لكن هذا ليس رأيي النهائي في الكومبات، و اتوقع إنه سيتغير في مراحل عديدة حينما أتقدم في اللعبة.

سأفعل كل شيء

أنا فضائي! مالذي يفترض علي فعله؟ أن أقوم بالتمثيل أني أحدهم في سكايرم! لا... لا، أنا أعرف الحقيقة، هذا المكان ليس إلا متنزه و ملاهي بالنسبة لي....عموماً...

أنا لعبت زيلدا هذه السنة ، و بقوة، أستطيع أن أرى التشابه في فلسفة تصميمها للعالم المفتوح مع سكايرم
لاحظ، إن كثير من الألعاب الكبيرة التي نلعبها حالياً لديها "لا خطية" من ناحية إختيارك للمهمات التي تريد إنهاءها تالياً و أولاً و ثانياً، لكن الفرق في سكايرم و زيلدا، أن كمية المحتوى المفتوح لك من البداية كبير جداً

عموماً، كلا زيلدا و سكايرم لديهما نقطة قوة مشتركة : كل شيء تسويه في عالمهما من أقل مهمة إلى أكبر مهمة ، و من أصغر شراين لأكبر دنجن، له قيمة لك
القيمة ذي مرتفعة ، لإن كل شيء راح تسويه في اللعبتين راح يساهم في رفع قوتك أو زيادة خياراتك و غيره، و بالتالي يساعدك أكثر تتخطى التحديات و تتقدم باللعبة.

فيه temple في سكايرم خلصته بمساعدة طور الذئب اللي أخذته من مهمة للكومبانيون

هما حتى أعطوني سيفي ذو قوة 22 و اللي كان مفيد لي في كل كهف و مواجهة حالياً.

مهمات جامعة السحر جالس تعطيني سحر يساعدني في القتال.

نقاط الخبرة التي تساهم في رفع مستواي أحصلها من كل task أقوم فيه.

فيه فائدة رائعة لهذا الشيء إكتشفتها! لاحظ إن حتى أسهل الألغاز في زيلدا ما راح تمانعها لإنك تعرف إن لغز سهل يعني مدة أقصر نحو حصولك للقوة الإضافية التالية.

عملية حل اللغز، أو عملية القتال في أحد مهمات سكايرم، قد لا تكون أحياناً مثيرة و مشوقة ، لكن راح تشوف إنك "أحياناً" تقدر تتجاهل هشاشة العملية بشكل أسهل لما تكون قيمة كل شيء تسويه مرتفعة لك.

هذا بالضبط أحد عيوب RDR2، هل بعد كل شيء سويته في RDR2 خارج المهمات الأساسية... شعرت معه بضياع الوقت؟
أنا شعرت بهذا.. السبب، لإن قيمة كل task تسويه منخفضة لدرجة إنك تتمنى إنك على الأقل تستمتع فيه لترتفع القيمة، إذا لم تكن حتى العملية ممتعة، فستشعر بضياع الوقت لا شك في ذلك.

حينما تنام أنت تحلم بحبيبتك
حينما أنا الفضائي أنام في سكايرم أحلم بذلك السيف الذي سأقتل فيه التنين



لن تصدقني ، حينما أقول ، أن هذا ما كون شغفي من الأساس نحو إكمال سكايرم.

هذا لإني نظرت من حولي! و رأيت إن الشخصيات جامدة و ذات بعد واحد و غير مثيرة للإهتمام إطلاقاً، و القصص غير مثيرة
لدرجة تساؤلت ، ليش أنا ألعب سكايرم من الأساس، لما لا أطفئ اللعبة و أذهب للنوم؟ هذا لإني تعرفت على هوايتي و شغفي في عالم سكايرم أخيراً.

أنا لعبت هولو نايت هذي السنة أيضاً، و اللعبة دفعتني أتساؤل ليش أنا أكملت 40 ساعة فيها
الnpcs في هولو نايت لديهم مختلف الوظائف و الإهتمامات التي لا يعترفون فقط بها ، بل يعبرون عن مشاعرهم تجاه مطاردتهم لما يحرك شغفهم نحو الحياة في عالم بارد و ميت.
أنا عشت لساعات و ساعات في هول نايت، لإن لدي شغف ، إستكشاف كل ما يمكن إستكشافه في هذا العالم، و سأستمر في هذا مع لعب الإضافات و إكمال اللعبة 100%.

أنا فضائي على عالم سكايرم، مالذي أريد القيام به في بقية حياتي على هذه الأرض القديمة الرمادية!

هل أريد فك الغموض حول السحر مثل ما تفعل جامعة السحرة! هل أريد أن أرى كل ما يمكن أن يخبئه هذا العالم! أو هل أريد أن أسلخ التنانين!

أو هل أريد الزراعة مثل أولئك الفلاحين المساكين بوظائفهم المملة.

أياً يكن ما أريد القيام به فليكن مغزاي من الوجود في هذا العالم، هو الإجابة على سؤال : لماذا أنا أعيش في سكايرم و ليس في كوكب المريخ؟

أريد أن أحصل على الأسلحة الأكثر قوة فالأكثر قوة، أريد أن أصنعها، أريد سرقتها، أريد أن أحصل عليها! بحثت داخل قلبي عن ماذا أريد....أسف....لكن....هذا...ما وجدت.......!!

هو السبب، لما أنا ذهبت إلى المدن المختلفة في طقوس الجليد و المسافات الطويلة
أهرب من التنانين ، و أُقتل من الدببة ~___~
لإني أردت معرفة ما قد يكون هناك من فرصة لصناعة أسلحة و غيره

إلى أن إكتشفت أن صناعة أسلحة أقوى يتطلب رفع في الsmithing من شجرة القدرات
و هذا جعلني ألعب المزيد من المهمات من الكومبانيونز و غيره
و أثناء العملية أرفع لفلي بشكل أسرع.

سكايرم لديها جانب رائع جداً: أنها تشعرك بقيمة الـ Items التي تحصل عليها، هو شيء يسمونه في عالم تصميم الألعاب ب Endogenous Value.

أبسط مثال له راح تلقاه في سونيك الكلاسيكية

لاحظ إنك تقوم بتجميع الحلقات في اللعبة طوال الوقت
و لا تفوت فرصة لذلك
هذا لإن الحلقات تساعدك على النجاة و الحياة في اللعبة
و هذا يرفع ال Endogenous Value.

أول سبب ، إن كل الitems في اللعبة تساعدك على الفوز في المراحل و القتالات، الأسلحة بالتحديد ترفع من قوتك.

ثاني سبب، إن الأسلحة هي ورقتك الشبه وحيدة لرفع الattack power لدرجة مرضية
لم أكتشف طريق أفضل منها و لا حتى شجرة القدرات ترفع قوة هجومك للدرجة التي تتخيلها.

ثالث سبب، الأسلحة لديها ندرة قوية جدا
مررت بالكثير و الكثير من المواجهات و عملت loot لمعظم الذين قتلتهم، لكن بالكاد وصلت إلى سلاح بيد واحدة أقوى من 20 attack power.

رابع سبب، ذهبت لعدد من الكهوف ، و كانت حالات فشل قوية ، لذلك تهربت منها... و قررت أن أنتظر إلى أن أحصل على سلاح أقوى يمكنني من قتلهم بشكل أسهل.

بعض الitems هذي مثل اللي حكيت عنها من قبل و لديها تأثيرات رائعة مثل النار ،
بالفعل ساعدتني على أن أتخطى بعذ التحديات، و هي جزء أساسي حالياً من شنطتي و لن أتخلى عنها في أي وقت قريب ~___~.

الخاتمة؟

سكايرم ليست لعبة عظيمة او من ذلك، أنا مستمتع بالطبع، لكن المستوى يعتمد على مجريات التجربة في عشرات الساعات القادمة و كيف راح يتغير رأيي عن بعض الأمور.

لا تخيب أملك، لإن إنطباعاتي ستستمر إلى أن أنتهي من اللعبة بإذن الله. فيه بعض المشاكل لم أذكرها ، هذا لإني أنتظر أن يتكون لدي رأي أعمق في شأنها.
 
التعديل الأخير:

Valtr

Master of The League
اللعبة تحتاج لغة انجليزية ممتازة صحيح؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللعبة تحتاج لغة انجليزية ممتازة صحيح؟

ممكن أقولك إن فيه تحدي لغوي لو اللعبة تبغاك تمشي على فهمك لتفاصيل المهمة و فهمك هذا مهم لإنهاءها... لكن سكايرم ما فيها هذا النوع من المهمات، فما يحتاج.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللعبة ألي ودي ألعبها، بس ما اعتقد بلعبها

أنا بنضم لك في لعب الويتشرز لاحقاً بعد عدة أشهر ~___~

صعرورة، تابع الموضوع كل فترة، عشان تحدد قرارك بلعبها أو لا، لإني بتكلم فيه كثير غالباً عن كثير جوانب.
 

Sultan/X

Banned
اللعبة ألي ودي ألعبها، بس ما اعتقد بلعبها

لعبتها وقت الاصدار وتعيسة الحظ صدرت بعد دارك سولز بشهر وطبعا المعايير مرتفعة جدا لكن ماكان سبب اني احكم عليها. لعبة من وقتها اقول مدري ايش المثير فيها، مملة والعالم ممل الاكتشاف لا بأس بة القيم بلاي ركيك وماتحس بثقل السلاح لكن مع ذالك اشتهرت بصورة عملاقة، لكن افضل انك تضيع وقتك مع ذا ويتشر ٣ قضيت معها ومع الاضافات مايقارب ٣٠٠ ساعة او اكثر واستمتعت بكل ساعة.
 

Pineapple

True Gamer
لعبتها وقت الاصدار وتعيسة الحظ صدرت بعد دارك سولز بشهر وطبعا المعايير مرتفعة جدا لكن ماكان سبب اني احكم عليها. لعبة من وقتها اقول مدري ايش المثير فيها، مملة والعالم ممل الاكتشاف لا بأس بة القيم بلاي ركيك وماتحس بثقل السلاح لكن مع ذالك اشتهرت بصورة عملاقة، لكن افضل انك تضيع وقتك مع ذا ويتشر ٣ قضيت معها ومع الاضافات مايقارب ٣٠٠ ساعة او اكثر واستمتعت بكل ساعة.
لها اتموسفيرها و مودها الخاص فيها ، و من الالعاب اللي اخذت تعريف الحرية في عمل اي شيء الى مستويات جديدة ، غير طبعاً المهمات و حس الاستكشاف اللي فيها و دخول الكهوف و الدهاليز و ما انسى المهمات الجانبية و ال Guilds ، و كويست مصاصين الدماء .. الخ و الساوندتراك الخرافي ، هي الشغلات اللي مش بس تميز سكايرم لكنها تميز سلسلة الدر سكرولز ككل.
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
همممم مش متأكد إن كانت سكايرم لسة مبهرة في 2018، لكن انت أيضًا لعبتها في 2011-2013 وما أعجبتك وقتها على ما يبدو.
برأيي، العظيم في سكايرم، هو أنها استحدثت فكرة العالم المفتوح في صناعة الألعاب، العالم المفتوح الي يعطي حرية للاعب بالتفاعل معه كيفما يشاء كما نراه في ألعاب اليوم.
في نفس الوقت، لازم أعترف إن سكايرم ما وفرت ميكانيكيات جيدة لاستغلال هذا العالم. كما إنت ذكرت، حل الألغاز والقتالات في سكايرم مش أمتع شيء ممكن تشوفه. سكايرم صنعت القالب الي مشت عليه سلاسل الألعاب لاحقًا، لكنها مش أفضل لعبة وفرة ميكانيكيات كويسة لتوظيف هذا القالب بشكل جيد. نظام الكلاسات على سبيل المثال، هو جزء من فلسفة اللعبة لإعطاء الخيار للاعب، لكن الجهد المبذول في كل كلاس مش جيد بما فيه الكفاية. أظن اللعبة كانت تحتاج لكلاسات بعمق الموجود في دارك سولز. نفس الشيء الألغاز كانت تحتاج شغل أكثر، وفي هذا الجانب أظن ما فيه أفضل من BotW للاحتذاء بها. الميكانيكيات، هذه مشكلة سكايرم، وهذا الي قد يجعلها اوتديتد نوعًا ما بمعايير اليوم، وهذا الشيء الي لازم بيثيسدا تركز عليه في الدر سكرولز 6.

مع ذلك، لسة سكايرم تحتفظ بذكرى عظيمة في مخيلتي، ولا زالت تجربتها لأول مرة مبهرة جدًا. وفي النهاية، لازم نعطيها credit للثورة الي حققتها في جنرا العالم المفتوح.
بانتظار تكملة انطباعاتك.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
استحدثت فكرة العالم المفتوح في صناعة الألعاب، العالم المفتوح الي يعطي حرية للاعب بالتفاعل معه كيفما يشاء كما نراه في ألعاب اليوم

سكايرم صنعت


هي لم تستحدث أي شيء, لم تصنع أي شيء, هي فقط قامت بال streamlining.
 

شيطون

Fortnite Lover
ودي العبها لكن خلاص احس اني طفشت من العاب العالم المفتوح الفترة الأخيرة
بعد ريد ديد 2 باعتزل العوالم المفتوحه لفترة طويلة
 

Pineapple

True Gamer
همممم مش متأكد إن كانت سكايرم لسة مبهرة في 2018، لكن انت أيضًا لعبتها في 2011-2013 وما أعجبتك وقتها على ما يبدو.
برأيي، العظيم في سكايرم، هو أنها استحدثت فكرة العالم المفتوح في صناعة الألعاب، العالم المفتوح الي يعطي حرية للاعب بالتفاعل معه كيفما يشاء كما نراه في ألعاب اليوم.
في نفس الوقت، لازم أعترف إن سكايرم ما وفرت ميكانيكيات جيدة لاستغلال هذا العالم. كما إنت ذكرت، حل الألغاز والقتالات في سكايرم مش أمتع شيء ممكن تشوفه. سكايرم صنعت القالب الي مشت عليه سلاسل الألعاب لاحقًا، لكنها مش أفضل لعبة وفرة ميكانيكيات كويسة لتوظيف هذا القالب بشكل جيد. نظام الكلاسات على سبيل المثال، هو جزء من فلسفة اللعبة لإعطاء الخيار للاعب، لكن الجهد المبذول في كل كلاس مش جيد بما فيه الكفاية. أظن اللعبة كانت تحتاج لكلاسات بعمق الموجود في دارك سولز. نفس الشيء الألغاز كانت تحتاج شغل أكثر، وفي هذا الجانب أظن ما فيه أفضل من BotW للاحتذاء بها. الميكانيكيات، هذه مشكلة سكايرم، وهذا الي قد يجعلها اوتديتد نوعًا ما بمعايير اليوم، وهذا الشيء الي لازم بيثيسدا تركز عليه في الدر سكرولز 6.

مع ذلك، لسة سكايرم تحتفظ بذكرى عظيمة في مخيلتي، ولا زالت تجربتها لأول مرة مبهرة جدًا. وفي النهاية، لازم نعطيها credit للثورة الي حققتها في جنرا العالم المفتوح.
بانتظار تكملة انطباعاتك.
اتفق معاك ، اللعبة الآن في 2018 تعتبر اوتديتد ، اللي يلعبها الحين فقط لمجرد النوستالجيا و الرابط العاطفي ، لهذا السبب في الأجزاء القادمة يجب على بيثيسدا انهم يطوروا من بعض الجوانب و كذلك يبنوا على بعضها ، ميكانيكيات اللعب اتمنى انهم ينظروا للعبة Kingdom Come Deliverance كمثال لهم في المستقبل لأني اقدر اطلق عليها بشكل او بآخر الدر سكرولز الجيل الجديد.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ي نفس الوقت، لازم أعترف إن سكايرم ما وفرت ميكانيكيات جيدة لاستغلال هذا العالم. كما إنت ذكرت، حل الألغاز والقتالات في سكايرم مش أمتع شيء ممكن تشوفه. سكايرم صنعت القالب الي مشت عليه سلاسل الألعاب لاحقًا، لكنها مش أفضل لعبة وفرة ميكانيكيات كويسة لتوظيف هذا القالب بشكل جيد. نظام الكلاسات على سبيل المثال، هو جزء من فلسفة اللعبة لإعطاء الخيار للاعب، لكن الجهد المبذول في كل كلاس مش جيد بما فيه الكفاية. أظن اللعبة كانت تحتاج لكلاسات بعمق الموجود في دارك سولز. نفس الشيء الألغاز كانت تحتاج شغل أكثر، وفي هذا الجانب أظن ما فيه أفضل من BotW للاحتذاء بها. الميكانيكيات، هذه مشكلة سكايرم، وهذا الي قد يجعلها اوتديتد نوعًا ما بمعايير اليوم، وهذا الشيء الي لازم بيثيسدا تركز عليه في الدر سكرولز 6.

نعم

ركز إني ما أقول إن سكايرم هي لعبة ممتازة بمعايير اليوم أو شيء من هذا القبيل، أنا أركز على ضوء تجربتي و ما جعلها أفضل و ما أحببته في اللعبة.

القيمة الممتازة للأدوات في اللعبة لربما المفترض ما يذكر لما تذكر سطحية الدنجنز
لكن صنع دوافع "لي" لإكمالها... و لهذا ذكرت إن اللعبة جيدة في هذا الجانب.

مهمات الكومبانيون مثلاً.. و لا واحد منها علق في ذاكرتي إلى حد الأن،
و لو كانت قيمتها في متعتها لوحدها لا رميت سكايرم من الشباك! قيمتها في الشيء اللي أبغى أحصله و أظن إنه مهم و مشوق.

الكهوف و التحديات في اللعبة ، ما راح تصدق إن في تجربتي "كثير من المرات" يا كنت "متأكد" من إني بفوز، أو "متأكد" إني بخسر
و هذا اللي خلاني إما متململ أو أقنع بسرعة عن المحاولة.... لكن في النهاية ذيك اللذة لما تكون أقوى شخص من سكايرم مع الدروع و الأسلحة الرهيبة اللي تعبت حتى تحصلها هي اللي بتخليني أكمل!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اتفق معاك ، اللعبة الآن في 2018 تعتبر اوتديتد ، اللي يلعبها الحين فقط لمجرد النوستالجيا و الرابط العاطفي ، لهذا السبب في الأجزاء القادمة يجب على بيثيسدا انهم يطوروا من بعض الجوانب و كذلك يبنوا على بعضها ، ميكانيكيات اللعب اتمنى انهم ينظروا للعبة Kingdom Come Deliverance كمثال لهم في المستقبل لأني اقدر اطلق عليها بشكل او بآخر الدر سكرولز الجيل الجديد.

هذي اللعبة اللي أفكر فيها بعد سكايرم! مرة متحمس لها

@Novrîstreviena مهتم بها؟
 

Pineapple

True Gamer
هذي اللعبة اللي أفكر فيها بعد سكايرم! مرة متحمس لها

@Novrîstreviena مهتم بها؟
اذا تفكر تلعبها انصحك تلعبها على البي سي ، نسخ الكونسلز حسب ما سمعت انهم سيئين و كلهم مشاكل تقنية (فريمات تطيح و مشاكل في عرض الرسومات) لأن اللعبة ثقيلة جداً على اي هاردوير ، نظام القتال فيها صعب و يبيله تعود و الـ learning curve حقها طويل.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اذا تفكر تلعبها انصحك تلعبها على البي سي ، نسخ الكونسلز حسب ما سمعت انهم سيئين و كلهم مشاكل تقنية (فريمات تطيح و مشاكل في عرض الرسومات) لأن اللعبة ثقيلة جداً على اي هاردوير ، نظام القتال فيها صعب و يبيله تعود و الـ learning curve حقها طويل.

شاهدت فيديو تحليلي طويل لها xD

هي لعبة جريئة جداً، ما تخاف إنها تعرضلك للحظات طويلة من ملل و زهق إلين تنموا مهاراتك و تصير راجل صح xD كل شيء فيها له learning curve طويل حتى فتح الصناديق.
 

FALCON-WARS

True Gamer
لو بنصحك بشي فهو انك تتجه اتجاه كلي للسحر. ممتع اكثر من القتال الميلي بكثير جدا. هذا الكلام من شخص خلص اللعبة بالاثنين.
 

Pineapple

True Gamer
شاهدت فيديو تحليلي طويل لها xD

هي لعبة جريئة جداً، ما تخاف إنها تعرضلك للحظات طويلة من ملل و زهق إلين تنموا مهاراتك و تصير راجل صح xD كل شيء فيها له learning curve طويل حتى فتح الصناديق.
بعد ما تتقنه يصير جداً Satisfying ضرب الخصوم ، نظام القتال بالقوس و السهام أيضاً افضل بكثير من سكايرم و متوازن ، في سكايرم تحس تأثيرهم ضعيف ، اضعف من القتال بالأسحلة الميلي و استخدام السحر.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بعد ما تتقنه يصير جداً Satisfying ضرب الخصوم ، نظام القتال بالقوس و السهام أيضاً افضل بكثير من سكايرم و متوازن ، سكايرم تحس تأثيرهم ضعيف ، اضعف من القتال بالأسحلة الميلي و استخدام السحر.

إيه نعم، في سكايرم توقفت بعد فترة قصيرة من إستخدام الbow ، مرة ضعيف في البداية
غير إني أشوفها إستراتيجية جبانة لو كنت مش مضطر لها لاخر حد @@ احب الtwo handed hammer مع تأثير النار ، لكن بطيئ جداً أثناء إجهاز الضربة
 

Pineapple

True Gamer
إيه نعم، في سكايرم توقفت بعد فترة قصيرة من إستخدام الbow ، مرة ضعيف في البداية
غير إني أشوفها إستراتيجية جبانة لو كنت مش مضطر لها لاخر حد @@ احب الtwo handed hammer مع تأثير النار ، لكن بطيئ جداً أثناء إجهاز الضربة
انا افضل أسلحة الـ One handed سواءاً سيوف او فؤوس مع التبديل بين انواع السحر لكن مرات يكون لعبي experimental أكثر.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لو بنصحك بشي فهو انك تتجه اتجاه كلي للسحر. ممتع اكثر من القتال الميلي بكثير جدا. هذا الكلام من شخص خلص اللعبة بالاثنين.

السحرة في اللعبة فضيعين جداً ~___~

يضربونك بالسحر بينما يجرون بالخلف
لو كان عندهم رفقاء يهربون لهم حتى يتجمعون عليك
يضربون بشكل مستمر على السحر حتى و إنت تضربهم بسبب دروعهم السحرية
و غير إن عندهم أسحار قوية جداً ، فيه واحد منهم يقتلني بضربة واحدة بعاصفة جليدية ~____~

حالياً قاعد أفكر في حل لهذي المسألة ... ما أعتقد إن التحويل بالكامل للmage ممكن يحلها الأن ، أبغى حل قريب

أو... لحد يعلمني، التفكير لوحدي أمر جيد ~___~
 

Qué mirás bobo

True Gamer
سكايريم لعبة عظيمة وثورية لكنهاَ تحتاج إلى مزاج رائق والكثير والكثير من الوقت من أجل التعمق فيهاَ وخياراتهاَ والتسامح مع قليتشاتهاَ لذلك فهي ليست لي.
لعبت ربما 20 ساعة وبعدهاَ وصلتُ إلى مرحلة الاقتناع بعدم قدرتي على المزيد، في كل مرة أشغل اللعبة أشعُر بالملل بعد فترة قصيرة، خاصةً حينماَ أحتاج إلى ربع ساعة على متن الحصان البطيء من أجل التنقل فقط إلى مدينة جديدة غير مكتشفة.
كذلك نظام القتال اوتديتيد جداً، اللعبة صدرت في 2011 أي نقس سنة صدور دارك سولز، لكن الفرق مهول بين اللعبتين من هذه الناحية.
 

Pineapple

True Gamer
خاصةً حينماَ أحتاج إلى ربع ساعة على متن الحصان البطيء من أجل التنقل فقط إلى مدينة جديدة غير مكتشفة.
أكبر خطأ برايي انك تستخدم الحصان في التنقل ، سكايرم و العاب الدر سكرولز بشكل عام افضل طريقة للتنقل فيها هو الجري او الركض.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
أكبر خطأ برايي انك تستخدم الحصان في التنقل ، سكايرم و العاب الدر سكرولز بشكل عام افضل طريقة للتنقل فيها هو الجري او الركض.

لا أعرف حقا، لكنني ظننتُ في البداية أن الحصان هو الأسرع وإلا فما هي فائدة وجوده؟
حينما يكون stamina الشخصية ضعيفاً فالذهاب من مدينة إلى أخرى عذاب، عليك أن نتتظر في كل مرة حتى يمتلئ العداد من أجل الركض
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لا أعرف حقا، لكنني ظننتُ في البداية أن الحصان هو الأسرع وإلا فما هي فائدة وجوده؟
حينما يكون stamina الشخصية ضعيفاً فالذهاب من مدينة إلى أخرى عذاب، عليك أن نتتظر في كل مرة حتى يمتلئ العداد من أجل الركض

بتجيك لحظات تصل للهدف أو الموقع اللي تبغاه، بعد مسافة طويلة من المشي ، لكن شيء ما مثل... دب! ينقض عليك و ستعيد من المكان الذي بدأت منه المشي.
ما عتدي مشكلة مع المشي أو التنقل ببطئ ، لكن عندي مشكلة في إعادتها مرة أخرى @@

الكهوف و الأشياء اللي بتلقاها في الطريق بتلفت إنتباهك عموماً.
 

Pineapple

True Gamer
لا أعرف حقا، لكنني ظننتُ في البداية أن الحصان هو الأسرع وإلا فما هي فائدة وجوده؟
حينما يكون stamina الشخصية ضعيفاً فالذهاب من مدينة إلى أخرى عذاب، عليك أن نتتظر في كل مرة حتى يمتلئ العداد من أجل الركض
لهذا السبب لازم تلفل شخصيتك و تضيف نقاط على خانة اللياقة في قائمة التلفيل ، لا تنسى انك بعد كل مسافة قصيرة بتكتشف كهوف و دهاليز ، فالاستكشاف عن الطريق المشي و الجري افضل بكثير من الاحصنة.
لكن عندي مشكلة في إعادتها مرة أخرى @@
التخزين مهم بعد كل لحظة ، لهذا السبب افضل نسخة البي سي من اللعبة تضغط F5 للتخزين السريع.
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
كذلك نظام القتال اوتديتيد جداً، اللعبة صدرت في 2011 أي نقس سنة صدور دارك سولز، لكن الفرق مهول بين اللعبتين من هذه الناحية.
هو للإنصاف سكايرم مش لعبة تركز على القتال مثل دارك سولز، فالمقارنة ظالمة شوي. لعبة مثل سكايرم تحتاج لنظام قتال serviceable، مثل زيلدا BotW، لكن بالفعل نظام القتال في سكايرم ما كان جيد بما فيه الكفاية.

دارك سولز برأيي كلعبة تركز على نظام القتال ما كانت عميقة بما فيه الكفاية، لكن بالنظر لكونها توفر أكثر من كلاس فأظن إنها تعمقت بشكل جيد في كل كلاس على حدى.
 

Pineapple

True Gamer
هو للإنصاف سكايرم مش لعبة تركز على القتال مثل دارك سولز، فالمقارنة ظالمة شوي. لعبة مثل سكايرم تحتاج لنظام قتال serviceable، مثل زيلدا BotW، لكن بالفعل نظام القتال في سكايرم ما كان جيد بما فيه الكفاية.

دارك سولز برأيي كلعبة تركز على نظام القتال ما كانت عميقة بما فيه الكفاية، لكن بالنظر لكونها توفر أكثر من كلاس فأظن إنها تعمقت بشكل جيد في كل كلاس على حدى.
دارك سولز نظام القتال فيه كذلك بسيط و مناسب للهدف اللي وضعه المطور و هو انه يصعب اللعبة عليك و يعطيك حلول اقل في مواجهة الأعداء و الزعماء على حد سواء ، عكس مثلاً لعبة مثل Ninja Gaiden لعبة صعبة لكن نظام القتال فيها يخليك شخصية خارقة و فيه سرعة بالتنفيذ و كومبوات اشبه بالألعاب القتالية.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
دارك سولز برأيي كلعبة تركز على نظام القتال ما كانت عميقة بما فيه الكفاية، لكن بالنظر لكونها توفر أكثر من كلاس فأظن إنها تعمقت بشكل جيد في كل كلاس على حدى.

دارك سولز سقف المهارة فيها عالي جداً! أكثر شيء أمتدح في صعوبتها ، هي الريبلاي فاليو العالي فيها

ذاك اليوم شاهدت مقطع كامل لشخص يختم اللعبة "كاملة" بدون ما يأخذ أي hit في أربع ساعات، هذا الأمر ممكن جداً في اللعبة بالتدريب عليه لأسابيع و معرفة أفضل القرارات

حاول في مهارتك الحالية إنك تختم اللعبة بدون درع ، حاول تختمها بال great swords، حاول تختمها بدون إستعمال العلاج، تقدر تسوي runs كثير في اللعبة قبل ما تطفش منها بالكامل ~___~
 

Primal

( ̄ー ̄)

مع انه مافي كلام رسمي للأن
اتمنى ان جيرمي سول يلحن TES VI ولا وش فائدة وجود جزء جديد T_T احر لعبة كان بيلحنها كانت ايفير كويست نيكست وتكنسلت
واخر حاجة لحنها قبلها كانوا اكسبانشن واو مست اوف بانداريا و جيلد وارز 2 في 2012
من زمان ما اشتغل على شي كبير , احيانا استغرب كيف اشخاص زيه يجلسون بلا شغل فترات طويلة بالسنين زيه
 
أعلى