hits counter

بلاتنوم جيمز " معظم الألعاب اليابانية الحالية زبالة " - يوجد همبرجر بالداخل -

Raziel

True Gamer
"The problems with Japanese games aren't that they are JPN games or that they are Westernised games," he said.


"The problems with JPN games are simple: Most of them aren't very good games. People don't buy those. Most games from anywhere aren't good. That's why exceptional means exceptional."


He continued over a series of tweets, going on to explain that finance also had a major role to play.


"Most Japanese publishers/developers can't invest money/manpower enough to compete with exceptional Western productions. Risk is too high. It costs money and sweat to make things stand out, but it also raises the risk. Then marketing is crazy expensive after that."


He said both countries had the capacity for making great, and not so great games, and what was important was the execution of the ideas. Part of this for Japanese developers was reducing "friction" which stemmed from wanting to ensure players didn't miss anything.


"Culturally, Japanese design is about being inclusive. They don't want anyone left behind, so they will add friction to an experience. Except then you move at the pace of the slowest one in a group. It bogs the experience down for people who already get it," explained Kellams.


He said it was like going to Macdonalds, ordering a hamburger, and having the precise components of a hamburger explained to you.


"Western games stop when the user says hamburger. They assume that user intent is initially correct. JPN games should too."


He was replying to a forum discussion on the topic, and the tweets started as replied to comments about recent action title Vanquish.


"Someone posted that Vanquish "failed" because we made the story 'dudebro.' That's weird because it implies that was the intent. For the record, no one ever tried to write the story of Vanquish in any way other than the way we wanted to write the story."
."


:laugh::

عموماً أعتقد إنه محق في أول جزئية، التأخر التقني والمادي صنع فجوة صناعية ونفسيه لليابانيين. كثرة ألعاب low budget اليابانية، وتحول بعض العناوين الكبيرة لمجموعة ألعاب بميزانية انتاجية منخفضه بالإضافة توالي الحضور الهزيل في أكبر معرض للصناعة E3 أكبر دليل غلى ذلك.


- GamesIndustry
 

~L.O.R.D~

Banned
big-burger2.jpg
 

Talal kinenju

Hardcore Gamer
النفسية وماتسوي (الزلزال والتسونامي)
 

Raheem

True Gamer
هع فخار يكسر بعضه

بدال مايشجعوهم يزيدون الطين بله
 

R O X A S

Hardcore Gamer
خحح مدري كيف كوجيما الكلب أعطاكم MG Rising
 

DEMON

True Gamer
ما أشوفه قال شيء غلط
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
خحح مدري كيف كوجيما الكلب أعطاكم MG Rising

كوجيما أعطاههم MG Rising لأنهم أفضل فريق ممكن يعمل عليها أفضل من كوجيما برودكشن نفسه هذا بالأضافة لسرعتهم في التطوير وبميزانية منخفضة، كما أنهم فريق متمكن من شغله من اياااااااام كابكوم وللي مايعرف هذا الفريق يراجع تاريخ الفيديو جيمز كاملا من البداية لأنهم جزء مهم منه
 

H.Messi

Banned
خحح مدري كيف كوجيما الكلب أعطاكم MG Rising
لان كوجيما انحشر وما عرف يطور اللعبة .. قام اعطى المشروع لافضل فريق حاليا ممكن يطلع لعبة هاك اند سلاش
 
التعديل الأخير:

Old Snake

True Gamer
كلام أصبح قديم وممل لول, عموماً أنا مش منتظر غير ميتل جير القادمة وذا لاست جاردين من هناك والسلام.
خحح مدري كيف كوجيما الكلب أعطاكم MG Rising
المعادلة سهلة, وش أرخص فريق ممكن يعملك لعبة هاك ان سلاش ؟؟ إرميها لهم.
 

G_kirby

Hardcore Gamer
كوجيما أعطاههم MG Rising لأنهم أفضل فريق ممكن يعمل عليها أفضل من كوجيما برودكشن نفسه هذا بالأضافة لسرعتهم في التطوير وبميزانية منخفضة، كما أنهم فريق متمكن من شغله من اياااااااام كابكوم وللي مايعرف هذا الفريق يراجع تاريخ الفيديو جيمز كاملا من البداية لأنهم جزء مهم منه
نقطة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الي قال هذا الكلام واحد اسمه Jean Kellams، أول مرة أسمع باسمه و ماني عارف ليش رأيه ممكن يكون مهم كثير ؟ كل من هب و دب صار يفتي على كيفه

طيب كمثال خلنا نشوف ايش فيه ألعاب يابانية ممتازة صدرت من أول السنة ؟

سول كاليبر5 - كيد إيكاروس - ريزدنت ايفل ريفلشنز - ستريت فايتر إكس تيكن - لاست ستوري

5 ألعاب بمجرد التفكير و كلهم حصدوا على رضا اللاعبين و النقاد على حد سواء.

صناعة الألعاب في اليابان تغيرت عن السابق و المشاريع الضخمة على الكونسول صارت قليلة، لكن ليش نلوم المطور فقط و ننسى الظروف السوق ؟ أجهزة الكونسول الثلاث ميتة في اليابان و لا جهاز باع زي الناس

المطور الغربي طيب طول عمره ناجح على البي سي و منتهي على الكونسول و ما ينافس عليه أبدا، و ما انتعشت أموره على هالمنصات إلا لما عززت مايكروسوفت أقدامها بجهازها في السوق الأمريكي

لكن هذا ما يعني انه المطور الياباني ككل ما تطلع منه ألعاب جيدة، السنة الماضية التنافس على لقب لعبة العام كان محصور بين 4 ألعاب سكايرم و سكايوارد سورد و دارك سولز و بورتال2، لعبتين منهم من اليابان

الألعاب الضخمة صارت قليلة و ما هي مثل السابق لأنه فيه ظروف كثيرة تحكم هالشي، لكن بالمقابل الأجهزة المحمولة قدمت ألعاب أسطورية من المطور الياباني، سوق الأجهزة المحمولة تضخم بشكل كبير مش هذا بفضل المطور الياباني ؟؟ 150 مليون DS و أكثر من 60 مليون PSP يعني مع بعض أكثر من 200 مليون جهاز و مستهلك حول العالم، و كل ألعابهم يابانية.
 

Veeto

True Gamer
المشاريع الضخمة على الكونسول صارت قليلة، لكن ليش نلوم المطور فقط و ننسى الظروف السوق ؟ أجهزة الكونسول الثلاث ميتة في اليابان و لا جهاز باع زي الناس

اولا ليش دائما العاب كونسول = مشاريع ضخمة .. ما فيه العاب متوسطة الانتاج ؟؟
ثانيا ليش اجهزة الكونسول ما باعت باليابان .. بالاحرى ليش جهازي الكونسول الوي والبلاي 3 ما باعوا باليابان
عدد ليي انت العاب الار بي جي او الالعاب اليابانية (( الذوق )) للاثنين وخلنا نحسبهم يوصلون 10 لكل جهاز ؟؟

ليش في الفيتا .. كل واحد منكم ينط ويقول لان الجهاز ما عليه العاب .. والكونسولز تتناسون هالحقيقة ؟؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اولا ليش دائما العاب كونسول = مشاريع ضخمة .. ما فيه العاب متوسطة الانتاج ؟؟

الألعاب متوسطة الإنتاج ما ذكرتها لأنها متوافرة و بكثرة، لكن من دون مشاريع ضخمة صعب يكون لك حس و خبر على أي منصة، أصلا انت ليش تشوف هذي الحملات الإعلانية الشرسة على المطور الياباني ؟؟ لقلة المشاريع الكبيرة الي تظهر في الواجهة و تثبت وجودك كمطور، و لا غير هيك الألعاب الممتازة لا زالت موجودة بكثرة و بمختلف الأشكال و الأصناف.

عدد ليي انت العاب الار بي جي او الالعاب اليابانية (( الذوق )) للاثنين وخلنا نحسبهم يوصلون 10 لكل جهاز ؟؟

يمكن يوصلوا 10 بالعافية، لكن هذا ما يهمني كثير كلاعب، لأني على الـDS و الـPSP حصلت ترليون لعبة آربيجي ممتازة تناسب ذوقي مثل كرايسس كور و دراجون كويست9 و ألعاب شين ميجامي تنسي بالإضافة لبيرسونا4 و غيرهم، لذلك نوعية الألعاب الي أحبها لا زلت أحصل عليها و بكثرة لكن الفرق انه الأجهزة تغيرت P:
 

Rain

True Gamer
ما قصروا اليابانين بالالعاب ..
زينو بليد و لاست ستوري ما تكفي ؟
لااازم كل الالعاب اليابانية تكون هاي-بدجت ؟؟
 

Raulioo

Tarnished
تصريح ميكامي حول نفس الموضوع:
"Recently at GDC, Phil Fish (indie developer, Polytron) openly stated that all Japanese games suck. In another interview with PSM3, Shinji Mikami was asked about this comment. “I hadn’t heard about that! To be told that Japanese games suck is a bit harsh, but personally, 80% of the games I play at the moment are not Japanese. Skyrim, Batman… games like that are more interesting to me right now. Japan need to make more good games to make people think otherwise”."
المطورين اليابانيين جالسين يتحولون تدريجيا لكوجيما بتصاريحهم..الحق معهم طبعا ، المطور الياباني يعاني فترات صعبة جدا ومهما وجدت لهم من مبررات فيه مسؤولية كبيرة تقع عليهم !
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
بعد ميكامي وكوجيما واينافون كلهم صرحو تصريحات مماثلة اكيد فيه شيء غلط .
عموما الجيمز محتاجة للالعاب اليابانية تكون حاضرة بقوة .. لان الوضع مع الفبس صاير مسخرة : (
 

Rain

True Gamer
^
Agreed
لو المطور الياباني يستقل و يقدم الالعاب للمجتمع الياباني يكوون احسن
بس ذالحين حتى الفبس ملاقي اهتمام باليابان
 

Veeto

True Gamer
يمكن يوصلوا 10 بالعافية، لكن هذا ما يهمني كثير كلاعب،

معناه ان السبب في قلة مبيعات الكونسولز .. قلة الالعاب مو توجه المستهلك للمحمول
 

ryo hazuki

True Gamer
مافية دعم و ألعابهم ماتبيع حاولو يرضونكم و ماقدرو

شوف كم واحد اشترى اتيرنال سوناتا ؟ شوف كم واحد اشترى لاست ستوري ؟ في اليابان لوست اوديسي ماباعت
و كم بعدد

للاسف فية شي يصير انا ما اقدر احلله ، ليش العاب رائعه ماتبيع ، هل اتجهو لالعاب المحمول ؟ انا الي اشوفة ان بعظ المطورين شدو حيلهم اول الجيل و بعد الصفعة الي تلقهوها حولو توجههم للمحمول او لالعاب بميزانية بسيطة و هذا الي قاعد اشوفة ، أنا عن نفسي اعق اللوم على المحمول
 

hemo memo

True Gamer
كلامه صح، محد منهم مستعد يخاطر، الشغله الثانيه هذي:
"Culturally, Japanese design is about being inclusive. They don't want anyone left behind, so they will add friction to an experience. Except then you move at the pace of the slowest one in a group. It bogs the experience down for people who already get it,"

جابها صح.
 
أعلى