hits counter

بعد 10-15 سنة، نموذج ننتندو أثبت صحته!

Rare Games

True Gamer
التركيز على الجيم بلاي بالعاب نينتدو حقيقه ومش خيال بغض عن النظر عن قدرات الاجهزه الي تصدر عليها الالعاب نينتدو عمرها ما تنزلك لعبة مكسوره وناقصه ومليانه مشاكل تقنيه واو لعبة 4 ساعات

دائما العاب نينتدو تحكمها بيرفكت كاميرتها ممتازة محتواها كبير (على هالاساس العاب نينتدو ما ينزل سعرها لان محتواها يخلي اغلب الناس ما تبيعها ) مافيها مشاكل تقنية والعابهم دائما نظيفه تقنيا فنينتدو دائما تصر تقدملك هذه العناصر بافضل شكل ممكن عكس شركات ضخمه زي يوبي سوفت او حتى EA تنزلك العاب مكسوره وفيها مصايب تقنية

حتى لما جت على العاب الوي يو اغلبها 60 اطار نينتدو فضلت 60 اطار على حساب رفع الوضوح مع ان جهازها يحتاج كل قدراته لاعطاء مظهر افضل بما ان اضعف تقنيا من المنافسين

60 اطار هي الي تخدم الجيم بلاي مش دقه الوضوح وتفضيل نينتدو ل60 اطار يؤكد صحه تركيز واهتمام نينتدو للجيم بلاي بالدرجه الاولى
 

Emirates

True Gamer
حسين

مع حبي الشديد لجهاز N64 لكن ما اتفق معك انه عملت الجهاز يخدم احتياجها والا ماشفنا

post-697-1125745012.jpg


للي ما يعرف هالقطعه هي زيادة 4mb ram واول لعبة اجبارية تستخدمها كانت توروك 2 لقوتها وكانت تجي مع اللعبة باندل وبعده مع دونكي كونج

ايضا اذا فعلا كانت ما تحتاج سعة للكارتردج ما كنا شفنا

re-2-cart.jpg


رزيدنت ايفل 2 الى جانبها كونكر كانت الاعلى سعة في العاب n64 سعتها وصلت 512MB بعد ما كانت السعه في بداية عمر الجهاز لا تتعدا 64MB اسخدموها لتستوعب مقاطع الفيديو في رزيدنت ايفل 2 والكمية الضخمة من حوارات كونكر باد فور ديز

الى جانب طرفية 64DD اللي ذكروها الشباب

كل هالامور كانت على شان ناينتندو تجاري متطلبات السوق ويدل انه توهقت فعلا مع الكارتردج
 

squall leonhart

True Gamer
حسين بس ابغي اعلق على نقطة .. انت تقول الشركات اغلبها صارت تكشف عن العابها بعرض جيم بلاي .. اولا ما ادري كيف تستخدم هذي الحجه لتقوية وجهة نظرك

الشي الثاني اعذرك لانك منت ساكن برا و ما تشوف اعلانات الالعاب ( الي هي اهم من االكشف الاولي لانها بتوصل لجمهور اوسع) الاعلانات مو بس صارت CG و لا فيها اي ريحة جيم بلاي .. بل الاكثر من كذا صرنا نشوف live action ماله اي علاقه باللعب .. و الاحلى من كذا ان الناس تنبسط بذي العروض و تشتري اللعبة

فلسفة ننتندو قبل 15 مالها اي علاقه لا من بعيد و لا من قريب بوضع الالعاب الحالي

ننتندو ما تحتاج تطبيل بل تحتاج لانتقاد ينقذ سلسلة زي زيلدا من القيود الغبيه الي وضعهتا ننتندو .. زيلدا لازالت ممتازه .. لكنها بتدور بنفس الدائره من 15 سنة بدون اي تطور مهم ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اولا ما ادري كيف تستخدم هذي الحجه لتقوية وجهة نظرك

ليش ؟

فلسفة ننتندو قبل 15 مالها اي علاقه لا من بعيد و لا من قريب بوضع الالعاب الحالي

هذا رأيك، أنا رأيي مختلف
أنا أشوف له علاقة و ألف علاقة، أولوية التركيز على الجيمبلاي عادت لتتبعها كل الشركات، الشيء الي تركز عليه ننتندو طوال تاريخها

ننتندو ما تحتاج تطبيل بل تحتاج لانتقاد ينقذ سلسلة زي زيلدا من القيود الغبيه الي وضعهتا ننتندو .. زيلدا لازالت ممتازه .. لكنها بتدور بنفس الدائره من 15 سنة بدون اي تطور مهم ..

أنا مش فاهم ايش قصتكم مع كلمة تطبيل هذي، بصراحة شيء مستفز للغاية، يعني لازم لما نفتح موضوع عن الشركة يكون سلبي و إلا نصير مطبلين، خفوا علينا شوية يا جماعة !!!

ننتندو تحتاج انتقاد ينقذ سلسلة زيلدا ؟ ينقذها من ايش ؟؟

زيلدا أفضل سلسلة ألعاب في الصناعة عندي و عند الكثيرين غيري، كل إصدار جديد منها تقدر ترشحه للعبة الجيل و انت تضحك، إذا ما تعجبك السلسلة خلاص اتركها للي يحبها، لسه السنة الماضية محصلة إصدار بالإجماع هو أحد أفضل أجزاء السلسلة في تاريخها، السلسلة لا تحتاج إنقاذ و لا بطيخ، غير ذلك: كل جزء من السلسلة يضيف تطويرات و تعديلات تناسب عالم اللعبة، إذا هالتعديلات ما تروقلك و تبغى شي ثاني، فيه ترليون لعبة تقضي وقتك فيها غير زيلدا يا فيصل.
 

mamiqdadi

True Gamer
مـا راح أدخـل في جـدال من وجـهة نظـري عقـيم و مافي منه أي فائـدة، كـل منا له وجـهة نظـره و كـل واحد حـر، و هذه الصـناعة بالكـامل هي تسـلية و ترفيه، و شـأنها شـأن كـل المجـال الترفيهي، كـل واحـد ياخـذ اللي يناسـبه
وجـهة نظـري: ألعـاب الفيديو هي [Gameplay أعطـيني هذا و أكـون لك ممنون،مثل فاينل 12 (أفضـل لعبة سـوتها سكـوير-إينكـس برأيي) أو دارك سـولز مثلا
لكـن ما نقدر ننكـر الإضـافات و اللي لو كـانت متقنة و ما تاكـل و تنقص من الجـيم بلاي فهي بالتأكـيد تزيد من متعـة التجـربة (من أمثلتك اللي إنت ذكـرتها فوق شـغل سـكـوير مع فاينل فانتاسـي على البلاي 1، و كـونامي مع ميتل جـير)، أما لو كـانت هذه الإضـافات حتأثر سـلبا على الجـيم بلاي (هذه سـيئة فاينل 13 الوحـيدة بوجـهة نظري، القصـة نقصـت الجـيم بلاي) فطـبعا لا أريدها و لا أريد هذه الإضـافات
- رأيي الثاني و يمكـن اخر ما يمكـن إني أتكـلم عنه هنا هو إنه اللاعبين بشـر، وهم في رغباتهم يا حسـين مو بالبسـاطة اللي إنت تكـلمت عنها، خصـوصـا في أمور الترفيه، يعني مو من المسـلمات إنه هذا التوجـه أفضـل من هذا عند نفس الشـخص، يعني يمكـن هو يسـتمتع بالإثنين أو يلعـب من الإتجـاهين، و يعـتقد إنه هذا جـيد و هذا أيضـا جـيد
أتكـلم عن نفسـي مثلا، ألعـابي اللي أفضـلها من جـنرات مخـتلفة، و جـهاز ننتندو عـندي له طـابع خـاص و نكـهة خـاصـة، لكـني دائما اخـذ جـهاز ثاني معاه من أجـل الألعـاب الأخـرى، توجـه شـركـة ننتندو هذا شـيء راجـع لها كـليا، هل أنا معه أو ضـده، أنا معاه طـالما هم مسـتمرين في السـوق وقـادر أنا ألعـب هذه التجـارب المميزة، ضـده لو بيأدي لاسـمح الله لخـروجـهم (مثل ما صـار مع SNK مثلا)
أعـتقد سـوق الألعـاب كـاف للإثنين و يسـع الإثنين، و أنا نفسـي بطـبيعتي البشـرية مثل ما أحب ألعب مـاريو جـالكـسي لوحـدي، أحب ألعب ميتل جـير لوحـدي، و مو بس مرة أول ما تنزل و خلاص، لأ أنا أعيدهم أكـثر من مرة و ذلك حـسب رغـبتي في اللعب في ذلك الوقت
 

AMG

True Gamer
الموضوع مثير للاهتمام

انا كجيمر اتفق مع فكرة " الجيم بلاي هو اهم شيء " بشكل اساسي , السينمائية و الجانب القصصي في الالعاب عمره ما كان احد اهتماماتي لاني دائما اشوف قصص الالعاب جدا ضعيفة ( مع بعض الاستثنائات ) ايضا الهدف الرئيسي لي من اي لعبة هو الجيم بلاي

الي ما اتفق معاه في هذا الموضوع شيئين :

1. نجاح نموذج او مدرسة معينة في التطوير ما تعني فشل الاخرى , انا ماني شايف ان المطويرين صارو يبعدو عن الجانب القصصي , و نسب الجانب القصصي لل CG و الكت سينز اشوفه تفكير سطحي شوي, التطور التقني صار يخلي المطور يستغنى عن الكت سينز و يمكن يروي القصة بطرق مختلفة مثل الحوارات اثناء اللعب او التعابيير على وجوه الشخصيات ... الخ

2. نسب هذا النموذج لنينتندو فقط (( نينتنيدو افضل شركة تطبقه نعم )) لكن في شركان اخرى مثل سيجا مع سونك التركيز كان دائما على الجيم بلاي اكثر من اي شيء اخر فانا اختلف مع تسمية هذا النموذج " نموذج نينتيندو "
 

hussien-11

Senior Content Specialist
1. نجاح نموذج او مدرسة معينة في التطوير ما تعني فشل الاخرى , انا ماني شايف ان المطويرين صارو يبعدو عن الجانب القصصي , و نسب الجانب القصصي لل CG و الكت سينز اشوفه تفكير سطحي شوي, التطور التقني صار يخلي المطور يستغنى عن الكت سينز و يمكن يروي القصة بطرق مختلفة مثل الحوارات اثناء اللعب او التعابيير على وجوه الشخصيات ... الخ

صحيح عبد السلام، أنا ما أتكلم عن سرد القصص، رحلتك في عالم أي لعبة آربيجي بحد ذاته تقدر تعتبره "قصة"، أنا أتحدث عن أسلوب معين في سرد القصص انتشر كموضة أو عامل جذب بشكل كبير جداً مع بداية الألعاب ثلاثية الأبعاد.

. نسب هذا النموذج لنينتندو فقط (( نينتنيدو افضل شركة تطبقه نعم )) لكن في شركان اخرى مثل سيجا مع سونك التركيز كان دائما على الجيم بلاي اكثر من اي شيء اخر فانا اختلف مع تسمية هذا النموذج " نموذج نينتيندو "

نعم مش الوحيدين، كابكوم مثلاً بقيادة ميكامي كانت تعطي الأولوية أيضاً للجيمبلاي، أنا خصيت ننتندو بالذكر لأن الهجوم طالها آنذاك بالتحديد من بين بقية الشركات كونها لا تقدم كت-سينز أو عروض سي جي في ألعابها، كثيرون اعتبروا هذا الأمر سلبية ضد الشركة آنذاك، و الآن تغيرت هذه النظرة و طريقة التفكير كلياً، أليس كذلك ؟
 

persona

True Gamer
عفواً بس اذا الجهاز مايعرض CG مو معناته سياسة الشركة كانت صح..بوقتنا الحالي....... ... ..

لو رجع الزمن للوراء لكننا شفنا شيء ثاني..

صراحة، عجزت افهم الرابط بالموضوع..

أسلوب الدعاية تطور وبشكل أفضل للشركات والمستخدم...سواء كان بالكشف الاولي او غيره من عروض الدعاية..
 

White Soul

Pokétrainer
كيف أثبت صحته؟
السالفة يا حسين مش أبيض ولا أسود، نينتندو تسلك نموذج معين قد يعجب البعض وقد لا يعجب البعض الآخر.
إذا الهدف إلي تريد توصل له هو إن نينتندو ما كانت تستحق الانتقاد الي حصلته فأنا معاك، لكن هذا لا يعني أن باقي النماذج خاطئة. بل في الحقيقة أنا أنتقد نينتندو على عدم تنوعها في نماذج ألعابها إلا ما ندر. هل الكت سينز كانوا بيأثروا سلبًا على زيلدا تويلايت برنسس مثلًا؟

كل مطور له الحق في تحديد مقدار الـCG في اللعبة، موضوعك قد يثبت أن أغلبية الناس في الحقيقة تهتم بالجيم بلاي أكثر من أي شيء ….. لكن لا ينفي حقيقة تواجد فئات أخرى تفضل الكت سينز فوق أي شيء أو تضعه من ضمن ضرورياتها وتلبية رغبات هؤلاء لا تعتبر توجهًا خاطئًا بأي شكل.
شخصيًا، التوجه الوحيد الذي ما زلت عاجزًا عن فهمه يتمثل في تلك الألعاب التي انسلخت من مفهوم "لعبة" كليًا بحيث لا تحتوي على أي جيمبلاي حقيقي، لكن هذا موضوع آخر…..
 

i7asan

True Gamer
أيام أوكارينا اوف تايم، مياموتو كان يقول بأن الأمر لو عاد إليه، فلن تحتوي اللعبة على cut scene واحد.

اللي اعرفه ان اللعبة كانت مبنية اساساً للN64DD بسبب حجمها الضخم وتم تقليص وضغط الحجم وتحويلها لكارتدج عادي بسبب المشاكل التصنيعية والتأخير اللي واجه الDD.

العاب نينتندو طريقة بنيتها وهيكلتها ومحتواها ماتحتاج للCG ولكن الCG دخل في السوق بقوة وما اشوفه شي سيء. استمتعنا بمشاهدة المقاطع السينمائية بين كل لحظة ولحظة والعاب دمجت الCG في وقت اللعب بشكل مبهر مثل فاينل فانتسي.
 

squall leonhart

True Gamer
ليش ؟



هذا رأيك، أنا رأيي مختلف
أنا أشوف له علاقة و ألف علاقة، أولوية التركيز على الجيمبلاي عادت لتتبعها كل الشركات، الشيء الي تركز عليه ننتندو طوال تاريخها



أنا مش فاهم ايش قصتكم مع كلمة تطبيل هذي، بصراحة شيء مستفز للغاية، يعني لازم لما نفتح موضوع عن الشركة يكون سلبي و إلا نصير مطبلين، خفوا علينا شوية يا جماعة !!!

ننتندو تحتاج انتقاد ينقذ سلسلة زيلدا ؟ ينقذها من ايش ؟؟

زيلدا أفضل سلسلة ألعاب في الصناعة عندي و عند الكثيرين غيري، كل إصدار جديد منها تقدر ترشحه للعبة الجيل و انت تضحك، إذا ما تعجبك السلسلة خلاص اتركها للي يحبها، لسه السنة الماضية محصلة إصدار بالإجماع هو أحد أفضل أجزاء السلسلة في تاريخها، السلسلة لا تحتاج إنقاذ و لا بطيخ، غير ذلك: كل جزء من السلسلة يضيف تطويرات و تعديلات تناسب عالم اللعبة، إذا هالتعديلات ما تروقلك و تبغى شي ثاني، فيه ترليون لعبة تقضي وقتك فيها غير زيلدا يا فيصل.

ينقذها من لعبة من لعبة فيها نواقص و اخطاء بدائية الى لعبة (كاملة) زيلدا عندها القدرة و المؤهلات انها تكون لعبة 10 بكل جزء .. العيوب الموجوده كلها بسبب سياسة ننتندو المتحجره من 15 سنة .. تخيل مثلا ننتندو قالت ما نبغى OOT ثلاثية الابعاد لانها تخالف تقاليدنا ؟؟ لان هذا الي صاير مع التمثيل الصوتي و مع عالم اللعبة الغير مفتوح بشكل كامل و مع القصة و الحوارات الطفولية( برأيي جمهور زيلدا جمهور ناضج و كبير في العمر و يستحق قصة و حوارات تحترم ذكائه .. و لا طلعا مع ابغي فلم امريكي فيه سب و تعري .. مجرد نضج و حوارات لها معنى ) .. ننتندو بجيل ال 64 كانت اكثر شركة جريئة و مبدعه .. لكن تحسها دخلت بسبات طويل من ذاك الوقت و ما فاقت منه الى الان ..

انا اكلمك كمحب لالعاب ننتندو .. زيلدا WW و مترويد برايم و ماريو قالكسي من التوب 10 عندي في التاريخ
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ينقذها من لعبة من لعبة فيها نواقص و اخطاء بدائية الى لعبة (كاملة)

ما في سلسلة ألعاب خالية من الأخطاء و النواقص

بل أنا أتحداك يا فيصل، أن تجلب لي اسم سلسلة واحدة حافظت على مستواها بقدر سلسلة أسطورة زيلدا، السلسلة التي حتى ألعابها الفرعية هي أفضل من معظم الألعاب الأخرى.

لان هذا الي صاير مع التمثيل الصوتي و مع عالم اللعبة الغير مفتوح بشكل كامل

انت الان تبغى تفرض توجهاتك الشخصية على اللعبة
أنا لا أريد زيلدا بتمثيل صوتي، أفضل أن تبقى اللعبة صامتة كما هي
و مش لازم اللعبة تتبنى توجه العالم المفتوح، مع أن جزء الوي يو بيقدم هالشي نزولاً عند مطالب اللاعبين، و بيعطيك حرية الاستكشاف بدون ترتيب ( مثل جزء الـ3DS الأخير )
لكن هذا مش شيء لازم تتبناه السلسلة في كل أجزائها، كون بعض الألعاب سلكت هذا التوجه و نجحت به، لا يعني أن على جميع الألعاب أن تتبعه!

و مع القصة و الحوارات الطفولية( برأيي جمهور زيلدا جمهور ناضج و كبير في العمر و يستحق قصة و حوارات تحترم ذكائه .. و لا طلعا مع ابغي فلم امريكي فيه سب و تعري .. مجرد نضج و حوارات لها معنى )

زيلدا ليست لعبة العروش، و ليست دارك فانتزي! مرة أخرى، أنت تريد من السلسلة أن تتحول إلى شيء آخر ! اذا تبغى قصة "تحترم ذكائك"، هناك ألعاب أخرى تقدم ذلك، زيلدا لعبة فانتازيا مصورة بأسلوب الحكايا الحالمة أو الفيري-تيلز، و هذا هو الأفضل لها و لنا، مش لازم كل الألعاب تكون "ناضجة"، أساساً لا يوجد أي لعبة ناضجة تمتلك نصف "ذكاء" زيلدا كلعبة! و هذا هو الأهم، إذا ما تعجبك قصص السلسلة، سوي skip للحوارات و خلاص.

ننتندو بجيل ال 64 كانت اكثر شركة جريئة و مبدعه .. لكن تحسها دخلت بسبات طويل من ذاك الوقت و ما فاقت منه الى الان ..

ننتندو أيام الوي أفضل من أيام الـ 64 في كل شيء، سواء في الإبداع و الابتكار أو في الألعاب الجديدة، لكن الإنسان لما يحس بالألفة مع شيء معين ما يتقبل شي ثاني، اذا انت تشبعت من ألعاب الشركة فهذا لا يعني أنها لم تقدم شيئاً، ماريو جالاكسي و ماريو جالاكسي2 حصلوا على إجماع تاريخي من اللاعبين و كلاهما صدر في غضون سنتين على الوي، دونكي كونج كونتري ريترنز كانت أفضل لعبة بلاتفورم ثنائية الأبعاد في جيلها، و توايلايت برنسس هي أفضل لعبة أدفنتشر، سكايورد سورد - رغم عيوبها - فيها creativity تفوق أوكارينا اوف تايم، حتى كيربي ايبك يارن كانت لعبة مليئة بالابتكار و الإبداع. ماذا عن ريذم هيفن فيفر ؟ أو ألعاب واريو الرائعة ؟ ماذا عن ألعاب مثل كيد إيكاروس و لويجي مانشن دارك موون ؟ زينوبليد كرونكلز ؟ حتى سبلاتوون تبدو إبداعية

الشركة كل سنة تنشر أكثر من 10 ألعاب ممتازة، مستوى الألعاب بالنسبة لعدد الإصدارات هو الأعلى من بين جميع الشركات في الإندستري.

كل هذا و داخلة في سبات ؟ أجل لو انها مستيقظة ايش بيصير بالضبط ؟ بل ايش ممكن كشركة وحدة تسوي أكثر من ذلك ؟ هاتلي شركة وحدة تقدم مجهود أكبر من ننتندو في الصناعة ؟

انا اكلمك كمحب لالعاب ننتندو .. زيلدا WW و مترويد برايم و ماريو قالكسي من التوب 10 عندي في التاريخ

ويند ويكر أضعف زيلدا ثلاثية الأبعاد بالنسبة لي.

شوف يا فيصل، ممكن انت كشخص ميولك تغيرت لسبب أو لآخر، لذلك الزمن واقف مع ننتندو بالنسبة لك في الماضي، ننتندو لا تخاطب ميولك ربما، لكن الشركة نفسها لا زالت تصنع الألعاب بنفس الجودة و الإتقان، بل أستطيع أن أقول بأنها - جدلاً - أصبحت أكثر خبرة و احترافاً في صناعة ألعابها من أي وقت مضى.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
انا انسان احب الCG ، وماانكر انه احسن لحظاتي وانا العب داينو كرايسس ولا رزدنت ايفل لما كان يجي الكت سين السي جي ، حتى لو ماافهم شي فانا احب السي جي اللي كان في الالعاب هذه ! فالحمدلله ان الشركات مامشت على طريقة نتندو ، انا انسان اقدر القصص في الالعاب ، مش ضروري تكون احسن شي في الحياه ! بس قصه بسيطه تساعد في جعل اللاعب اكثر رغبه في معرفه ايش راح يحصل لما تخلص ! هذا الاهم بالنسبه لي ، عشان كذا يمكن ماراقت لي العاب نتندو ، لانها ترتكز كليا ع الجيمبلاي !؟ مع قصص وجودها وعدمها سواء ؟

خلاصة الكلام نموذج نتندو انت تشوفه صح الله يهنيك ، انا عن نفسي ماعمري اهتميت بجهاز لنتندو عشان ماريو ولا زيلدا ! العاب مذهله مافي خلاف ، بس انا مش من محبي نموذج نتندو :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عشان كذا يمكن ماراقت لي العاب نتندو ، لانها ترتكز كليا ع الجيمبلاي !؟ مع قصص وجودها وعدمها سواء ؟

مجرد سؤال من باب الفضول فؤاد: ايش جربت من ألعاب الشركة من قبل ؟ و هل كانت تجربة حقيقية و لا كذا ما راقت لك من الخارج ؟؟

لأنه، مش انت تعشق ريزدنت ايفل4 و TEW ؟ طيب هذولي ما فيهم قصة أكثر من زيلدا مثلاً، و نقاط عبقريتهم هي الجيمبلاي و ليس القصة

انا انسان اقدر القصص في الالعاب ، مش ضروري تكون احسن شي في الحياه ! بس قصه بسيطه تساعد في جعل اللاعب اكثر رغبه في معرفه ايش راح يحصل لما تخلص !

أنا أيضاً أقدر القصص في الألعاب، و كثير ألعاب قصصية هي من تجاربي المفضلة

لكن هذا لا يعني أن كل الألعاب يجب أن تتبع التوجه القصصي و تقدم قصص حتى أستمتع فيها، الفيديو جيمز ليست وسيط فقط للحصول على القصص! إذا لم تكن تملك القدرة على الاستمتاع بتصميم المراحل، الاستكشاف و المغامرة، التحكم بالشخصية، فأنت لا تحب ألعاب الفيديو ( الكلام مش لشخصك، بل عام ).
 

JIN KAZAMA

True Gamer
مجرد سؤال من باب الفضول فؤاد: ايش جربت من ألعاب الشركة من قبل ؟ و هل كانت تجربة حقيقية و لا كذا ما راقت لك من الخارج ؟؟

لأنه، مش انت تعشق ريزدنت ايفل4 و TEW ؟ طيب هذولي ما فيهم قصة أكثر من زيلدا مثلاً، و نقاط عبقريتهم هي الجيمبلاي و ليس القصة

اذكر لعبت زيلدا اوكرينا اوف تايم ، وماريو 64 العاب رائعه ، بس ماشجعوني اكملهم ، عكس مثلا ذا ايفل ويذين ولا ريزي4 ! الاولى طوال الوقت وانا اريد اعرف ايش اللي حاصل في اللعبه ! فيها عنصر التشويق ! ولا حتى رزدنت ايفل 4 ! كيف انقذ اشلي ؟ كيف اخرج من القرية ؟ هذه اشياء تشدك للعبه



أنا أيضاً أقدر القصص في الألعاب، و كثير ألعاب قصصية هي من تجاربي المفضلة

لكن هذا لا يعني أن كل الألعاب يجب أن تتبع التوجه القصصي و تقدم قصص حتى أستمتع فيها، الفيديو جيمز ليست وسيط فقط للحصول على القصص! إذا لم تكن تملك القدرة على الاستمتاع بتصميم المراحل، الاستكشاف و المغامرة، التحكم بالشخصية، فأنت لا تحب ألعاب الفيديو ( الكلام مش لشخصك، بل عام ).

بايونيتا ! هذه اللعبه التي تحتوي على كومبات سيستم عميق ومن افضل العاب الهاك ان سلاش ! بس -بالنسبه لي - القصة السيئه وشخصية بايونيتا التي لا تطاق خربت اللعبه كلها عليا ! بسبب سوئهم كنت ادعي متى راح تخلص اللعبه عشان افتك من بايونيتا السيئه ! تقدر تتجاهلها ولكني شخصيا كانت من الاشياء اللي جعلت اللعبه تجربه ناقصة بالنسبه لي !

انا العب الالعاب عشان استكشف واستمتع بالتحدي واشوف لي كم مقطع فيديو للقصه ! لما يكون عنصر منهم سئ فماراح العب اللعبه ! لعبه بقصه عاديه وحليوه احسن بمليون مره من لعبة بدون قصه (او شي مهمل جدا ) ! مش عشان اني احب القصه في اللعبه واشوفها عامل مؤثر لمدى استمتاعي صرت مااحب الالعاب مستر حسون :)
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب ما جاوبتني على سؤالي، ايش جربت من ألعاب الشركة ؟

شكلك ما جربت شي ؟ كيف حكمت انها كألعاب تناسبك أو ما تناسبك إذاً ؟ من قناعات الآخرين و كلامهم ؟ دائماً تجربتك الشخصية هي المقياس، أبغى أذكرك بالأخ محمد الي دخل معاي بنقاش مشابه، و بعد التجربة أقر بأن نظرته السابقة كانت قاصرة، و أصبح كولكتر لألعاب الشركة و أجهزتها.

هل أعطيت أي لعبة من الشركة فرصة حقيقية ؟

بخصوص بايونيتا، هذي وجهة نظرك و أحترمها، بالنسبة لي هي أفضل لعبة هاك اند سلاش لعبتها في حياتي.

لعبه بقصه عاديه وحليوه احسن بمليون مره من لعبة بدون قصه (او شي مهمل جدا ) !

القصة مهملة في ايفل ويذن، فعلياً ما تبدأ إلا في شابتر9، ليش ما أثر هالشي على متعتك للعبة و قيمتها 9.5 و تشوفها أفضل لعبة من ميكامي ؟

مش عشان اني احب القصه في اللعبه واشوفها عامل مؤثر لمدى استمتاعي صرت مااحب الالعاب مستر حسون :)

الشخص الي يلعب لأجل القصص فقط - أياً كان هذا الشخص - لا يحب الألعاب كهواية بل يحب الألعاب المبنية على القصص فقط، اذا تحب الألعاب نفسها، المفروض تتقبل أي لعبة ممتازة، سواء فيها قصة أو لا، هذا شيء بديهي، و لا ؟ إذا انت تقدر فن تصميم الألعاب و المراحل و خلق التحدي، فالقصة ما رح تكون مطلب أساسي لك في "جميع" ألعابك.
 

Gon freeces

True Gamer
ننتندو أيام الوي أفضل من أيام الـ 64 في كل شيء، سواء في الإبداع و الابتكار أو في الألعاب الجديدة
أبدا أبدا لا يقارن الإبداع اللي صار بننتندو أيام ال64 مع أيام الوي, انت تتكلم عن جيل طلع ماريو و زيلدا ثري دي, سبن أوفس ممتازة جدا جدا لماريو, أشياء مرة غريبة تطلع من ننتندو زي ويف ريس, بوكيمون, سماش, جولدن آي و ألعاب رير , أنيمل كروسنج باليابان, ننتندو بحق و حقيق كانت ألعاب مرة مثيرة للاهتمام و ما تدري ايش يصير باللعبة, مقارنة بجيل الوي\الدي اس اللي للأسف حتى ما قدوا يستغلوا التقنية بشكل مميز غير عن كم لعبة أول سنة\سنتين من عمر الأجهزة. أنا لعبت و ختمت ماريو ثري دي وورلد و أنا عارف ايش بيصير و ما تفاجأت الا قليل, اللعبة كواليتي بس الsense of wonder اللي كان موجود أيام الن64 و حتى الكيوب مو موجود بكثرة جيل الوي. و حسين أنا ما أتكلم عن الكواليتي لأني أشوف ما صار في كواليتي دروب بألعاب ننتندو.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اذكر لعبت زيلدا اوكرينا اوف تايم ، وماريو 64 العاب رائعه ، بس ماشجعوني اكملهم ، عكس مثلا ذا ايفل ويذين ولا ريزي4 ! الاولى طوال الوقت وانا اريد اعرف ايش اللي حاصل في اللعبه ! فيها عنصر التشويق ! ولا حتى رزدنت ايفل 4 ! كيف انقذ اشلي ؟ كيف اخرج من القرية ؟ هذه اشياء تشدك للعبه

أوكارينا أيضاً تعطيك objectives مثل كلامك عن ريزدنت ايفل4، و دائماً عندك دافع "قصصي" للتقدم، لكن هل انت أعطيتها فرصة حقيقية ؟ هل حاولت فعلاً تحبها و تتقبلها ؟ الجواب واضح.. لأ

حتى ماريو 64 تعطيك هدف لكن الهدف مبني على الجيمبلاي مش القصة، الهدف هو كيف توصل للنجمة المدفونة بعناية و إحكام في كل مرحلة ؟ و دافعك للمواصلة هو مواجهة أفكار جديدة في كل مرة، لأن كل نجمة تجيبها بطريقة مختلفة عن الثانية، هذا التوجه ما يمشي ؟

بلاش، ألعاب الإندي ؟ برضو ما تلعبها ؟ ما فيها قصص، ألعاب الأونلاين ؟ الرياضة ؟ الفايتنج الي القصة فيها شيء ثانوي جداً ؟؟ البازلز مثل تترس و لومينوس ؟؟

عموماً واضح انك ما تبغى تناقش و لا تقتنع و لا حتى تجرب، شكراً فؤاد. ( إلا صحيح، أذكر انك انتقدتي قبل فترة مش طويلة لأني أحب الفيجوال نوفلز، الي هم ألعاب قصصية أكثر من أي صنف آخر ).
 

Veeto

True Gamer
الشخص الي يلعب لأجل القصص فقط - أياً كان هذا الشخص - لا يحب الألعاب كهواية بل يحب الألعاب المبنية على القصص فقط، اذا تحب الألعاب نفسها، المفروض تتقبل أي لعبة ممتازة، سواء فيها قصة أو لا، هذا شيء بديهي، و لا ؟ إذا انت تقدر فن تصميم الألعاب و المراحل و خلق التحدي، فالقصة ما رح تكون مطلب أساسي لك في "جميع" ألعابك.

لا مو بديهي ... انت مو مخول تتكلم على لسان الناس وتصنفهم مثل ما انت تشوف .. كل واحد ليه رايه ونظرته ورغبته هالنظرة الفوقية هي اللي مخلتنك مو قادر تعرف تميز بين تنوع الاذواق وتباينها ... ومخلتنك مو قادر تفهم ان نموذج نينتندو اللي انت تمجده ما يعجب الكثيرين

الموضوع مثل الافلام ... انت تعتقد ان الكل لازم يحب الافلام الاوسكارية كمثال ومقارنة بينما الواقع ان فيه ناس هدفها مجرد قضاء وقت ممتع شيق بالسينما بالضحك والابتسامة ... والبعض الآخر يبي يشوف مؤثرات واكشن وانفجارات

نموذج نينتندو الحالي عاجبنك رايك وانت حر فيه ... بس البقية وصلوا لاماكن والعاب وتجارب ما كانت الاندستري بتوصل ليها لو ظلت حابسة نفسها بمفاهيم وافكار نينتندو !
 

JIN KAZAMA

True Gamer
أوكارينا أيضاً تعطيك objectives مثل كلامك عن ريزدنت ايفل4، و دائماً عندك دافع "قصصي" للتقدم، لكن هل انت أعطيتها فرصة حقيقية ؟ هل حاولت فعلاً تحبها و تتقبلها ؟ الجواب واضح.. لأ

حتى ماريو 64 تعطيك هدف لكن الهدف مبني على الجيمبلاي مش القصة، الهدف هو كيف توصل للنجمة المدفونة بعناية و إحكام في كل مرحلة ؟ و دافعك للمواصلة هو مواجهة أفكار جديدة في كل مرة، لأن كل نجمة تجيبها بطريقة مختلفة عن الثانية، هذا التوجه ما يمشي ؟

بلاش، ألعاب الإندي ؟ برضو ما تلعبها ؟ ما فيها قصص، ألعاب الأونلاين ؟ الرياضة ؟ الفايتنج الي القصة فيها شيء ثانوي جداً ؟؟ البازلز مثل تترس و لومينوس ؟؟

عموماً واضح انك ما تبغى تناقش و لا تقتنع و لا حتى تجرب، شكراً فؤاد. ( إلا صحيح، أذكر انك انتقدتي قبل فترة مش طويلة لأني أحب الفيجوال نوفلز، الي هم ألعاب قصصية أكثر من أي صنف آخر ).

مش مسأله تناقش ولا تقتنع ، انت غلقت مسأله النقاش بمجرد قولك انت ماتحب الفيديو جيمز وحكمت على ذوقي ! يااخي الناس اذواق وكل واحد يعجبه شي معين !
بالمناسبه من جدك صدقت اني انتقدتك عشان العاب القصص ؟؟ ماكان باين اني قاعد امزح معك ؟ >_>
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أبدا أبدا لا يقارن الإبداع اللي صار بننتندو أيام ال64 مع أيام الوي, انت تتكلم عن جيل طلع ماريو و زيلدا ثري دي, سبن أوفس ممتازة جدا جدا لماريو, أشياء مرة غريبة تطلع من ننتندو زي ويف ريس, بوكيمون, سماش, جولدن آي و ألعاب رير , أنيمل كروسنج باليابان, ننتندو بحق و حقيق كانت ألعاب مرة مثيرة للاهتمام و ما تدري ايش يصير باللعبة, مقارنة بجيل الوي\الدي اس اللي للأسف حتى ما قدوا يستغلوا التقنية بشكل مميز غير عن كم لعبة أول سنة\سنتين من عمر الأجهزة. أنا لعبت و ختمت ماريو ثري دي وورلد و أنا عارف ايش بيصير و ما تفاجأت الا قليل, اللعبة كواليتي بس الsense of wonder اللي كان موجود أيام الن64 و حتى الكيوب مو موجود بكثرة جيل الوي. و حسين أنا ما أتكلم عن الكواليتي لأني أشوف ما صار في كواليتي دروب بألعاب ننتندو.

سوبر ماريو جالاكسي أفضل من ماريو 64 من جميع النواحي، إن كان في الإبداعية و الابتكار أو في الأفكار، و لوحدها تثبت عكس كلامك، سكايورد سورد مش أفضل من أوكرينا اوف تايم كلعبة متكاملة، لكنها تحتوي creativity أكثر منها و بفارق أيضاً ( طبعاً انت ما لعبتها )، و اذا كان عندهم سبين اوفز ماريو و أنمال كروسنج، فهم في المقابل كان عندهم على الوي اكسايت بوت، ريذم هيفن فيفر، زينوبليد، لاست ستوري، باندوراز تاور، أعادوا إحياء ماريو بروس و دونكي كونج كونتري، كيربي إيبك يارن، بنش آوت

انت اكتشفت ننتندو مع الـ64 أو جيل سابق و صار عندك تجربة معينة مستحيل تتكرر بحذافيرها طبعاً، مش ممكن تجيك لعبة ثلاثية الأبعاد "أول مرة" مجدداً، ايش يسوولك ؟؟ لكن ملايين اكتشفوا ننتندو مع الوي، و عاشوا معها أعظم تجارب طفولتهم و كبروا مع هالألعاب مثلك أيضاً


ماريو ثري دي وورلد لعبة تتبع فلسفة تصميم كلاسيكية ( شيء مشابه لفلسفة تصميم فف9 )، اللعبة تعيد تصور ماريو ثلاثية الأبعاد كفورملا، و تستند على أساس الأجزاء ثنائية الأبعاد، هذا هو جوهر اللعبة، هذا توجه، قد يروق لك و قد لا يروق لك، لكن اللعبة لا ينقصها التجديد و لا عنصر المفاجأة، المراحل السرية لوحدها خليط من الأفكار المتنوعة الإبداعية، اللعبة ككل كانت إبداعية بحق، و هذا هم جابولك وندرفول 101 من بلاتنيوم، و يصنعوا أو ينشروا ألعاب مثل كابتن تود/كيد إيكاروس/بوشمو/دينبا من/لويجي مانشن2/ألعاب سينق مع الدي أس/فاتل فريم/سبلاتوون


ننتندو يا عمرو ليست سكوير إينكس و لا كابكوم.

نت مو مخول تتكلم على لسان الناس وتصنفهم مثل ما انت تشوف .. كل واحد ليه رايه ونظرته ورغبته هالنظرة الفوقية هي اللي مخلتنك مو قادر تعرف تميز بين تنوع الاذواق وتباينها ... ومخلتنك مو قادر تفهم ان نموذج نينتندو اللي انت تمجده ما يعجب الكثيرين

أنا مخول أعبر عن وجهة نظري كما أشاء، ما أسأت لأحد و لا تهجمت على أحد، و لا عندي نظرة فوقية تجاه شيء، بالعكس تماماً انت الي مو قادر تميز بين تنوع الأذواق، و هالشي واضح في كرهك الشديد و غير المبرر الذي يظهر عليك كلما تقرأ كلمة "ننتندو"، و تهاجمها بطريقة قسم الـsystem wars و صراعات الكومنتس في يوتيوب، أنا الحق علي للأسف كنت أتأمل منك نقاش عقلاني واقعي بعيد عن التعصب الأعمى، لكن معليش أعرف كيف أرد عليك بأسلوبك :)

شركتك الرجعية الي تطبل لها ليل نهار و الي ما هي قادرة تفلح في أي قسم من أقسامها إلا الكونسول المسكين الي شايلها بكبرها و حتى ما في فاهمة ليش نجح، من أول ما طلعت في هالصناعة و هي شغالة نسخ في ألعاب ننتندو، نسخوا ماريو كارت، نسخوا سوبر سماش، نسخوا ماريو بارتي، نسخوا لويجي مانشن، نسخوا الكنترولر و الأزرار و الأنالوج، نسخوا ننتندوجز و برين تريننج، حتى ريموت الوي نسخوه، و مع ذلك كل منتج منسوخ منهم يجيب العيد، حتى في الكوبي بيست مش فالحين.
 

dro

Versus XIII Epic
رأي حسين هذا كان ينرفزني من ايام Axisia في 2009 - 2010 :joy: ... و طبعا ما اتفق معه .. أنا رأيي لا زال كل حاجة تكمل بعضها .. و عروض الـ CG و القصة اعتبرها زي المكافأة على لعبي .. لكن نفس الوقت اكره لما اللعبة يطغى فيها القصة و اغلبها عروض و خاصة لما تكون غير مثيرة للاهتمام و اكبر دليل كرهي الشديد لألعاب ديفيد كيج و FFXIII و تحديدا MGS4 ... نفس الوقت انا معجب جدا بـ MGS2 و ما انكر اني تمنيت جيم بلاي اكثر و افكار اكثر لهذا كنت ابغى العب من منظور بليسكن و مستغرب جدا ليه ما عملها كوجيما .... و ايضا لما لعبة تركز على الجيم بلاي فقط و تهمل الاجواء و القصة و العروض اكرهها و دليل هذا كرهي الشديد لألعاب مثل RE4 و FF12 لاني انتظر منها امور اكثر .... العاب البلاتفورم مثلا لعبة كلونوا لها مكانة بقلبي لأني اشوفها مميزة بعروضها و القصة حتى لو كانت بسيطة لكن نفس الوقت ما عندي مشكلة بلعبة اهملت القصة زي اغلب العاب ماريو

التوازن ما بين القصة و العروض و الجيم بلاي زي ما شفنا لألعاب PS1 هو البيرفكت ... لهذا شفناه امتلك N64 من كل جهة ... ايام PS1 كنت اعمل Save قبل عروض الـ CG لألعاب الـ rpg و غيرها لأشوفهم في اي وقت لانها كانت تهمني و تعجبني ... و من ناحية السينمائية و العروض في اللعب لطالما كان شي Cool في الألعاب القديمة .. مثلا امس كنت العب فانتسي ستار الاجزاء الاولى القديمة على سيجا ماستر سيستم و تفاجأت لما شفت طريقة الحوارات با اسلوب الكوميك اعتقد بوقتها في الثمنينات كانت شي مبهر ... او مقدمة FF6 كانت اومج من الرهابة و حسيت مباشرة با الفرق بينها و بين الأجزاء القديمة

إذا ما تعجبك قصص السلسلة، سوي skip للحوارات و خلاص.

حسين مخرج السلسلة الحالي إينوما اعتقد اسمه له تصريح انه حس بغيرة لما اللاعبين اليابانيين امتدحو طريقة حوارات و مظهرها في Hyrule Warriors و ليه سلسلة زيلدا ما قدمت زيها و قال راح يثبت انهم قادرين يقدمو زيها و افضل ... و اعتقد هذا ما يقصده اخ سكوال
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
شركتك الرجعية الي تطبل لها ليل نهار و الي ما هي قادرة تفلح في أي قسم من أقسامها إلا الكونسول المسكين الي شايلها بكبرها و حتى ما في فاهمة ليش نجح، من أول ما طلعت في هالصناعة و هي شغالة نسخ في ألعاب ننتندو، نسخوا ماريو كارت، نسخوا سوبر سماش، نسخوا ماريو بارتي، نسخوا لويجي مانشن، نسخوا الكنترولر و الأزرار و الأنالوج، نسخوا ننتندوجز و برين تريننج، حتى ريموت الوي نسخوه، و مع ذلك كل منتج منسوخ منهم يجيب العيد، حتى في الكوبي بيست مش فالحين.

وهذا سبب كتابة الموضوع :joy:
 

dro

Versus XIII Epic
نسخوا لويجي مانشن،

ما اتذكرها .. أيش هذه اللعبة الي من سوني تقلد لويجي مانشن ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وهذا سبب كتابة الموضوع :joy:

سبب كتابة الموضوع هو تبادل النقاش المفيد و العقلاني، لكن لما يجتمعوا ننتندو و فيتو في موضوع واحد يصير تحقيق هالشي صعب، لأنك اجيت و بكل أنانية نسفت أبو الشركة و هي جزء لا يتجزأ من الصناعة و أكبر رموزها فقط لأن منتجاتها ما تناسب ذوقك، ما احترمت حتى أذواق اللاعبين و أعضاء المنتدى الي يقدروا هالشركة و بعضهم ما يلعب إلا على أجهزتها مثل ما انت معتكف على أجهزة سوني ( ردودك في هالموضوع كفيلة بتطفيش أي واحد يحب ننتندو من المنتدى كله )، ما حاولت تكون واقعي أو حيادي في كلامك بأي شكل، خليتهم متخلفين و فاشلين و ما عندهم جهاز ناجح إلا جهاز واحد و مصممينهم رثائيات و متقوقعين و مليون وصف سلبي و انت حتى ما تلعب شي منهم، بس تنظير و ردود كلها كراهية غير مبررة خربت الموضوع كله و خلته ينحرف عن مادته الأصلية، شكراً لك.
 

Super Shadow

True Gamer
عن نفسي ما كنت أهتم لعروض السي جي اطلاقا بقدر ما يهمي الجيم بلاي

مثلا في جيل البلاي 1 و الننتندو 64 و الساترن ، في ألعاب البورتات كنت دايما أشتري نسخ ال64 لأنها بالعادة تكون أفضل جرافيكسيا من النسخ الباقية و ما كنت أهتم بالمقاطع طالما أنها قصيرة جدا :joy:
 

Gon freeces

True Gamer
عندهم سبين اوفز ماريو و أنمال كروسنج، فهم في المقابل كان عندهم على الوي اكسايت بوت، ريذم هيفن فيفر، زينوبليد، لاست ستوري، باندوراز تاور، أعادوا إحياء ماريو بروس و دونكي كونج كونتري، كيربي إيبك يارن، بنش آوت

تقارن لي السلاسل اللي طلعت أيام الن64 بهذي الألعاب؟ ببوكيمون و سماش و أنمل كروسنج؟؟؟؟ ألعاب ماريو و دونكي كونج موجودة من زمان لا تحسبهم.

المراحل السرية لوحدها خليط من الأفكار المتنوعة الإبداعية

تقصد آخر 3 عوالم و لا المراحل السرية اللي بكل عالم؟ حسين حرفيا أنا دماغي ماشي على أوتو بايلت و أجيب كل الستكرز و النجوم و أطالع بالألوان الجميلة ل95% من اللعبة.

ننتندو يا عمرو ليست سكوير إينكس و لا كابكوم.

شتقصد بالضبط؟
 

dro

Versus XIII Epic
حسين و Veeto في مواضيع نينتندو :laugh:: :

[video=youtube;0RMEd2lDGVg]https://www.youtube.com/watch?v=0RMEd2lDGVg[/video]

بسام احيانا يكون حسين و احيانا فيتو حسب الموضوع :yum:
 

AAH3:16

Banned
اجل كراش نسخ من ماريو خوش ترول

ترى جميع هالافكار اللي جالس تمدح فيها

ننتندو هي ايضا نسخ ولصق
 
أعلى