hits counter

الموضوع الرسمي لروايات الجيب اليابانية (Light novels)

#62
شوية مشتريات دخلت المكتبة و فجأة ما قدرت. أقاوم ، بالنسبة لروايات spice and wolf فهي قصص فرعية مو مرتبطة بالقصة الرئيسية، لحظة ليه في explicit content على مانغا spice and wolf إيش فيها، راح أكتب إنطباعاتي عن رواية هاروهي بعد شوي
 
التعديل الأخير:
#64

The Indignation of Haruhi Suzumiya
الرواية الثامنة من سلسلة الروايات الي ما عارفين متى تخلص, هذه المرة يتم إستدعاء NAGATO إلى غرفة مجلس الطلبة و يطالب منها ترك الغرفة لأنها تنتمي إلى أعضاء نادي الادب, و السبب أنها جعلت أعضاء فريق SOS يستخدمون الغرفة في أشياء ليست لها علاقة بالكتب, فيحاول KYON مع باقي أعضاء النادي عمل نشاطات لها علاقة بالادب للحفاظ على غرفة النادي, و طبعا عندما تواجه HARUHI تحديا أن تعلم مقدار الجنون الذي سيحدث.
في كل جزء يفاجئني Nagaru Tanigawa بإسلوب الوصف الغير تقليدي *تقول حسين on steroids* و حوارات كيون التهكمية مازالت في قمة تألقها , الشيء الملاحظ هنا هو تطور الشخصيات بشكل أكثر *خصوصا NAGATO*, من قرائتي ل 25 صفحة فقط و الاحداث في تصاعد كبير, متحمس للأفكار الرهيبة الي رح تطلع بها ولفي'ز كاناجو * هاروهي طبعا مين غيرها* , و متحمس أعرف إيش سبب إظهار NAGATO لصفات إنسانية أكثر من ذي قبل.


 
بادئ الموضوع #65
بالمناسبة كنت أبغي أكتب قبل بضعة أيام ونسيت إنه اخيراً Denpa onna to seishun otoko بدأت تحصل على ترجمة، فأنصح الي ما يمانع قراءتها من البداية يشوف.
 
#71
ما اظن ،مالها شعبية في اليابان ،و المبيعات مو جيدة
والاقتباس اصلا صعب ،لهذا حتى لو اعلنوا عن انمي اشك انه بيكون بنفس مستوى الرواية
o_O
يعني مافي حل الا قراءة الرواية:confused:
طيب اذا كان مستواها ممتاز-المفروض- ليش ما لها شعبية ولا مبيعات!
 
بادئ الموضوع #72


مراجعة لسلسلة: Boku wa tomodachi ga sukunai

مقدمة:
هذه سلسلة لي معها علاقة طويلة ومعقدة، حميمة احياناً وفاترة بشدة احياناً اخرى وصلت فيها من كوني المترجم الأوحد للسلسلة للجمهور الغربي في منتصف الفوليوم التاسع إلى التوقف عن قراءتها تقريباً بالكامل في منتصف العاشر، وثم الماراثون الخرافي إلى نهاية الفوليوم الأخير بعد صدوره. هناك الكثير الذي أريد أن أقوله عن السلسلة ولكن سأبدأ بميزتها الأولى والأهم قبل كل شئ: هذه بلا شك قصة هاريم، ولكنها قصة هاريم لا يراودني أي ذرة شك أنها تختلف اختلافاً جذرياً عن أي قصة سبقتها (وبالذات في ميديم الايت نوفلز، الفجوالز مفتوحين أكثر ولكنها لم تصل إلى تلك السوداوية)، بل وأشك أن هناك قصة ستتجرأ على فعل كل ما فعلته هذه قبل أن يبدأ الجنرا بالموت سريرياً من الأساس....

الأنمي، الذي يغطي إلى نهاية الفوليوم الثامن كان أفضل من أنميات هاريم كثيرة جداً ولكنه لم يكن في أي حال من الأحوال بتلك الجودة، ما ميزه هو بلا مواربة الطريقة التي يتعامل بها الكاتب مع شخصياته (وهي السبب الأهم بعد الأحداث الذي يجعل هذه السلسلة مختلفة)، الذي أعجبني في هذه السلسلة منذ أن شاهدت الأنمي هو أنها تخطت حدود جنرا الهاريم بكونها هاريم واعياً بذاته و الإقدام على تطوير شخصياته والعلاقات بينها بغض النظر، وبدون وجود محركات رئيسية خارجية في القصة (كمعارك اسطورية على سبيل المثال)، بالاختصار فقد وضع الكاتب شخصيات تبدوا للوهلة الأولى بسيطة- بل ومضحكة وسخيفة احياناً- في إطار متزايد في الجدية. ولكن الكاتب يكشف لنا بالتدريج أن جميع الشخصيات (وبالذات الرئيسية) ليست بالبساطة التي كنا نعتقدها على الإطلاق، وليس ذلك فقط، بل يظهر استعداده في ما بعد في عدم إضافة أي حلاوة على الأحداث التي تمر بها في ما بعد...

أظن أن الكثير من الفانز على اتفاق بأن الفوليوم الثامن (آخر آرك في الأنمي) هو النقطة التي وصلت فيها السلسلة إلى ذروة قوتها وشعبيتها. كانت تلك المرحلة ذو بداية بطيئة استغرقت الكثير من السلايس أوف لايف المدموج بالقليل من الجدية (التي كانت تتصاعد بمرور الوقت) والتي أوصلت الشخصيات إلى ذروة تطورها الممكن قبل انتهائها مع نهاية الفوليوم الثامن. بعد ذلك بدا أن الكاتب لم يرد أن يوقف تطور الشخصيات أكثر من ذلك و قرر أن ينهي القصة في الأجزاء القادمة وهو ما حصل فعلاً...

هذه مقدمة تاريخية نوعاً ما أردت أن أدرجها كي يحصل أي أحد لا يعرف السلسلة أو لم يشاهد الأنمي أو الرواية على فكرة عنها وعن الضجة حولها التي (ربما) قد سمع بها في المنتديات الغربية أو ما شابه ذلك.


بالنسبة للتقييم العام للرواية فإني فكرت ملياً فيه وقد وصلت للآتي:

1.5/3 للنهاية: (مختلفة جذرياً عن أي هاريم قرأته في آخر آرك ولكنها بالنسبة لي لازالت ناقصة ونقصها هو عيبها الأكبر قبل كل شئ بغض النظر عن ما يقوله الكاتب)
2/3 للكوميديا: (كنت سأعطيها 2.5 لولا جدية وسوداوية آخر جزئين، ولكنهما بغض النظر يحتويان على مشاهد جعلتني "اتسدح من الضحك" في بعض الاحيان.
4/4 للشخصيات: شخصيات درجة أولى بامتياز وهذه النقطة هي جوهرة تاج السلسلة، حتى الشخصيات الفرعية حصلت على الكثير من الاهتمام، ولولا كسل الكاتب (في رأيي) وحصول هذه الشخصيات على مزيد من الاهتمام لكانت هذه القصة على درجة أعلى من الجودة. ولكني أؤكد لأي أحد يقرأ هذه المراجعة، هذه شخصيات ستفاجئك وتصدمك مرة بعد مرة فاستعد لكي تترك فمك مفتوحاً لفترات طويلة....

ففي النهاية نصل إلى 7,5 والتي قد تكون بخيلة من وجهة نظر البعض وكريمة جداً من وجهة نظر البعض الآخر لكني أراها عادلة نوعاً ما...

بسم الله نبدأ.

القصة:
تتمحور القصة في مجملها حول "نادي الجيرة" ( من كلمات جار)، والذي تقوم ببناءه البطلة مياكزوكي يوزورا، وهو نادٍ لايمت لأسمه بصلة حيث أن هذا الأسم موجود لخداع مدرستهم المسيحية (لأهمية الجيرة في المسيحية) وهدفه الحقيقي هو "الحصول على أصدقاء". خلال فترة قصيرة تجتمع في النادي ست شخصيات رئيسية، خمس بنات وفتى واحد، يشكلون نواة هذا المسلسل حتى نهايته.

القصة تتميز في بدايتها بالتركيز الشديد على غرابة الشخصيات وكونها متخلفة اجتماعياً مع غرابتها الشديدة وتميزها وهو ما دفعها إلى الدخول إلى نادٍ محرج مثل هذا مما يؤدي إلى الكثير من المواقف المضحكة والمثيرة للاهتمام احياناً ولذلك فإن الكثيرين لم يستطيعوا تمييز القصة من أي هاريم عادي (وهو أهم سبب أدى إلى خيبات الأمل في رأيي) سواء كان معجبين بالقصة أم كارهين لها، ولكن القصة في الواقع تنذر منذ البداية بكونها مختلفة، بالذات من حيث جدية الشخصيات في رغبتهم الحصول على أصدقاء.

كثيراً ما تجعلك القصة تتساءل (بالذات في منتصفها وبعض لحظات الآركات الأخيرة) ألستم أصدقاء الآن؟ ألم تنتهي القصة في الواقع والحقيقة؟ ولكن هذه القصة لن تترك تعريف الصداقة بهذه الطريقة يمر مرور الكرام، حيث أن الشئ الوحيد الذي كان يمنع الشخصيات من الذهاب في اتجاه صداقة زائفة هو صدقها ورغبتها في صداقة حقيقية قبل كل شئ، وسيتفاجئ الكثيرون منكم من نتيجة ذلك...

القصة تركز على اربع ثيمات أو موضوعات رئيسية، أهمها هو "الشباب" ( هو في الواقع مرحلة المراهقة أو المراهقة المتأخرة لكن اليابانيين لديهم هوس بفكرة الشباب عموماً ويرون الثانوية على أنها عز الشباب وأهم مرحلة فيه.) وهذا الموضوع تتفرع منه في الواقع المواضيع الأخرى: الصراع من أجل الصداقة والصراع من أجل الحب، واخيرا الصراع مابين الصداقة والحب. وأرجوا من القارئ أن يصدقني عندما أقول أن الكاتب لم يتفادى أي منعطف ولا زاوية (بل الأصح أنه فتح على الشخصيات مقالب جديدة) في عرض هذه الصراعات، لا أستطيع أن أشدد كم مرة تبادرت كلمة (سوداء) في بالي وأنا اقرأ القصة في آخر جزئين. وليست مصادفة بالمرة أن تكون أكثر كلمة بلا منازع في المراجعات اليابانية للقصة كلمة: Zannen والذي لديه فهم بعض الشئ في اليابانية يعرف أن هذه الكلمة حمّالة أوجه ولكنها تصف الكثير من هذه القصة وصفاً ممتازاً...كل الشخصيات تقع أكثر من مرة في مواقف ذات نهاية مؤلمة... آخر نقطة تستحق الذكر في هذا السياق هو القنابل النووية التي يرميها الكاتب على رأس القراء من حين لآخر، وأقصد بذلك البلوت تويستات التي يصدمك بها في آخر بضع فوليومات (و ما أكثرها يالله....)، آخر ثلاث فوليومات كانت فعلاً رولر كوستر.

على أية حال هي باختصار قصة تضع شخصيات غير واقعية من حيث وجودها في سياق واقعي من حيث تطورها ونشوئها، والنتيجة مميزة بالفعل....

الشخصيات:
في الواقع فإن الشخصيات في أساسها نصف أو ثلاثة أرباع مجنركة في بعض الحالات، هي مبنية لأن تكون مجنركة إلى درجة معينة، وبداية المسلسل تكرس ذلك بقوة لكن الكاتب دائما ما كان يترك مساحة لإظهار جوانب لا تظهر ابداً في الكثير من مسلسلات الهاريم، سواء كانت العائلة، أو الأصدقاء الآخرون أو ببساطة الجوانب الأخرى من الشخصية ودوافعها، استطيع أن أقول بلا جدل أن كل الشخصيات الرئيسية (باستثناء كوباتو المسكينة لول) حصلت على الكثييييييير من العرض والتطور، كل الشخصيات كانت تحتاج إلى مساحة أكبر بعد الأبواب الكبيرة التي فتحها الكاتب على نفسه لكن الذي عرض مقدار ضخم جداً على هاريم (وهو غير مسبوق في لايت نوفل بحسب علمي).

هذا العرض الواقعي في الكثير من الأحيان هو الذي يخرج هذه الشخصيات من إطار الجنركة، وهو أهم ما يجعلها مختلفة عن الكثير الكثير من الشخصيات الأخرى. يقوم الكاتب بعرض هذه الشخصيات بطريقة تستطيع في النهاية أن تتصور نفسك بطريقة جيدة وأنت تقابلها في الواقع، هو بنى هذه الشخصيات على اساسات غير واقعية بالمرة ( ثلاث من الشخصيات الرئيسية عباقرة على سبيل المثال) ولكنه بعد هذه الأساسات يحاول أن يجعلها واقعية بقدر الإمكان في تطورها ودوافعها بالذات.

نقطة أخيرة تستحق الإشادة والتنويه أن الرواية في الواقع لها بطلان رئيسيان وليس بطلاً واحداً فقط... قد تكون الهوية سبويلر نوعاً ما فلن أذكره هنا.

خاتمة:
كنت أفكر أن أكتب عن المزيد من الجوانب لكنني اسهبت كثيراً واتعبتكم في الفقرات السابقة ولذلك فسوف أترك بعض الملاحظات التي أردت قولها في النهاية فقط. أولاً: هذه القصة هاريم، لا يراودنكم أ أي شك في ذلك، البلوت تويستات التي أشرت إليها لن تشتمل تحول القصة إلى شئ آخر، ولذلك فإني أرى أن أكثر من سيستمتع بهذه القصة هو شخص يريد أن يرى جنرا الهاريم يقلب على رأسه من أعلى لأسفل وأظن أن ما كتبته يكفي ويزيد للدلالة على اختلافها عن قصص الهاريم المعتادة. ثانياً: الصداقة جزء كبير جداً في هذه القصة، ما معنى الصداقة وكيفية الوصول إليها ومن هو الصديق الحقيقي فإن أردت التفكير في هذا المفهوم فستهمك هذه القصة. رابعاً: صراع الحب والصداقة له ايضاً دور ضخم في القصة، فإن أردت أن تتفادى الدراما المتعلقة بذلك فهذه القصة ليست لك. خامساً: القصة مؤلمة وبشدة. الفوليوم الأخير بالذات لا أنصح به لأي أحد ليس مستعداً لقراءة الكثير من اللحظات السوداوية. سادساً: تطور الشخصيات يأخذ منحىً بطيئاً جداً في الفوليومات السبعة الأولى، ولذلك فإن الأنمي ملخص ممتاز جداً لها وأنصح به بدل قراءة الرواية إلى تلك المرحلة، وإن لم يكن لك صبر على الشخصيات منذ البداية فتذكر هذه المراجعة وإن لم يساعدك ذلك ايضاً فهذه السلسلة في الأغلب ليست لك.

وعاشراً واخيراً وهذه النقطة الأهم: أنصحكم بالانتظار للبدأ في ذلك إلى الانتهاء من التدقيق على الرواية العاشرة على الأقل (المترجم الذي أخذ مكاني أخبرني بالأمس أن الترجمة انتهت للتو) لأن الانتظار سيقتلكم قتلاً... ولو أنني أعلم أن الانتظار بعد الcliff hanger النووي الصعقاوي ال!@$ في الرواية العاشرة هو أخسها وأكبرها جميعاً ولكن انتظار فوليوم واحدة اهون (إن كان يمكنكم قراءتها باليابانية فذلك اسهل حل).

ختاماً أرجوا أن تكون هذه المراجعة قد حازت إعجابكم وأن تعذروني على هذا الجدار الطويل والمزعج من التكست الذي وضعته فيها وأن تحفز البعض على مشاهدة الأنمي وقراءة الرواية، لاتبخلوا علينا بانطباعاتكم إن وصلتم للمراحل الأخيرة بالذات.
 
#74
ممكن اعرف وين تقرون اللايت نوفل ؟ ووش هو اسم مترجم لايت نوفل حق ماريا
يا تشتريها بطرق شرعية فيه أكثر من شركة تترجم جرب تدور في امازون
او تمسك baka tsuki و nyaa و تفضفض بعض المترجمين يحتاج تدور في blogspot او الblogger لهم
مترجم ماريا اسمه EusthEnoptEron اتوقع ترجم Gekkou بالمرة. الغريب أني قدرت اخلص الثانية ولا تحمست مع ماريا
 
بادئ الموضوع #75
EusthEnoptEron واحد من أحسن المترجمين الموجودين لكنه ما يمسك المشاريع إلا بالمزاج، أنا صار ليي زمن ما رحت أشوف لايت نوفلز لكن في أشياء كثيرة كنت أترقبها بدأت تترجم وفي نوفلز حلوة الناس تعرفها من الأنميات وترجمتها ماشية مثل كينو، سبايس آند وولف Kyoukaisenjou no horizon ولوغ هورايزون وغيرهم كثير.

إيديت: على طار سبايس آند وولف المؤلفة بدأت في جزء ثاني وما بقول أكثر :p
 
#76
معلوماتي نوعا ما عن اللايت نوفلز شحيحة .. لكن عندي سؤال هل ممكن اجد نسخة مطبوعة للايت نوفل تبع ماريا بالانكليزي ؟ عملت بحث سريع ما وجدتها في ebay و amazon الا بالياباني ..
 
#77
معلوماتي نوعا ما عن اللايت نوفلز شحيحة .. لكن عندي سؤال هل ممكن اجد نسخة مطبوعة للايت نوفل تبع ماريا بالانكليزي ؟ عملت بحث سريع ما وجدتها في ebay و amazon الا بالياباني ..
ماريا مالها ترجمة انجليزية رسمية . ممكن yenpress يهتموا لو طلبت منهم ذو اتوقع اغلب الشركات بتختار كاتب مشهور او انمي محصل على هايب . و الكاتب ممكن ما عنده اهتمام انه يعمل انمي او مانجا لنوفلز الي يكتبهم رغم اني اتوقع كتب ان ماريا بتحصل لايف اكشن(؟)
ماريا ما باعت كثير اصلاً في اليابان او حتى كانت في التوب ١٠ في امازون
تقدر تقرا ترجمة باكا تسوكي و تشتري النوفل من cdjapan بنسختها اليابانية عشان تريح ضميرك ( او امازون اي موقع يشحن كويس لمنطقتك:^)
tho اي ثينك قراءة Kamisu Reina بتخليك تستمع بكتابة الكاتب اكثر. مجرد مجلدين
 
#78
ماريا مالها ترجمة انجليزية رسمية . ممكن yenpress يهتموا لو طلبت منهم ذو اتوقع اغلب الشركات بتختار كاتب مشهور او انمي محصل على هايب . و الكاتب ممكن ما عنده اهتمام انه يعمل انمي او مانجا لنوفلز الي يكتبهم رغم اني اتوقع كتب ان ماريا بتحصل لايف اكشن(؟)
ماريا ما باعت كثير اصلاً في اليابان او حتى كانت في التوب ١٠ في امازون
تقدر تقرا ترجمة باكا تسوكي و تشتري النوفل من cdjapan بنسختها اليابانية عشان تريح ضميرك ( او امازون اي موقع يشحن كويس لمنطقتك:^)
tho اي ثينك قراءة Kamisu Reina بتخليك تستمع بكتابة الكاتب اكثر. مجرد مجلدين
مممم مؤسف جدا .. انا كان ودي اعيش تجربة قراءة النوفل بالكتب .. وبعد قراتي لنصف الفوليوم الاول من ماريا عرفت انها رواية قوية جدا لهيك رغبت بقراءتها :( .. شكلي لح ارجع للقراءة عالجهاز ..
طبعا لح شيك ايضا على Kamisu Reina .. انا حاليا في بدايتي بعالم اللايت نوفل يوجد كثير اشياء ودي اجربها ..
بالمناسبة هل احد يعرف لايت نوفل قوية مثل ماريا او فيت زيرو و يوجد منها نسخة مطبوعة انكليزية؟
 
#79
مممم مؤسف جدا .. انا كان ودي اعيش تجربة قراءة النوفل بالكتب .. وبعد قراتي لنصف الفوليوم الاول من ماريا عرفت انها رواية قوية جدا لهيك رغبت بقراءتها :( .. شكلي لح ارجع للقراءة عالجهاز ..
طبعا لح شيك ايضا على Kamisu Reina .. انا حاليا في بدايتي بعالم اللايت نوفل يوجد كثير اشياء ودي اجربها ..
بالمناسبة هل احد يعرف لايت نوفل قوية مثل ماريا او فيت زيرو و يوجد منها نسخة مطبوعة انكليزية؟
اطبعها(&)"" او لا.
ويل.. ما اعرف وش لايت نوفل قوية لأني عادي شيئ عبيط نفس high school dxd اقراه مزاج و اقول انه رهيب
عادة بنصحك ب zaregoto لكن للأسف اتوقع الشركة إلي كانت تشتغل على ترجمتها وقفت عن الترجمة بشكل عام أو عن المشروع
هذا و ترجماتzaregoto بشكل عام تتفاوت و الاوفشل اسوأها (جربت أقرأ اول تشابرين ب3 ترجمات.orz)

فيه أكثر من شخص ترجمها بس اشوف الترجمة في nyaa كويسة و فيه بلوق فيها الترجمة له بعد كويسة و 6 فولميات مخلصة ترجمتها من 9.سو
ممكن لو الاوفا اشتهرت تحصل ناس يعملوا ترجمة اوفشل له.
bacano ممكن او drr! او حتى index و spice and wolf من الانميات المشهورة لو تبغي تقراهم yenpress موفرتهم. بس ما اتوقع انهم بنفس "التصنيف" إلي عابجك بس يمكن يناسبك bacano
إذا تبغي شيئ أقصر من Kamisu Reina فيه Mimizuku to Yoru no Ou فوليوم واحد او حتى Gekkou دام اسلوبها قريب لماريا.
و ni deyou horobiyuku sekai no hate made tibi كانت لطيفة واقصر من الثلاث فوق. ذو Notes بعد كانت حلوة.قريتها بيوم واحدxD
إن شاء الله حد يقدر يفيدك غيريxD لاني ما اشتري كثير من ين بريس و أغلب النوفلز عندي بالياباني (عشان البايرسي حرام) الشيئ الوحيد إلي شريته هو انديكس و ذا ديفل اس ابارت تايمر و كازومنتغاري
و اوه مونتغاري كويس و ممتع رغم انه ينعد نوفل و مش لايت نوفل(حد المفترض يصلح الويكي الامريكية) فيه kizumonogatari مترجم رسمي و ممكن تستمع فيه كثر استمتاعك بميراي و فيت/زيرو . رغم ان المتعة ممكن تكون اكثر بعد ما تابعت الانمي او لا<_<....
 
التعديل الأخير:
#81
اطبعها(&)"" او لا.
ويل.. ما اعرف وش لايت نوفل قوية لأني عادي شيئ عبيط نفس high school dxd اقراه مزاج و اقول انه رهيب
عادة بنصحك ب zaregoto لكن للأسف اتوقع الشركة إلي كانت تشتغل على ترجمتها وقفت عن الترجمة بشكل عام أو عن المشروع
هذا و ترجماتzaregoto بشكل عام تتفاوت و الاوفشل اسوأها (جربت أقرأ اول تشابرين ب3 ترجمات.orz)

فيه أكثر من شخص ترجمها بس اشوف الترجمة في nyaa كويسة و فيه بلوق فيها الترجمة له بعد كويسة و 6 فولميات مخلصة ترجمتها من 9.سو
ممكن لو الاوفا اشتهرت تحصل ناس يعملوا ترجمة اوفشل له.
bacano ممكن او drr! او حتى index و spice and wolf من الانميات المشهورة لو تبغي تقراهم yenpress موفرتهم. بس ما اتوقع انهم بنفس "التصنيف" إلي عابجك بس يمكن يناسبك bacano
إذا تبغي شيئ أقصر من Kamisu Reina فيه Mimizuku to Yoru no Ou فوليوم واحد او حتى Gekkou دام اسلوبها قريب لماريا.
و ni deyou horobiyuku sekai no hate made tibi كانت لطيفة واقصر من الثلاث فوق. ذو Notes بعد كانت حلوة.قريتها بيوم واحدxD
إن شاء الله حد يقدر يفيدك غيريxD لاني ما اشتري كثير من ين بريس و أغلب النوفلز عندي بالياباني (عشان البايرسي حرام) الشيئ الوحيد إلي شريته هو انديكس و ذا ديفل اس ابارت تايمر و كازومنتغاري
و اوه مونتغاري كويس و ممتع رغم انه ينعد نوفل و مش لايت نوفل(حد المفترض يصلح الويكي الامريكية) فيه kizumonogatari مترجم رسمي و ممكن تستمع فيه كثر استمتاعك بميراي و فيت/زيرو . رغم ان المتعة ممكن تكون اكثر بعد ما تابعت الانمي او لا<_<....
ما شاء الله ردك ممتاز و شامل مشكور ..
اظن افضل خيار بالنسبة الي هو باكانو .. استمتعت بالانمي بشكل كبير جدا .. ما اظن في امل بجزء ثاني XD (تبا), و النوفل متوفرة ..
باقي الخيارات طبعا لح تبقى للمتابعة المستقبلية .. لكن افضل مشاهدة الانميات المتوفرة لبعضهم في حال الاقتباس جيد مثل سبايس اند وولف و كيزومونوغاتاري (شاهدت الفلم الاول و كان تحفة فحاكمل معهم ..)
زاريجوتو لح انتظر بالبداية الاوفا من اقتباس شافت وبعدها بقرر اذا احتاج اكمل السلسلة او اعيدها من النوفل ..
.
إندكس قد تكون خيار جيد بس مادري وين وصلوا في الترجمة الأوفشال.
توارو شاهدت كامل الانمي ولم يعجبني سوى ارك الاخوات من الرايل غن .. ما اظن النوفل حتعجبني في هالحالة ..
 
#82
^
العفو ... رغم اني رجعت اقراه و رحت اخذ شهيق وزفير من كثر الخربطه فوق خصوصا اني اسحب و لا اقرا الردود الطويلة كح.
انديكس دامك خلصت الانمي تقدر تبدا من فوليوم ١٤ (؟) اتوقع. و ناه انك تقرا اللايت نوفل لاندكس غير عن انك تشوف انديكس رغم ان الاقتباس كان كويس . ين بريس موصل فوليوم١١ حالياً.
باكانو خيار كويس خصوصا ان اللايت نوفل بتخلص قريب
 
#83
^
العفو ... رغم اني رجعت اقراه و رحت اخذ شهيق وزفير من كثر الخربطه فوق خصوصا اني اسحب و لا اقرا الردود الطويلة كح.
انديكس دامك خلصت الانمي تقدر تبدا من فوليوم ١٤ (؟) اتوقع. و ناه انك تقرا اللايت نوفل لاندكس غير عن انك تشوف انديكس رغم ان الاقتباس كان كويس . ين بريس موصل فوليوم١١ حالياً.
باكانو خيار كويس خصوصا ان اللايت نوفل بتخلص قريب
مشكلتي مع ايندكس ليس الاقتباس بل طبيعته.. حسيته انمي شونين ستاندر عادي ببطل باداس و هالحركات .. و كوني مجرب كل انمياته ما اظن حيعجبني بالنوفل بما انه يحتوي نفس الطابع العام .. يعني قضية اذواق وليس جودة ^
باكانو يبدو عم يتم اصدارها من جديد .. يوجد فوليومين للبيع و 2 حيطلعو قريبا .. جيد كبداية و تجربة اظن ..
 
#84
مشكلتي مع ايندكس ليس الاقتباس بل طبيعته.. حسيته انمي شونين ستاندر عادي ببطل باداس و هالحركات .. و كوني مجرب كل انمياته ما اظن حيعجبني بالنوفل بما انه يحتوي نفس الطابع العام .. يعني قضية اذواق وليس جودة ^
باكانو يبدو عم يتم اصدارها من جديد .. يوجد فوليومين للبيع و 2 حيطلعو قريبا .. جيد كبداية و تجربة اظن ..
لو لسه مهتم
vertical شغلهم احسن من yen بالمناسبة هايب من جهتي T_T
 
#85
لو لسه مهتم
vertical شغلهم احسن من yen بالمناسبة هايب من جهتي T_T
هذه رواية زاريجوتو صح؟ ..ممتاز .. لكن حاليا اتطلع للانمي كتير .. التريلر يلي طلع هايب جدا :
للاسف للان لم تتح لي فرصة قراءة اي عمل XD .. انشغلت كثير ببعض الانميات .. لكن عندي نية قريبا بالبدء باحد الروايات ..
 
بادئ الموضوع #86
خبر قد يكون له وقع جداً مهم على المدى المتوسط في سوق الايت نوفلز الغربي، في شركة جديدة بدأت في ترجمة وتوزيع الايت نوفلز بصيغة رقمية "حصرياً". في كثير تفاصيل مثيرة للاهتمام في البزنس مودل الي بيستعملونه لكنه يتضمن النشر على أمازون وفي نفس الوقت ممكن عن القراءة عن طريق الاشتراك (أظنه شي شبيه باشتراك اوديابل، يعني كريدت يعطيك تخفيض). والظاهر إنه بالإمكان قراءة الشابترز وهي تنزل مجاناً (قبل الإيديتنج ونشر الفوليوم).

اعلنوا حالياً عن أربع نوفلز ونزلوا بعض المقتطفات والهدف هو ست نوفلز لهالسنة، العناوين مش معروفة ابداً (باستثناء اوكلتك ناين) لكني أشوف هذي نقطة جداً إيجابية لأنه الايت نوفلز قد ما إنه اغلبها شت فإن بعضها مخشوش ومش معروف على غرابتها وجودتها. العناوين الي عرضوها في كل الأحوال اغلبها عادي الظاهر لكن في واحد صار عنه اثار كلام في تويتر بسبب كون قصته قائمة عن السخرية عن الايت نوفلز :rolleyes: والأسم ما يخيب (My Little Sister Can Read Kanji). ما بطول كثير في الشرح فهذا هو لنك الموقع:

https://j-novel.club/

وهذا موضوع كتبه بلوغر لايت نوفلز معروف عنه (يتضمن كلام وانطباعات عن العناوين):https://wordpress.com/read/feeds/20708720/posts/1189476649
 
#87
يا تشتريها بطرق شرعية فيه أكثر من شركة تترجم جرب تدور في امازون
او تمسك baka tsuki و nyaa و تفضفض بعض المترجمين يحتاج تدور في blogspot او الblogger لهم
مترجم ماريا اسمه EusthEnoptEron اتوقع ترجم Gekkou بالمرة. الغريب أني قدرت اخلص الثانية ولا تحمست مع ماريا
شكرا للرد واعذرني عالتأخر ع الاغلب راح اتابع EusthEnoptEron لان مترجم العملين الي اكثر شي مهتم فيهم حاليا (ماريا وجيكو)
 
#88
خبر قد يكون له وقع جداً مهم على المدى المتوسط في سوق الايت نوفلز الغربي، في شركة جديدة بدأت في ترجمة وتوزيع الايت نوفلز بصيغة رقمية "حصرياً". في كثير تفاصيل مثيرة للاهتمام في البزنس مودل الي بيستعملونه لكنه يتضمن النشر على أمازون وفي نفس الوقت ممكن عن القراءة عن طريق الاشتراك (أظنه شي شبيه باشتراك اوديابل، يعني كريدت يعطيك تخفيض). والظاهر إنه بالإمكان قراءة الشابترز وهي تنزل مجاناً (قبل الإيديتنج ونشر الفوليوم).

اعلنوا حالياً عن أربع نوفلز ونزلوا بعض المقتطفات والهدف هو ست نوفلز لهالسنة، العناوين مش معروفة ابداً (باستثناء اوكلتك ناين) لكني أشوف هذي نقطة جداً إيجابية لأنه الايت نوفلز قد ما إنه اغلبها شت فإن بعضها مخشوش ومش معروف على غرابتها وجودتها. العناوين الي عرضوها في كل الأحوال اغلبها عادي الظاهر لكن في واحد صار عنه اثار كلام في تويتر بسبب كون قصته قائمة عن السخرية عن الايت نوفلز :rolleyes: والأسم ما يخيب (My Little Sister Can Read Kanji). ما بطول كثير في الشرح فهذا هو لنك الموقع:

https://j-novel.club/

وهذا موضوع كتبه بلوغر لايت نوفلز معروف عنه (يتضمن كلام وانطباعات عن العناوين):https://wordpress.com/read/feeds/20708720/posts/1189476649
هم موفرين أول فصلين من الحاجات المنشورة عندهم حاليا بالمجان عشان تعرف إنت في إيش قاعد تدخل نفسك+ يبدو إنهم يهتموا بالفيدباك لأن عندهم القدرة على إنهم يصححوا المنتج قبل لا يدخل الطباعة فيقدروا يتفادوا إنهم يصدروا حاجات رديئة نفس yen . صراحة هالشيء جاء متأخر أصلا و السوق محتاج شيء زي كذا و مو بس للايت نوفلز حتى للمانجا لأن المانجا لحد الحين ما فيه لها أي خدمة نشر بمستوى محترم إلا لو ناوين نحسب الH-manga مانجا يعني.
طريقة النشر و الخدمة نفسها كويسة كثير فور ناو، أتمنى يحصلوا مجال ينشروا حاجات أكثر أيضا و يضغطوا على باقي الناشرين السيئين عشان يتحركوا و يحسنوا خدماتهم و تعاملهم مع المستخدم.

واجهة الموقع يبغى ليها بس الأبروش حقهم ممتاز و أسعار البلانز معقولة يعني

الإشتراك العادي أرخص بشوي من كرانشي رول (إشتراك الأنمي بس)
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #89
الظاهر مصيرنا ما بيكون مصير هاروهي آفتر أول . ما كنت متأكد أحطه هني ولا في موضوع ياهاري بس قلت بحطه هني آخرتها :p. الفوليوم 12 من ياهاري بتنزل اخيراً في 18 أبريل بعد وقفة الله أعلم كم طولت، بالطبع الناس استخفت على عمرها وأصوات البكاء والصراخ والألعاب النارية انتشروا في أنحاء المعمورة. المصدر هو هذا

وإذا نزلتون لنهاية الصفحة بتشوفون في زاوية مخشوشة:
 

المرفقات