hits counter

الموضوع الرسمي لتصويت أعضاء TG لأفضل أنميات 2015 (انتهى التصويت)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
#91
كنت أتخوف حقيقةً من كتابة قائتي. أغلب الأنميات اللي إخترتها ما تقرب للكمال بأي جهة، واكتشفت ان في أشياء كثيرة ما شفتها، وانا متأكدة ان البعض منها كان بيدخل في القائمة .. لكن للأسف ما سنحت الفرصة لذلك.
عمومًا، قائمتي :


1. Your lie in april
كذبتكِ في إبريل، الإسم الذي غدى معناه عميقًا جدًا في قلبي، بعد الإنتهاء من جميع حلقاته. أدهشتني الدقة الكبيرة في الطرح وإيصال مشاعر الشخصيات، والتقديم الصادق للغاية .... ذلك بالتأكيد عنى أن العمل مبني على تجارب سابقة من طرف الكاتب، لذلك استطاع أن يقدم رسالته بكل إجادة وصدق.
استطاع الكاتب أن يزيّن معنى الحياة بإبهى حلة، عن طريق شخصيته "كاوري" والتي أراها أفضل شخصية أنثى في السنوات الأخيرة، وأنا أعني ذلك حقًا. لا أعتقد أن أي شخص شاهد العمل، أو سيشاهده، سيستطيع أن ينسى كاوري، أو أن لا تحفر كلماتها تلك في رأسه، عباراتها التي تبيّن جمال الحياة، حتى وإن كانت الظروف ضدك.
كذلك، لدينا المخرج الذي استطاع أن يُضفي لمسة أخرى إلى العمل، مع استعاراته الخلابة. والموسيقى الكلاسيكية التي تُضفي لمسة أخرى ودافعًا آخر لإختياري له كأفضل أعمال السنة.
شيجاتسو وا كيمي نو أوسو قطعًا ليس بالعمل الكامل، لكنه يمثل تلك الرسالة المحكمة، التي ستحفر في قلبك حتى زمنٍ طويل.


2. Yahari2
كتفضيل شخصي؛ فالموسم الأول يحمل لمسة محببة افتقدتها في الثاني. ولكن هذا لا يقلل من شأن الموسم الثاني أبدًا! مفهوم الحياة اليومية الثانوية بشكل "أعمق" ، أعتقد أن هذا ما يوصله ياهاري. الشيء الذي لم يوصله الموسم الأول بقدر ما كان يَظهر على أنه "مختلف" بالتفكير الساخر لشخصياته المميزة.
نعم، الموسم الثاني يتناول القضايا التي قد تصيب بشكل كبير أي طالب في تلك المرحلة. ولكن في نظري المتواضع، أن اكثر شيء جعل البعض يفضلون هذا الجزء بشكلٍ كبير على سابقه، هو العلاقة التي تجمع أبطاله الثلاثة، والتي بدأت تظهر بشكلٍ أقوى، وأعمق. ولحظات الصعود والهبوط التي كان لها وقع كبير على أنفس المشاهدين، وعلى الشخصيات في حد ذاتها، والتي أعطت لمسة ساحرة يفتخر بها العمل.

في النهاية، وبشكل عام، الجزء الثاني أفضل من الجزء الأول.


3. Haikyuu!! Second Season
أعتقد أن اكثر ما يمتاز به هياكيو هو إهتمام كاتبه بالشخصيات، الشخصيات كشخصيات في حد ذاتها قد لا تكون مميزة؛ ولكن تناول الكاتب لهم كان ذكي في نظري.
أخذ كل شخصية على حدى، أظهر أفكارهم وطموحاتهم، وعلاقتهم مع غيرهم كذلك، والطرق التي ستؤدي الى الفوز، وبعد ذلك تدريب طويل استطاع أن يبدي ثماره.

تدريب طويل؟ صحيح ... تدريب مع فرق أخرى، مع ذلك علاقة كل فريق بآخر كانت جيدة جدًا، ولم تبدو كأعداء كما تظهر بعض الأنميات الرياضية الأخرى، وهذه نقطة أحببتها جدًا.
كذلك، جانب الحياة اليومية المميز في الأنمي، والذي أراه من الأفضل بشكل عام! وكما قلت، الشخصيات قد لا تكون مميزة ولكنه من السهل أن تحبها.
وجانب اللعبة ممتاز كذلك، ولن يصعب عليك فهم شيء مع وجود تاكيدا-سينسي :D ولن أنسى ذكر القيمة الإنتاجية الكبيرة وتوزيع الألون المريح للعين.
هياكيو هو من أكثر الأعمال التي أحبها، والقريبة الى قلبي.



4. Sound! Euphonium
قد يكون حقًا الإخراج الأفضل لهذه السنة! يامادا المخرجة الصاعدة لأستوديو كيوتو، التي قد وضعت كل مهاراتها الإخراجية في هذا العمل! استخدام زوايا التصوير، والإضاءة وألوان الخلفيات كذلك، كان عبقريًا.
يامادا استطاعت مرة أخرى بعد tamako love story، أن تثبت إمتلاكها لموهبة حقيقية.

حسنًا، ماذا لدينا أيضًا غير الإخراج؟
يوفو مقتبس من رواية حقيقية -مش لايت نوفل- تهتم بأدق التفاصيل، لذلك ستجد اهتماماته بأداء الشخصيات على مستوىً عال! الأداء الممتاز والأكثر إمتيازًا وحتى السيء. وسترى تدريب الشخصيات وكيف سيثمر ذلك التدريب، سوف ترى جميع الشخصيات هنا وكيف قُدمت بشكل واقعي للغاية، وتقديم طموحاتهم، ومشاعرهم. وكيف أن الموهبة قد تغلب في بعض الأحيان. وهذا بالتأكيد يعود لجهود الاوستوديو الكبيرة، في اظهار ما تشعر به الشخصيات عن طريق استخدامهم لغة الجسد.
انمي مدرسي أراه في توجهه بعيدًا عن أمثاله في ما رأيت من هذا الحيز، وهو مميز بلا شك.


5. One punch man
حقيقةً، ما رأيت كان مختلفًا عن ما وضعته توقعًا في رأسي قبل عرضه، لم تعجبني الحلقة الأولى كثيرًا، ولكن العمل كان مستواه تدريجي. المميز هنا بلا شك هو شخصيته الرئيسية "سايتاما" والتي جعلت الانمي ممتعًا جدًا في نظري، الكوميديا في الحلقات الأولى ممتازة مع أنها خفت فيما بعد، والآرت أراه خاليًا من اللمسات الفنية ... مع ذلك فجهود الأنميتور الجبارة كادت أن تمحي جانب الآرت العادي، التحريك كان ممتازًا وربما هذا الشيء كان أحد الأسباب الكبيرة في شهرة العمل. المحصّلة انمي ممتع للغاية مع تحريك ممتاز.


6. Gakkou Gurashi
مفاجأة السنة! ...أو كما كنت أقول. فعليًا، الحلقة الأخيرة -المحبطة- أثرت بشكل كبيييير على محبتي للعمل. ما كنت أعتقد إن الحلقة الأخيرة ممكن تأثر كيذا :( . مع إنها ما كانت بذيك الدرجة من السوء.

على كلٍ، وبشكل عام .. لا يزال الأنمي من روائع هذه السنة في رأيي. الشخصيات قد تخلو من أي شيء يميزها، فعليًا، الشخصيات عادية جدًا ... ولكن، استطاع الكاتب أن يتناولهم بشكلٍ ممتاز.
بعيدًا عن الشخصيات، من اكثر الأشياء التي تميز العمل هي القصة، أو بشكل أصح؛ طريقة تناولها. القصة متدوالة بشكل كبير في أكثر من ميديا ترفيهية ... ولكن طريقة تناول القصة هنا ، وطريقة الإستفادة من العناصر التي اشتهرت في ميديا الانمي الحديث -تصاميم الشخصيات الظريفة كمثال- هي ما أعطت للعمل سحره.

كما سمعت، الانمي لم يقتبس المانجا حرفيًا، مع أن الأحداث تبقى نفسها، إلا أن طريقة عرضها مختلفة، وحدث بعض التغيير في زمن حدوث بعض الأحداث، وهذا الشيء كان إيجابيًا! الإخراج -الممتاز- ما كان ليكون كذلك لولا تغيير بعض الأحداث بهذه الطريقة. صحيح، الإخراج ممتاز جدًا، والتوجه الموسيقي كذلك.
في النهاية، الأنمي كان من أمتع تجاربي في هذه السنة. بغض النظر عن الطريقة التي إنتهى بها، فأنا أستطيع أن أنصح بمشاهدته بلا أي مشاكل.


7. Osomatsu-san
أحد أكبر مفاجآت السنة، وأكثرها إمتاعًا! ::laugh::
اوسوماتسو-سان، سيكول لجزئه الأول بعنوان اوسوماتسو-كن، والذي عرض في الستينيات!
يبدأ الأنمي بحلقته الأولى والتي حملت بارودي يعد من أقوى ما شفت في حياتي! XD يكمل الانمي مسيرته مع توضيح هويته أكثر في الحلقات التالية، مع القليل من البارودي هنا وهناك. العمل يتحدث عن ستة توائم، لكل منهم شخصيته المختلفة عن الأخرى، ومواقفه التي لا يحسد عليها xD.
اوساماتسو-سان انمي ممتع جدًا، يحمل قدرًا كبيرًا من التنوع في طرحه للمواضيع التي يناقشها. كما أن مستواه تصاعدي حلقة بعد حلقة، ولا أعتقد بأنه سيخيب ظنك إن أعطيته فرصة.
هذا الأنمي هو حشيش السنة بلا منازع، أكثر أنمي ضحكت عليه هالسنة ولسّه بأضحك عليه XD.


8. Sakurako-san
انمي أحمل عليه كثير من التحفظ. في لحظات أزعجتني، وفي كثير أوقات كانت ممكن تكون أفضل في طريقة تقديمها، لكن مع ذلك ...
الانمي قدم لي لحظات دافئة جدًا، تلك اللحظات التي قد لا تكون كثيرة، لكنها مع ذلك تسمح لي بأن أتغاضى عن كل ما أزعجني، أو عن الضعف الكتابي الذي شعرتُ به في بعض لحظاته، وأن أضعه في قائمتي هنا.
أعجبتني كثيرًا العلاقة بين الشخصيات، لأنها خالية من التكلف. أيضًا أعجبتني السوداوية التي قد فاجأتني، نظرًا لطبيعة الحلقة الأولى التي لم تشعرني بأن بعض اللحظات السوداوية قد تظهر بتلك الصورة!
المحصّلة، الأنمي يعد تجربة جميلة، خاصة إن كنت ستشاهد حلقاته متتالية. لذلك، هنيئًا لك :D

///
ما لي نصيب في الأوفات للأسف. ومثل ما قلت، في إنميات كثيرة ما شفتها، وانتبهت لهذا الشي بعد ما شفت قائمتي وكيف انها صغيرة :p. أتمنى أكون وفقت في خياراتي.
ومرة أخرى، الله يعطيك العافية مهمد على الموضوع الممتاز :D ، وشكرًا كذلك لكل من تشارك معي سنة 2015، في النقاش، أو في أي شيءٍ آخر، وجعلها أجمل.
شكرًا للجميع :")
 
التعديل الأخير:
#92

Shigatsu wa Kimi no Uso
كثيرةٌ تلك الأعمال التي تدغدغ المشاعر بشكلٍ لحظي أو لوقتٍ من الزمن بقصةٍ شاعرية، ولكن قليلةٌ هي من تستطيع الوصول إلى أعماق قلب المتابع والاستقرار فيه تاركةً أثراً لا يمحَ
ومن حسن الحظ أننا نحظى بعملٍ أو اثنين في كل سنةٍ من الفئة الأولى، ولكننا ممتنون لو استطعنا الحصول على عملٍ واحدٍ من الفئة الثانية كل 5 سنين على الأقل
كذبتك في أبريل ليس ملحمةً كتابية ولا جوهرةً إخراجية ولا فتنةً موسيقية، كذبتك في أبريل قنبلةٌ شاعرية يشتعل فتيلها في الحلقة الأولى ليكمل طريقه سريعاً مروراً عبر حلقات المسلسل وتنفجر في نهايته لتتناثر مشاعر المشاهد أشلاءاً هنا وهناك وينجرح عنفوانه وتنزف دموعه محتارةً أتنزل فرحاً لنهايةٍ لم نتعود عليها في أعمالٍ من هذا النوع أم حزناً على فراق العمل مرةً واحدةً وإلى الأبد


Death Parade
السفر عبر الزمن والتوغل في النفس البشرية، موضوعان لطالما استهويا فضولي وكانا مركز اهتمامي طوال الوقت
ولسوء الحظ لم ينل السفر عبر الزمن نصيبه الموسم المنصرم ولكن وكما لو أنه تعويضٌ لي فقد حظيت بعملين يتعمقان بالنفس البشرية ومن أعلى طرازٍ أيضاً
هل هناك جزاءٌ وعقابٌ حقاً؟ هل هناكٌ نعيمٌ وجحيمٌ بالفعل؟ هل سأبعث إلى الحياة مجدداً أم سأتحلل في قبري وأندثر؟
أسئلةٌ أراحنا منها الإسلام وأرّقهم بها ضلال ما يؤمنون به فغدت هاجساً لا يفارق ذهن كل واحدٍ منهم
أنهيت الأوفا التي ولد من رحمها هذا العمل وأنا منذهلٌ أنها من إبداع شخصٍ مغمور حصل على فرصةٍ بدعمٍ حكومي ليكتب حلقةً لا تتعدى النصف ساعة
فأنى له أن يأتي بمثل هذه الفكرة المبتكرة؟ وكيف له أن يعالجها بهذه الاحترافية؟ وهل هي ضربةٌ حظٍ أم أننا أمام كاتبٍ واعد؟
أسئلةٌ قد لا تكون بصعوبة تلك الأسئلة التي تأرق اليابانيين ولكنها كانت كفيلة بأن تشغل بالي طيلة المدة التي تلت إنهائي للحلقة
ليأتي هذا الأنمي ويجيب عن تساؤلاتي إجابةً مفحمة غير قابلةٍ للجدال، نعم لقد أثبت هذا العمل أن كاتبه شخصٌ عبقري وأمامه مستقبلٌ باهر إن لقي الدعم الذي يستحقه، وبالطبع لا يجب أن يستثنى ماد هاوس من قائمة المثني عليهم، إذ ساعد الإنتاج برفع منزلة هذا العمل أكثر وأكثر


Osomatsu-san
عملٌ أكل عليه الدهر وشرب، عملٌ لم نسمع به من قبل لولا اقتباس جزءٍ جديد له على عكس اقتباسات نظرائه من الأعمال القديمة التي جاءت تلبيةً لمطالب ملحة، كوميديا قديمة لا تتناسب مع معايير الجيل الحالي
فأي جنونٍ هذا الذي قد يدفع استديو مثقلٌ أصلاً بأعمالٍ لا طاقة له بها لاقتباس عملٍ بمثل هذه المواصفات؟
بالتاكيد لستُ الوحيد الذي تساءل حول هذا، وبالتأكيد أيضاً لستُ الوحيد الذي تفاجاً بمستوى هذا العمل
اوسوماتسو-سان يجب أن يصنّف مرجعاً على قدرة الكتاب اليابانيين العباقرة على التجديد، تناول فكرةٍ قديمةٍ مستهلكة واحتواؤها لتناسب العصر الحالي ليس بالسهولة التي قد يتصورها البعض
ربما قد يجدني بعضكم أبالغ بوضعه ثالثاً ولكنني أراه من زاويةٍ قد لا تكون مرئيةً لأغلب متابعي هذا العمل
فعلى الرغم من الهالة الكوميدية الهائلة التي تحيط به إلا أنه في الواقع يناقش مشاكل جديةً يعاني منه عشرينيو العمر سواءاً من الناحية الشخصية أو الاجتماعية، والتي عانيت بعضها شخصياً بالفعل


Owarimonogatari
على الرغم من قلتها، إلا أن أسطري السابقة تصرّح بوضوح أن الحبكة والحوارات بالنسبة لي هما الركيزتان الأساسيتان لأي عمل
ولأن سلسلة مونوجاتري هي واحدة من الأفصل على الإطلاق بهذا المجال، فمكانه محجوزٌ مهما شهدت بعض أجزائه من انخفاضاتٍ بالمستوى
لطالما تمنيت أن أعيش بعالم الغرائب الذي يعيش فيه أراراجي وأن أحاط بالهاريم مثله ولو لمدةٍ قصيرة حتى ولو تلعثمت مايوي باسمي ونطقته محمحمحد أو عضضتُ لساني وأنا أنادي سينجوغاهارا
اقتباسات مونوجاتري الشبه سنوية أصبحت جرعة حتمية، يساعدني تعاطيها على احتمال انتظار الجزء القادم منها
اواري مونوجاتري ليس أفضل جزءٍ حتماً لا من حيث الحوارات ولا من حيث الإخراج ولكن حواراته تبقى منفرةً بالصداراة لأن الهوة شاسعةٌ بينه وبين غيره من الأعمال


Kiseijuu: Sei no Kakuritsu
بعد استطلاع أراء العديد من قرّاء هذا العمل، كان صعودي لسفينة المتحمسين له أمراً بديهياَ، ولكن ما إن سمعت أن أوتار العمل تلعب على نفسية مراهقٍ لتكشف لنا مكنوناته، حتى أسرعت لركوب قارب نفاثٍ لوحدي لعلي أسابق الزمن الفاصل بيني وبين مشاهدته
لم تخيب بدايته ظني وكان بناء أحداثه ممتازاً كما كان متوقعاً من عملٍ قديمٍ لم تسطع شمسه إلا الآن
أحداثٌ خارقةٌ للعادة تحصل مع مراهقٍ طبيعي تدفعه للبحث عن إجاباتٍ لأسئلةٍ وجودية لم يعرف حلها من قبل وترغمه على الشك بأشياءٍ كان من المفترض أن تكون غير قابلةٍ للشك بالنسبة له
فما هو تعريف الخير والشر؟ هل يحق للبشر ما يحق لغيرهم ولمَ؟ لمَ يجوز للبشر التغذي على كائناتٍ حيةٍ أخرى ولا يجوز لغيرهم؟ هل الحياة البشرية أكثر قيمةٍ من غيرها؟
نعم تلك هي الخلطة النفسية التي أحبها، رُسمت بأحلى حلةٍ في هذا العمل، ولكن هبوط مستواه في الجزء الثاني من الحلقات آثر على مرتبته للأسف


Joukamachi no Dandelion
لا تحكم على الأنمي من غلافه أو قصته حكمةٌ محورةٌ عن أختها المشهورة تلك ولكنها أدق تجسيدٍ لهذا العمل
يكاد يخلو العمل من أي مؤشرٍ إيجابي لتشجيع المتابع على حضوره، إلا قصته الغريبة بعض الشيء للأمانة
لم يأتِ العمل بمفاجئةٍ مدوية فلا إخراجه متميز ولا قصته محبوكة، ولكنه أتى بشيءٍ افتقدته شخصياً كثيراً لهذا الموسم وهو البساطة
عملٌ بسيطٌ من كل النواحي بشخصياتٍ سهلة الهضم، كانت هي ملح هذا العمل وأكبر مميزاته
هذا العمل أثبت بجدارة أنك لست بحاجةٍ لقصةٍ جبارة ولا إخراجٍ آخاذ دائماً لتصبح عملاً يخلد في الذاكرة لوقتٍ طويل، فهو مصنوعٌ لمخاطبة القلب لا العقل


Baby Steps 2nd Season
أحد أكثر الأعمال الرياضية المظلومة للأسف في عالمنا العربي، فالعمل وعلى عظمته لم يجد الطريق لنفوس المتابعين العرب رغم امتلاكه جميع المقومات التي تؤهله لذلك
مع أن العمل لم يخرج من سياق إطار الأعمال الرياضية الأخرى من حيث تركيزه على التدريب الشاق والتمسك بالأمل وكل تلك الشكليات التي اعتدناها
إلا أنه يمتاز بواقعيته المفرطة، هذه الميزة التي تتجنبها أغلب الأعمال الرياضية، شكلت علامته الفارقة عنهم وأعطته رونقاً يمتاز به وحده
فإن كنت من محبي كرة المضرب فأنت على موعدٍ مع أكثر الأعمال التي تركز على تفاصيل هذه الرياضة وأنا متأكدٌ أنك ستجد كفايتك بتحليلات ايشتيرو وستندهش من مدى عمق هذه الرياضة عبر غزارة الأفكار المطروحة
وإن لم تكن مهتماً باللعبة، فخارج الملعب تجري قصة حبٍ بريئة هي بدورها تتسم بالواقعية، ولكنها ستجرفك بتيارها بلا شك وخصوصاً أنها لا تحوي تعقيداتٍ لا لزوم بها


قائمة الأوفات والأفلام


Mushishi Zoku Shou: Suzu no Shizuku
موشيشي ليس بحاجةٍ لكلماتي لتعطيه حقه، فلستُ أول من سيكتب أسطراً مدججةً بالثناء عليه ولن أكون الأخير بالطبع
تخونني الكلمات حينما أحاول وصف موشيشي فكلما كتبت شيئاً محوته لأنني لا أجده قد عبّر حق التعبير عمّا يختلجني من مشاعر اتجاهه
لعل الخبر الذي أفاد بنهاية العمل كاملاً مع هذا الفلم، حمّل نفسي مشاعر استياءٍ مسبقةٍ اتجاه هذا الفيلم لا ذنب له فيها
ولكن سرعان ما تصالحت نفسي مع الفيلم الذي قدّم نهاية مرضية هي خير ختامٍ لعملٍ بعظمة موشيشي


Futsuu no Joshikousei ga [Locodol] Yatte Mita. OVA
وكأنني كنتُ بحاجةٍ لأوفا أخرى من هذا العمل لتأجج نار شوقي إليه، حلقةٌ ممتازة ذكرتني لمَ أحببتُ عملاً لا يبدو مناسباً لي للوهلة الأولى وأكدت أن تقييمي المرتفع للعمل لم يكن محض تسرّعٍ فحسب
لا شيء مميز حقيقة في هذا العمل، ولا أضعه ضمن قائمة نصائحي للمتابعة، ولكن... النفس وما تهوى
 
التعديل الأخير:
#93
( تعبت عشان اصلح قائمتي :expressionless: ) ماسك نفسي ولا كنت بعبيها كلها مادهاوس.. بس افضل اكون فان مندس.. مادهاوس اوفرريتد أصلاً.
ما شفت كثير هالسنة.. لا كلنا على ما يبدو :tongueclosed: .. قعدت احاول الحق من قوائمكم ( وقدر الإمكان كنت احاول اهرب من شيروباكو, شيجاتسو, براسايت.. *متكاسل اكملهم* )كنت حاط قايمة فاضية لكن اللي فوقي الهموني .. حاولت اكتب شي تحتهم..واحط صور وحركات فانسي .. ايه ايه.. وبعدها قلت بنتظر قبل أخر دقيقة وأسوي بوست زي بعض الشباب هنا ( وينكم .. * اه ايمن لا يكون زعلوك بس انه ما فيه تصنيفات:mad:* )


0) *************** ( ما في شي هنا .. ignore it @@)


1) Sound! Euphonium
من خلصت أول اربع حلقات وانا عارف انه بيكون هنا.. البرفكت انمي.. توو برفكت لدرجة اني عناد كنت بنزله شوي تحت بس لا مسكت مشاعري وحاولت اكون "اوبجكتف" وكيذا.....

2) school live
لأنه أنمي مدرسي, كيوت, مجنرك.. تعبت نفسياً اني ما أحطه رقم واحد!!!! *له معزة خاصة و لي ذكريات جميلة والله معه*.. مافي انمي هالسنة فجر مخي زيه. ( سلايس اوف لايف للفوز! بس سلايس وسط ال......................... ::involve:: اح لا محد سواها ذي! وياخذ نقاط لانه "مختلف" @@ )

3) Rakudai Kishi no Eiyuutan
افضل عمل رومنسي ل2015 :oops: قفل بنهاية برفكت *ايه مابي سيزن تو* - اخر قتال كان حاجة "فخمة" و.. ( بحياتي مح انسا ذاك القتال الأسطوري بالحلقة الخامسة @@ ) انمي ممتع الزبدة كح كح .. ومقدمة ادماااااااااااااان !!! .. و I miss it :(


4)shirobako
ايش هي دموع السعادة؟ شف الحلقة 23 من شيروباكو *بغيت اكل فيها نفسي من قوة المشاعر*
ليش الواحد يشوفه ؟ لأسباب تثقيفية طبعاً, لكن الحقيقة....... ابي أشوف البطلة تنجن@@ ( احبطت :oops: ) الحمد لله كنت مكمل نصه وقت عرضه.. الله يعينه اللي بيشوفه الحين, الحلقة بتحسها 40 دقيقة من الدسم اللي فيه ..


5)Saekano
كفاية إنه قدم الشخصية الرهيبة Megumi Kato
+ تثقيف في صناعة العاب المواعدة @@ ( ايه نحتاج زيادة من هالأنميات ال"تثقيفية" )


6) Kekkai Sensen

الساكوجا للفوز .. اه لا ما فيه جنة سوكوجا .. ضحكو علي. بس الop والed حلوين.. وكان وناسة اهم شي. عندي عقدة مع بعض الأنميات الكوول اللي تذكرني ب..... احم قصة طويلة. دايم I assume the worst@@ لكن يالمفاجئة مخرجة كيوسوجيجا طلعت.. اح اح لا حماس..
(المخرجة جاية من توي, وساحبة ناس من هناك و فوقها شغالة مع بونز. شلون!!! شلون كيوسوجيجا طالع فيه دلع اكثر؟ يعني عيب نحن نتكلم عن توي الرخيصة هنا طالعين ازين من بونز لاااااااا عاد قوية ذي .. :p ) رايح اشوف ترايجان بالمستقبل خلاص واذا فيه نفس الحب اللي هنا .. بكون سعيد! ( يارب يطلع ازين من بيبوب)

7) Subete ga F ni Naru: The Perfect Insider
انا ما ادري الحركة ذي كانت موجودة قبل ديث باريد ههههه مسلسل كئيب؟ اوكي حط فيها اوبنج اممممم .. حط فيه رقص :tearsofjoy: ما توقعت المسلسل يفتح النفس بهالشكل!! من بين المارثونات اللي سويته مؤخراً .. هذا كان أفضلهم لا ورايق بعد ::involve:: ( لين اخر حلقات .. ما اقدر اقول عليها رايقة .. صار "قللللللق" @.@ ) هذي واحدة من شطحات A1 ( فاجئتني تصاميم الشخصيات.. شينسكاي يوري الماستر بيس ما صلحها.. والأن مع مسلسلهم الجديد!! لا لا A1 ما صرت اعرفكم مؤخراً .. وين الكوتنة !! ) ليه رقم سبعة ؟ لانه مهو كيوت enough :p.. المسلسل فيه جوود مستري, شخصيات وفلسفة كح كح .. كان انتريجنج تو ذا اند @_@ .. بس شوفوه للأوبنج والإندنج ( اهم شي)

( من يوم خلصت اول حلقة .. ايوا كيذا .. ليش صعبة اشوف انميات زي كيذا. وبالنسبة للإخراج والسينماتجورافي اول حلقة واخر حلقات كان فيهم شغل جميل! )

8) ....................


9)........................
( تعديل: لسا شغال على ذولي:expressionless: بيكونو توست لاخر دقيقة.. )

10) one punch man

بعد الحلقة الأخيرة المفروض احطه رقم واحد ( فجرتلي مخي!!! ).. احم ايه لا أحد يفكر اني مبسوط حاطه هنا .. لا لا ماسك نفسي ترى براحة هو احسن عمل نزل هالعام @@ ايه نعم .. بس ابي اعطي القايمة حقتي مور weight وكيذا ( امزح امزح ) لا هذا ميتافور للمسلسل :triumph:

( فيه انمي السي جي لسا ما حظرته, اوري مونوجاتري , مهتم بيامادا و7 ساحرات @@ , بلاستيك مومريز, سلسلة مونو جارتي ما كملتها , جوجو بعد الرابع يبدء المارثون .. و بحاول اكمل شيجاتسو.. الخ)

========

افلام اوفا :

( جاندام اورجنز, ثندربولت .. مو ناوي اشوفهم لين يخلصو والا كلهم متأكد بيكونو هنا بالقمة @@, وفلم هوسادا بدون ما اشوفه.. )

1) Boruto: Naruto the Movie
قصة عائلية جميلة! فلم اكشن ههههههه رهيب ! كان ممتع والله.. ( حبيت الفلم جداً جداً جداً @@!!!! )


2) hammerhead
ما كنت بحط شي من الJAE .. مدري ليه.. قصيرات ممكن ونسيتهم بسرعة@@ لا لا الا هامرهيد !!!! صحيح الأنميشن كان فيه مجنون بس بس العنف.................................................................شي نادر احس فيه واجادوه هنا بشكل غير@@..... مو عارف اوصفه.. تأثرت مرة الزبدة :pensive: It was painful

3)
4)
5)
6)
7)
8)
9)


10) سايكو باس الفلم
يوم شفته قفلته على طول .. قررت انتظر الdub .. بس ما جاء وما سمعت عنه شي !! *تباً*
رجعت شفت الفلم وهووووووووووولي .. ما دريت الوضع بهالسوء.. زات انجرررررررش :mask:
التريلر ضحك علي ( تريلر كان روعة ! ).. كنت متأمل فلم اكشن بطل بس لا.. طيب تكملة لاحداث المسلسل.. ايه كان لا بئس:oops:
( تصميم الشخصيات صاير احلى )
 
التعديل الأخير:
#94
رايح اشوف ترايجان بالمستقبل خلاص واذا فيه نفس الحب اللي هنا .. بكون سعيد! ( يارب يطلع ازين من بيبوب)
لا ترفع سقف توقعاتك عشان ما تحبط ترايجان مافيه دلع انميشين زي كابوي بيبوب لاتنسى اننا نتكلم عن واتانابي هنا لكن العمل يمتاز بالاتومسفير التسعيني البحت وهو متشابه مع كابوي بيبوب انه يذكرك في اجواء الغرب الامريكي وتوجه العمل اللي كان عالمي زي كابوي بيوب + العمل فيه شخصيات للذكرى والحان من اجمل ما يكون ترايجان اعتبره Must لاي فان انمي ;) وهو افضل من كيكاي بسنوات ضوئية
 

Z00M

Hardcore Gamer
#96

أترى الصورة في الاعلى, إنها لجبل جليدي 90% منه تحت الماء
أنت لم ترى من Subete ga F ni Naru الا تلك 10% الظاهرة فوق السطح اما 90% الباقية فقد خفيت عنك, او لنقل أنك لا تريد البحث عنها او التعمق فيها
او من جهة أخرى أنت غير متعود على هكذا أعمال لها عمق فلسفي يعسر فهمه.

وصف المتابعين للإنمي ب" الفلسفي العميق " هو ما دفعني لمتابعة الإنمي لأن هذا النوع من الأعمال محبب عندي و لكن الحقيقة ما شفت أي عمق فلسفي، في بعض الأفكار الفلسفيه و الحوارات التي تعطي صبغة خارجية أن العمل فلسفي و الحقيقة ليس كل عمل مصبوغ بالفلسفة هو بالضروره " فلسفي عميق " أو ربما المؤلف فشل يعبر عن أفكار الإنمي الفلسفيه لهذا وضعها في إطار عمل تحقيقي ضعيف
 

Arrow

Hardcore Gamer
#97
السلام عليكم و رحمة الله

وضع القائمة كان من اصعب الاشياء الي عملتها ، كان بودي احط كل الانميات بالمرتبة الاولى ولكن :(
للاسف ما لحقت اشوف Subete ga F ni naru اعتقد انه كان رح ياخد مكان في القائمة ..

قائمة الاعمال التلفزيونية

1. shigatsu wa kimi no uso
تحفة فنية راقية ، اوصلت مشاعر الشخصيات بشكل مثالي غير مبتذل ، كان خليطا متجانسا ، يستحق المرتبة الاولى .
2. Durarara!! x2
شخصيا فضلت Ten اكثر من Shou ، ولكن ما زال على مستواه المعتاد ، و جنون اكيبوكورو المتزايد :3
3. Yahari 2
4. Kuroko no basket
5. Haikyuu
6. Nanatsu no taizai
7. Noragami
8. Aoharu x kikanjuu
9. Young black jack
10. Arslan senki
11. Baby steps
12. OPM
13. K : return of kings
14. Tokyo Ghoul √A

قائمة الأفلام

1. Kyoukai no kanata
2. Detective Conan movie 19
3. Psycho pass
 
#98
للأسف الوقت ما أسعفني أشوف كل شيء كنت أبغى أشوفه قبل ما ينتهي موعد التصويت ( على الأقل كنت أريد إلقاء نظرة على سوما، بيرفكت انسايدر، جاكو جوراشي)

عموماً:

1- Your Lie in April

هذا أفضل مسلسل أنمي شفته في السنوات الأخيرة. إخراج وتقديم بمستوى قريب من الكمال، مستوى تصاعدي، شخصية لا يُمكن نسيانها (كاوري ميازونو)، موسيقى تعصر القلب، وقصة مؤثرة تستطيع أن تلمس الأعماق.

2- Yahari s2

هذه اللقطة تجعلني أتأملها وأفكر كثيراً، فأنا في النهاية هذا النوع من الأشخاص. ما الأمر الملفت بها؟ سأجعلكم تفكرون بذلك بأنفسكم.
تغيير الاستوديو أتى بأُكله، وهذا الأنمي هو جوهرة حقيقية، أفضل كثيراً من الجزء الأول حيث أن الكيميائية بين الثلاثي تطورت بشكل ملحوظ وضربت أوتاراً حساسة. بعد أن ينتهي هذا الأنمي ستتمنى أن تدوم علاقة الصداقة بين الثلاثي الرائع هذا إلى الأبد.

3- Death Parade

هل تبحث عن الوريث الروحي لمسلسلات مادهاوس السوداوية في العقد الماضي؟ ها قد عثرت عليه.

4- Hibike! Euphonium

لو كانت القائمة مُرتبة على أساس أفضل أنمي من ناحية لغة الجسد والتفاعل بين الشخصيات، لربما حصل هذا الأنمي على المركز الأول (أو الثاني خلف شيجاتسو). عندما تُشاهد كمية الجهد المبذولة في هذا الأنمي وتماسكه من جميع الجوانب لن تستطيع إلا أن تكن له كل الاحترام.

5- Fate/Stay Night UBW s2

ربما لا يكون أفضل أنمي من نوعه، لكنه بالتأكيد أبرز أعمال الحركة والإثارة هذا العام، وسنشتاق إلى عالم Fate حتى نحصل على الفيلم القادم.

6- Parasyte

هذا الأنمي سيُحرك العاشق للأنمي الكلاسيكي داخل كل منا. فنياً، إخراجياً، قصصياً، موسيقياً، كل ما فيه ينبض بالكلاسيكية.

7- One-Punch Man

دعوني أقل شيئاً، أنا لا أحب هذه النوعية من الأعمال على الإطلاق، لكنني لا أستطيع أن أرى هذا المجهود الكبير في التقديم وأتجاهله، وهذا الأنمي لم يتحول إلى ظاهرة من فراغ.

8- Blood Blockade Battlefront

مع بدايتي في مشاهدة الأنمي لا أستطيع أن أقول بأن المحتوى القصصي جذبني، لكن الأنمي ككل يحمل طابعاً محبباً إلى واعتدتُ أن أُشاهده في الأنمي الياباني بكمية أكبر في فتراتٍ ماضية. هذا الأنمي يمزج الواقع بالفانتازيا والجنون الغريب الذي نُحبه جميعاً.
 
#99
لا ترفع سقف توقعاتك عشان ما تحبط ترايجان مافيه دلع انميشين زي كابوي بيبوب لاتنسى اننا نتكلم عن واتانابي هنا لكن العمل يمتاز بالاتومسفير التسعيني البحت وهو متشابه مع كابوي بيبوب انه يذكرك في اجواء الغرب الامريكي وتوجه العمل اللي كان عالمي زي كابوي بيوب + العمل فيه شخصيات للذكرى والحان من اجمل ما يكون ترايجان اعتبره Must لاي فان انمي ;) وهو افضل من كيكاي بسنوات ضوئية
لا لا اهم شي انه مو من واتنابي @@ ( متحمس مرة!! ) اه صح لما اقول حب هنا مو قصدي دلع انميشن :oops: قصدي حب حب وكيذا يخليك تبتسم وتصير اهبل.. ( وزي الصورة اللي حطها حسين @_@ )

وين الناس الي كانت تمدح سوما في موضوع الانمي :( وحتى خارجه
مب موجود في قوائم كثير من الي مدحوه
مدري عن الشباب لكن عن نفسي .. Not enough من جود تونج :( ( ايه ترى مرة زعلت ) وما درت عن ابوه :( نهاية كليف هانجر :( لا بحطه بقايمتي لسنة الجاية مع سيزن تو..
 
يمكن السنه الوحيده الي أغلب الأعمال الي شفتها من نفس السنه! وللأسف باقي ما شفت الا القليل.

١- Your Lie in April
من زمان ما شفت شي حرك مشاعري زي يوم شفت هالتحفه. ما يحتاج أكثر (والأعضاء طبعاً ما قصروا), بس تحفه كفاية.

٢- Yahari S2
مع اني اكتشفت مؤخراً انو كثير أعمال تتمحور حول نفسية الأبطال بقالب مدرسي. لكن هذا العمل كان له نكهه خاصه ومختلفه.

٣- One Punch Man
قتالي بحت مع لحظات كوميديه هيستريه, ايش تبغى أكثر؟

٤- Arslan Senki
حبكة الحضارة القديمه شدتني فيه, وكيف انو بعض الأشياء الي فيه موجوده للحين بوقتنا الحالي! (التعصب الديني) متحمس للموسم الثاني.

٥- Ore Monogatari
رومنسي خفيف ظريف بدون دراما زايده, مع بطل قبيح لكنه يدخل القلب. (يبيلي أكمل الانمي >.>)

6- Death Parade

٧- Jojo

8- Fate/Stay Night 2nd Season

9- Nanatsu no Taizai
 
التعديل الأخير:
اوك كنت ماابي اصوت لاني لم انتهي من بعض الاعمال لكن ابكتب الي انتهيت من مشاهدتهم



1- Arslan Senki

2- Fate Stay Night Unlimited Blade Works 2

3- Parasyte

4- Ore Monogatari تاكيو كن ::involve::

5- Shokugeki no Soma

6- Plastic Memories الكثير لم يعجبهم لكني احببته كثيرا

7- Hibike! Euphonium

8- Nanatsu no Taizai كان مشوق واحداثه سريعه ممتع

9- Kekkai Sensen

10- One Punch Man

11- Yamada-kun to 7-nin no Majo

12- DanMachi

13- Akatsuki no Yona

14- Gate - Jieitai Kanochi nite, Kaku Tatakaeri


روري تسلم عليكم ::wow::
15- Re-Kan!

امامي :hearteyes:
 
1- Your Lie in April
الايام الا عشتها مع هذا الانمي لا تجعله فقط في هذه المرتبة هذا العام بل هو في قائمه افضل ما شاهدت دائما و أبداً ..

2- Hibike! Euphonium
افضل انتاجات العام ، انميشن صلب ، اضاءه عبقرية ، ثبات في المستوى طوال الحلقات ، مشاعر تدغدغ القلب ، شخصيات محبوبه عمل بلا شك من افضل انتاجات كيواني من سنوات

3- Yahari 2
رغم تفضيلي للموسم الاول ، لكن هناك كثير من النقاط تفوق بها هذا الموسم ، الاخراج و الانميشن و التمثيل الجسدي ، المفارقات التي تحدث ، كانت في تصاعد و مستوى اخر عن الموسم الاول ، ياهاري له مكانه خاصه لدي و من أعمالي المفضلة و التي اتمنا ارى لها موسم ثالث قريباً

4- Subete ga F ni Naru
من الاعمال المميزة جداً العام الماضي ، من الاعمال التي ارتكزت على الفلسفة في كل شيء ، الغموض الاحداث ، كل شيء تم صياغته بطريقة احترافيه لنخرج بهذا العمل الجدلي ، المخرج اتقن في نقل اجواء الروايه و ساعده في ذلك الاوست الموظف جيداً

5- Blood Blockade Battlefront
عمل موجهه لكل شخص يحب الجنون و الاشياء المجنونه ، عمل بطابع غربي محبب و بعالم مجنون بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، الاخراج كان عامل مؤثر و من الاشياء التي صنعت الكثير من اللحظات الرائعه و المضحكة و المؤثرة

6- Fate/stay night: Unlimited Blade Works 2nd
Season
رغم خيبه الامل الكبيرة التي شعرت بها جراء هذا العمل ، الا انه حافظ على مستوى إنتاجي مخيف ، حتى على مستوى الاخراج فهو ممتاز و احتوى على لحظات مؤثره و شخصياً خرجت منه ب ٣ حلقات لا تنسى ومن افضل ما عرض السنه الماضيه .

7-one punch man
عمل اكشن حركي بتحريك هو الافضل في السنه الفائتة ، عدم وجودة في مراكز متقدمة هو فقط " لأنكم لم ترو وجهه الحقيقي للان "

8- Shokugeki no Souma
الشونين كما احب ، شعور المنافسه و التحدي ، احداث تجعلني اقفز من النشوه ، الحماس في هذا الانمي ليس اي كلام ، يستحق مراتب أعلى لكن ليس امامي الكثير من الخيارات للاسف

9- Kidou Senshi Gundam: Tekketsu no Orphans
جاندام العمل فاجئني تماماً ، للآن يعرض احداث رائع و مميزه و اخراج ذو طابع مميز

10-Sakurako-san no Ashimoto ni wa Shitai ga Umatteiru
انمي حياة يوميه و غموض ، عمل رغم كل شيء حافظ على مستوى متزن و له شخصيات محببه و شخصياً اريد موسم ثاني له بقوة

هناك الكثير من الاعمال تستحق ان تتواجد في القائمه ايضاً لكن بعضها لم أكملها و البعض الاخر اكملته لكن كانت الخيارات محدوده
Gate
Punchline
Arslan Senki
Dungeon ni Deai o Motomeru no wa Machigatteiru Darou ka
Ore Monogatari!!
Plastic Memories
Sidonia no Kishi: Daikyuu Wakusei Seneki
Having narrow
Aoharu x Kikanjuu
Akagami no Shirayuki-hime
Charlotte
تبا خلص الوقت كنت حاب أضيف اكثر
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #109
انتهى التصويت!
أحب أن أشكر جميع من شارك هنا، حصلنا على إقبال كان أفضل مما توقعت بكثير والكثير من المشاركات ذات الجودة العالية واتفاجأت من مستوى بعض المشاركات هنا، ما كان الموضوع بينجح لولاكم أبدا ، لذلك أكرر شكري الجزيل لكم ، أنا فخور بكم يا أعضاء TG ! :grin:
بالنسبة للنتائج، سيتم الإعلان عنها بعد عدة أيام بإذن الله وفي أقرب وقت ممكن :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.