hits counter

الموضوع الرسمي لتصويت أعضاء TG لأفضل أنميات 2015 (انتهى التصويت)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

LOG_65

True Gamer
خلال عام كامل, و من خلال ما شاهدت, لم أجد إلا THE PERFECT INSIDER او Subete ga F ni Naru من يستحق لقب أفضل عمل لعام 2015 بكل تميز و بكل جدارة
الباقي فهم عيال على هذا العمل.
 

crazy_apple

True Gamer
فئة الاعمال التلفزيونية
1-Shokugeki no Souma
2-Rakudai Kishi no Eiyuutan
3-Hibike! Euphonium
4- Charlotte "اول عشر حلقات شافعين للانمي"
5-Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru. Zoku
6-Dungeon ni Deai wo Motomeru no wa Machigatteiru Darou ka
7- Gangsta.
8-Ore ga Ojou-sama Gakkou ni "Shomin Sample" Toshite Gets-Sareta Ken


فئة الافلام والاوفات
1-Digimon Adventure Tri
2-Aria the Avvenire
3-Hibike! Euphonium: Kakedasu Monaka
4-Love Live! The School Idol Movie

من بين الي شاهدتهم هالسنة هذول الي اعتقد انهم يستاهلون يدخلون المنافسة

2-Rakudai Kishi no Eiyuutan

يا رهيب انت.. اول توست
v0w1svy.png
*يدور توستات* لا ناوي اشوفه خلاص !
( من شفت نهايته وصراحة.. *اخر دقيقتين كانو شي فخم والله@@* لا لا بس الحين مهتم اكثر.. يحطه براس القائمة )

====

وبالمناسبة اذا قائمة الأوفا والأفلام بس حشو ( ما في شي يعني ) جربو فلم ناروتو الأخير, يمكن يمكن.... ( لا جد ترى فلم جد جميل @@ اعطوه فرصة حتى ولو كارهين المسلسل.. )
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
المفروض تكون مليانة أصلًا! حتى لو أنت مش هبستر مشروع JAE يقدملك أشياء مميزة جدًا وتقدر تتقبلوها (@) ورأس مالها 6 دقائق عندكم 27 حلقة ومنوعة جدًا. عندكم فرصة طويلة تشوفوا أغلب الحلقات لسنة 2015. نهاية التصويت يوم 15.
 

boukou

Hardcore Gamer
1-Owarimonogatari
2-OPM
3-JoJo's Bizarre Adventure
4-Ore Monogatari!!
5-Working
6-Nisekoi
7- Fate/stay night: Unlimited Blade Works 2nd Season
8- Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru. Zoku
9-Sidonia no Kishi
10- Boruto: Naruto the Movie
 

Hozuki ari

True Gamer
الإجماع أقل بكثير من اللي كنت شخصيا أتوقعه :eek:، سؤال للأعضاء القدامى هل الحالة مشابهة في السنين السابقة؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
شخصيا اشوف الصيغة الحالية احسن، بالضبط لانه عندي ثقة في أعضاء المنتدى انهم بيكتبون اشياء لها قيمة في الموضوع :D، اتوقع الكثيرين من اللي بيتصفحونه في المستقبل بيبغون شي سهل و ما امانع يكون تصويت بهالطريقة لهالسبب، اللي يبغا يعرف التفاصيل حياه في الردود، اما بالنسبة للستتي فهي جدا قصيرة بسبب كوني ما شاهدت الا القليل (بالاختصار ارحموني من الفلايمز لأنه الأنمي الفلاني ما كان موجود، في الأغلب ما شفته XD):

1-Hibike!Euphonium
2-Yahari ore no seishun love comedy wa machigatteiru
3-Non Non biyori
4-One punch man
5-Gakkou gurashi
6-Durr
7-Yuru Yuri
8-Joukamachi no dandelion
(حسيت إنها لستة محرجة قبل لا اكتبها لكن بعد ما كتبتها عرفت فعلا ايقد الأنميات اللي شفتها قليلة -.-، بعضهم شفتهم لكن ما يستحقون ذكر بالمناسبة، و كثير بدأت فيهم و ما كملتهم مثل كونكريت ورولنج غيرلز)

لستتك مش محرجة أبدا :D وكلنا كذا وما شفنا بعض الانميات لسبب أو لآخر ، كثير انميات ما قدرت اشوفها الا مؤخرا بسبب الاجازة الحالية عندي، ولسه في كم واحد ناوي اخلصه الأيام الجاية ان شاء الله، وأنا ما اتوقع ان اي شخص شاف كل انمي ولازم يحط انمي معين في قائمته طبعا، كل شخص يصوت للي شافه وعجبه براحته

وأسلوب الوصف حقك ليوفونيوم وياهاري هو بالضبط اللي ابغاه في هالموضوع :D بس حبيت أنبهك ان فلم GuP ما ينحسب لو ما شفته بما انه لسه ما نزل للنت واتوفرت طرق لمشاهدته، عارف انك واثق من مستواه ، أنا نفس الشيء أثق بميزوشيما، بس وفره للسنة الجاية لو ربنا أحيانا لذلك الوقت


الإجماع أقل بكثير من اللي كنت شخصيا أتوقعه :eek:، سؤال للأعضاء القدامى هل الحالة مشابهة في السنين السابقة؟


قصدك انه مافي انمي واحد مجمعين عليه الجميع كالأفضل؟ هذا يخبرك عن جودة السنة وتنوع أعمالها بشكل كبير وكثرة الاعمال الممتازة فيها من فئات متنوعة وتنوع أذواق الأعضاء أيضا ، جدا مبسوط :D
 

Hozuki ari

True Gamer
^^التنوع في الأعمال والأذواق فعلا واضح، استغربت من كثير من الخيارات ومن كثير من الترتيبات بطريقة إيجابية :). أنا ما كنت متأكد الفلم بيكون محسوب لهالسنة أو السنة الجاية بالنسبة لنا فقلت بخليه في اللستة احتياط عشان "الأجيال القادمة" تشوفه XD، بحذفه وإن شاء الله لين جه وقته السنة الجاية بحطه :cool:
 

fma7

Gamer
tv show

1-Death Parade
2-Dungeon
3-Yuri Kuma Arashi
4-Himouto! Umaru-chan
5-Young Black Jack
6-Yamada-kun to 7-nin no Majo
7-Rolling☆Girls
8-Non Non Biyori Repeat
9-Re-Kan!
10-One Punch Man
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
^^التنوع في الأعمال والأذواق فعلا واضح، استغربت من كثير من الخيارات ومن كثير من الترتيبات بطريقة إيجابية :).
و الله مستانس على هالنقطة، الي يدريك ان الشبكة تحتوي على الكثير من المتذوقين و النكهات الي يحبونها متنوعة. صراحة ما تابعت الكثير من الأنميات السنة الي راحت و لستتات الأعضاء يمكن تفتح عيوني على كذا عنوان محتمل.

==

١- ياهاري الموسم الثاني

كنت منذهل لما خلصت سيزنه الأول من جرئة طرحه و جمالية حواراته الغريبة، شفته على موسمه من ترجمة عربية كانت من اجود الترجمات و لو اني نسيت الفريق الي كان مسؤول عنها و هذا بالتأكيد اضاف الكثير للتجربة.

الموسم الثاني افضل من الأول و يملك منعطفاته المجنونة، اول مرة يمر علي سلايس اوف لايف سايكولوجي- اذا كان هذا محل الكلمة المناسب- يلعب في مشاعرك تجاه العمل صعوداً و هبوطاً ما تدري تكره المسار الحالي و تتخوف من المستقبلي او تصفق لمدى اتقان تحليلات هاتشيمان و تلاعبها بالأحداث. انطباع على عجالة و ما بغيت اتطرق للقصة لكن للذي ما تابعه الى الآن ايش تنتظر.

٢- كذبتكِ في ابريل

من اكثر العناوين الدرامية لمعاناً في السنوات الأخيرة، من رحم المعاناة و الحرمان تتكون الأرادة الصلبة و يصبح المستحيل ممكناً. الموسيقى ما كنت اظن انها تملك جانبها من القصص المبكية لكن عش طويلاً ترى العجب. العروض الحية لمقاطع الموسيقى و الغناء اعجبني جداً و طاقم الشخصيات مش متكلف كثيراً بالأضافة انه يحوي على الشخصية الأنثى الأولى الي تركت الأثر الأكبر السنة الي راحت و لا اظن فيه واحد يخالفني هنا. لا تستخف بالشغف ابداً.

٣- Castle Town Dandelion

الأنمي الوحيد الي ما تخلفت عن مشاهدته اسبوعياً لحين انتهاءه، لا تتوقعوا الشيء الكثير لكن الأنمي دافئ و انا احب الأنميات الأخوية كثيراً.. لما يتواجدون اكثر من اخ و اخت في نفس المنزل و نشاهد يومياتهم و تحديهم لبعضهم البعض لنيل منصب ملك البلاد!. انا من الأشخاص الي ما جرب شعور تقارب الأعمار و الشجار و الضحك مع اخوانه و يمكن الشي الي شفته هنا هو سبب سعادتي. اوكي شكلي ثرثرت واجد.:p

٤- Rokka no Yuusha

يقولون الفانتازيا الأوفر و التراث الياباني الممزوج به ممل.. اقول لهم لا ابداً و هالأنمي اثبات لذلك، صعوبة توقع ايش الي يحصل تصل للقمة هنا من بين جميع انميات السنة الماضية، ما اكذب لو اقول هو الأنمي الوحيد الي ندمت اني ما تابعته اسبوعياً و آجلت متابعته بعض الوقت بسبب الحلقة الأولى المتوسطة برايي. لكن غلاف الكتاب خداع. تقلب الأحداث و فتح جميع الأحتمالات سمة ما تلقاها في انميات كثيرة و متواجدة هنا في ابهى حلة.

٥- OPM

ما يحتاج اكتب، غني عن التعريف.(&)

الأفلام مش مهتم لها كثير، مشروع اليابان للأفلام القصيرة يحتسب من ضمنها؟

هذي الأنميات الي خلصتها كاملة و الي اشوفها تستحق لقب الأفضل، متأكد فيه انميات توازيها اذا ما كانت افضل منها لكن ما اسعفني الوقت اتابعها.
 

AM152

True Gamer
للأسف بعد ما كتبت رد طويل جدا حصلت مشكلة فى النت و اختفى :mad::mad: ، اضطريت اكتب الرد مرة تانية :weary::weary:

بصراحة كان عندى صعوبة فى عمل القائمة، السبب إن فى أعمال كثيرة حبيتها السنة و التفضيل بينهم كان صعب بالإضافة إن متابعتى للمانجا لبعض الأعمال أثر على انطباعى عنها عشان كده القائمة ممكن تبان غريبة
clear.png
:sweatsmile:

الأعمال التليفزيونية:

1-Rokka no Yuusha
واحد من أكثر الأعمال اللى حبيتها السنة دى
clear.png

العمل بدأ بداية عادية توحى بعمل تقليدى بس ده اتغير تماما بعد اول حلقتين ::rock:: ، جو الغموض و الشك فى العمل كان رائع و الحوارات و الأحداث كانت ممتعة :D
شخصيات العمل كانت مميزة و مختلفة و حبيتها جدا خصوصا فريمى و الشخصية الرئيسية أدليت اللى كان مختلف بشكل كبير عن شخصية البطل فى العمل المشابهه
بناء العالم اتعمل بشكل جيد و كان مثير للإهتمام و الإخراج كان رائع
كان فى ضعف فى الإنتاج أحيانا بس القصة و الأحداث عوضت الباقى :)

2-Osomatsu-san
واحد من أكثر الأعمال الكوميدية الى حبيتها :)
بصفة عامة نادر لما باضحك على أنمى بس العمل كان من الأعمال القليلة اللى ضحكت عليها فعلا :D
الكوميديا فى العمل مشابهه لجينتاما و على حد علمى هما من نفس المخرج

3-One Punch Man
العمل غنى عن التعريف :D

4-Gakkou Gurashi
العمل قدم فكرة معروفة بشكل مختلف و قدر يستخدم الموى بالشكل المناسب عشان يوصل الفكرة ، الإخراج و الأوست كانوا ممتازين فى العمل :)
أحداث العمل كانت ممتعة و بالرغم من إن النهاية كانت أقل من المتوقع إلا إنه كان تجربة رائعة ككل :D

5-Ushio to Tora
العمل كان ممتع جدا بالنسبة لى :p

6-Owarimonogatari
الآرك الأول كان ممتاز و من أحسن آركات السلسلة بالنسبة لى بالرغم من إن النهاية كانت ممكن تكون أحسن بكثير
شخصية أوجى عملت جو رائع فى العمل و بالرغم من إنها كانت مستفزة أحيانا إلا إنها شخصية رهيبة فى نفس الوقت :D
الآرك التانى كان أقل من الأول خصوصا فى البداية بس وضح حاجات مهمة و الحلقات الأخيرة كانت ممتازة :)

7-Subete ga F ni Naru: The Perfect Insider
بعض الحوارات الفلسفية فى العمل كانت مستفزة فعلا:angry: بس بالرغم من كده حبيت العمل :)
العمل من النوعية اللى تخليك تفكر فى أحداثه طول الوقت و تحاول تحللها عشان تعرف إيه اللى بيحصل و ليه و دى كانت من أهم مميزاته :)
الإخراج كان متميز و جو الغموض فى العمل كان رائع بالإضافة لكده آرت الشخصيات كان مختلف والأوبيننج و الإيندنج كانوا ممتازين
العمل قدم واحدة من أكثر الشخصيات المميزة خلال السنة و هى ماجاتا شيكى
الشخصية ممكن تكرهها بس ماتقدرش تنكر قد إيه هى مميزة و مختلفة ، محاولة تحليل الشخصية و فهمها كانت عملية صعبة و ممتعة فى نفس الوقت :)

8-Noragami Aragoto
من أهم مميزات العمل القدرة على التعبير عن مشاعر الشخصيات بشكل ممتاز :D
الآرك الأول كان روعة ::rock:: ، التانى كان أقل فى المستوى بس كان جيد و ممتع :)

9-Knights of Sidonia 2
استخدام ال CG فى العمل ماكانش مشكلة بالنسبة لى و بالعكس كان فى مشاهد ممتازة
الحلقات الأخيرة تحديدا كانت رهيبة ::rock::::rock::

10-Parasyte
لو العمل كان كمل بنفس مستوى الآرك الأول كان هايبقى أسطورى بس للأسف كان فى تذبذب فى المستوى
ده مايمنعش إنه كان من الأعمال اللى حبيتها و استمتعت بيها :)

فى أعمال تانية كنت عاوز أحطها فى القائمة بس للأسف ماكانش ليها مكان زى:
Nanatsu no Taizai : العمل كان رائع بس متابعتى للمانجا أثرت على انطباعى عنه
Log Horizon 2 : الموسم التانى كان أقل من الأول بس حبيت تطور الشخصيات اللى فيه و بعض الحلقات كانت ممتازة :)
DanMachi : عمل ممتع و فى حلقة معينة كانت خرافية :triumph:
Saekano : كفاية إنه قدم الشخصية الرهيبة Megumi Kato :D
Sakurako-san no Ashimoto ni wa Shitai ga Umatteiru :العمل كان أقرب ل Slice of Life بطابع بوليسى مع تركيز على مشاعر الشخصيات و شخصية ساكوراكو كانت رائعة

بالإضافة للأعمال دى فى أعمال تانية حبيتها زى Overlord, Working 3, Death Parade, Himouto! Umaru-chan و Concrete Revolutio (متابعته صعبه بس كان جيد)

الأوفات و الأفلام:

1-Mushishi: Suzu no Shizuku
كتبت عنه انطباع طويل من فترة و باختصار ممتاز :blush:

من أعمال Japan Animator Expo
2-I can Friday by day
الاسم غريب بس الأوفا ممتازة :D
3-Hammerhead
الأنيميشن كان ممتاز
4-Obake-chan
أوفا جميلة و مختلفة
5- Bureau of Proto Society
النسخة الكوميدية من Pale Cocoon و من نفس المخرج
6-Tomorrow from there
الفكرة و التنفيذ كانوا رائعين
7-Rapid Rouge
الأوفا إدت الإحساس إنها جزء من حاجة أكبر بس كانت جيدة

من أعمال Anime Mirai 2015
8-Aki no Kanade
فيلم قصير و جيد

الأعمال القصيرة:

1-Danna ga Nani wo Itteiru ka Wakaranai Ken 2
عمل قصير ممتاز بشخصيات و فكرة مختلفين (العمل عن شخص أوتاكو و زوجته العادية:D)، العمل فيه بارودى لأعمال كثيرة
2-Hacka Doll: The Animation
بعض الحلقات كانت ممتازة فعلا بس للأسف كان فى حلقات سيئة مع فانسيرفس
3-Fushigi na Somera-chan
عمل تحشيشى مجنون :p
4-Komori-san wa Kotowarenai
عمل جيد بس قصير جدا للأسف
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
الأفلام مش مهتم لها كثير، مشروع اليابان للأفلام القصيرة يحتسب من ضمنها؟
مثل ما ذكرت بالموضوع، نعم يحتسب من ضمنها وأكيد تقدر تكتب عنها!
 

dragon quest

True Gamer
1 - One Punch Man
تحفة ماد هاوس , عيبه انه 12 حلقة فقط :mad:

2 - JoJo no Kimyou na Bouken: Stardust Crusaders - Egypt-hen
جوجو لطالما اعجبت بأفكاره و قصصه و مغامراته , متلهف بقوة للموسم القادم .

3 - Kuroko no Basket 3rd Season
كوروكو حاول منافسة سلام دانك , و نجح في الكثير من الجوانب , مسلسل قمة في الابداع .

4 - Kiseijuu: Sei no Kakuritsu
واااو فعلا واااو

5 - Ore Monogatari!!
مفاجئة مادهاوس , اكره الانميات الرومنسية , و لكن هذا المسلسل و هو الوحيد الذي تابعته من هذا النوع و اكملته كله

6 - Charlotte
هذا المسلسل حقا لم اتوقع ابدا ان اتابعة , و تفاجئة بأني شاهدته كله , مسلسل جميلة يستحق المشاهده

7 - Kekkai Sensen
لم اتوقع الكثير من هذا المسلسل , بونز ابدعو في صنع خلفيات للمسلسل بشكل يليق بسمعتهم , و ان كان لدي الكثير من التحفظ عليه .

8 - Death Parade
الاوفا روعة , المسلسل بدأ قوي , و بدأ ينهار في حلقاته الاخيرة , و انتهى بقصة لا معنى لها بالنسبة لي

9 - Nanatsu no Taizai
اول ثلاث حلقات توقعت ان يكون المسلسل الذي افتقده منذ زمن , و لكن المسلسل يمشي على رتم بطيء جدا , بخصوص قوة البطل

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أفلام و اوفا
1 - Dragon Ball Z Movie 15: Fukkatsu no F
 
1- JoJo' Bizarre Adventure.
2- Death Parade.
3-One Punch Man.
4-Yahari 2nd season.
5-Fate stay/night 2nd season.
6-The Perfect Insider.
7-Kiseijuu: sei no Kakuritsu.
8-Haikyuu!! 2nd season.
9-Koruko no Basket 3rd season.
10-Durarara!!x2 Shou.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
  1. Shigatsu wa Kimi no Uso
  2. One punch man
  3. Haikyuu!! 2
  4. JoJo no Kimyou na Bouken: Stardust Crusaders
  5. Ansatsu Kyoushitsu
  6. Durarara!!x2 (دورارا له اصدارين فاذا لكل واحد لازم صوت منفصل فيتم اعتبارة الاخر بالمرتبة البعدة على اي ترتيب لا يهم)
  7. Subete ga F ni Naru: The Perfect Insider
  8. Shokugeki no Souma

فئة الأفلام والأوفات

Mushishi: Suzu no Shizuku
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
  • Durarara!!x2 (دورارا له اصدارين فاذا لكل واحد لازم صوت منفصل فيتم اعتبارة الاخر بالمرتبة البعدة على اي ترتيب لا يهم)
هو نفس الانمي لكن مقسم ل3 أقسام وما تنعرض بشكل متتابع، وترقيم حلقاتها متتابع ومش منفصل، اعتبره صوت واحد اللي هو Durarara!! X2 -من اسمه، الجزء الثاني، مش الجزء الثاني والثالث-
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فئة الأعمال التلفزيونية
1- JoJo's Bizarre Adventure: Stardust Crusaders - Egypt Arc
هذا البارت مثل سابقيه من ناحية ضعف الطرح القصصي وسذاجته في الغالب مع التركيز على القتال بصورة اساسية. التحول من نظام "الأرك المتتابع" إلى نظام "وحش الأسبوع" أو بصورة عملية "ستاند الأسبوع" هو أكبر تغير جوهري يجعلني أعتبر هذا البارت الأفضل (حتى الآن). جوجو في البارت الأول والثاني عبارة عن عمل شونيني يرتكز على عموميات الجنرا وما يشذ كثيرًا في الاساسيات، لكن الفارق طريقة التقديم التي تجعله مميز وظاهر، يعتمد على الاستعراضات وكأنك في حلبة سيرك تتابع عمل تهريجي لافت مع خشونة في اللغة وسببية في الصراع تؤطر كلغة سردية بشرية معتادة؛ من الحسد إلى القوة إلى السمو إلى الثنائية السطحية بدون عمق (خير x شر). كل ما سبق يكون بغطاء قتالي أكبر، نعم نخرج من قتال وندخل إلى قتال، المساحة بين كل قتال وقتال ليست بالشئ الذي يذكر. ويوجد إعتيادية في الخصوم وخارطة أغلب القتالات تقريبًا. مع البارت الثالث الصيغة تتغير كحاوية ولا تختلف كمضمون؛ الاستمرار في القتالات المتتابعة! الفارق الأكبر هو شكل القتال وهنا أبتدع أراكي الأسلوب القتالي "ستاند" وهو صورة فعلية من وحوش الاستدعاءات تشبه كثيرًا طريقة أعمال مثل: ديجمون، بوكيمون، مع قالب الشونين المعتاد مع نوعية الأعمال القتالية بمعنى الخصوم يمتلكون ستاند والأبطال كذلك والمواجهة تكون على حسب القدرات (في الغالب). ندية معتادة من أول بارتين مع العنصر المهم والذي يرجح أفضلية هذا النظام على نظام المواجهة المباشرة (الموجات الذي أعتمد في أول بارتين)؛ الأفكار؟ كل ستاند بفكرة والأفكار تأخذ غطاء بسيط أو معقد؛ ستاند على صورة سيارة! أو ستاند يعتمد على التقييم الزمني ولعبة الحظ! فاتحة لكل الأفكار يمنةً ويسرةً مع غرابتها! وبهذا النظام سنحصل على مساحة ممتعة وتجديدية لمواصلة المشاهدة، بطبيعة الحال ليست كلها بمستوى واحد لكن أستطيع تمالك أنفاسي لأن المواجهة لا تتعدى الحلقتين في الأغلب وبهذه يمسك البارت وزنيته ووتيرته الجيدة. النقطة الأخرى كمجمل عن البارت؛ تجسيد الرحلة العجيبة أو المغامرة فعلًا. من اليابان إلى أرجاء المعمورة وصولًا إلى جزئية مصر وتميزها الأكبر. طاقم شخصيات جيد ليس استثنائي سترتبط بهم مع توزيعة القتالات العادلة والتي أفضلها على البارتين السابقين الذين جعلا من شخصية جوجو (مع كل بارت جوجو مختلف) المدفع والقذيفة وكل شئ! إجمالًا بارت ممتاز كأنمي "وحش الاسبوع" يفتقد القوة القصصية لكن من يهتم؟ القصة ليست كل شئ :D

2- Gatchaman Crowds insight
راح أقتبس انطباعي عنه من موضوع الأنمي (أحم، أدري كسول):
الأنمي هذا مخادع يعطيك شعار السوبرهيروز لكن يشطح لأشياء مرة غويصة في الفكر البشري وخصوصًا "الرأي الجمعي" وبصراحة هو أكثر حاجة تجديدة مبتكرة ضمن إيطار السوبرهيروز بشكل عام أشوفها من مدة (أدخل مارفل وشلتهم معاه). بالطبع إذا جاي تشوف أكشن وقتالات ومن هذا القبيل راح يحبطك بشكل فظيع للغاية، لكن إذا تبغى تشوف أفكار وحاجات جديدة وفريش كما يقال راح تحس بقوة التقديم الحاصل في هذا الموسم. نقطة نفور الكثيرين منه بسبب أنه يأحذ راحته كثير ووتيرته بطيئة للغاية، ولكن الموضوع الذي ينقاشه مرة يشد ويفتح افاقك كثير. الأنمي يرتكز على فكرتين اساسيتين؛ الجمهور والرأي السائد. يقدم طرحه من خلال الزائر الجديد والشخصية الجديدة لهذا الموسم: Gelsadra؛ فضائي قادم إلى الأرض عنده قدره على استقراء مشاعر الناس وبسبب هذه القدره يقرر الترشح لرئاسة الورزاء في اليابان! نظام الCROWDS (لغة متطورة في فضاء التواصل الأجتماعي تسمح للبشر بمساعدة أنفسهم عن طريق شبكته بصورة فيزيائية إذا لازم الأمر) الذي تم تقديمه في الموسم الأول يعاني من نسبة هبوط كبيرة في الشعبية، هذا الفضائي يضع صوب عينيه إزالة هذا التطبيق من حياة البشر. حسنًا هذه النقطة الكبيرة في الموسم لكن الأنمي يعطي رأي عن طبيعة البشر (بالطبع عبر شخصياته)، ويقول أننا نتأثر بالرأي السائد والرأي السائد لا يعني العقلانية، هذا الفضائي قادم لتحقيق مطالب وشعور الجمهور عبر الأتموسفير العام. هذا الرأي العام يخلق الأرضية للفوز أو حتى يخلق أرضية عكس اتجاه البشر وضد مصالحهم. وأن الجمهور غبي، أنا راح أعطي مثال على كيف ممكن ينجر الجمهور لرأي ويصير سائد من دون مراعاة عقلانية (احم المثال راح يكون غبي شوي):
- وولفي:
رونت أكبر ترول في المنتدى.
- عبدالله كي اتش:
فعلًا رونت أكبر ترول في المنتدى.

مجمل الجمهور، اه، ما دام عبدالله ووولفي قالا ذلك فأكيد رونت أكبر ترول في المنتدى، حسنًا صار رأي سائد هنا في تي جي على أنه رونت أكبر ترول. نجي للواقع على أي اساس صار كذا؟ أوه هذا رأي الجمهور والأغلبية :p

أظن فهمتوا الفكرة؟ صحيح الطرح في الأنمي يعاني شوي من ضعف الشخصيات المتوجه له لكن على الورق والله حاجة مرة لذيذة وفيه أفكار وأشياء خارجة عن الصندوق المعتاد لكل السوبرهيروز.

في الموسم الأول الأنمي يعطي فكرة تفاؤلية عن البشر وكيف ما نكون كلنا أبطال! في هذا الموسم الأمر صاير معكوس وكيف ممكن يكون قرارنا الجماعي كارثي. لول، فيه حش كبير على السوشيل ميديا وهذا الشئ يروق لي كثير ::laugh:: ولكن هذا الشئ واقعي جدًا، وموجود في تاريخ البشر مثل الحرب العالمية الثانية والمناخ الذي كان قبلها، أكثر من نص الشعب الألماني صوت للحزب النازي في الانتخابات وفاز واصلًا لو ما كان فيه تأييد شعبي ما كان صار كل الذي صار. وبرضو نفس الشئ مع اليابان وكيف كان الشعب منعمي مع قادته العسكريين والأتموسفير العام الذي صاحب هذا الشئ (هولاء قادة عسكريين أعطاهم الأمبراطور الصلاحية أكيد لا يخطئون!).

3- Hibike! Euphonium
بعد Tamako Love Story إستشعرت قدرات المخرجة يامادا أو لما أشوف اسمها على أنمي أو أي منتج فلازم أترقب وأتحمس! يوفونيوم أنمي جيد مهما نظرت له، كتقديم يبدأ بطريقة بطيئة للغاية ولكن يركز أكثر على الصنعة من حيث هي صنعة (الآلات الموسيقية) ويفصل فيها بلغة إحترافية وبنفس الوقت مش صعبة على المشاهد (راح يعتاد ويتقبلها) وثانيًا تأثير الصنعة على البشر. بمعنى هو أكبر من أنمي حياة يومية إعتيادي أو هذا ما يوحي له في بدايته. حب الصناعة يكتشف من خلال الممارسة ومخالطة حرفي الصنعة وهذا الشئ حصل مع بطلة الأنمي Kumiko التي تطورت تدريجيًا على مدار الحلقات بسبب رفيقتها Reina التي إعادة إكتشاف حبها للصنعة. بطبيعة الحال هي علاقة صداقة تأخذ غطاء الصنعة لتتطور وبنسق طبيعي جدًا يكاد يكون نادر في أعمال كيوتو وبسبب هذه اللمسة ضخمت العمل حتى على هيوكو نفسه! نرجع ليامادا يوجد لمسة واقعية تأخذ إيطار أعمالها حتى مع Tamako Love Story (اللطيف للغاية) راح تستشعر هذا الطابع ويوفونيوم أقرب ما يكون إلى ذلك، ولو نحسب المادة الأصلية (الرواية) مع كل ما ذكرت راح نطلع بحرفية في التقديم وقوة في الكتابة بشخصياته حتى أقلها ظهورًا. حتمًا هو يكسر نمط طلاب مدراس وأبعد عن كثير مما شاهدت في هذا الحيز سواء من كيوتو أو غيرهم.

4- Shirobako
في البداية أصر على أنه عمل يحمل جزء كبير من البروباغندا & يمكن يعطيك مساحة لكل شئ بس صعب أشيل فكرة الدعاية من رأسي أبدًا :p إذا كنت تتوقع أنك ما تدري شئ عن الأنمي ولازم تشوف هذا العمل فقط علشان تفهم فأقولك هذا مش سبب كافي @@ هو حق لكن نحن لازم ما نمسك شئ ترفيهي أو فني على اساس أنه تعليمي أو نضخم منه لنميز المادة. نعم جانب يستأنس به ومفيد من جهة ومن جهة أخرى العمل بصورة شاملة مميز. أنظر للعمل كعمل أصلي وراح تستشعر كمية الحرفية في كل شئ وكيف أنه يشبعك من حيث ما يقدم من محتوى بمعنى تأثير العرض مش بس في صناعة الأنمي لكن كيف شخصيات الأنمي تتحرك من خلال هذا الطرح وتبدع في كل شئ فيه! هنا أنظر لShirobako كأنمي مميز فعلًا، بعيدًا عن الهالة المضخمة لتقدير محتوى العمل النظري وضربها غصبًا على المتابعين الجهلة والتي في النهاية تخندق الأنمي في زاوية ضيقة وسطحية راح تنسى بعد 30 سنة يوم يتغير شئ كبير في الصناعة نفسها!

5- Subete ga F ni Naru: The Perfect Insider
أعتقد هذا العمل أحد شطحات صناعة الأنمي الرهيبة، يمكن نحن عادةً نُطوع مع أعمال فئوية أصغر لكن هذا خرج عن السرب من جهتين: الفئة والطرح. أشدد كبر السن ما يعني عمق ونضج بل العبرة بالطرح وهذا الشئ ينجح به العمل جزئيًا. أقول أن الغلاف الغامض عادي أو لا يحمل تميز كبير وممكن تشاهد أعمال غموض تبدع أكثر من هذا وفئوية أصغر (لول، بعض حلقات كونان تمتلك حبكة غموض أكبر من كل العمل ها هنا). القوة تكمن في الأفكار وتشتق بصورة أكبر فلسفيًا وتمحص نفسيًا، ونعم هنا كل الإجادة في ترك المتلقي يغوص مع الأفكار حتى بعد نهاية الأنمي! يبقى حيز مذهل للنقاش والنظريات الخ، وحتى لو كان الأنمي مباشر في طرحه، فقط قيمة الفكرة ما تنتهي بعد ما تقفل القضية ومن هنا تبقى فسحة طويلة الأمد للجدل وينجح الأنمي.

6- Yuri Kuma Arashi
واحد من أكبر خيبات الأمل هذه السنة! ما أتكلم كتقييم أكثر من أن أتكلم عن عمل لمخرج فني كبير مثل إيكوهارا. نعم، يوجد حالة من عدم اليقين كانطباع فان! والشئ الذي يذكر هنا أن العمل يحمل تقريبًا ما تتطلعه من إيكوهارا ستايل! عجبًا ما المشكلة إذا؟ المشكلة أن العمل لا يحمل ذاك التجديد في النظرة الإخراجية ويتشابه مع أعماله السابقة كأسلوب وبنقصان فظيع في التطبيق. ضعف في السرد والذي بالمناسبة أكثر ميزة أحبها في إيكوهارا لا التضخيم الفني الثوري ولا قالب وجنرا العرض. أعني أن مرتكزات تقديم إيكوهارا تعتمد على لغة غير مباشرة، إستعارية، رمزية، يترك الحمل الأكبر للمشاهد لتفسير عرضه، يتقن عناصر العرض والحبكة تتحرك بانسيابة مذهلة لتكشف عن قوة عجيبة في كل عناصرها. للأسف Yuri Kuma Arashi مشتت جدًا في البداية ويبعد المشاهدين عنه بصفاقة، نعم يمتلك صورة ممتازة وسريالية موفقة تشبع فضولي لكن مع إهمال العناصر التقديمية وضعفها في البداية وإلى مستوى بعيد يكون العمل خرج كثيرًا عن تحكم إيكوهارا السردي الذي يصبغ أسلوبه. طاقم الشخصيات عادي يميل إلى السوء، لم يُقدم ويتعمق به بالصورة الكافية وأنا هنا لا أعيب مدة العرض والمفروض نبعد هذه الجدلية لأن هناك أعمال قدمت مستوى عبقري لبناء للشخصيات وفي مدة أقل! يبدو كلامي سلبي؟ لما أتجرد للحقيقة لازم أنتقد بقسوة وأقول أنني أعجبت كثيرًا بالعرض مثل؛ الأنمي يوري كغطاء للجنرا وحبكة فهاتين تسهل على المشاهد غير الملم بالجنرا الدخول وهو أيضًا رسالة أبسط عن العلاقة (الشاذة)، ومن هنا يرمي فلسفته عن الجنرا. أخيرًا رغم كل شئ هو عمل من أعمال السنة المميزة والنادرة كأنمي، استمتعت به كأنمي مع التحفظ.

7- Kekkai Sensen
Rie Matsumoto مع عملها الإخراجي الثاني ما النتيجة؟ امم، غرابة بحق! من جهة العمل يبدع بعناصر مثل الشخصيات وهنا أتكلم عن طابع الأبيسودك الذي لا يرتكز على حبكة قصصية كبيرة، حلقات عادية ومجموعة قصص تمهد لتقديم مميز للشخصيات وترابط أكثر من جيد. كذلك الأرت وخصوصًا الخلفيات أنقذت جزء كبير من الصورة الفنية للعرض مع لمسات إخراجية ممتازة من هنا وهناك. ولا أنسى موسيقى الجاز اللافتة. يتوقف التميز هنا ونطلع بعمل يحمل حبكة أقل من عادية وممكن سيئة! الشرير ودوافعه وكذلك نقطة توجه الدراما الركيك للغاية ولا يحمل خلفية جيدة ويذكرني بسوء بونز المعتاد مع أعمالهم الأصلية. العمل كتوجيه لم يكن في الصورة الصحيحة وأخيرًا الحلقة الأخيرة وتأخيرها وما صاحب ذلك من دراما والنتيجة... لا تعليق! مجملًا أستمتعت بالعمل كأبيسودك وتبقى الحلقة الخامسة من مفضلاتي في السنة.

8- One punch man
في شئ كنت أريد قوله في موضوع الأنمي لكن تشتت الأفكار ونسيته. الذي أريد أن أقول أنني بدت أمقت توجه مادهاوس في إخراج الأرت في أعمالهم مؤخرًا؛ بداية من Hunter إلى Parasyte إلى Overlord مرورًا بهذا. طبعًا عناوين مختلفة لكن تشترك بضعف الأرت. بالحديث عن One punch man هو أنمي لا يأخذ نفسه بجدية في الأغلب مع لحظات قليلة تعطي شعورًا دراميًا (ملك البحر) أو حتى مسار لقصة ما (السايبورج ضد المعدني) لكن بسطحية جدًا لا تكاد تحسب له بل عليه. نعم، ممكن الخلطة تنفع إذا كان التقديم في عمل سلايس أوف لايف أو عمل ينوع في طرحه الاساسي (القتال)، للأسف لا يمتلك من هذا أو ذاك. فيحسب التميز على شخصية سايتاما مع الكوميديا الممتازة ولحظات الساكوجا من هنا وهناك. أعتقد أنه أنمي جيد في النهاية وممتع جدًا.

الحلقة الأخيرة من Space☆Dandy >>>>>> من الحلقة الأخيرة في One Punch Man وإخراجيًا أفضل بكثير!

فئة الأفلام والأوفات
كنت أريد أن أتحدث عن تجربتي لأفلام معينة مثل:when marnie was there أو Mushishi: Suzu no Shizuku أو The Case of Hana & Alice لكن مشروع Japan Animator Expo سيحصد كل قائمتي للأسف @@

بالحديث عن المشروع الذي كررت مديحي له في أكثر من مناسبة! هو ليس مشروع تجربة (تقنية) وفقط! لا، بل يفتح مدارات لكل شئ ليس منها الأنيمشن فقط! بل تميز في الإخراج، السرد والذي يأخذ طباع كثيرة مثل: السينما الصامتة أو الفيديو الموسيقي التعبيري أو المجازيات والرمزيات. تمازج الصورة مع شتى وسائل التعبير المعتادة. والطريف إنها ليست إعتيادية كغالب! وهذه نقطة تصب للأنمي كصناعة لأن التشابه في بعض صور العرض تجعل من عملية التنميط السهل سمة لنقد الأنمي، كل هذا يُزال في أغلب مشاريع هذا المشروع ويعطي وازع حقيقي للكل لتبني؛ أن الصناعة إذا أرادت أن تكون لا محدودة ستكون.

1- Kanón
إخراج Mahiro Maeda والذي يُعرف من خلال أنمي Gankutsuou (كمخرج)، كذلك لا يعرف من الغالبية أنه أشرف على التصميم في فلم Mad Max؛ هنا وهنا وهنا. لماذا أفضل هذه الحلقة؟ لأنها تأخذ شكلين من ناحية مضمون فلسفي لاهوتي (ساخر)، والتصميم ويشمل كل شئ من الشخصيات إلى الخلفيات إلى التلوين. الفلم القصير مقتبس من رواية التشيكوسلوفاكي كارل تشابيك: Adam Stvořitel كما قلت هي تأخذ طابع عقدي وعدمي كثيرًا، وتدخل بوقاحة في الخلقة وما يصاحب ذلك من رسم صورة هزلية لاهوتية قمة في الاستفراز. هنا أقيم على تكامل الطرح ولا أؤيد الفكرة بقدر ما تكون مقدمة بطريقة فنية خلابة وجميلة للغاية. قوة الفن هنا ضربه لكل مسموح والدخول إلى أبعاد شائكة من دون حرج.

2- Endless Night
إخراج Sayo Yamamoto، إبداع على كل الصعد؛ فيديو موسيقي عن رياضة التزلج على الجليد، بChoreography الأفضل هذا العام من Kenji Miyamoto؛ انسيابة وواقعية في الحركة تشبه فعليًا هؤلاء الرياضين وكأنك في حضرة الأولمبياد! والتصميم يأخذ رونقه سواء كشخصيات من Atsushi Kamijo ودرجة عالية في التظليل والتلوين الفاقع واللافت جدًا، كل هذا مع بوصلة إخراجية وستوربوردنج قمة في التناسق وضبط كل الإيقاع. عمل مذهل بحق.

3- Bureau of Proto Society
إخراج Yasuhiro Yoshiura، إذا هناك لزمة للمدح هنا فستكون إلى السيناريو الهزلي الرائع من المخرج نفسه! كوميديا سوداء بطابع خيال علمي عن شكلية نهاية العالم ومن أين بدأ؟، لا تأخذ شكل تقليدي على الأطلاق! بل جدية وصورة أنماوية نادرة في التعبير بشخصيات مرسومة بقالب صارم في التعابير من المصمم Atushi Ikariya. الكثير من البارودي بطريقة ذكية جدًا ولا تخفي نقدها للأنمي أيضًا. Yasuhiro يثبت من جديد أنه مؤلف بارع قبل ما يكون مخرج أنمي بارع.

4- Tomorrow From There
إخراج Akemi Hayashi أحد رواد مدرسة إيكوهارا الفنية وشخصية أنثوية شابة تبرز في صناعة الأنمي، حلقة موسيقية هادئة وتجلب كل الحلم مع ستوربوردنج ممتاز وخلفيات قمة في الجمال بتلوين زاهي جدًا وجميل للغاية. هي استعراض فني مع مضمون خفيف عن الروتين وكسر العادة. كذلك موسيقى جميلة للغاية. حلقة تجلب الروقان ووجبة جدًا إشراقية.

5- The Diary of Ochibi
حلقة بإسلوب الStop motion إخراج Masashi Kawamura ومقتبس من مانجا للأطفال باسم Ochibi-san للمانجاكا Moyoco Anno. أكبر ما يُقال هنا هو الحرفية الرائعة في تخيل فصول رحلة Ochibi بتجرد لافت للغاية حتى لو كنت غير منسجم مع الطرح الطفولي. تحريك كل مشهد وكمية تثبيت الحركة تستحق كل المديح. والمبدع هنا أضطر لمزيد من الوقت والمال والجهد لإظهار مشروعة على أكمل صورة. وحقًا أستحق الإنجاز على عمله.

6- Girl
الحلقة الثانية من فريق عمل الفيديو مثير الجدل (ME!ME!ME!)، من نفس المشروع. النتيجة حفلة زاهية من الألوان ومحتوى للبالغين مع أسلوب رمزي - سريالي رائع كما كان مع حلقتهم السابقة. يثبت المخرج Hibiki Yoshizaki أحقيته كمبدع وستوربودنج متقن وغريب وشاذ بطريقة إبداعية. لا أنسى كذلك الأبداع الموسيقي. ولو إنها أقل جدلًا من حلقتهم السابقة لكن نجحوا في الأختبار.

7- Memoirs of Amorous Gentlemen
مرة أخرى المشروع ينجح في التقديم، صورة من السينما الصامتة بكل دوافعها مع محتوى قصصي يأخذ شكل الميلودراما وبحرفية إتقانية بدقائق بسيطة مع أسلوب فني مختلف كخلفية أو موسيقى أو تصميم شخصيات. مرة أخرة عمل يستلهم من المانجاكا Moyoco Anno. وأختم وأقول أن الإخراج يكمل كل جوانب الضعف لأن الحلقة تقريبًا لا تحمل مقاطع أنيمشن وعوض ذلك يتقديم صوري محكم.

8- Obake-chan
خخخ، حلقة أخرى تبدع في الكوميديا وتبدع في التقديم وتصور الخلفية والموسيقى والبارودي الجميل ولحظة أنيمشن صادمة! واللطافة والسخرية. كثير خلطات حُبكت بتصرف من المخرج Shigeto Koyama وقُصت من Tsuyoshi Kusano. مع تنويه أن نهاية الحلقة هي الأصدم هذا العام!

9- I Can Friday by Day!
إبداع في الاسلوب مع تلوين وأنيمشن وتصميم بارع ويدخل فيه بقوة المبدع Sushio، كذلك غرابة مشهدية خصوصًا مشهد النهاية الرمزي والسريالي. والصورة مميزة بالألوان الفاتحة وفاقعة جدًا للنظر. وتأخذ شكل الفيديو الموسيقي في الأغلب. الحلقة من إخراج وستوريبوردنج Kazuya Tsurumak.

10- S**& Violence with Machspeed
يا رباه على جنون هذه الحلقة ووقاحتها الغريبة حتى على Hiroyuki Imaishi نفسه! هو هنا يأخذ دوره كمدير فني؛ إخراج، تصميم، ستوريبوردنج. وأقولها وبكل صراحة رغم فحش الحلقة إلا إنها تمتلك لمسة في غاية الجمال وخصوصًا كتظليل أو استخدام ألوان مثل: الأصفر والأبيض والأسود مع بساطة التصميم الأقرب إلى أسلوب Panty & Stocking with Garterbelt. كذلك لا أنسى السيناريو المريض و$^&*)&^!$&&&^ من Shigeto Koyama وهو أيضًا مصمم هنا وحقيقةً محاولة شرح القضية هنا تدخل في حدود قلة الأدب ::laugh:: مرة أخرى تريجر كاستديو يبدع في المشروع والشئ الذي أريد أن أقوله هناك خطين لإيماشي بأعماله؛ خط Kill la Kill وGurren Lagann والخط الثاني Dead Leaves وPanty & Stocking هذا العمل ينتمي للخط الثاني بتجرد أكثر ووقاحة أكثر. والمفارقة أنني أتمنى فعلًا أن يكون عمل إيماشي وتريجر القادم أقرب إلى الخط الثاني.

أخيرًا؛ التميز التقني واضح في المشروع وخصوصًا السي جي الكامل مثل حلقة Evangelion: Another Impact أو سي جي مع ال2d مثل حلقة Neon Genesis Impacts. استديو كارا أثبت أنه وحش إنتاج في هذا المشروع وحقيقةً كان مستفيد جدًا منه رغم كل الدعم، وهذا الأمر سيثبت مستقبلًا.
 

O-M-A-R

True Gamer
بداية من Hunter

عبدالله !!!!!! انت بنفسك مدحت شغل مادهاوس في الارت في هنتر وخصوصا في ارك الكيميرا وانه عوض شغل الانميشين اللي انتم تعتبروه عادي!!!!!!
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عبدالله !!!!!! انت بنفسك مدحت شغل مادهاوس في الارت في هنتر وخصوصا في ارك الكيميرا وانه عوض شغل الانميشين اللي انتم تعتبروه عادي!!!!!!

tumblr_myhop9pV341tnzazno1_500.gif

ون بنش مان ينظر بنص عين
مدحي كان مرتكز على الإخراج بصورة أكبر ولو أن الأرت تحسن، لكن قصدي أكبر على توجه الخلفيات الذي تشبعت منه جدًا وما صرت استسغه في أعمالهم لاحقًا!، ولو تنظر للصورة كاملة فهانتر مادهاوس من أضعف الشونين كأرت على الأطلاق!

ايه، يصير خير خليه يتقن الجوانب الأخرى بعدين أقدر أقول عنه كذا، وللأسف هو مجوف وما يحمل تكامل في عناصره الثانية فلا يشم هذا الوصف (ون بنش مان).
 

O-M-A-R

True Gamer
^
نو قيم نو لايف كان فيه شغل ممتاز في ارت الخلفيات واعتبره من الافضل في السنوات الاخيرة ليش ما ذكرته :mad::mad:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
نو قيم نو لايف كان فيه شغل ممتاز في ارت الخلفيات واعتبره من الافضل في السنوات الاخيرة ليش ما ذكرته :mad::mad:
هنا المشكلة ما عجبني وأبعد عن مادهاوس في الثلاثي الذي ذكرته (الذي يتشابه مع بعض)؛ تقدر تقول تدخل فني أكبر من مخرجة العمل. لكن صحيح على الأقل مختلف شوي عن اعتيادهم :D
 

artist_unknown

True Gamer
فئة الاعمال التلفزيونية

1 - Shigatsu wa Kimi no Uso
شيء من الخيال. انمي اخذ الموسيقى بأبهى حلّتها و جعلها المحور في الانمي و العلاقات تدور حولها .. الكاتب لم يهمل الموسيقى ابدًا و هذا الشي كان جميل جدًا و يُحسب ليه.. كذبتك في ابريل قدم لنا شي رائع جدًا في الانتاج اللي ما حسينا ان خف في لحظات و لحظات كان في القمة .. بالطبع فيه تفاوت بسيط جدًا و ما يأثر على التجربة .. كذبتك في ابريل ضم شخصيات للذكرى مواقف عالقه في الذاكره و مشاهد لا تُنسى.

2 - Shokugeki no Souma
سوما! كان من افضل اعمال الشونين في هذي السنه تجربه رائعه جدًا جي سي ستاف قدموا وصفه رهيبه في انتاجهم للعمل .. العمل الوحيد الي شاهدته كل اسبوع؟ نعم.

3 - Diamond no Ace
اجواء ملاعب كرة القاعده لاول مره اعيشها بهذه الطريقه و التكتيك و الحلقات العديده التي تستمر فيها المباراه من دون التقليل في حماس و اجواء المباراه. يكفي كون ابطال المسلسل لا زالو يتعلمون او نقدر نقول لا زالوا يحاولون اتقان هذه الرياضه احداث جميله جدًا و مستوى مرتفع و لحظات تحبس الانفاس.

4 - Hibike! Euphonium
جوهرة كيواني الموسيقيه! عمل قدم افضل المفاجآت في هذا العام لم اتصور بتاتًا ان تجربة هيبيكي راح تكون فريده جدًا. ضمت شخصيات رهيبه حوارات جميله و الاهم اخراج العبقريه يامادا!

5 - Haikyuu!! Second Season
رغم ان الاسبوع القادم راح نبدا فعلًا في النصف الثاني من المسلسل و الي راح يتعلق بالمباريات و البطوله الا ان النصف الاول كان من افضل ما رايت! اي نعم النصف الاول ضم افضل اجواء تدريبيه ممكن احد يشوفها و كيفية تطور اللعب في الفريق كان شي مذهل!

6 - Nanatsu no Taizai
الخطايا السبع كانت تجربه عجيبه في عالم شونيني عجيب لحظات رهيبه رغم عدم معرفة الكثير عن ميليوداس ننتظر المزيد في الموسم القادم.

7 - Noragami Aragoto
ارك بيشامون <<<<<< الارك الثاني بونز قدموا مجهود في القمه في هذا الجزء.

8 - Saekano
9 - One Punch Man

فئة الافلام و الاوفا

1 - Kyoukai no Kanata Movie: I'll Be Here - Mirai-hen
2 - Psycho Pass Movie
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
جميل ون-بنش مان مش الأول في اغلب لستات الشباب، أرهب انمي في السنة لكن مش الأفضل.. أقله مش هذا السيزن.;)
 

Tohi

تـأَمُّل
فئة الأعمال التلفزيونية
1- JoJo's Bizarre Adventure: Stardust Crusaders - Egypt Arc
هذا البارت مثل سابقيه من ناحية ضعف الطرح القصصي وسذاجته في الغالب مع التركيز على القتال بصورة اساسية. التحول من نظام "الأرك المتتابع" إلى نظام "وحش الأسبوع" أو بصورة عملية "ستاند الأسبوع" هو أكبر تغير جوهري يجعلني أعتبر هذا البارت الأفضل (حتى الآن). جوجو في البارت الأول والثاني عبارة عن عمل شونيني يرتكز على عموميات الجنرا وما يشذ كثيرًا في الاساسيات، لكن الفارق طريقة التقديم التي تجعله مميز وظاهر، يعتمد على الاستعراضات وكأنك في حلبة سيرك تتابع عمل تهريجي لافت مع خشونة في اللغة وسببية في الصراع تؤطر كلغة سردية بشرية معتادة؛ من الحسد إلى القوة إلى السمو إلى الثنائية السطحية بدون عمق (خير x شر). كل ما سبق يكون بغطاء قتالي أكبر، نعم نخرج من قتال وندخل إلى قتال، المساحة بين كل قتال وقتال ليست بالشئ الذي يذكر. ويوجد إعتيادية في الخصوم وخارطة أغلب القتالات تقريبًا. مع البارت الثالث الصيغة تتغير كحاوية ولا تختلف كمضمون؛ الاستمرار في القتالات المتتابعة! الفارق الأكبر هو شكل القتال وهنا أبتدع أراكي الأسلوب القتالي "ستاند" وهو صورة فعلية من وحوش الاستدعاءات تشبه كثيرًا طريقة أعمال مثل: ديجمون، بوكيمون، مع قالب الشونين المعتاد مع نوعية الأعمال القتالية بمعنى الخصوم يمتلكون ستاند والأبطال كذلك والمواجهة تكون على حسب القدرات (في الغالب). ندية معتادة من أول بارتين مع العنصر المهم والذي يرجح أفضلية هذا النظام على نظام المواجهة المباشرة (الموجات الذي أعتمد في أول بارتين)؛ الأفكار؟ كل ستاند بفكرة والأفكار تأخذ غطاء بسيط أو معقد؛ ستاند على صورة سيارة! أو ستاند يعتمد على التقييم الزمني ولعبة الحظ! فاتحة لكل الأفكار يمنةً ويسرةً مع غرابتها! وبهذا النظام سنحصل على مساحة ممتعة وتجديدية لمواصلة المشاهدة، بطبيعة الحال ليست كلها بمستوى واحد لكن أستطيع تمالك أنفاسي لأن المواجهة لا تتعدى الحلقتين في الأغلب وبهذه يمسك البارت وزنيته ووتيرته الجيدة. النقطة الأخرى كمجمل عن البارت؛ تجسيد الرحلة العجيبة أو المغامرة فعلًا. من اليابان إلى أرجاء المعمورة وصولًا إلى جزئية مصر وتميزها الأكبر. طاقم شخصيات جيد ليس استثنائي سترتبط بهم مع توزيعة القتالات العادلة والتي أفضلها على البارتين السابقين الذين جعلا من شخصية جوجو (مع كل بارت جوجو مختلف) المدفع والقذيفة وكل شئ! إجمالًا بارت ممتاز كأنمي "وحش الاسبوع" يفتقد القوة القصصية لكن من يهتم؟ القصة ليست كل شئ :D

2- Gatchaman Crowds insight
راح أقتبس انطباعي عنه من موضوع الأنمي (أحم، أدري كسول):
الأنمي هذا مخادع يعطيك شعار السوبرهيروز لكن يشطح لأشياء مرة غويصة في الفكر البشري وخصوصًا "الرأي الجمعي" وبصراحة هو أكثر حاجة تجديدة مبتكرة ضمن إيطار السوبرهيروز بشكل عام أشوفها من مدة (أدخل مارفل وشلتهم معاه). بالطبع إذا جاي تشوف أكشن وقتالات ومن هذا القبيل راح يحبطك بشكل فظيع للغاية، لكن إذا تبغى تشوف أفكار وحاجات جديدة وفريش كما يقال راح تحس بقوة التقديم الحاصل في هذا الموسم. نقطة نفور الكثيرين منه بسبب أنه يأحذ راحته كثير ووتيرته بطيئة للغاية، ولكن الموضوع الذي ينقاشه مرة يشد ويفتح افاقك كثير. الأنمي يرتكز على فكرتين اساسيتين؛ الجمهور والرأي السائد. يقدم طرحه من خلال الزائر الجديد والشخصية الجديدة لهذا الموسم: Gelsadra؛ فضائي قادم إلى الأرض عنده قدره على استقراء مشاعر الناس وبسبب هذه القدره يقرر الترشح لرئاسة الورزاء في اليابان! نظام الCROWDS (لغة متطورة في فضاء التواصل الأجتماعي تسمح للبشر بمساعدة أنفسهم عن طريق شبكته بصورة فيزيائية إذا لازم الأمر) الذي تم تقديمه في الموسم الأول يعاني من نسبة هبوط كبيرة في الشعبية، هذا الفضائي يضع صوب عينيه إزالة هذا التطبيق من حياة البشر. حسنًا هذه النقطة الكبيرة في الموسم لكن الأنمي يعطي رأي عن طبيعة البشر (بالطبع عبر شخصياته)، ويقول أننا نتأثر بالرأي السائد والرأي السائد لا يعني العقلانية، هذا الفضائي قادم لتحقيق مطالب وشعور الجمهور عبر الأتموسفير العام. هذا الرأي العام يخلق الأرضية للفوز أو حتى يخلق أرضية عكس اتجاه البشر وضد مصالحهم. وأن الجمهور غبي، أنا راح أعطي مثال على كيف ممكن ينجر الجمهور لرأي ويصير سائد من دون مراعاة عقلانية (احم المثال راح يكون غبي شوي):
- وولفي:
رونت أكبر ترول في المنتدى.
- عبدالله كي اتش:
فعلًا رونت أكبر ترول في المنتدى.

مجمل الجمهور، اه، ما دام عبدالله ووولفي قالا ذلك فأكيد رونت أكبر ترول في المنتدى، حسنًا صار رأي سائد هنا في تي جي على أنه رونت أكبر ترول. نجي للواقع على أي اساس صار كذا؟ أوه هذا رأي الجمهور والأغلبية :p

أظن فهمتوا الفكرة؟ صحيح الطرح في الأنمي يعاني شوي من ضعف الشخصيات المتوجه له لكن على الورق والله حاجة مرة لذيذة وفيه أفكار وأشياء خارجة عن الصندوق المعتاد لكل السوبرهيروز.

في الموسم الأول الأنمي يعطي فكرة تفاؤلية عن البشر وكيف ما نكون كلنا أبطال! في هذا الموسم الأمر صاير معكوس وكيف ممكن يكون قرارنا الجماعي كارثي. لول، فيه حش كبير على السوشيل ميديا وهذا الشئ يروق لي كثير ::laugh:: ولكن هذا الشئ واقعي جدًا، وموجود في تاريخ البشر مثل الحرب العالمية الثانية والمناخ الذي كان قبلها، أكثر من نص الشعب الألماني صوت للحزب النازي في الانتخابات وفاز واصلًا لو ما كان فيه تأييد شعبي ما كان صار كل الذي صار. وبرضو نفس الشئ مع اليابان وكيف كان الشعب منعمي مع قادته العسكريين والأتموسفير العام الذي صاحب هذا الشئ (هولاء قادة عسكريين أعطاهم الأمبراطور الصلاحية أكيد لا يخطئون!).

3- Hibike! Euphonium
بعد Tamako Love Story إستشعرت قدرات المخرجة يامادا أو لما أشوف اسمها على أنمي أو أي منتج فلازم أترقب وأتحمس! يوفونيوم أنمي جيد مهما نظرت له، كتقديم يبدأ بطريقة بطيئة للغاية ولكن يركز أكثر على الصنعة من حيث هي صنعة (الآلات الموسيقية) ويفصل فيها بلغة إحترافية وبنفس الوقت مش صعبة على المشاهد (راح يعتاد ويتقبلها) وثانيًا تأثير الصنعة على البشر. بمعنى هو أكبر من أنمي حياة يومية إعتيادي أو هذا ما يوحي له في بدايته. حب الصناعة يكتشف من خلال الممارسة ومخالطة حرفي الصنعة وهذا الشئ حصل مع بطلة الأنمي Kumiko التي تطورت تدريجيًا على مدار الحلقات بسبب رفيقتها Reina التي إعادة إكتشاف حبها للصنعة. بطبيعة الحال هي علاقة صداقة تأخذ غطاء الصنعة لتتطور وبنسق طبيعي جدًا يكاد يكون نادر في أعمال كيوتو وبسبب هذه اللمسة ضخمت العمل حتى على هيوكو نفسه! نرجع ليامادا يوجد لمسة واقعية تأخذ إيطار أعمالها حتى مع Tamako Love Story (اللطيف للغاية) راح تستشعر هذا الطابع ويوفونيوم أقرب ما يكون إلى ذلك، ولو نحسب المادة الأصلية (الرواية) مع كل ما ذكرت راح نطلع بحرفية في التقديم وقوة في الكتابة بشخصياته حتى أقلها ظهورًا. حتمًا هو يكسر نمط طلاب مدراس وأبعد عن كثير مما شاهدت في هذا الحيز سواء من كيوتو أو غيرهم.

4- Shirobako
في البداية أصر على أنه عمل يحمل جزء كبير من البروباغندا & يمكن يعطيك مساحة لكل شئ بس صعب أشيل فكرة الدعاية من رأسي أبدًا :p إذا كنت تتوقع أنك ما تدري شئ عن الأنمي ولازم تشوف هذا العمل فقط علشان تفهم فأقولك هذا مش سبب كافي @@ هو حق لكن نحن لازم ما نمسك شئ ترفيهي أو فني على اساس أنه تعليمي أو نضخم منه لنميز المادة. نعم جانب يستأنس به ومفيد من جهة ومن جهة أخرى العمل بصورة شاملة مميز. أنظر للعمل كعمل أصلي وراح تستشعر كمية الحرفية في كل شئ وكيف أنه يشبعك من حيث ما يقدم من محتوى بمعنى تأثير العرض مش بس في صناعة الأنمي لكن كيف شخصيات الأنمي تتحرك من خلال هذا الطرح وتبدع في كل شئ فيه! هنا أنظر لShirobako كأنمي مميز فعلًا، بعيدًا عن الهالة المضخمة لتقدير محتوى العمل النظري وضربها غصبًا على المتابعين الجهلة والتي في النهاية تخندق الأنمي في زاوية ضيقة وسطحية راح تنسى بعد 30 سنة يوم يتغير شئ كبير في الصناعة نفسها!

5- Subete ga F ni Naru: The Perfect Insider
أعتقد هذا العمل أحد شطحات صناعة الأنمي الرهيبة، يمكن نحن عادةً نُطوع مع أعمال فئوية أصغر لكن هذا خرج عن السرب من جهتين: الفئة والطرح. أشدد كبر السن ما يعني عمق ونضج بل العبرة بالطرح وهذا الشئ ينجح به العمل جزئيًا. أقول أن الغلاف الغامض عادي أو لا يحمل تميز كبير وممكن تشاهد أعمال غموض تبدع أكثر من هذا وفئوية أصغر (لول، بعض حلقات كونان تمتلك حبكة غموض أكبر من كل العمل ها هنا). القوة تكمن في الأفكار وتشتق بصورة أكبر فلسفيًا وتمحص نفسيًا، ونعم هنا كل الإجادة في ترك المتلقي يغوص مع الأفكار حتى بعد نهاية الأنمي! يبقى حيز مذهل للنقاش والنظريات الخ، وحتى لو كان الأنمي مباشر في طرحه، فقط قيمة الفكرة ما تنتهي بعد ما تقفل القضية ومن هنا تبقى فسحة طويلة الأمد للجدل وينجح الأنمي.

6- Yuri Kuma Arashi
واحد من أكبر خيبات الأمل هذه السنة! ما أتكلم كتقييم أكثر من أن أتكلم عن عمل لمخرج فني كبير مثل إيكوهارا. نعم، يوجد حالة من عدم اليقين كانطباع فان! والشئ الذي يذكر هنا أن العمل يحمل تقريبًا ما تتطلعه من إيكوهارا ستايل! عجبًا ما المشكلة إذا؟ المشكلة أن العمل لا يحمل ذاك التجديد في النظرة الإخراجية ويتشابه مع أعماله السابقة كأسلوب وبنقصان فظيع في التطبيق. ضعف في السرد والذي بالمناسبة أكثر ميزة أحبها في إيكوهارا لا التضخيم الفني الثوري ولا قالب وجنرا العرض. أعني أن مرتكزات تقديم إيكوهارا تعتمد على لغة غير مباشرة، إستعارية، رمزية، يترك الحمل الأكبر للمشاهد لتفسير عرضه، يتقن عناصر العرض والحبكة تتحرك بانسيابة مذهلة لتكشف عن قوة عجيبة في كل عناصرها. للأسف Yuri Kuma Arashi مشتت جدًا في البداية ويبعد المشاهدين عنه بصفاقة، نعم يمتلك صورة ممتازة وسريالية موفقة تشبع فضولي لكن مع إهمال العناصر التقديمية وضعفها في البداية وإلى مستوى بعيد يكون العمل خرج كثيرًا عن تحكم إيكوهارا السردي الذي يصبغ أسلوبه. طاقم الشخصيات عادي يميل إلى السوء، لم يُقدم ويتعمق به بالصورة الكافية وأنا هنا لا أعيب مدة العرض والمفروض نبعد هذه الجدلية لأن هناك أعمال قدمت مستوى عبقري لبناء للشخصيات وفي مدة أقل! يبدو كلامي سلبي؟ لما أتجرد للحقيقة لازم أنتقد بقسوة وأقول أنني أعجبت كثيرًا بالعرض مثل؛ الأنمي يوري كغطاء للجنرا وحبكة فهاتين تسهل على المشاهد غير الملم بالجنرا الدخول وهو أيضًا رسالة أبسط عن العلاقة (الشاذة)، ومن هنا يرمي فلسفته عن الجنرا. أخيرًا رغم كل شئ هو عمل من أعمال السنة المميزة والنادرة كأنمي، استمتعت به كأنمي مع التحفظ.

7- Kekkai Sensen
Rie Matsumoto مع عملها الإخراجي الثاني ما النتيجة؟ امم، غرابة بحق! من جهة العمل يبدع بعناصر مثل الشخصيات وهنا أتكلم عن طابع الأبيسودك الذي لا يرتكز على حبكة قصصية كبيرة، حلقات عادية ومجموعة قصص تمهد لتقديم مميز للشخصيات وترابط أكثر من جيد. كذلك الأرت وخصوصًا الخلفيات أنقذت جزء كبير من الصورة الفنية للعرض مع لمسات إخراجية ممتازة من هنا وهناك. ولا أنسى موسيقى الجاز اللافتة. يتوقف التميز هنا ونطلع بعمل يحمل حبكة أقل من عادية وممكن سيئة! الشرير ودوافعه وكذلك نقطة توجه الدراما الركيك للغاية ولا يحمل خلفية جيدة ويذكرني بسوء بونز المعتاد مع أعمالهم الأصلية. العمل كتوجيه لم يكن في الصورة الصحيحة وأخيرًا الحلقة الأخيرة وتأخيرها وما صاحب ذلك من دراما والنتيجة... لا تعليق! مجملًا أستمتعت بالعمل كأبيسودك وتبقى الحلقة الخامسة من مفضلاتي في السنة.

8- One punch man
في شئ كنت أريد قوله في موضوع الأنمي لكن تشتت الأفكار ونسيته. الذي أريد أن أقول أنني بدت أمقت توجه مادهاوس في إخراج الأرت في أعمالهم مؤخرًا؛ بداية من Hunter إلى Parasyte إلى Overlord مرورًا بهذا. طبعًا عناوين مختلفة لكن تشترك بضعف الأرت. بالحديث عن One punch man هو أنمي لا يأخذ نفسه بجدية في الأغلب مع لحظات قليلة تعطي شعورًا دراميًا (ملك البحر) أو حتى مسار لقصة ما (السايبورج ضد المعدني) لكن بسطحية جدًا لا تكاد تحسب له بل عليه. نعم، ممكن الخلطة تنفع إذا كان التقديم في عمل سلايس أوف لايف أو عمل ينوع في طرحه الاساسي (القتال)، للأسف لا يمتلك من هذا أو ذاك. فيحسب التميز على شخصية سايتاما مع الكوميديا الممتازة ولحظات الساكوجا من هنا وهناك. أعتقد أنه أنمي جيد في النهاية وممتع جدًا.

الحلقة الأخيرة من Space☆Dandy >>>>>> من الحلقة الأخيرة في One Punch Man وإخراجيًا أفضل بكثير!

فئة الأفلام والأوفات
كنت أريد أن أتحدث عن تجربتي لأفلام معينة مثل:when marnie was there أو Mushishi: Suzu no Shizuku أو The Case of Hana & Alice لكن مشروع Japan Animator Expo سيحصد كل قائمتي للأسف @@

بالحديث عن المشروع الذي كررت مديحي له في أكثر من مناسبة! هو ليس مشروع تجربة (تقنية) وفقط! لا، بل يفتح مدارات لكل شئ ليس منها الأنيمشن فقط! بل تميز في الإخراج، السرد والذي يأخذ طباع كثيرة مثل: السينما الصامتة أو الفيديو الموسيقي التعبيري أو المجازيات والرمزيات. تمازج الصورة مع شتى وسائل التعبير المعتادة. والطريف إنها ليست إعتيادية كغالب! وهذه نقطة تصب للأنمي كصناعة لأن التشابه في بعض صور العرض تجعل من عملية التنميط السهل سمة لنقد الأنمي، كل هذا يُزال في أغلب مشاريع هذا المشروع ويعطي وازع حقيقي للكل لتبني؛ أن الصناعة إذا أرادت أن تكون لا محدودة ستكون.

1- Kanón
إخراج Mahiro Maeda والذي يُعرف من خلال أنمي Gankutsuou (كمخرج)، كذلك لا يعرف من الغالبية أنه أشرف على التصميم في فلم Mad Max؛ هنا وهنا وهنا. لماذا أفضل هذه الحلقة؟ لأنها تأخذ شكلين من ناحية مضمون فلسفي لاهوتي (ساخر)، والتصميم ويشمل كل شئ من الشخصيات إلى الخلفيات إلى التلوين. الفلم القصير مقتبس من رواية التشيكوسلوفاكي كارل تشابيك: Adam Stvořitel كما قلت هي تأخذ طابع عقدي وعدمي كثيرًا، وتدخل بوقاحة في الخلقة وما يصاحب ذلك من رسم صورة هزلية لاهوتية قمة في الاستفراز. هنا أقيم على تكامل الطرح ولا أؤيد الفكرة بقدر ما تكون مقدمة بطريقة فنية خلابة وجميلة للغاية. قوة الفن هنا ضربه لكل مسموح والدخول إلى أبعاد شائكة من دون حرج.

2- Endless Night
إخراج Sayo Yamamoto، إبداع على كل الصعد؛ فيديو موسيقي عن رياضة التزلج على الجليد، بChoreography الأفضل هذا العام من Kenji Miyamoto؛ انسيابة وواقعية في الحركة تشبه فعليًا هؤلاء الرياضين وكأنك في حضرة الأولمبياد! والتصميم يأخذ رونقه سواء كشخصيات من Atsushi Kamijo ودرجة عالية في التظليل والتلوين الفاقع واللافت جدًا، كل هذا مع بوصلة إخراجية وستوربوردنج قمة في التناسق وضبط كل الإيقاع. عمل مذهل بحق.

3- Bureau of Proto Society
إخراج Yasuhiro Yoshiura، إذا هناك لزمة للمدح هنا فستكون إلى السيناريو الهزلي الرائع من المخرج نفسه! كوميديا سوداء بطابع خيال علمي عن شكلية نهاية العالم ومن أين بدأ؟، لا تأخذ شكل تقليدي على الأطلاق! بل جدية وصورة أنماوية نادرة في التعبير بشخصيات مرسومة بقالب صارم في التعابير من المصمم Atushi Ikariya. الكثير من البارودي بطريقة ذكية جدًا ولا تخفي نقدها للأنمي أيضًا. Yasuhiro يثبت من جديد أنه مؤلف بارع قبل ما يكون مخرج أنمي بارع.

4- Tomorrow From There
إخراج Akemi Hayashi أحد رواد مدرسة إيكوهارا الفنية وشخصية أنثوية شابة تبرز في صناعة الأنمي، حلقة موسيقية هادئة وتجلب كل الحلم مع ستوربوردنج ممتاز وخلفيات قمة في الجمال بتلوين زاهي جدًا وجميل للغاية. هي استعراض فني مع مضمون خفيف عن الروتين وكسر العادة. كذلك موسيقى جميلة للغاية. حلقة تجلب الروقان ووجبة جدًا إشراقية.

5- The Diary of Ochibi
حلقة بإسلوب الStop motion إخراج Masashi Kawamura ومقتبس من مانجا للأطفال باسم Ochibi-san للمانجاكا Moyoco Anno. أكبر ما يُقال هنا هو الحرفية الرائعة في تخيل فصول رحلة Ochibi بتجرد لافت للغاية حتى لو كنت غير منسجم مع الطرح الطفولي. تحريك كل مشهد وكمية تثبيت الحركة تستحق كل المديح. والمبدع هنا أضطر لمزيد من الوقت والمال والجهد لإظهار مشروعة على أكمل صورة. وحقًا أستحق الإنجاز على عمله.

6- Girl
الحلقة الثانية من فريق عمل الفيديو مثير الجدل (ME!ME!ME!)، من نفس المشروع. النتيجة حفلة زاهية من الألوان ومحتوى للبالغين مع أسلوب رمزي - سريالي رائع كما كان مع حلقتهم السابقة. يثبت المخرج Hibiki Yoshizaki أحقيته كمبدع وستوربودنج متقن وغريب وشاذ بطريقة إبداعية. لا أنسى كذلك الأبداع الموسيقي. ولو إنها أقل جدلًا من حلقتهم السابقة لكن نجحوا في الأختبار.

7- Memoirs of Amorous Gentlemen
مرة أخرى المشروع ينجح في التقديم، صورة من السينما الصامتة بكل دوافعها مع محتوى قصصي يأخذ شكل الميلودراما وبحرفية إتقانية بدقائق بسيطة مع أسلوب فني مختلف كخلفية أو موسيقى أو تصميم شخصيات. مرة أخرة عمل يستلهم من المانجاكا Moyoco Anno. وأختم وأقول أن الإخراج يكمل كل جوانب الضعف لأن الحلقة تقريبًا لا تحمل مقاطع أنيمشن وعوض ذلك يتقديم صوري محكم.

8- Obake-chan
خخخ، حلقة أخرى تبدع في الكوميديا وتبدع في التقديم وتصور الخلفية والموسيقى والبارودي الجميل ولحظة أنيمشن صادمة! واللطافة والسخرية. كثير خلطات حُبكت بتصرف من المخرج Shigeto Koyama وقُصت من Tsuyoshi Kusano. مع تنويه أن نهاية الحلقة هي الأصدم هذا العام!

9- I Can Friday by Day!
إبداع في الاسلوب مع تلوين وأنيمشن وتصميم بارع ويدخل فيه بقوة المبدع Sushio، كذلك غرابة مشهدية خصوصًا مشهد النهاية الرمزي والسريالي. والصورة مميزة بالألوان الفاتحة وفاقعة جدًا للنظر. وتأخذ شكل الفيديو الموسيقي في الأغلب. الحلقة من إخراج وستوريبوردنج Kazuya Tsurumak.

10- S**& Violence with Machspeed
يا رباه على جنون هذه الحلقة ووقاحتها الغريبة حتى على Hiroyuki Imaishi نفسه! هو هنا يأخذ دوره كمدير فني؛ إخراج، تصميم، ستوريبوردنج. وأقولها وبكل صراحة رغم فحش الحلقة إلا إنها تمتلك لمسة في غاية الجمال وخصوصًا كتظليل أو استخدام ألوان مثل: الأصفر والأبيض والأسود مع بساطة التصميم الأقرب إلى أسلوب Panty & Stocking with Garterbelt. كذلك لا أنسى السيناريو المريض و$^&*)&^!$&&&^ من Shigeto Koyama وهو أيضًا مصمم هنا وحقيقةً محاولة شرح القضية هنا تدخل في حدود قلة الأدب ::laugh:: مرة أخرى تريجر كاستديو يبدع في المشروع والشئ الذي أريد أن أقوله هناك خطين لإيماشي بأعماله؛ خط Kill la Kill وGurren Lagann والخط الثاني Dead Leaves وPanty & Stocking هذا العمل ينتمي للخط الثاني بتجرد أكثر ووقاحة أكثر. والمفارقة أنني أتمنى فعلًا أن يكون عمل إيماشي وتريجر القادم أقرب إلى الخط الثاني.

أخيرًا؛ التميز التقني واضح في المشروع وخصوصًا السي جي الكامل مثل حلقة Evangelion: Another Impact أو سي جي مع ال2d مثل حلقة Neon Genesis Impacts. استديو كارا أثبت أنه وحش إنتاج في هذا المشروع وحقيقةً كان مستفيد جدًا منه رغم كل الدعم، وهذا الأمر سيثبت مستقبلًا.
اح، ياهاري مش موجود (@).
كنت اعرف إنه ما عجبك......

من جانب آخر ، اتمنى جدًا اني اشوف شيروباكو و Subete ga F ni Naru قبل ما أكتب قائمتي مع إني ما أتوقع ذلك. للأسف الشديد العرب شكلهم مش ناويين يترجموا شيروباكو كامل :persevere:.
+
يحتاج اشوف سلسلة جوجو.....
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
لول، لا لكن صراحة أقل من الموسم الأول المتماسك وما حبيت التحول إلى الدراما والرومانسية (ذوق شخصي)، الشخصيات فقدت جزء من سحرها عن الموسم الأول وما صرت أهتم لهم بقدر الأول. إيجابيًا توجه موسيقي أفضل وإخراج جيد. ما أحسه راح يبقى في ذاكرتي كثير للأسف وممكن أقارنه مع أي دراما وفقد احساسه كسلايس أوف لايف لافت ومميز.
 

Hozuki ari

True Gamer
عندي طلب صغير من الشباب، ياريت لو تخلون الموضوع هذا (والمواضيع المشابهة من السنوات السابقة في واحد من الفهارس عشان يصير أسهل الوصول إليها ;)
 

MH MD

Moderator
مشرف
عندي طلب صغير من الشباب، ياريت لو تخلون الموضوع هذا (والمواضيع المشابهة من السنوات السابقة في واحد من الفهارس عشان يصير أسهل الوصول إليها ;)
وهذا اللي بيصير بالضبط :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى