hits counter

الكشف عن محرك التطوير Unreal Engine 5 واستعراض ديمو على جهاز البلايستيشن٥

horror-_-

Banned

من الموقع



شركة ايبك جاهزة للجيل الجديد بإستعراض النسخة الخامسه من محرك التطوير Unreal Engine المخصصه له والداعمه لكافة التقنيات الحديثه بعالم تطوير الالعاب.

اليوم نحصل على عرض تقني من داخل المحرك على جهاز سوني المنزلي البلايستيشن٥ لنشاهد لمحة لما ستبدو عليه العاب الجيل الجديد، المحرك سيصدر بنهاية العام ٢٠٢١، المحرك سيدعم أجهزة الجيل الحالي ايضا و الاجهزة الذكية.​
 

Gamer Q

Banned
العرض شيئ مذهل تقنيا ( ماعدا الوجوه اشوف انشارتد 4 افضل منها لحد الحين )
اه يا 4 يونيو ياليتك غدا مو بعد اسابيع
 

Santi caz

True Gamer
لو صارت كل الألعاب مثل هذا الجرافيكس راح تصير كلها تشبه بعض ولا فيه شيء مميز
 

Daud

True Gamer
مذهل بكل معنى الكلمة ..
 

Emirates

True Gamer
انجن بيقدم نقله كبيرة .. تقريبا معظم استديوهات مايكروسوفت تشتغل على انريل انجن
 

Bill Cober

True Gamer
الرسم حلو بس ما أحسه مذهل لتلك الدرجة

الشئ الوحيد الي أبهرني
هو لما البنت تطير في نهاية العرض
 

Pineapple

True Gamer
الشي الوحيد اللي عجبني في الاستعراض هو استخدام موارد Quixel و الـ Photogrammetry اللي هي بالفعل متواجدة في نسخة المحرك الحالية ، استثمار ممتاز من ايبيك استحواذهم على هالشركة و مكتبة المسوحات الكبيرة اللي عندهم و جودتها العالية ، الاضاءة مع انها ممتازة لكنها لا تزال تجري في فلك الـ Raster ، بعد رؤية الـ RT GI كل شي أصبح متأخر تقنياً اذا جاز التعبير ، بقية العناصر ما هي جديدة مثل نظام الـ Particles مشابهة للمتوفرة حالياً ، على فكرة حسب كلام ديجيتال فوندري الاستعراض يعمل على دقة وضوح 1440p30 ، حلم الـ 4K60 كقياس تقريباً انتهى على الجيل الجديد ، المطورين راح يظلون يستخدمون تقنيات الأبسكيل نفس اللي في محرك UE مثلاً الـ Temporal و هي واضحة في المقطع الاستعراضي و تقفيلها على 30 اطار.

 

VIPER0

True Gamer
التيك ديمو شغال ب8K تيكستشرز ومليارات المضلعات في الإطار الواحد، روحوا شوفوا التيك ديمو في موقع ثاني غير اليوتيوب، الSSD هنا لعب دور كبير في نقل البيانات وكل المطورين جالسين يتكلموا عن ذا الشي، مستحيل HDD يوصل لذا الشي بسبب كمية البيانات الموجودة، تحتاج 20 ثانية حتى تحمل 1 قيقا في الHDD مقابل 0.27 ثانية في SSD الPS5 مثلًا، التيك ديمو ماكان فيه POPS UP والفاست ترافل اللي في نهاية الديمو مع ذاك الجرافكس مستحيل يصير على هاردوير الجيل الحالي، ولنا بسبايدرمان درس ، شوية منطق ياجماعة ياللي يقولوا مش مذهل، أنت ممكن لو كنت مطور راح تعرف الفرق بين الجيل الحالي والجديد، هناك أشياء تم استعراضه بالديمو ما أبا أتحدث عنه مثل الإضاءة و الثري دي أوديو.
 

Gamer Q

Banned
التيك ديمو شغال ب8K تيكستشرز ومليارات المضلعات في الإطار الواحد، روحوا شوفوا التيك ديمو في موقع ثاني غير اليوتيوب، الSSD هنا لعب دور كبير في نقل البيانات وكل المطورين جالسين يتكلموا عن ذا الشي، مستحيل HDD يوصل لذا الشي بسبب كمية البيانات الموجودة، تحتاج 20 ثانية حتى تحمل 1 قيقا في الHDD مقابل 0.27 ثانية في SSD الPS5 مثلًا، التيك ديمو ماكان فيه POPS UP والفاست ترافل اللي في نهاية الديمو مع ذاك الجرافكس مستحيل يصير على هاردوير الجيل الحالي، ولنا بسبايدرمان درس ، شوية منطق ياجماعة ياللي يقولوا مش مذهل، أنت ممكن لو كنت مطور راح تعرف الفرق بين الجيل الحالي والجديد، هناك أشياء تم استعراضه بالديمو ما أبا أتحدث عنه مثل الإضاءة و الثري دي أوديو.
قصدك 8k على ps5 ؟؟؟
 

VIPER0

True Gamer
الشي الوحيد اللي عجبني في الاستعراض هو استخدام موارد Quixel و الـ Photogrammetry اللي هي بالفعل متواجدة في نسخة المحرك الحالية ، استثمار ممتاز من ايبيك استحواذهم على هالشركة و مكتبة المسوحات الكبيرة اللي عندهم و جودتها العالية ، الاضاءة مع انها ممتازة لكنها لا تزال تجري في فلك الـ Raster ، بعد رؤية الـ RT GI كل شي أصبح متأخر تقنياً اذا جاز التعبير ، بقية العناصر ما هي جديدة مثل نظام الـ Particles مشابهة للمتوفرة حالياً ، على فكرة حسب كلام ديجيتال فوندري الاستعراض يعمل على دقة وضوح 1440p30 ، حلم الـ 4K60 كقياس تقريباً انتهى على الجيل الجديد ، المطورين راح يظلون يستخدمون تقنيات الأبسكيل نفس اللي في محرك UE مثلاً الـ Temporal و هي واضحة في المقطع الاستعراضي و تقفيلها على 30 اطار.

شي توقعته، فيه أشياء مكلفة بالديمو، حتى الRT بيكون صعب على الجيل الجاي، وصعب على الجيل الجديد من كروت انفيديا، الأشياء ذي باهضة الثمن، الريدي 2080TI أقوى من الجيل الجديد.
 

Gamer Q

Banned
للأسف كسل الشركات يخليها تروح الى محرك الانريل انجن التجاري , فين الايام الي كان فيها كل واحد يسوي محرك optimized له
 

Arthur

Banned
شوية منطق ياجماعة ياللي يقولوا مش مذهل، أنت ممكن لو كنت مطور راح تعرف الفرق بين الجيل الحالي والجديد، هناك أشياء تم استعراضه بالديمو ما أبا أتحدث عنه مثل الإضاءة و الثري دي أوديو.

هي كلمة Playstation 5 فعنوان التيك ديمو تسببت في قلب الموازين اللي انت شايفها هنا لا اكثر .

ign , Digital foundry وعدد كبير من المطورين اذهلوا من اللي شافوه وكيف ممكن تكون قدرات الجيل القادم وهذا المهم .
 

VIPER0

True Gamer
للأسف كسل الشركات يخليها تروح الى محرك الانريل انجن التجاري , فين الايام الي كان فيها كل واحد يسوي محرك optimized له
مش كل شركة تقدر تسوي لنفسها محرك، الشغلة مكلفة وتحتاج دعم وتحديثات بشكل مستمر، خصوصا بأن أنريل انجن ياخذ فقط 5%كأرباح وأصبح مجاني، معاد فيه ترخيص عشان يقللوا التكلفة على المطورين، الجيل الجديد فيه أدوات بتساعد المطورين على تقليل وقت التطوير حسب كلام تيم سويني مثل تقنية المسح، بدل ماترسم كل شي من الصفر، راح تلقاه متواجد وأنت عدل عليها بالشكل اللي تبيه.
 

Gamer Q

Banned
مش كل شركة تقدر تسوي لنفسها محرك، الشغلة مكلفة وتحتاج دعم وتحديثات بشكل مستمر، خصوصا بأن أنريل انجن ياخذ فقط 5%كأرباح وأصبح مجاني، معاد فيه ترخيص عشان يقللوا التكلفة على المطورين، الجيل الجديد فيه أدوات بتساعد المطورين على تقليل وقت التطوير حسب كلام تيم سويني مثل تقنية المسح، بدل ماترسم كل شي من الصفر، راح تلقاه متواجد وأنت عدل عليها بالشكل اللي تبيه.
طيب ذا ماش راح يؤدي الى تشابه assets بين العاب ؟؟؟؟ تقنية Quixel مذهلة ماختلفنا بس ذا مش راح يؤدي الى تنوع رسومي بين العاب ؟؟؟ لنا في انريل 4 عبرة
 

VIPER0

True Gamer
طيب ذا ماش راح يؤدي الى تشابه assets بين العاب ؟؟؟؟ تقنية Quixel مذهلة ماختلفنا بس ذا مش راح يؤدي الى تنوع رسومي بين العاب ؟؟؟ لنا في انريل 4 عبرة
تقدر تعدل عليها بكل بساطة من شكلها وتصميمها، وهو أصلا مش فيه ألعاب غاباتها تتشابه مثل لاست أوف أص بارت 2 وأنتشارتد 4 وتوم ريدر؟؟؟ الوضع تراه توجه فني، على حسب شطارة المطور.
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
جزئية الطيران في نهاية العرض كانت مبهرة بالفعل.
عدا هذا.... مادري، يمكن المشكلة من شاشة لابتوبي أو أنا ببساطة ما عدت أنبهر من قوة الرسوم.
 

ميهارو

Hardcore Gamer
ولازلت انتظر نفس شعور انبهاري بين نقلة البلاي1 والبلاي2 ،، يمكن محتاج رزلوشن 30K عشان انصدم نفس الصدمة
بالاضافه نقله البلاي 2 الى البلاي 3 hd
دراغون بول
ستريت فايتر ٤
ناروتو ستورم
اسيسن كريد
انشارتد
الخ....
لكن اقوى نقله كانت من ps1 الى ps2 شئ عجب
ps4 الى ps5 ماادري كيف الى الان
 

Bounty

رحمه الله
بالاضافه نقله البلاي 2 الى البلاي 3 hd
دراغون بول
ستريت فايتر ٤
ناروتو ستورم
اسيسن كريد
انشارتد
الخ....
لكن اقوى نقله كانت من ps1 الى ps2 شئ عجب
ps4 الى ps5 ماادري كيف الى الان


الي قاعد اشوفه نفس الشي للأسف، بس اللعبه متماسكه اكثر تقنياً، ماشفت التحويل الكبير الي شفناه سابقاً،، الفجوة كل مالها تقل
 

Pineapple

True Gamer
ولازلت انتظر نفس شعور انبهاري بين نقلة البلاي1 والبلاي2 ،، يمكن محتاج رزلوشن 30K عشان انصدم نفس الصدمة
التقنيات الرسومية وصلت الى مرحلة ما عاد عندها هامش للتطور على مستوى الـ Rasterisation ، نعم ممكن الـ RT ياخذها لمستوى جديد لكن تو الناس على اننا نشوف لعبة مصممة فقط انها تستخدم الـ Path Tracing كقياس ، لكن الشي اللي مو فاهمه الى الآن هو اهمال الجوانب الثانية في صناعة الألعاب و هي الجوانب التفاعلية مثل الذكاء الاصطناعي و الفيزيائية ، ما أذكر متى آخر مرة شفت لعبة فيها نظام فيزيائي خارق للعادة و متكيف أظن من أيام Half Life 2 اللي كانت شغالة على معالج بنتيوم 4 ، حتى اني انصدمت من الداونجريد الشنيع اللي حصل لـ Far Cry مع مرور الوقت و ان Far Cry 2 من ناحية الفيزيائية و المحاكاة أفضل من Far Cry 5 اللي كمظهر أفضل و أحدث ، الذكاء الاصطناعي هو الآخر تم اهماله مع التطور التقني الكبير اللي حصل على مستوى الهاردوير و معالجات الملتي كور .. الخ ، لكن مع ذلك من فترة طويلة ما شفت لعبة فيها ذكاء اصطناعي محترم و "ذكي" ، أعتقد آخر لعبة شخصياً شفت فيها ذكاء اصطناعي محترم كانت F.E.A.R.
 

Santi caz

True Gamer
التقنيات الرسومية وصلت الى مرحلة ما عاد عندها هامش للتطور على مستوى الـ Rasterisation ، نعم ممكن الـ RT ياخذها لمستوى جديد لكن تو الناس على اننا نشوف لعبة مصممة فقط انها تستخدم الـ Path Tracing كقياس ، لكن الشي اللي مو فاهمه الى الآن هو اهمال الجوانب الثانية في صناعة الألعاب و هي الجوانب التفاعلية مثل الذكاء الاصطناعي و الفيزيائية ، ما أذكر متى آخر مرة شفت لعبة فيها نظام فيزيائي خارق للعادة و متكيف أظن من أيام Half Life 2 اللي كانت شغالة على معالج بنتيوم 4 ، حتى اني انصدمت من الداونجريد الشنيع اللي حصل لـ Far Cry مع مرور الوقت و ان Far Cry 2 من ناحية الفيزيائية و المحاكاة أفضل من Far Cry 5 اللي كمظهر أفضل و أحدث ، الذكاء الاصطناعي هو الآخر تم اهماله مع التطور التقني الكبير اللي حصل على مستوى الهاردوير و معالجات الملتي كور .. الخ ، لكن مع ذلك من فترة طويلة ما شفت لعبة فيها ذكاء اصطناعي محترم و "ذكي" ، أعتقد آخر لعبة شخصياً شفت فيها ذكاء اصطناعي محترم كانت F.E.A.R.
للاسف الاشياء الثانيه ماتببع من مقطع يوتيوب مثل الجرافيكس
 

dro

Versus XIII Epic
كشف محرك ممتاز و مُبهر افضل من الكشوفات السابقة خاصة النهاية تصرخ جرافيتي رش.. المهم المحرك يكمل مسيرة خليفته من ناحية انه يناسب الألعاب اليابانية بكل انواعها و يدعمها لأن هالجيل شفنا العاب كثيرة يابانية استخدمت انريل انجن :



تعليق مصمم افتتاحية MGS1 الأنريل انجن قال ان الكشف مُفجر للعقل :



قريت ان المحرك راح يتوفر عام 2021 فقلت وقت طويل للمطورين عشان يشتغلوا عليه لكن :



خبر ممتاز الحمدلله يعني المطور يشتغل على انريل انجن 4 ( نسخة الجيل القادم ) و متى ما نزل انريل انجن 5 يقدر ينقل شغله له و يكمل تطوير !

نكتة على السريع (&) :



تقنيا ( ماعدا الوجوه اشوف انشارتد 4 افضل منها لحد الحين )

عن نفسي حسيت انهم متعمدين شكل الوجه عشان اثبات التنويع فيه.. مو على انه ضعيف
 

لُقمَان

True Gamer
كشف محرك ممتاز و مُبهر افضل من الكشوفات السابقة خاصة النهاية تصرخ جرافيتي رش.. المهم المحرك يكمل مسيرة خليفته من ناحية انه يناسب الألعاب اليابانية بكل انواعها و يدعمها لأن هالجيل شفنا العاب كثيرة يابانية استخدمت انريل انجن :



تعليق مصمم افتتاحية MGS1 الأنريل انجن قال ان الكشف مُفجر للعقل :



قريت ان المحرك راح يتوفر عام 2021 فقلت وقت طويل للمطورين عشان يشتغلوا عليه لكن :



خبر ممتاز الحمدلله يعني المطور يشتغل على انريل انجن 4 ( نسخة الجيل القادم ) و متى ما نزل انريل انجن 5 يقدر ينقل شغله له و يكمل تطوير !

نكتة على السريع (&) :





عن نفسي حسيت انهم متعمدين شكل الوجه عشان اثبات التنويع فيه.. مو على انه ضعيف

أتوهم أم شاهدت هذا الرد سابقًا ؟ ويبدو أنه مضاف عليه أيضا @@
 
أعلى