mamiqdadi
True Gamer
محمد يهتم بالجيمبلاي أكثر من القصة.
هذه مو أول مرة أدخل النقاش هذا فيها، أذكر في معنا أحد الشباب هنا يحب الجزء الرابع Juma، فتحتم نفسي على الكتابة خصوصا الموضوع محصل تفاعل ممتاز ما شاء الله، مفاجأة سارة
إينكس معها حق تقول الثالث بيكون هو أساس الجزء الجديد، لو بيغلب نفسه و يدخل المنتديات و يقرأ حيحصل feedback مثل اللي حاصل هنا تصب في مصلحة الثالث
حتى أشرح وجهة النظر لفانز السلسلة بالصور
هذا الجزء الأول
هذا الجزء الثاني
هذا الجزء الثالث
هذا الجزء الرابع
لو لاحظنا التغيير في الارت بنفهم سبب إعتراض فانز السلسلة، ارت الجزء الرابع فيه توجه نحو جمهور جديد للسلسلة، إينكس أعطت الفانز القدامى هذا
مود في اللعبة الإنترناشونال يرجع التصاميم للأوريجنال اللي مشت عليه السلسلة و تقدر تلعب الجزء 4 كامل بهذا المود
فانز السلسلة إعترضوا على الكاركترز اللي في الجزء 4، للأمانة و أنا لعبت الثالث و الرابع هناك تفاوت في الكاركترز في الثالث، كما هو الحال في الرابع، بل إني أجد كاركترز الجزء الرابع أفضل في الإجمالي
بالنسبة للقصة، طيب أنا أعترف إني أحبطت في الجزء الثالث بسبب هذا الشيء اللي فانز جنر JRPG يركزوا عليه كثير و السبب إني في جيل البلايستيشن الأول لعبت JRPG كثير فلمن دخلنا جيل البلايستيشن 2 كنت أريد أشوف و مستعجل أشوف تغيير في خلطة ألعاب JRPG، و الأمل عندي كان إنه إما سكوير أو إينكس تكزن سباقة، و شجعني أكثر الطريقة اللي جرانديا إكستريم تبدأ فيها، و تدخل في اللعبة مباشرة و يبدأ الباتل سيستم الرائع بدون مقدمات كثيرة، فاينل فانتاسي 8 كانت هي الوحيدة في جيل البلاي 1 اللي سوت هذا الشيء و كنت متمني أشوف توجه أكبر في هذا الإتجاه
حتى ما أبخس ستار أوشن 3 حقها اللعبة تحقق التطور الطبيعي عن الجزء الثاني و لكن بالريتم القديم لألعاب JRPG، أي لو ما حتتحمل بداية اللعبة المملة و الطويلة حتفوت على نفسك تجربة مميزة جدا في جيل البلاي 2
الجزء الرابع لغى هذه البداية، بمجرد أن تنطلق الرحلة تبدأ اللعبة فورا دون مقدمات، المفروض إنه كنا نعطي إينكس Feedback صحيح عن الجزء 4 بدل أن نكرر ما حصل مع فاينل فانتاسي بعد 12، الجزء الرابع في مميزات تبني إينكس لعبتها الجديدة عليه بدلا من الرجوع للثالث و الأسلوب القديم في سرد القصة
أخطاء الرابع كانت في طريقة عرض القصة أكثر من القصة ذاتها، التفاعل بين الكاركترز اللي كان مخفي في داخل scenes ممكن بكل بساطة تروح عليك، عدى عن ذلك ما أشوف الجزء الرابع سيء أو مبتذل ......إلخ
نقاط قوة الجزء الرابع ما تتعوض بالرجوع للثالث، gameplay solid و في كل جوانبه، نقاط الضعف اللي في الكاركترز يعوضها الباتل سيستم المميز اللي في اللعبة، لو حتحترف لاعب واحد فقط في مستوى الصعوبة الموجود في اللعبة حتدفع الثمن غالي، في شخصيتان في اللعبة (اللي عليهم غالب الإنتقاد في العادة) ليمي و سارة لو ما حتحميهم خلال المعارك الصعبة يموتوا عليك بسهولة (نعم لهالدرجة الباتل سيستم في اللعبة) لأنه هذه شخصيات ضعيفة في الفيزيكال لكنها تفيدك جدا في الماجيك
ليس فقط الباتل سيستم هو الميزة الوحيدة في الجيم بلاي، الإسـتتكشاف، الكويستس، المتاجر، field abilities تخليك تستكشف المكان كله للحصول على Items حسب كل كاركتر، المعابد، بعض الوحوش، هناك معارك رائعة في اللعبة و لا تنسى، لمن تاخذ إستراحة و تدخل المركبة الفضائية و تبدأ تطوير الأسلحة و الدروع و items .....إلخ
الأوست في الجزء الرابع من نقاط القوة للعبة و هو متناسب معها تماما كرحلة فضائية لا تسير كما ينبغي لها و بعض المناطق الموسيقى اللي فيها تذكرني بألحان الموسيقار اليوناني المبدع Vangiles
صراحة أعتقد إنه إينكس لو بنت اللعبة على ما توصلت له في الجزء 4 من حسنات و حاولت تتلافى السيئات اللي في الجزء مثل القصة و طريقة عرضها، او التفاعل بين شخصيات اللعبة المخفية نوعا ما كان أفضل