hits counter

الأسطورة كاميا: اليابان يجب أن تكون فخورة بعبارة "JRPG"

retha

from a parallel universe
"العاب معينة"
بعض الالعاب باليابان مبيعاتها تكون ضئيلة مقارنة بالسوق العالمي، ستريت فايتر ٦ اخر مثال ببالي ، نعرف مبيعاتها العالمية الكلية واللي باليابان نسبته ضئيلة وقت اطلاقه، نفس الشي جاو راجناروك، ٣٠ الف او حاجة بسيطة كذا

بس حاليا العاب نينتندو هي اللي مكتسحة السوق هناك بشكل ضخم واوضح من باقي العالم اللي تشوف فيه نفوذ لسوني مثلا عادي
بهذي متفقين.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
أشعر الموضوع محتاج round 2 لكن ما عندي مزاج ابحث من جديد و ادور مصادر
 
  • Haha
Reactions: Eye

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
أشعر الموضوع محتاج round 2 لكن ما عندي مزاج ابحث من جديد و ادور مصادر
شوف كيف كلنا اتفقنا ووصلنا لنتائج وانت لأن الموضوع عن القرصنة والقراصنة شكلك تفتكره يحتاج تمطيط ون بيسي
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
شوف كيف كلنا اتفقنا ووصلنا لنتائج وانت لأن الموضوع عن القرصنة والقراصنة شكلك تفتكره يحتاج تمطيط ون بيسي
كلنا اتفق مرة وحده ؟

كلام بدون مصادر مجرد أراء شخصية هنا وهناك

القرصنه قالو عنها وقتها قرب 100% و انتم ماخذيها باستهانة. و الجهاز يبيع لفتره بخسارة فوقها

و ما عندنا مبيعات الالعاب التي هي جزء رئيسي من الارباح
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
كونه ما يشكل نسبة كبيرة مقارنة بباقي العالم ذا طبيعي.

مثل ما انه اليابان لحالها ما تشكل سوق كبير مقارنة بباقي العالم بمبيعات العاب معينة برضو

اذا الشركات نفسها تتكلم عن النسب فذا يتفاوت بطبيعة الحال، كثير منهم ما يفصّل الاسواق المختلفة ويكتفي بذكر المبيعات الكلية فقط، اذا مبيعات كل الالعاب بالمنطقة فلأنه مافي جهة/ وكالة متخصصة برصدها بمنطقتنا ببساطة، بس حتى الاسواق الكبيرة بعضها مافي او ارقامها تكون ناقصة بشكل كبير -ما تغطي الارقام الرقمية مثلا- او حتى ببعض الاحيان متناقضة، فمش مقياس لوجود/قوة سوق من عدمه

اذا عالوقت الحاضر فنعرف انه سوق قوي بارباح تقدر بحوالي مليارين وبطريقها للنمو اكثر، مش رقم قليل وله دعم رسمي من دول المنطقة يعني واستثمارات ضخمة


يعني الكونسول ناجح ومتفقين على وجود السوق بشكل كبير من اساسه، هذا اهم شيء.
Sure الكوبي موجود، بس حتى سوق كبير قوي زي روسيا الكوبي/القرصنة منتشر بشكل ضخم ومقبول فيه،فمش مؤشر لشيء غير انه في ناس وجهات مجهولة كانت تستغل قوة السوق لنفسها بدل ما توصل الارباح للشركات مباشرة، بس هذي مشكلتهم، نفس مشكلة لما تيم سويني يوفر العاب مجانية بشكل رسمي او استغلال ستيم الارجنتيني لاسعار بخسة وبالتالي ارباح اقل للشركات، وهذي طرق رسمية حتى.
ليش دائما تكبر scale النقاش؟

احنا نقول سوقنا العربي او الشرق اوسطي مقرصن near ١٠٠%

شنو جاب ستيم الأرجنتيني او غيره او تيم سويني؟

لا كان فيه مصادر متعدده للبيع او العاب مجانيه متاجر رقميه

هي نسخه اصليه و نسخه مقرصنه و انتهى

و لا سالفة الوقت الحاضر اصلا ما المفروض ما تذكرها
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
كلنا اتفق مرة وحده ؟

كلام بدون مصادر مجرد أراء شخصية هنا وهناك

القرصنه قالو عنها وقتها قرب 100% و انتم ماخذيها باستهانة. و الجهاز يبيع لفتره بخسارة فوقها

و ما عندنا مبيعات الالعاب التي هي جزء رئيسي من الارباح
ايه كلنا اتفقنا وآراءك شخصية برضو وتم تفنيدها.

ليش دائما تكبر scale النقاش؟

احنا نقول سوقنا العربي او الشرق اوسطي مقرصن near ١٠٠%

شنو جاب ستيم الأرجنتيني او غيره او تيم سويني؟

لا كان فيه مصادر متعدده للبيع او العاب مجانيه متاجر رقميه

هي نسخه اصليه و نسخه مقرصنه و انتهى

و لا سالفة الوقت الحاضر اصلا ما المفروض ما تذكرها
لا تحدثني عن تكبير سكيل النقاش بشيء انت بدأته وجبت طاري اسواق بوقت محد جاب طاريه، من مجرد شعبية لقوة وضعف سوق ومقارنته بالعالم كله، بس فجأة لما اجيب عوامل تنفي كلامك من اساسه مشتقة بمقارنة باسواق العالم -الشيء اللي انت بديته اصلا- يصير "ما ينحسب، عوامل ثانية، اصلا ايش دخلهم"
ليش؟ لأنه ببساطة مجرد اعتبارهم ينفي اي شيء تقوله.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
ايه كلنا اتفقنا وآراءك شخصية برضو وتم تفنيدها.


لا تحدثني عن تكبير سكيل النقاش بشيء انت بدأته وجبت طاري اسواق بوقت محد جاب طاريه، من مجرد شعبية لقوة وضعف سوق ومقارنته بالعالم كله، بس فجأة لما اجيب عوامل تنفي كلامك من اساسه مشتقة بمقارنة باسواق العالم -الشيء اللي انت بديته اصلا- يصير "ما ينحسب، عوامل ثانية، اصلا ايش دخلهم"
ليش؟ لأنه ببساطة مجرد اعتبارهم ينفي اي شيء تقوله.
اقنع نفسك بالهكلام . جبنا مصادر و ارقام و كل الي عندكم اراء شخصية و تشكيك بالمصادر . زي سالفة اعتراضك على الوكي

اقول سوقنا في 1990 . تروح لروسيا
اقول سوقنا في 1990 تروح كلام نويل
اقول سوقنا في 1990 تقول ستيم ارجنتني و العاب ابيك المجانيه
اقول سوفنا في 1990 . تقول سوفنا الحاضر ينمو

حتى مبيعات بلاي 1 و 2 ما قدرتو تجيبوها ننقاشها الا لم قلتها لكم و جبت المصدر . صرتهم بعدها تقولون و الله مبيعات الكونسول عندنا زينه

هل كنت تستطيع قول مبيعات الكونسول جيده لو ما في مصدر بالفم المليان يقول كذا ؟

و لا كان مشينا على طريقتهم شفت فلان و رحت لفلان و زرت المتجر الفلاني و شفت هالاعلان

بدل ذلك جبت مصدر مسؤول سوني الخليج في تلك الفترة عطانا ارقام المبيعات حق البلاي 1

لكن ما شفتكم تنفون هالارقام على سالفة كلام خواجه ما يعرفون يحسبون ؟
او طريقتكم الاخرى هل هناك في ارقام بذلك الوقت ؟
او الاخرى هي سوني نفسها تعرف تطلع كذا ارقام اصلا ؟

لم مصدر بصالحكم خير على خير . لم مصدر ضدكم هجوم كاسح عليه
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
اقنع نفسك بالهكلام . جبنا مصادر و ارقام و كل الي عندكم اراء شخصية و تشكيك بالمصادر . زي سالفة اعتراضك على الوكي

اقول سوقنا في 1990 . تروح لروسيا
اقول سوقنا في 1990 تروح كلام نويل
اقول سوقنا في 1990 تقول ستيم ارجنتني و العاب ابيك المجانيه
اقول سوفنا في 1990 . تقول سوفنا الحاضر ينمو

حتى مبيعات بلاي 1 و 2 ما قدرتو تجيبوها ننقاشها الا لم قلتها لكم و جبت المصدر . صرتهم بعدها تقولون و الله مبيعات الكونسول عندنا زينه

هل كنت تستطيع قول مبيعات الكونسول جيده لو ما في مصدر بالفم المليان يقول كذا ؟

و لا كان مشينا على طريقتهم شفت فلان و رحت لفلان و زرت المتجر الفلاني و شفت هالاعلان

بدل ذلك جبت مصدر مسؤول سوني الخليج في تلك الفترة عطانا ارقام المبيعات حق البلاي 1

لكن ما شفتكم تنفون هالارقام على سالفة كلام خواجه ما يعرفون يحسبون ؟
او طريقتكم الاخرى هل هناك في ارقام بذلك الوقت ؟
او الاخرى هي سوني نفسها تعرف تطلع كذا ارقام اصلا ؟

لم مصدر بصالحكم خير على خير . لم مصدر ضدكم هجوم كاسح عليه
قلنا من البداية مبيعات الكونسولز قوية وقتها وشعبيتها واضحة وشعبية الجيمنج عالية، انت اللي كنت تنكر هالكلام، بعدين احتجت تفتش عشان تقدر تقتنع....لشيء واضح جدا واي واحد عايش الوضع يقدر يأكده، زي اللي يغلب حاله ويحتاج يبحث عن مصادر رسمية عشان يثبت شعبية البيبسي والميريندا بالوطن العربي بالسبعينات والتسعينات، هذا لو لقى مصدر اصلا، ويقول "اصلا كلامكم ما ينحسب لول، مجرد شفتوا كل العالم تشرب البيبسي لا يعني شيء" ، هذا استعباط طبعا.

حجتك كلها انه تفشي قرصنة لا يعني وجود سوق قوي، وبما انه سوقنا كانت القرصنة متفشية فيه زمان، اذا كان سوق ضعيف، هذي حجتك كلها قائمة على ذا.

مجرد اثبات انه روسيا متفشي فيها القرصنة يدحض هالحجة من اساسها ، بعدها انتقلت للنسب وتقول اه "قريب 100%" كأنه ذي نسبة رسمية يعني، مافي مصدر محترم يقول كذا، المفروض يحدد ايش المقصد، 99 ولا 95 ولا 90، كلهم قريبين 100 لكن كل وحدة توضح صورة مختلفة، فواضح جدا ما كان في آلية قياس حقيقية هنا عشان يقدر يجيب النسب وقال نقول قريب ال100 عشان ننفخ الوضع


بس ما علينا، نشوف نسبة القرصنة بروسيا:

Only nine percent of Russians admitted to always pay for licensed content online, according to survey findings in September 2019. The most "hacked" type of internet media across the country were games, which were illegally downloaded by 52 percent of respondents. Almost every fifth poll participant installed software from illegal websites. In 2018, Russia was the second leading country in the world by number of visits to media piracy sites.

فقط 9% من الروسيين يشتروا رسمي، يعني 91% يشتروا قرصنة او يحملوا. 91 هذا قريب ال100%، نصهم حملوه بنفسهم، هذا ما ياخذ بالاعتبار اللي اشتروه من اماكن مش رسمية طبعا -aka كوبي- ، هذي فقط 9% اللي يشتروا رسمي.

مع ذلك من قوة السوق الروسي مع ذلك دخل التوب 5


At the end of 2021, BCG consulting company conducted a large-scale study on the global gaming industry for the current period. It turned out that Russia entered the TOP 5 countries in the world in terms of consumption of gaming content (along with the USA, China, Japan and South Korea).


همممم اشوف الصين داخلة بالتوب 5 برضو، معروفة بالقرصنة كثير برضو.

بواقع الامر، خلنا نشوف واقع القرصنة الحالي بالعالم:

2022-Revenera-Piracy-Top-20.png


مثير للاهتمام، اقوى مراكز قرصنة هي نفسها اقوى اسواق رسمية، منطقتنا مش حتى داخلة بالحسبة هنا

هل اسواقنا الحين طلعت اقوى من الاسواق العالمية بواقع الأمر؟ ::laugh:: ولا الحسبة الحين بتختلف عن التسعينات لأسباب غريبة؟
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
قلنا من البداية مبيعات الكونسولز قوية وقتها وشعبيتها واضحة وشعبية الجيمنج عالية، انت اللي كنت تنكر هالكلام، بعدين احتجت تفتش عشان تقدر تقتنع....لشيء واضح جدا واي واحد عايش الوضع يقدر يأكده، زي اللي يغلب حاله ويحتاج يبحث عن مصادر رسمية عشان يثبت شعبية البيبسي والميريندا بالوطن العربي بالسبعينات والتسعينات، هذا لو لقى مصدر اصلا، ويقول "اصلا كلامكم ما ينحسب لول، مجرد شفتوا كل العالم تشرب البيبسي لا يعني شيء" ، هذا استعباط طبعا.

حجتك كلها انه تفشي قرصنة لا يعني وجود سوق قوي، وبما انه سوقنا كانت القرصنة متفشية فيه زمان، اذا كان سوق ضعيف، هذي حجتك كلها قائمة على ذا.

مجرد اثبات انه روسيا متفشي فيها القرصنة يدحض هالحجة من اساسها ، بعدها انتقلت للنسب وتقول اه "قريب 100%" كأنه ذي نسبة رسمية يعني، مافي مصدر محترم يقول كذا، المفروض يحدد ايش المقصد، 99 ولا 95 ولا 90، كلهم قريبين 100 لكن كل وحدة توضح صورة مختلفة، فواضح جدا ما كان في آلية قياس حقيقية هنا عشان يقدر يجيب النسب وقال نقول قريب ال100 عشان ننفخ الوضع


بس ما علينا، نشوف نسبة القرصنة بروسيا:

Only nine percent of Russians admitted to always pay for licensed content online, according to survey findings in September 2019. The most "hacked" type of internet media across the country were games, which were illegally downloaded by 52 percent of respondents. Almost every fifth poll participant installed software from illegal websites. In 2018, Russia was the second leading country in the world by number of visits to media piracy sites.

فقط 9% من الروسيين يشتروا رسمي، يعني 91% يشتروا قرصنة او يحملوا. 91 هذا قريب ال100%، نصهم حملوه بنفسهم، هذا ما ياخذ بالاعتبار اللي اشتروه من اماكن مش رسمية طبعا -aka كوبي- ، هذي فقط 9% اللي يشتروا رسمي.

مع ذلك من قوة السوق الروسي مع ذلك دخل التوب 5


At the end of 2021, BCG consulting company conducted a large-scale study on the global gaming industry for the current period. It turned out that Russia entered the TOP 5 countries in the world in terms of consumption of gaming content (along with the USA, China, Japan and South Korea).


همممم اشوف الصين داخلة بالتوب 5 برضو، معروفة بالقرصنة كثير برضو.

بواقع الامر، خلنا نشوف واقع القرصنة الحالي بالعالم:

2022-Revenera-Piracy-Top-20.png


مثير للاهتمام، اقوى مراكز قرصنة هي نفسها اقوى اسواق رسمية، منطقتنا مش حتى داخلة بالحسبة هنا

هل اسواقنا الحين طلعت اقوى من الاسواق العالمية بواقع الأمر؟ ::laugh:: ولا الحسبة الحين بتختلف عن التسعينات لأسباب غريبة؟
مصدرها لروسيا من 2019 ؟

اذا نقيس بسنة 2019 حتى سوقنا يطلع زين

نسيت عوامل 1990 الى قلت بمرور تقدم الزمن و نمو سوق

و الخريطه الجميله مكتوب عليها 2022 ايضا

ليش مصادري من تلك الحقبة او قريب عليها و مصادرك كلها 2019 و فوق ؟

نأتي لأسباب ١٩٩٠
- جزء من الاجهزه يباع بخسارة
- انتشار القرصنه بنسبة قريبه ١٠٠%
- الفئة التي نشتري الالعاب كثير منهم صغار بالسن و ما عندهم مصدر دخل خاص بهم . هذه تتحول الي ايجابيه لاحقا لم يصبحوا موظفين
- قلة وجود المنتج الأصلي
- سهولة قرصنة الاجهزه
- غياب تشريعات و تطبيقات حماية الفكريه و محاربة القرصنه
- استبدال الالعاب و بيعها و شرائها
- عدد السكان و قتها أقل
- عدم تواجد بعض الاسواق او شبه عدم وجودها يعني السوق العراقي تقريبا ماله اثر بسبب الحصار ناس تدور الأساسيات. الأن لا فيه اجهزة و العاب و متاجر تجلب المنتج الأصلي. نفس الشيء ممكن للسوق الإيراني لو نتكلم بحيز الشرق الأوسط
- وقتها ما في محتويات اضافيه و سيزون باس و دفع اشتراك اونلاين و غيرها من مشتريات . هناك العاب من المحتويات الاضافيه تحقق اضعاف قيمة اللعبة
- المبيعات الرقميه قللت من سالفة تبادل الالعاب و شرائها و بيعها نظرا لمحدوديه التعامل مع تلك النسخه


شوف كلها سلبيات تعيق السوق و الآن كلها تحولت إلى جانب إيجابي و تم معالجتها

ثم محد جاب طاري شعبية الجيمنغ عندنا

قوة السوق = مبيعات و ارباح = فلوس
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
مصدرها لروسيا من 2019 ؟

اذا نقيس بسنة 2019 حتى سوقنا يطلع زين

نسيت عوامل 1990 الى قلت بمرور تقدم الزمن و نمو سوق

و الخريطه الجميله مكتوب عليها 2022 ايضا

ليش مصادري من تلك الحقبة او قريب عليها و مصادرك كلها 2019 و فوق ؟

نأتي لأسباب ١٩٩٠
- جزء من الاجهزه يباع بخسارة
- انتشار القرصنه بنسبة قريبه ١٠٠%
- الفئة التي نشتري الالعاب كثير منهم صغار بالسن و ما عندهم مصدر دخل خاص بهم . هذه تتحول الي ايجابيه لاحقا لم يصبحوا موظفين
- قلة وجود المنتج الأصلي
- سهولة قرصنة الاجهزه
- غياب تشريعات و تطبيقات حماية الفكريه و محاربة القرصنه
- استبدال الالعاب و بيعها و شرائها
- عدد السكان و قتها أقل
- عدم تواجد بعض الاسواق او شبه عدم وجودها يعني السوق العراقي تقريبا ماله اثر بسبب الحصار ناس تدور الأساسيات. الأن لا فيه اجهزة و العاب و متاجر تجلب المنتج الأصلي. نفس الشيء ممكن للسوق الإيراني لو نتكلم بحيز الشرق الأوسط
- وقتها ما في محتويات اضافيه و سيزون باس و دفع اشتراك اونلاين و غيرها من مشتريات . هناك العاب من المحتويات الاضافيه تحقق اضعاف قيمة اللعبة
- المبيعات الرقميه قللت من سالفة تبادل الالعاب و شرائها و بيعها نظرا لمحدوديه التعامل مع تلك النسخه


شوف كلها سلبيات تعيق السوق و الآن كلها تحولت إلى جانب إيجابي و تم معالجتها

ثم محد جاب طاري شعبية الجيمنغ عندنا

قوة السوق = مبيعات و ارباح = فلوس

شايف كيف تطولها وهي قصيرة؟ انت من البداية قلت " انتشار قرصنة = لا يمكن للسوق يكون قوي"
"سوق منتشر فيه قرصنة = ضعيف"، ربطت قوة وضعف السوق بالقرصنة، قرصنة قليل = قوي، قرصنة كثير = ضعيف

هذا كلامك انت من البداية.

اتفضل طيب.

2022-Revenera-Piracy-Top-20.png


اقوى اسواق انتشار للقرصنة = اضعف اسواق بالعالم...بمنطقك وكلامك انت لا غير من البداية.

لا تقوللي هذا تشارت 2022 عشان تقول انه ما ينحسب، الا ينحسب، كسوق عالمي في 2022، تقدر تقول انه اكثر اسواق منتشرة فيها القرصنة = اضعف اسواق في 2022؟

لا طبعا ما بتقدر تقول انه الصين وأمريكا اضعف أسواق بالعالم باستعمال المعيار اللي انت نفسك استخدمته بكثرة من البداية.
 
  • Like
Reactions: Eye

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
شايف كيف تطولها وهي قصيرة؟ انت من البداية قلت " انتشار قرصنة = لا يمكن للسوق يكون قوي"
"سوق منتشر فيه قرصنة = ضعيف"، ربطت قوة وضعف السوق بالقرصنة، قرصنة قليل = قوي، قرصنة كثير = ضعيف

هذا كلامك انت من البداية.

اتفضل طيب.

2022-Revenera-Piracy-Top-20.png


اقوى اسواق انتشار للقرصنة = اضعف اسواق بالعالم...بمنطقك وكلامك انت لا غير من البداية.

لا تقوللي هذا تشارت 2022 عشان تقول انه ما ينحسب، الا ينحسب، كسوق عالمي في 2022، تقدر تقول انه اكثر اسواق منتشرة فيها القرصنة = اضعف اسواق في 2022؟

لا طبعا ما بتقدر تقول انه الصين وأمريكا اضعف أسواق بالعالم باستعمال المعيار اللي انت نفسك استخدمته بكثرة من البداية.
ذكرت العوامل في منطقتنا لا يمكن مقارنة سوقنا 1990 بفتره معاصره مثل الان لان الوضع اختلف كثير.

العوامل الي ذكرتها في رد سابق ما ذكرت القرصنه وحدها بل عوامل اخرى ايضا .

القرصنه هي القشه التي قسمت ظهر البعير . لان عرفنا ايضا ان بلاي ١ كان يباع بخسارة و ضيف العوامل الأخرى في الرد
مصدرها لروسيا من 2019 ؟

اذا نقيس بسنة 2019 حتى سوقنا يطلع زين

نسيت عوامل 1990 الى قلت بمرور تقدم الزمن و نمو سوق

و الخريطه الجميله مكتوب عليها 2022 ايضا

ليش مصادري من تلك الحقبة او قريب عليها و مصادرك كلها 2019 و فوق ؟

نأتي لأسباب ١٩٩٠
- جزء من الاجهزه يباع بخسارة
- انتشار القرصنه بنسبة قريبه ١٠٠%
- الفئة التي نشتري الالعاب كثير منهم صغار بالسن و ما عندهم مصدر دخل خاص بهم . هذه تتحول الي ايجابيه لاحقا لم يصبحوا موظفين
- قلة وجود المنتج الأصلي
- سهولة قرصنة الاجهزه
- غياب تشريعات و تطبيقات حماية الفكريه و محاربة القرصنه
- استبدال الالعاب و بيعها و شرائها
- عدد السكان و قتها أقل
- عدم تواجد بعض الاسواق او شبه عدم وجودها يعني السوق العراقي تقريبا ماله اثر بسبب الحصار ناس تدور الأساسيات. الأن لا فيه اجهزة و العاب و متاجر تجلب المنتج الأصلي. نفس الشيء ممكن للسوق الإيراني لو نتكلم بحيز الشرق الأوسط
- وقتها ما في محتويات اضافيه و سيزون باس و دفع اشتراك اونلاين و غيرها من مشتريات . هناك العاب من المحتويات الاضافيه تحقق اضعاف قيمة اللعبة
- المبيعات الرقميه قللت من سالفة تبادل الالعاب و شرائها و بيعها نظرا لمحدوديه التعامل مع تلك النسخه


شوف كلها سلبيات تعيق السوق و الآن كلها تحولت إلى جانب إيجابي و تم معالجتها

ثم محد جاب طاري شعبية الجيمنغ عندنا

قوة السوق = مبيعات و ارباح = فلوس
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
مثال على فرق 1990 عن الان . بضغطة زر في داخل البيت تقدر تشتري لعبة بفيزا كارد كارد من متجر بلايستيشن و فوقها الشركه تحقق ارباح اكثر من شراء نسخه رقميه

نفسه الي كان عنده بلاي١ و ٢ و عاصرهم . كبر بالعمر و صار موظف او صاحب عمل ما و تضاعف أنفاقه و يشتري منتج اصلي

طبعا قرصنة البلاي ٥ محدوده الان و ما في العاب في الأسواق مقرصنه لشرائها و برضو هناك خسائر او اشياء تنحرم منها

مثلا ايام بلاي ١ قرص مقرصن تلعب اللعبه و انتهى

الان قرصنة بلاي ٥ تحرمك من اللعب اونلاين بشكل رسمي و تحديث الجهاز و بروفايلك و الانجازات و غيرها

يعني هناك جانب سلبي ممكن يؤثر عليك . مو زي زمان لعبة تلعبها و تختمها و تنتقل الى اخرى
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
ذكرت العوامل في منطقتنا لا يمكن مقارنة سوقنا 1990 بفتره معاصره مثل الان لان الوضع اختلف كثير.

العوامل الي ذكرتها في رد سابق ما ذكرت القرصنه وحدها بل عوامل اخرى ايضا .

القرصنه هي القشه التي قسمت ظهر البعير . لان عرفنا ايضا ان بلاي ١ كان يباع بخسارة و ضيف العوامل الأخرى في الرد
كل هالكلام عنها وكونه عامل مهم واساسي ولكن طلعت هي "قشة" بنهاية الامر ومش العامل الاساسي، مش حتى رجل قش كامل، لكن قشة واحدة، انتهى.


Thats_all_folks.svg
 
  • Haha
Reactions: Eye

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
كل هالكلام عنها وكونه عامل مهم واساسي ولكن طلعت هي "قشة" بنهاية الامر ومش العامل الاساسي، مش حتى رجل قش كامل، لكن قشة واحدة، انتهى.


Thats_all_folks.svg
ترى تعبير مجازي ^___^

ايضا عرفنا قشة اخرى هو للجهاز يبيع بخسارة

الاثنين كعوامل مهمه تحجب الارباح عن الشركه في تلك الفتره
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
ترى تعبير مجازي ^___^
القشة التي قصمت ظهر البعير هو مثل يشير إلى حدث صغير يحدث أثرًا كبيرًا (معنويًا عادةً) ليس بذاته فقط بل لأنه جاء بعد تراكم كثير من الأحداث. كالبعير الذي يُحمَّل الأحمال الثقيله حتى لم يعد يحتمل شيئًا آخر، ثم تضع فوقه حملًا صغيرًا (كالقشة مثلًا) فينقسم ظهره، ظاهريًا بسبب القشة، ولكن حقيقةً بسبب عدم مقدرته على حمل كل الأحمال السابقة.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
القشة التي قصمت ظهر البعير هو مثل يشير إلى حدث صغير يحدث أثرًا كبيرًا (معنويًا عادةً) ليس بذاته فقط بل لأنه جاء بعد تراكم كثير من الأحداث. كالبعير الذي يُحمَّل الأحمال الثقيله حتى لم يعد يحتمل شيئًا آخر، ثم تضع فوقه حملًا صغيرًا (كالقشة مثلًا) فينقسم ظهره، ظاهريًا بسبب القشة، ولكن حقيقةً بسبب عدم مقدرته على حمل كل الأحمال السابقة.
تريد نناقش المثل الان *___*

اترك الامثال

عند بداية النقاش كان في أمور غير واضحه. نقول القرصنه منتشرة لكن ما عرفنا نسبتها
سالفة الخساره في بيع الاجهزه

فالعوامل قاعد تزيد و ايضا مدى تأثيرها. يعني القرصنه كانت 50% كان قلت الوضع اختلف لكن مسؤولي شركات يوصفوها بشيء متفشي و قرب 100% هنا اختلف الموضوع

هناك شيء ما ذكرته اصلا و هو حتى لو سعر اللعبه 50 دولار كم الشركه تربح فعليا . يعني صناعة و التوزيع و توزيع النسب

كم صافي ربح الشركه مم كل نسخه مباعه ؟

كل ما ابحث عن تلك الفتره أجد عوامل سلبيه اخرى او يتضاعف تأثير العامل السلبي
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
انتوا مستوعبين ان ذا الموضوع عدد الردود فيه بتعدي الموضوع الرسمي لFf16
0tERye3.jpg
 

OldGamer

Hardcore Gamer
وش رايكم نرجع الموضوع الرئيسي ونحط تاريخ الار بي جي الياباني

احد الالعاب الي استمتعت بها في التسعينيات بس مالها ذكر هنا :
Breath of the fire رائعة كابكوم في السوبر ننتندو هذه كان بالامكان ان تكون فاينال فانتاسي كابكوم وبصراحة كانت عندي أفضل من فاينال أجزاء السوبر ننتندو


179650902.png

819108239.png


420980893.png
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
وش رايكم نرجع الموضوع الرئيسي ونحط تاريخ الار بي جي الياباني

احد الالعاب الي استمتعت بها في التسعينيات بس مالها ذكر هنا :
Breath of the fire رائعة كابكوم في السوبر ننتندو هذه كان بالامكان ان تكون فاينال فانتاسي كابكوم وبصراحة كانت عندي أفضل من فاينال أجزاء السوبر ننتندو


179650902.png

819108239.png


420980893.png
اكيد
افضل لعبة crpg بالنسبة لي هي the legend of zelda (@abdullah-kh احم ) وافضل لعبة JRPG هي Earthbound
 

OldGamer

Hardcore Gamer
the legend of zelda
عل طاري زيلدا اللي بالرغم من شهرتها ماشفنا الا العاب قليلة تقلدها واللي في بالي حاليًا alundra
263743514.jpg


و Crusader of Centy ( موجودة في خدمة السويتش اونلاين في حزمة الميجا درايف)

734077167.jpg
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
عل طاري زيلدا اللي بالرغم من شهرتها ماشفنا الا العاب قليلة تقلدها واللي في بالي حاليًا alundra
263743514.jpg


و Crusader of Centy ( موجودة في خدمة السويتش اونلاين في حزمة الميجا درايف)

734077167.jpg
شوف هذي على الpc engine
iu
 

abdullah-kh

رجل من العامة
عل طاري زيلدا اللي بالرغم من شهرتها ماشفنا الا العاب قليلة تقلدها واللي في بالي حاليًا alundra
263743514.jpg


و Crusader of Centy ( موجودة في خدمة السويتش اونلاين في حزمة الميجا درايف)

734077167.jpg
جرب Terranigma وIllusion of Gaia
 

ahmed-xd

True Gamer
عل طاري زيلدا اللي بالرغم من شهرتها ماشفنا الا العاب قليلة تقلدها واللي في بالي حاليًا alundra
263743514.jpg


و Crusader of Centy ( موجودة في خدمة السويتش اونلاين في حزمة الميجا درايف)

734077167.jpg
Crosscode من العاب rpg الاندي اللي تشبه زيلدا عليها مدح
 

بوسيف39

True Gamer
وش رايكم نرجع الموضوع الرئيسي ونحط تاريخ الار بي جي الياباني

احد الالعاب الي استمتعت بها في التسعينيات بس مالها ذكر هنا :
Breath of the fire رائعة كابكوم في السوبر ننتندو هذه كان بالامكان ان تكون فاينال فانتاسي كابكوم وبصراحة كانت عندي أفضل من فاينال أجزاء السوبر ننتندو


179650902.png

819108239.png


420980893.png
أتصور أحسن يكون موضوع منفصل.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
نرجع للمصادر . لقيت هذا

Anti-piracy steps boost games industry
Anti-piracy steps boost games industry in Middle East


مقابله في 2009 مع CEO حق سوني اوروبا انذاك

The Middle East is a booming market for the maturing video game industry thanks to better distribution and anti-piracy measures, according to David Reeves, a former president and CEO of Sony Europe.

مدح التوزيع و محاربة القرصنه الي ساهمت في نمو السوق . الي يقول عنها محمد القرصنه مو عامل مؤثر

According to Reeves, who retired from Sony this year and now works as a consultant in the video game industry, piracy was rife in the region even a few years ago, with most game titles for early consoles, such as Microsoft's Xbox, Sony's PlayStation and the Nintendo Game Cube, being easy to copy. But today, the Middle East presents about 11 per cent of the total console market for the PAL region, which includes most of Europe, Asia, Africa and South America. In 1995, the area presented only 0.1 percent of the total PAL region.

نشوف جمله مهمه هنا

سوقنا في 2009 وقت المقابله يقول يشكل 11% من سوق الاوروبي الي احنا تابعين له بتقسيم الشركات للريجن . اما في 1995 كنا فقط 0.1% و هذا كلام عن سوق الشرق الاوسط بكامله مو فقط نقول دول الخليج او الدول العربية !!!

هل 0.1% نقدر نقول عليها سوق قوي من ناحية الارباح و المبيعات و التأثير وقتها ؟

نرجع لشوية ارقام

سوقنا يشكل 0.1% من السوق الاوروبي
القرصنة وقتها قرب 100%
الشركة تبيع الكونسول بخساره و بدور النسب و اذا استمرت العملية كم سنة بيع بلاي 1 عندنا بخساره من 2.7 مليون جهاز بلاي 1 تم بيعه

المصدر

فوقها ذكر شيء مهم بحاول اكتبه في رد منفصل لاحقا
 
التعديل الأخير:
أعلى