hits counter

أفضل سوبر ماريو ثلاثية الأبعاد بالنسبة لك؟

ما هي أفضل 3D Mario ؟


  • مجموع المصوتين
    99
  • الاستطلاع مغلق .
#61
Mario 64 مش أفضل جزء وبس بل تصنف من أفضل ألعاب الأجيال كلها

لعبة بتصميم عبقري أشبه بمعجزة كيف تصمم لعبة بدون عروض وبكاتردج معاق فنيا لكن النتيجة ألهمت عمالقة المصممين والصناع حقيقة أتمنى لها ريميك لكن تدري ننتندو شغلها بالقطارة وبالحظ

Mario Sunshine كنت أحبها بالسابق لكن رجعت لها من كم سنة وماقدرت أكمل أول مرحلة مملة فعلا

Mario Galaxy 1 2 حبيتها ومن أعظم ماجربت بس كرهتها بسبب الوي اللي أعتبره أسوء تجربة عشتها أنتظر بورت بدون الويموت

Super Mario 3D World من الألعاب الأسطورية لعبة أعادت السلسلة للروت حقها تحديات لفل ديزاين عبقري 10 على 10

Mario Odyssey هذي بالذات مشاعري متصادمة فيها لعبة بدايتها إلى 25 أو 30% من عمر اللعبة مملة ملل غير طبيعي وأعداء بايخين أكثرهم مش من السلسلة
بعوالم مملة لين وصلت لجزئية المدينة التجربة صارت أفضل وممتازة وبدأت تظهر إبداع في المراحل والتصميم والأعداء المضحكين
 
بادئ الموضوع #62
لكن تدري ننتندو شغلها بالقطارة وبالحظ
أما حظ مرة وحدة ؟ ايش هالحظ المستمر من 25 سنة

خفف الموجة شوي يا أبو الشباب P:

Mario Odyssey هذي بالذات مشاعري متصادمة فيها لعبة بدايتها إلى 25 أو 30% من عمر اللعبة مملة ملل غير طبيعي وأعداء بايخين أكثرهم مش من السلسلة
بعوالم مملة لين وصلت لجزئية المدينة التجربة صارت أفضل وممتازة وبدأت تظهر إبداع في المراحل والتصميم والأعداء المضحكين
إذا طلعت من 3 أو 4 عوالم، هذا لا يعني انك خلصت 30% أو 40% من اللعبة

أوديسي ليست لعبة إنهاء مراحل، بل لعبة استكشاف

كل ما تعبت و نبشت في مراحلها أكثر، كل ما حبيتها و قدرتها أكثر

هي ما تبهرك (مباشرة) بالتصميم العبقري مثل ماريو غالاكسي و ماريو 3D World، لكن لما تبدأ تكتشف أسرارها العبقرية، و لما تبدأ تشوف كيف أن هالمرحلة التي تظن أنها مكوّنة من ساحة أو ساحتين، ما هي إلا playground عملاقة بعشرات الأسرار

هنا ستُدرك عظمة و روعة تصميم اللعبة.
 
#63
أول شيء خلني أكون صريح و أقول أن إجبارنا على صوت واحد فقط هو شيء brutal، لأن هالسلسلة حافظت على مستواها الخارق و عمرها ما نزلت في التقاييم مثلاً، لكن كما تريد.. مضطر أعصر أفكاري عن هذي الألعاب و أختار واحدة

ماريو 64 و ثنائية جالاكسي و ثري دي وورلد و أوديسي كل واحدة منهم ماستربيس حقيقية و هذي الخمس ألعاب هم نفسهم أفضل 5 ألعاب في تاريخ ال 3D بلاتفورمنج

ماريو 64 هي إحدى الأسطورتين إلي كانوا آخر أعمال إخراجية للأسطورة مياموتو، أنا إلى الآن مو مستوعب شلون مياموتو أشرف على تطوير لعبتين مثل ماريو 64 و اوكرينا أوف تايم و الفارق بين موعد إصدارهم أقل من سنتين و نصف! يعني ركزوا معي هنا قليلاً، ماريو 64 و اوكرينا أوف تايم مو مجرد ألعاب ممتازة بل هم ألعاب تاريخية غيرت الموازين في الصناعة و مو فقط للألعاب من نفس الجنرا، بل تأثيرهم يشمل معظم الألعاب ثلاثية الأبعاد، هذي ألعاب نزلت لما المطورين للتو ينتقلون لل 3D و في طور التعلم ف شلون قدروا رغم ذلك يصنعوا ألعاب تعتبر من أفضل الألعاب في التاريخ حتى بمعايير اليوم؟! تأثيرهم هائل جداً لدرجة أن إلى اليوم تلاقي مطور يقول مصدر إلهامي هو ماريو 64 أو اوكرينا أوف تايم!يا للهول من عبقرية مياموتو!

ماريو 64 لعبة تمتلك جيم ديزاين حديدي لا يشيخ، تصميم المراحل flawless، فيها تدرج صعوبة ممتاز و فيها مستوى تحدي محترم لمن يبحث عن تحدي، و مليانة أسرار، المراحل مصممة بحيث أن يكون حجمها متوسط و كل خطوة فيها أشياء تتفاعل معها، وضعت أساسات كثيرة لألعاب السلسلة و خاصة ثلاثية الأبعاد منها، كل لعبة من ألعاب السلسلة ثلاثية الأبعاد تدين لماريو 64، لعبة طموحة على وقتها و ملهمة جداً

إختيار واحدة شيء بين ثنائية جالاكسي شيء بغاية الصعوبة، القلب يميل إلى ماريو جالاكسي الأولى و ذلك لأنها إلي قدمت الكونسيبت و شعور الإبهار لتجربتها أول مرة شيء لا يوصف! أيضاً متعلق بشكل كبير ب ال hub في جالاكسي الأولى و الموسيقى فيه من الألحان المفضلة عندي في السلسلة، حتى القصة المصورة فيه لا زلت أتذكرها و أتذكر الموسيقى إلي تشتغل وقت سردها، أحس أني متعلق جداً بهذا الجزء و أعتبره شيء خاص، حتى لقطة الوداع في النهاية كانت لحظة مؤثرة بالنسبة لي!

لكن العقل يقول جالاكسي 2 هي الأفضل، يمكن ما عندها hub بروعة الموجود في الأول، و لا زلت أفضل ألبوم موسيقى الأول على ألبوم الثاني، و لا هو إلي قدم الفكرة لأول مرة و لا تعلقت فيه عاطفياً بقدر الأول، لكن الثاني قفزة كبيرة عن الأول في مستوى تصميم المراحل، تصميم المراحل في الأول شيء عبقري و يستغل الكونسيبت بشكل مذهل، لكن الثاني نقل كل هذا لمستوى آخر! الفريق تفوق على نفسه و إستطاع إستغلال الكونسيبت لأقصى حد و بأفكار لا تحصى ما تخطر على البال! شعور الإبهار و المفاجئة حاضران فيها بقوة، و فعلاً تفوقت على الأول و قدمت مراحل أروع و تستغل الكونسيبت بشكل أروع، أيضاً المرحلة السرية مكافئة خرافية مقابل جهدك في جمع النجوم

أما ماريو ثري دي وورلد فهي لعبة مليئة بالمفاجئات، كمية المتعة في هذه اللعبة لا توصف! المراحل حجمها كبير و مليئة بالخفايا، كعادة ألعاب ماريو الشيء ما يقتصر على النجوم فقط، بل لازم تلاقي أشياء سرية كلما تعيد المرحلة، مثل باور اب مخفي أو مكان لجمع العملات أو طريق مختصر و أشياء كثيرة أخرى، و ثري دي وورلد تشبع فضولك، جمع النجوم و الطابع لجميع المراحل شيء بغاية الصعوبة و يكافئك بمراحل سرية، و بالحديث عن الأسرار، هذا الإيستر إيق أحد أروع الإستر ايجز في تاريخ السلسلة، أقصد هذا :

كشخص يعشق سلسلة زيلدا لما مشيت او ضربت على كل المربعات و الشكل إلي ظهر لي هو لينك و النغمة إلي طلعت بعد إكتمال الشكل هي نغمة مألوفة من سلسلة زيلدا، حسيت بشعور كبير بالبهجة!
ثري دي ورلد لعبة مبهجة بطبيعتها، اللعبة تعطيك حرية كبيرة في التحرك داخل مراحلها الكبيرة و في حال بغيت تكتشف كل شيء في المرحلة ف خلك مستعد حتى تنبهر بعبقرية الفريق بطرق إخفاء بعض الأسرار! هذا الجزء أحسه ما يحصل حقه من الفانز بسبب أن نزل بعد ثنائية جالاكسي و تشابهه مع ثري دي لاند إلي نزل على محمول (رغم أن لا مقارنة بينهم من حيث ضخامة المراحل و ضخامة المشروع ككل، كل شيء فيها أفضل و موسع أكثر) و كذلك لأن غير مبني على كونسيبت جديد

أخيراً ماريو أوديسي و إلي قدمت كونسيبت عبقري آخر، مستوى الإتقان و السلاسة بتطبيق الكونسيبت و من أول لعبة تستخدمه في السلسلة شيء ما يطلع إلا من سحرة، و أكيد Tokyo EAD مجموعة سحرة! مجرد تحريك ماريو و الركض به في الأرجاء شيء ممتع، و في ميكانيكيات كثيرة و خدع في التحكم و تحريك ماريو(خلني ما أتطرق حتى إلى إلي تقدر تسويه بالمخلوقات و الأشياء إلي تسيطر عليها بالقبعة)، و أكثر من أي جزء آخر، بعض الخدع تتطلب تتمرن عشان تتقنها، دخول فكرة القبعة قلبت الكثير من الموازين و فتحت آفاق جديدة في تصميم مراحل و تحديات غير مألوفة في السلسلة، تشكيلة العوالم كانت رائعة و السبب أنها خارجة عن المعهود من السلسلة خاصة أنها بعيدة عن أجواء مملكة الفطر إلي تعودنا عليها في معظم الأجزاء، كل مملكة مختلفة تماماً عن الآخرى، و كل واحدة منها كانت شيء جديد و غريب على السلسلة، هناك إختلاف جذري بين كل مملكة من ناحية المظهر و الثيم

هذي أغرب لعبة في تاريخ ماريو و أعتقد أنها الأكثر جرأة أيضاً، راح تشوف غرائب و عجائب في هذي اللعبة و فيها أطنان من الأسرار و المحتوى الأضخم في السلسلة ربما، هذي اللعبة مختلفة جداً عن ألعاب السلسلة و جانب البلاتفورمنج غير طاغي، إكتشاف كل شيء في كل مملكة مو شيء سهل و يتطلب يكون عندك فضول و دقة ملاحظة و أحياناً لازم تفكر خارج الصندوق، هذي اللعبة بكبرها مصنوعة بأفكار خارج الصندوق و هي عبارة عن متعة لا تنتهي!


في النهاية كنت متحير جداً بين ماريو جالاكسي 2 و أوديسي لأن أعتقد أنهم بنفس المستوى، لأن مضطر أختار واحدة فإخترت ماريو جالاكسي 2، لكن أعتقد لو أوديسي 2 قيد التطوير ف راح تأخذ الكونسيبت لمستوى آخر و توصله لأقصى حدوده، وقتها غالباً بتكون اللعبة إلي أصوت لها كاللعبة الأفضل في هذي السلسلة الأسطورية و العريقة.
 
#64
لعبت سوبر ماريو جالاكسي، سوبر ماريو جالاكسي 2، سوبر ماريو 3دي وورلد، وسوبر ماريو أوديسي.

أجزاء جالاكسي ما تقدمت فيهم كثير بسبب الوورلد هب والتحكم الحركي، أتمنى لو نينتندو تعيد إصدارهم على السويتش عشان أعطيهم حقهم. 3دي وورلد وأوديسي أقدر أقول خلصتهم وأعتبرهم من أفضل تجارب البلاتفورمرز ثلاثية الأبعاد.

ولو أن أوديسي إحتوت على أفكار وعوالم أفضل بشكل عام، لكن إستمعت بوقتي أكثر مع 3دي وورلد بسبب لعبها الجماعي مع أخواني... تجربة فوضوية، مربكة، مرهقة ومسلية لاقصى الحدود ولازم نشوف لها جزء ثاني بالمستقبل القريب. (ما حبيت اللعب الجماعي بأوديسي).

عشان كذا صوتي يروح لـ3دي وورلد.
 
بادئ الموضوع #69
بعد الكثير من التفكير، قررتُ التصويت للعبة Super Mario Galaxy 2، و هناك أسباب جوهرية خلف هذا:

- concept غالاكسي نفسه هو أكثر كونسبت (إبداعي) شاهدتُه في أي لعبة حتى الآن. أكثر concept يسمح للمُصممين بمُفاجأة اللاعب "عدة مرّات" في المرحلة الواحدة، كون المراحل مُصممة و موزعة - أحياناً و ليس دائماً - على كويكبات صغيرة، منحَ اللعبة شعوراً مذهلاً بالمُفاجأة، أنت دائماً تترقب الكويكب التالي، و تترقب الفكرة التالية التي ستُفاجِئك اللعبة بها و هذا ضمن نفس المرحلة و ليس مرحلة أخرى! هذا الشعور الدائم من الترقب و انتظار الفكرة المُبهرة التالية لا يُميز غالاكسي عن بقية ألعاب ماريو فحسب، بل عن أي لعبة أخرى في صناعة الألعاب. غالاكسي هي أفضل من أتقن المنصات، و أوديسي هي أفضل من أتقن العنصر الاستكشافي الجبار.

- هناك تحديات مُكررة في أوديسي بصورة غير معهودة في ألعاب ماريو، كمثال سباقات الكووبا، أنا أحببتُ وجودها في ممالك اللعبة، و هي تدعو إلى حفظ الممالك و الاختصارات ببراعة، و استمتعتُ كثيراً بها، لكن تكرار بعض هذه التحديات خلق (نمطية) في الpost game لم تتواجد في ألعاب ماريو السابقة

هي مُلاحظات بسيطة، لكنها تُرجح كفة لعبة على أخرى عندي، لذلك سأصوّت لغالاكسي 2، لكنني أعتقد أن مستوى اللعبتين متقارب للغاية، للغاية.
 
#74

لاحد الان تعادل عندك برهان جديد fzero
ما عندي برهان :sweatsmile:

لكن هذي قناعة تولدت عندي أول مالعبت SMG2 وقلت في نفسي مستحيل في لعبة بلاتفورمر توصل لهذا المستوى حتى من طوكيو عيد.

على العموم أترك مع أحد ألحاني المفضلة من ألحان اللعبة الرائعة:

 
الإعجابات: zelda