hits counter

أعضاء TG يقدّرون أفضل ألعاب العقد الماضي [2000-2009]

Jonas

True Gamer
^
بس هذا الموضوع حق أفضل الألعاب , يعني تتكلم بشكل عام عن اللعبة و ليش تستحق انها تكون من أفضل العاب العقد , مو سلبيات و ايجابيات
 

alakafi

True Gamer
unbeatable_spider.jpg


اللعبة الي امضيت عليها مئات الساعات انا وملايين حول العالم , بس كان عيبها الوحيد الجرافكس فيها ضعيف
 

alakafi

True Gamer
شكرا ,,بس هذا رأيي عندك تعليق علق عاللعبة مو على صاحب التعليق
 

Colorization

True Gamer
^

صراحه دمك خفيف

المشكلة الوحيدة في إختياره إنه اللعبة مو من هذا العقد. عدا هالشي، له حق الإختيار مهما كانت اللعبة ما تعجبك. الناس أذواق.
 

Jonas

True Gamer
خلاص شلنا الرد , آسفين
لكن رده كان واضح انه مو جدي
 

alakafi

True Gamer
مجرد توضيح :
أنا جدي مئة بالمئة ,,واللعبة بدت من الإكس بي ,,يعني من عام 2001 اي من هذا العقد ,,على حسب ماأعلم .
 

Yaz3D

True Gamer
^
الظاهر كانت موجودة على Windows 98
 

Death Note

Hardcore Gamer
اللعبة كانت موجودة من على ايا الوندوز 98 (&)

ومسألة الجرافيكس لول ..تخلي الواحد يفكرك انك صج كنت تمزح او شغلة

لأ من الأساس اصلا اللعبة مالها بالجرافيكس كلها ورقة واحنا خالصين :sarcastic:
 

"a7mad"

True Gamer
:laugh::

حلو ذوقك لكن راح وقته :laugh::

وعلى فكره طنت انا بعد العبها و غالبيا قبل يوم كنت ابو 4 او 6 سنين كنت اشغل الكمبيوتر و على طول عليها هي و الكوره الثانيه مره خرافياات :laugh:::rockon:
 

Golden_Sun

True Gamer
اكثر لعبتين اندريتد من محبين الاربيجي مع الاسف!! بيتن كايتوس الاولى والثانيه.

نبذه سريعه: اللعبه من تطوير فريق مونوليث، نظامها كان جديد وغريب وممتع في نفس الوقت العالم بالكامل مبني على اساس بطاقات الماجنوس اللي تحتفظ بالماده الجامده داخلها، والقصه والعالم والالوان والخلفيات والموسيقى كانت علي مستوى رائع جدا من الجمال والفن (تعطيك شعور نيستولجا: كرونو تريجر/كروس) ونظام الاستكشاف والالغاز كان ممتع، والقتال كله مبني على اساس البطاقات وبنفس الوقت ماهو بطئ ابدا، سريع وفيه سرعه بديهه (شوفوا الفيديو تحت).
اي لاعب اربيجي (يحب فتره الPS1 era في الاربيجي) لازم يلعبها على الوي الحين!!


Baten Kaitos: Eternal Wings and the Lost Ocean

Baten_Kaitos_Eternal_Wngs_and_The_Lost_Ocean_Box_Artwork.jpg


Baten Kaitos: Origins


baten_kaitos_origins_box.jpg



عرض اي ثري
[YOUTUBE]dPAuODwRqcE[/YOUTUBE]

عرض القتال
[YOUTUBE]Y2TI9NsLUec[/YOUTUBE]
 
التعديل الأخير:

N2N2

True Gamer
^

ليش تقليب المواجع صح ان اللعبه ممتازه واستمتعت فيها من كل النواحي تقريبا لاكن انصدمت صدمه اليمه مع النهاية وبالنسبه لي من اسوء النهايات اذا ما كانت الاسؤ وكل كلامي عن الجزء الاول

والجزء الثاني اذكر غيرو اسلوب اللعب فما كملت فيها نص ساعه
 

DONY

True Gamer
جزء أوريجين مرررة عجبني ومن أفضل ألعاب الـRPG في الجيل الماضي يعيب اللعبة أنه طول اللعبة مافي لا عرض CG أو كت سين مثل الجزء الأول .. أما الجيمبلاي رهييب صراحة .
 

Golden_Sun

True Gamer
^

ليش تقليب المواجع صح ان اللعبه ممتازه واستمتعت فيها من كل النواحي تقريبا لاكن انصدمت صدمه اليمه مع النهاية وبالنسبه لي من اسوء النهايات اذا ما كانت الاسؤ وكل كلامي عن الجزء الاول

والجزء الثاني اذكر غيرو اسلوب اللعب فما كملت فيها نص ساعه

اسوء النهايات؟؟ انا رآيي عكسك تماما من اكثر النهايات اللي اعجبتني في الالعاب هي، كانت غير متوقعه!
والجزء الثاني ما تغير اسلوب اللعب، لكن القتال صار اعمق/اسرع من الجزء الاول. لكن ميكانيكية اللعبه ما تغيرت.

احبها هاللعبه.. مادري شلون!! hehe..

DONY
انا قاعد افكر اعيد العبهم، مالي خلق فف١٣! LOL
 

Solid Snake

True Gamer
256px-Oblivion_Cover.JPG


أثرت على كثير من ألعاب الاربيجي الغربية هذا الجيل، خصوصا على الكونسلز. تجربة مذهلة مستحيل أنساها.


RiddickButcherBay.jpg


أفضل لعبة مبنية على فلم. جدا ممتازة وأجوائها كانت رهيبة.
 

Genocide Diego

True Gamer
The Legend of Zelda: Twilight Princess

الجزء الوحيد اللي لعبته وبدايتي مع السلسلة , لعبة مغامرات من الطراز الأول وتجمع لك الجيم بلاي المميز والموسيقى الخرافية والجرافيكس الممتاز والعمر الطويل وكل ما تتمناه , تصميم الدنجن كان رائع ومميز وكل دنجن تصميمه بختلف عن الثاني 180 درجة ,
الدنجن اللي فوق السماء شيء ما حصلش
, قتال الزعماء جدا رائع وكل زعيم له طريقة خاصة للقضاء عليه .
الزعيم الأخير هو اللي كان مخيب لأنه أسهل زعيم بدون مبالغة !
, الأدوات كثيرة وفي مناطق مستحيل تعديها إلا بإستخدام أداة معينة مناسبة لجو الدنجن , في أشياء كيرة تقدر تسويها بعد ما تنهي القصة الرئيسية ( المهمات الجانبية والميني جيمز والكوليكتبلز ) عمر اللعبة ممكن يوصل لـ 100 ساعة إذا خلصتها بنفسك ( بدون إستخدام الحلول ) وإنهاء جميع المهمات الجانبية وتجميع الكولكتبلز .

Skies of Arcadia

أكثر لعبة أر بي جي إستمتعت فيها ( ممتعة لحد النخاع ) , عالم اللعبة رائع فعلا والقتال كان ممتع والشخصيات جميلة ومحبوبة ومعارك السفن شيء ماله مثيل ( فعلا اللعبة ون بيس لكن فوق السماء لول ) , عمر اللعبة طويل جدا وشخصيا ما أنهيتها لكن أخذت مني فترة طويلة عشان أخلص ربع اللعبة فقط , قتال الزعماء مميز أيضا وفيه زعماء يشيبون الراس صراحة .

Devil May Cry 1

أفضل لعبة أكشن في العقد الماضي وأفضل جزء بالسلسلة أيضا , ما أبالغ لو أقولكم إني أنهيتها فوق 20 مرة بدون ملل , الرسوم كانت أكثر من ممتازة والجيم بلاي كان شيء مذهل وممتع بالرغم من قلة الأسلحة لكن هذا ما أثر على روعة الجيم بلاي , زعماء ممتازين ومناطق متنوعة وقصة ممتازة ... الخ .

Zone of the Enders

أفضل لعبة آلات إلى يومك هذا , قصة رائعة والقتال ممتع جدا ومميز ومعارك الزعماء كانت شيء رائع , تمنيت وجود جزء ثالث لها ولا زلت أنتظر صدوره , ثالث أفضل لعبة من كونامي بعد ميتل جير وسايلنت هيل .​
 
التعديل الأخير:

Gahmad

Gamer

من زمان عنك يا بو الجحاجيح و من زمان عن مواضيعك الدررية ، باسميك ابو الدرر

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

silent+hill+2.jpg

رسالة بريدية غامضة مرسلة من قبل شخص متوفي ... الذهاب إلى مدينة التل الصامت ... الوصول هناك ... ضباب .. دورة مياه خربة ... ضباب ... الصعود إلى هضبة مرتفعة .. ضباب ... اصوات مخيفة ... الهروب للأعلى ... الهروب من مجهول إلى مقبرة ... ضباب ... فتاة شابة مخبولة ... تحذير من شئ مجهول ... فتاة مخبولة فعلاً "بنمرة و إستمارة " ... ضباب ... التوجه إلى المكان الخاص ... ضباب ...مشاهدة شخص يمشي يبدو كأنه يجر شئ ... تتبع الشخص في وسط الضباب ... بقع دم في الشارع ... تتبع الدم ... الوصول إلى نفق ... صوت خشخشة ... العثور على جهاز راديو ... رؤية ما يبدو كأنه مسخ ... الفرار وسط الضباب ... التصادم مع شخص له رأس ضخم يبدو كمثلث أو كهرم ... لا يهم ... الفرار وسط الضباب ... المقابلة مع حسناء تدعي أنها مرسل الرسالة ... المقابلة مع شخص مهووس ذو ملامح طفولية ... المقابلة مع طفلة بريئة لدرجة مخيفة ... فندق ... مستشفى ... ممرات تحت الارض ... مدرسة ... ... .. .
كل هذا ماهو إلا رؤوس أقلام لأحد أفضل الالعاب التي عشت معها أفضل الحظات في العقد الماضي ، التل الصامت الجزء الثاني قصة معقدة "تفر العقل و تكسر الراس و تلحس المخ" و المعذرة على هكذا تعابير و لكنها ... التل الصامت : الجزء الثاني .



****************

Pop2008cover.jpg


أمير جديد و مغامرة جديدة مشتقة بشكل كبير من المذهب المجوسي ، قد ينفر البعض منها بسبب ذلك هذا إذا لم يكن نافراً منها اصلاً . ، تجربة جديدة خيبت أمل البعض و أرضت البعض و أنا من الفئة الاخيرة . جو اللعبة أو أتموسفيرها ، الالوان الزاهية و التي تشعرك أنك في معرض لوحات ، الموسيقى الفاخرة و المتلائمة مع القصة ، اللعب الثنائي بين الامير و Elika ثم النهاية و ما أدراك ما النهاية . بالنسبة لي أحد وأفضل النهايات في العاب الفيديو و التي لا تزيد عن خمس في نظري ، نهاية تعتبر مدرسة في الاخراج و معلم لكل من يحاول الوصول لمرحلة ما بعد الذروة، تجربة فعلاً اتمنى تكرارها .
 
التعديل الأخير:

Silent Shadow

TG news editor
فرصة إن الموضوع انرفع عشان أكتب عن ألعاب مهمة ما انذكرت هنا.

Dragon Quest V: Hand of the Heavenly Bride "DS Remake"
Dragon-Quest-5-Hand-of-the-Heavenly-Bride.jpg


برغم من كونها الريميك الثاني للجزء الخامس من السلسلة بعد ريميك الـ PS2 إلا إنها قدرت تتفوق حتى على اللعبة الأصلية نفسها، قصة رائعة عشت فيها واندمجت معها في كل لحظة وحسيت إن اللعبة متعلقة فيي أنا بعد ما عشت أغلب مراحل حياة بطل اللعبة، وبالرغم من محاولة تطوير اللعبة إلا أنها حافظت على كلاسيكية اللعبة الأصلية وأضافتلها بيئات ثلاثية الأبعاد بتعتبر مذهلة على جهاز مثل الـ DS، قتال الزعماء الصعب والـ grinding لساعات ضد وحوش مو سهلة عشان تقدر تعدي غير التفكير الكبير اللازم لإيجاد استراتيجية للفوز أعطى للعبة نكهة مختلفة، بقدر أتجرأ إني أعتبرها أفضل لعبة RPG على الـ DS وأكثر لعبة استمتعت فيها على الجهاز.
ما زلت من وقت لوقت بلعبها محاولاً إني أمسك الـ Liquid Metal Slime :(


Dissidia: Final Fantasy
250px-Dissidia_Cover.jpg


سبب اختياري لهاللعبة هو الجيم بلاي الفريد من نوعه شديد السلاسة والمحتاج تركيز بكل قتال غير إنها بتعتبر حلم كثير من اللاعبين واحتواءها على عنصر إبهار كبير عند لعبها للمرة الأولى، حببتني هاللعبة بشخصيات السلسلة واللي كان لكل منها قصة بسيطة بتتناسب مع شخصيته بهدف جمعهم في قصة اللعبة الأساسية، اللعبة صعبة بشكل معقول ومحتاجة إعادة عدد كبير من القتالات قبل ما تنهيها بشكل كامل. رغم إني ما قدرت أكلمها كلياً بس التجربة لوحدها كانت سبب لجعل اللعبة الأولى على الجهاز بالنسبة لي.


Pokémon Mystery Dungeon: Red Rescue Team
200px-Pok%C3%A9mon_Mystery_Dungeon_-_Red_Rescue_Team_Coverart.png


ما كانت أكثر لعبة بوكيمون حبيتها ولا كانت أكثر لعبة بوكيمون لعبتها بقدر ما كانت بالنسبة لي أكثر لعبة بوكيمون استمتعت بلعبها، بسيطة، صعبة، قصة فريدة بعالم ملون بكل الألوان المرحة وبرغم بساطتها بعتبرها أفضل من الأجزاء المتشعبة بقصتها من نفس سلسلة Mystery Dungeon، ما بقدر أنسى المرات اللي عدت فيها الـ Dungeons بعد ما موت قبل ما أوصل لزعيمها الموجود على علو 20, 30, 50 أو حتى 99 طابق. كان ممكن أكتب عن بوكيمون جولد/سيلفر بس هاللعبة الأندرريتد كانت بتحتاج هالشي أكثر من اللعبتين اللي ندر من كرههم.

تعبت من الكتابة وبرجع إذا اشتهيت أكتب من جديد وصار عندي وقت، شكراً جحجاج عالفكرة.​
 

COOL&DANGER

Hardcore Gamer
الحب الذي لن ينتهي

موضوع حلو جدا
حسنا دعوني اقدم لكم اللعبه التي جعلتني احب كابكوم حبا شديدا
Dino_Crisis_2_qjpreviewth.jpg

داينو كرايسس 2 اقولها وبكل تاكيد افضل لعبه في العقد الاخير (بالنسبه لي ) افضل لعبه اكشن لعبتها في حياتي

الصراحه مهما تكلمت ماراح اعطيها حقها وهي فعلا افضل لعبه لعبتها في حياتي

سبحان الله نفس شعوري انا اعتبرها افضل لعبة لعبتها بحياتي من يوم عرفت الجيمر و عمري 6 سنين الى يومك الحالي (احلى ايام حياتي مع الجيمز )





هذي اللعبة الوحيدة الي قدرت تخليني اندمج معها بشكل عجيب لدرجة ان دخولي عالم رابشيد يعني خروجي من العالم الحقيقي لفترة اللعبة التي تقطع عادةً بدخول عنصر مفاجىء مثل اذان صلاة الفجر :roll: اللعبة حققت طفرة في قصص وعوالم العاب الشوتر وقدمت اطنان من المتعة في الجيم بلاي المتنوع والذكي في الاستعمال والاجواء الكلاسيكية المذهلة فعلاً تجربة لن تعاد حتى مع الجزاء الثاني (دائماً المرة الأولى هي التجربة الحقيقية).
 

Painkiller Q8

True Gamer
gta4boxart-thumb-400x502.jpg


لعبه غنيه عن التعريف .. ومن سنوات ماشفنا لعبه تاخذ تقييم 10/10 في غالب المواقع والمجلات مثل GTA IV
اللعبه من افضل العاب الــSandBox ومهما تلعب فيها راح تشوف اشياء جديده .. يعني اللعبه لانهائيه..
جي تي اي 4 تتميز بأفضل انجن للفيزيا في تاريخ الالعاب .. وتتميز في سيناريو وحوار وقصه رائعه جدا.. طبعا المهمات من اختصاص RockStarGames الي تعودنا منهم كل شي كبير من ايام GTA1 لي اليوم.. واحترافهم في اخراج الواقع الغربي بأدق التفاصيل...
والمهمات الجانبيه ومزايا اللعبه لاتنتهي .. وبعد صدور افضل DLCs فعلا اللعبه اصبحت متكامله ورائعه جدا !!
هذا الفريق دائما يطمح للافضل .. ودايم نشوف منهم كل شي يسر .. والقادم الله يستر منه RED DEAD


ROCKSTARGAMES :inlove:
 
التعديل الأخير:

Jonas

True Gamer
fallout-3-amazon.jpg


اذا تبغى لعبة RPG غربي راقية بمعنى الكلمة , فنصيحتي ان خيارك ما يتعدى Fallout 3

من افضل الالعاب هذا العقد و مع مرتبة الشرف
 
أعلى