hits counter

أعضاء TG يقدّرون أفضل ألعاب العقد الماضي [2000-2009]

G7Ga7

True Gamer
السلام عليكم.

15hwkj.jpg


---------------
فكرة الموضوع:
---------------

نحاول نجمع أكبر عدد ممكن من الألعاب الرهيبة الي نزلت خلال العقد الماضي. وبعدين يكون هالموضوع زي المرجع لنا أو أرشيف نرجع له بعد سنوات ان شاء الله ونشوف آراءنا حول الألعاب الرهيبة والذكريات في هالشعر سنوات الي راحت. المطلوب من كل واحد انه يحط غلاف صورته غلاف اللعبة, عنوانها. وبعدي كذا يعبر عن شعوره وحبّه لهاللعبة. ما يهم اذا كان سطرين. أو مقالة ثلاث صفحات. أهم شيء تبين ليه اللعبة هذي تستحق انها تنضم لقائمة أفضل العاب العقد. وبعدين راح احاول اني اسوي أبديت أول بأول للموضوع, أحط فيه قائمة الألعاب, ورابط الرد الي فيه الكلام عن اللعبة. بحيث يسهل علينا بالمستقبل تصفّح القائمة والقراءة عن الألعاب الي نبغاها من دون ما ندور ونحوس في الصفحات.


----------
إرشادات:
----------

خذ لك لفّة بسيطة عليها عشان يصير الموضوع مرتب وسهل القراءة للجميع.

  • ياليت يكون في كل رد لعبة أو لعبتين فقط. ان كثّرت ثلاث. عشان تسهل علي ترتيب القائمة ووضع الروابط لكل لعبة.
  • اذا تقدر, حاول ترتب ردّك كالتالي: غلاف اللعبة - اسم اللعبة الانجليزي الكامل BOLD. رأيك حول اللعبة.... أول رد راح يكون مثال.
  • ياليت محد يستخدم صورة غلاف كبير. ممكن تبحثون عن اسم لعبة من خلال موقع http://en.wikipedia.org. وصفحة اللعبة في العادة يكون فيها غلاف بحجم مناسب للعبة.
  • عشان نشيل الرسميات ونسهّل العملية, الكتابة ممكن تكون بالعربية الفصحى, أو العامّية. أهم شيء تبتعد عن التكلف وحركات الكولنة في كتابة الكلمات.
  • تأكد ان اللعبة ما انذكرت قبل.
  • تأكد ان اللعبة صدرت ما بين العام 2000 و 2009.
  • احنا هنا في منتدى, وهذا موضوع لا يزال يقبل النقاش!!! أتمنى ما نكون روبوتات بس نحط ألعابنا وخلاص. اذا حسيت انه ودك تضيف كلام لأي لعبة خذ راحتك. أو اذا احد يشوف انه فيه لعبة المفروض ما تكون في القائمة, وعنده نقاط نقاش ممتازة ومقنعة, لا يبخل. في النهاية متعة تي جي في النقاشات :D.
  • ألعاب الداونلودبل والريميكات محسوبة طبعاً. بس اعادة اصدارات وبورتات ما تُحسب.
  • احنا نحترم رأيك طبعاً, لكن اذا حطيت لعبة, ياليت انك ما تحط رأيك الشخصي وبس! حاول انك تسرد الاشياء الممتازة والمميّزة والي تخلي اللعبة توصل للقائمة. ما يضر اذا حطيت اراءك الشخصية معاها طبعاً.
  • احترم رأي غيرك. ممكن انت ما تحب الشوترز أو ما تحب الار بي جي أو مهما كان. فلا تقعد تستقعد على لعبة فقط لأنها ما تروق لك :laugh::.
  • أهم شيء وسّع صدرك, وحاول تسترجع معانا ذكريات الـ10 سنوات الرهيبة.

---------------------------
أفضل ألعاب العقد [00-09] :
---------------------------

Super Mario Galaxy
Killer 7
Psychonauts
Twisted Metal: Black
Shadow of Memories
Shenmue II
Final Fantasy X
Dark Cloud 2

Tales Of Vesperia
Street Fighter IV

Silent Hill: Origins
Demon's Souls
Xenosaga III
Shenmue
Okami
Metal Gear Solid 3: Snake Eater
Resident Evil 4
Half-Life 2
The Legend of Zelda: Wind Waker
Metroid Prime

Bioshock
Commandos 2

Halo Trilogy
Final Fantasy IX
 
التعديل الأخير:

G7Ga7

True Gamer
SuperMarioGalaxy.jpg

Super Mario Galaxy


ماريو جالاكسي ما تعتبر فقط وحدة من أفضل ألعاب الجيل فقط. بل الكثير يعتبرها وحدة من أفضل الألعاب على الاطلاق. اللعبة تسوي حاجة ما عمر أي لعبة ثانية سوته فيني. وهو انها خلتي مبتسم ومستمتع من اللحظة الي بديت في أول مرحلة, إلى آخر نجمة. استوديو EAD العبقري من ننتندو عرف ياخذ ميكانكية البلاتفورم الـ3D الأفضل من ماريو 64, وزاد عليها وعدل وأضاف وابتكر وطلّع لنا أفضل لعبة بلاتفورمر ثلاثية أبعاد من دون أدنى شك. غير التحكم المتقن وفيزيائية الكواكب الخرافية والي اعطت اللعب بُعد جديد من المتعة, اللعبة أتقنت كل جانب ممكن تتخليه. تنويع المراحل, تنويع الألغاز, تنويع الأفكار, تنويع اسلوب الموسيقى, تنويع الأعداء. التنويع والتجديد هم أهم شيء في ماريو جالاكسي. أبداً ما راح تحس انك قاعد تعيد نفس الحاجة مرتين. وان كنت عارف انك قاعد تعيد حاجة معينة, تصميم المراحل راح يكون مختلف تماماً, وباضافات جديدة راح تنسيك انك قاعد تسوي نفس الشيء للمرة الثانية. كمية الأفكار في اللعبة مُذهلة. والمذهل أكثر هو ان كل واحد منها.... إيه نعم, كل واحد منها ممتع لأبعد درجة. ممتع ممتع, متعة, امتاع.... هذا هو لُب ماريو جالاكسي. ما راح تلقى أي لعبة ثانية صدرت خلال العشر سنوات الماضية بتعطيك هالكمية من المتعة الغير منقطعة. لكن ميكانيكية اللعب والليفل ديزاين مهب الشيئين الممتازين فقط في اللعبة. زي ما قلت, ساوندتراك اللعبة اسطوري بكل معنى الكلمة. موسيقى الاوركسترا راح تسبب لك قشعريرة في مناطق باللعبة. أيضاً اللعبة أفضل لعبة مظهراً على الوي من دون أي منازع. موديلز الشخصيات, ومساحة الرؤية البعيدة, وتفاصيل الكواكب مهما كنت بعيد عنها حاجة مذهلة. وفوق هذا اللعبة تمشي على 60 اطار في الثانية ثابت طوال الوقت. وفوق هذا برضو اللعبة ما فيها ولا شاشة لودنج. ماريو جالاكسي درس لجميع المطورين لكيفية عمل لعبة ممتعة مالها مثيل. عيب اللعبة الوحيد -وأنا ما أمزح!- هو انها تنتهي. على الرغم من القصة البسيطة لكن لما تشوف العرض الأخير, وتدرك في بالك انك خلاص انهيت وحدة من أعظم الالعاب بالتاريخ, راح تحس بشعور عمري ما حسيت فيه أبداً. أنا سعيد اني انهيت اللعبة. لكني زعلان لأنها انتهت. وأنا عارف انه مستحيل يصير شيء طبيعي راح يخليني انسى كل المتعة الي قضيتها مع اللعبة, وارجع ألعبها كأني العبها لأول مرة, وتسحرني زي سحرتني أول مرة العبها. سواءاً كنت تحب ألعاب ماريو أو لا. سواءاً تحب ننتندو أو لا. ماريو جالاكسي لعبة لازم تلعبها ولازم تجربها بنفسك. لأني أأكّد لك راح يتغيّر مفهومك حول المتعة بعد ما تنهيها.
 

G7Ga7

True Gamer
Killer7boxnew.jpg

Killer 7

أكثر لعبة اندرريتيد هذا العقد من دون شك. لعبة سودا 51 (بالتعاون مع شينجي ميكامي) الرهيبة كانت وحدة من أغرب تجاربي مع أي لعبة. بس كانت تجربة غريبة من النوع الممتاز. اللعبة مختلفة جداً وتحس انها تطلع من كونها لعبة عادية الى فن غريب ما راح يفهمه أي واحد. قصة اللعبة ممتازة وعميقة والشخصيات كلها رهيبة. العروض والحوارات كانت من جد فريدة من نوعها. واللعبة نفسها كانت ممتعة. صحيح ممكن تكون محبطة بعض الاحيان وتحس انك قاعد تعيد نفس اسلوب الهجمات مراراً وتكراراً. بس القصة والـSetting راح يغصبوك تكمل. كيلر 7 تثبت ان اللعبة تقدر تكون مختلفة وغريبة جداً, وتكون ممتعة بنفس الوقت.
 

Jonas

True Gamer
Killer7boxnew.jpg

Killer 7

أكثر لعبة اندرريتيد هذا العقد من دون شك.

المعذرة يا أخ عبدالرحمن لكن مستحيل تقول انها أكثر لعبة اندر ريتد و تنسى التطنيش الي جاء لسايكونتس. بأتكلم عنها تحت.

psychonauts.jpg


من أكثر الألعاب الي راسخة بذهني لحد الآن , اكيد الأغلبية للأسف ما يعرفها لإنها للأسف ما أخذت حقها و من الألعاب القوية الي ما انعطت فرصة.
هذه اللعبة بالتأكيد من افضل العاب البلاتفورمينج في التاريخ , تصميمها يجذبك من اول لحظة , عالم مليء بالألوان متناسب 100% مع أجواء اللعبة.
طريقة اللعبة غاية بالإبتكار و هي انك تدخل في عقول الناس و ترى ما يحصل بالداخل , الـMain Menu عبارة عن دماغ تتمشى فيه و عليه الـicons حقت القائمة.:grin:

لعبة كبيرة و تستحق مكانة اكبر من الي اخذتها.
 

Vorg Zangief

True Gamer
125-1.jpg


لعبة متكاملة في جميع النواحي @@ جرافيكس هذه اللعبة اختلف تماماً عن ألعاب زيلدا السابقة . و هذا أكثر شيء ميز هذه اللعبة و عطاها مظهر خلاب و جذاب . مع قصة فريدة من نوعها . كل هذه الأشياء تجعل زيلدا ويند ويكر من أفضل الألعاب التي لعبتها في حياتي .

-------------
Ninja_Gaiden_Coverart.png


أحد أفضل ألعاب الأكشن . و هي تقريباً متكاملة في جميع العناصر . فاللعبة طويلة بالنسبة للعبة أكشن و تحتوي على زعماء أقوياء جداً . و تنوع في الأعداء . و كثرة الأسلحة . كل هذه العناصر تجعل نينجا جايدن من أحد أفضل ألعاب العقد الماضي
 

nbnt

True Gamer
Sotc_boxart.jpg

Shadow of the Colossus

شادو اوف ذا كلوسيوس وحده من أكثر الالعاب اللي انذهلت من مظهرها و اجوائها وفكرتها العامه وتميزها, ووحده من الالعاب اللي تركت اثرها على العاب كثيره, لعبه مميزه, لا وجود فيها لأي عدو او صديق او اشخاص تتكلم معهم. زعماء, فقط مواجهة زعماء عمالقه, من بداية مشهد دخول اي زعيم عملاق الى معرفة طريقك لقتله الى اللحظه التي يسقط فيها, احساس رائع لايمكن وصفه.
 

Jonas

True Gamer
Resident Evil 4
51MKBHGAVZL.jpg


و هل تخفى الأسطورة ؟ :wink::

الجزء هذا كان بداية تغيير اسلوب اللعبة عن الثلاثية الأولى باللعبة و كانت خطوة نجاحة تبعتها خطوة فاشلة بـ RE 5 ..
لو بأكتب 100 سطر ما رح اوفيها حقها , بإختصار لعبة اضافت الكثير و هي بالتأكيد أفضل لعبة هذا العقد.

shadow of the colossus ps2
PID243051BT0KNQPWL.jpg


لعبة قدمت اسلوب جديد للألعاب الشبيهه لها , كل الأعداء بهذه اللعبة = زعماء
SoTC لعبة فريدة من نوعها أعطت مفهوم جديد لقتال الزعماء الضخام.

خسارة كبيرة للي ما جرب هذه اللعبة
 
التعديل الأخير:

Superx

True Gamer
مايصير نحط ألعاب أقدم من سنة 2000 (&) ..​

كان ودي اكتب Twisted metal 2 .. لكنها 1996
--​

Twisted_Metal_Black.jpg

Twisted Metal: Black

بإختصار شديد جداً , أفضل لعبة سيارات وكو-اب بنفس الوقت .. مستحيل تكرر مثل هالالعاب . طبعاً م أعتقد في واحد مايعرف هذي السلسلة العريقة لألعاب "تويستد ميتل" .. لحقت على أجزاء الـPS1 , الاول مالعبتها لكن أدمنت على الثاني والثالث والرابع .. طبعاً الثاني كان أحسن جزء في السلسة كلها .. بس خلنا نتكلم عن تويستد ميتل بلاك اللي نزل على الـPS2 .. اللعبة تحوي مقاطع Cut-scenes رهيبة جداً وللحين أتذكرها , مراحل متنوعة وأجوائها مختلفة .. أحلى شي يوم تلعب ملتي-بلاير مع أربع لاعبين والله تعيش معركة قاااتلة :evil:: .. أحلى مرحلة كانت عندي مرحلة الثلج وأحسن سلاح كان (البرق) ماكان يطلع دايماً .. ولاعبي المفضل طبعاً Sweet tooth .. طور الcarrier كان رهيب وخاصةً لو تلعب كو-اب مع واحد , تصادفك أنواع التحديات والضحك والسب بنفس الوقت .. ياخي لعبة خرااافية مادري شو أقول عنها أكثر .. صدق هالجيل يفتقد لمثل هالألعاب الأسطورية.​
 
التعديل الأخير:

Superx

True Gamer
Aggressive_Inline_Coverart.png

Aggressive Inline

أفضل لعبة تزلج . بلا توني هوك بلا خرابيط xD .. أوكي ترايلر اللعبة لحاله رهيب , الشخصيات العديدة اللي تقدر تختارها باللعبة وطبعاً كلهم لاعبين من الواقع .. وتقدر تطلع شخصيات غريبة يوم تختم اللعبة .. المهمات في الـCarrier Mode متنوعة ومثيرة ورهيبة وبعضها فيها تحدي .. لاتخاف مابتروح تدور ناس في الشارع وتقعد تكلهم 10 دقايق عشان يقولون لك روح سو المهمة الفلانية (مثل أجزاء توني هوك اللي ماتنتهي xD) , تقريباً فيها 8 مراحل وكل مرحلة واسعة جداً وتقدر تسوي فيها اي شي تباه لو ماكنت تبى تلعب المهمات .. ايضاً ما انسى المقطوعات او الـsongs الموجودة باللعبة .. أأكد لك أحسن من الـEA trax في معضم الالعاب الحالية . طور مالتي بلاير رهيب وفيه اساليب لعب متنوعة .. اللعبة هذي أسطورة بجد وتتفوق على كل العاب الـskate في الجيل الحالي .. (لعبتها في وقتها في الـ2000 تقريباً , ورجعت اشتريتها مرة ثانية أصلية عشان أعيد التجربة .. وبعدها ممتعة)​
 
التعديل الأخير:

Jonas

True Gamer
@ superx

طوال الجيل الماضي كنت ادور العاب Roller Skate لكن للأسف ما حصلت :(
 

nbnt

True Gamer
250px-SODBoxhot.jpg

Shadow of Memories/Destiny

اذا كان فيه لعبه اقول عنها اندرريتد ومش معروفه, فهذي هي, لعبه مميزه اختلفت عن البقيه, لعبه تميزت بألغاز السفر عبر الزمن و الموت, تغير الاحداث وتعددها (اليوم نتكلم عن ماس ايفيكت وهافي راين وكأنهم اخترعوا هالشي) من شخص الى آخر, 9 نهايات مختلفه, وقصه مميزه, اتمنى اني اشوف في يوم من الايام جزء جديد لها, لكني استبعد هالشي.
 

Suzuki Yu

True Gamer
20081109082825!Shenmue_II.jpg

Shenmue II

السيكيول لبداية اسطورة شينمو واللتي غيرت الكثير الكثير من مفاهيم تطوير الالعاب خلال السنوات الماضية , اللعبة اللتي سبقت زمنها بسنين ضوئية وقدمت ما يعتبر معجزة في ذلك الوقت .. اللعبة اللتي تقحم اللاعب في اجوائها ويعيش التجربة "بكل معانيها" كم لم تفعل لعبة اخرى قط ومازالت فريدة من نوعها تماما الى يومنا هذا .. اللعبة اللتي كانت تحتاج الى ارادة قوية وقوية جدا لانتاجها كيف لا وهي صاحبة ميزانية ال70 مليون دولار آنذاك! اللعبة اللتي قدمت تقنيات بصرية اقل ما يقال عنها انها مذهلة ولو أعيد أصداراها اليوم على الWii لأعتبرت من أفضل الالعاب رسوميا على الجهاز! اللعبة صاحبة أفضل أفضل الOSTs في تاريخ الجيمنج وأكثرها تميزا .. اللعبة اللتي قدمت قصة مترابطة ونص مكتوب بالكامل منذ النشأة الاولى للمشروع .. اللعبة اللتي احدثت ضجة عاصفة بين منتقديها والمدافعين عنها بشدة وهذا شأنها شأن اي تغيير جذري يحصل على ما ألفه الانسان وحقيقة هي بالنهاية تعتمد على ماذا يريد اللاعب من اللعبة وماهي الطريقة اللتي يحب ويفضل ان تقدم له وبالتأكيد شينمو هي خير مثال على ذلك مع التميز اللذي انفردت به عن غيرها .
 
التعديل الأخير:


Final Fantasy X

ببساطة فاينل فانتزي 10 هي الآر بي جي في صورته النموذجية .. و اللعبة ما زالت الى اليوم الصخرة اللي سكوير ما هي قادرة تعديها
عروض الـ CG العجيبة حتى بالمقاييس الحالية .. تصاميم الشخصيات اللي تشدك للعبة بشكل جنوني ..
الأجواء الخرافية و المناطق الجذابة اللي تخليك تعيد اللعبة مرات و مرات و مرات ومرات و مـر .. الخ بدون ملل بس عشان تسترجع الشعور اللي حسيته يوم زرتها لأول مرة
اللعبة فيها كل اللي خلّى فاينل فانتزي لعبة مشهورة .. لكن في الجزء هذا بالذات السلسلة وصلت لحدها الأقصى .. حتى الآن !
 
التعديل الأخير:

Superx

True Gamer
Sam.jpg

Serious Sam: Next Encounter

له أجزاء سابقة على الـPC .. انا لعبت هالجزء واللي كان على الـPS2 و الجيم كيوب .. والحين نزل على الـPC بوضوح HD لكن ماينباع على شكل cd اعتقد تقدر تشتريه من steam .. عموماً خلنا نتكلم عن اللعبة شوي (الغلاف مثل ماتشوفنوه حماسي) اللعبة نوعها FPS بأسلوب فريد نوعا ما , بان الرسم كارتوني ويشمل المراحل , والأسلحة وكل شي .. المتعة في اللعبة انك بتواجه العديد من الأعداء والوحوش ولازم تقضي عليهم وتكمل باللعب وأحلى شي وجود الأسلحة الكثيرة والمتنوعة من الـPistol العادي اللي الـBazooka والأسلحة الكبيرة .. نظام الـcombo في اللعبة حماسي بشكل رهيب , وأصوات الأسلحة الحقيقية وانت تطلق فيها يحمسك أكثر .. تنوع أشكال الوحوش وأنواعها وصعوبة كل واحد يواجهك وبعد أهم شي انك تكون سريع البديهة وتشوف المرحلة من حولك لان في بعض الاماكن بتواجهك العديد من الوحوش ولازم تقتلهم بسرعة قبل ماينقصون دمك .. حتى تحس انهم ضابطين اللعبة في اشياء عديدة مثل يوم تقتل وحش لونه أخضر تشوف دمه الأخضر على الأرض .. اللعبة اعتبرها اندرريتد مع الأسف .. الخلاصة: اللعبة تحتوي على الكثير من المتعة و التقطيع والدموية في وقت واحد , ومثل ماتشوفون تقييمها العمري 17+ :grin:
 

BOJIH

Hardcore Gamer
Dark_Chronicle_Coverart.png

Dark Cloud 2
من تطوير Level-5 ونشر Sony
واحده من افضل العاب الجيل الماضي, صحيح ان اللعبه غير معروفه بالنّسبه للكثيرين لكن اغلب اللي لعبوها اعتبروها من افضل العاب الاّكشن ار بي جي غير ان اللعبه طويله جداً وراح يكون تحدي كبير اذا تبغى تنهيها 100% المشكله اللي كانت باللعبه هي ان الدنجنز فيهم تكرار , لكن اجمالاً اللعبه فريده من نوعها ومن افضل العاب العقد الماضي
 
التعديل الأخير:

Grand

Hardcore Gamer
256px-ToV_Cover.jpg

Tales Of Vesperia
القصة مميز عن اي لعبة تيلز لعبتها و استمتعت باسلوب القتال و الشخصيات وايد لعبة مو قصيرة
الباتل مو سهل على الهارد

SFIVcover.jpg

Street Fighter IV
افضل لعبة قتال balance & skill و اول لعبة قتال اعتبر نفسي فيها محترف منتظر Super

طبعاً في العاب ثانية ودي اذكرها بس هذي هي الاهم عندي
 

"a7mad"

True Gamer
Silent Hill: Ørigins



العبه شئ خيالي.. و ازين ما فيها الجرافيكس و الوحوش كانوا مره روعه..

الالغاز بعد كانت صعبه شوي و بعضهم طولت عندهم و عمر اللعبه بعد مناسب لها..

و انصح الجميع تجربتها ..​
 
التعديل الأخير:

Def-yusuf

True Gamer


250px-Demon's_Souls_Cover.jpg


Demon's Souls


المطور : FROM SOFTWARE
الناشر : ATLUS

شخصياً أصنفها من أحد أفضل وأمتع 10 ألعاب لعبتها في حياتي ويمكن أفضل أفضل في هذا الجيل
الأونلاين فيها مبتكر وحركة الرسائل رهيبة والزعماء خرافيين , هذا غير الصعوبة الممتعة :rockon:


 

Grand

Hardcore Gamer
جرب unknown بأبيس تشوف كيف اللعبة صعبة >.<

انا ما جربت الunknown هني لوول الرئيس الاخير صعب مو قادر عليه كل كم يوم اروح ازيد كم لفل و ازيد قوة سيفي و اروح اباريه ماني قادر عليه لول
 

m7tram

True Gamer
مايصير ديمونز سولز المفروض انا الي اكتب عنها :( مع هذا راج اكتب عنها :p ) .

DEMON'S SOULS
250px-Demon%27s_Souls_Cover.jpg


الشركات الغربيه فشلت بأنها تخليني أحب أو أتمتع بلعبه أربيجي غربيه , لكن منو الي خلاني أعشقها فيوم وليله وأقضي على لعبه 100 ساعه ولي يومك أرد اشغلها وألعبها مع اني طلعت كل شي فيها , الجواب الغريب هو شركه يابانيه .

أول عامل يطري عليك لما تسمع ديمونز سولز هو الصعوبه لكن صدق أو لا تصدق لولا صعوبتها الموزونه كان ماطلعت بنص مستوى الي طالعه فيه الحين .

تحتوي على مميزات أونلاين ممتازه ومبتكره :
- كتابه رسائل للاعبين تحذرهم من وجود عدو قوي أمامهم أو من فخ قريب أو حتى مساعدتهم بمعرفه نقاط ضعف الأعداء أو معرفه مكان كنز\سلاح\حجرنادر .. الخ .
-رؤيه آخر ثواني من حياه شخص وكيفيه موته علشان تتعلم منه وماتكرر الغلط الي سواه .
-كو آوب لمساعده شخص لأنهاء المنطقه , غزوك لعالم شخص بريئ مسكين قاعد يلعب ومستانس لكنك قررت تغزيه وتذبحه " لانك تبي تستمتع في موته وتسترد جسمك " .


لعبه ذات أتموسفير ممتاز , قتال ومواجهه زعماء ملحميه , أكثر لعبه تحس انك مسوي انجاز وانت مخلص بس منطقه وحده فشلون لما تخلصها ككل وتطلع كل شي فيها راح تحس بشعور عمرك ماحسيته .

XENOSAGA3
256px-Xeno3boxart.jpg




آخر جزء من ثلاثيه زينوساغا تنهي قصه عظيمه بأفضل الطرق .

فيها أفضل مواجهه أعداء وأفضل ساوندتراك وأفضل قصه واكثر جيم بلاي احبه بتاريخ الاربيجي الياباني ( اعتقد واضح اني اتكلم عن روحي اهني وراي الشخصي ^^ )

جنه أمس بتاريخ 31-8-2006 الساعه 12 الظهر ماسك اللعبه بأيديني رديت البيت طيران شغلتها ماطفيتها الا بليل , كان شعور لا يوصف .. الشخصيات الي عشت معاهم بالجزئين قاعد أعرف قصتهم وأكمل أحداثهم وقاعد أقترب من النهايه بأفضل طريقه لعرض الاحداث والقصه كل مشهد يقول أنا أفضل من المشهد الاخر كل مواجهه عدو تقول " ها ! توقعت ان العدو الي قبلي أفضل عدو صح ؟! " كل ساوندتراك يبدع بنغماته والحانه .

زينوساغا3 = الحب الابدي .
 

Unknown

Fake Gamer
20081109082825!Shenmue_II.jpg

Shenmue II

السيكيول لبداية اسطورة شينمو واللتي غيرت الكثير الكثير من مفاهيم تطوير الالعاب خلال السنوات الماضية , اللعبة اللتي سبقت زمنها بسنين ضوئية وقدمت ما يعتبر معجزة في ذلك الوقت .. اللعبة اللتي تقحم اللاعب في اجوائها ويعيش التجربة "بكل معانيها" كم لم تفعل لعبة اخرى قط ومازالت فريدة من نوعها تماما الى يومنا هذا .. اللعبة اللتي كانت تحتاج الى ارادة قوية وقوية جدا لانتاجها كيف لا وهي صاحبة ميزانية ال70 مليون دولار آنذاك! اللعبة اللتي قدمت تقنيات بصرية اقل ما يقال عنها انها مذهلة ولو أعيد أصداراها اليوم على الWii لأعتبرت من أفضل الالعاب رسوميا على الجهاز! اللعبة صاحبة أفضل أفضل الOSTs في تاريخ الجيمنج وأكثرها تميزا .. اللعبة اللتي قدمت قصة مترابطة ونص مكتوب بالكامل منذ النشأة الاولى للمشروع .. اللعبة اللتي احدثت ضجة عاصفة بين منتقديها والمدافعين عنها بشدة وهذا شأنها شأن اي تغيير جذري يحصل على ما ألفه الانسان وحقيقة هي بالنهاية تعتمد على ماذا يريد اللاعب من اللعبة وماهي الطريقة اللتي يحب ويفضل ان تقدم له وبالتأكيد شينمو هي خير مثال على ذلك مع التميز اللذي انفردت به عن غيرها .

:rockon:


اما عني


shenmue.jpg


SHENMUE

الثوره بأم عينها .. شين مو الاولى لدرجه اتذكر اللحظات قبل شرائي ووقت شرائي وبعد شرائي لها
اللعبه فتحت مفهوم جديد لحد الان ماشفت مثل "حاولوا في ياكوزا" لكن للاسف لم تصل لشين مو
فقط هذي اللعبه الي تقدم لك معنى "الحياه" داخلها .. لعبه تقدم لك الشروق وفتح المحلات وخروج
الناس للاسواق وتقدم لك الغروب وذهاب الناس لبيوتهم .. طبعا كلامي لثوريه اللعبه واكيد ماننسى
القصه القويه الي للاسف لحد الان ما اكتملت .. العبه تستاهل وبقوه دخول القائمه ومن الاوائل​
 

Revolver

True Gamer
يعطيك العافيه على الموضوع عبدالرحمن
----------------------------------

كنت ناوي اذكر SoTC لكن nbnt ذكرها.

Okami
OkamiNTSCcoverFinal.jpg


لما اول مره دخلت اللعبه في البس2. ما كنت اعرف عنها شي, ما كنت اعرف عنها انطباعات الخلق او اي شي ثاني
مجرد انه عبدالكريم "جرين ستورم" مدحها لي وقالي خذها, في البدايه حتى اكون صريح استنكرت لأني ما اعرف عنها شي
حطيتها في الجهاز وشغلتها وظليت مده متنح. الجرافيكس السيل الشيدد والأرت و الأتموسفير, كلهم كانوا حاجات اول مره اشوفها, حاجات بسيطه لكنها رهيبه.
كمثال الخطوط السودا اللي تخرج من Amaterasu و كيف البيئه داينمك مع كل حركة او حدث تسويه في اللعبه, حتى الأنميشن وحركة رجول Amaterasu وركضها والريح يمر فوق الحقل ويحركه بطريقه خورافيه, التحكم فيها كان كمثابة حلم
لما شفت كل هذا قدامي, انطبع في مخي انه اوكامي حاجه سبيشل. حاجه ما تلاقيها كل يوم بين الألعاب, وفعلاً كنت على صواب
اللعبه سوت المطلوب منها, وسوته بطريقه ممتازه ورهيبه كمان, نظام الـCelestial Brush "نظام يخليك ترسم و تغير حالة الغرض بواسطة الفرشاه" عجبتني كثير, كان ضايف للجيم بلاي ميكنزم حاجات وطرق استخدام كثيره ورهيبه!
لحد الأن ما انسى لما رسمت الجسر في البدايه وجلست اتخيل استخدامات الفرشاه وتحمست كثير للكونسبت!
حتى الكومبوز وتنوع الأسلحه وطريقة القتال ما اضعفها الكونسبت هذا, اثنينهم صنعوا تجربة جيم بلاي مثاليه حماسيه بكل المعاني
الأن تكلمت عن جانب الجيم بلاي, اتكلم عن القصه؟ ايش اقول؟ قصه عميقه بتقديم ممتاز. اوكي البعض يمكن يقول "القصه سطحيه, اهزم العملاق"
لكن التفرعات والتويستات والحوارات داخل اللعبه خلت اللعبه الطويله تخلص بسرعه لأنك بتكون جداً منغمس داخل عالم القصه
برضوا البعض يمكن يقول "الحوارات كانت مزعجه وطويله جداً" في الواقع ما عرفت انه الناس انزعجوا من الحوارات الا بعد ما خلصت اللعبه
ما اقول انه مش عيب. لكن الأمر يختلف من شخص لشخص. انا شخصياً اشوف حركة تكلم الشخصيات حاجه رهيبه
ما بقى اتكلم الا عن حاجات تميزت فيها اللعبه.
الألغاز: يمكن في البدايه بتشوفهم سهلات. لكن لما تتقدم باللعبه بتشوف افكار وطرق تنفيذ تخليك تنبهر فعلياً
الأعداء: تنوع كبير و ممتاز. من السهل الى الصعب الى اللي يحتاجوا صبر في القتال و المراوغه و الأحتيال
الزعماء: هذي نقطه كبيره لصالح اللعبه. الزعماء قتالهم كريتيف
استعمال لميكنيزم الـCelestial Brush وفيه الغاز توصلك لحل تهزمهم فيه. اهم حاجه في قتالهم انه ممتع جداً وتخليك تفكر بطريقه غير معتاده "خارج الصندوق على قولتهم"


كختام. اوكامي لعبه تحسها تجي كل عقد مره. جميله, سينمائيه, ممتعه وذات قصه عميقه. وبالتأكيد من اكثر الألعاب اوريجنال اللي بتلعبها/لعبتها
اوكي اللعبه مش بيرفكت تماماً, فيها اخطاء يمين شمال, لكن ما تلاحظها الا بسبب انه كل شي في اللعبه ممتاز جداً
هل هي جواب الـPlayStation 2 لـNintendo؟ بالراحه ايوه​
 
التعديل الأخير:

Ayane

Hardcore Gamer
20081109082825!Shenmue_II.jpg

Shenmue II

السيكيول لبداية اسطورة شينمو واللتي غيرت الكثير الكثير من مفاهيم تطوير الالعاب خلال السنوات الماضية , اللعبة اللتي سبقت زمنها بسنين ضوئية وقدمت ما يعتبر معجزة في ذلك الوقت .. اللعبة اللتي تقحم اللاعب في اجوائها ويعيش التجربة "بكل معانيها" كم لم تفعل لعبة اخرى قط ومازالت فريدة من نوعها تماما الى يومنا هذا .. اللعبة اللتي كانت تحتاج الى ارادة قوية وقوية جدا لانتاجها كيف لا وهي صاحبة ميزانية ال70 مليون دولار آنذاك! اللعبة اللتي قدمت تقنيات بصرية اقل ما يقال عنها انها مذهلة ولو أعيد أصداراها اليوم على الWii لأعتبرت من أفضل الالعاب رسوميا على الجهاز! اللعبة صاحبة أفضل أفضل الOSTs في تاريخ الجيمنج وأكثرها تميزا .. اللعبة اللتي قدمت قصة مترابطة ونص مكتوب بالكامل منذ النشأة الاولى للمشروع .. اللعبة اللتي احدثت ضجة عاصفة بين منتقديها والمدافعين عنها بشدة وهذا شأنها شأن اي تغيير جذري يحصل على ما ألفه الانسان وحقيقة هي بالنهاية تعتمد على ماذا يريد اللاعب من اللعبة وماهي الطريقة اللتي يحب ويفضل ان تقدم له وبالتأكيد شينمو هي خير مثال على ذلك مع التميز اللذي انفردت به عن غيرها .
افضل تجربه عشتها و مافيه اي لعبه راح تأخذ مكانها بقلبي هي و شينمو 1 طبعاً, انا مع كلامك 100% اجواء هاللعبه مالها مثيل و ما تقدر تحس فيها بأي لعبه ثانيه مهما استمتعت بألعاب ثانيه الشعور و الاجواء بشينمو شي ثاني.
 

Yaz3D

True Gamer
MGS3%20Subsistence%20Alt%20Cover%20Metal%20Gear%20US.JPG

Metal Gear Solid 3: Snake Eater

السينمائية. الحبكة في كتابة القصة. الحوارات. الزعماء. Loyalty to the End. لعبة رائعة بمعنى الكلمة. شفنا Big Boss كإنسان لا كبطل. تتبع المهمة, ولا تتبع معلمك؟
الجزء هذا عشت معاه لحظات رائعة تشد أعصابك. ترتبط بالشخصيات الجديدة مع إنهم أول مرة يظهرون في السلسلة. أتموسفير اللعبة متنوع بشكل رهيب! من غابة, لصحراء, لجبال, لحضارة. ساوندتراك يعلق معاك لسنين. الجيمبلاي كان جداً ممتع. ميزة الـcamouflage كانت عبقرية. الذكاء الاصطناعي ممتاز. لعبة من أفضل ما لعبت في العقد الماضي.
 

BOJIH

Hardcore Gamer
برضوا البعض يمكن يقول "الحوارات كانت مزعجه وطويله جداً" في الواقع ما عرفت انه الناس انزعجوا من الحوارات الا بعد ما خلصت اللعبه
ما اقول انه مش عيب. لكن الأمر يختلف من شخص لشخص. انا شخصياً اشوف حركة تكلم الشخصيات حاجه رهيبه
[/CENTER]

نفس الكلام هنا , انا ماعرفت ان طول الحوارات باللعبه عيب الا يوم انهيتها وشفت انطباعات الناس عنها, بالنسبه لي حواراتها كانت خفيفه دم ومسليه (كفايه الساموراي الاسطوري اسمه sasano صح ؟ اللي انتظر متى اسمع الثيم الرهيب تبعه كل ما لعبت اللعبه ) افضل لعبه ل 2006 بالراحه بالنسبه لي لانها كانت فريده من نوعها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تحياتي على الردود و الاختيارات المميزة يا شباب

أفضل لعبة في العقد الأخير

smg-cover.jpg


اللعبة التي تمثل روعة الفيديو جيمز بأبسط معانيه ، أيا كان عمرك أكنت ذكرا أم أنثى ، سوبر ماريو جالاكسي سترسم البسمة العريضة على شفاهك ، ماريو 64 رسمت الطريق لألعاب البلاتفورم ثلاثية الأبعاد عندما صدرت أول مرة ، والان و بعد كل هذه السنوات ماريو جالاكسي تعيد تعريفها من جديد مع عنصر الجاذبية المذهل و الأفكار اللانهائية التي قدمها فريق طوكيو للحصول على الـ120 نجمة المختلفة في عالم اللعبة الساحر ، سوبر ماريو جالاكسي هي درس في كيفية تصميم المنتج الإبداعي و الخلاق .

أفضل لعبة RPG خلال العقد الأخير

275px-FFX_Cover.jpg


فاينل فانتسي 10 ليست فقط لعبة ذات نظام فريد في تطوير الشخصيات ، و ليست فقط إصدارة أخرى ضمن سلسلة الخيال النهائي ، بل هي - بحق - صاحبة الأجواء الأكثر تأثيرا على العواطف البشرية ، عالم الاربيجي منذ 10 سنوات يعيش تحت تأثير هذه اللعبة التي لم ينجح في زحزحتها أحد ، حراس يونا يمضون في طوافهم حول المعابد من أجل تدمير "الخطيئة" و إحلال السلام على عالم سبيرا حتى لو كان لمدة قصيرة لا تتجاوز العشر سنوات فقط .. و حتى لو أدى هذا إلى مقتل الأحباب و الأصحاب .. قصة حالمة لن تجدها إلا مع فاينل فانتسي 10 فقط .

أفضل لعبة حركية من منظور الشخص الثالث

resident_evil_4_frontcover_large_yLHOp4iaI7YKrY0.jpg


فعلتها كابكوم ! و فعلها شينجي ميكامي و الاستوديو رقم أربعة ! ريزدنت ايفل الرابعة بلا شك اللعبة التي وصلت إلى مستوى متكامل فيما أرادت تقديمه :) ، بعد أن انهمرت شكاوي اللاعبين كالمطر على أسلوب التحكم البالي في الأجزاء السابقة و بعد أن أصبحت السلسلة بحاجة إلى عملية جراحية عاجلة قامت كابكوم بالمعجزة و صنعت لنا هذه اللعبة ، الخلفيات ثنائية الأبعاد تحولت إلى ثلاثية الأبعاد بالكامل ، زوايا التصوير السيئة تحولت إلى أفضل منظور كاميرا شاهدته على الإطلاق ، نظام التصويب التلقائي البليد تحول إلى أدق نظام تصويب رأيته ، ريزدنت ايفل الرابعة متعتها لا تضاهى ، انها أكثر مرحا من كأس العالم و ألذ من أفخم وجبات الطعام ! انها أفضل لعبة رعب في التاريخ ! أفضل معارك للزعماء أيضا تم تقديمهم بهذه اللعبة ! و ما زلت أذكر جيدا اللحظة الأولى التي حاربت فيها وحش البحيرة و العملاق و غيرهم ، ماذا عن معركة كراوسر المذهلة ، هذه اللعبة سريعة بشكل لا يدعك تتنفس أو تفكر ، لا مزيد من البحث لساعات عن طابعة من أجل الحفظ ، لا مزيد من تلك الألغاز المملة الغريبة و التي تقتل جو الحماس باللعبة ، ريزدنت ايفل الرابعة هي رعب النجاة كما ينبغي أن يكون ، اهرب ، أنقذ اشلي و انفذ بجلدك ! فجّر الرؤوس اقتل القرويين بل افعل أي شيء لكن ابق على قيد الحياة و لن يكون ذلك سهلا مع الذكاء الاصطناعي المتقدم ، القرويين سيطاردونك ، سيحاصرونك و سيفعلوا أي شيء للظفر بك ، بعضهم سيهاجمك عبر الأسطح و البعض الاّخر سيتسلق السلالم ، يمكنهم رمي الفؤوس عليك بل و تجنب ضرباتك انهم في منتهى الذكاء و ليسوا كوحوش الزومبي الخرقاء ... ريزدنت ايفل4 أصابعي تعجز عن إيجاد الكلمات المناسبة لوصف عظمة هذه اللعبة ، انها أفضل لعبة في العشر سنوات الأخيرة بجانب كل من زيلدا أوكارينا الوقت و فاينل فانتسي السابعة ، انها لعبة الجيل و الأساس الحقيقي لما سنراه في الإصدارات المستقبلية للعبة و سلسلة كابكوم الأولى .. ريزدنت ايفل .​

أفضل لعبة من منظور الشخص الأول

9pm5w4.jpg


جوردن فريمان يعود من جديد مع تحفة فالف الخالدة ، هاف لايف2 لعبة الرماية الأكثر تكلفة على الإطلاق و التي استغرقت رحلة تطويرها ما يقارب ستة سنوات ، محركها المذهل اشتهر بأنه أفضل محرك فيزيائي على الإطلاق ، اللعب بالمركبات أيضا بدا رائعا للغاية كباقي عناصر اللعبة ، و رغم أن نسخة الإكس بوكس ليست بجودة نسخة الحواسب الشخصية ، إلا أنها لعبة رماية مبتكرة منذ البداية و حتى النهاية بل إن كل مرحلة تفرض نفسها كعالم مستقل بذاته ، اللعبة مليئة بالكثير و الكثير و تستحق كل قرش تدفعه من أجل الحصول عليها ، فالف .. لا تدعينا ننتظر 6 سنوات من أجل الحصول على الجزء الثالث !​


اللعبة صاحبة أجمل نمط و توجه فني

235px-Wind_Waker_PAL_Cover.jpg


يصف مياموتو هذه اللعبة بأنها فيلم كرتوني يتحكم به اللاعبون بأنفسهم ، و هي لا زالت تبدو متألقة و لذيذة كما كانت عندما صدرت لأول مرة قبل 7 سنوات ! فقط انظر إلى تعبيرات وجه لينك اللئيمة ، و حدّق بحمم اللافا البركانية و روعتها أو مؤثرات الرياح المبهرة ، ويند ويكر لوحة فنية من الصعب أن تتكرر .

أفضل لعبة مغامرة ( أدفنتشر )

metroidprimecover_2.jpg


مترويد برايم ليست فقط الإصدارة الأفضل في تاريخ سلسلة مترويد ( نعم حتى انها أفضل من سوبر مترويد ) لكنها أيضا اللعبة الأكثر أتموسفيرية في التاريخ ، من كان يصدق بأن فريق التطوير المغمور في تكساس رترو سيتمكن من تحقيق المستحيل و جلب ساموس إلى بيئة ثلاثية الأبعاد بشكل يرضي طموح عشاق السلسلة ، مترويد قدمت رسوم مبهرة ، موسيقى متميزة ، نظام صوتي في غاية الروعة مع أزيز الحشرات و أصوات زحف الغرباء على ظهر كوكب تالون4 المقفر ، عناصر ترقية القوة الرائعة المتناثرة في أرجاء اللعبة و التي ستساعدك على شق طريقك إلى الأمام ، و الأهم هو خلق بيئة موحشة ، مخيفة ، خالية إلا من ساموس و جيوش قراصنة الفضاء ، لو كنت انوي صنع قائمة لأفضل عشر ألعاب بالتاريخ لوضعت مترويد برايم معهم بلا شك ، ولو كانت القائمة تحتوي على خمسة ألعاب لربما وضعتها معهم أيضا :)

أفضل لعبة على جهاز محمول

phoenix-wright-ace-attorney-trials-and-tribulations-cover.jpg


حان وقت احتساء القهوة .. اوه كلا .. حسنا
OBJECTION !



أفضل نهاية لعبة في العقد الأخير

350662-big_boss_salute_super.jpg



أفضل ألحان أصلية للعبة في العقد الأخير

246lwxy.png

 

Wajeeh_Mohammed

Hardcore Gamer
bioshock-cover-edited.jpg

Bioshock

لعبة منظور أول مختلف عن ما عهدناه تدور احداث اللعبة في سنة 1960 تحت قاع المحيط و هذا الشي اعطى للعبة اتموسفير خورافي و خصوصا الموسيقى في اللعبة و طريقة الاتصال بغيرك طبعا لا يوجد مشاهد سينمائية و لكن تم اضافة مذكرات صوتية عن اشخاص عاشوا في هذه المدينة تغني عن المشاهد ايضا ما يميز بايوشوك طريقة اللعب في هذه اللعبة لديك نوعان من الأسلحة: الأسلحة الإعتيادية هي أسلحة رائعة و تناسب سنه 1960 مثل المسدس أما النوع الثاني أسلحة البلازما فهي أسلحه تكون في جسمك و تستخدمها من يدك و هي أسلحة تكونت من تعديل المورثات لديك DNA و من الأمثله عليها : الكهرباء

بالنسبة لي لولا وجود ماريو جالكسي :inlove: سنة 2007 لاعتبرت بايوشوك لعبة سنة 2007
 
التعديل الأخير:

chris

Hardcore Gamer
z7t2ovg5dfrg.jpg

Resident Evil 4
والله انا ما اعرف اعبر كويس :confuse:. بس كل الي اقدر اقولو كفاية انها عملت ثورة في عالم الفديو جيمز .
sln4swiyy0wu.jpg

god of war 2
لعبة اسطورية بكل معنى الكلمة. وانا عن نفسي استمتعت فيها جدا :mad:.
واعتبر دول من اكتر الالعاب المحببين على قلبي :inlove:.
 
التعديل الأخير:
أعلى