hits counter

مقابله ign مع Fumito Ueda منتج the last guardian

Veeto

True Gamer
ما ادري عنكم بس انا مهتم اعرف اسباب عرقلة فاينل 15 و ذا لاست قاردين، ايش اللي خلاهم يجلسوا السنين هذي كلها اكثر من اني اللعب اللعبة نفسها. و مافي اي شي يقدر يغفر للعبة اكثر من اربع الي خمس سنوات تطوير عدى اذا كانت بتصدر وتخلق تأثير عظيم مثل ذا لاست اف اس او RE4 او SH2 ساعتها بقول اوك استحقت الانتظار.

الفريق طموح بزيادة .. وعددهم قليل .. 45 شخص كانه .. على لعبة بهالحجم صعب .. ووسط حالة سوني مع البلاي 3 بذيك الفترة
بعد غربلة سوني اليابان .. حصلوا ليهم استوديو يدعمهم .. انا متاكد ان اللعبة بتكون (( كلاسيكية )) وبتخلد بتاريخ الالعاب .. لان يودا انسان مذهل ابداعيا
تجربة ايكو .. او شادو .. تجربة تاريخية ما يقدر اي مطور انه يعمل ليه كوبي بسهولة او حتى انه يفكر فيها .. انا متشوق جدا لهالتجربة واعتقد انها بتستحق هالانتظار
 

titanfall

Tarnished
اضيف على كلامك bruce straley مخرج ذا لاست اوف اس و انتشارتد 4 قال انه لما شاف يودا في اليابان حس نفسه انه رجع شاب و كأنه شاف والده لأن لعبة I C O كانت مصدر الهامه ليكون مطور العاب .. ما قدرت الاقي المقابلة للأسف
صحيح كلامك ، و حتى نيل ، مخرجين اللعبة اثتينهم نيل و بروس يعتبرونه مصدر إلهام لهم ، هذي الصورة نشرها نيل في تويتر
CHubG0oVAAAJBUa.jpg

و هذا تعليقه على الصورة :
The Last Guardian brings it. Emotions will be felt. Also got to meet one of my idols. @fumito_ueda

حتى مبتكر God of War يعتبره مصدر إلهامه الأكبر و تقدر تلاحظ أن حتى المباني و حجمها الضخم في GoW مستلهمة من ألعاب هذا المبدع و هذا الي أكده ديفيد جيف بنفسه :)

ما راح نخلص لو نذكر عدد المطورين الي يستلهمون منه ..
 

Sultan/X

Banned
بخصوص فكرة اللعبة انا اتوقع ان اللعبة خليط من ايكو وخليط من شادو اف ذا كلوسس بقتال العمالقة لاني قبل كم سنة قريت ان هذي فكرة اللعبة تحمى الطفل الصغير من المخلوقات العملاقة اللي تحاول تقتلة او تحاول تقتل المخلوق الهجين اللي مع الصبى . اظن انة خبر قريتة سنة 2011 يمكن اشياء وكونسبت كثير تغيرت.

* جالس يتخيل قتال العمالقة مع الانميشن الخرافي *
 

dro

Versus XIII Epic
الفريق طموح بزيادة .. وعددهم قليل .. 45 شخص كانه .. على لعبة بهالحجم صعب .. ووسط حالة سوني مع البلاي 3 بذيك الفترة
بعد غربلة سوني اليابان .. حصلوا ليهم استوديو يدعمهم .. انا متاكد ان اللعبة بتكون (( كلاسيكية )) وبتخلد بتاريخ الالعاب .. لان يودا انسان مذهل ابداعيا

مع سوني و يودا نطلع اعذار .. ان اللعبة طموحة .. عدد المطورين قليل مقارنة بطموحها .. PS3 كان احد اسباب تعثرها .. و عادي ننتظرها 10 سنوات لأنها من " سوني " و مخرجها مبدع

PFz61Cn.gif


لكن مع Versus XIII فريق ما وصل حتى 200 مطور يعتبر قليل للعمل على لعبة طموحة سابقة وقتها تمتلك عالم مفتوح بمدن و قرى و بيئة قابلة للتدمير و سينمائية اثناء اللعب و بظروف محرك تعبان و قدرات PS3 غير مرنة لمطورين الطرف الثالث الخ من الظروف .. نعتبر حالتها هنا " ليمبو " و مخرجها فاشل

واو على الازدواجية فيتو...
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
ليش تعددون المطورين اللي استلهموا منها..اذكر بايام اكسيزيا (او منتدى المنتدى) نسيت..حطيت موضوع كان فيه Survey من IGN مر على اشهر المطورين بالصناعه بوقتها، الاجماع الاكبر حصلته لعبة ايكو وباكتساح تام..أكثر من ماريو او اي لعبة اخرى من حيث انهم استلهموا منها بتطوير اسماءهم الايقونية..نتكلم عن استوديوهات باسماء رنانة "سانتا مونيكا و جوريلا و الخ"
هذا السبب الرئيسي اللي خلاني احرقها على اسطوانة والعبها..لأن وقتها الشراء من النت كان حلم بعيد المنال @@
 

dro

Versus XIII Epic
ليش تعددون المطورين اللي استلهموا منها..اذكر بايام اكسيزيا (او منتدى المنتدى) نسيت..حطيت موضوع كان فيه Survey من IGN مر على اشهر المطورين بالصناعه بوقتها، الاجماع الاكبر حصلته لعبة ايكو وباكتساح تام..أكثر من ماريو او اي لعبة اخرى من حيث انهم استلهموا منها بتطوير اسماءهم الايقونية..نتكلم عن استوديوهات باسماء رنانة "سانتا مونيكا و جوريلا و الخ"
هذا السبب الرئيسي اللي خلاني احرقها على اسطوانة والعبها..لأن وقتها الشراء من النت كان حلم بعيد المنال @@

لهذا افضل I C O على SotC .. أيش فيه احلى من ولد صغير ماسك يد بنت غامضة و صامتة في مكان مهجور اتموسفيري و جن يلاحقوها و يخربو جوكم و توتر ؟ .. هذا غير لحظة جلوسهم على الكرسي الي تحس انك في آمان و اوست الـ Save الي يرن براسي و انا اكتب هذا الرد :

ico___sleeping_in_a_chair_by_cellar_fcp-d3aswb6.jpg


حتى على وقتها الجرافيكس و الأضاءة كانت مبهرة .. الطاحونة و البحيرة حولها محفورة براسي ليومك .. انا كنت ولا زلت من فانز I C O ... العمالقة و الملحمية مو على جوي ابدا لكن ما اقلل منها طبعا بس I C O كا ناحية " فنية " للفوز الأبدي
 

ZIBIT

True Gamer
انا حبيت شادو اكثر من ICO و الOST كان احد الاسباب.
و الى الآن اعتبر نهايتها افضل ending لعبتها.

و افتكر مرة قريت مقابلة مع فاميتو بخصوص رؤيته لSoTC و قال انه عادة لما يلعب العاب مغامرات و الاكشن كان احلى شعور يجيه لما يتجهز للدخول على الزعماء فقرر انه يصنع لعبة كلها عبارة عن زعماء.

يعجبوني المصممين الي عندهم رؤية ورا اعمالهم.
 

Veeto

True Gamer
سوني و يودا نطلع اعذار .. ان اللعبة طموحة .. عدد المطورين قليل مقارنة بطموحها .. PS3 كان احد اسباب تعثرها .. و عادي ننتظرها 10 سنوات لأنها من " سوني " و مخرجها مبدع
بس هذي مو اعذار.. هذي انتقادات ليهم
اللعبة طموحة جدا علئ فريق صغير بحجمهم... ومع البلاي 3 وصعوبته وفوق هذا كانوا يبون يطووروا محرك خاص

ما ادري من وين فهمت انها تصريفة او اعذار
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة طموحة جدا علئ فريق صغير بحجمهم

حتى فيرسس كانت طموحة جداً على 150 موظف، بس هاجمت نومورا بضراوة طول الوقت P:

على العموم.. فاميتو يودا فنان عظيم لكنه مصمم ألعاب متوسط، وهذا الشيء دائماً يخلق تضارب في مشاعري تجاه ألعابه

أضم صوتي لدرو، تجربتي لآيكو كانت أروع وتركت أثر وإحساس أجمل من ظل العمالقة. متحمس للحارس الأخير لكن بشكل واقعي.
 

Veeto

True Gamer
حتى فيرسس كانت طموحة جداً على 150 موظف، بس هاجمت نومورا بضراوة طول الوقت
150 هو العدد المنطقي لاستوديوهات التطوير الكبيرة... والفرق بين نومورا ويودا واضح.. واحد بنشوف لعبته والثاني شفنا تريلراته
 

hussien-11

Senior Content Specialist
150 هو العدد المنطقي لاستوديوهات التطوير الكبيرة... والفرق بين نومورا ويودا واضح.. واحد بنشوف لعبته والثاني شفنا تريلراته

للعبة آربيجي؟ غير صحيح. ~300 شخص طوروا ويتشر3 (الي ما فيها تفاعل مع البيئة والعالم بقدر فيرسس، على فكرة)
و 500 شخص بيشتغلوا على سايبر بنك 2077

ألعاب العالم المفتوح تتطلب موارد ضخمة أكثر بكثير من غيرها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أختلف معاك و بقوة.

يمكن كلمة متوسط قاسية شوي؟ بس أقصد أن ألعابه فيها مشاكل تنغص علي أحياناً (يب، أحب الميكانكس تكون بيرفكشن بقدر الإمكان P: )
بس هذا ما يقلل من قيمته إطلاقاً، إنسان غير صناعة الألعاب للأبد.
 

i7asan

True Gamer
اذكر اخذت ICO وقتها عشان المحل كان كاتب شبيهة زيلدا وماكنت اعرف اي شيء عن اللعبة
وانبهرت جداً باللي شفته.. تجربة لا تنسى من مطور مبدع.
 

zlatanovic

True Gamer
شادو لعبة للتاريخ بكل صغيره وكبيرة فيها. واحدة من اعظم الالعاب اللي لعتبها في حياتي مع اني لعبتها بالكولكشن بعد سنوات من صدورها. آيكو على الصعيد الآخر كان ممتازه لكن ما وصلتني شعور العظمه اللي اللعبة تحاول تقدمه، والسبب اتوقع انها نوعا ما outdated، او لأني لعبتها بعد شادو.
توقعاتي لـ لاست جارديان انها بتكون آيكو جديده بعيد عن الملحميّة في شادو، اوتمنى ان اللعبة ما تكون تأثرت بمراحل تطويرها وتطلع بالشكل اللي يتمناه يودا.
 

m7tram

True Gamer
عندي حلم انه من بعد مايخلص هالمشروع .. مايازاكي يضمة في فريق فروم سوفتوير بما ان يودا هو ملهم مايازاكي والي خلاه يتخذ قرار انه يصير مصمم العاب من لعبة ايكو.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
سجل عندك شخص متحمس للعلاقة اللي راح تنبني بين الطفل و الوحش:hearteyes:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يمكن كلمة متوسط قاسية شوي؟ بس أقصد أن ألعابه فيها مشاكل تنغص علي أحياناً (يب، أحب الميكانكس تكون بيرفكشن بقدر الإمكان P: )
بس هذا ما يقلل من قيمته إطلاقاً، إنسان غير صناعة الألعاب للأبد.
أتفق، وأقول قبلها هي أثرت فيني بشكل كبير للغاية خصوصًا في فهم أن ترجمة القصة وقولها في وسط مثل الإلعاب عملية إبداعية وفيها فن فعلًا وما تحتاج مجلدات حوارات والآلاف الكت سينز (@).

بس، الكاميرا شديدة الحساسية في شادو كانت من الأسباب المزعجة التي تعطيك شعور النقص!
 

ABUALI

True Gamer
واو، القصه مثيره للاهتمام وهذا شي ما توقعته بيكون موجود بهذا العمق اللي قاعد يتكلم عنه يودا،
والثيم الموسيقي في افتتاحية الفيديو :hearteyes:
حماس، اعترف ان ذا لاست قارديان بتكون سبب شرائي للps4 قطعا
 

منتقي

True Gamer
شادو لعبة للتاريخ بكل صغيره وكبيرة فيها. واحدة من اعظم الالعاب اللي لعتبها في حياتي مع اني لعبتها بالكولكشن بعد سنوات من صدورها. آيكو على الصعيد الآخر كان ممتازه لكن ما وصلتني شعور العظمه اللي اللعبة تحاول تقدمه، والسبب اتوقع انها نوعا ما outdated، او لأني لعبتها بعد شادو.
توقعاتي لـ لاست جارديان انها بتكون آيكو جديده بعيد عن الملحميّة في شادو، اوتمنى ان اللعبة ما تكون تأثرت بمراحل تطويرها وتطلع بالشكل اللي يتمناه يودا.
الضبط ، شادو مذهلة حتى اليوم ، أنا متفاجيء كيف الامكانيات الضخمة في هذي اللعبة ، قتال عمالقة لهم تكتيكاتهم الخاصة ، وعالم مفتوح كبير متنوع ، رمال ، بحر ، غابات ، الخ

ايكو الاخرى مذهلة ، لكن تبقى شادو خارج السرب
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الضبط ، شادو مذهلة حتى اليوم ، أنا متفاجيء كيف الامكانيات الضخمة في هذي اللعبة ، قتال عمالقة لهم تكتيكاتهم الخاصة ، وعالم مفتوح كبير متنوع ، رمال ، بحر ، غابات ، الخ

ايكو الاخرى مذهلة ، لكن تبقى شادو خارج السرب

الأحساس الي تعطيك اياه لعبتي يودا الثنتين ذي ما قد مر علي في و لا لعبة، احساس ضخامة العالم الي انت فيه و ضآلتك امام كل شيء. حرام مبدع مثله يتعطل عشر سنوات.
 

sol-bad

True Gamer
لهذا افضل I C O على SotC .. أيش فيه احلى من ولد صغير ماسك يد بنت غامضة و صامتة في مكان مهجور اتموسفيري و جن يلاحقوها و يخربو جوكم و توتر ؟ .. هذا غير لحظة جلوسهم على الكرسي الي تحس انك في آمان و اوست الـ Save الي يرن براسي و انا اكتب هذا الرد :

ico___sleeping_in_a_chair_by_cellar_fcp-d3aswb6.jpg


حتى على وقتها الجرافيكس و الأضاءة كانت مبهرة .. الطاحونة و البحيرة حولها محفورة براسي ليومك .. انا كنت ولا زلت من فانز I C O ... العمالقة و الملحمية مو على جوي ابدا لكن ما اقلل منها طبعا بس I C O كا ناحية " فنية " للفوز الأبدي
حتى انا افضل ايكو على شادوا اوف كلاسيس
 
يمكن كلمة متوسط قاسية شوي؟
أصلا وصف مصمم ألعاب متوسط كلها مو بمحلها و غلط و ما تقرب حتى صوب مبدع عظيم ألهم صناعة بكبرها و مخرجين ألعاب عباقرة مثل Fumito Ueda!!!!!

من أكثر الردود الي خلتني أرفع الحاجب حيل من شدة التعجب يا حسين ما توقعت لاعب مخضرم مثلك و له حس فني عالي و فاهم بالصناعة و الألعاب يطلع منه هالرد :\
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أصلا وصف مصمم ألعاب متوسط كلها مو بمحلها و غلط و ما تقرب حتى صوب مبدع عظيم ألهم صناعة بكبرها و مخرجين ألعاب عباقرة مثل Fumito Ueda!!!!!

من أكثر الردود الي خلتني أرفع الحاجب حيل من شدة التعجب يا حسين ما توقعت لاعب مخضرم مثلك و له حس فني عالي و فاهم بالصناعة و الألعاب يطلع منه هالرد :\

حسين يمكن يقصد الليفل ديزاين، لكن مع ذلك اشوف ايكو مبدعة في هالجانب. و شادو اوف ذا كلوسس على مساحاتها الشاسعة الا ان حلبة بعض الزعماء رهيبة ر فيها ذكاء.
 

dro

Versus XIII Epic
150 هو العدد المنطقي لاستوديوهات التطوير الكبيرة...

FD5NpwO.gif


عدد منطقي اجل هاه ؟

شفت XV الي تمدحها و تقول عنها راح يسجلها التاريخ كا انجاز لتاباتا ؟ .. خمن أيش ؟ .. شغال عليها 300 مطور اقل شي .. مزيج من فريق Versus XIII و فريق Type - 0 و مطورين من القسم الغربي ايدوس و فريق الـ CG لسكوير .. جابو رسام اماكن مشهور من خارج الشركة و فرق داعمة في التطوير زي المطور من تايوان XPEC Entertainment و المطور الياباني من اوساكا HexaDrive ( مطور T3B و ريماستر Type - 0 ) و مطور ايدوس Avalanche Studios عشان حل مشكلة الأيرشيب و طلعنا ببات موبيل و ميزانية تجيب فيها ممثلين جيم اوف ثرونز الخ و طبعا ما انسى انهم يطورو XV بجيل PS4 المرن للتطوير و سوني داعمة لمطورين الطرف الثالث كل الظروف عكس الجيل الماضي

و مع ذلك تاباتا مو ملحق لول .. البيئة القابلة للتدمير كنا في Versus XIII راح نشوف ايرشيب ترتطم في المباني و يتكسر زجاجهم ريل تايم و لوحة اعلانية تسقط او اعمدة انارة تتأثر من ضربات بهيموت و تظل على حالها ما يتغير ... اما الآن ؟ .. ايوه راح نشوف شوية انكسار في عمود ما لكن ثواني و تختفي و ما صار جزء من هوية اللعبة او مثلا الأكتفاء با اللعب بشخصية نوكتيس لتفادي مشاكل تطوير في حال البارتي كله قابل للعب الخ

واحد بنشوف لعبته والثاني شفنا تريلراته

هو اعطى فرصة مع XV اصلا ؟ .. ما امداه يقول بسم الله الا تم ابعاده .. شوف FF7 الريميك مثلا .. مين كان يتوقع نشوف جيم بلاي بنفس سنة الكشف ؟ .. و غالبا راح يصدر البارت الأول في 2017 بمناسبة مرور 20 سنة على FF7
 
التعديل الأخير:

ABUALI

True Gamer
أصلا وصف مصمم ألعاب متوسط كلها مو بمحلها و غلط و ما تقرب حتى صوب مبدع عظيم ألهم صناعة بكبرها و مخرجين ألعاب عباقرة مثل Fumito Ueda!!!!!

من أكثر الردود الي خلتني أرفع الحاجب حيل من شدة التعجب يا حسين ما توقعت لاعب مخضرم مثلك و له حس فني عالي و فاهم بالصناعة و الألعاب يطلع منه هالرد :\

حسين يمكن يقصد الليفل ديزاين، لكن مع ذلك اشوف ايكو مبدعة في هالجانب. و شادو اوف ذا كلوسس على مساحاتها الشاسعة الا ان حلبة بعض الزعماء رهيبة ر فيها ذكاء.
شباب خفوا على حسين، وضحها في الرد الثاني وقال ان الكلمه قاسيه وقصده كان عن ميكانكس الجيمبلاي، انا ايضا اعتقد انه هو مو بيرفكت لكنه يمشي الحال بالنسبه لألعاب يودا
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
شباب خفوا على حسين، وضحها في الرد الثاني وقال ان الكلمه قاسيه وقصده كان عن ميكانكس الجيمبلاي، هو مو بيرفكت لكنه يمشي الحال بالنسبه لألعاب يودا

هو لو نكون حقانيين التحكم مش تقليدي في العاب يودا، لكن يظل الكلام هذا صار له عشر سنوات. جيمبلاي ذا لاست جارديان احس راح يروق للجمهور اكثر.
 

ABUALI

True Gamer
هو لو نكون حقانيين التحكم مش تقليدي في العاب يودا، لكن يظل الكلام هذا صار له عشر سنوات. جيمبلاي ذا لاست جارديان احس راح يروق للجمهور اكثر.
حتى قبل عشر سنوات الميكانكس ما كان ماشي مع الستاندرد، هو اضعف تقنيا ولكنه ما كان يسبب مشكله كبيره، وما اعتقد راح يفرق كثير في الكومبات سستم ع الاقل، على كلام يودا في الفيديو الاخير انه بما معناه "اللعبه ما ترتكز ع الكومبات والمواجهات وماهو هدفهم الرئيسي في اللعبه"
 
أعلى