hits counter

مقابله ign مع Fumito Ueda منتج the last guardian

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
اللعبة day one ان شاءالله

اريد العاب ب افكار جديدة وغير معتادة

لذلك هذا الجيل هو افضل من السابق وبكثير

جيل تحقيق المعجزات

واتمني عودة داينو كرايسس باذن الله
 
يا ترى كم سيكون سعر اللعبة، مستحيل 60 دولار.
اللعبة AAA أكيد سعرها راح يكون كامل سؤالك جدا غريب ترى مو كل لعبة لازم يتم اقحام فيها اللعب الجماعي لحتى تبرر السعر الكامل.
 

صامد

عضو
سيل من الحنين تداعى إليّ للايام الي كنت متوقد حماسا لها. اصدار هذه السنة والا لن يبقى من السيل ولا حتى غثاءا.

للاسف اكلت لي حرقة هنا وهناك لاشياء كنت افضل اعيش تجربتها..لكن الي شفته مبشر..جدا مبشر.
 

أرسلان

True Gamer
اللعبة AAA أكيد سعرها راح يكون كامل سؤالك جدا غريب ترى مو كل لعبة لازم يتم اقحام فيها اللعب الجماعي لحتى تبرر السعر الكامل.
مثل ما قال فيتو يجب على سوني أن تكون ذكية، جيم رايان صرح العام الفائت أنه قلق قليلا حول كيف ستؤدي The Last Guardian تجاريا معللا كلامه بأن كل من Ico و Shadow Of The Colossus لم يحققا أداء تجاري جيد.

مصدر فرنسي موثوق يقول أن اللعبة ستصدر في أكتوبر الذي سيشهد نزول Mafia III و Battlefield 1 و Gears Of War 4 و ... اللعبة ستكون مدتها قصيرة و لنكن صريحين مع أنفسنا ليس هنالك الكثير من الناس الذين يلعبون هذه النوعية من الألعاب و تنزلها أنت ب 60 دولار !
 

titanfall

Tarnished
لن يقدر هذه التحفة الفنية إلا من جرب التحف الفنية السابقة من المطور
حتى اليوم لم ارى لعبة تشبه تحف الأستوديو السابقة Ico و Shadow of The Colossus
و لن تصدر ألعاب تشبهها ابدا ، البعض يتغنى ب Rime و يظن أنها قد تعطيه تجربة Ico و لكن هذا لن يحدث مع الأسف

من يريد جرافكس خارق يشتري Battlefield 1
و من يريد اونلاين يشتري Overwatch
و لكن لا هذا و لا ذاك سيعرف معنى الفن الحقيقي

فقط من يجرب هذي التحفة الفنية و الأسطورة القادمة من المطور الأسطوري و ملهم مئات المطورين " يودا "

يكفي فقط تعرف بأن ميازاكي مبتكر Dark Souls و Bloodborne كان سبب دخوله لتطوير الألعاب هي Ico !!
و تقدر تلاحظ تأثر العبقري ميازاكي بالعبقري يودا

الصناعة ستخسر الكثير بدون هذا العبقري لذلك أتمنى يواصل تطوير الألعاب لسنوات لأن هو أحد أسباب عشقي لهذي الصناعة ..

الألعاب العادية تبقى عادية حتى لو باعت 10 ملايين لن يذكرها أحد ، و الألعاب الأسطورية فقط هي الي راح نظل نذكرها لسنوات رغم ضعف مبيعاتها .

.. العملاق يودا سيبقى مصدر إلهام للكثير من المطورين ..
 
اللعبة ستكون مدتها قصيرة
عندك تصريح رسمي عن مدة عمر اللعبة؟

لا تقولي آيكو لأن شادو تقريبا كانت ضعف عمرها فليش غارديان هي الأخرى ما تكون بعمر شادو و أطول؟

١٠ ساعات تقريبا هي العمر المتوسط لهالألعاب الكاملة .
 

prince khalid

True Gamer
عندي احساس الوحش راح يكون نكتة في عالم الفيديو قيمز لأنو واضح انه مايستجيب لأوامر الولد او مافيه تكافئ في القيم بلاي بين الأثنين و الذكاء الأصطناعي تبعه سيء .
حركة مقصودة، حسب Ueda الوحش ليس حيوانا أليفا، وستتغير علاقة الشخصيتين بالتقدم في اللعبة، وعلق على نقطتك تحديدا عندما قال أنه لا يرغب بأن يكون الوحش حيوانا ظريفا كما في الألعاب الآخرى، وأنه أحيانا لن يستجيب أصلا لأوامرك، تماما كما لو كان كائنا حيا. وحسبما قرأت فكود الذكاء الاصطناعي كبير جدا لدرجة يجعل للوحش/الكائن رغباته الخاصة، وأحيانا سيتصرف من تلقاء نفسه بما يمليه عليه ضميره/ذكاؤه الاصطناعي.
 

Veeto

True Gamer
ماعجبني اللي شفته..فيه داونقريد عن العرض اللي جابوه في الe3 تفاصيل الوحش والريش وانميشن الولد وهو يتسلق مضحك..عندي احساس الوحش راح يكون نكتة في عالم الفيديو قيمز لأنو واضح انه مايستجيب لأوامر الولد او مافيه تكافئ في القيم بلاي بين الأثنين و الذكاء الأصطناعي تبعه سيء .
ممكن كل شي يصير الا هالشي.. الوحش بيكون ليه ذكائه الاصطناعي لحاله يعني ما بيكون عبد لاوامرك لازم تبني ثقتك معاه وبترتفع قابليته للاستجابة لاوامرك
 

Suzuki Yu

True Gamer
بمعايير يومنا هذا، صعبة أن لعبة بدون طور جماعي و قصيرة ( Ico في 6 ساعات تنهيها و شادو أوف كوليسوس في 8 ساعات) بتسعيرة كاملة،صراحة أرى أن السعر سيكون 40 دولار و الله أعلم.
سحقا لمعايير اليوم! اللي صارت تحتم على كل مطور ولعبة ماليس ممكن.
هذي العاب قيمتها الفنية والانتاجية عالية وتستحق سعرها الكامل.
لازم اللعبة تكون محشوة بالهراء عشان تستحق سعرها؟ مش كل لعبة ينفع تخليها تجربة 20+ ساعة.
منتجات مثل هذي يكون تعبانين عليها وقت وجهد ودافعين عليها فلوس زي او حتى اكثر من العاب 20+ ساعة. فنعم تستحق السعر الكامل.
 

Veeto

True Gamer
سحقا لمعايير اليوم! اللي صارت تحتم على كل مطور ولعبة ماليس ممكن.
هذي العاب قيمتها الفنية والانتاجية عالية وتستحق سعرها الكامل.
لازم اللعبة تكون محشوة بالهراء عشان تستحق سعرها؟ مش كل لعبة ينفع تخليها تجربة 20+ ساعة.
منتجات مثل هذي يكون تعبانين عليها وقت وجهد ودافعين عليها فلوس زي او حتى اكثر من العاب 20+ ساعة. فنعم تستحق السعر الكامل.
كلامك صح 100% ...لكن كلامه بعد صح وهذا مو ذنب احد بس هذا توصيف حالة السوق مو رغبة او شي

عندنا مثال جميل... راتشيت مثلا سعر ال 40$ ساعدها كثير انها تبيع بشكل ممتاز جدا جدا جدا... انا اعتقد مستحيل كانت تبيع بهالطريقة لو كان السعر 60 $
 

NA1F

True Gamer
ماعجبني اللي شفته..فيه داونقريد عن العرض اللي جابوه في الe3 تفاصيل الوحش والريش وانميشن الولد وهو يتسلق مضحك..عندي احساس الوحش راح يكون نكتة في عالم الفيديو قيمز لأنو واضح انه مايستجيب لأوامر الولد او مافيه تكافئ في القيم بلاي بين الأثنين و الذكاء الأصطناعي تبعه سيء .
مافي اي داونقريد انا متابع العروض واشوف الجرافيكس نفسه
بالنسبه للانميشن اوادا هو سيد الانميشن شفت لقطة واحدة وقلت مضحك طيب طول العرض يبين لك مدى روعة الانميشن وواقعيته
نكته في عالم الفيديو قيم ؟ لو شفت كلام المنتج كان فهمت ليش مايستجيب والذكاء الاصطناعي تبعه ممتاز لانه واقعي مو على طول يصير قطك المدلل والاليف
 

The Last Lombax

In a new adventure~
عندنا مثال جميل... راتشيت مثلا سعر ال 40$ ساعدها كثير انها تبيع بشكل ممتاز جدا جدا جدا... انا اعتقد مستحيل كانت تبيع بهالطريقة لو كان السعر 60 $
ولو انه فعلا ساعدها كثير جدا، لكن اللعبة ناقصة محتويات بشدة كجزء رئيسي كامل وواضح كان فيه استرخاص في الميزانية (المحادثات مثلا كانها من فيجوال نوفل بدل الكاميرا الحرة في كل الاجزاء القديمة)، غياب غريب جدا لطور الارينا المتواجد في كل جزء تقريبا (نيكسس القصيرة فيها ارينا بتحديات ممتازة!)، غياب السكيل بوينتس مع انهم حاطين تروفيات مشابهة لفكرتها لكن مش بكثرتها في الاجزاء القديمة ابدا. مع انه المفروض ريميك، لكن ثلاث كواكب كاملة انشالت وبعض الكواكب صايرة مختصرة. التشالنج مود موجود من أول جزء ومش شي جديد، الاسلحة اعادة للاسلحة القديمة بجانب سلاح الـPixelator الجديد. خلصت اللعبة وجمعت المسامير الذهبية؟ خلاص خلصت اللعبة كذا ومافيه الغاز جديدة أو وحش سري زي كراك ان تايم. قاهرني ان التنقل الحر بالمركبة الفضائية في جزء كراك ان تايم مش موجود هنا اطلاقا مع انه بيعطيه عمر اطول وممكن اشياء اكثر لتجميعها. أي نعم هو ريميك لكن ما منعهم من اضافة اشياء من الاجزاء اللاحقة وكوكب جديد وتغير لبعض الكواكب الموجودة في اللعبة الاصلية.

اللعبة بالمجمل لفان السلسلة بيخرج مبسوط منها جدا كجيم بلاي لأنه وصل لقمته هنا من ناحية الحركة والسلاسة وبيخلي تجربة ثلاثية البس2 صعبة جدا (الاول عالاقل مجرد التفكير لو بلعبه من جديد بيجيني صداع! غياب الـStrafe الي اضافوه في الثاني يخليها غير قابلة للعب! نعم لذي الدرجة!) مظهر اللعبة وصل لنفس جودة عروض السي جي للسلسلة وهو الشي الي كنت أحلم به من لما شفت صور كراك ان تايم أول مرة. اشياء جديدة في الاجزاء اللاحقة للاول اضافوها في الريميك (تجميع الراريتينيوم وأمخاخ الوحوش في أحد الكواكب والمقتبسة من بعض مهمات الثاني) بالاضافة لجيت باك من جزء نيكسس وكان اضافة ممتازة.

كلي أمل لو فكروا بجزء جديد يكون فيه اشياء جديدة بالاضافة لطور الارينا والتنقل الحر في الفضاء، أسلحة أكثر وحبذا لو كان جزء جديد بالكامل لا علاقة له بأي ثلاثية سابقة عشان ياخذوا راحتهم بالابتكار.
 

منتقي

True Gamer
مااذكر بحياتي سويت بري اورد ( طلب مسبق )

لكن هذي ممكن تكون اللعبة الوحيدة اللي تستاهل بري اورد للأسباب التالية :
1- team ico .
2- اللي اشوفه مظهرياً وفنياً شيء جبار ( رغم عدى على كشفها سنوات ) يظل الفن يعيش
3- واثق ان اعادة العمل عليها جعل سوني تتقنها أكثر .
4- سوابق الاستديو الاجرامية والابداعية مع شادو اوف ذا كلوسس + ايكو .
5- المطور والمخرج يودا هو من الايقونات النادرة بعالم الفيديو جيمز اليابانية بجانب كوجيما ( ميتال جير )+ وكشيروا تيوما ( سايلنت هيل )+ وميكامي ( رزدنت ايفل ) + يوسوزوكي ( شينمو ) :rolleyes:
 

Good Hunter

True Gamer
عندي استعداد ادفع 100$ مو بس 60$ لأني على يقين انها رح تقدم تجربة فنية واتموسفيرية لا تضاهى.
العاب الفريق السابقة ايكو وشادو اوف كلوسيوس .. من أمثلة " الفن " الموجودة في عالم العاب الفيديو.

الناس تدفع 100$ دولار على هراء كود وديلوكس سوبر انترناشنال بولشت ايدشن , وانا شخصياً ما رح استخسر ابداً 60 او حتى 100 دولار مقابل الفن اللي بتقدمه لي هذي اللعبة.

هاللعبة للأسف عندي شعور انها رح تنظلم كثير..ورح تكون اندريتد ..
متحمس للعبة اكثر من اي لعبة قادمة وواثق ومدرك تماماً ان اللعبة رح تكون شي جميل وهدية لمحبي العاب الفريق السابقة.
 

Random

True Gamer
عندك تصريح رسمي عن مدة عمر اللعبة؟

لا تقولي آيكو لأن شادو تقريبا كانت ضعف عمرها فليش غارديان هي الأخرى ما تكون بعمر شادو و أطول؟

١٠ ساعات تقريبا هي العمر المتوسط لهالألعاب الكاملة .
بس شادو كانت تركز على قتالات الزعماء بشكل كبير جداً وبالبحث عليهم بعالم اللعبة المفتوح ايضاً ساعد على تطويل عمرها، ذا لاست غارديان تبدو وكأنها راح تتبع خطى ايكو اكثر من شادو.
 

أرسلان

True Gamer
بس شادو كانت تركز على قتالات الزعماء بشكل كبير جداً وبالبحث عليهم بعالم اللعبة المفتوح ايضاً ساعد على تطويل عمرها، ذا لاست غارديان تبدو وكأنها راح تتبع خطى ايكو اكثر من شادو.
البسيمي جرب اللعبة في E3 و قال :
اللعبة مما رأينا و لاحقا في تأكيد المخرج ستكون خطية و متتابعة الأحداث عكس شادو أوف ذا كولسس.

و بعدها Yoshida يصرح بأنهم لم يستعرضوا شيئ جديد عنها بكون أي عروض ستحرق جزء من قصتها ولذلك لاتتوقعوا مشاهدة المزيد من اللعبة.

أي إنسان عاقل يدرك أنها ستكون قصيرة و لكن هنا في TG يفكرون بعاطفتهم و لا يبالون بالواقع، تعليقي حول تصريح جيم رايان لم يتجرأ أحد على التعقيب عليه لأن الحقيقة صعبة، حتى باتشر ذكر أيضا أن اللعبة لن تبيع جيدا، البعض يعتقد أنني ضد اللعبة و لكن أنا أتكلم بمنطقية.

من الواضح أن اللعبة موجه لجمهور معين و صغير، الكرة في ملعب سوني الأن، لنرى ماذا سيفعلون...
 

ZIBIT

True Gamer
ما اخفيكم انا صرت متخوف من هذا المشروع.
يعني سنين طويييلة في غياهب التطوير (or lack thereof) و عرضوها ستين مرة و نازلة السنة هذه و مع هذا يعرضوا نفس الاماكن و نفس الشخصيات و نفس الحركات و الجرافكس ما تغير و لو انه جبار اولريدي و كان too good to be true على الPS3 و لكن خلاص ياخي اعرضوا لنا شي جديد.
حتى الكلام الي قاله فاميتو ويدا في المقابلة عن علاقة الولد بالمخلوق متأكد اني قريت كلام شبيه في مقابلاته القديمة من سنين يعني ما اضاف لي اي شي جديد.


اتمنى انه مخاوفي تطلع misplaced و تكون اللعبة "فوق" توقعاتي كما اعتدت من ويدا.
 
التعديل الأخير:
أي إنسان عاقل يدرك أنها ستكون قصيرة
راح تكون قصيرة لأن مشروع لهم بدأو العمل عليه من أيام البلاي ستيشن ١ اسمه ICO كان قصير صح؟

ترى الفريق يعرف الستاندرز الي تتطور معاه الصناعة و الأشياء المتوقعة من الألعاب ماهو فريق غبي يكرر نفسه.

شوف الفرق و التطور بين آيكو و شادو لحتى تكون لك فكرة عن الفرق المتوقع بين شادو و غارديان.
ما اخفيكم انا صرت متخوف من هذا المشروع.
لا تخاف هم متعمدين ما يعرضون لنا أماكن كثيرة لأنهم يحبون يحافظون على غموض اللعبة كثر الامكان... و بيني و بينك أحسن علشان لا يخترب علينا الكثير هذه تجارب ما تتكرر الا منهم خلونا نتفاجئ بكل شي داخل اللعبة بأنفسنا :)
 
التعديل الأخير:

prince khalid

True Gamer
أي إنسان عاقل يدرك أنها ستكون قصيرة و لكن هنا في TG يفكرون بعاطفتهم و لا يبالون بالواقع، تعليقي حول تصريح جيم رايان لم يتجرأ أحد على التعقيب عليه لأن الحقيقة صعبة، حتى باتشر ذكر أيضا أن اللعبة لن تبيع جيدا، البعض يعتقد أنني ضد اللعبة و لكن أنا أتكلم بمنطقية.
الأفضل أن ننتظر أكثر لنحكم على هذا الأمر أرسلان، اللعبة حتى الآن لا نعلم كيف سيكون محتواها، هو من الأكيد أن بها بعض الألغاز، لكن إلى أي حد؟ وإلى أي حد هي صعبة؟ وكم تأخذ من الوقت؟ وما درجة تعقيدها؟ لكن إجمالا نفترض ألا تكون طويلة، ومتوسط ألعاب المغامرات في الغالب بين 6 إلى 10 ساعات، إذا استطاعت أن تقدم هذا العدد من الساعات، فسيكون مرضيا، أكثر من ذلك سيكون رائعا :)

اللعبة شخيصا لا أتوقع أن تبيع كثيرا أيضا، وربما تفشل بشكل مُريع بالنظر لسنوات التطوير، لكن اعتبرها محاولة تراضٍ بين Sony واللاعبين، هذه اللعبة واحدة من أكثر الوعود التي لا يرغب اللاعبون من Sony أن تُخلفها، هناك مجموعة كبيرة من المشاريع "المجمدة" أو التي تناساها اللاعبون، لكن هذه بالتحديد واحدة من الأكثر طلبا، أنا وغيري ممن لعب ألعاب المبدع Ueda وفريقه يعلم تماما العلم أن ألعابه قد تبدو فارغة، لكن ما إن تمسك وحدة التحكم حتى تعيش تجربة مختلفة، تعلم تماما أنه لا يمكن أن تقدم لك ألعاب آخرى تجربة شبيهة بها.

هذا الفريق من أقوى من قدم علاقة شخصيتين رئيسيتين بطريقة إبداعية، فعلها في ico، وفي SOC بعدها، والآن بطريقة مختلفة جدا مع TLG، وكما قال Ueda بنفسه، تصميم الوحش في اللعبة كان من الأصعب الأشياء فيها، واحتاجوا للكثير من الوقت ليجعلوه "حيا" ذاك الكائن ليس مجرد مجسم بتحرك، بل أكثر من ذلك. ألعاب الأستوديو كثيرا ما يكون لها تأثير على الألعاب الآخرى بشكلٍ ما، مثال ذلك العلاقة بين شخصيتي Ico، التي استفاد منها على سبيل المثال مطورو Bioshock الأخيرة، كيف للعبة في الجيل الماضي أن تستفيد من لعبة كانت لتصدر لجهاز الـPlaystation 1؟

اللعبة كتوقع لن تبيع، لا مهرب من ذلك إن لم تحصل على حملة تسويقية ضخمة، ونعلم تماما أن Sony غير مستعدة لفعل ذلك للاسف، لكن آمل حقا أن تبيع، على الأقل بالقدر الذي يسمح للشركة بأن تخاطر مجددا مع ألعابٍ شبيهة.
 

mustafa12

True Gamer
حتى اليوم لم ارى لعبة تشبه تحف الأستوديو السابقة Ico و Shadow of The Colossus
shadow of colossus صار لها 11 سنة وللان ما اجت لعبة قدمت قتال عمالقة
العبها الان وما اصدق اللعبة كانت ب2005
هذه للان ما اشوف فيها اي شي مبهر ...
 

Suzuki Yu

True Gamer
هذه للان ما اشوف فيها اي شي مبهر ...
بالعكس...
فكرة انك طفل صغير تنبني علاقة بينه وبين كريتشر يفوقه فيزيائيا امكن الف مرة! وهذي العلاقة تطور ويصير في نوع من الصداقة والتفاهم بالرغم من عوائق الاتصال بينهم هو كونسبت ممتاز جدا وله بوتنشال خرافي وخصوصا بيد فريق مثل تيم-ايكو.

متحمس جدا للتجربة الاستثنائية هذي.
 

King Slime

محرر الألعاب
طالعة خلطة رهيبة من إيكو وشادو، مين كان يصدق أن اللعبة الي كانت سبب رئيسي بالنسبة لي في شراء البلاي3 هي نفسها الي كانت سبب شرائي البلاي4.

 

Veeto

True Gamer
shadow of colossus صار لها 11 سنة وللان ما اجت لعبة قدمت قتال عمالقة
العبها الان وما اصدق اللعبة كانت ب2005
هذه للان ما اشوف فيها اي شي مبهر ...
بالعكس.. فكرة انك تعيش مع مخلوق ليه طبيعته وتصرفاته وتحاول تروضه او بالاحرئ تتاقلم معاه وتحل الغاز معاه واذا صارت بعد فيه معارك وياه ضد جنود او مخلوقات اخرى بتكون فكرة جبارة جدا
 

mustafa12

True Gamer
بالعكس...
فكرة انك طفل صغير تنبني علاقة بينه وبين كريتشر يفوقه فيزيائيا امكن الف مرة! وهذي العلاقة تطور ويصير في نوع من الصداقة والتفاهم بالرغم من عوائق الاتصال بينهم هو كونسبت ممتاز جدا وله بوتنشال خرافي وخصوصا بيد فريق مثل تيم-ايكو.

متحمس جدا للتجربة الاستثنائية هذي.
بالعكس.. فكرة انك تعيش مع مخلوق ليه طبيعته وتصرفاته وتحاول تروضه او بالاحرئ تتاقلم معاه وتحل الغاز معاه واذا صارت بعد فيه معارك وياه ضد جنود او مخلوقات اخرى بتكون فكرة جبارة جدا
مجرد كلام للان وعرض رديء عبارة عن قفز من مكان لمكان والوحش يمسكك ما شفت شي من هذا الكلام
لو شفت هذا الشي كان من اكبر من المتحمسين ....
 

Sultan/X

Banned
كالعادة هجمات من الحكم المبكر مافي اي انتظار ، الالعاب اللي تاخذ سنين طويلة تحت التطوير يا تطلع تحفة فنية خالدة يا خردة مثيرة لشفقة زي دوك نوكم. والصعب ايضا انك تتكلم عن عشر سنوات مستوعبين معنى عشر سنوات ونت جالس تشتغل علي نفس المشروع.. انت تكبر وافكارك تكبر وفكرة الامس طلعت تافهه وسطحية والتكنلوجيا تتطور .

ما ادري عنكم بس انا مهتم اعرف اسباب عرقلة فاينل 15 و ذا لاست قاردين، ايش اللي خلاهم يجلسوا السنين هذي كلها اكثر من اني اللعب اللعبة نفسها. و مافي اي شي يقدر يغفر للعبة اكثر من اربع الي خمس سنوات تطوير عدى اذا كانت بتصدر وتخلق تأثير عظيم مثل ذا لاست اف اس او RE4 او SH2 ساعتها بقول اوك استحقت الانتظار.

بس ما اظن لان المعايير سنويا تتغير الان صارت ان كون اللعبة خطية تعتبر سلبية لازم تكون اكثر من كونها خطية ولا اقصد بالخطية المملة لا اي كان خطيتها اذا ماكانت تقدم عالم اكبر تعتبر سلبية عند البعض. وهذي مجرد نقطة بسيطة عن كيف ان المعايير تتغير سنة بعد سنة فما بالك بلعبة بخطة تطوير قبل 7 الي 9 سنوات.
 

prince khalid

True Gamer
ما ادري عنكم بس انا مهتم اعرف اسباب عرقلة فاينل 15 و ذا لاست قاردين، ايش اللي خلاهم يجلسوا السنين هذي كلها اكثر من اني اللعب اللعبة نفسها. و مافي اي شي يقدر يغفر للعبة اكثر من اربع الي خمس سنوات تطوير عدى اذا كانت بتصدر وتخلق تأثير عظيم مثل ذا لاست اف اس او RE4 او SH2 ساعتها بقول اوك استحقت الانتظار.
المعروف أن الفريق لا يعيش أفضل ايامه، هذه من جهة، من جهة آخرى Ueda نفسه قال أن أشياء كثيرة في المشروع عادت لنقطة الصفر، ناهيك أن محدودية التقنية على قوله كان لها تأثير، وحسب أقواله الأخيرة فجوانب في التطوير أيضا كانت صعبة منها ذكاء وحركة الوحش. وبجمع هذه الأمور كلها يمكن أن نخرج بسبب واضح. اللعبة على ما يبدو وصلت لمرحلة معينة وتم إما إعطاؤها لفريق صغير أو تجميد المشروع لبعض الوقت دون الإعلان عن ذلك لتلافي ردات فعل اللاعبين، وبإصدار الـPS4 تم إعادة إطلاق عملية التطوير. يبقى هذا الأمر مجرد افتراض وحسب.

للأمانة، القليل الذي شاهدنا عن اللعبة حتى الآن يعطيني أملا أننا أمام لعبة فريدة، ربما ليست الأفضل ولا الأروع، وربما فيها هفوات، لكن مجرد النظر لعلاقة الصبي مع الوحش تفتح بابا للكثير من التساؤلات، وعلى ما يبدو ذاك الكائن مازال صغيرا، أتخيل أن تنقلب اللعبة قبل النهاية بشكل عجيب، كما أن بها أفكارا لطيفة، منها مثلا أن لون عينيه يتغير حسب مزاجه. نحن نحكم للأمانة بعاطفتنا بشكل كبير حتى الآن، لكن آمل ألا يخيب الظن :)
 

dro

Versus XIII Epic
يكفي فقط تعرف بأن ميازاكي مبتكر Dark Souls و Bloodborne كان سبب دخوله لتطوير الألعاب هي Ico !!
و تقدر تلاحظ تأثر العبقري ميازاكي بالعبقري يودا
.. العملاق يودا سيبقى مصدر إلهام للكثير من المطورين ..

اضيف على كلامك bruce straley مخرج ذا لاست اوف اس و انتشارتد 4 قال انه لما شاف يودا في اليابان حس نفسه انه رجع شاب و كأنه شاف والده لأن لعبة I C O كانت مصدر الهامه ليكون مطور العاب .. ما قدرت الاقي المقابلة للأسف
 
التعديل الأخير:
أعلى