Invader Zim
TG’s Discord owner
الموضوع صار اسم على مسمى ودموع الكارهين بدات تفعل فعلتها.
كل شي يمشي على الخطة
الموضوع صار اسم على مسمى ودموع الكارهين بدات تفعل فعلتها.
بس عجبني كيف الي راح يقرا مراجعة ال 6 ويحاول يطلع منها شي منطقي لول
XDباقي تزبط لأنوما كوب شاهي و ينكب الشاي على وجهك و تروح تصلح شاي ثاني.
دام انك ما لعبتها ما يحق لك تتكلم عنها ، السالفة مو معلومات السالفة خبرات
انت ما عندك اي تجربة فكيف توصف شي انت ما خضته بس بناء على مشاهدة
كانك تتكلم عن اكل وانت ما ذقته
صدقتم، لكن أنا لم اُعطي نظرتي الخاصة عن التجربة ومستواها ورأيي فيها أو نقدها/مراجعتها، إنما قلت نقاط عامة أتبعها وأجدها دقيقة وتنطبق على زيلدا وعلى غيرها، وما ذكرته عن اللعبة وما تحويه من أفكار أو Tools فهو أمر صحيح موجود باللعبة وليس هناك أي خطأ أو كذب بكلامي -مالم يكون عندي معلومة مغلوطة-، فمثلًا مكعب الجليد مبهر جدًا مع فيزيائيات بريث أوف ذا وايلد داخل الشراين، لكن أيمكنك إقناعي أن الUltra Hand والصمغ أقل إبهارًا؟ أو أنها ليست نقلة عن المكعب الجليد والمغناطيس وأدوات بريث؟ الشيء الوحيد الذي أجهله هو ما إذا كان ديزاين هذه الميكانيكس ضعيفة هنا أو هناك، ومَن إستغلاله كان أقوى مع العالم والمراحل (الشراينز والدانجينز)، وكذلك الإنسان كرمه الله سبحانه وتعالى بالقدرة على الملاحظة، والملاحظة لا تغني أبدًا عن التجربة والحكم النهائي، لكن مثل هذه الأمور واضحة كالشمس، وإن كان هناك خطأ فجل من لا يسهى ولا ينام، وأؤيدك بنقطتك تمامًا بخصوص التجربة واللعب يا عزيزي والتي بإذن الله ستكون وجبة لذيذة جدًا أو ربما لا تعجبني بشكل شخصي من يدري xDحبيبي ….. فيه اشياء في صلب اللعبة ماراح تحس فيها لين تجرب اللعبة بنفسك
أشكرك، الحمد لله ^^أنا بالعكس ، أشوفك رفعت مفهوم نقاش الألعاب لمستوى ثاني (@)
أخي العزيز محمد، أحزنتني نقطة "التقديس والأولوية" بتعليقك التي أجدها خاطئة تمامًا، ومن قال أني أقدس كلام الكيال؟ xDايه قد يكون في خطأ بمعلوماتك اللي قلتها، عادي الديزاين والميكانكس المبهور فيها تطلع كلها الريدي في بريث من 2017 وانت مش داري وبتطبل للشيء الغلط وتفتكر انه كل شيء شفته هو شيء جديد مع انه مش كذا.
بس هذي مشكلة لما تاخذ كلام الكيال كشيء مقدس وتعطيه أولوية على تجربتك الخاصة، لدرجة تدخل بحالة تهليل وتطبيل لشيء ما لعبته/ ما تلعبه؟ يا سبحان الله (&)
لول بالضبط
اجل "افضل لعبة بالتاريخ" مع اول اصدار بعدها تقل قيمتها بهالشكل؟ ويصير فيها مشاكل ياسلام تصلحت، بس بوقتها كانت غير مؤثرة وعادي … عمر مجس ٢ ماقللت شيء من قيمة مجس ١ مثلاً
حسسوك انه العالم المفتوح شي جديد والحين بيحسسونك ان الساندبوكس شي جديد، والله يستر مع الجزء الجاي تكتشف ان السولز لايك برضه شي جديد (&)
أتفق
الجزء الثالث مهو نسخة افضل واكثر صقلا من الاول ؟الجزء الثالث تعبان.
.....مهتم اعرف ايش الجديد اللي تشوفه فيه بالضبط؟يخرب بيت اللعبة الأسطورية
التوتوريال لوحده في اللعبة شيء ما عمري شفت أو جربت مثله من قبل
لما التوتوريال لوحده يفجر عقلك بهذا الشكل لازم تعرف انك مقبل على تجربة للتاريخ
بتكلم عنه بالتفصيل قريبا لأني أقدر أشوف ألعاب (كاملة) تعجز عن الوصول لمستواه
الموضوع صار اسم على مسمى ودموع الكارهين بدات تفعل فعلتها.
يعني وش تبغونا نلعب؟ سونيك فرونتيرز لا سمح الله
الثالث الافضل في السلسلةالجزء الثالث مهو نسخة افضل واكثر صقلا من الاول ؟
الساعة الخربانة صح مرتين باليوم>ResetEra
يب ، الثالث أفضل جزء.الجزء الثالث مهو نسخة افضل واكثر صقلا من الاول ؟
يب جزء ممتاز بس ما اشوفه احسن جزء لانه عبارة عن خلط افكار من دراك سولز/بلودبورنالجزء الثالث مهو نسخة افضل واكثر صقلا من الاول ؟
الساعة الي من دون عقارب مستحيل تكون صح في اي وقت في اليومالساعة الخربانة صح مرتين باليوم
بس ساعة ريسيت ايرا صح مرة وحدة فقط
هذه هي المرة الواحدة.
يمكن كان سوء فهم لردك او شيء، بس لما قرأت ردك الأول، فهمت انه رأيك عن اللعبة اخذته من الكيال تحديدا ولذلك متحمس، استغربت صراحةصدقتم، لكن أنا لم اُعطي نظرتي الخاصة عن التجربة ومستواها ورأيي فيها أو نقدها/مراجعتها، إنما قلت نقاط عامة أتبعها وأجدها دقيقة وتنطبق على زيلدا وعلى غيرها، وما ذكرته عن اللعبة وما تحويه من أفكار أو Tools فهو أمر صحيح موجود باللعبة وليس هناك أي خطأ أو كذب بكلامي -مالم يكون عندي معلومة مغلوطة-، فمثلًا مكعب الجليد مبهر جدًا مع فيزيائيات بريث أوف ذا وايلد داخل الشراين، لكن أيمكنك إقناعي أن الUltra Hand والصمغ أقل إبهارًا؟ أو أنها ليست نقلة عن المكعب الجليد والمغناطيس وأدوات بريث؟ الشيء الوحيد الذي أجهله هو ما إذا كان ديزاين هذه الميكانيكس ضعيفة هنا أو هناك، ومَن إستغلاله كان أقوى مع العالم والمراحل (الشراينز والدانجينز)، وكذلك الإنسان كرمه الله سبحانه وتعالى بالقدرة على الملاحظة، والملاحظة لا تغني أبدًا عن التجربة والحكم النهائي، لكن مثل هذه الأمور واضحة كالشمس، وإن كان هناك خطأ فجل من لا يسهى ولا ينام، وأؤيدك بنقطتك تمامًا بخصوص التجربة واللعب يا عزيزي والتي بإذن الله ستكون وجبة لذيذة جدًا أو ربما لا تعجبني بشكل شخصي من يدري xD
ولا أحب الكذب واللف والدوران بالموضوع، وبإذن الله دومًا لن تجدوني أكذب.
سبق وقلت من قبل إطلاق دموع المملكة، جمل مثل "رفع السقف" ووضحت بمعناها بالتفصيل، وذكرت أن الأمر واضح من العروض، وإن كان هناك خطأ فسيكون من كذب تسويق الشركة للعبة، وجميع النقاط التي ذكرتها قبل الإطلاق وذكرها بعض الأخوان، جميعها موجودة باللعبة بالشكل المتوقع بل حتى فوق المتوقع ومع إضافات بحسب الآراء التي أقرأها بعد الإطلاق!
أشكرك، الحمد لله ^^
أخي العزيز محمد، أحزنتني نقطة "التقديس والأولوية" بتعليقك التي أجدها خاطئة تمامًا، ومن قال أني أقدس كلام الكيال؟ xD
فقط أؤيده بمبادئ معينة أجدها منطقية بشدة وأعتبره من مصادري التي أثق بما يقوله وأتعلم منه، لكني أختلف معه بالعديد من وجهات النظر، مثل نظرته بخصوص Death Stranding وحدّثته عن إختلافي الشديد معه بالخاص وتبين لي مدى خُلقه الحسنة وصدره الرحب وما شاء الله شخص راقي لكن قليل من يفهمه مع الأسف الشديد... حتى اختلفت معه في كايجي وعدد من الأشياء وعادي.
ثم أني ذكرت لك لو كان هناك خطأ بكلامي لا مانع أن تصححه لي وسآخذ هذا بصدر رحب، ولكني أحرص على أن أكون متأكدًا من المعلومة قبل ذكرها في الغالب، فأغلب ما أذكره عن زيلدا مصدري منه هو مشاهدتي العديد من المقاطع لنفس البرية وإطلاعي الكبير عنها وعن دموع المملكة وليس نقل كلام الكيال، ولا يوجد أي جزئية بالكلام المفصل الذي قلته مأخوذ من الكيال حتى -بإستثناء نقطة أن اللعبة مثالية تقريبًا ما عدى القصة بشكل عام وذكرت المصدر-.هذا:
وتيرز أوف ذا كينقدوم لم يذكر أي أمر يخصها أو بالأفكار الجديدة على حد علمي، وكلها اجتهادات وكلام شخصي
واخيرًا لم أطبل لزيلدا -وأنا أعتبر التطبيل صفة ليست بحميدة عندما تُقال لي خارج سياق المزح- إنما ذكرت نقاط لاحظتها باللعبة، وكما ذكرت لو كان هناك خطأ فلما لا يصححه أحد لي؟ وإن كان هناك كذب أو رأي عن تجربة ومشاعري تجاهها فلما لا يخبرني أحد بهذا؟ لأنه ببساطة لست مطبلًا ولا أنقل كلام عن غير علم وتأكد من صحته، وخير دليل على هذا بيرسونا 5، الكيال لم يذكروها إلا مرات معدودة بالقناة، وجميعها لم يقولوا أنها رائعة أو Masterpiece وأكثر ما قيل أنها ممتازة بدون تفصيل، لكني أصر على كونها تحفة فنية بشكل شخصي ولا يعيبها شيء كسلبيات ورائعة جدًا وفصلت بجوانب كثيرة وعقبت على ألعاب بائسة تبعته مثل P5X كل هذا ليس من الكيال ولا تقديس لكلامه كما تدعي علي ولا أرضى بهذا يا أخي العزيز محمد... وكثيرًا من نقاطي التي أذكرها لن تجدها لا عند الكيال ولا غيره، وجهات نظر شخصية بحتة مبنية على المنطق والعلم ومبادئي الخاصة وأكيد تذكر نقاشي معك عن بيرسونا 5 في رمضان الماضي وبالتحديد على صعيد الجوانب القصصية بتغير القلوب وكونها Tools قصصي والخ، وايضًا أنا منفتح جدًا بالآراء ووجهات النظر ولا أفرض آرائي أبدًا وأحاول تقبل وإحترام الجميع..
أعتذر عن الإطالة، هذا وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم.
ريسيت مليان عقارب عاد.الساعة الي من دون عقارب مستحيل تكون صح في اي وقت في اليوم
دام انك ما لعبتها ما يحق لك تتكلم عنها ، السالفة مو معلومات السالفة خبرات
انت ما عندك اي تجربة فكيف توصف شي انت ما خضته بس بناء على مشاهدة
كانك تتكلم عن اكل وانت ما ذقته
أشكرك لتفهمك وأبدًا لا يوجد إزعاج وخاصة منك أحترمك جدًا واللهيمكن كان سوء فهم لردك او شيء، بس لما قرأت ردك الأول، فهمت انه رأيك عن اللعبة اخذته من الكيال تحديدا ولذلك متحمس، استغربت صراحة
بس اذا كان مجرد انك تحطه كأحد مصادر للي تقوله، أوك، لا تاخذ مسألة التقديس بشكل جدي واعتذر لو ضايقك.
لم أكن أقصد على الفكرة نفسها أن مكعب ثلج، إنما إستخدامها باللعب والديزاين وكون أي بقعة ماء بإمكانها توليد مكعبًا جليديًا، وهناك استخدمات كثيرة جدًا للحركة منها للقتال أو للدفاع أو لتعديل وضعية قطع معينة أو لفتح طريق والخ.. وأذكر هناك أمور مبهرة بالفيزيائية، لكن غير مُستغرب وجود مشاكل تقنية احيانًا بها ولا أدري بهذا الأمر.بس برضو نرجع لبعض الاشياء اللي تقولها، فيزيكس مكعب الثلج، وين الثوري فيها؟ مجس 2 كان فيها قطعة ثلج تذوب بحرارة الغرفة مع الوقت، لعبة من فوق عشرين سنة، حتى بريث -وتيرز- ما فيهم ثلج يذوب مع الوقت بالحقيقة، بالحقيقة واجهت لغز متخلف لأنه الثلج ما رضي يذوب وهو محشور بمكان ضيق، مع انه تحت النار بالضبط، قطعة الثلج صغيرة محد يشوفها وتلف وتستغرب ليش الشراين واللغز مش قاعد يتقدم، تكتشف هذا السبب
مجس2> دموع المملكة
.....مهتم اعرف ايش الجديد اللي تشوفه فيه بالضبط؟
لأنه التوتوريال ما وصل لتوتوريال بريث اوف ذا وايلد حتى، وبدون ما نتكلم عن الانترو السينمائي بالمشي البطيء المغصوب اللي كأنه جاي من العاب سوني، استغربت وجوده حقيقة
الصدق فيه مبالغة هنا صحيح موجود لكن كله دقائق وتدخل على اللعبة، تبغى انترو ممل شوف تويلات برنسيس يخلوك تلعب مهام صيد بالغصب XDلأنه التوتوريال ما وصل لتوتوريال بريث اوف ذا وايلد حتى، وبدون ما نتكلم عن الانترو السينمائي بالمشي البطيء المغصوب اللي كأنه جاي من العاب سوني، استغربت وجوده حقيقة
بإنتظار مراجعتك الكاملة، ما شاء الله تبارك الله، تتهنى فيها أخي حسين!التوتوريال أفضل بمراحل من نفس البرية
نفس البرية ترميك في التوتوريال من أول دقيقة، هو استكشافي بشكل بحت
دموع المملكة تبدأ بطريقة أكثر إثارة، تعطيك طابع غموض و تشويق
المشي البطيء الي تتكلم عنه مدته ما تزيد عن خمس دقائق، ما يوصل حتى البدايات القصصية الطويلة الموجودة في سلسلة زيلدا نفسها مثل توايلايت برنسس و سكايورد سورد، بل هو أقصر منهم بمراحل
ما ينفع نبالغ و نعامل أي دقيقة قصصية على انها (بطء مغصوب)، فيه فرق بين المقدمة القصصية البنائية في دموع المملكة، و بين 7 شابترات مشي في بداية أنشارتد 4
بعد ذلك لما يبدأ اللعب؟
انت في منطقة عندها تصميم أفضل بمراحل من نفس البرية و متعة أكبر بأضعاف! ليش؟
بسبب الverticality العظيمة، كل جزيرة و كل قطعة أرض محسوبة بالملي متر، كيف تتنقل منها لمكان ثاني، كيف تاخذ قدرة إضافية و ترجع لنفس الجزيرة الصغيرة و تكتشف أشياء جديدة
الخواص الجديدة لو أكتب فيها مجلدات ما أعطيها حقها، خاصية Ultrahand لولا الكفاءة الاستثنائية للمطور كان سهل جدا تكون كابوس و يجيبوا فيها العيد، انت حرفيا قاعد تمسك أي أوبجكت من عالم اللعبة و تدمجه مع أي أوبجكت ثاني in real time
وسائل التنقل و طرق التنقل شيء غير مسبوق
من البداية تقطع شجر و تعمل قارب و تحط عليه شارع و تعبر نهر صغير بفيزيائية اللعبة، بدون cutscenes و لا حاجة
الverticality تمتد مش فقط للجزر و المرتفعات بل أيضًا الكهوف تحت الأرض
استكشفت كهف بفكرة رهيبة و جديدة على السلسلة
و في نهايته وجدت عربة، وضعتها على سكة حديدية، و وضعت عليها مروحة والنتيجة:
-
السكة الحديدية تطلع من الكهف إلى جزيرة في السماء بمنظر خلاااااااااااااااااااب جدا جدا، الجزر طافية في السماء وسط الغروب و مياه الشلالات تسبح إلى اللامكان
الكارت هذا مو قاعد يتحرك من cutscene، قاعد يتحرك من فيزيائية اللعبة
الجمالية و شعور الاستكشاف و الsense of wonder شيء من عالم آخر حرفيًا.
اخس لعبه سولالجزء الثالث تعبان.
المراجعات مهمة لكن هل ثقلها مثل اول اول اشوف اللعبة تاخذ 80 الى 85 وتقول غريبة ما خذت تسعين وحولها وتتحمس تقرا المراجعة وفعلا تحس فيها عيب وانت ماانتبهت لهبالنسبة للمراجعات بشكل عام الكلام انها مش مهمة وما هي مقياس هراء بحت. هي دائمًا مقياس عند اللاعبين وكثير تمتحن فيها وأقولكم بصراحة نعم لو لعبتي المفضلة حصلت مراجعات مميزة بكون مبسوط.
لكن جزء من متعة المنتديات انها تكون حاكمة واكبر من جو الاعلام هذا بتقليديته باعرافه الواضحة، من هنا هذه النقودات على الالعاب الكبيرة ما تحصلها بشكلها الناصح الا من هذه المجتمعات وتكون اراء معتبرة من لاعبين.
يعني بصراحة موضوع الدن رينيج يكون شئ فريش لما تشوف نقد جديد عليك ما قرأته بالمراجعات نفس الشئ مع نفس البرية او أي لعبة كبيرة.
كثير من هذه المراجعات تكون سطوة علاقات عامة ويمكن تمشي بترند معين عن اللعبة الجيدة، فاللاعبين لما يفتحوا ويوسعوا من النقد تنعكس ايجابيا اكثر على الميديم هذا.
وصدقوني الميديم هذا تعيس ومليان فانبويز هذا التقعير والاستقعاد مفيد كثير ويخليه أحسن.
صدقتم، لكن أنا لم اُعطي نظرتي الخاصة عن التجربة ومستواها ورأيي فيها أو نقدها/مراجعتها، إنما قلت نقاط عامة أتبعها وأجدها دقيقة وتنطبق على زيلدا وعلى غيرها، وما ذكرته عن اللعبة وما تحويه من أفكار أو Tools فهو أمر صحيح موجود باللعبة وليس هناك أي خطأ أو كذب بكلامي -مالم يكون عندي معلومة مغلوطة-، فمثلًا مكعب الجليد مبهر جدًا مع فيزيائيات بريث أوف ذا وايلد داخل الشراين، لكن أيمكنك إقناعي أن الUltra Hand والصمغ أقل إبهارًا؟ أو أنها ليست نقلة عن المكعب الجليد والمغناطيس وأدوات بريث؟ الشيء الوحيد الذي أجهله هو ما إذا كان ديزاين هذه الميكانيكس ضعيفة هنا أو هناك، ومَن إستغلاله كان أقوى مع العالم والمراحل (الشراينز والدانجينز)، وكذلك الإنسان كرمه الله سبحانه وتعالى بالقدرة على الملاحظة، والملاحظة لا تغني أبدًا عن التجربة والحكم النهائي، لكن مثل هذه الأمور واضحة كالشمس، وإن كان هناك خطأ فجل من لا يسهى ولا ينام، وأؤيدك بنقطتك تمامًا بخصوص التجربة واللعب يا عزيزي والتي بإذن الله ستكون وجبة لذيذة جدًا أو ربما لا تعجبني بشكل شخصي من يدري xD
ولا أحب الكذب واللف والدوران بالموضوع، وبإذن الله دومًا لن تجدوني أكذب.
سبق وقلت من قبل إطلاق دموع المملكة، جمل مثل "رفع السقف" ووضحت بمعناها بالتفصيل، وذكرت أن الأمر واضح من العروض، وإن كان هناك خطأ فسيكون من كذب تسويق الشركة للعبة، وجميع النقاط التي ذكرتها قبل الإطلاق وذكرها بعض الأخوان، جميعها موجودة باللعبة بالشكل المتوقع بل حتى فوق المتوقع ومع إضافات بحسب الآراء التي أقرأها بعد الإطلاق!
بالنسبة للمراجعات بشكل عام الكلام انها مش مهمة وما هي مقياس هراء بحت. هي دائمًا مقياس عند اللاعبين وكثير تمتحن فيها وأقولكم بصراحة نعم لو لعبتي المفضلة حصلت مراجعات مميزة بكون مبسوط.
لكن جزء من متعة المنتديات انها تكون حاكمة واكبر من جو الاعلام هذا بتقليديته باعرافه الواضحة، من هنا هذه النقودات على الالعاب الكبيرة ما تحصلها بشكلها الناصح الا من هذه المجتمعات وتكون اراء معتبرة من لاعبين.
يعني بصراحة موضوع الدن رينيج يكون شئ فريش لما تشوف نقد جديد عليك ما قرأته بالمراجعات نفس الشئ مع نفس البرية او أي لعبة كبيرة.
كثير من هذه المراجعات تكون سطوة علاقات عامة ويمكن تمشي بترند معين عن اللعبة الجيدة، فاللاعبين لما يفتحوا ويوسعوا من النقد تنعكس ايجابيا اكثر على الميديم هذا.
وصدقوني الميديم هذا تعيس ومليان فانبويز هذا التقعير والاستقعاد مفيد كثير ويخليه أحسن.
هو هذا بالضبط اللي ما افهمه، مش مصمم بالملي ميتر، انا اول شي بالبداية اروح لمكان عالي بشرق الجزيرة، اخذ قدرته واخلص الشراين حقه، تمام، بس لما اخلص منه وابغى اروح للوجهة الثانية ، اوب انا ما عندي Glider لسه، اوب انا ما اقدر انط لمكان عالي، ما اقدر انزل بالراحة لانه الستامينا ما تكفي، ، مافي وسائل نقل ثانية جنبي، ايش احسن مكان ؟ لازم ترجع اطق مشوار طويل من ورا من نفس المكان اللي جيت منه وبعدين تروح وجهة ثانية، بابطا شكل ممكن، لانه ما عندك وسائل تنقل لسهانت في منطقة عندها تصميم أفضل بمراحل من نفس البرية و متعة أكبر بأضعاف! ليش؟
بسبب الverticality العظيمة، كل جزيرة و كل قطعة أرض محسوبة بالملي متر، كيف تتنقل منها لمكان ثاني، كيف تاخذ قدرة إضافية و ترجع لنفس الجزيرة الصغيرة و تكتشف أشياء جديدة
سوء شي اخر بشكل اكبر ما ينفي سوء شي اولالصدق فيه مبالغة هنا صحيح موجود لكن كله دقائق وتدخل على اللعبة، تبغى انترو ممل شوف تويلات برنسيس يخلوك تلعب مهام صيد بالغصب XD