XMSHO
Hardcore Gamer
...Welcome to The Final Scenario
المكان الذي ستخسر فيه عقلك... وروحك!
المطور: Regista
التصنيف: خيال علمي، غموض، إثارة.
الطول: طويلة (بين 30 إلى 50 ساعة)
تاريخ الصدور: 2006-01-26
تاريخ صدور نسخة الـ I/O revision II) PC):ا 2008-08-29
(إحتوت نسخة الـ PC على العديد من رسومات CG الجديدة وSprites لعديد من الشخصيات الجانبية)
نبذة:
26 من شهر أبريل، لعام 2032 بعد الميلاد - مدينة طوكيو العملاقة - الساعة 00:12 صباحاً.
خسوف كلي للقمر يحدث للمرة الأولى منذ 3 سنوات. بالرغم من كونها ظاهرة فلكية طبيعية، إلا أنها كانت نقطة البداية للعديد من الأحداث الغير متوقعة.
أحداث ووقائع غامضة، هجمات إرهابية شرسه، وشبكات إجرامية متفرقة تنشر الخراب وكأنها تعمل بإنسجام مع بعضها البعض. إختلطت الأكاذيب بالحقائق، وكأن العالم مستيقظ أثناء نومه.
شيءٌ ما بدأ. في مكان بعيد عن أنظار الناس. شيءٌ ما لا أحد يعلم حقيقته.
هذه قصة فراق مأساوي ولقاء مقدر بين رجالٍ ونساءٍ يافعين يعيشون في هذا العالم.
القارئ مخير بين أربع زوايا نظر لعالم القصة:
المسار A - هيناتا، شاب يافع فقد أخته و 'نفسه'.
المسار B - إيشتار، مبرمجة حرة وقائدة لفريق من المخترقين (هاكر).
المسار C - إيشتار، لكنها تبدوا مختلفة عن إيشتار من المسار B...
المسار HE - D، رجل مغلف بالكامل بالغموض.
وهكذا... "البداية هي النهاية، والنهاية هي البداية."
تحذير:
هذا مجرد عمل خيالي، كل الشخصيات، المنظمات، الأماكن المستخدمة، الأحداث وضوابط العالم الأخرى خيالية.
وهو يتبنى بعض النظريات الخيالية في عالمه التي لا تمت للواقع بصلة. لا تخلط رجاءً بينها وبين الواقع.
الرواية تصور الكثير من مشاهد العنف والجريمة والتصرفات الخاطئة. بعض المشاهد التي تصورها الرواية قد تسبب شعور بالقلق وعدم الراحة لبعض القراء.
هذه المشاهد غير إيجابية إطلاقاً، يجب عدم تقليدها بأي شكل من الأشكال. قراء هذا العمل الخيالي يتوقع منهم تلقيه بحكمه وحسن تقدير.
قد يظن البعض أن هذا التحذير في الأعلى مبالغ فيه. لكنه على العكس، من الواجب ذكره. فالرواية تذكرنا به عند كل تشغيل لها.
وهي بشهادة الكثيرين من قرائها قادرة على إحداث ما ذكر بالأعلى. هذا الشيء سيعتمد أولاً على نفسية وعقلية القارئ، لكن وجب التنبيه.
أعتقد أن التساؤلات بدأت تدور في بالكم عن ماهية هذه الرواية، I/O رواية خيال علمي فلسفية بدرجة كبيرة. عالمها يتبنى الكثير والكثير من محتوى الخيال العلمي.
بالإضافة لطرحها العديد من الأسئلة والأفكار الفلسفية المتعلقه بوجود الإنسان، روحه ونفسه وما يثبت وجودها، عالمه الذي يحيط به ويعيش فيه.
التحذير في الأعلى لن يذكر مع أي رواية خيال علمي، بل يجب أن تحتوي هذه الرواية على عناصر متقنة لكي يكون لها مثل هذا الأثر.
I/O تبني عالمها الخيالي بشكل مميز ومتقن تجعل القارئ ينسجم معه ويعيشه، تميزها ناتج عن تزيين عالمها بالكثير(والكثير قد لا تكون كافية هنا) من الإشارات والإقتباسات للأساطير القديمة. خصوصاً المتعلقة ببلاد ما بين النهرين.
هذه واحدة من نقاط قوتها الرئيسية. هذا العالم الخيالي المستقبلي المفصل بشكل واسع، وهذه الأساطير القديمة التي تعود حتى لما قبل ملحمة جلجامش الشهيرة.
قد يتسائل القارئ عن الكيفية التي سيتم من خلالها الربط بين كل هذا مع آلاف السنين التي تقف حاجزاَ وفاصلاً بين هذه الحقبتين من الزمان.
هنا تتألق I/O، فمحتواها التاريخي الحضاري مختارة بعناية وبهدف واضح. ليس مجرد سرد تثقيفي وجد لمحاولة إضافة عنصر تميز لها.
بل هي تجعل كل هذا جزءاً مترابطاً ولا يتجزأ من عالم الرواية. ليست مجرد إشارات فقط، بل ربط وتشبيهات مع الأحداث التي تجري في داخل عالم الرواية.
قد تكون هذه الرواية أكثر رواية مرئية تحتوي على إشارات لدول بلاد ما بين النهرين السابقة والعديد من الأساطير الأخرى. وهذا ما يجعلها ذات قيمة معرفية كبيرة.
تستطيع أن تجد بكل سهولة جانب التشابه بين ما يحدث في عالم I/O وبين الأسطورة التي تم ربط هذا الحدث أو الشخص بها. وهذا ما يجعلها رواية ممتعة للقراءة.
كل هذا قد يجعلها رواية "ثقيلة" بالنسبة للكثيرين. خصوصاً لمن يتوقع رواية شبيه بأعمال السيد تاكومي ناكازاوا السابقة، فعنصر الخيال العلمي هنا خصوصاً يشمل العديد من مكونات عالم القصة.
قراء أعمال السيد ناكازاوا السابقة سيجدون متعة كبيرة هنا، فالرواية تطرح العديد من الأسئلة الكلاسيكية المتعلقة بالذات المعتادة في سلسلة الأنفنتي مثل (من أنا؟ وأين أنا؟).
وقد تكون أكثر أعماله تعمقاً في هذه الجوانب. ويوجد نصيب كبير من المشاهد التي ستجعل قراء ريميمبر11 "المخلصين" يجلسون على حافة كراسيهم!
الدليل:
لا ينصح بقراءة I/O بدون مساعدة دليل! الرواية تحتوي على 31 نهاية. قد يضن البعض أن أغلبها نهايات سيئة لا داعي لها، لكن هذا ليس الحال هنا!
من بين 31 نهاية، هنالك 14 نهاية تعتبر نهاية جيدة يجب الحصول عليها. والحصول عليها وحده ليس كافياً، بل يفضل قراءتها بترتيب معين للحفاظ على آلم الرأس والصداع بأقل درجة ممكنة!
يمكن تقسيم نهايات I/O لثلاثة أقسام: النهايات الأولية، النهايات الكاملة، النهايات الحقيقية. ويمكن القول أنها تحتوي على خمس مسارات رئيسية (A,B,C,D,E)
المسارات الأساسية الأربعة لها نهايات أولية تعرف بإصدار رقم 0.1، وهي الأربعة الموجودة في وصف القصة بالأعلى (A ver.0.1, B ver.0.1, C ver.0.1, D ver.0.1).
هذه النهايات يمكن الحصول عليها مباشرة (لا تحتاج لأي متطلب سابق). وعند إنهاء واحد منها، سيتم فتح واحد من النهايات الكاملة (تسمى إصدار رقم 1.0) بهذا الترابط:
الحصول على نهاية A ver.0.1 سيفتح نهاية D ver.1.0
الحصول على نهاية B ver.0.1 سيفتح نهاية C ver.1.0
الحصول على نهاية C ver.0.1 سيفتح نهاية A ver.1.0
الحصول على نهاية D ver.0.1 سيفتح نهاية B ver.1.0
النهايات الكاملة من المبالغة تسميتها مسارات جديدة، بل هي مجرد مشاهد جديدة تظهر بعد خاتمة النهايات الأولية عند تحقق أحد الشروط في الأعلى.
ومن تسميتها، فهي النهايات "الكاملة" لهذه المسارات. وكما يتضح من الأعلى، يوجد أربع منها مرتبطة بكل مسار أساسي.
وهنا نأتي للمسار E، وهو مسار "الربط" بين المسارات الأربعة. يفتح بعد الحصول على جميع النهايات الأولية الأربعة (0.1).
بالرغم من أنه "يفتح" بعد الحصول على النهايات الأولية. إلا أنه لا يمكن الحصول على نهايته الجيدة (Lead out) بدون الحصول على النهايات الكاملة الأربعة (1.0)!
فلو قمت بقراءته بدون تحقيق هذا الشرط، ستسقط بدوامة لا نهائية من النهايات السيئة.
وبعد الحصول على نهاية المسار E الجيدة(Lead out)، ستفتح النهايات الحقيقية الخمسة، تعرف بـ ' ، وهي : ( 'A و 'B و 'C و 'D و 'E).
أعلم، قد يبدوا الأمر معقداً (ولهذا ينصح بالدليل) لكن مع الوقت سيصبح كل شيء واضح بإذن الله.
الجزء المهم الآن، ما هو الترتيب الذي يفضل أن أتبعه أثناء قراءتي لـ I/O ؟ كما هو واضح ففي البداية أمامك أربع نهايات إحصل عليها بهذا الترتيب:
Route A: Ver. 0.1 - END/Clover
Route B: Ver. 0.1 - END/Ishtar
"Route C: Ver. 0.1 - END/"He
Route D: Ver. 0.1 - END/Conclusion
Route B: Ver. 0.1 - END/Ishtar
"Route C: Ver. 0.1 - END/"He
Route D: Ver. 0.1 - END/Conclusion
إذا كان ما كتب في الأعلى مفهوماً فستستنتج أنك حصلت على 5 نهايات جديدة إحصل عليها بهذا الترتيب:
Route A: Ver. 1.0 - End/Sunset
Route B: Ver. 1.0 - End/Nether world
Route C: Ver. 1.0 - End/Overlap
"Route D: Ver. 1.0 - End/"Enigma
Route E: - End/Lead Out
Route B: Ver. 1.0 - End/Nether world
Route C: Ver. 1.0 - End/Overlap
"Route D: Ver. 1.0 - End/"Enigma
Route E: - End/Lead Out
هذا الترتيب لنهايات 1.0 غير مُلح، فهي مجرد نهايات قصيرة. وقد لا تتمكن من قراءتها بهذا الترتيب لسبب سيذكر لاحقاً، لكن الجزء الأهم هنا وهو قراءتها قبل البدء بمسار E!
بعد إنهاء مسار E ستفتح لك النهايات الحقيقية الخمسة، إحصل عليها بترتيب عكسي مع جعل المسار E الأخير مجدداً:
Route D': - End/Dilmun
Route C': - End/Beginning of legend
Route B': - End/True End: O
Route A': - End/True End: I
Route E': - End/True End: I/O
Route C': - End/Beginning of legend
Route B': - End/True End: O
Route A': - End/True End: I
Route E': - End/True End: I/O
هذا ما يتعلق بالنهايات I/O الجيدة، النهايات السيئة سيتم التطرق لها لاحقاً بعد شرح "نظام الديفراج".
نظام DEFRAG:
هو دليلك الأول وأكبر مساعد لك أثناء مسيرتك في I/O. النظام يفيدك بعرض نسبة المشاهد التي أنهيتها من كل مسار، بالإضافة لعرضه للشروط التي حصلت عليها:
سيفتح بعد حصولك على أول نهاية، وسيكون بشكل مشابة للصورة في الأعلى. المربعات المضللة بالكامل تمثل المشاهد التي تم إنهائها بالكامل، المضللة بشكل جزئي تمثل المشاهد التي تم قراءة جزء منها فقط.
المشاهد المغلقة ستفتح لك بشكل تدريجي كلما تقدمت بالرواية، فأنصح عند محاولة الحصول على نهاية جديدة البدء من بداية المسار للمرور على هذه المشاهد الجديدة.
(إستخدم زر skip الموجود على الشاشة، لأن كنترول يتخطى جميع النصوص سواء كانت مقروءة أو غير مقروءة). ومرة أخرى، نظام الديفراج سيكون ذو فائدة كبيرة لملاحظة أي مشاهد جديدة لم تقرأه.
علامة ال "X" على بعض المربعات تمثل مشاهد مغلقه (لم تحصل على شروط فتحها بعد). النظام سيعرض بالزاوية العليا في اليمين "قيم المسارات".
قيم المسارات هي الشروط المذكورة في الأعلى، ذكرت أنه لفتح مسار D ver.1.0 يجب الحصول على نهاية A ver.0.1 صحيح؟ هذا سيتمثل داخل نظام الديفراج بأن تصبح قيمة المسار A تساوي 1.
فلو كانت قيمة المسار A = 1 (وذلك بحصولك على نهايته الجيدة)، سيفتح لك المسار D ver.1.0 بعد خاتمة المسار D الأولي.
"قيم المسارات الكاملة" هي التي يجب جعلها تساوي 1 لفتح نهاية المسار E الجيدة (Lead Out) وذلك بالحصول على جميع النهايات 1.0 الأربعة.
قيم المسارات أيضاً لن تظهر لك جميعها إلا بعد الحصول على النهاية المرتبطة بها، فلا تقلق من عدم وجودها كلها في البداية.
حسناً، ماذا عن النهايات السيئة؟ النهايات السيئة للمسارات الأربعة الأولية بسيطة ويمكن الحصول عليها عن طريق خليط القرارات المناسب.
ونفس الأمر بالنسبة للنهايات السيئة للمسارات الكاملة، لكن النقطة المهمة هنا هي أن الحصول على النهايات السيئة للمسارات الكاملة سيعجل قيمة المسارات الكاملة تساوي الصفر!
ماذا يعني هذا؟ ذكرت في الأعلى أنه لإكمال المسار E يجب أن تكون قيم جميع المسارات الكاملة تسواي واحد، هذا يعني أنك لن تستطيع إكمال المسار E والحصول على نهاية (Lead Out).
لكن لا تقلق، يمكنك بكل بساطة الحصول على النهاية الجيدة للمسارات الكاملة وستعود قيمة المسارات الكاملة للواحد وسيكون بإمكانك إكمال الرواية والحصول على نهاية (Lead Out).
هذا الشيء ليس سليباً فقط وبدون فوائد، فبعض نهايات المسارات E السيئة لا تعتمد على خليط الخيارات، بل تعتمد على قيمة المسارات الكاملة.
فلكي تحصل عليها يجب أن تجعل قيمة المسارات الكاملة متعمداً تساوي الصفر. وهي جيدة الحقيقية، تفتح بصيرتك على بعض الإحتمالات المرعبة!
كيفية الحصول على النهايات:
مسار A - هيناتا
النهايات الأولية (0.1)
النهاية الجيدة:
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Can't take her with me, no matter what
Route A: Ver. 0.1/Clover - END
النهاية السيئة:
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Sami, that is to say, Shinozuka Masami
.Can't take her with me, no matter what
Route A: BAD END 1/R
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Can't take her with me, no matter what
Route A: Ver. 0.1/Clover - END
النهاية السيئة:
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Sami, that is to say, Shinozuka Masami
.Can't take her with me, no matter what
Route A: BAD END 1/R
النهايات الكاملة (1.0)
النهاية الجيدة
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Can't take her with me, no matter what
Route A: Ver. 1.0/Sunset - End
النهاية السيئة
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Decide to take Sakuya with me
Route A: Bad End 2/New moon
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Can't take her with me, no matter what
Route A: Ver. 1.0/Sunset - End
النهاية السيئة
.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Decide to take Sakuya with me
Route A: Bad End 2/New moon
النهاية الحقيقية (')
(New Game: LogOut)
A boy who lost an arm
Route A': True End: I - End
A boy who lost an arm
Route A': True End: I - End
مسار B - إيشتار
النهايات الأولية (0.1)
النهاية الجيدة:
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Route B: Ver. 0.1/Ishtar - END
النهايات السيئة:
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
Just give her a day
Route B: BAD END 1/Magdalene
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
We really can't risk the danger
"Route B: BAD END 2/"Code
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Withdraw here and now
Route B: BAD END 3/Eques
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Split into two teams
Route B: BAD END 4/Paradise
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Route B: Ver. 0.1/Ishtar - END
النهايات السيئة:
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
Just give her a day
Route B: BAD END 1/Magdalene
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
We really can't risk the danger
"Route B: BAD END 2/"Code
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Withdraw here and now
Route B: BAD END 3/Eques
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Split into two teams
Route B: BAD END 4/Paradise
النهايات الكاملة (1.0)
النهاية الجيدة
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Pass on the rosary
Route B: Ver. 1.0/Nether world - End
النهاية السيئة
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Hold onto it
Route B: Bad End 5/Rosario
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Pass on the rosary
Route B: Ver. 1.0/Nether world - End
النهاية السيئة
A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Hold onto it
Route B: Bad End 5/Rosario
النهاية الحقيقية (')
(New Game: LogOut)
A bewitching woman who sleeps quietly
Route B': True End: O - End
A bewitching woman who sleeps quietly
Route B': True End: O - End
مسار C - إيشتار
النهايات الأولية (0.1)
النهاية الجيدة:
A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
Now's not the time
Stop, Enlil
Route C: Ver. 0.1/"He" - END
قارئ الدليل النبيه سيستنتج إن نهاية المسار C الكاملة قد فتحت له لأنه حصل على نهاية المسار B الأولية.
فأنت مجبر على قراءة المسار الكامل هنا، لكن القرار الأخير سيجعلك تسقط في نهاية سيئة.
فأنت ستحصل على نهايتين هنا، نهاية جيدة وسيئة.
النهاية السيئة:
.A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
.Let's do this. Let's save L
Route C: Bad End 1/Exabyte crystal
A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
Now's not the time
Stop, Enlil
Route C: Ver. 0.1/"He" - END
قارئ الدليل النبيه سيستنتج إن نهاية المسار C الكاملة قد فتحت له لأنه حصل على نهاية المسار B الأولية.
فأنت مجبر على قراءة المسار الكامل هنا، لكن القرار الأخير سيجعلك تسقط في نهاية سيئة.
فأنت ستحصل على نهايتين هنا، نهاية جيدة وسيئة.
النهاية السيئة:
.A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
.Let's do this. Let's save L
Route C: Bad End 1/Exabyte crystal
النهايات الكاملة (1.0)
النهاية الجيدة
.A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
.Now's not the time
!Don't kill Hinata-kun
Route C: Ver. 1.0/Overlap - End
إذا أردت الحصول على نهاية المسار E السيئة (Marduk) فلا تحفظ السيستم بعد الحصول على هذه النهاية!
لأنه كما تلاحظ، المسار C الكامل ليس له نهاية سيئة. فلا يمكنك تصفير قيمة المسار الكامل بعد جعلها واحد إلا عند إنهاء الرواية بالكامل!
هذه النهاية (Marduk) جيدة وأنصح بالحصول عليها. فلا تحفظ السيستم الآن، وبعد الحصول على النهاية السيئة (Marduk) للمسار E
يمكنك العودة لآخر حفظ عن القرار الأخير والحصول على النهاية الجيدة الكاملة لكي تستطيع إكمال مسيرتك في المسار E.
بعد إنهاء الرواية، النهاية الناتجة عن خيار (Stop, Enlil) ستجعل قيمة المسار الكامل C تساوي الصفر.
.A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
.Now's not the time
!Don't kill Hinata-kun
Route C: Ver. 1.0/Overlap - End
إذا أردت الحصول على نهاية المسار E السيئة (Marduk) فلا تحفظ السيستم بعد الحصول على هذه النهاية!
لأنه كما تلاحظ، المسار C الكامل ليس له نهاية سيئة. فلا يمكنك تصفير قيمة المسار الكامل بعد جعلها واحد إلا عند إنهاء الرواية بالكامل!
هذه النهاية (Marduk) جيدة وأنصح بالحصول عليها. فلا تحفظ السيستم الآن، وبعد الحصول على النهاية السيئة (Marduk) للمسار E
يمكنك العودة لآخر حفظ عن القرار الأخير والحصول على النهاية الجيدة الكاملة لكي تستطيع إكمال مسيرتك في المسار E.
بعد إنهاء الرواية، النهاية الناتجة عن خيار (Stop, Enlil) ستجعل قيمة المسار الكامل C تساوي الصفر.
النهاية الحقيقية (')
(New Game: LogOut)
A young woman who lost an eye
Route C': Beginning of legend - End
A young woman who lost an eye
Route C': Beginning of legend - End
مسار HE - D
النهايات الأولية (0.1)
النهاية الجيدة:
.A man with great strength
.Ask the woman
The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
Mutsuki is dead.
Route D: End Ver. 0.1/Conclusion
مثل ما ذكرت في المسار C. ستحصل الآن على نهايتين، جيدة وسيئة.
النهاية السيئة:
.A man with great strength
.Ask the woman
.Trust Ea
Route D: Bad End 1/Ea
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That might be it
Route D: Bad End 2/Lost world
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Unleash a salvo
Route D: Bad End 3/Enlil
.A man with great strength
.Ask the woman
The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
Mutsuki is dead.
Route D: End Ver. 0.1/Conclusion
مثل ما ذكرت في المسار C. ستحصل الآن على نهايتين، جيدة وسيئة.
النهاية السيئة:
.A man with great strength
.Ask the woman
.Trust Ea
Route D: Bad End 1/Ea
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That might be it
Route D: Bad End 2/Lost world
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Unleash a salvo
Route D: Bad End 3/Enlil
النهايات الكاملة (1.0)
النهاية الجيدة
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
.Trust Ishtar
Route D: Ver. 1.0/"Enigma" - End
النهاية السيئة
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
.Mutsuki is dead
Route D: Bad End 4/Total Eclispe
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
.Trust Ishtar
Route D: Ver. 1.0/"Enigma" - End
النهاية السيئة
.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
.Mutsuki is dead
Route D: Bad End 4/Total Eclispe
النهاية الحقيقية (')
(New Game: LogOut)
A young man who wanders space-time
Route D': Dilmun - End
A young man who wanders space-time
Route D': Dilmun - End
المسار E
النهايات السيئة
(New Game: Defrag)
.That's right
Route E: Bad End 1/Insanity
(New Game: Defrag)
............
Route E: Bad End 2/Solitude
(تتطلب جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي = 0)
(New Game: Defrag)
............
?Is there no other plan besides substitution
.I'm looking up at the sky from deep underwater
"Route E: Bad End 3/"Marduk
(تتطلب جعل قيمة المسار C الكاملة فقط تساوي = 0)
(New Game: Defrag)
............
?Is there no other way
.I'm looking down at the Earth from the sky
Wants to remain asleep
?...Somewhere not here
Route E: Bad End 4/Infinite loop
النهاية الجيدة
(تتطلب جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي = 1)
(New Game: Defrag)
............
?Is there no other way
.I'm looking down at the Earth from the sky
Wants to wake up
!Here
Is all of them
Route E: Lead Out - End
ملاحظة: قد تستمر بالسقوط في دوامة من النهايات السيئة حتى مع جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي 1 !
لما صار لي هذا الشيء كانت تجربة مرعبة XD الحل لهذه "المشكلة" ( للأسف قد تكون شيء مزروع في الرواية بشكل متعمد P: )
هو البدء بالمسار E من البداية! لا تعتمد على أي نقطة حفظ ... بل إبدأه من البداية بعد جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي 1 !
(New Game: Defrag)
.That's right
Route E: Bad End 1/Insanity
(New Game: Defrag)
............
Route E: Bad End 2/Solitude
(تتطلب جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي = 0)
(New Game: Defrag)
............
?Is there no other plan besides substitution
.I'm looking up at the sky from deep underwater
"Route E: Bad End 3/"Marduk
(تتطلب جعل قيمة المسار C الكاملة فقط تساوي = 0)
(New Game: Defrag)
............
?Is there no other way
.I'm looking down at the Earth from the sky
Wants to remain asleep
?...Somewhere not here
Route E: Bad End 4/Infinite loop
النهاية الجيدة
(تتطلب جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي = 1)
(New Game: Defrag)
............
?Is there no other way
.I'm looking down at the Earth from the sky
Wants to wake up
!Here
Is all of them
Route E: Lead Out - End
ملاحظة: قد تستمر بالسقوط في دوامة من النهايات السيئة حتى مع جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي 1 !
لما صار لي هذا الشيء كانت تجربة مرعبة XD الحل لهذه "المشكلة" ( للأسف قد تكون شيء مزروع في الرواية بشكل متعمد P: )
هو البدء بالمسار E من البداية! لا تعتمد على أي نقطة حفظ ... بل إبدأه من البداية بعد جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي 1 !
المسار 'E
قبل قراءة المسار الأخير 'E، أنصح بشدة إعادة قراءة المسار E!
لأنه عند هذه النقطة قد فتحت لك جميع المشاهد في المسار E (بعضها كان مغلقاً عند قراءتك الأولى للمسار E).
صحيح أنك لن تحصل على أي نهاية جديدة، لكن من بين هذه المشاهد الجديدة المشهد الذي أعتبرة أكثر مشاهد الرواية إنسانية وملامسة للقلب.
(New Game: Defrag)
We need to return there.
Route E': True End: I/O - End
We need to return there.
Route E': True End: I/O - End
وأخيراً فالنسخة المترجمة من الرواية تحتاج إلى إعدادات يونيكود يابانية لكي تعمل. وقبل أول تشغيل للرواية، يجب الضغط على ملف ioregadd.bat إذا كنت تملك النسخة الجاهزة مع باتش الترجمة.
إضافة: فهم جيد لأطوار القمر وكيفية حدوث الخسوف والكسوف سيضيف متعة أكثر أثناء قراءة الرواية، هذه المقالة جيدة.
التعديل الأخير: