بداية نرجو منك أن توضح لنا بعض المعلومات الشخصية و تعرف لنا بنفسك للقراء، الاسم – العمر – الوظيفة أو الدراسة ؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. اسمي هو مؤيد المسلم, و أبلغ من العمر 20 سنة. لازلت طالبا في كلية الطب بجامعة الملك فيصل بالدمام, أنا في سنتي الجامعية الثالثة المعروفة بصعبوتها فأتمنى أن تمر بسلام.

ما سر حبك لرمزيتك و لماذا لا تغيرها ؟
حبي لها متعدد الأسباب و ليس منحصر في سبب واحد, و أعتقد أن عبدالعزيز الهدلق عنده معرفة بأبسط هذه الأسباب (يضحك). هذه الرمزية هي الـGIF الأولى من صنعي و كان ذلك بمناسبة إشتراكي في العضوية الذهبية التجريبية بالمنتدى. أيضا, خلال فترة إنقطاعي عن المنتدى و عندما أخبر صديقي حسين (Justice) عن إحتمال حضوري لحفل توزيع الجوائز عام 2008م, تذكرني حازم (Isaac) بسبب هذه الرمزية “العبيطة” كما وصفها. هكذا قررت ألا أغيرها ما لم أضطر إلى ذلك في وقت من الأوقات.

لماذا غبت عن المنتدى لمدة قبل رجوعك له مؤخراً؟
يعود الأمر إلى حالتي في ذاك الوقت و الفترة التي كان يمر بها المنتدى, فقد كنت عضو جديد نسبيا و رأيت المنتدى يتحول تدريجيا إلى ساحة للقتال بين الأعضاء و تحزبات للألعاب بشكل غير معقول بعد أن كان يضرب المثل فيه بعقلانية أعضائه و محبتهم للبعض كأنهم أفراد عائلة واحدة تسمى تروجيمنج. كنت أحاول التأقلم مع الوضع في البداية لكن لم أتحمل ظهور الطابع الجدي على أغلب الأعضاء و عدم تقبلهم لأبسط أنواع المزاح. جميعنا نريد أن نرفه عن أنفسنا بين الحين و الآخر و نترك الجدية في بعض الأحيان, لكن للأسف فقد كانت الحال مختلفة و ربما يعود السبب إلى كونها فترة توتر و حرب جديدة بين أجهزة الجيل الجديد. قررت ترك المنتدى مؤقتا خاصة أني كنت أمر بوقت لم أعد أجد فيه لذة في اللعب و سماع أخبار الألعاب. لحسن الحظ و بعد فترة نقاهة قصيرة وجدت نفسي أستمتع باللعب من جديد و كنت أعتقد أن عدم سماعي لأخبار الألعاب الكثيرة و وجهات النظرة المختلفة ساعدتني في هذا الأمر, فلم أفكر بالرجوع. فجأة و بعد سنة تقريبا تلقيت إتصالا من صديقي حسين (Justice) يطلب مني الحضور برفقته لحفل توزيع الجوائز بتروجيمنج لعام 2008م. شعرت بالفرحة و الدهشة في نفس الوقت, و طلبت منه أن يبلغ الأعضاء بإحتمال حضوري للحفل. ذهبت لتصفح المنتدى بعدها فلم أجد إلا شعور بالرغبة في مقابلة الأعضاء, ثم زرت موضوع حفل الجوائز فلم ألقى إلا الترحيب اللطيف هناك. حضرت الحفل و قضيت أحد أروع الأوقات, و استشعرت جو العائلة الدافئ من جديد. لم يعد هناك مجال للشك بأن الرجوع للمنتدى هو الخيار الصائب و السليم. حقيقة أود شكر جميع الأعضاء على تعايشهم رغم اختلافاتهم الكثيرة, كما أشكر الإدارة على تداركها للمسائل الجادة و حلها في أسرع وقت.

متى كانت بدايتك مع التصوير ؟
بدايتي الفعلية كانت منذ أقل من سنتين. شغفي بالتصوير موجود منذ الصغر لكن لم أستطع تحقيق متطلبات هذه الهواية آنذاك.

كيف أثرت هذه الهوايه و الاحتراف بها على حياتك الاجتماعيه ؟
في الحقيقة أنا لست محترفا بل هاوي للتصوير, فالمحترف يتقاضى أجرا على خدماته (يضحك). هذا لا يغير من شأن تأثير هذه الهواية على حياتي الإجتماعية, للأفضل طبعا. فعندما تكون مصورا تبدأ بالتعامل مع فئة أكبر من الناس و تحتاج للتواصل المرح مع أغلبهم, كما أنه يمكنك مقابلة مصورين آخرين بكثرة عن طريق الصدفة و الدخول في حديث مطول رغم المعرفة البسيطة بينكم. لا تنسى أيضا أنك عندما تصور صورة شخصية أو جماعية فإنك تضفي إبتسامة واحدة على الأقل على وجه الشخص أو الأشخاص المصورين حال التصوير و إن لم يعجبوا بالصورة نفسها, و تقوم بإضافة عدد غير معروف من الإبتسامات و المشاعر الأخرى على أنفسهم كلما سنحت لهم الفرصة بمشاهدة صورتك إن أعجبتهم. و هذا سبب كافي يدفعني لحب التصوير الإجتماعي و الشخصي دون النظر للأسباب الأخرى.

ما هو رأيك بالانميات الطويله (ذات200 حلقة فما فوق)؟ هل ترى كمية الحلقات مبرره؟
كنت أظن أنها فكرة جيدة في البداية. لكن بعد إنحدار Naruto للحضيض بانتهاء الموسم الأول, إضافة لتجربتي لأول 90 حلقة من One Piece و سماعي بمدى السوء الذي وصل له Bleach, غيرت رأيي بهذا الخصوص. لا أرى كمية الحلقات مبررة إطلاقا, فالأنميات الأخرى ذات الحلقات معقولة العدد تقدم قيمة أفضل للحلقة الواحدة, رسوم أعلى جودة, و إخراج أكثر تميزا بشكل عام. كما أنها تستهلك وقتك بصورة أقل. ما شاهدت في الفترة الماضية يدعم ما أقول بهذا الخصوص. أعمال مثل (Death Note, Gurren Lagann, Kaiji, Fate/Stay Night, Lovely Complex, Yakitate Japan) لا ينبغي أن تفوت على أي محب للأنمي و تستحق التجربة على أقل تقدير.

شارك هذا المقال