محمد البسيمي

محمد البسيمي

حمود الحمود من الرياض

تبقى الأفكار في عالم الشبكة العنكبوتية فرصة للشباب للإبداع والابتكار والربح، ومع وجود هذه الفرصة، يصر عديد من الشباب على تكرار نفسه بمنتدى أو موقع لا تتغير فيه سوى الأسماء والألوان فقط، دون إضافة جديد أو فكرة تميز هذا الموقع عن ذاك.

“الاقتصادية” التقت محمد البسيمي، مدير فريق مجلة الألعاب (ترو جيمنج) www.true-gaming.net المتخصصة في ألعاب الفيديو، للحديث عن فكرة الموقع ومشاركتهم الأخيرة مع فريقه في يوم اللاعب 2008، الذي أقيم أخيراً في الرياض، لتغطية الفعاليات والالتقاء بالمسؤولين والعارضين والزائرين للحديث عن أول يوم للاعبين في المملكة عبر مجلتهم الإلكترونية، وضخ مزيد من التقارير والمعلومات والصور والصوت ولقاءات الفيديو. وكان معه الحوار التالي:

* خصصتم موقعا لألعاب الفيديو، فهل تجدون هذا المجال يستحق تخصيص موقع كامل؟

– ألعاب الفيديو أصبحت وسيلة الألعاب الأولى وتخطت بذلك وسائل عديدة، والإحصائيات ذكرت أن الألعاب قد تفوقت على الأفلام والموسيقى عالمياً، وهي مرشحة لأن تتفوق عليها بنسب مرتفعة، مما يعني أن هناك اهتمام عالمي كبير. ونحن نجد أن هذا الشيء قد بدأ ينعكس لدينا في السعودية والمنطقة العربية عموماً، ولم تعد الألعاب حكراً على الأطفال، كما يعتقد الكثير، فنحن نلمس اهتماماً كبيراً من مختلف الأعمار، ومن كلا الجنسين، ليس فقط فئة المراهقين، بل حتى الكبار، حيث ساعدهم على انتشار استخدامها توافرها على شبكة الإنترنت وزيادة سرعات الاتصال بها.

* ماذا تقدمون من خلال هذا الموقع؟

– دعني أصف لك الوضع.. في السابق لم يكن يتوافر على شبكة الإنترنت موقع عربي يهتم بالكامل بالألعاب، وإنما وفرت المنتديات العربية المختلفة أقساما تجامل المهتمين بهذا الجانب. وكان التوجه بافتتاح موقع عربي مهتم بالألعاب بدأنا كمدونة، ووجدنا من خلاله إقبالا كبيرا، إذ لاحظنا بدءا إنجذاب اللاعبين من المنتديات العربية، لتتطور بعدها الفكرة إلى إنشاء موقع شامل يتميز بأن هواية المؤسسين الرئيسة هي ألعاب الفيديو، مما جعل الموقع يستقطب عدداً كبيرا من الزوار.

لقراءة باقي المقالة يمكنكم زيارة موقع الجريدة على الرابط التالي

http://www.aleqt.com/2009/02/07/article_193250.html

شارك هذا المقال