قبل نهاية العام و حينما اعتقد الجميع أن انتهينا من تقاريرنا المباشرة لجميع أحداث ألعاب الفيديو ، كان لنا الفخر أن نكون الطرف الإعلامي العربي الوحيد في معرض آسيا للألعاب الذي أقيم مؤخرا في هونج كونج. كالعادة المعارض التي تقام في وقت متأخر من السنة لا تحتوي أية أخبار صاخبة ، لكننا أعدينا هذا التقرير السريع الذي يحتوي على بعض المقتطفات المثيرة للإهتمام.

حضور حصري لسوني
رغم تواجد مايكروسوفت الرسمي في هونج كونج الا أنها لم تشارك في معرض هذا العام من جعل الساحة فارغى لسوني لاستعراض ما لديها ، و الشركة بكل تأكيد لم تفوت الفرصة بالحصول على مساحة ضخمة من المعرض لتسويق البلايستيشن 3 و الPSP بشكل مكثف جدا. جناح سوني كان مصمما بشكل رائع جدا و أحد الأشياء المنفذة بروعة كان قسما خاص و مغلق للعبة بايوهازرد 5 القادمة.

DISSIDIA Final Fantasy
في قسم الPSP تواجد مجموعة من الألعاب القادمة في الفترة القادمة و الصادرة مؤخرا. حصلنا على الفرصة لتجربة لعبة Final Fantasy DISSIDIA التي صدرت قبل عدة أيام في اليابان. بكل تأكيد كلعبة قتالية تحمل اسم فاينل فانتسي فيمكنك توقع الكثير من الموسيقى الكلاسيكية و المراحل و الشخصيات التي ستعيد لك ذكريات جميلة. الجرافيكس في اللعبة متأثر بسرعة القتال و طبيعة اللعبة مما يجعله ليس بالمستوى الظاهر في ألعاب الRPG العادية على الجهاز. الأكشن في اللعبة و القتال من تجربتنا كان يعتمد على الضرب عن بعد عن طريق رمي الخصم بضربات مختلفة. المراحل كبيرة اذا أخذنا بالإعتبار ألعاب القتال الأخرى. يمكن القفز العادي و أيضا يمكن التنقل بين الأماكن المختلفة المرتفعة بشكل أوتاماتيكي لكي يتيح ملاحقة الخصم بشكل أسرع عن طريق ضغطة زر واحدة.

Quantum Theory
أحد الأشياء المثيرة للإهتمام في قسم سوني الكبير كان الشاشة العملاقة التي تم عرض مجموعة من الألعاب المهمة عليها. من هذه المجموعة لفت إنتباهنا عرض لعبة Quantum Theory الجديدة للبلايستيشن 3. اللعبة تم إعلانها مؤخرا كحصرية للبلاي ستيشن3 و تم كشف تريلر بسيط للعبة ، لكن مشاهدة التريلر على شاشة عملاقة بوضوح HD استطاع إبهارنا بسهولة. اللعبة كما وصفت سابقا فهي خليط بين أجواء جيرز أوف وار و ديفل ماي كراي ، لكن لنكون واقعيين ، شخصيا هذه أول مرة أتشوق للعبة حصرية للبلايستيشن 3 بهذا الشكل. قد تكون اللعبة فعلا مثيرة للإهتمام مظهرا لكن هناك الكثير ليتم إثباته من النواحي الأخرى.

Outrun Online Arcade
اللعبة التي تم الكشف عنها رسميا قريبا جدا كانت متواجدة في المعرض في نسخة قابلة للعب على البلايستيشن3. كما سمعنا سابقا فهذه اللعبة ستكون نسخة قابلة للعب على الشبكة من Outrun 2. من التجربة اللعبة تبدو بمظهر رائع كلعبة أركيد قابلة للتحميل و أيضا الأنميشن رائع و انسيابي جدا. أسلوب اللعب المثير المبني على الإنزلاقات المؤقتة بشكل جيد سيجعل من هذه التجربة أحد الأفضل على البلايستيشن ستور. يمكنكم مشاهدة الفيديو الحصري للعبة في نهاية الموضوع (سامحوني مقدما على ردائة القيادة)

فعاليات أخرى
في مساحة المعرض الأخرى كانت تجرب الكثير من الفعاليات الأخرى. أحد هذه الفعاليات هي مسابقة الكوزبلاي (التنكر) و التي سنكتب عنها تقريرا منفصلا. الكثير من المحلات التجارية افتتحت أقساما صغيرة في المعرض لبيع المنتجات المبنية على الألعاب و مسلسلات الأنمي المختلفة. أيضا كان هناك مسرح كبير حيث أقيم عليه استعراضات صغيرة من مشاركة الجمهور مبنية على بعض الألعاب و مسلسلات الأنمي. سوني أقامت متجرها الخاص Sony Style و كانت تقوم ببيع منتجاتها الكثيرة بعروض خاصة جدا. لقد حضينا بوقت ممتع هذا العام و قد نقوم بالزيارة مرة أخرى العام القادم.

[flashvideo filename=http://www.tg-media.net/tgtv/ags08/ags08.flv /]

شارك هذا المقال