دبي، الإمارات العربية المتحدة – 24 سبتمبر 2008 – في أول مرة يتحدث فيها في الشرق الأوسط، الرجل الذي عمل على تطوير واحدة من أهم و أكثر شخصيات ألعاب الفيديو دخلا، قال بأن الشرق الأوسط في طريقه لأن يصبح قوة مبتكرة لسوق الألعاب.

قام Ian Livingstone بتقديم كلمة في GAMES (Games Alliance Middle East Show) 2008 و الذي يعمل كـproduct acquisition director في شركة Eidos و الذي يحمل خبرة تفوق ثلاث عقود من الزمن في ألعاب الفيديو، تحدث عن التجارة و المستهلك في الشرق الأوسط و التغيير الحاصل في سوق ألعاب الفيديو حول العالم و بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار في 2009.

“الشرق الأوسط يقترب من علامة المليار دولار من ناحية العائدات، و رأينا بداية السوق المحلي الذي يهدف إلى خدمة لهف اللاعبين العربي. هذا التطور لا يمكن إلا أن يكون شيء جيد لألعاب الفيديو بشكل عام، و مع دخول المزيد و المزيد من الأشخاص إلى عالم ألعاب الفيديو مما يجعلها أكبر سوق ترفيهي بالنظر إلى العائدات و نريد أن نرى المزيد من المطورين المحليين يدخلون فيه”.

قامت سلسلة Tomb Raider مع إصدارها لأول مرة في عام 1996 بتغيير سوق ألعاب الفيديو مع رسوماتها و أسلوب اللعب و القصة المبتكر. قامت السلسلة ثلاثة مرات في اعتلاء قامة المبيعات البريطانية و ساهمت بشكل كبير في نجاح منصة البلاي ستيشن. و الآن مع عامها الثاني عشر، مازالت السلسلة قوية مع الإصدارة الثامنة القادمة Tomb Raider Underowrld و القادمة في الشرق الأوسط في أكتوبر القادم.

قام Livingstone بالالتقاء مع بائعي و موزعي الألعاب في المنطقة بالإضافة إلى عدد من استوديوهات تطوير الألعاب الجديدة في دبي. ركز جزءا من كلمته على الحاجة لتسويق و الاعتناء المهارات المبتكرة و التي ستصبح الرائدة في سوق الألعاب في الجيل القادم.

“كانت زيارة رائعة إلى دبي، لرؤية المشاعر التي يحملها الناس لألعاب الفيديو هنا. و مع تحول السوق ليصبح أكثر متقبلا اجتماعيا و بالفضل إلى رواد صناعة المنصات مايكروسوفت و ننتندو و سوني نقوم بإعادة كتابة كيف الألعاب تتقبل حول العالم. شخصيا، أتمنى و اعتقد أن الشرق الأوسط لديه المزيد لأن يساهم فيه لتقدم سوق الألعاب و أتطلع لزيارتي القادمة لهذه المنطقة”.

 

http://www.tg-media.net/upload/images/0ian.jpg

شارك هذا المقال