بدأ مؤتمر مايكروسوفت بحديث السيد Arman Demir رئيس قسم الترفيه و الأجهزة في مايكروسوفت الخليج بالحديث عن بعض الانجازات التي قام بها جهاز الاكس بوكس 360 عالميا و في المنطقة. بدأ حديثة بشرح عن قسم الترفيه و الأجهزة في مايكروسوفت و التنوع لعدد الأجهزة التي يقومون بتقديمها في الأسواق مثل مشغلات الـMp3 الخاصة بهم Zune و خدمة Microsoft TV لتلفاز الـIP و Microsoft Mobile و الـOnline Office و بالتأكيد الـXbox 360 و Games for Windows و الـXbox Live.

قام السيد أرمان بتقديم عدد من الأرقام و الإحصاءات الخاصة بازدياد عائدات سوق الألعاب حول العالم و حول تصدر جهاز الاكس بوكس 360 سوق أجهزة ألعاب الـHD. قام أيضا بالحديث عن المبيعات المحلية (و التي تتضمن منطقة أوروبا و الشرق الأوسط و أفريقيا EMEA) و التي يتفوق فيها الجهاز على منافسيه سواء في مبيعات الألعاب أو مبيعات الأجهزة و ثم تحدث عن نمو السوق في هذه المنطقة.

قام أرمان أيضا بتقديم مميزات منصات الاكس بوكس 360 المتواجدة حاليا في الأسواق (نسخة الـArcade و Pro و Elite)، لحسن الحظ تم إخفاء الأسعار القديمة التي كانت موجودة في عرض المؤتمر و إظهار الأسعار المخفضة الجديدة و التي قمنا بالإعلان عنها سابقا على صفحات موقعنا وسط تصفيق الحضور. بعد ذلك قام بتقديم المسار الزمني الذي سلكه جهاز الاكس بوكس 360 في المنطقة منذ إصداره في ابريل 2007 مرورا بإصدار هيلو 3 و أجهزة الـElite في سبتمبر 2007 و موسم الأعياد السابق و إصدار نسخة الـArcade من الجهاز حتى إصدار نسخة السعة 60GB في سبتمبر الحالي و تخفيض السعر.

اعتلى بعد ذلك السيد Aman Sengar المدير التسويقي في قسم الترفيه و الأجهزة لمايكروسوفت الخليج. قام أمان بتقديم عدد من الألعاب المثيرة القادمة لجهاز الاكس بوكس 360 مثل Fable 2 و التي كانت قابلة للتجربة في أرض المعرض و التي تخطط مايكروسوفت بإصدار النسخة الخاصة لها أيضا في الأسواق المحلية عند إصدار اللعبة في 24 أكتوبر القادم. تم شرح عدد من المميزات الجديدة التي يحملها الجزء مثل إمكانية إنجاب الأطفال و طور اللعب الجماعي المميز تبعه تقديم عرض دعائي لها.

انتقل بعد ذلك للحديث عن Banjo Kazooie Nuts & Bolts و التي كانت أيضا قابلة للعب على أرض المعرض، تم الحديث عن بعض مميزاتها مثل إمكانية إعادة بعض الأحداث بأساليب مختلفة حتى تتسنى لك الفرصة لتجربة نفس منطقة اللعب بمركبة أو تصميم مختلف. من الأمثلة التي قدمها أمان هو إذا ما كنت تريد أن تجلب مجموعة من حبات الفستق من طرف من المنطقة إلى الطرف الآخر، يمكنك أن تصنع مركبة تسير على عجلات لتقوم بحمل كل قطعة على حدا، أو يمكنك أن تقوم بصنع طائرة تمر من فوقها و تشفطها لها. Banjo قادمة في شهر نوفمبر من هذا العام.

بعد ذلك جاء دور لعبة Gears of War 2 (السابع من نوفمبر) و التي كانت قابلة للعبة أيضا على أرض المعرض (بأطوار اللعب الجماعية و أجهزة موصلة على الشبكة المحلية) و التي من المتوقع أيضا أن تصدر بنسختها الخاصة في المنطقة. تم تقديم عرض مطول للعبة تضمن تعليق من المصمم Cliff Bleszinski و الذي عرض علينا بعض الأفكار الجديدة التي يحملها الجزء الجديد مثل الحاجز البشري (او الوحشي) الذي يمكنك استخدامه ضد أعداءك. أكمل أمان الحديث عن التطورات الأخرى في الجزء الجديد مثل التحسينات التي حصل عليها محرك اللعبة و رسومات اللعبة بشكل عام (مع مقارنة لموديلات الشخصيات في الجزء السابق و الحالي). كما قام بالإعلان عن أطوار اللعب الجماعية الجديدة و أطوار اللعب الأسهل المتوفر للمتدئين.

انتقل بعد ذلك للحديث عن لعبة Scene it (نوفمبر) و تقديم عرض دعائي لها بالإضافة إلى لعبة Lips (نوفمبر) و التي تم تقديم عدد من المعلومات الخاصة بها مثل إمكانية الغناء لأغانيك الشخصية عن طريق توصيل جهاز قارئ الـMp3 الخاص بك مع جهاز الاكس بوكس 360 و نقل أغانيك المفضلة إليه بالإضافة إلى إمكانية الغناء الجماعي بين ستة أشخاص و مجموعة الأغاني المتنوعة التي ستحتويها اللعبة و إمكانية تنزيل المزيد منها من الـXBox Live Marketplace.

أخيرا قام أمان بتقديم لعبة you’re in the movies التي رأيناها مسبقا في E3 السابق، لشرح أسلوب اللعب قام أمان بتقديم مثال إحدى الألعاب المصغرة التي ستقوم بلعبها حتى تصنع من اللقطة فلمك في النهاية و هي انه يجب عليك أن تضرب عدد من الأهداف في أعلى الشاشة و في ستأخذ هذه اللقطة و تدمجها مع خلفية أخرى تحتوي على حافلة متحرك تبدوا فيه كأنك تحاول التشبث بمقبض في أعلاه. النتيجة النهائية مختلفة كل مرة و يمكنك مشاركة صناعاتك مع أصدقاءك على الشبكة أو نقلها إلى كمبيوترك الشخصي.

في نهاية المؤتمر، قام أمان بتقديم جدول يحتوي على مجموعة الألعاب الكبيرة القادمة للاكس بوكس 360 في الأشهر القليلة القادمة و التي احتوت على بعض الألعاب التي لم نرها اليوم في المؤتمر مثل Naruto 2 و Last Remnant و إضافة GTA IV القادمة.

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1833.jpg

 

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1836.jpg

 

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1839.jpg

 

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1842.jpg

 

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1844.jpg

 

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1851.jpg

 

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1863.jpg

 

http://www.tg-media.net/images/games08/day2/microsoftconf/IMG_1862.jpg

شارك هذا المقال