إن كنت تعتبر نفسك لاعباً مخضرماً لألعاب الفيديو، فلا بد وأنك لعبت شيئاً احتوى صوت الممثل الصوتي Nolan North، سواءً إن كنت تعلم ذلك أم لا. قد تتوقعون أنني أبالغ في ذلك لكني أقول الحقيقة. Nolan North ربما اشتهر بأدائه لصوت Nathan Drake في سلسلة Uncharted، ولكن هذا ليس سوى جزء بالغ الصغر من الكعكة التي هي مسيرته المهنية الهائلة. دعونا نتابع سوية سيرة ذلك الممثل لنتعلم المزيد عنه.

باسمه الكامل، Nolan Ramsey North ولد في New Haven في ولاية Connecticut في الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر من عام 1970. التحق بجامعة University of North Carolina وتخصص بالصحافة. حين تخرجه، انتقل إلى مدينة New Jersey وعمل كمراسل صحفي لمدة عام كامل. يصف Nolan North عمله كصحفي بقوله:

استوعبت في النهاية أن هذا النطاق من العمل لا يناسبني. أعني… هنالك شيء معين يملكه الصحفيون المميزون لم أكن أملكه.

انتقل Nolan بعدها إلى مدينة New York المجاورة وبدأ عمله كممثل وكوميدي. بعدها فترة، انتقل إلى Hollywood وبدأ مسيرته التمثيلية في مسلسل Port Charles الدرامي كشخصية Dr. Chris Ramsey خلال الأعوام من 1997 إلى 2003 حينما ألغي المسلسل. خلال عمله ذلك، عمل Nolan على بعض ألعاب الفيديو مثل Interstate ’82 و The Cat in the Hat كمؤدي أصوات وهذا ما أدى إلى توجهه لهذا النطاق من العمل بعد انتهاء تلك الفترة. تزوج Nolan رفيقة عمله من مسلسل Port Charles الآنسة Jill Murray وأنجبا سوية طفلين. شاهدوا الفيديو بالأسفل وكيف أن Nolan لا يزال يحتفظ بشخصيته الهزلية حتى في هذا المسلسل الدرامي.

في عام 2005، عمل Nolan North على أولى الألعاب الشهيرة في مسيرته، وهي God of War أدى فيها صوت شخصية Hades. في 2006، شارك في العمل على Final Fantasy XII عندما أدى صوت Vossler York Azelas. بالطبع تتخلل هذه الألعاب الكبيرة مجموعة هائلة من الألعاب الصغيرة والتي أدى فيها North أدواراً صغيرة لشخصيات جانبية. لكن ما اشتهر به فعلاً هو اداؤه الصوتي الاستثنائي لـNathan Drake، البطل الرئيسي لسلسلة Uncharted الشهيرة. قبل توظيفه للعمل على هذه السلسلة، كان Nolan قد عمل 97 مشروع قبل ذلك، 68 منهم كانت ألعاب فيديو. في نفس العام كذلك، عمل Nolan على تأدية صوت Desmond Miles في Assassin’s Creed. استمر North بالعمل على هذه السلسلتين بأجزائها الرئيسية كلها، انتهاءاً بـUncharted 3: Drake’s Deception و Assassin’s Creed: Revelations. بالطبع، تلك الحقبة الزمنية في مسيرته كانت مليئة بأعمال صوتية على ألعاب ضخمة عديدة.

بجانب الأعمال المذكورة له مسبقاً، عمل Nolan North كصوت الأمير من Prince of Persia و The Penguin في Batman: Arkham City و Eradan من Lord of the Rings: War in the North وشخصيات عديدة من سلسلة Call of Duty وأيضاً Ghost Rider في Marvel: Ultimate Alliance (يمسح جبينه)، وأيضاً Deadpool من Marvel vs. Capcom 3 وأخيراً الرشّاشات المعطلة وأيضاً الـPersonality Cores من Portal 2. هل تتذكرون مقولة SPAAAACE؟ نعم، كان ذلك صوت Nolan North.

لا يتوقف الأمر عند ذلك، فبجانب عمله على الألعاب، عمل Nolan North على تأدية أصوات شخصيات متعددة في مسلسلات Animation مثل شخصية Raphael من سلاحف النينجا TMNT عام 2007 و Hulk Vs. و Ultimate Avangers وغيرها الكثير. في الحقيقة، لا يسعني ذكر كل شيء عمل عليه Nolan هنا. سأقوم بإدراج قائمة كاملة بأعماله في الصفحة الثانية كمرجع، تستطيعون قراءتها وربما ستتفاجؤون بعمله على مجموعة كبيرة من الألعاب ربما لم تدركوا وجوده فيها.

معلومات جانبية:

  • Nolan North قام بتأدية شخصية Marvel المعروفة Deadpool في Hulk Vs. عام 2009 وأيضاً شخصية Green Lantern من DC Comics في Justice League Crisis on Two Earths عام 2010.
  • قال Nolan في أحد المقاطع الدعائية لـUncharted 2 أنه عمل على تأدية الأصوات الإضافية المساندة لممثلين شهيرين مثل John Travolta و Christopher Walken.
  • لا يعلم الكثيرون ذلك، ولكن في 2009، كاد Nolan North أن يكون خليفة Wayne Allwine ومن قبله في تأدية صوت Mickey Mouse بشكل رسمي، ولكن Disney فضّلت أن يتولى ذلك المنصب شخص ممن يعمل في Disney.
  • Nolan North سيشارك بتمثيل دور ثانوي في فلم Star Trek القادم.
شارك هذا المقال