Warren Spector هو أحد الأسماء القديمة بمجال الألعاب وهو الأب الروحي لألعاب كلاسيكية مثل Wing Commander و Deus Ex ومؤخرا العاب Epic Mickey وهنا يتحدث عن مستقبل تطوير الألعاب:
أعتقد أن قوة الأجهزة القادمة تتفوق على حجم السوق، لايمكن أن نُسعر اللعبة بـ150 دولار، وعندما تبيع أفضل لعبة مبيعا بالتاريخ 20 مليون نسخة فقط عليكم بإجراء العملية الحسابية.
إن صرفتم 200 مليون دولار لتطوير لعبة تباع بسعر 60 دولار وقمتم ببيع 20 مليون نسخة منها فالنتيجة هي أنكم ستخسرون الاموال! أليس ذلك ماسيحدث؟ لم أعد أفهم كيف يدار سوق الألعاب وهنا تكمن المشكلة.
بالتأكيد هذا النقاش ليش وليد اليوم حيث تعاني معظم الشركات من ضائقات مالية كبيرة بعد هذا الجيل المرهق جدا من ناحية تكاليف التطوير و مع دخول منافسين كثر للسوق مثل العاب الجوالات واللوحيات والمتصفح فلاشك بأن صناعة العاب الفيديو بشكلها الكلاسيكي والإعتيادي قد تمر بفترات صعبة جدا بالمستقبل.