
خلال مقابله جديده مع Shuhei Yoshida الإداري الشهير السابق في سوني للتسليه التفاعلية، تحدث Yoshida عن التسريحات التي تشهدها الصناعه حاليا وهو يرى بأن سببها المباشر هو المبالغه في الاستثمار في ألعاب الفيديو أثناء جائحة كورونا فالصناعة شهدت توسعاً كبيراً والشركات نظرت بشكل مفرط في الإيجابية في ذلك التوسع.
Yoshida يرى بأن نتيجة هذه الايجابيه المفرطة هي المبالغة في التوظيف وتمويل عدد كبير من المشارعي مما قاد إلى التسريحات التي أصبحت معتادة في السنوات القليلة الأخيرة وما يترتب عليها من إلغاء للمشاريع وإغلاق لفرق التطوير بعدما عادت وتيرة نمو الصناعة الى الرتم الذي كان معتاداً قبل الجائحة.