بالرغم من مبيعات الجهاز المرضية، إلا أنه لم يصل إلى المستوى المتوقع منه في اليابان، وقام Shuhei Yoshida رئيس Sony WWS بالتعليق على الأسباب:

بشكل عام، سوق الألعاب المحمولة في اليابان تلاقي إقبالا طيبا، لا زلنا نرى مبيعات طيبة لـ psp حيث أننا مخصصين حملة تسويقية خاصة بالجهاز على التلفاز في نفس الوقت الذي نقدم فيه جهاز pavita. في السوق الياباني نحن نتوقع بطئا في إنتقال الناس إلى فيتا حيث أن psp لا يزال مرغوبا جدا خاصة للصغار، لذلك مجموعتنا التسويقية تستهدف مجلات الأطفال ليقوموا بتسويق العناوين الموجهة لهم خلال الجهاز الجديد بالإضافة إلى تسليط الأضواء على المزايا والخصائص الجديدة في الجهاز مقارنة بجهازهم السابق.

و صرح أيضا أن المبيعات في أمريكا الشمالية سوف تغطي على اليابان بفارق ربح ضخم ، وهو يؤكد أن قائمة ألعاب الإطلاق ربما ليست بتلك القوة خاصة للجمهور الياباني حتى أنشارتد ليست بتلك الشعبية هنا مقارنة بـ Monster Hunte حيث أن أنشارتد3 بالرغم من جميع الحملات التسويقية من قبل سوني اليابانية إلا أنها لم تبع سوى حاولي 200 ألف نسخة مقارنة بمونستر هانتر التي باعت أكثر من 4 مليون نسخة في اليابان فقط.

وأخيرا علق بأن قائمة الإطلاق سوف تكون مثيرة في الغرب، بينما اليابان يبدو أن هناك بصيص أمل مع عناوين الـ RPG مثل Gravity Rush.

 

شارك هذا المقال