صدرت لعبة الأكشن Resident Evil 6 من شركة كابكوم اليابانية على البلايستيشن3 والإكس بوكس360 في العام 2012 وسط انطباعات أقل من مستوى التوقعات وأقل مما هو معتاد لهذه السلسلة العريقة. Resident Evil 6 كانت لعبة ضخمة تضم ثلاثة، لا بل أربعة أطوار لعب فردي مختلفة ومحتوى ضخم جدًا للعبة من منظور الشخص الثالث، إلا أن هذا ربما جعل رؤيتها الفنية مشتتة مقارنة بالألعاب الأخرى من السلسلة.

Resident Evil 6 افتقدت الأجواء المرعبة والأتموسفيرية من الأجواء الأخرى لكنها قدمت تجربة أكشن أركيدية ممتعة لمن استطاع أن يتجاوز كونها لا تمت بصلة لأجواء ريزدنت ايفل المعتادة. لم تحقق اللعبة ما هو مطلوب منها تجاريًا مما أدى إلى تغيير كبير في السلسلة مع الجزء السابع الذي تحول إلى منظور الشخص الأول وقدم تجربة أكثر رعبًا بكثير. من بين أطوار ريزدنت ايفل6 كان طور ليون الأفضل في منظورنا والأقرب إلى المستوى المعتاد من السلسلة بأسلوبها الحركي على الأقل.

Resident Evil 6 صدرت في 2 أكتوبر 2012 وباعت 7.7 مليون نسخة ثم صدرت بنسخة محسنة على أجهزة الجيل الماضي البلايستيشن4 والإكس بوكس ون وباعت 2.3 مليون نسخة حتى نهاية 2020 وهي تحتفل بمرور 10 سنوات على إصدارها للمرة الأولى، كيف كانت تجربتكم مع ريزدنت ايفل6 وهل أنتم من محبي أم من كارهي هذا الإصدار؟ شاركونا في التعليقات.

شارك هذا المقال