قبل أن ينفجر سوق الهواتف الذكيّة كانت أجهزة ننتندو المحمولة تمثل منصة هامة للشركات التي ترغب في توسيع سوق عناوينها و الوصول إلى فئة أخرى أصغر سنًا من جمهور الألعاب. مع الوقت اتضح أن هناك عددًا من المشاريع المثيرة لم ترى النور على جهاز ننتندو المحمول DS و منها Mass Effect: Corsair.

كان من المفترض أن تكون Mass Effect: Corsair لعبة منظور أول و مُحاكاة في غياهب الفضاء الخارجي و كان من المفترض أن تدعم اللعبة عنصر الاستكشاف بشكل قوي كما ذكر Mark Darrah لموقع غيم سبوت، و لكن في نهاية المطاف كانت توقعات EA التجارية للمشروع منخفضة كما كان سعر ألعاب الDS منخفضًا و لهذا فإن اللعبة لم ترى النور.

شارك هذا المقال